مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مذكرات زوج شمالي.. وزوجة جنوبية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

black ALsahra

نادته عله يغير اسلوبه ولكنه غضب منها وذهب بها الى اهلها ولكنها حاولت ايضا ان تفهمه سبب ضيقها... ولكنه كان مصرا على التخلص منها..

لم ارى اي سبب يجعله يسخر من اهلها الطيبين الذين يسايرونه لكي يرضى عنهم..

وهذا رد واحدة من الاخوات في المنتدى الآخر جدا اعجبني..

ويشرح بالتفصيل ماذا اقصد..
يا مستغربة انت عسل وربي بكي

black ALsahra

ودخلت لركن الهدايا والورود

واخترت علبة شوكولا عليها دبدوب صغير وباقة ورد رمزية وليست مدحية...!!
مو عارفة هو شمالي ولا جنوبي يكره زوجتة وكماان هدايا ولا حاااالة

لافندر75

ما تلاحظون انه حريص جدا على مسألة الكلام؟؟؟؟

هذي اول نقطة لازم تحرصين عليها كزوجة للجنوبي ...

انتبهي لكلامك...

ومن ثم لمسألة العلاقة الخاصة....

وبعدين الاعتمادية وانك تحسسينه انك قادرة تديرين حياتك بنفسك وثقتك بنفسك هي اللي بترفعك بعيونه...

يحب المرأة التي تدافع عن حقوقها بحزم وبلا انفعال او بكاء..

الم تلاحظوا كيف يضحك على هناء عندما تبكي؟؟؟؟

يحس انها تافهه وليس لديها اهداف لانها تهتم بالصغائر في نظرة من ملابس وادوات تجميل...

هذه النقاط التي استنتجتها ومن لديها ملاحظة اخرى تكمل ....

في انتظاركم...
وااااااااااااااااااااااااااااااايد صح:clap:

xstarx

السلام عليكم حسبي الله ونعم الوكيل :icon28:
ياعباد الله الله تعالى حق وعدل لا يحب الظلم لكني أرى أخانا في الإسلام سعد أقام محكمته الخاصة و مدح شخصيته وبجلها تبجيلا بينما أنهال على أختنا الله بعبارات الشتم والتحقير وعدم الإحترام سرا وعلانية
لم أجد له أي كلمة طيبة قالها لزوجته السابقة بل أجده يتملق فيجاملها بكلام زائف ويرميها بنظرات ناسفة هل ظن أنها لاتفهم حقيقة مشاعره نحوها
فكيف لأبن بار بوالدته حنون على نساء عائلته أن يحتقر زوجته إلى هذا الحد أليست هي أمرأة كذلك أم أن عقله الباطن بكثرة ما وصفها بالبطيئة والباردة ظن أنه لا قلب لها ولاأحاسيس
حتى أنه لم يكن حريصا على ربط أي علاقة مع أهلها وإخوانها
يا أخي الكلمة الطيبة لها أثر عظيم في النفوس والرفق ما كان في شيء إلا زانه وما نزع من شيء إلا شانه هكذا أوصانا الحبيب المصطفى علية الصلاة والسلام بالأحرى مع الزوجة
إني أعيب على هناء بطئ حركتها وعدم التعلم من أخطائها وتعليقات زوجها لكنها على مايبدو أنها تريد أن تثبت له شخصيتها وأستقلالها لكنه بأسلوبه المحقر يجعلها تحس بالنقص ولا ننسا محيطها العملي فهو يتضمن نساء مطلقات الله أعلم بما كانت تصفه لها كل واحدة منهن عن الزواج والإستقلالية وبذلك كانت تريد أن تبين لزوجها أنها ليست خائفة من الطلاق رغم أنها ربما كانت خائفة من تشتت زواجها
لذلك كانت تحاول توطيد علاقتها بسعد عن طريق حملها
أعود وأعيب على سعد إذا لم تكن أحببتها من أول الزواج ولم تكن تراها تصلح لك زوجة وأما لأطفالك لماذا لم تطلقها قبل حملها بطفلكما
حسبي الله ونعم الوكيل هداكم الله ووفق كليكما لما فيه خير لكما
نصيحة أخيرة ماندم من أستخار وما خاب من أستشار
أبقيت على مشاكلك مدفونة حتى طفح الكيل ورغم محاولة أم إبراهيم الله يسعدها الحديث معك رفضت مع أنها تبدو ماشاء الله ذكية ومحنكة إلا أنك فضلت الإنزواء بمشكلتك بعيدا عن الأخرين

هداك الله أخي سعد ,, فما هكذا تورد الأمور ....
كان الأولى لك أن تتأقلم معها ...

وستتغير هي مع الزمن .......

ودائما ضع نصب عينيك...

أن النــــــــاس أجنـــــــــــــاس,,

فالبيئة التي تربيت أنت بها تختلف عن بيئتها التي تربت بها......

........ وهنـاك صفة سيئة لم تتورع عنها ....

وهي العيش مع طليقتكـ بوجهين..
*وجه داخلي يبغضها ويتصيد أخطاءها ويرميها بأسوأ الألفاظ من حيوانات وغيره.....
*ووجه آخر خارجي يمثل عليها ويزيف عليها حلو الكلام..

أتمنى أن تكون تعلمت من تجربتك الكثييير....

أهمها الصبر... وأن المرأة كتلة من المشاااااااعر والأحاسيس

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرزقك الزوجة الصالحة الظفرة التي تقر بها عينك

وأن يرزق طليقتك الزوج الصالح الحنون العطوف الذي يملأ عليها حياتها ويقدر رومانسيتها ودلعها ويقابلهما بما تستحقه ولم تجده في زواجها السابق من حب وإحتــواء

:icon26:سبحـان الله وبحمـده*سبحان الله العظيـم:icon26:

إذا كان عقل هناء صغير كما يقول عنها سعد فاحبيت أواكد أن سعد بلا عقل نهائيىا

فهناك خلل كبير في شخصية سعد ,, فهو يبجل ويمدح نفسه برحمته الشديدة لامه وخالته واخواته

وانه يذهب ليصلي فكل وقت ,, مع انه من المفترض الا يذكر كل دقيقة انا أصلي !! فاصلاة أمر

مفروغ منه وكل مسلم يجب علية الصلاة ومافيها منّه ..... وأقول ان الصلاة ليست حركات نؤديها

ومع ذلك لا أرى الرحمة والاحترام التي يتبجل بهما طوال القصة مع هناء !!!!

فهو يجبر هناء بكل قسوة ممزوجة بإستحقار أن تأخذ حبوب منع الحمل ومن طيبتها ترضخ له

مع من حقها ان ترفض ذلك .. (وكأنه يعاشرها بالحرام )!!!! وهذا الموقف يحسس هناء أنها غير مرغوبة منه

ويفخر أنه انزلها من السيارة الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وتركها وذهب ليستمتع بالجلسة مع أخته ,,,, !!!!!
بالله عليك ياسعد هذه رجولة ,,, بل منتهى اللؤم والحقارة

الله يعوضك ياهناء برجل المحترم الحنون ,,,,, والله يرزقك ياسعد بالمرأة

اللي توريك نجوم الليل بعز الظهر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مدري وش اقول بس بالنسبه لي هالقصه صدمه من بدايتها لانه من الاساس اولا ماتقبلها والرجل اذا ماتقبل شيئ مايقدر يتعايش معه عكس الزوجه تماما وانا ماراح اتكلم لا عن شمال ولا جنوب ولا غيره بس من الاساس كان عامل الموده مفقود ولا ابي اظلم سعد ولا هناء الحق يقال عامل الرحمه والصبر موجود
بس لو نجي نحلل شخصية سعد وبالمقابل هناء راح نلقى فيه فوراق كبيره خصوصا ان هناء كان عندها قناعه كبيره بان سعد يحب اهله وخصوصا امه وخالته اكثر منها وطبعا هالشي حكمت عليه من تصرفات سعد معها وتغيره مع امه وخالته واخته ام بدر بانه يصير طلق ويسولف ويضحك ولا صار معها اصبح الرجل الصامت وانا مالومها بهالشي لاكن من الاساس كان الامر بيد سعد ولو طلق من البدايه كان ارحم له ولها مع اني مااؤيد الطلاق ابداً بس فيه حالات يستحيل فيها الامر
بصراحه فيه لحظات كان فيها سعد ونعم الرجل وحاول يتقرب من هناء في امور كثيره منها طلعات المطاعم او الكوفيات بعيداً عن المظاهر او فخامة المطعم لان هذي شكليات والي اشوفه ان اي زوجه راح تحب زوجها وتبيه وتبي تستمر معه راح تاكل معه لو على الرصيف مو تشترط مطعم معين او اي شيئ

بالنسبه لهناء انا اعتقد والله اعلم ان عندها المعلومات الي كل بنت تاخذها من امها اول ما تبي تتزوج اهتمي بنظافتك وبمكياجك ولا يشوفك من غير مكياج ولا ولا ولا تلبسين الا احسن شي وترا الرجال يحترم الحرمه الي تلبس كشخه ومن الكلام الفارغ الي ماله اول من تالي انا عندي اشتري شي من اي مكان بس ذوق وحلو ولو كان جداً رخيص لاني انا الي اعطي القطعه او الملابس قيمه مو هي الي تعطيني قيمتي وهي زودتها بالماركات والطلعات وتطلب الطلاق عشان سفره هذا اكبر دليل على سذاجة عقلها بصراحه جداً حسيتها انسانه سطحيه وشبهتها بالدميه الي لابسه حلو وهي جامده وخصوصا ان ماعندها مشاعر والي اعرفه ان الجنوبي رومنسي ويعبر عن مشاعره عكس الشمالي تماما بس الي اشوفه عكس يعني سعد يقتنص الفرص الرومنسيه الي يعبر فيها لحبه لها وانا بصراحه اقول ان سعد اولا انسان صبور وجداً حليم يعني لو غيره رجع من شهر العسل وبيت اهلها واعرف الكثير من القصص الي انتهت بهالطريقه لاكن سعد كان يبي يعدل منها وحاول واعطها اكثر من فرصه ولاكن قدر الله وماشاء فعل
والي منجد حزني ومنجد انقهرت له كيف طاوعها قلبها ترمي بولدها عند الباب بهالطريقه لو ابوه عدو لها ماترميه بهالطريقه بس الواضح انها ردت فعل انتقاميه فقط انك طلقتني بسهوله انا ارمي ولدك عند باب بيتكم ولا يهمني علما ان العكس صيحيح لاكن هي تبي تنتقم وبس

والسوؤال الي بصراحه ودي اسئله لسعد الي مفارقه السعد والله يعوض عليه وعليها ويصلح له وولده ويذوق بره يارب
هل سئلت الهناء عن ابنها طوال فترة تواجده عنده ام هي الرميه ؟؟؟؟!!!

مع اني في البداية كنت في صف سعد ولن ما اغضبني هو عدم وجود حوار من نا حيتة هي لاتعرف ماذا يريدالى الان
وقد حزنت على هذة النهاية الطلاق

روح مامتو

مشكلــــة سعد انه حط بباله انها ماتستحق التعب وماتنفع زوجه وام وجاءت الاقدار بمثل مايريد هو .
اما هنــاء ماكانت تفكر ولا تهتم الا براحتها وبس ماتبي تتعب تبي كل الامور تمشي بالطريقة اللي تعجبها .
مع انه ســـعد رسم حياته بريشة افكاره الي حكمت بالاعدام على زواجه ولكن كان من بـــاب الواجب الزوجي يقوم بكل دور في حياته مثل الطلعات وانه يحاول يقاسمها حياته ويشاركها في لحظاته .
لو انك ياســـعد فكرت مليوووون مره في ولــــدك لكنت بتتقبل هنــــاء بعد الولاده مو عشانها عشان ولدك .هذا لو كنت تحبه من الاساس .لان حبنا لابنائنا يجعلنا نتحمل كل شئ ، حتى الطباع السيئة من الازواج ، ولكنك !!
وردة فعــــل هناء عاديه من وجهه نظري مو لاني الام يعني لازم اتحمل العناء وانت ترتاح ، هنــاء تقول هو ماتقبلني انا كـ أنسانة ، زوجة ، شخصية قد تخطئ وتصيب ، تعلم وتجهل ، فكيف بيتقبل تربيتي لابنه؟؟ وكيف بربي ولد الي ينظر لي ولأهلي ومجتمعي بأكملة بأنه مجتمع تفكيره سخيف؟
اذن انت تربية افضل .
الحين تحمل نتيجـــــة افكارك ونظرتك المتشائمه للحياة مع هنــــاء
تحمل نظـــرتك لها بالدونية ولافكارها بانها سخيفه وبانه اهلها ناس مايهمهم الا الكافي
للاسف ياسعد كنت تنظر للحياة من زاوية وحده . بنظرتك انك الافضل .

حط اللوم كله عليها
وشكله من الاول ماحبها والا حبيبك ابلع له الزلط
وماتلاحظظظووون بعد انه مدقق وكانه حامل كل كبيره وصغيره
زي اللي كان مدونها في كتاب
مستحيل يتذكر ادنى واقل وادق التفاصيل
واحنا الحريم ننسى ووين لو جيتو تقارنون قصصنا بقصصهم نذكر الخفيف والقليل
وهم يدققون في كل شي
وماذكر لها ولا ايجابيه وحده
لكن ربنا بيعوضها بزوج يحبها ويشوفها في عيونه ملاك
وهو ربي بيعطيه انشالله وحده تطلع عيونه
وتطلعه من بيت امه
يعني رضت تعيش في بيت العايله
وهي معلمه بامكانها تستاجر
وماتعجبه وهي تتعطر وتتزين ولو ماتتزين
كان برضو ماعجبته وقال ماتعرف تلبس ومونظيفه
انتقااااااااااااااااد انتقااااااااااااااااااااد في كل شي مو معقول
وش هذولا الرجال حسبنا الله عليهم
بكره يجيه بنات ويتزوجون وربي يوريه
ويجي من يكتب قصة بنته ويذمها
وربي ارتفع ضغطي

السلام عليكم
الموضوع يجنن بس ابي اعرف ما هي صفات الجنوبي وشمالي والغربي والشرقي وما هي الصفات المشتركه بينهم

بصراحه تفكيرها محدود جدا ولاعندها جديه في اخذ الامور بس انها خايغه من الطلاق او انه تحبه وللاسف ان فيه كثير من البنات اليوم كذا وايضا المفروض من سعد ان لا يكثر الاستهزاء بها ويجعلها تتعلق فيه اكثر حتى اذا احبته غيرت من طرقتها معه ومع اهله لا يجعل الامور فيها تحدي بينهم سبحان الله طبايع الرجال غريب فيه منهم من يحب اللي تدلع نفسه ولا تضحي ابد

يالله انسانه قاسيه جدا لاحول ولاقوة الا بالله دايم الضحيه هم الاطفال كيف صا ر الرجال احن منها كان يحاول ان يغير من طبعها ويحاول ان يصبر عليها انسانه غريبه دايم الام هي اللي تضحي وتصبر وشلون هناء قدرت ان تترك ابنها يعنى سعد معه حق في نظرته لها انها لاتتحمل المسؤليه

* غرور *

صحيح سحر البيان.. يبتيها صح..

أوافقج في سالفة الجنس..

أما سالفة خالته.. ما حبيت أذكر شي عنها.. لكن بما إنج تكلمتي.. قلت بقولكم بشو فكرت..

عرفت إنه متطرف وغير سوي من كلامه عن خالته..

يوم يقول لو تحلين لي كان تزوجتك!!!!!

ويوم يقول ليش يوم أكون معاها أحس بشعور غريب ===> عقد عقد!!!!! يمكن يشعر إنها المنقذة لأنها حمته من أبوه.. وكان يحبها في طفولته وتطور الشعور معاه.. لكن لأنها ما تحل له.. يظهر حبه لها على شكل اهتمام فيها وفي أولادها..

ويوم يقول في نفسه لو تعرفين يا خالتي إنج جزء من مشكلتي مع هناء ===> لأنه يعرف إنه أسير شخصيتها.. هو حط في باله إنه زوجته لازم تكون نسخة عن خالته.. لكنه لا يدرك.. أن النساء تختلف.. وخالته نفسها قالت أنها كانت لا تتوافق مع زوجها!

هذا رأيي.. والله أعلم!

بس عموما هو رجل معقد.. وفاهم الدنيا خطأ.. ويظن إنه الإنسان المثالي واللي مافي منه!

صح كلامك
خصوصا انة يشوف اهلة اعضم ناس
وخصوصا امه شفتي شلون كانت ببدايت زواجها تلعب بالشارع اذا كانت كذا شلون كان زوجها يتعامل معاها او ينضر لها وانجبت طفل بعد
ولا هو لو رجع من الدوام ولقى هناء تلعب بالشارع وش كان صار ... لا لانبالغ ونقول تلعب بالشارع خليها تلعب بالحوش بس مع الصغار

انا كنت كذا ببداية زواجي

totaali

اشوف ان الهنلء ما حاولت تصلح حالها حتى لما كانت تنادى سعد من عند اهله تعال اقعد معايا طيب على اية اساس يقعد معاك زوجته طيب جلس فين الغزل الكلام الحلو التعطر والتشيك وتبخير الغرفه والاستعداد لجلسه رومنيه فين الاستعراض بقمصان النوم الماركه والدلع المتصنع مهما بلغ سعد فهو رجل وتغريه المرأة الجميله المتدلله لكن الهناء داخله المنزل وكان لها خطط اولها فصل سعد عن اهله وتجعله تابع لها ولاهلها ومحولاتها لاستثارته بالمظاهر وحملها يظهر انه كخطه لاخراجه من المنزل لانها تدري انه بيتعلق بابنه لكن الزوجه اللي تريد الحياه مو كل شوي وديني عند اهلي يعني زعلانه ما في عقل فعلا صفايح انا جنوبيه لكن اسلوبها يدل على انها وحده تنقل الحقايق بطريقه انها المظلومه ورمبه الولد كانت لويه ذراع ل سعد لكن اقول للاخ ربي انجاك منها ولا تجعلها مقياس لانه يوجد نساء كثيرات مثل امك وخلاتك واخواتك والهناء هذه مريضه لانها قد غارت من خالته وامه واخته اذا جالسهم ومن ليس له خير في اهله فلا خير له في الناس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى