مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مذكرات زوج شمالي.. وزوجة جنوبية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

totaali

واحساس الاخ بشعوره لانه ما وجد الصدق في تعاملاتها وحتى النظرات تكشف روح الشخص هناء لم تحب سعد بل كانت تجاري الموضه وتحاول في كل مره استنقاص امورهم واجتمعاتهم والتقليل من اللذين يحبهم ويحترم عقليتهم واستحقارهم والعلو عليهم حتى في الجلوس معهم وتصرفتها لا تنم عن غباء بل عن خبث لانها امرأة مدرسه وقد تعلمت الكثير من الدراسه او من التدريس او الاختلاط مع الصديقات ولا يوجد لها تبرير فلكل انسان عقل وعين ترى

عيون اروى

يستاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااهل
الجزاء من جنس العمل,وهو ماعنده حسن تعامل وتدبير للامور

human

رفع ظغطي بكل معنى الكلمة ........... تصرف هناء برمي ولدهااااااااا خطأ كبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــر لكن اعتقد ان هالزوج المصون هو السبب ............. إحساس يجرح الأنثى بشكل كبيـــــــــــــــــــــــــــــر إن الزوج مهو متقبلهااااااااااااااااااااا ................. وكله كوم وسالفة انه نزلها الساعة وحده لبيت أهلها كوووووووووووم ثاااااااني ويروح بعد ينخش وراى البيت عشاااااااااااان تطلع من السيارة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قولو لو صار هالموقف مع وحدة منكم كيف راح تكون نظرتها لزوجها اللي يبي الفكة منها بأي طريقة !!!!

SWEET GHOST

أنا عرفت هالمنتدى الرااااائع من أسبوع بس،،، وكنت أتصفحه،، وأستفيد مما فيه فقط،،،

لكن بعد ماقرأت هذه المذكرات،،

SWEET GHOST

أنا عرفت هالمنتدى الرااااائع من أسبوع بس،،، وكنت أتصفحه،، وأستفيد مما فيه فقط،،،

لكن بعد ماقرأت هذه المذكرات،، قمت بالتسجيل لكي أضع رأيي فيه،،،

فأنا أرى أن الزوج معاه الحق بكل شي فعله،،،

وأنه كان المفترض أن ينهي حياته من البداية،، وقبل تفاقم المشكلة بهذه الدرجة.

فهناء كانت طفلة كبيرة،،، طفلة بكل ماتحمله هذه الكلمة،،، لم تتحمل مسئوولية أي شيْ صغيرها قبل كبيرها،،

وقد فعلت أشياء لاتنم عن عقل ناضج أبداً (فتطلب الطلاق لأنها لم تذهب لكوفي،، وتطلب الطلاق لأنه جلس مع أهله،، وتتركه وتحرجه أمام الناس بعدم ذهابها معه

للمناسبة المقامة على شرفها وذلك لأنها تريد ساعة ونصف إضافيه،، مع العلم أنه بلغها أنه مستعجل ولكنها سوفت إلى آخر الوقت... و....و..... و.....)

فكل هذه تصرفات إذا بدرت من شخص،، فأنتي لاتثقين بها كصديقة،، فكيف بزوجة؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!

ومن تقول أنها لها الفضل لأنها تسكن من أهله،،، ولم تطلب منزل خاص،،، فهي تحمد ربها على ذلك ،، فأهله من العائلة الغير متدخله بشؤونها،، كما أنها تنزل وتجد

أكلها جاهزاً،، ولو أعتمد عليها لما وجد الآكل من الأساس. وأيضاً أمرأة لاتنظف غرفتها إلا بعد أن يعلوها الغبار،، وبعد أن يطلب منها زوجها ذلك كيف سيكون حالها

مع منزل كامل.

ومن تقول أنها تحب أهله لأنها تسأل عن والدته كلما ذهبت إلى بيت أهلها،،، لماذا لاتسأل نفسها لماذا هناء لاتسأل عن أهله إلا إذا حدثت مشكلة بينهم؟؟؟؟؟ وإذا كانت

تحبهم بالفعل فلماذا تنتقدهم في كلامها دائماً ولماذا غضبت منه لأنه جلس مع أخته التي قدمت من السفر في نفس اليوم وطلبت منه أن يذهب بها إلى بيت أهلها؟؟؟فالشي

واضح وضوح الشمس،، ومن تحب أهله لاتنتقدهم بهذا الشكل،،، مع أنهم يسألون عنها دائماً.

ومن تقول لماذا يقول :كالحمار يحمل اسفاراً،،، وأمه يمتدحها لأنها تسمع إذاعة القرآن،،، فهذا الشئ طبيعي جداً ومعاه حق ،،،فأمه التي تسمع إذاعة القرآن تطبقه،،

فهي إنسانة طيبة القلب،، تحب عمل الخير دائماً،، ولاتغتاب الناس في غيابهم ولاحظورهم. أما زوجته فهي لم تعمل بالقرآن الذي تقرأه،، فهي شغلها الشاغل ماذا عمل

الناس،، وتحكي في فلانه وفلانة أمامه،، وهو دائماً يقول لها أتركي الناس في حالهم،، وتقيم الناس بحسب مظاهرهم وليس بدينهم وأخلاقهم،، ولاتحب عمل الخير فهي

تضايقت حينما أشترى لخالته ثلاجة لتعطل القديمة،، ولم تحتسب فيهم الأجر مع علمها أنها أرملة،، وأولادها أيتاماً،،، والقرأن وصى باليتيم،،، فهل صفاتها هذه من

الصفات التي يدعو إليها القرآن؟؟؟؟؟؟ فقراءة القرآن بدون الامتثال لما فيه كما الحمار يحمل أسفاراً (وهذا الوصف قيل فيمن يقرأ القرأن ولا يعمل بما فيه) فهو لم

يخطئ في وصفه. لكننا نحن النساء لانريد أن يتكلم فينا أحد ولو كان صحيحاً.

والردود كثيرة جدآآآ ولاأستطيع أن أستشهد على كل نقطة،،، لكن الحقيقة أن معاه كل الحق وهي هداها الله لم تهتم بأسرتها ولم تحاول أن تحتويها فأنهت حياتها بكاملها

وذلك لأنها لن تسافر إلى شرم الشيخ،،، فهل تعتبرين هذا التصرف ينجم عن أمرأة،،، لن أقول امرأة عاقلة،، وإنما أمرأة فقط،، أمرأة تحس بقدر بسيط من المسئولية؟؟؟؟

اعذريني لاأظن.

أما بخصوص رميها لإبنها فهذا بحد ذاته لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتعليق عليه.

ودمتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم.

صباح السعادة للكل
بصراحة وبلا مجاملة ،،،منتدى رائع بعضوات أروع
حصلت لي مواقف مع خطيبي((متملكة))ممااستدعاني للبحث فوجدت ضالتي هنا
وعرفت أن شريكي شمالي ؛شرقي غربي لم أتأكد بعد وأصبح جل بحثي هنا عن
الشمالي والجنوبية ،،،
وطبيعي شدني هذاالعنوان وقرأته في سهرة واحدة فلست من هواة القراءة المتقطعة
؛خاصة ماكان منها للبحث والاستفادة،،،،
قرأت هذه الرواية المؤلمة بكل مافيها من فائدة وعبر
وخرجت منها بأمران:-
1) خالجني خوف من عدم تحمل خطيبي واختلاف نمطانا فلوتحملته لأني عرفت نمطه هل سيتحملني؟!!!
هل سيتحمل اختلافي عنه ،،أخشى أن تكون نهايتنا الانفصال

2)لابد لكل مقبل على الزواج رجلا كان أم أنثى معرفة أنماط الشخصيات وسماتها حتى لايحدث الفشل

ودعائي بالتوفيق للجميع

قلب يايا

مسكينـــــــة هالجنوبيـــة

كلكم هاجمتوها ونظرتن لها بنظرة الشمالي....

المسكينة ما كانت مثل ما هو ينظرلها...

هي جرد انسانة رقيقة راقية..

تمشي بهدوء.. وتتكلم بهدوء..

مثلها كالكثيرات الاتي يتزوجن وليس لديهن خلفية عن الطبخ والغسيل..

والاخ الشمالي حس ان هذي مسؤوليته وانه لازم يعلمها... لانها بنظرة غبيه ما تفهم..

كانت تتكلم معه ببرائه كما تتحدث مع صديقاتها او اخواتها عن الزواج وتجهيزاته (وهذا خطأها) ومن منا لم تفعل مع صديقاتها واهلها ولكن لبرائتها ظنت ان زوجها سيتقبل هذه المواضيع ويجاريها ولم تعلم انه سوف يحتقرها ويعتبرها تافهه..

هي احست بعدم تقبله لها وظنت ان فيه عيب (او عيب شكلي) فحاولت ان تخفي ذلك بطبقات المكياج كما يسميها..

بخصوص حبوب الحمل ومن منا لا تنسى لكنه اعتبرها جريمة في حقه واعتبرها مغفلة وطفلة تحتاج الى الاشراف...

بخصوص الرحلة لما قاطعها هي كالعادة حاولت ان تفتح معه المواضيع التي تعرفها ولكنه كلمها بنبرة استهزاء وقال لها كلميني عن الشعر والادب..

احست بالقهر ولذلك بكت.. وكانت تحاول ان ترضيه وذلك لظنها ان ذلك لعيب فيها..

كانت لا تاكل لتحاول ان تحافظ على وزنها لانه سيسخر منها اكثر واكثر..

كانت تعاني بصمت .. وتحاول...

علاقتهم الخاصة كانت جديدة عليها ولا ادري ماذا يريد (هل يريد وحدة بروفشنال مثلا)

حبه لاهله وتعلقه فيهم جعلها في دوامة.. ماذا افعل ليحبني مثلهم؟؟

في جلستها معهم حاولت ان تلفت الانتباه ولكنها وجدت التجاهل منه ومن اهله ...

كان يحتقرها في جلستها وفي تصرفاتها...

نادته عله يغير اسلوبه ولكنه غضب منها وذهب بها الى اهلها ولكنها حاولت ايضا ان تفهمه سبب ضيقها... ولكنه كان مصرا على التخلص منها..

لم ارى اي سبب يجعله يسخر من اهلها الطيبين الذين يسايرونه لكي يرضى عنهم..

وهذا رد واحدة من الاخوات في المنتدى الآخر جدا اعجبني..

ويشرح بالتفصيل ماذا اقصد..

تزوجته ..

كان عمري ..24 سنة ..

لكنني احببته .. ادركت انه ينظر إلي على أنني شخص مناسب له ولطموحاته .. لا أكثر

لكنني رغم الاختلاف احببته

أثناء الإعداد لزواج مررنا ببعض الأمور الغريبة

لكنني اعتدت اخذها بطيب نية .. على أنني قادرة على جعله يحبني .. !!

كعادة الكثير من الأزواج ذهبنا لماليزيا

جلسنا3 أسابيع كنت متلهفة للمكوث اكثر لكي أكتشف
وأتعرف على هذا الرجل التي سيقاسمني حياتي...!!

كنت هادئة جدا ً .. احاول ان احفظ كلماته .. وطباعه
واتعرف عليه .. عن قرب ..

كان يمتعض كلما شاركته فرحتي الانثوية الطفولية .. بمقتنياتي

فكأنثى .. كنت أود لو ألفت نظره إلى ثوبي الجديد

عله يخرج من ثوب اجداده .. ليبدي تجاهي ملاحظة حلوة
ليقل لي أنني حلوة ..

كان يجاملني بطريقة لا تخفى على أحد .. ويقبلني على مضض ..

وفاجئني بعد ثلاثة اسابيع من العرس

انه قرر العودة إلى بلاده .. هكذا فجأة ..

وكأنه يعلن ملله من المكوث معي

حاولت ان اثنيه عن قراره .. بالاقناع .. بالدموع .. باللطف
لكنه قد حسم أمره "

" لن يحاول أنجاح زواجنا مهما كلفه الأمر "

وبقمة سلبيته

حزمنا أمتعتنا وعدنا

أثناء جلوسنا في الطائرة وطوال مدة رحلتنا لم أتكلم إلا بالقليل من الكلمات....!!

كنت أدرك .. انه يمقتني ويمقت كلماتي .. لذا حاولت ان الوذ الصمت
عله يشتاق صحبتي ..

كل تحركاتي تخضع للمراقبة والتمحيص

منه ..

من أخوته

من أمه .. ( أما .. علاقته بأمه .. فتحتاج لصفحات .. كاملة )

لم يكن يقتنع بطبخي ومحاولاتي الاولى ويحب طبخ امه .. فأمه .. سيدة المنزل

ترتيبي للمنزل ... سيء إن قورن بترتيب امه ..

حاولت أن اضيف القليل من الروح إلى علاقتنا ..

إلى هذين الجسدين الذين يتقاسمان السرير

حاولت أن أسرقه من زحمة السكن مع عائلته

فعزمته على العشاء .. وحدنا ..

لكنه كان ممتعضا ً طوال السهرة ..

ابدى لي اكثر من مرة .. كم كان يود لو قضينا الامسية في المنزل ..

لم يعجبه الطعام

لم يبد أي ملاحظة تذكر حول مظهري ..

حاولت أن اقترح مكانا ً أخر .. لكنه تذرع بالنوم .. ليتملص من صحبتي ..

كنت اشعر برفضه لي ..

أصريت على موقفي " أريد أن أبقى معك قليلا ً وحدنا "

لم يعرني أي اهتمام ..

وذهبنا إلى البيت ..

عند وصولنا .. حاول أن يمارس بعضا ً من فروضه الزوجية علي

لم استطع تحمل رفضه في النهار وغريزته في الليل

فحملت أغراضي وطلبت منه ايصالي إلى بيت اهلي

وأغلقت أولى صفحة من صفحات حياة زواجي
__________________________________________________ ___________

ضد ما كتب جملة وتفصيلا !!!!!

انا اتوقع انها وحدة حطت نفسها مكان الزوجة وبدت بسرد وجه نظرها واحساسها بس صراحه ابدعت..
شكرا لانج كتبتي هالكلمات لان نفسيتي اصراحة وايد تعبت من الانسان المعقد البليد الاحساس .. والله ثم والله ثم والله اني البااارحةما قدرت انام ... وانا بس قريت 6 اجزاء ... يالهي على هالاشكال التعبانة الي شااايفة نفسها ,, والي يقهرني استهزائة بأهلها احس انه انسان ما في معنى ولا اصل ...(عيل امها هدامة البيوت وهي تكلمة بكل حنان ومن كلامها ما قالت كلمة غلط بالعكس تزيد الحليب سكر )... وجان طلقها تراه هي الي بتفتق من من مقابل ويهه ,,, اخ على الريااااايل اخ

قلب يايا

بكمل وبرد عليكم .. بس ما قدرت اقبض عمري ...

أ.بنوتة

مرحبا..

بصراحه انا قاعده اقرأ القصه ودمي يفور من ظلمه وطغيانه .. معقوله فيه زوج يفكر بزوجته كذا ؟!! طيب يااخي وش مصبرك من البدايه كان طلقتها وريحتها وريحت عمرك ..
تدري بقولك شي ان كنت تقرأ ردودنا انت ظااااااااااااااااااااااالم بكل مافي الكلمه من معنى واعذرني بس انا احس انك ماتأخرت بالجزء الاخير الا عشان تشوف ردود الناس تجاه قصتك واحس انك غيرت بالنهايه وطلعت هناء قاسيه ومن غير قلب عشان تقول للقراء : شفتوا انا قايل لكم هي ماتصلح زوجه فو شلون ام وانتم كنتم تدافعوا عنها .. انا قايل لكم انا عندي نظرة واعرف بالناس ....

تدري ان كانت القصه حقيقيه فحسبي الله عليك الف مرة ..

أختي ع أي اساس حكمتي انه ظالم ؟؟؟؟!!!!!!!

أنا صراحة ما أشوف أقسى من هالحرمة اللي قطت ولدها ولا سألت عنه

صحيح هو كان سخريته منها تخلينا نوقف معاها ونرحمها

لكــــــــــــــــــــــن

لما ترجعين لتفاصيل القصة

ما تلاحظين إنها فعلا حرمة بعقل 10 سنين زي ما وصفها

لما عزمها ع الفندق وطالبته بفندق أرقى وسالفة المطعم نفس الشي

لما وقف عند محل ابو ريالين ورفضت تنزل بتكبر

لما ازدرت هدية خالته اللي كانت خاتم

لما رفضت اللعبة اللي اشتراها لولده من رجل في الشارع

لما طلبت منه السفر في وقت ما يناسبه وهي تدري بهالشي

لما جابت ورقة من المحكمة تطالبه فيها بالطلاق لانه ما سفرها لشرم الشيخ !!!!!!!!!!!!!

وفوق هذا كله قطت ولدها زي القطاوة من غير أي رحمة ولا حتى تسأل عنه!!!!!!!!!!!!!!!

صحيح أنا تحاملت ع الكاتب في البداية و شكيت بنفسي لاني نفس نمط زوجته

وخفت إن زوجي ينظر لي بهذه الطريقة

لكني اكتشفت إن الخلل في مباديء الزوجة وطريقة تفكيرها السطحية!!!!!

والله يهديها ويعوضها ويعوضه يارب..........

هذا ما عندي..

والإختلاف لا يفسد للود قضية

شمووخ جرح

اختي العزيزه.. انا جنوبيه غربيه وزوجي شمالي غربي ... انا مازلت اقرأ في الصفحه الثانيه ... ولكن انا لست مطلقا بتلك الصفات ولكنك اخفتيني جدا هل زوجي ينظر لي هذه النظره المرعبه

جمالي غرور

والله قصه عجيبه جدآآآآ والله توني اعرف كيف الرجاجيل يفكرون؟؟
سعد هو الي خرب بيته بنفسه يعني كل سلوك تصدره هنآء يخليه سلوك خطاء بخطاء مع سلوكه دلع وتحب تفهم زوجهآآ شخصيتهآآ وهي اعتمدة عليهـ بكل شي خآصة بالمشاكل يتزعلون ويرضون بشكل سريع بدون ما يحسبون الغلط الي قبل
وهوكتم اسراره ما استشار احد ما جلس معهآ جلسه يفهمآآ كيف معنآالحياة وكيف شخصيته
بس والله الي يقهرني كيف هنآآء تركت ولدهأ؟؟اكيد مو عقلهآ اكيد احد مآثر فيهآآآ
ربي يعطيك الف عافيه خيتووو والله يجعلنا في اعين الرجاجيل اجمل امراءه واخر امراءه يشوفهآ بالدنياء

أ.بنوتة

عزيزتي شموخ أنا حسيت بنفس شعورج وانا اقرا القصة

بس بعدين يوم فكرت في تصرفتها وانها ما تعجبني

وجدت اني اختلف عنها تماما

وليس معنى كون الانماط تتشابه .. أن التفكير هو نفسه

لا ابدا

حبيبتي لا توسوسين ولا تهزين ثقتج بنفسج

الريال واحد يختلف عن زوجج وانتي تختلفي عن زوجته

لا تعيشين دور بطلة القصة لان هالشي بيأثر ع ثقتج بنفسج

إلى الأمااااااااااام حبوبة

تحيتي لك

قصة جميلة تنفع لتوجيه الستات من بعض النقاط

بس مع احترامي لعنوان الموضوع مالوش علاقة بالشمالي والجنوبي

المشكلة اللي بينهم نفسية الست غير سوية وغير مكتملة رغم انها مدرسة وتربية اسلامية

دي المفروض تكون اوعى بكتير

بس المشكلة النفسية وطريقة التربية بتحدد الشخصة

انا جنوبية شرقية وما فيني اي تصرف من دي وكنت بحب قبل الجواز قريب لي شمالي شرقي وسنين واحنا بنحب بعض وحبنا كان مثال للكل بس حصلت ظروف وماكملناش واتجوز هو ويوم ما خطب قال لاهله كوووووووووووووول الحريم في مصر عندي واحدة ورانيا وحدة تانيا

فياريت الجنوبيات وجوازهم شماليين مايخافوش ولا يتشككوا باراء جوازهم ليهم

على فكرة انا جنوبية بس سريعة جدا فالحركة باكون بطيئة لما اركز على نجاح الشغل اللي بايدي
وبعدين دي ست نكدية والجنوبية ست عسولة مرحة وتنشر المرح حواليها وما ظنش حد يتضايق منها

يسموا ايديكي على الموضوع وزي ماقلت انها مشكلة نفسية واختلاف بين التربية السوية للزوج والتربية الغير سوية للزوجة

وسن العلي

ياربي ما اقدر لازم ارد مشكووووووووووره مستغربه على الموضوع مرررره روعه بس للاسف وصلت الين حملت الحلوه بس القصه جابت لي الاكتئاب لان شخصية الشيخ سعد يا قربها من ابو الشباب وانا جنوبيه بس شرقيه وهو شمالي شرقي.... ومن بداية زواجنا لاحظت الاختلاف وتداركت الموقف وصرت اشوف اللي يحبه وامشي فيه بشكل طبيعي بدون ما يعرف اني متعمده لكن لا بد ما يجي علينا ايام اطلع فيها من طوري وافقد السيطره على نفسي ونختلف لكن بصبره علي وبالتغاضي والتسامح من كلينا والاكثر من طرفي مشى المركب .......واللي مساعدنا بعد الله ان احنا نحب بعض من بداية زواجنا لكن الشماااالي اف شخصيه كريهه وما ينسى لك اي شي او اي غلط لو كان غير مقصود وما يصدق انك تتصرفين بتلقائيه وببراءه وبدون قصد عنده كل كلمه وتصرف لا بد ان يكون لها سبب مدروس مسبقا
وانا مو مع الخوات اللي وصفوو شخصيته بالتعقيد الفظيع المرضي ولكنها متطرفه وصعبه وخالته كذلك اعتقد انهم اكثروا عليها من السلبيات وهي لاتعدو كونها انسانه طبيعيه تمثل لسعد القدوه والمثل الاعلى لامتلاكها كل الصفات اللي يتمناها بشريكة حياته وعندما وصفها بانها سبب مشكلته فلمقارنته زوجته بها دائما وطلبه منها كشف وجهها بالصحراء طبيعي ويا بنات تعوذوا من الشيطان هذي علاقات محارم والدنيا لسا بخير ما خربت لهالدرجه .......

وسن العلي

بعدوووووووووووووووووووا :sly:

لا تغلطوا على سعد بصراحة صحيح هو عملي وجدي لكن كان يرضى يوديها مطاعم ومحلات ماركات يعني تحمد ربها يعني في رومنسية
هناء تريد العطاء من دون مقابل والله رفعت ضغطي الله يعين سعد:icon28:
بصراحة صبر والمفرووووووض طلقها بدري قبل الطفل أستغفر الله
انا معاااااااااااااااااااااااااك حبييبتي في كل حرف وكل كلمه فعلا
وديننا الحنيف ركز على دور المرأه في الاسره اكثر من الرجل وجعل المره الصالحه خير متاع الدنيا والكثير يعتقد ان الصلاح هنا هو الدين بس ..؟؟؟؟؟لا طبعا ......تطبيق الدين اولا وان تكون صالحه لزوجها موافقه له ومريحته فهي خير متاع الدنيا وخير ام لاطفاله وعندما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم امك ثم امك ثم امك ثم ابيك اكد على فضل الام وحقها على ابنائها وايضا اثرها واهميتها في استقرار الاسره وسعادتها وصلاحها او انهيارها فالام عليها ثلاث ارباع المسؤوليه في سعادة الاسره او في تعاستها والاب عليه الربع فقط لعظيم اثر الام على الاب والابناء فانهيار اسرة سعد تتحمل هناء فيها اغلب المسؤوليه فلو كانت تسعى للتغيير لترضي زوجها وتتنازل عن كل شي تافهه في سبيل راحته بشكل واضح جدا لسعد وتحب اللي يحبه وتكره اللي يكرهه من اجل رضاه هل تعتقدون ان سعد بيتم يكرهها ابدا انا ما اعتقد هذا لانه لو كان فعلا مقرر يكرهها للابد كان من اول يوم طلقها لكن هو توقع لما تحبه تتغير علشانه وهو بيبدا يحبها ولا اعفي سعد من المسؤوليه ولكن مسؤوليته اقل بكثير من هناااء فهو تعامل معها بطريقه لا تناسب شخصيتها دللها وعطاه وجه زيادها وكمل مشوار التنشئه الغلط اللي بدوا فيه اهلها معها فلو كان شديد معها وما يجاريها في امورها التافهه اللي ترفع الضغط ويوريها العين الحمرا يحط لكل شي حد واااضح
كان يمكن تستعدل معه وتعرف ان الله حق وتبطل الدلع الماصخ او...... تصر على الطلاق وتنهي الموضوع من غير خساير. .....من بداية القصه وهو يتعامل معها عكس طبيعته وعكس شخصيته وعكس كل شي هو يبيه ليش..... انا استغرب معروف عن الشمالي ان شخصيته قويه هل هو خايف من شي لو اتعامل معها بطبيعته وبين لها هبالها وغلطها وامرها ان تتعدل ؟؟؟؟؟؟؟؟... بدل ما هو طول الوقت يكلم نفسه ....و لما كان يضمر لها كل هالشعور السلبي في نفسه ويوريها عكس ذلك لا ويقولها حبيبتي انا اعتبره قمة النفاق والظلم من طرفه وعلى فكره فعلا شي عجيب ان سعد يمشيها ويطلعها لان الشمالي غالبا مش كذا بس هي ما قدرت هذا لا وما يعجبها بعد ومعلمة الاسلاميه ما تعرف ان من تطلب الطلاق من زوجها بغير باس لا ترى الجنه ولا تشم ريحها والا هذي بعد طايفه عليها الشيخه والدين عندها بس مهنه مش تطبيق انا استغرب من سعد كيف ما طلقها من اول مره طلبت الطلاق عشان الكوفي شوب فعلا كانت تافهه وكان كلامه كله بمحله وهي مستحيل تكون ام كفؤ لاي طفل بالعالم واللي قلته كله على اعتبار ان كل كلمه في المذكرات صحيح وواقع واذا كانت غير كذا فهي في ذمة الكاتب وانا ابرأ من ذنبها
واللي اقوله لسعد ان كل اللي حصل خيره لك ولابنك تخيل لو ابنك تربى في نفس البيئه اللي تربت فيها امه بيطلع نسخه ثانيه منها والله اختار لك وله الافضل فمن ارحم بنا منه تعالى
عندي كلام كثير وتعليقات اكثر لكن كلها قالوها البنات وما قصروا
اشكر مستغربه حبيبتنا وكل البنات اللي اثرو الموضوع بردودهم ونفعونا عساه بميزان اعمالهم
وسامحوني على الاطاله

*جوانا*

قرأت هذه القصة قبل كذا
وكنت أستغرب من المرأة رغم جنوبيتي لكن الأن فهمت شي بسيط
بصراحة حنيت عالرجال والولد أحس رغم إنها جنوبية ما عندها قلب
ما أتوقع إنها ناضجة أقول في عقلي هذي طفلة بل الطفل أعقل منها ههههه
وشكرا لكي مستغربة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى