مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مذكرات زوج شمالي.. وزوجة جنوبية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

happy angel

بصراحه المستوى المعيشي كان له دور كبير والرجل الشرقي ما يحب تكون زوجته اعلى وافضل منه ...وانا اعتقد سبب المشكله (.... المقااااارنه ....)...سواء من الزوج او الزوجه .....والنتيجه عدم الرضى لا الزوج يرضى بزوجته ولا الزوجه ترضى بزوجها ...وكل واحد يقول شللي حادني استحمل واصبر وليش ما اعيش مثل غيري ...مع انه ما في انسان عايش مرتاح ....ولو انا كنت مكان هناء ..وكنت اشوف هذا كله ..والله ثم والله اني اسوي اخس عن اللي سوته :busted_red:..هذا وهي جابت الولد لابوه (وزعلان الاخ)..لو وحده غيرها بترسله لدار الايتام وهو ما عنده خبر :thumbdown:

وساام

شكرآ لك سعد فقد أفدتني كثيرآ في ترجمة سلوكيات زوجي الشمااالي

لتاليا

شكرا لك اختي على هته القصة الرائعة والمفيدة ولي عودة ان شاء الله....

نهايه مؤلمه ابكتني والله لكن فسرت لماذا هو حاقد عليها لهذه الدرجه لانها قهرته عندما رمت ابنه

واعتقد انه من حقها فهي ليست مجبره على حضانة الطفل وهذا التصرف الصحيح الطفل يكون عندابوه والطريقه اتوقع

فعلت ذللك للانتقام من سوء خلقه معها

وهو يشهر بها لينتقم منها

اتوقع انها طلبت الطلاق لانها حاسه بعدم تقبله لها من بداية الزواج مو علشان السفر كما ظنت بعض الاخوات

لو كنت مكانها لما صبرت واستحملت حتى الولاده

عافانا الله مما ابتلاكم به ياسعد وهنا

كل واحد خذ حقه بيده

ضحية هذه الحماقه دائما الابناء

الولد مهما كان ما راح يرضيه الكلام عن امه بهذه الصوره

الله يعينك تحمل اللي بيجي من ولدك

ام الهلالي

يااااااااااااااااااااالله شنو هالقسوة

انا اخنقتني العبرة ...وانا غريبه اشلون هنا اتمر سنه ماتشوف ضناها ....

حرام والله حرام الي مايرحم لايرحم...وعلى ايش هذا كله ؟؟؟
ايش ذنب الولد ...لاحوقوة الابالله

والله زوجها ماينلام كل ذي على شرم الشيخ عني ماسافرت طول عمري بس زوجي لدي ابقى
مشكورة مستغربه طول عمرج مبدعه:idea::sadwalk:

ّ~مريومّ~ّ

كنت حاطة أمل انها بتتغير

ابد ما توقعت انهم يوصلون للطلاق,,

لا حول ولا قوة إلا بالله ,,

(A7LA)

نهاااية متوقعة اليست كذلك؟؟؟

في انتظار ردودكم...

أبدا لم أتوقع أن تكون هناء بهذه القسوة ... اففففففف بجد قهرتني

أصلا من الأول انا مقهورة منها و من تصرفاتها معاه و مع اهله ...

طبيعي جدا بمجتمعنا الرجل يكون متعلق بأهله ...

انا زوجي شخصيته جدا قريبة من (سعد) ... و لما كنت أقرأ ردود الأخوات و الله ما اقتنعت أبداً بالتحليل لشخصيته و كنت أشوفه انســــــــان طبيعي جدا مشابه جدا للشباب عنا ... و هو كل ما يحاول يصحح خلل فيها هي بتصر على موقفها السلبي تجاهه و تجاه اهله ...

صدقيني لو انا كنت (هنـــــــــاء) >>>> لا سمح الله بعيد الشر عني ... كان زوجي ما عاش شهر معاي ...

انا مع الناس اللي متل هنــــــــــاء ما بقدر اتعامل ابـــــــدا و الحمد لله الله خلص سعد منها ... و بكامل اراداتها ما بعرف كيف اهلها خلوها تخرب بيتها بايديها ... اهلها وين دورهم؟؟؟؟

القصة رائعة عزيزتي مستغربة و تعلمنا منها الكثيــــــــــررر الله يجزي كاتبها خير الجزاء ... انا فهمت انها قصة من وحي الخيال و ليست حقيقية ...

لأنني لا اعتقد انه يوجد "زوج تـــــــــــائب" :)

(A7LA)

ولو انا كنت مكان هناء ..وكنت اشوف هذا كله ..والله ثم والله اني اسوي اخس عن اللي سوته :busted_red:..هذا وهي جابت الولد لابوه (وزعلان الاخ)..لو وحده غيرها بترسله لدار الايتام وهو ما عنده خبر :thumbdown:
الأم التي تضع ابنها فلذة كبدها بدار الأيتام ... كلمة أم خســــــــــــــارة فيها

(A7LA)

بهذه السرعة تم الطلاق و سعد لم يكلف نفسه عناء اصلاح الامور بينهما و إن هناء تعلم أن سعد لا يعجبه شيء فيها لهذا طلبت الطلاق فهي أكيد تشعر باستياءه من حركاتها و من تصرفاتها ماذا في الامر لو أحبت الماركات فاذا كان كثير من الناس يفكروا مثل سعد لاقفلت المحلات أبوابها و كل منا لديه عيوب و حسنات فهل يضمن سعد الالتقاء بأنثى ثانية كاملة و الكمال لله سبحانه و تعالى و هناك مثل يقول ( الذي تعرفه خير من الذي تتعرف عليه )
و بالنسبة لطفل ووضعه عند الباب أولا سعد طلق دون التفكير بولده و من قال أن هناء تركت ولدها عند الباب ربما رضت بارسال الطفل إلى والده فقط و اخوانها من تصرف بهذا الشكل ووضعوا الطفل عند الباب و قال سعد أنها أرسلته بسرير أي أنها تهتم لامره و ليس العكس0
كلنا نتغير مع الايام و أكيد لو وجدت هناء من يأخذ بيدها لتغيرت و لا يوجد إنسانه تريد خراب بيتها 0
أتمنى لهناء و سعد السعادة في أيامهم القادمة 0

سبحااااااااان الله ... ردك فعلا غريب عجيب اختي !!!

من قال ان سعد هو اللي طلق ...؟؟؟

و من قال ان سعد لم يجرب مع هذه الانسانة كل الطرق لتصحيح حياته معها ؟؟؟؟

حتى سر زواج خالته اللي امنها عليه ما حفظته له !!!!!!!

و هناء اذا لم ترضع ابنها رضاعة طبيعية فهل ستهتم بتربيته ؟؟؟

و هذه الزوجة استغنت عن اسرتها الصغير (زوجها و ولدها) بسبب سفرة الى "شرم الشيخ"... ما تعليقك على ذلك!!!

(A7LA)

ثم كلمة لك ياسعد الحياة الزوجية قائمة اولا على الحب والرحمه(وجعلنا بينكم مودة ورحمه)الموده هي الحب فإن لم تحب فارحم وكن صريحا من البدايه ولا تكن ازدواجيا وسلبيا لاتقع عينك الا على القذر(كما الذباب)عفوا فالذي يتصيد الاخطاء يكون كذلك،بعد ذلك ستحِب او تُحب والصبر جميل،والعجلة من الشيطان فالحب لا يأتي هديه هكذا مع الزواج فأنت عملي وتريد كل شيء بسرعة!

عزيزتي ...

ألم تجدي ان سعد حاول كثيرا ان يتقرب من هناء ؟؟؟ ...

حاول يفهمها انه شاريها بأكثر من موقف ...

حاول ان يتشارك معها كثرا ...

(تعالي نزرع النعنع) ...

(خلينا نتبادل الأطباق في المطعم) ...

(حاول يأكلها بعد الولادة بالغصب) ...

(احضر لها الكونسلر من البدي شوب)>>>>نادرا ما تلاقي ازواج يشترون المايك اب لزوجاتهم..!!

(اشترى لها هدية في وقت هي لم تعبره و مكثت عند اهلها ليلة رجوعه من سفره بسبب اختها) ..

و الكثير من المواقف التي احب ان يتقرب منها و هي لم تفهم ...

و الصبر طال به و هي من طلبت الطلاق أليس كذلك؟؟؟

النهايه كانت كما توقعت بالضبط والسبب في تحليلي ان هذا الابن بالنسبة لهناء يذكرها بهذا الزوج الاناني الذي لم يحب ولن يحب لذلك ارادت ان تنساه ولو تخلت عنه اما الاسلوب فهو الذي لم اتوقعه واظنها فكرة مستأجره لأن من الواضح ان هناء كانت إمعه بحق.

ارجو لها التوفيق مع زوج تفهمه وتحبه وارجو لسعد زوجة تقدره وتحترمه.
المشكلة انني لا أرى أحد أناني هنا الا هنـــــــــــــــــــــاء ... و اتمنى ان تتعلم تحمل مسؤولية زوج و اولاد قليلا لا مسؤولية "أصدقاء و قريبات"

(A7LA)

في عندي رد على بعض البنات اللي ذكرو انها طالعة من نفاس و انه نفسيتها تعبان و عندها اكتئاب بعد الولادة و ما بعرف شو من هادا الكلام اللي ما بقدم او بأخر ...:shutup:

انا استغرب فعلا هذه العادة في الخليج >>> الزوجة عند اهلها 40 يوم بعد الولادة >>> اسمحولي بس على شو كل هادا؟؟؟

"هناء" الله يوفقها وين ما راحت ... نفسيتها متوجهة لعائلتها و صديقاتها و زميلاها بالعمل و كانت حابة تغير جو عشان تطلع قدامهم بمنظر رائع ... استغرب فعلا من هكذا نفسيات :busted_red:

الانسان اللي قلبه متعلق بربه ... القريب منه ... المتوجه دائما الى وجهه سبحانه و تعالى ... لا تخطر بباله تلك الأفكار الشيطانية عن الاكتئاب و النفسية التعبانة بعد الولادة ...

احنا عنا الوحدة بتولد و بتطلع من المستشفى عند زوجها تهتم بالاطفال و بطفل جديد ... ممكن الطبيخ يكون من عند أهل الزوج او الزوجة لفترة محددة بس مش 40 يوووووووم

و احنا بنات من نفس جيلكم ... ماذا نفرق نحن عن امهاتنا بالماضي؟؟؟ ... على الأقل احنا عنا كل شي الحمد لله متوفر و الخدم موجودين الحمد لله ... بفضل من الله ... اللهم ادمها نعمة و احفظها من الزوال ...

و الزوج المسكين ما ذنبه ينحرم من زوجته و اطفاله 40 يووووووم كاملين ... أليست لديه رغبة هو أيضا و الاحساس الأسري المرتبط مع زوجته و اولاده !!!!

الى متى سنبقى نقول ولادة و النفسية تعبانة ؟؟؟؟ هذا بدل ما نحمد الله على السلامة و الصحة و العافية اللي غيرنا محرومين منها ... اللهم عافينا و اعفو عنا ... و ارزقنا اللهم و لا تحرمنا

اسمحولي بس ما قدرت امسك نفسي عن كتابة هذا الرد ...

طول ما قلبك يا اختي متعلق بالله فاعلمي ان الله لن يضيعك ... لا تقولي اكتئاب و ما تخلي برامج ال mbc4 تأثر سليبا عليكِ

(A7LA)

أبداً ..... تصرفه مع ولده مب زود حنان .... هو كان مجبر ...

أمامه طفل رضيع ...قطعة لحمة ... وربي سخره لرعياته ... لأنه لا يوجد البديل ...

هل هناك رجل حنون وطيب ... يحمل طفله ويقول أمه توفت ؟؟

حتى لو أمه تنازلت عنه ... ما يحق له يقول هالكلمة ..

تذكروا معي ..... هذا الرجل المتشائم ... جذب لنفسه ولطفله هذا المصير ... بسبب قانون الجذب .

طوال الوقت كان يفترض اسوأ الأحوال .... قبل الحمل .. كان يمنعها من الحمل

خوفاً على مصير هذا الطفل .......

وطوال الحمل ... كان يردد ... كيف حدث الحمل .....!!!

كل هذا التشاؤم من مصير الطفل ... تحقق ... وأنجبت له هناء طفل قدر الله له أن يكون تعيس ...

ويعيش بلا أم ...

تماماً كما كان يتوقع ...

هناء غير ملامة .... وأعتبرها وصلت إلى مرحلة الإنهيار العصبي ... وهذا سبب تخليها عن الرضيع المسكين ..
ولا استبعد أن تكون والدتها هي من أرسلت الطفل لوالده ... كي تحافظ على ما تبقى من أعصاب ابنتها المنهارة نفسياً .

وتذكروا أنكم لم تسمعوا صوت هناء في القصة ... ولكن سبحان الله ... وضحت شخصية سعد

ومن خلالها يمكننا استشفاف الحقائق ...

لم أستطع الخروج من الموضوع دون الرد عليكِ عزيزتي الدانة ...

مع احترامي لجميع وجهات النظر التي انذكرت بالموضوع ...

الأم بنظري من أول ما تتخلى عن طفلها الصغير تعتبر قد توفت ...!!

لأنها لا وجود لها في حياته ...

"سعد" تلقى صدمة كبيــــــــــرة من طليقته أي أحد مكانه كان قلب الدنيا و ما قعدها ...

أنا أراه تمااااااااسك كثيراً ...

هل لأنه قال "توفت" يعني انه أخطأ ...

ضعي نفسك مكانه و بين نارين "أمه" العجوز المسكينة و "ابنه" الطفل اليتيم (الأم) ...

نحن قراء القصة حقدنا على هناء و ربما "شتمناها" بداخلنا ...

فما بالك بالذي عاشها بتفاصيلها و كل لحظاتها الصعبة؟؟؟

الطبيعي ان أي رجل غير مرتاح مع زوجته يمنعها من الحمل ...

أنا اعتبر انه رجل مسؤول ... مفكر و قادر على السيطرة على الأمور ..

لأنه لا يريد أن يورط طرف ثالث في علاقة كتب عليها الفشل بالرغم من محاولاته الجادة في حلها ...

هل كل أم "مطلقة" منهارة نبعد عنها طفلها الرضيع ذو الخمسين يوما لكي نحافظ على نفسيتها ؟؟؟

في أي قانون سماوي أو أرضي ذكر هذا ؟؟؟؟

أتمنى فعلاً أن أرى ما هي وجهة نظر هناء من كل هذا !!!!

أريد حقاً أن أدرس شخصية الأم التي تتخلى عن طفلها !!!!

سلوى الروح

وجهة نظر

انا في نظري كل الاشياء اللي صارت طبيعية جدا..الزوجة كانت محتاجة شوية وعي في الامور الزوجية و الحياتية و لم تجد المعلم المناسب الدي يجب عليه اقناعها باحتياجها اولا.
.والزوج توقعاته للزوجة ليست واقعية نوعا ما و كان ممكن يكون هو المعلم كما يحدث عادة في مثل هده الحالات و تكون حياتهم بعد دلك احلى من العسل و لكن الزوج لم يتقن فن دلك.
.والسلبية عدم زواج كلاهما بعد هده التجربة و لكن الابشع من دلك فضح الزوج زوجته بعد طلاقها في كتاب!!!
حسبنا الله و نعم الوكيل حتى ادق تفاصيل حياتهما ..لمن يجب ان تسر الزوجة سرهاو تامن الصديقة و الاخت و الزوج كلهم لم يعودوا مصدر ثقة في هدا الزمان..اين سلامة النية؟؟
وادا كان هدا الزوج يعتقد انه هو الوحيد الدي عانى فليعلم ان حاله مع زوجه وارده جدا و لو لجأ الى متخصص في الامور الزوجية لتحسنت حالتهما كثيرا و علم ان الزواج انما نعمة من نعم الله علينا
دمتن بود

الصراحة انا حبيت القصة وعشت الاحداث وصراحة ةناء ماتصلح كزوجة ابدا

التعديل الأخير:
لوسمحتوا قولولي وش معنى الشمالي والجنوبي؟ وياليت تحطون قصص شبابية اكثثثثثثثثثثثثثثثثثر.

نحو التميز

أنا أعرف قريب لي شمالي وزوجنه جنوبية
الأن فقط وبعد معلوماتك اختي مستغربه بدأت أعرف ليش كانت تتصرف أو تفكر بالطريقه هذي جميل جدا أن نعرف بأنماط الشخصيات حتى نعرف كيف نتعامل معها
ولكن أحس أن الشمالي حاطها فوق راسه قدام اهله وهات يا مدح فيها
أما هي في عدم وجوده تبدأ تشرشح فيه وتكشف عيوبه وتعريق وانها هي اللي صابره عليه أمام أمه وأخواته
مع أن الظاهر لهم أنه ما يقصر عليها لا في الماركات ولا غيره مخليها أميرة زمانها مع أنها ليست كذلك عند أهلها

هم شين وقوايت عين وش رأيكم أرجوا الرد

عايزه اضعف

يوميات رائعه
لكن النهايه جاءت مؤسفه
كنت اتمنى ان يصلوا الى نقطه تفاهم

ms-reem

برايي كل الطرفيت غلطانين الزوج والزوجه
وبرايي يتحمل الاب الطفل مثل الام
ليش المراة مجبورة على التحمل كانها حديد وهو ياكل ويشرب وينام وجنس وشهورة
اسمحي لي احلى الزوج اناني والام هنا ليس لديها حسن تصرف
الله لا يبلانا ويسعدنا يارب ويبعد عنا كل المشاكل

الحالة