مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ادخلي يا[you]ولاتبخلي برأيك .!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الله يرزقها بالرجل الصالح

الواحد مايدرى وين نصيبه والخيرة

no3oona

الله يسخرلها بالي افضل من هذه المواصفات لانها في مقتبل العمر وهناك حل انا من راي مناسب يوجد هيئات خاصه وعملها سري للغايه لمساعدة الجنسين على الزواج بالمواصفات المرغوبه وغالبا ماتكون ناجحه لان القائمين عليها من رجال الدين الي يخافون الله وغالبا حتى الاهل مايدرون عن الموضوع

مجروح&

حبيبتي هل تتوقعين أن أدلي برأي راجح وأنتي تسألينني في وقت جراحي لم تلتأم بعد من ضرة وزوج لكن دعاء الله والإستخارة في الأمور ومشاورة الأحباب هي خير معين وفقنا جميعا لما يحب ويرضى

غاليتيام العصافير22

كم تسعدني مشاركتك واهتمامك ولولا أهمية رأيك عندي ماطرحت عليك هذا الأمر ولكني أحب أن أتشارك معك

كل مايهمني وأستمع لنصحك ورأيك بكل أريحية وتقديير

سلمتي غاليتي ام العصافير22 وبالنسبة لوروود اسمك في العنواان فهذا برنامج في المنتدى يخاطب كل عضوة تقرأ الموضووع وليس خاصا باسم واحد فقط ..أسعدتني مداخلاتك ورضيت بالتوااصل معك فلك حبي .
وتقبلي خاالص ودي وتقديري.

ياعزيزتي انا مارديت عليك يمكن لاني مادخل بشكل يومي وانا لم اسال عن ورود اسمي لاني عرفت السبب بعد ماحصل لي
موقف طريف بهالخصوص:bigsmile:
المهم ان السالفة اولاواخيرا بيد الله والاخوات ماقصروا الاستخارة ومشورة الثقات عن دينه واخلاقه واسباب زواجه
وجهه نظري ان اللي تكبربالعمرمافي مشكلة تاخذ متزوج وين المشكلة اذاكانت تبغى تتزوج الى متى تنتظر الاعزب وطبيعي الغيرة بس العقل يقول شرع الله ولازم نمتثل المهم تتاكد انه يبغى عياال عشان مايتونس فيها فتره بعدين يرجعها لكم خلاص كفايه ضغط وصدمات والمعدد غالبا عياله يكونون اكثر من ثمانيه يعني عادي مو دليل انه مكتفي ويبيها وناسة وبس ممكن جدا تكون ام عياله وكون ان زوجته مريضه هذا يدل على حاجته لهايعني ان شاء الله في صالحها
بس انا لي نظر في الطبيب لانه اختلاط وانا مااتحمل بصراحه
المتبرجه وقلة حيائها
اذا الله وفقها خير وستر لها واذا ماكان فيه نصيب مو معناه نهاية الحياه وشدي عليها بالبداية يمكن الصدمه مو مخليتها تفكر زين وتكون يائسه من انها ممكن تلاقي رجل مناسب متزوج بس الاخير لها القرار
خليها تحب نفسها شوي وتفكر بمصلحتها وبسسس يكفي اللي خذتوه من عطائها كانت لكم بحر من العطاء والحب صح

الله ييسرلها ولكل مسلم ومسلمه الى ما يحبه ويرضاه

ياحبيبتي
احيانا يكون الشخص غير المتزوج افضل بكثير من بعض الشباب الذين لم يسبق لهم الزواج

وليس عيبا ان تتزوج برجل متزوج لان هذا شرع الله تعالي

من الافضل ان تستخير وتستشير ولن يكون لا ما شاء الله
خليها تاخذ ورقه وقلم وتكتب السلبيات من هذا الزوج وتكتب الايجابيات ثم بعد ذلك تحسب النتيجه
واذا رجحت كفة الايجايبات توافق والعكس صحيح
يا اختي لما الوحده تاخذ واحد اكبر منها افضل بكثير من واحد في مثل عمرها واحنا مجربات

والله يوفقها يارب

amoon_912

مابخلت امون وردت عليك بالنسبه لاختك توكل امرها لله ولها الاجر انشاء الله

ran4

اذا الرجل كامل وما الكامل الاوجهه،تتزوجه ترا الدنيا فرص وفعلا ليش تقول الرجل متشبع ابدا ممكن يكون متزوج صغير وماتهنى بزواجه بسبب الدراسه فحب يعوض الان

تسأل عن السبب الحقيقي لزواجه واذا زوجته راضيه وتتكل على الله وترا الدنيا فرص

وهي مو صغيره والمثل يقول ان لقحت والاماضرها الفرس
تبني لها اسره بدال ماتربي عيال العائله

ftooooooooon

اختي في الله هذه المشكلة كانت لدينا البنت لابن عمها حتى وان كانت اكبر منه بكثير والكثير منهم كان يسافر يدرس للخارج ولما يرجع تكون معاه زوجته الاجنبية الي ختارها حتى بدون علم اهله والمسكينة الي ناطرة تظل بنفس حالة اختك مايتقدم لها الا المتزوجين واحيانا كبار في السن بس هذه العادة تقلصت الحين وما عادت كثيرة مثل الاول ما اقولك مافيه بس اقل بكثير ايش اقولك الله يعطيها على قد صبرها خليها تستخير ربها واذا رات انها مرتاحة تتاكد ان الرجال مخبر عيلته على اساس انها ما تدخل في دوامة من المشاكل والله يسهل عليها عسى ان ترزق باولاد يكونوا لها عزوة في الدنيا

هدى عثمان

عليها بالدعاء والاستخارة والصلاة وطلب الاستشارة ممن لهم نظرة مستقبلية ثاقبة من الاقارب او الاهل لكن انا انصح نصيحة لوجه الله تعالى ان لا تقبل بالزواج الا بعد ان تتأكد ان من يتقدم لها افضل ان يكون مطلق او من غير زوجة ولا انصح لها بالزواج برجل متزوج لانه لن يخلو من المشاكل والظلم سواء لها او لزوجته السابقة وتكون السبب في ذلك
لأن الرجل بطبعه اناني لا ينظر الالمصلحته فقط وفي القرآن الكريم يقول الله تعالى ( ولن تعدلوا ) تأكيد على عدم القدرة عاى العدل والله يوفقها في زوج صالح يستاهل صفاتها ومميزاتها ويصونها وعليها بالدعاء ليحمل لها الفرج والسعادة

أسيرة نفسي

صحيح ليس عندي خبرة كافية من الحياة لكن أنا من رأي تستخير وتوافق وإذا كان الرجل صالح ولها نصيب فيه فالله سييسر لها الأمور وإن كان عكس ذلك فالله سيبعد عنها الشربرحمته .
اللهم فرج همها ويسر لها أمرها

عشيبه

السلام عليكم حبيبتي جمانه الكل منا يمر بظروف اختكي ومن لم تعشه الان عاشته بالامس كل شي بهالدنيا قسمه ونصيب لكن الدعا يرد القدر عليها بالدعا والتهجد اخر الليل الذي احزنني زياده على مافيني من احزان ان والدك كان يرفض الخطاب بحجه انها لولد عمها والله العظيم اني حزنت كثيرا يمكن الي حصل معها الان ردت فعل اوصارت تعاند لفرض اهلك السابق والله ياخت جمانه ماحد راح ينفعها في هالدنيا لاخو ولا غيره والحرمه الي ماهي مستقره في بيت يخصها مع زوجها لاتعتبر لوجودها وجود صدقيني اذا كان الرجل كبير فما اتوقع ان الزواج منه مناسب هي تبي واحد يكون فاهم لافكارها ومشاعرها احس كبير السن مايدرك هاذه الاشيا المهم انت اجلسي مع اختك اوذكريها بان العمر اذا ضاع لن ترزق باطفال وان اخوانها لزوجاتهم ماهم لها واذا كانت ترفض الزواج كفكرت الزواج وليس رفضا لعريس بعينه فسوفا تندم حيث لاينفع الندم وتكون بمثابه الخادمه لزوجات اخوانها اجلسي معها اوفهميه وستفسري منها على سبب رفضها واذا تقدم لها احد او وافقت عليه حرام ثم حرام ان يقف احد في طريقها وكوني معها ودافعي عنها خليها جرئه تاخذ حقها ولا تسمح لاحد ان يقف في طريق زواجها

النعيمي83

السلام عليكم يا خواتي

كل شي في الدنيا قسمه و نصيب ولاتيأس من رحمة الله
ونصيبها بييها مو مهم متى
المهم تكون اهيا مقتعه فيه وما تزوج واحد عشان اسمها متزوجة
اهيا صبرت وان شاء الله اذا لها نصيب بتاخذ الي يستاهلها ويسعدها
وكلنا مرينا بقصة ولد العم بس الواحد محتاج انه تاخذ موقف وقرارها كان صح ولاتندم عليه لانها لو خذت ولد عمها شلون بتعيش معاه وهو عارف انها رافضته وتعتبره مثل ولدها !
اكيد مابتكون الحياة الي تبيها
وان شاء الله الله يرزقها باريال الي اهيا تبيه ويكون صالح وتعيش معاه حياة سعيدة
ومالها الا الدعاء والاستغفار

اختي الفاضلة: وعسى ان تكرهوا شيئاً ويجعل اللة فيه خيراًكثيراً .حاولي اقناع أختك بالدكتور فمستواه التعليمي العالي يجعلة يقدر شخصية أختك ويحسن التعامل معها خاصة أنه يقول انه يريدها له شخصياً ولا علاقة لها بزوجته وأولاده. وقد يرزقها الله منه بأولاد يبرونها في حياتها وبعد مماتها

عزيزتي / الموضوع لا يحتاج منا الرد فهو يخص أختك وحدها . إن رأت أنها تحتاج للزواج وتستطيع أن تتكيف مع ظروف المتقدم لها فهي بالتأكيد على وعي تام بأنها ستقدم تنازلات كثيره لأنه زوج لأمرأه أخرى وأب لثمانية ما شاء الله ، إن كانت موافقه على أن تعيش في هذا الوضع فلها ذلك بعد أن تتأكدوا من دينه وخلقه ومعرفة الزوجه والأبناء يعني زواج في العلن ، أما لو كانت تريد الزواج للزواج فأنا لاأنصحها ، أختي مرت بنفس ظروفها ثم تزوجت من رجل يكبرها بكثير وأبنائه أكبر منها لكن للأسف لأنها تريد الزواج فقط لتصبح أم وليس مهم ممن تتزوج قدمت تنازلات كثيره ومن ثاني أسبوع عرفت زوجته الأولى وأبنائه فأجبروه على تطليقها وهي الآن مطلقه ولم يتقدم لها أحد بعده . على أختك أن تحافظ على نفسها ولا تضحي بحقوقها .

دائما الطيب مظلوم الله يكون بعونها ويفرجلها ويرزقها الزوج الصالح الاعزب ياااااااااارب

وانا اعرف وحده مطلقه وطلاقها بسبب زواجها بالطريقه الهمجيه اللي ذكرتيها يعني كانت رفضه زاهلها جبروها وصمدت 6 سنوات يتقدم لها المتزوج وترفضه واحيانا يتقدم لها مطلق بس يكون معيوب وترفض تقول رزقي جايني بارادة الله مابي استعجل واتندم وماشاء الله مع الدعاء طبعا رزقها الله زوج يكبرها بعام وسيم ومركز وطيب وخلوق ومطلق سبب طلاقه نفس سبب طلاقها العادات تزوج قريبته اكبر منه بعشر سنوات ولا كان يبيها وهي ماتبيه وبعد سنة زواج تطلقوا والحين انجبت من زوجها وعايشه حياتها طبيعيه

دله رسلان

ما حبيت اطلع بدون رد والاخوات كفو ووفو بس اشوف احسن ما في الدنيا ضحكه طفل وضمه لصدرها صدقيني يستحق التضحيه بكل شي في الدنيا

حبه دمرني

الاستخاره هي الحل

اختي الحبيبه خليها تستخير وتشوف اذا الله كاتب لها هذا الريال فبيصير واتسهل امورها واذا لا بتشوفين راح اتعقد الاموروينتهي كل شي الله كريم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى