مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

يوميات ..مثالية ..( دعوة للاستمتاع بالحياة )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Rouna

ملكة متوجة
انا فى اسبوع الاجازة
ولست قادرة على التخلى عن الكثير من عاداتى المثالية.. ومرت الان ثلاثة ايام لم استمتع فيهم لانى كرست وقتى لتبديل الصيفى بالشتوى (طبعا ملابس الاولاد).. وللطبيخ.. الذى كان لا يأخذ منى اكثر من نصف ساعه واصبح يأخذ الكثير من الوقت.. :sadwalk:
كنت اريد ان تكون اجازتى مختلفة.. بها قليل من الجنون.. والانطلاق.. والفوضوية اللذيذة..
ولكن الظاهر ان الطبع يغلب التطبع..:thumbdown:
باقى لى 3 ايام اجازة.. قبل ان يهل علينا الويك اند .. فهل يا ترى ساقضيها على نفس الوتيرة.. ام ساتشجع قليلا واتخلى عن المثالية الزائدة فى فعل كل شىء وافكر انها اجازتى لى وحدى.. مخصصة لاستمتاعى وليس لقضاء واجباتى .. :fish:

واوو موضوع روعه
انا احاول من فتره اني اخفف على نفسي
لكن فيه ايام الوحده فينا تكون عصبيه قبل الدوره مثلا
نحاول

قلب حر

.. عزيزتي رونا ..وقلب وعقل ..
لنركز على فكرتنا :انها الاستمتاع ..
لذا يمكننا الاستمتاع حتى باداء الواجبات ..
.. القضية ..
ان نستمتع بكل لحظاتنا .. وان لا نشعر بالذنب حين نكون بلا عمل في وقت ما ...
..
والا فلا اخفيكم اني لا استغني عن لحظات الجد اللذيذة ... بشرط ان اشعر بلذتها ..
..

قلب حر

. .. انت الاروع ام ابراهيم ...
.. اما هذه الايام ..فيجب ان نكون فيها مثايين لاخر حد ..
ولكن في العناية بانفسنا ..
انها ايام صعبة .. ونحتاج فيها لاسترخاء اكثر ..
.. اعاننا الله جميعا ..
سعيدة بمرورك

Rouna

ملكة متوجة
خلص اسبوع الاجازة .. وان شاء الله بالغد اذهب الى عملى..
استمتعت بالكسل جداااااااااااااا... كنت انام بعد ان يذهب اطفالى الى المدرسة حوالى ثلاثة ساعات.. واصحى بعدها فى غاية النشاط والحيوية.. حقيقى النوم المضبوط ميزان الجسم.. :smoke1:
كان اسبوع هادىء .. ايقاع حياتى كان بطئ نوعا ما.. وكانت فرصة امرن نفسى على حالى اذا جلست فى البيت بلا عمل بعد ان ينتهى المشروع الذى اعمل به.. :in_love:
ادركت ان الاستمتاع ليس مرتبط بالمادة ابدا.. فانا ممكن ان استمتع بابسط الاشياء فى بيتى.. وهو احساس داخلى ممتع.. اذا فعلا فكنا ان كل ما نفعله يجب ان يمتعنا..
حتى عند تحضير الطعام.. او عند فعل اى عمل فى المنزل.. اصبحت اركز على ان استمتع بفعله..
ما ينقصنى هو دفعة نشاط وحماس كى استقبل اسبوع العمل الجديد.. وادع الكسل جانبا واحاول ان استمتع حتى بلحظات العمل.. :showoff:

رونق

مشرفه دورات وقرات
الجو حلو هاليومين ...و رحلة الذهاب للشغل فيها مرور على البحر ..يوم من الأيام راح أوقف السيارة و أتأخر عن الدوام و أنزل اتمشى على الشاطىء ..مو تقولون تبون كسر روتين !! خنشوف آخرتها وياكم :blushing:

عشان خاطر بدار و قلب حر ..بغمض عينى و أتبع كلامكم ..:smoke1:

قلب حر

... ههههههههههههههههههههههه ..
رونقه .. لا تفعليها ان لم تكوني مقتنعة ...
اخشى ان تتأخري عن دوامك ... وتحصلين على مساءلة ..
وحينها ستقولين افكارنا تجلب المشاكل ...خخخخخخخخ
.. اسعدك الله يارونق ...
اتعلمين ان لله سنن في الارض ... وان راحة الجسد والذهن تعطي فرصة اكبر للعطاء .. والحكمة .. ؟؟!!
بالتأكيد تعلمين ... ولكن يبدو ان تسارع الحياة يأخذك ..وينسيك الراحة بهذا المعنى ...
فكرتك رااااااااااااااائعة .. طبقيها .. واستنشقي الهواء الرائع .. واستشعري نعمة الله ... وانسي كل الواجبات .. فاله تعالى اوجب علينا ما هو اسهل بكثير مما نحمل انفسنا به ...
تاملي البحر .. وسعته ... وتخيلي صدرك .. وقللبك واااااااااسعا .. وبه المزيد من المساحات للحب ..والحياة ...
.. اخرجي مع زفيرك كل الافكار المرهقة .. ان حياتنا تقوم على ما نعتقده ..
.. تذكري ان كل هذا من عند الله فهل نستغني عنه ؟؟؟!!!
احبك كثيرا يا رونق ..

المسك

استمتاع حتى النخاع :clap::clap::clap:
طبعا تراكمت المسئوليات "قدها وقدود يا مسوكه قلبي "
فوجدت نفسي صباح أمس أرتدي لبس الرياضة وأخرج من المنزل صباحا مشيت الى محل العصائر الذي يبعد تقريبا 20 دقيقه مشي من منزلنا والجو بديع
كنت أمر بقرب المنازل سبحان الله وأجد بعض البيوت رغم جمالها ألا أنها تفتقد الجمال وبعض المنازل رغم قدم بنيانها ترتيب الأشجار والحديقة الخارجية أشعرتني بالرغبة في الجلوس فيها لكن استحيت
شريت عصير بطيخ وعدت مشيا الى المنزل .
اليوم كافئت نفسي لأني قمت بأداء كل مسئوليات البيت بدون مساعدات خارجية وبكل تقدير للمساعدات الداخلية بسيطه او كبيرة المهم في مساعدات
فذهبت الى الصالون لا أدري أصلا ماذا أحتاج من الذهاب الى هناك لكن قررت الهدية وذهبت غيرت تسريحة شعري وبعض الأعمال هنا وهناك
لكن المهم اني ما قصرت مع نفسي أو بيتي أو اهلى ربي يخليهم لي ويخليني لهم :showoff:

المسك

ههههههههه رونق عازمتج على عصير رقي لا يطوفج ونتمشى على البحر

قلب حر

..ما شاء الله مسوكة ...
رووووووووووووووووعة المشي في الصباح ..
والله يعينك على مسؤلياتك ..

قلب حر

.. قبل يومين وانا اتناقش مع اختي عن موقف ما ...تعجبت من نفسي كثيرا ..حينما انتقدت بطل الموقف بانه مثالي ...
ههههههههههههههههههه ..
انظروا من يقول ذلك ..
نعم لقد قلت ..( يعصبني ..احسه مثالي ....!!!!!)
غفر الله لي وله ...
تخيلوا .. هل وصل بي الحد لاقف في صف غير صف المثاليين ..؟؟؟؟
لا ادري ..ولكني فعلا تعجبت من نفسي ...!!

Rooma1

مثالية

شو السالفة يا جماعة !!
أغيب كم يوم وألقاكن نايمات في العسل :shiny:
رونق...لا تحطينها علينا..اطلعي من البيت من وقت واستمتعي بالبحر ..وما بتتأخرين عا الدوام..:1eye:
قلب حر..يعني الله يهديج ما لقيتي غير الممثلين تدورين في مثاليتهم..خليهم يطلعون اللي داخلهم ..وانتي استمتعي باللي تتابعينه...:msn-wink:
Rouna ..معاج حق..مافي مثل النوم ..يكسر المثالية...ضحكت يوم لقيت ان الطبخ يطول معاج علشان تستمتعين..امممم..طيب ممكن تستمتعين بالأكل وتنظيف الصحون...:sly:
مستمتعة بمتابعة كتاباتكن....ومثاليتكن......خخخخخخخخ.....:shutup:

رونق

مشرفه دورات وقرات
قلب حر ...حبتج العافية و أنا بعد ..أحبج والله يشهد :icon26:
إتصدقين ..كلامكم شجعنى إنى أسويها بالفعل ..بس عشان أرد و اقص عليكم شنو سويت ..جود أكو أحد وده بهالحركة و متردد ....:fish::fish::fish:

مسوك ...يا سلام عليج فاتنة كفكف سيتى ..:blow:انا بذوقج عصير الرمان السورى ...حده شيرة ..عجيــــــــب ..

روما ..أطلع أبجر من هالوقت !!! ما أظن ..جان أنام على اليال ..جود ألحق

Rouna

ملكة متوجة
بالامس دخلنا جميعا المنزل فى نفس اللحظة انا وابنتى وابنى.. وللاسف لم اكن جاهزة بطعام الغداء وكانوا جوعى للغاية .. أعطيت كل واحد موزة وقلت لهم ما رأيكم ان نتشارك جميعا فى اعداد الغداء؟؟ :icon30:
تحمسوا جدا للفكرة وقررت بينى وبين نفسى الا اهتم كثيرا لنظافة المكان وان المهم هو الذكريات الجميلة التى سيحتفظوا بها لهذا اليوم..
وزعت المسئوليات بحسب العمر.. ابنتى الكبيرة كانت مسئولة عن تقليب الفراخ على النار كى تنضج وابنى قطعت له الخبز وطلبت منه توزيعه فى اكياس وكان سعيد للغاية..
وكانت الوجبة عبارة عن فراخ بالبروكلى والكريمة .. واعلم جيدا كراهية اطفالى للبروكلى .. ودائما اجبرهم على تناوله لما له من فائدة .. ودهشت بعد ان انجزنا واصبح الطعام جاهزا انهم يأكلون البروكلى ماشاء الله ولم يتذمروا ابدا بل استمتعوا بالطعم كثيرا..
فهو صنعة ايديهم.. :clap:
وتحول المطبخ بعد ذلك الى حلبة مصارعة.. تتصارع فيها الحلل مع الاطباق .. وتحتاج الى تدخل حاسم..
أشركتهم ايضا فى فض المصارعه.. فابنتى عليها غسيل بعض الاطباق وابنى الصغير استاذ فى تنشيفها..

ومر اليوم مختلف عن اى يوم اخر اصيح فيه داذما (اطلعواااا بره المطبخ خ خ خ)
وتخليت عن الكثير من مثاليتى الزائدة فى انى اجد كل شئ نظيف ومرتب حولى

لا بأس بقليل من الفوضى فى مقابل بعض الاستمتاع :smoke1:

قلب حر

... الله الله ..يارونا ..
انجاز راااااااائع ...
.. جربته .. مع بناتي حفظهم الله .. وصنعنا كيكة بالشوكولاته .. وكانوا قمة السعادة والاستمتاع ...
ومرة حضروا معي عشاءا خفيفا ... ومرة عملنا التمر بالمكسرات ...
.. كانت لحظات رائعة .. خاصة لما ترين البسمة تعلو وجوههم .. وتسمعينهم يحكون ذلك لخالاتهم وعماتهم ..
... حفظ الله اولادنا.. واسعدهم ..وكتب لنا الاجر ...
..............
روما عزيزتي ... ليس التعليق على ممثل ... انما على شخص ما .. وعلى كل حال فان التعليق بمثالي ...المفروض انها ليست من اختصاصي ..هههه
..........
ننتظرك رونق لتحدثينا عن تجربتك ...
..

@ بسمة أمل @

..وصلتني هذه الرسالة من اختي ..

ابتسمت بعمق وانا اقرأها ..قلت في نفسي مالذي ادراك ان هذا هو ما افكر فيه ....؟؟؟!!
(التعزيز الايماني .. والاعتدال في الطموح .. وشعور الانسان بالاشياء الجميلة .. والاستمتاع بالحياة ..وقراءة الجوانب الطيبة .. امور مهمة جدا في مقاومة القلق .. وهي مصادر السعادة .. حتى حين يفقد الانسان كل شيء...)د.سلمان العودة ..
.. ياللروعة ...
انها كلمات لا تحتاج الى تعليق ..

...
الاعتدال في الطمووووووووووووووووح

كما قلتي بدار ................في الصميم!!!

@ بسمة أمل @

قلب حر ..............احترمك كثيرا :icon26:

والشكر لله ثم لك على تلك اللحظات الجميله التي قمت بها بعد ان قرات القليل من صفحات موضوعك ..........:icon30:
نهضت من مكتبي الساعه الان التاسعه صباحا ...فتحت ابواب المنزل ليدخل الهواء اخذت ابنائي الصغار معي في الحديقه لتراهم الشمس ...ههههههههه:harhar1:

سلمت على نخلاتي الجميلات وتحدثت اليهن ....اااااااااااه كم احب النخيل :icon26:

ثم خصصت شجرة الليمون بحديث خاص ...(( طلبت منها ان تزهر هذه السنه ..فلقد طال انتظاري لثمارها ..وقد اصبحت عروسا رااائعه فما تنتظر ! هههههههه))):nosweat:

ياااااااااااااااااه شعور لالالالالالا استطيع وصفه ..شكرا لك شكرا

........

والان ساقول لكم شيئا غريبا !

انا كنت اتمنى المثالية التي تقولون لها تبا !!

انا جنوبية غربيه...بوصلة شخصيتي لاتلتزم كثيرا ولاتهتم لامور دقيقة كثيرا ...وزيادة على ذلك فلقد دربت نفسي واقنعتها ان المثاليه المتعبه ليست مرغوبه !...كل نتيجه نصل اليها راااااائعه ولاباس من المحاوله في المرة القادمه ولاباس من التحسن !! ولكن ماوصلنا اليه الان رااائع !:icon31:

تكره جارتي اصطحاب اطفالها الى البحر ! لان ملابسهم تتسخ وتراب البحر يدخل اليها في الشاليه مما يجعله متسخا فتقضي الوقت كله في التنظيف !!!:shutup:

تقوم قيامة اخو زوجي حينما يرى فم طفلته متسخا بالشيكولاته ويطالبها بالنظافة الدائمه !:shutup:

ياإلهي حينما ياكل اطفال احدهم الفشارفي السيارة فانها تفور اعصابه ولا يهدأ حتى ينتهون !:shutup:

لاتلعب في الشارع حتى لايفسدك الاولاد ولاتلعب في البيت حتى لاتفسد الاثاث ؟؟؟ اين اذا يلعب ؟؟؟؟:shutup:

.................المشكله انهم لايقتنعون حينما اقول لهم ...ويش صار طيب !! خلي الملابس تتوسخ وجمعيها مره وحدة ثم اغسليها! والشاليه لاتكنسين الافي الليل ! وخلاص صار كل شئ نظيف ؟....ولو صار وكبوا العيال الفشار في السياره ...فيه عمال ينظفون السيارات بخمسه ريال بس !...ولو تخلين العيال يلعبون في المقلط اللى فيه مساند بس وتشترطين عليهم لما يخلصون يرتبونها كذا احسن ! ....والا راعي الشيكولاته دايم اقول هي طفله علشان كذا تلطخ فمها بالشيكولاته ولما تستبدلها بالروج اعرف انها صارت امراه !:bleh:

ولاحياااااااااااااااااة لمن تنادي ....ياناس العالم بما فيه خلقه الله لنا مسخر لخدمتنا لراحتنا لحياتنا ..دعوا اطفالكم يستمتعون بطفولتهم ...فلن يخرب الكون اذا لم يرضوا مثاليتكم !:busted_red:

الجدران لن تتكسر والملابس بدلها ملابس والبيت بعدين بيترتب و و .....تدرون ان فيه ناس يتمنون احد يطيح الاباجوره من مكانها ويكسرها وقيمتها 500 ريال ..بس هو يجي ...انهم محروووووووووومين من الانجاب !

نصيحتي ...عيشوا الوجه الاخر من الحياة ....الاستمتااااااااااااااااااع ...انه اكسير الحياة :shiny:
كل شئ كل شئ ! حتى لما يتخاصموا عيالكم ...خذوا ريلالالالالاكس وناظروا فيهم بدون سماع لااصواتهم ...الحمد لله عندنا عيال في بيتنا ... وهذولا جزء مني انا دمي فيهم وروحي فيهم ....ثم قوموا وحلوا النزاع ....بتلاقون اختلاف منكم كثير :showoff:

لقد ركزت كثيرا عن الحديث عن الاطفال :nosweat:....لسببين

الاول انكن ماشاء الله ابدعتن في الحديث عن تنفيذ الاستمتاع على انفسكن ...:icon31:

والثاني لانني اشعر وادرك بشده مدى معاناة الاطفال من مثاليات امهاتهن بالذات !:tears:

رافة بانفسكن ورافة باطفالكن بمن ليس لهم في الحياة الا انتن - تذكرن ذلك جيدا:exclamationpoint: - اجمل مافي الطفولة الاخطاء ....منها يتعلم اطفالنا منها يتعلمون !

لي لقاء اخر معكن في هذا الحديث الررررررررررررائع ولكن بشكل مختلف ! وغريب !:bye1:

( روح )

لقد اثارت هذه الرسالة في ذهني فكرة ...

ما رأيكم بفكرة اللعب مع الاطفال .. اللعب الحقيقي ... انسي انك بهذا العمر ..وتعمقي في لحظات اللعب الرائعة .. وتخاصمي مع الاطفال على لعبهم ..ونافسيهم في افضلها ...
اتصدقون اني افعل هذا مع ابنائي ... فهم يستمتعون كثيرا لانهم يشعرون اني اشاركهم حقيقة ..
فمثلا نرسم سويا .. وابححث عن اللون الذي اريده ..لاجده في يد ابنتي ..اخذه منها ... واعاندها ..وهي تحاول اخذه ...ونضحك سويا ...
بهذا تكسرين الشعور بالمسؤلية ..وبثقل الحياة ... وتعيشين لحظتك بمتعة ...

جربوها ..واخبروني

فعلاً عزيزتي قلب حر
اللعب مع الأطفال شيء جميل....والأجمل أن نلعب كالأطفال
بالأمس كنت مع أطفالي في حديقة الحي....كنت أمارس رياضة المشي وهم يلعبون بالألعاب
ثم انضموا إليّ...وبمجرد انضمامهن تسابقنا جرياً ونحن نضحك..ورأيت السعادة في عيونهم

لم أجري منذ زمن طويل
أذكر إني قبل الزواج في بيت أهلي لدينا ممر طويل بين الغرف كنت لا أمر فيه إلا جرياً
فرغبت بعد الزواج بالجري في ذلك الممر عندما رأيته
وعندما هممت بالجري تذكرت بطني الممتلئة أمامي فقد كنت حامل بطفلي الأول...هههههههههههه

الآن احرص بعد أن أمشي في الحديقة اتجه إلا الإرجوحه واتأرجح بكل حرية وقوه...فأنا أعشق الإرجوحه جداً

إحساس جميل فعلاً

جزاك الله خير على هذا الموضوع الرائع

Rooma1

يوميات يوم

قلب حر...أدري إنج حتى في تعليقاتج مثالية :bigsmile:...يعني مو الممثلين لكن يعني....تدرين..:sly:
الحياة*...رايج عقلاني وصحيح..بينتي جانب ننساه في نتايج الاستمتاع....وهو..اللي نستمتع معاهم في ها الحياة من أبناء وأخوان...وأحباب...ليش نحاسب نفسنا دوم وننسى نقول الحمد لله على ها اليوم ..وها النعمة...
رونق...خلاص يا حلوة..جربي توقفين عند البحر وانتي مخلصة دوام...ولو ربع ساعة...بس لا تنامين...:msn-wink:

أما عني...روتين حياتي اختبص ...بديت أدرس الصغير وأنا ما أحصل وقت لنفسي...كنت أتمنى إنه يدرس في وقت محدد...وفي مكان محدد...وعلى جدول ما يتغير...لكنه اختار أوقاته ..ويطلب إنه يدرس على سريره..وكل يوم يختار اللي يدرسه...قلت ليش ما أجرب وأشوف اللي بيصير..لكن فكرة الدراسة على السرير ما قدرت أتقبلها....حسيت إنه صار مهتم أكثر...وفرحان أكثر بها الوقت اللي يقضيه في الدراسة...الحمد لله على ها النعمة اللي يتمناها الغير...

Rouna

ملكة متوجة
كلام الاخت الرقيقة الحياة ذكرنى بنفسى من سنوات.. كنت تماما كالمثال الذى ذكرتيه..

اكره الشاطئ لأن الرمال تلتصق بالملابس ويمتلئ المنزل بها.. :1eye:
أكره الذهاب الى المطاعم بالاطفال الصغار لأن ازعاجهم وطلباتهم تفسد على مثالية الامسية.. :dunno:
لا أستطيع الجلوس فى حجرة المعيشة اذا كان بها فوضى بسيطة.. (مثلا الريمود كنترول فى غير مكانه).. :crazy:
لا اعطى مجال لطفل من اطفالى ان يبدأ باللعب ثم يترك اللعبة وينشغل باخرى.. فالواجب يقتضى ان نرتب اللعبة الاولى..

وامثلة كثيرة للغاية..
عندما قرأت كتاب بوصلة الشخصية احسست انى تنطبق على صفات الشخصية الشمالية الشرقية الحادة..

ولكنى لم استسلم

ومرنت نفسى على التغيير..

أصبحت اكثر تقبلا للفوضى
اكثر استمتاعا بالرمال الملتصقة فى الملابس .. (كله يروح بشوية مياه وصابون)
وافسحت المجال لتكدس بعض اللعب .. لا بأس ولكن يجب ان تكون مرتبة اخر اليوم..

وصدقونى بعد التمرين الكثير

اصبحت اكثر اقبالا واستمتاعا بالحياة..

تفاصيل الحياة الصغيرة لا تهم.. ما يبقى فى النهاية هو انطباعنا عن المواقف..
واستمتعنا بها ..

وأحببت ان يذكرنى ابنائى فى الكبر بشئ من الدفء والحنية.. وان ترتسم على شفاهم البسمة حين يتذكروا مواقفنا وحياتنا معا..

ووقتها لن يكون للتنظيم المثالى لغرفة المعيشة حيز او اهمية كبيرة بالنسبة لهم.. :bye1:

التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى