مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مذكرات زوج شمالي.. وزوجة جنوبية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

hope4ever

انا في رايي ان اساس العلاقة بين اي رجل وامرأة هي مدى احتياج كل طرف للطرف الاخر فمن خلال سرده لمذكراته كان اساس احتياج زوجته اضعف بكثير من احتياج باقي افراد اسرته لانه بالاساس رجل يرى قيمته في مدى قدرته على العطاء لذا نراه يسارع للمساعدة كلما طلبت منه ويحب ان تكون اعماله مؤداة بطريقة مثالية ولأن صوت الطلب عند زوجته كان ضعيف جدا لم يستطع ان يفهمها ويلبي احتاجاتها لانه يراها بمنظوره تافهه ويمكن لان زوجته امرأة نقية طاهرة لم تدخل في تجارب مع الجنس الاخر وايضا تفكيرها منحصر في ما تقوله النساء حولها لذا لم تقدر على التواصل معه بالشكل الصحيح ولكني اعتقد انها سوف تنضج بعد الانجاب ومع الايام والعشرة وسامحوني طولت

نفحات

استمتعت بهذه المذكرات ...نقل طيب ورائع أختي مستغربة....

أضحكتني مواقف كثيرة .....ننتظر الباقي

بارك الله فيك

آه ياقلبي

ملكة متوجة
رائعة انتي يا مستغربة
موضوع جدا مميز
الشماااالي صعب المراس
لكن ما كنت اتصور ان هذة هي نظرته للجنوبية
مسكينه ايحلل كل تصرفاتها
كل خطواتها
الله المستعاااان
كملي الغالية نحن في الانتظاااااار

سمرلاند

اعتقد ان اول نقطةلازم تشتغل عليها هناء مع الشمالي ..
هو اسلوبها في الحديث وما تقول وما لا تقول..!!
يعني تترك حديث القيل والقال عن صديقاتها واغراضها ومكياجها وغيره من التوافه في نظره
وما تبين غيرته من اهله بهالغباء..!!
تشيل اهله من راسها..
تتكلم في الامور اللي تهمه ..مثلا" اذا كان يحب البر تسولف له عنه وااذا كان عنده اهتمام بالتجاره تنقل له اخر اخبار الخليج الاقتصاديه ونظرتها للتضخم واسبابه والحلول المطروحه..!!<<ما نطلع نتمشى الا هالسوالف على اول القائمة :shiny:
تبين له انها مثقفة وفي راسها هموم اكبر من الكونسيلر..!!
القضية الفلسطينية
فقراء العالم
حقوق المرأة والطفل
او
البيئة البحرية
او معتقلي غوانتانامو << قاطعين قلبي والله :schmoll:
لانه غثيث ويحب السوالف الغثيثة مثل سوالف خالته ولا بالذمه احد يسولف عن الموت في السفر و على طريق البر..!! لا وهو مستمتع حددده على سوالفها:busted_red:

وان كانت تهتم بالحديث عن المكياج وصيحات الموضة والكشخة فهو ليس بعيب ولكن لا تظهر هالشي امامه....خلها تتكلم عن هالامور مع صديقاتها فقط!!

ثانيا"..
الجنس...لازم تكون اكثر جرأة ووعي وتعرف هو شيبي بالضبط

ثالثا" ..
توضح اهتمامها بالبيت ونظافته وحرصها "الدقييق" على الترتيب والنظافة والطبخ وغيره ومراقبتها واشرافها على الخادمة وانها هي اللي تقوم بكل شي وتكلفها بالقليل جدا"<<حتى لو كذب
وتبين له هالشي بالفعل وبالحديث
"الله يهدي ياني لو ما رحت انا اشيك على حمامات البيت كلها كان خلت المراوح شغاله" << يموتون على الحرص والدقة :shiny:

رابعا"..
تكسب اهله..تقهوي امه وتحبها على راسها واتفداها قدامه وتقعد مع اهله ببساطة وتشاركهم الجلوس والحديث وتهديهم وتذكرهم بكل خير قدامه.. ونفس الشي خواته وخالته وتتصرف بذكاء وتعرف شيبي بالضبط :msn-wink:

والله يعينها:shutup:

شـغـف

صحيح سحر البيان.. يبتيها صح..

أوافقج في سالفة الجنس..

أما سالفة خالته.. ما حبيت أذكر شي عنها.. لكن بما إنج تكلمتي.. قلت بقولكم بشو فكرت..

عرفت إنه متطرف وغير سوي من كلامه عن خالته..

يوم يقول لو تحلين لي كان تزوجتك!!!!!

ويوم يقول ليش يوم أكون معاها أحس بشعور غريب ===> عقد عقد!!!!! يمكن يشعر إنها المنقذة لأنها حمته من أبوه.. وكان يحبها في طفولته وتطور الشعور معاه.. لكن لأنها ما تحل له.. يظهر حبه لها على شكل اهتمام فيها وفي أولادها..

ويوم يقول في نفسه لو تعرفين يا خالتي إنج جزء من مشكلتي مع هناء ===> لأنه يعرف إنه أسير شخصيتها.. هو حط في باله إنه زوجته لازم تكون نسخة عن خالته.. لكنه لا يدرك.. أن النساء تختلف.. وخالته نفسها قالت أنها كانت لا تتوافق مع زوجها!

هذا رأيي.. والله أعلم!

بس عموما هو رجل معقد.. وفاهم الدنيا خطأ.. ويظن إنه الإنسان المثالي واللي مافي منه!

شـغـف

هلا سمورة..

هاهاهاهاها.. ضحكتيني يوم تقولين عثيث ويحب السوالف الغثيثة!!

واقتراحاتج بصراحة ممتازة وفي محلها.. :)

وصدق الله يعينها.. :sly:

سِحر البيــان

ملكة متوجة
نفس تفكيري يا شغف

أحس أنه تفكيره بخالته غير سوي .. شفتيه يوم يطلب منها تشيل الشيلة وهم بالبر !!

بصراحة أمر غريب جدا .. :sly:

سمرلاند .. كلامك حلو وعين العقل .. وصدقتي .. في أحد يتكلم عن الموت واللحد وهو في طريق سفر .. يممممه
والله أنزل من السيارة ولا أكمل مشواري خخخخخخ

haya_sa

مساء الخير اختي مستغربه موضوعك جاي على الجرح تماما لان زوجي نسخه طبق الاصل من زوجها ونفس الحوارات تدور بيننا ونصايحك اختي سمرلاند بتفيدها كثير لان فعلا هذا اللي يمشي معاهم بس سعد هذا يبيله وحده ملكعععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععه وفاهمه الدنيا صح والمسكينه هناء ما شافت شي من الدنيا على نياتها واللي كذا ما تمشي مع الرجل شمالي كان ام جنوبي

سمرلاند

هلا بنات
سحر البيان..شفتي شلون؟؟
يا اختي لما تكلم عن خالته جاني نفس الاحساس والله..مب طبيعي :thumbdown:

شغف...شهالتحليلات؟؟ ما شاء الله عليج تبارك الرحمان..
تحليلاتج روووعه...
من اين لك هذا؟؟؟
اذا عندج كتب في هالمجال غير بوصلة الشخصية افيدينا :shiny:

التعديل الأخير:
لا لا لا مستحيل لو ما رديت ألحين ألحين بنفجر !!!

وصلت عند الجزء اللي سافر فيه لتبوك 10 أيام ......

في بداية القصة إستغربت من برود الزوجة ... وبطء فهمها ....

بس بعدين بدأ صبري ينفذذذذ من أسلوب الزوج !!!

وش هذا ؟؟! أففففف منه ......

هو يحب قهوة المساء .... و يتمسخر على زوجته وأهلها إذا ذكروا الكافيهات !

يمدح أمه إذا سمعت إذاعة القرآن ... ويتمسخر على زوجته إذا قرأت القرآن بعد الصلاة !

كل شوي يتساءل هل أنا متزوج .. هل أنا متزوج ....

طيب إشرح لنا يا فيلسوف زمانك وشو الزواج من وجهة نظرك !

الواضح إنه ما حبها .... عشان كذا مو متقبل شي منها ....

حتى لو عطاها مليون فرصة هي حاسة برفضه ... وهالشي صعب على أي أحد .... كيف تحسن من نفسها وهو ما يشوف فيها شي حلو !

لا والغريب فيه كل شي ينتقده .... وكل شي يستغرب منه !

أففففف منه بط كبدي والله .....

رنا فرحان

السلام عليكم
حبيت اشكر صاحبه الموضوع على موضوعها المميز
من المتابعات للموضوع وللتحاليل لانه زوجي شمالي وانا جنوبيه
واعاني جدا من طباع جوزي الصعبه

لا لا لا مستحيل لو ما رديت ألحين ألحين بنفجر !!!

وصلت عند الجزء اللي سافر فيه لتبوك 10 أيام ......

في بداية القصة إستغربت من برود الزوجة ... وبطء فهمها ....

بس بعدين بدأ صبري ينفذذذذ من أسلوب الزوج !!!

وش هذا ؟؟! أففففف منه ......

هو يحب قهوة المساء .... و يتمسخر على زوجته وأهلها إذا ذكروا الكافيهات !

يمدح أمه إذا سمعت إذاعة القرآن ... ويتمسخر على زوجته إذا قرأت القرآن بعد الصلاة !

كل شوي يتساءل هل أنا متزوج .. هل أنا متزوج ....

طيب إشرح لنا يا فيلسوف زمانك وشو الزواج من وجهة نظرك !

الواضح إنه ما حبها .... عشان كذا مو متقبل شي منها ....

حتى لو عطاها مليون فرصة هي حاسة برفضه ... وهالشي صعب على أي أحد .... كيف تحسن من نفسها وهو ما يشوف فيها شي حلو !

لا والغريب فيه كل شي ينتقده .... وكل شي يستغرب منه !

أففففف منه بط كبدي والله .....
ههههههههه
تعليقك ضحكني
ووجهة نظرك ممكن تكون صحيحة ، بس الاكيد انه ماحبها عشان كذا يشوفها ويتفحص تصرفاتها

آآآآآه منهم الرجال يخوفون والله

shaden333

سؤالي لسمر لاند عن كتاب بوصله الشخصيه مبن المؤلف بلييييز ..................؟؟

فجررر

السلام عليكم

أشكركِ أختي جزيل الشكر على نقل هذه المذكرات التي تابعتها واستمعت بقراءتها ورأيت تشابهاً كبيراً بين شخصياتها وحياتي مع زوجي وهذا ما جعلني أكتب أول مشاركة لي في هذا المنتدى بعد أن كنتُ متابعة بصمت.
لا أعرف فعلاً ما إذا كنا ( أنا وزوجي) شمالي وجنوبية لأنني احترت في تصنيف نفسينا ربما لضعف معلوماتي عن هذه التصنيفات.
أتمنى أن تساعدنني في معرفة نوع شخصيتينا بإرشادي لأي موضوع قد أصل به إلى نتيجة أو حتى بطرح أسئلة أجيب عنها.
أنا أحب هذه الأمور المتعلقة بالشخصيات والنفس وأطمح إلى الأفضل وذلك عن طريق فهم وتحليل نفسي لكلينا.
:icon30:تابعي أخيتي وتابعن أخواتي التحليل لعلنا نحيط ولو بشيء قليل عما في أنفسنا من أسرار وخبايا:icon30:

دمتن بود

وااااااااااااو........

يوميات راااااااااائعة...ومفيدة لتحليل الشخصيات.....

ما أقرب شخصية سعد من شخصية زوجي.......وقد أكون شبه هناء ولكن ليس إلى هذا الحد من البرود.....:1eye:

فشخصيتي جنوبيه غربية .....وزوجي شمالي شرقي وفعلا بداية زواجنا واجهت صعوبات كثييييرة لأتوافق مع طباع زوجي الغريبة بنظري.....

وفعلا مع الايام وتنازل الطرفين وغالبا ما تكون الزوجة هي المتنازلة......تمشي الحياة ....

موضوعك راااااااااااااااااائع مستغربة ...ويمس الوتر الحساس.....جزاك الله خيرا..

لم أكن أتوقع نظرة الشمالي للجنوبية تكون بهذا الشكل.....

بانتظارك غاليتي.....:icon26:

شـغـف

سمورتي.. واااااااه.. جان أستحي.. :in_love:

خخخخخخخخخخخخخخخ

بصراحة ما عندي غير هالكتاب.. بس شوية شوية.. عندي قدرة على فهم البشر من صغري.. ورغم هذا فشلت في فهم زوجي إلا من خلال الكتاب.. (يمكن لأنه يجامل.. ويمكن لأني كنت أشوفه بقلبي.. مب بعقلي..أو يمكن لأنه يخدرني ويراوغ.. فكان طلاسم بالنسبة لي ههههههههههههههههههه)

واللي تبا الكتاب تراه موجود في قسم دورات وقراءات للأخت witch يزاها الله خير..صورته وعدلته على الأدووووب وبالعربييييييييي.. :)

واحات

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

لا اطرشين تحليل شخصيته ... دخيلج يا مستغربة ...

ها الريال شمالي متطرف ... عادي عشان يقهرنا ما ايكمل قصته ....

خليه ايخلصها وبعدين طرشيله تحليل شخصيته ... :bleh:( قمة النذاله ) هههههههههههههه

شـغـف

ههههههههههههههههههههههههههه طفلة كبيرة..

صح والله.. خلوه يكمل وبعدين بنقطعه!!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى