مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ادخلي يا[you]ولاتبخلي برأيك .!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Very_Deep

ديـــــــــــــــــــــــــــــر جمانة الدر

الله رحيم بعباده وجعل لكل محنه مخرج................و الاستخاره مهمه اذا المسلم محتار في شيء و ليس فقط الزواج انما التجاره والعمل والدراسه و و و و...........وكل شي نصيب والنصيب بيد الله سبحانه وتعلى............سبحان الله جعل لنا من كل محنه مخرج............... انا اشوف البنت تظل بيت اهلها ابرك من ان تدخل بتجربه هي ليست مقتنعه فيها كامل الاقتنا وليس ان تقول اجرب............. بل تستخير و تتوكل على الله تعالى......

هذا راي و تقبلي المرورو

القناعه كنــــــــــــــــــــــــز لا يفنى حبوبه

التمساحه

مو كل يوم يجي خطاب ولا كل مره يكون عند الانسان فرصه

حبيبتي انا اقول كما قال سيد البشر من اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه عليه الصلاة والسلام

الله الله بصلاة الاستخاره........والله يكتب لها الي فيه الخيره والصالح .

سكر خشن

دخلت على حسب طلبك اختي الغاليه ولا مثل هالبنت ما ينخاف عليها راميه حملها على الله الله يهنيها
ويرزقها بالزوج الصالح.

حبيبتي الدنية كلها قسمة ونصيب وعلى قولة المثل الشامي (لسا مياتا ببيت أهلها ما خلصوا) لأنو بس ربنا يأذن لها بالزواج ويفتح نصيبها مرح يستنا رأي أحد0وبصراحة أنا مستغربة موقف والدك ليش هلأ بدل رأيو وبدو العالم تقنعها وخصوصا أنو العريس له زوجة مريضة وهدفو بالزواج هو بسط نفسه جنسيا سواء مع أختك أو غيرها0فليش لتحمل أختك ذنب عذاب وحزن هالإنسانة المريضة يلي ما لها ذنب0وسألوا حالكن سؤال أساسي لوأنو هالزواج تم ولا سمح الله أختك مرضت شي مرض فيا ترى بدو يستحملها زوجها ولا كمان بدو يدور على عروس ترضيلو شهوانيتو وغرائزوا0أنا آسفة بس بصراحة أنا مو مع هالزواج00

فرادق

السلام عليكم هذي اول مشاركة لي في هذا المنتدى الطيب
*الاستخارة تأتي بعد القناعة وارضا والواضح انها رافضة الفكرة
*من منا ليس رغبات دنيوية سوا مادية اومعنوية(العشرة* الجنس وهو زارع المودة والرحمة بين الزوجين)ولن تجد رجلا يرضى بامراة للنظر دون التمتع وحتى المراة تريد ذلك
من الواجب ان تتكلمي معها بصراحة بصراحة وتوضحي لها انها تريد المثالية وهي ايضا عنيدة متمسكة بوجهة نظر حازت بها على اعجاب البعض وتريد اثبات لهم انها قد كلمته وهذة اقنعة تلبسها التي قيدت نفسها بصورة امام مجتمعها ورات نظرات الاعجاب والاطرا فزادها زهو بنفسها وطلبت واشترطت مالم يشترطه الانبيا عليهم السلام
كلمة اخيرة لاختك لن يخسر الاانتي الرجال سيجدون من يتزوجونهن وتستمر الحياة وانت كما انت بمثاليتك ومن ايدك قديما سيلومك الان

قوية باس

حبيبتي الغاليه نصيحتيي لاختك ان تقبل بالدكتور بعد ان تسالو عن دينه وخلقه وراح تثبت نفسها

Senhorita

السلام عليكم جمانة...

في البداية مب عارفة ليش كتبتي اسمي...

بس حبيت اني اساعدج رغم الي بقوله لج يمكن ما يساعدج واايد أو يمكن اغلب البنات قالوه...

حبيبتي مثل ما يقولون الزواج قسمة ونصيب والانسان قبل ما ينولد يكون كل شيء مكتوب في كتابه...

اختج كان من غلطة الاهل انهم ما خذوا برايها بسالفة الزواج ويوم الخطاب كانوا يتقدمون لها...

بس الي فات مات واحنا الحين في الحاضر... من ناحية انه الي تقدم لها يبها للفراش..فانا اقول انها خلا تصلي صلاة الاستخارة وتشوف قلبها هل بيرتاح له ولا لا...

لانه سبحان الله يمكن يكون خذاها للمعاشرة بس بعد الزواج يمكن هي وبفضل الله تتغير نفسيته ناحيتها ويحبها ويعتبرها هي كل شيء بحياته ويمكن ما يقدم على شيء الا ياخذ برايها وشورها...

بس هي في البداية خليها تصلي صلاة الاستخارة وخليها تدعوا ربها...

وتكثر من الاستغفار لا تتوقف ليل ونهار عن الاستغفار لو هذا الرجل ليس بنصيبها فسينجيها الله ويفرج همها...

ولو كان من نصيبها فبيساعدها...

وتبين الصراحة انا مجربة...

يوم اكون محتاجة وفي ضيق استغفر الله واكثر من الاستغفار وسبحان الله ربي ييسر لي الي ابيه...

والله يساعدها....

واذا ماكان هذا نصيبها فيمكن ربنا كاتب لها نصيب في الآخرة يمكن كاتب لها واحد من رجال الجنة...

والله يعينها ويصبرها ويثبتها ويساعدها لتسلك الدرب الي فيه الخير لها...

والسموحة اذا مافدتج بشيء...

مع السلامة..

*الصمت*

يارب تفرج همها
الحل الامثل الاستغفااار ثم الدعاء اخر الليل بالزوج الصالح اللي يعرف قيمتها

إلى جمانه الدر يا صاحبة اللقب الرائع
تشكري على هذا الطرح الرائع
أثابكِ الله وفرج الله همكً وأزاح ما أغمك
ولكن لا بد للانسان من النظرة التفائلية والعمل للأخرة والانشغال بالاعمال الصالحة كالالتحاق بالدار القرآن
ما مضى فات
لا نتكلم بالماضي بل بالحاضر لا بد من وضع الاولويات والرغبات
أما أن تسحري نفسك لخدمة الاخرين !!!!!!!!! هنا لا بد من النظر في الموضوع فقط للوالدين من باب البر
أما القطار فاتك لا بالعكس وهذه اللامور نأخرت لحكمه أرادها الله
ولكن مابه الرجل المتزوج لدن يكون مثل الشاب هناك فرق كبير جداً..
وأخيراً: وما أنتي إلى الدرة في قاع البحار لم يأتي الصياد الماهر
وعليكي بهذا الامور لا أرجواإلى الاجر من الله
توكلي على الله ــــ إقريء البقرة فأحذها بركة ـــ داومي على الرقية الشرعية .
التفال التفال لقوله (( انا عند حسن ضن عبدي بي فضن عبد بي ما شاء ))أو مكا قال

الله يفرجها لكم ولي ولجميع المسلمين
حبيبتي الأخوات ماقصروا كفوا ووفوا
ولكن رأيي قلبي تقنعيها مافيه احد دايم لها
اقنعيها تتزوج اذا كان رجل صالح
لأن الزمن يخوف واحتمال يجيها بعدين واحد متزوج واخلاقه سيئه وراح ترضخ بعدين
لكن قبل فوات الاوان الله يقدرك وتقنعيها
والمثل يقول ظل رجل ولاظل حيطه
عالأقل تجيب ولد ولا بنت يملون عليها الحياة وينسونها هم السنين
والحين بنات وملكات جمال ويأخذون متزوج
الله يكتبلها الخير

تحيااااااااااااااتي

أحلى بنوتة

اسمحيلي ارد عليك باللهجة الكويتية البحته لان ما اتقن الكتابة بالفصحى
كلنا نتعرض لضغوط العادات والتقاليد وان البنت لاااازم تسمع كلام ابوها وماتخالف رايه وتاخذ الرجل الي يرشحه لها بدون مناقشة وهذا مع الاسف اثر على حياة الكثير من البنات فنادر ماتلقين السعيدة في زواجها واختج الله يسامحكم ظلمتوها وهي صغيرة يوم كانت مطلوبة من الرجال بحكم جمالها وعمرها الصغير ماخليتوها تشوف نصيبها مع وااحد منهم الا بتزوجونها من ولد عمها الصغير اللي صدقت يوم قالت مثل ولدي ..وكلنا ندري ان الحرمة كلما كبرت كلما قلت فرص الزواج لها حتى وان كانت ملكة جمال. رايي انها تاخذه( اذا رضيتوا دينه ) ومااعتقد فيها شيء لما يقوم ابيها للمعاشرة على قولتج لان حلااااااااااال(هن لباس لكم وانتم لباس لهن))اجل الرياجيل ليش يتزوجون مو علشان يرتاحون ومبين عليه ابن حلال ويبي الحلال مايبي الحرام ولو اختج احتسبت الاجر مع هالرجال وانها ممكن تعطيه شيء هو محروم منه بحكم ان زوجته مريضة اعتقد انها راااح تكون سعيدة برضى زوجها عنها وبرضى الله ومافيها شيء اختج كبيرة ومحتاجة يكون لها جاهل صغير تفرح فيه يوقف وياها بكره لكبرت بالعمر خلها تستخير والله يوفقها وقولي كلن ياخذ نصيبه من هالدنيا ومافي احد مرتاح ولا في حياة زوجية كااااملة وشكرا على اهتمامك بردي
أنا وياجى يااختي كلامج صح:tears:

تهاجيد

مرحبا
اختج مثل شمعة تنطفي لجل تعطي الغير نور!
تحترق بس بسكوت تبكي لجل يضحك غيرها!!
بس لين متى؟؟؟!

طفشانه

اختي خلها تكثر من الاستغفار وقول لاحول ولا قوة الابالله باذن الله تشوف النتيجه

شيراز

مرحبا تحياتي لكل الموجودين انا متعاطفة جدا مع اختك بس هو المجتمع العربي كده مانقدر نغيره ومن الصعب تحصل غير متزوج بس مش معجزة انها تلقى

حبيبتي خالتي تزوجت قبل شهر عمرها 40وزوجها 45 والحين حامل قسمه ونصيب طال الزمن ولاقصر تكثر من الاستغفار والدعاء وتتوكل على الواحد القهار والله يرزقها الصالح من عباده

تهاجيد

مرحبا
اختج مثل شمعة تنطفي لجل تعطي الغير نور!
تحترق بس بسكوت تبكي لجل يضحك غيرها!!
بس لين متى؟؟؟!
تجاهلت احلى حلم وتشاغلت عنه بالغير...!
وحاولت تسعد الجميع ونست نفسها وافتكرت ان هذي هي السعادة كلها
الوقت يمر والحياة مش كل يوم تقدم لنا فرص
وما خاب من استخار؛
الله يرزقها السعادة ويكتب الها الخير وين ما كان.....اللهم امين​

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.