مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

يوميات ..مثالية ..( دعوة للاستمتاع بالحياة )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

قلب حر

.. فكرة جميلة .. ممتعة .. احبها ..ما رأيكم في تجربتها ...
....
اذهب في حملة شرائية ...اشتري كل ما اجده امامي من ادوات الاعمال الفنية ....
.. واحدد يوم في الاسبوع ..او اكثر لقضاء وقت ممتع ..مع الفن ..!!!!هههههههه
.. انا وبناتي طبعا ..
عملنا مرة باقة من الزهور الصغيرة .. بالورق الملون ..وقطع الفلين الصغيرة .. والاسلاك الملونة (تمثل ساق الوردة )
ومرة عش عصفور ... كان رائعا . .. تعرفون القش الذي يكون ضمن الزينه او الباقات في الهدايا والورود ..صنعنا به عشا .. وكنت قد اشتريت فلينات على شكل بيضة .. وثبتناها في العش ... وتركت لبناتي مهمة تلوينها ..(بيض ملون !!..)المهم نستمتع ..
... واستعملنا الرمل الملون في التلوين .. بدل التلوين العادي ...
..
اما الرسم فحكاية اخرى ...
اعجبتني فكرة .. (ارسم فكرتك ..او شعورك..)
كنت مرة حزينة .. رسمت سحبا ..ولكني كسوتها بشيء من السواد .. وكتبت عليها خاطرة ..
... مرة رسمت فكرتي عن الطفولة ..اشكال اجسام ملونة .. وموزعة في الورقة بشكل عشوائي ..وكتبت ايضا عليها خاطرة ...
.. ومرة رسمت تقلبات الحياة ..لونت الورقة كلها بخطوط افقية بكل الالوان الموجودة عندي ... شكل الورقة كان رائعا .. وكذلك هي الحياة ...
...
بالطبع نعمل بلا قانون .. ولا اعرف كثيرا في طرق التربية الفنية .. ولكني اجرب من اجل المتعة ...خاصة لان بناتي معي ..ولا اريد ان اعكر صفوهم بالكمال ..فهم تعجبهم شخابيطي ...
...
اتمنى ان تجربوا افكاري .. وان تعجبكم ..
احبكم ..

Rouna

ملكة متوجة
ذهبت فى نزهة للاسكندرية لمدة يومين..
اسمتعت خلالهم ولله الحمد كل الاستمتاع ومن اعماق قلبى..
كان الجو رائع صحو مشمس دافئ جميل.. كانت الدنيا تمطر على فترات متابعدة ثم تظهر الشمس مرة ثانية..
كنت بحاجة الى الاسترخاء .. وقد كان.. ذهبنا الى نزهة فى حديقة كبيرة .. وقررت الا استمتع بالجمال وحدى.. بل اشرك فيه اطفالى. وبالفعل التفتت ابنتى الى جمال لون المياه الزرقاء .. وروعة اللون الاحمر الداكن لبعض المزروعات.. كما اننى لفت انتباههم الى كابوريا صغيرة ضالة وسط الصخور.. ووجدنا كذلك قنديل بحر تائه.. يصارع الامواج.. :icon26:
وكنت بتعليقى على كل شئ الفت نظرها له.. فتندهش.. وتبدأ فى التأمل .. مثلى.. وشعرت انه انجاز لطفلة فى مثل سنها.. ان تبدأ فى التأمل.. وان تقول سبحان الله.. :icon26:
اما ابنى الصغير فلم يعى تماما ما كنت احاول لفت نظره اليه.. وكان متعب من كثرة المشى.. وقلت له ايضا انظر الوان الشجر.. الوان الزهر.. وكل ما كلن يريده هو صيد سمك مثل الصيادين المنتشرين هناك..
واقتربنا من احدهم وكان قد اخرج سمكة صغيرة من المياه.. واراها لهم وقال لهم امسكوها.. وبالفعل.. وشاهدت على وجوههم تعبير مختلف.. دهشة ممزوجة بالفرحة.. لتجربة شئ جديد.. :in_love:
تخليت عن كل المثالية .. وتركتهم يجمعون القواقع وتبتل ملابسهم بالمياه..
ثم ذهبنا للتسوق.. وقضينا يوم جميل فى احد المولات الكبيرة .. ووقت الغداء فى المنطقة المليئة بالمطاعم.. افسحت لهم مجال الاختيار حتى الصغير ذو الاربع سنوات.. تركته يأكل ما يريد.. ولم ابالى اذ كان يجب على الذهاب الى اربعة جهات لاستلام اربعة طلبات مختلفة..
الحمد لله اجازة قصيرة ولكن مليئة بالاستمتاع والبهجة والتخلى عن التعقيد والمثالية الزائدة.. :showoff:
وتعتبر شحنة نشاط لبدء اسبوع جديد من العمل ومحاولة الاستمتاع به كذلك..

قلب حر

..ماشاء الله يارونا ...
راااااااااااااائع .. تبدو نزهه مميزة ... لقد حمستيني .. لرؤية البحر ...
اسعدك الله ..واسعد ابناءك ..امين

قلب وعقل

الفائزة بالمركز الثالث لمسابقة القلم الذهبي (خطر ا
اعتدت ان أعلم أطفالي الإعتماد على النفس فبعد السنه الثانيه أكون شبه حرة من مسؤلية العنايه بطفل لبس أكل نوم،
هذه السنه عندي طفل سنه أولى دراسيه قررت ان اترك عني المثاليه جانبا وأستمتع بالحنان الذي أمنحه إياه صباحا أصنع له كل شيء وكأنه طفل رضيع وسط دهشة واستغراب من حولي حتى والده وفعلا أنا أستمتع!!!!
ولكن انتظرن فلن أستمر لأن مصلحة الولد أولى من متعتي(هذه أنا)

Rooma1

صباح الرضا

صباحكم خير وعطر خزامى ورضا من الله....
اللهم إني راضية بما كتبته لي فارض عني.....
أتدركين قيمة الرضا ....والإعتراف به.....
قلب حر....كلامك عن إحصاء النعم وشكر المولى عليها قبل النوم ذكرني بهذا الدعاء....
كل دعاء له حكاية عندي....وليس هنا مكان سرد قصصه....
لكنني فعلا أبتسم لا إراديا عندما أردد تلك الكلمات....
.وتختفي كل الأحاسيس من قلبي غير الرضا...تتغير وتيرة الحياة.....
يقل تسارع نبضات القلب....وينتظم التنفس....وتشرق العينين....
وأقبل بقلب مبتسم لأعيش هذا اليوم....مع القليل من المثالية...والكثير من الإستمتاع....
أدام الله عليكن نعمة الحياة بمتعة.....وخير.....:clap:

رونق

مشرفه دورات وقرات
قلبى الحر ...
أحلى شىء الإشتراك مع الصغار فى تجهيز و تطبيق عمل فنى ..:blow:
كانت لى تجربة مع الحلوين بالصيف ...قررت بعد طول إنتظار تجربة الديكوباج ... و فعلا إشتركنا سويا بعمل مشروع متواضع ..والى الآن يتغنى إبنى الكبير بمهاراتى الفنية و يفتخر بإنجازى ..(مصدق إن أمه فنانة ..حبيبى ):in_love:

رائع يا قلب حر هذا اللي كنت ادور عليه
انا كنت ولا زلت مثالية جدا احيانا مع بنتي عمرها 5 سنوات اريد اجعلها مثالية في سلوكها ونظافتها
تعبت واجد مسكينة بنتي تعلمت اشياء كثيرة الحمد لله بس مو بضغط يعني بطريقة قدر الامكان فيها تشجيع ومرات قليلة تهديد :shutup:
وزوجي دائما يهديني وينصحني اخفف على البنت شوي واهدي وارجع مرة ثانية

بس تدرون احيانا افكر في طريقة عيشتنا غي البيت ما في اشياء مميزة كثير
احيانا اقعد اتذكر لما كنا صغار كنا نسوي اشياء مجنونة في الحي
نلعب بالليفةاللي نستخدمها لغسل الصحون نحرقها ونسوي منها العاب نارية في رمضان لازم:clap: كل سنة لما كنت بالصف الرابع خامس سادس كانت ذكريات حلوة جدا

واتذكر لما كنا نتزحلق على كيس نايلون على تله من الرمل مبلله من المطر روووعه

لما كنا نروح الشاطئ مع اهلي كنا نسوي وبنات جيراننا اشياء مجنونة نروح مسافات بعيدة نتلقف وندخل بعض الفنادق المطلة على الشاطئ نشوف المسابح ونضحك ونهرب لما يطردوننا الحراس

واشياء كثيرة :icon1366:والله كانت ايام حلوة وطفولة مليئة بلحظات رائعة ومع ذلك ما كانوا اهالينا بهذي المثالية الزائدة اللي نحنا فيها :dunno:
وبعد هذا كله :sadwalk:افكر في بنتي نفسي اسوي لها اشياء هبله ومجنونة عشان تكون عندها ذكريات حلوة

فكرت مرة جبت علبة الالوان الخاصة بالرسم على الوجوه وخليتها ترسم على وجهي وتضحك ولعبت بوجهي ليمن قالت بس وانا رديت لها السالفة بعد:nosweat:
ومرات نلعب نتخيل انا واياها اننا مشتركات في سيرك خخخ الناس يطالعونا ونسوي انا وياها حركات بهلوانية اقفزها فوق وتحت:showoff: واقلد لها صوت تصفيق الجمهور والتشجيع ومرات ابوها معانا :in_love: شكلنا يضحك بس نستانس واجد

بديت احاول افكر بهذي الطريقة حتى قريباتي نقلت لهم الفكرة

لازم نستانس شوي بعيد عن الاولاد نخليهم مرة عند ابهاتهم ونطلع على الكوفي شوب لحالنا بدون عيال وما تتصورون كيف الراحة والمتعة الحلوة حتى لو ساعتين

بس التغيير بعيد عن المثالية حلو كثير والله يسعدكم وانا جدا استفدت من هذا الموضوع وقرأته كاااامل وحلوة الافكار
تسلمين يا قلب حر على دعوتك لي للموضوع هذا رائع وبنتابع معاكم :icon26:​

المسك

دعوة للاستمتاع بالحياة(نزهة في المطبخ):harhar1:

وقفت أغسل الأواني وابني يعبث في الأكواب هنا وهناك وبدأ حملة فتح أكياس الشاي ووضعها في الاكواب
التفت وقلت: له لا ماما لا تخرب ردهم مكانهم
طبعا مثل كل الأطفال خطتهم تنفذ بدون النظر الى العواقب تفاجأت أن أكواب القهوة تقف في صف طويل في المطبخ
أخذت نفس عميق لأصرخ به وفجأة ............
تراجعت تذكرت أني كنت طول اليوم مشغولة في ترتيب البيت والدراسة واجباره على تبديل ملابسه واجباره على تناول الغداء
أدركت أني سلسلة من الأوامر الواجب تنفيذها
لاحظت أني قلت لا لكل شيء أراد القيام به لأنني لا أود أن أرتب مره أخرى فهي فعلا عملية متعبة وتذكرت وعدي لنفسي كنت في زيارة لصديقتي وانتظرتها عند الباب لفتره دقيقتين سمعت جارتها تلعب ابنتها او ابنها واتوقع الطفل في عمر الشهور الأولى لأن رده فعله كانت الضحك فقط او البكاء ابتسمت وتحركت مشاعري نعم !! الطفل بحاجة للعب كل يوم هل كنت أقوم بهذا الواجب؟؟ هل هو فعلا واجب أم لحظات استمتاع ومشاركة وتواصل؟ ويومها قررت أن ألعب كل يوم مع ابني لكن بعد عودتي البيت ورؤيتي لأعمالي المتراكمة نسيت وعدي لنفسي

التفت جهته وتركت الأواني وجلست بقربه وقلت له : حبيبي تبي تسوي شاي حق ماما ؟؟؟
أجاب : لا NOOOO خليه LEAVE
فتركت الكوب الذي كنت ارغب بوضعه في الخزانه
استغرب جلوسي وسكوتي !!
هذه ليست ماما بالتأكيد
جلبت فوطة أستخدمها للمطبخ كبيره الى حد ما وفرشتها على الأرض وبدأت بنقل الأكواب اليها
بدأت بالتظاهر أني آكل تفاحة ودعوته لمشاركتي التفاحة الوهمية
ضحك من طريقتي في أكل التفاحة الوهمية فقد كنت جائعة جدا
بعد ذلك عرض على أن يدعوني على كوب ماء وبدأت بالشرب تفاجأت بفرحته ،وانزعجت من غفلتي
ولأن الوقت ليس من صالحنا فلم نتأخر في النزهة المفاجئة وقلت له :ودني البيت
قبلني وتركنا المطبخ .....................
رغم توتري لأن هذه الأعمال لابد أن تنجز لكن لن تتضرر الأواني لو انتظرت ساعة او ساعتين او ثلاث
لكن أعمارنا تتغير وأوقاتنا تتغير وأعمارم تتغير وأوقاتهم تتغير
وكم من أم قالتها لي :التفت يمين كانوا في المهد يبكون ثم التفت الجهة الأخرى وعاودت النظر اليهم وجدتهم يلعبون ويلونون ويركضون والتفت يسار وعدت أنظر لليمين وجدتهم يحملون كتب مدرسية ............ والآن لا يريدون الا رفاقهم:tears:
اللحظة اللي تمر ما ترد لأننا ما استمتعنا فيها
اليوم اللي يروح ما يرد ممكن يرد يوم ثاني لكن نفسه ما يرد
لذا أدعوكم لدعوة اطفالكم للعبة مفاجئة وترك كل المسئوليات لدقائق او ساعات يعتمد على المسئوليات وقدرتكم على تجاهلها:blush-anim-cl:

غيمة صافية

وإذا مصخوها باللعب و قاموا يتناجرون على الدور دوري انا للأ دوري أنا ...تدرون ساعاتها شيصير فيني تشب الحمرا وكأنك يابوزيد لا رحت ولا غزيت ...ترجع نوبه العصبيه والكلام اللي يذبح يالله قوموا انتو ما تستاهلووون!!!!!

هذا اللي يصير فيني لما اتجرد من المثالية وألعب معاهم لازم يقلبونها نكد ويتناجرون البنت مع الولد يا لطيف ألطف

blue light

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه لو اقدر استمتع معاكم

فعلا انا مريضة جدا بالمثالية

بدار

ملكة متوجة

بنااااااااااات اشتقت إليكم كثيرا ..

ذبحتني الفوضى :tears: التي تحمل في داخلها معاني المثالية كلها !! << فلسفة تالي الليل :bleh:

اليوم ذهبت إلى البر مع أخي وبنات أختي اللاتي يقاربنني في السن ، وهناك.. جرينا على التلال كالأطفال ، والغبار خلفنا يتراقص بحرية ، وبلا مثالية :icon31:

صعدنا تلا مرتفعا ، واكتشفنا أن الجهة الأخرى مسدودة بالصخور ، والطريق ضيق ، فكيف ستسدير السيارة :surrender: لا بد أن ترجع السيارة منحدرة إلى الأسفل ... قمة المغامرة .. رعب.. كدت أبكي حين مالت السيارة من جهتي ، لا بد أنني سأسقط :icon1366: بكى الأطفال ، وبكت ابنة أختي الكبرى ، وأنا أردد : لا إله إلا الله.. وأصفق .. هل هو جنون الخوف ؟!

ما دخل كل هذا بالاستمتاع ؟!

المدخل هو أننا عشنا لحظات بتلقائية ، ركضنا .. غنينا.. صفقنا .. خفنا .. بكينا.. عدنا أطفالا نعيش اللحظة .

أنا بخير لا تخافوا .. استطعنا الهبوط ، وها أنذا أكتب إليكم ، لقد استمتعت بخوفي :blow:

سأحبكم للأبد

بدار

.-. ذوق .-.

ملكة متوجة
مـوضـــوع عجيـــــــــــــــب وفكرته وااايد حلـوه .. آنا لما قريت يوميات مثالية ما تشجعت أدش وأقرا .. لأنه بطبيعتي عفويه وما أحب المثاليه الزايدة .. ممكن أكون مثالية بالتجمعات بس بحياتي الطبيعية الحمدالله ما ألتزم بالمثاليه .. أعيش يومي باللي فيه .. ولي عوده بعد اصلاح الخلل اللي ملوع جبدي .. واايد عندي سوالف بهالمجال :> .. تسلمين حبيبتي قلوبه ،، صج انج مبدعــــــــــه :) .. تحياتي أحبج ،،ملاحظة : بدار والمسك وقلب وعقل وروما ودكتورة نبضة قلب والكل .. تعليقاتكم ويومكم الخالي من المثالية روعـــــــه ومشروع ابداعي من وجهة نظري .. قواكم الله حبايبي :) ..

Rooma1

يوم جديد

الثلاثاء : 11/12/2007 الساعة 11:30 ص
بت أتحاشى الحديث معها.....في يومها تستخدم مفردات قاموس التعاسة....
زوجي لم يكسب في تجارته الكثير...
ابنتي لم تحرز المركز الأول في الصف الأول الأساسي....
أثاث بيتي لم يتغير منذ عيد الأضحى الماضي....
أحس بتعب ودوار وضيقة في الصدر....
وأنا لا أعرف بماذا أهون به عليها لأن ما أردده دوما على مسامعها لا يكفي....
"القناعة كنز لا يفنى"....
جميل أن يكون لكل منا طموح ورغبات يسعى جاهدا لتحقيقها....
ومثابرة لأن نكون الأفضل....
ولكن...ليس كل ما نشتهيه نحصل عليه...
ربما ليس اليوم...وربما ليس قبل سنة...
لكننا سنحصل عليه حتما يوما ما بتفكيرنا الإيجابي...
وبذلك ننعم بالعيش اليوم وليس غدا....
المثالية ليست الآن وإلا فلا....
والتخفف منها ليست بعدم الطموح والعمل لنكون الأفضل والأروع.....
بل بالموازنة والإعتدال....والجهد المبذول على الدوام...
مع إعطاء النفس حقها من الراحة والموازنة بين حاجاتها ورغباتها.....

فهيا لنعيش يومياتنا ...المثالية ...باعتدال....:msn-wink:

ملاك الورد

يااااالله ساعتين وانا اقراء واقراء واقراء .... بصراحه موضوع رائع جدا كصاحبتة (قلب حر ورائع فعلا)
ومن خلال الموضوع اكتشفت نفيس واخطائ .. سبحان الله الانسان يعرف نفسه بالناس ..
الموضوع شدني جدا وامتعني اكثر وحسيت بالحريه والانطلاقه ...
اما انتي ياقلب حر انتى متميزه فعلا في الاسلوب والكلمات واختيارها لدخولها الي الاخرين .. سبحان الله!!
حتى في اختيار اللون ونمط الخط ... صراحه مبدعه .. لمست فيه الرقه والذوق .. ماشاء الله .

واشكر كل الاخوات على ماخطته اناملهن فقد استفدت كثيرا ..

وانا الآن متاااابعه لكن فبارك الله فيكن جميعا .. :)

قلب حر

حبيباتي ...
احتجت المثالية هذه الايام لاخر حد ...(قاعدة انقل عفشي لانقل لبيتي )
لا ادري ..اظنها عادت رغما عني ..
اولا : لم احب ان يساعدني احد .. وكنت مصرة على عمل كل شيء بنفسي ...
ثانيا : لم ارد تأجيل شيء ...
ثالثا :اصابتني حالة العصبية والنرفزة ..
خامسا : انا مرخق لاخر حد ..اهيء اهيء اهيء ..
سادسا : انا راضية عن ما فعلته ..هههههههههههههههه
........
احبكم جميعا .. وساشتاق لكم كثيرا ...
رونق ..اشكرك على السؤال .. انشغلت ..وما زلت ..الله ييسر ..
غيمة .. ليلى .. ملاك الورد ..الومة .. الحياة ..
اشكركم جميييييييييييعا .. وسعيدة بتعليقاتكم اللطيفة ...

Rouna

ملكة متوجة
والله افتقدتك يا قلب حر.. ونور المنتدى برجوعك..
ان شاء الله يكون المنزل الجديد قدوم السعد والهنا .. ويباركلك فيه .. لا تحرمينا من مواضيعك الغالية.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى