مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ادخلي يا[you]ولاتبخلي برأيك .!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

خيال 888

مرحبا:shiny:البنت في هاالسن محتاجه ونيس واذا الرجال محترم ويخاف ربه ليش ترده و اهم شي مرته راضيه:questionmark:

غنوة مشاعر

السلام عليكم

الله يوفقك ويعطيك على قدر نيتك
أتمنى من أعماق قلبي تقرأماأكتبه وأفكر به
الانسان تحاصره المصاعب من كل جهه مامضى أرميه وأنسيه وأنتي أبنت اليوم (السالفه والخطبة والقووةوووكل هذي الاشياء أنتهت)
الانسان يفكر بعقلة المراءة طالت الدنيا أم قصرت مهما كانت لاتستغني عن الزوج فهو لها رفعه أسألي نفسك الى متى أحمل ذاك الطفل وأقبل الاخرالى متى الكل ينظر لي بنظرة الرحمة هل ستستمرين على قوتك المراءة ضعيفه متى تحملين ط
طفلك بين يديك وتقبلينه طفلك ملكك تفرحي بوجوده الاولادسندورزق من الله
دعي كل شيء جانب وفكري بنفسك وتزوجي هل سيدوم والدك أم أخاك أمامن
تزوجي حتى لوكان متزوج ستسعدين في رؤية أبنائك وستعلمين أنك ظلمتي نفسك ووالدك فكري بعقلك وأن القوة تأتي بعدها ضعف لاتدوم
أنا ناصحه لك وستذكرين كلامي
أختك

عزيزتي,,جمانه
اعجبني فيك حبك وتفانيك في مساعدةاختك والتي اسأل الله ان يختارلها مافيه سعادتهاوتوفيقها,,
امابالنسبةلموضوعك فأناأرى ان اختك بداية"تحتاج للحوار..واقصدبه حوار المحب الناصح ولكن ليس منك فهي دائماماتجده منك وانما هي تريده ممن اخطأفي حقهاوهو(ابيها)حتى يزول مافي نفسها منرواسب موضوعها السابق في تفويت وتضييع اجمل الفرص لزواجهاوهي الواضح من سمو اخلاقها انها فضلت الصمت والصمود!!ولكنهاظلمت نفسها بذلك ولاتذخري ياحبيبتي في مساعدتها بكل ماتستطيعي من اقناع لوالدك بان يتحدث معها بكل حب واريحيه,,
ويترك لها بعد ذلك حرية الاختيارولايضغط عليها فيعيدعليها المأساةالتي عانت منهاسابقا..بقي ياعزيزتي انك لم تذكري كم هو عمرها حتى نعلم ان كان لها فرصه في الانجاب!!لأن الأمر بذلك يختلف لانها يجب ان تتنازل وتضحي في سبيل اللحاق بابن تضمه في احضانها
اختي جمانه,,هوني الامر وتذكري ان الله معك فلا تنسيها من دعائك وفقك الله واعانك ودمتي بخير,,,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزتي جمانة والله لا اعرف كيف ارد عليكي ولكن قصة اخت جات على الجرح تشبه قصتي رفض اهلي للعرسان اخر زواجي وانتهى بي المطاف بزوج متزوج كنت سعيدة في البداية ولكن بعد ان عرفت زوجتة بزواجة تغير ولكن تم الزواج رغم كل ذلك وانا ولله الحمد عندي بنوته حلوه عمره سنه ونص واحلى شي في الزواج الاطفال هم الا ينسونك هموم الدنيا وانصح اختك بالزواج حتى ولو كان متزوج اش يعني بس اهم شي من البداية وقبل عقد القران تقول شروطها اولها العدل في المبيت هذا مهم وليت ينكتب في العقد لانه ارجال مالهم امان وبيت مستقل بعيد عنهم وياليت يكون بعد نصف ساعة عن البيت الثاني عشان محد يراقب دخلتها وخرجاتها ولا تتنازل عن اي حق من حقوقها للبيت الثاني تكون من البدايه واضحة وتحاول تعجل بالحمل عشان السن له دورة والله منى عارف اش اكتب بس حبت اوضح بعض النقاط وان شاء الله اكون اصبة في ردي
الله يوفقها لما فيه الخير ويصلح له شانها
وزوج من عود خير من القعود
واذا اليوم في عريس بكره مافي عجلي ولا تترددي
هذا ماعندي واسالله ان يفرج همها وهمي
دعواتك

اختي العزيزه اولا اشكرك لطلبك مني المشاركه في الرد ...
ثانيا : والله استغربت كيف باقي في ناس تفكر انه البنت لازم لولد عمها احسب هاذي العاده انقضت اثاريها باقي ...
عزيزتي ندخل في الموضوع
انا من رايي انه اختك ماشاء الله طالما انها بهاذي المواصفات المثاليه الراااااائعه حرام تضيع عيلها فرصه الزواج لانها بسن مايسمح انها بعد تنتظر بعد كذا ماحد راح يجيها وتندم .. وانا اشوف انه الدكتور الي جاها في الاخير مناااااااااااااسب جدا لها واذا متزوج عاادي بالعكس هو دكتور وفاهم وناضج اكيد وشكله شاريها وبيحط لها بيت مستقل يعني مايعبه شي تتوكل على الله وتستخير ربي ... والله الحين اغلب البنات يبغون كبار وعقال ولا شاب مرجوج يتزوجها اليوم ويطلقها بعد كم شهر ... وبالنسبه لولد عمك خليها تصر على رايها وتقول لاهلك انها ماتبيه وتحاول تقنعهم بشتى الطرق بالبكاء بالاظراب تسوي اي شي يحنن قلوبهم عليها تقلهم مابيه ولو تزوجته ذنبي برقبتكم لاني بعيش معااه تعيسه وبيجي يوم واطلب منه يطلقني اعتقد ماتبون ولا ترضون هالشي يصير ...
خليها تتوكل على الله وتدعي ربي يبعده عنها ويبعد عالفكره من راسهم والله سميع مجيب .. الله يسهل اموركم

هلا الغالية!!

حبيبتي انصحها...بالأستخارة وكثرة الدعاء... ما انصحج باقناعها ..لان هذا زواج..وزواج مشوار حافل بالمفاجات فلازم كل وحده على وشك الزواج لازم اقل شي القناعة بشريك الحياة...وحبيبتي تخيلي كيف تركبي سفينة ف محيط مليء بالعواصف ... وكبتن السفينة ما مقتنعه فيه ...صدقيني مستحيل تركبي السفينة ...بس في نفس الوقت لو ما ركبتي راح تكوني وحيده والكل راح يغادر الجزيرة...وهل تريدي تكوني وحيده؟؟؟حبيبتي أنا احس لازم تقتنع بالفكرة وتفكر فيها عدل... والحرمة مهم كان محتاجة زوج.. وصدقيني الحرمة ما تحس بانوثتها إلا بزوج .. وعسى يكون زوج صالح...نصيحتي خبريها وقوليلها النصيحة كقصة لطيفة وخليها تاخذ القرار لوحدها..وصدقيني يمكن في هذا السن الحرمة تفكر بعقل اكثر من العاطفة ...وراح تفكر وتاخذ هي القرار ...
وصدقيني جمانة الدر..الواحد إذا اختار اي شي راح اقل شي مستعد لتحمل قرار اختياره..وقوليلها الفرص ما تيجي دايما...والواحد لازم يقتنص الفرص... ومدام هذا الرجل تقدم لخطبتها انصح انها تشوفه مع وجود اخوها او ابوها وتكلمه عسى تقتنع ...وتغير نظرتها..ف الحياة..وف الزواج..وصدقيني الزوج ما يعيبه حرمه واولاد..الرجل عيبه إذا كان مقصر ف حق ربه وأولاده.. ومقصر ف عبادته..وعسى ربي يهديها للرشاد والصواب..

x33

فالبدايه هل هذا الانسان يستحق انها ترتبط فيه يعني يسوى و يستاهل و فيه مميزات اذا كان يسوى تستخير و تستفتي قلبها و بيدلها. وايد بنات صغار تزوجوا متزوجين المهم يكون مناسب و كفء. واذا حست نفسها مب مرتاحة هي مب ضطرة تاخذ اي حد لمجرد انها تتزوج لازم كلنا نوثق انه عند الله خير ما يقل. الله يفرج همها و يفرحنا بها أمانة لما يتيسر أمرها تبشرينا.

** لا أدري ما الذي يمكنني قوله أمام رجاحة عقل وحكمة وتضحية وإيثار وحيــــــــاء مزدان بحسن ودين , سبحان من يعطي بلا حدود ... تذكري أنت ورائعتكم أنه لو كشف لنا الغيب لاخترنا الواقع , فهذه المقادير لا تسري عبثا بل هي تقدير من لدن حكيم خبير سبقت رحمته غضبه فقري وأختك عينا , وثقي وإياها أن الأمل بالله كبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر !!
** ثم لتعلمي أن المرء ضعيف عن أن يحصي مصالحه ويعلم الخير من الشر في رغباته , لكن وضح النبي r كنـــــــــــــز عظيم عليها ألا تغفل عنه وقد ذكرنه الأخوات جزاهن الله كل خير (( الاستخارة )) ...
** ثم من المهم جدا تفهم المبدأ الذي تمسكت به أختك طوال السنين الماضية والذي حاربت من أجله , هل هو فقط إبراء لقسمها السابق برفض الزواج من ابن العم وغيره , أم عهد قطعته على نفسها ؟ أم ماذا ؟؟ ثم لتسأل نفسها ما ثمرة تمسكها بهذا العهد !! وهل هي راضية لو أكملت العمر بلا زواج طالما لم يتحقق ما كانت تأمله ؟؟ وما أهم ما ترجوه من الزواج ؟؟
** أتوقع أنها بحاجة لأن تجلس مع نفسها , لتحدد ما تريد هي !!! ولا أحد أدرى بالإنسان من نفسه , ولا مانع من مشاركة أصحاب الآراء السديدة من الأسرة معها وخاصة من لهم مكانة عندها , ثم لتعلم بأن ما يجري من أقدار , سواء تزوجت هذا الرجل أو لا , هي نتاج استخارة رب الأرض والسماوات فلترضى ولتسكن , فما خاب من استخار ولا ندم من استشار .
هذا كل ما لدي
أسأل الله الكريم اللطيف الخبير أن يلهمنا وإياكم الرشد والسداد .

3afraa_33

هذي مشكلة الي ترفض واحد يبيها تتعقد بوجهها الامور .ما ادري لية ..هل رفضنا ظلم له اوجائر بحقة او كسر لنفسة او اهانة اوتعارض مع حديث الرسول من جائكم من ترضون دينة فزوجوه.............الله يعوضها خيير ويرزقها الصالح الطيب....وهذي مشكلة وحدة من خواتي ..الله يرزقهم جميعا وما يجرحني الا خدمتها لعيال اخوي وحريمهم تجسي الوحدة ترز نفها وتطلع ماتقول يعطيك العافية ولا تقدم لها هدية بسيطة....

رشات المطر

الله يعينها ويصبرها
خليها تصلي صلاة الاستخاره
مره ومرتين وثلاثه

وربي يختار لها الاصلح ان شاء الله

Ms Uae

الله يوفقها ويكتب لها الخير وين ما كان وييسر لها أمورها ويفرج عليها

انا اوقل اكتبي لها مشج ع الموبايل

عشان تحتفظ بالرسالة وتقراها كذا مرة وتفكر بنفسها عشان يكون قرارها سليم

اكتبي لها اختي الغالية

يا ليتني أكون مثلج..أحبج مثل ما تحبيني ..واحب الناس مثل ما تحبينهم..
انتي الانسانة القدوة اللي شفتها في حياتي..يا ليتني اقدر اكون مثلج لا نصج بس..
طول عمرج واقفة ويانا..تفكرين في حالنا وتهتمين لأمورنا..
مرة وحدة فكري بحالج..فكري بحياتج اللي انتي تستحقينها..
هذا ريال زين وما يعيبه شي..وانتي تستاهلين..
هاي حياتج وانتي تستاهلينها..وماي وابوي في عيوننا

(يمكن هي تبا تداري اهلها بس هذا بعد ما يمنع.. ويمكن هي خايفة لانها حلفت ما تتزوج..بس ما اعتقد ان الحلف صحيح..اسألوا شيخ خليه يأكد عليكم..واذا رفضت قولي لها عطيني سبب..انتي تستاهلين ها الريال ليش ترفضينه)

يعني لا تخلون الكلام كأنه ضغط عليها..بس لازم تضغطون عليها شوي..عقب ما تتزوج راح تشوف انها سوت الصح..
واللي كان المفروض تسويه من زمان..

وما يصير الا الخير عقب الاستخارة

وطمنيننا عليكم

سبيكة

اللة يكون في عونك وتقدرين تقنعين اختك بصرحة اختك من اهل الجنة ان شاء الله بهذا الاوصاف لكن لازم تعرف ان الزواج شر لابد منة ومافيها شي اذا تزوجت من واحد متزوج المهم يكون لها بيتها وحياتها المستقلة واللة يرزقها الذرية الصالحة ويوفقها واقنعيها اولا بالخطوبة وقولي اذا لم يعجبك اتركية واذا اعجبك الله يتمم عليها بخير ويدوم عليك وعليها السعادة ورضى الوالدين

تحياتي

كحلة مامي

والله ياختي انا كم مره قرأت موضوعك بس ماتوصلت الا ياأنها تعقدت من فكرة الزواج او تبي تعاقب ابوك وتعلمه نتيجة العادات اللي مالها صله بالدين واتوقع انها مقهوره لان ابوك ماقالها عن الخطاب الاولين والغا وجودها والحين بدا يسألها بعد فوات الاوان وكل اللي جوها متزوجين تحس ان ابوها فوت عليها فرص

انتي اكثر وحده عارفه اختك اذا هي تفكر تعاقب ابوها ومالها اي ملاحظات على الخاطب صارحيها وقوليلها اذا انتي تعاقبين ابوي وتصيرين ضحية العادات والتقاليد الباطله خليك على هالحال لان ماتعاقبين الا نفسك بالاخير انتي اللي بتندمين

اعرف وحده نفس قصه اختك بالضبط بس احذفي ولد عمها ترفض كل اللي يتقدملها بس استمرت على قيام الليل بسوره البقره والصيام والاذكار وسبحان الله تزوجت والحمدلله حياتها حلوه ماشاء الله

مايا مايا

السلام عليكم حبيبتي لا تقلقين
انا صدقتي القريبه لي حصلها نفس اختك وجاها نصيبها بعد ماصار عمرها 33والحين عندها بنوته ومبسوطه بس انتي اقنعي اختك اذا جاها فرصه لا تضيعها
ولا تتحسف على الخير الي تسويه لناس
وان شاء الله ربي يعوضها خير وبالتوفيق مايا مايا:detective2:

حبيبتي جمانة ,,, واضح من كلامك انك من دول الخليج .. واختك بكل صراحه خلاص راحت عليها انا تتزوج واحد ما قد تزوج ... اذا كان الطبيب ولد ناس وصادق تستخير وتتوكل على الله ... او تبحث عن طريق مواقع البحث عن عريسزوجته متوفيه حتى وان كان لهه ابناء فهم ايتام وبالتالي تكسب فيهم اجر وتضمن ان ضرتها ما راح تسويلها مشاكل لانها ببساطة ( الله يرحمها) والله هذا أنسب حل ... او واحد مطلق وما عنده عيال...ومع ذلك فلاشي بعيد او صعب عند الله تعالى فامره اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون.. لذلك عليها ان تلزم الاستغفار والصلاة على النبي وقيام الليل والدعا والناس نيام والله ثم والله ثم والله النيجة اكثر من رائعة واكثر مما تتمنون لها جميعا ... واخيرا... الله يسهل امرها ويلهمها الصواب وينور بصيرتها ويرزقها بالزوج الصالح .... امين امين امين

سهرة7999893

السلام عليكم.....
أختي الغالية مسالة اقناع الغير واااايد صعبة ولي فهمت انها ملتزمه هذا يعني إذا طلبت منها انها تستخيير ماأعتقد أنها بترفض ويا أختي الزواج أهم ما فيه الرضى و الراحه وانا في رأي اذا ما ترغب لا تجبرونها انشاالله اكون افدتج!!!

hassna

السلام عليكم عليك تذكيره
ا1- بانه اذا ارادت ان تكون ام فعليها التفكير بالزواج لان للمرأه عمر بيولوجي للانجاب وبعده لا تستطيع وليس في الدنيا اجمل من طفل لان اخوتك والادهم سوف ينشغلوا عندما هي تحتاج اليهم ولن يجدوا متسع من الوقت لها .بالايام هده ياالله الولد يزور امه مو عمته.
2- اخبريها انه حتى لوكانت مكتفيه ماديا فهي سوف تحتاج عندما تكبر لمن ينشغل بها وتنشغل به واعلميها ان الوقت يمضي بسرعه . وادعوا الله ان يرزقها ابن الحلال

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى