مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مذكرات زوج شمالي.. وزوجة جنوبية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

dream-land

والله ياتني تاصيحة ،،، الله يعوض عليهم .. لا حول ولا قوة الا بالله

اخترت لكم

سكة طويلة...
والبراري قفار..
والدار تشكي......
من جفا الزوار..
والليل عتمة.......
والأماني قصار..
يا معين اللي عينه ما تنام.....
في سكة طويلة....

السهل غبة..
والساحل مطر..
والمدينة ناس....
والميناء خطر...
كتبته لك ديوان من نثري وشعر..
لا فادني خطي ولا فاد الكلام...

عودي أخضر يبسها الندم....
وألبسوني النور من ثوب الوهم....
ما يجي مني غير طيب وسم...
يا أُنس وقتي يا أحبابي القدام ...

خواتم

اشكرك اختي المستغربه على نقل هذه القصة وردودك الأكثر من رائعه تابعت بصمت واستفدت من كل الردود..

خاصة امرأة لاتنسى فكلماتها لاتنسى وكذلك شغف تابعتها بشغف ومن الجميع فقد اثروا الموضوع بردودهم وتجاربهم..

وتعليقي ان كل من سعد وهناء ضحية فكل منهما جهِِل عالم الاخر فالرجال من عالم والنساء من عالم وهما ارادا ان يكونا من عالم واحد يتفقا في التفكيروالامال وهنا انصح بقرائة كتاب(الرجال من المريخ والنساء من الزهره)
لكل متزوج او مقبل على الزواج.وانا اسميه خريطة الحياة الزوجية.

ثم انت ياسعد.. الحياة الزوجية قائمة على الحب والرحمة( وجعلنا بينهما مودة ورحمه) والحياةلاتستقيم إلا بهذا الجناحين إن لم تحب فارحم حتى تُحب،والحياة الزوجية مدرسه هل تريد ان تكون حياتكما كاملة من اول شهر او شهرين او حتى سنه؟وانا استغرب انكما مخطوبين لبعض مدة ثلاث سنوات ولايعرف كل منكم الآخر!!!!

وانت يا هناء الحياة الزوجية مسؤوليه وإلاماالفرق بين بيتك وبيت اهلك!ان كنت تقرأين ما كتبه أب ابنك فعسى ان تكوني تعلمت الدرس.

اما عن النهايه فهي ما توقعت بالضبط والسبب ان هذا الابن بالنسبة لهناء سيذكرها كل دقيقة في حياتها بهذا الزوج الذي لم يدخل السعد في حياتها لذلك ارادت ان تتخلص منه حتى تنساه -مع تحفظي على الطريقه- ولكن هل تظنون انها ستنسى فلذة كبدها؟ انا لا أظن.

أتمنى لهناء زوجا يحبها ويرضي غرورها وأتمنى لسعد الزوجة الى تقدره وتحترمه،أما الولد فهو ضحية كما ابويه.
ليش تطلبين حذف المشاركة يالغاليه
تحليلك عجبني والله يتقبل دعاءك لهم

غبووش

سبحان الله احس غاليبة الخطا من هناء احس مخها سطحي بشكل فظيييع
وفي اخطاء بعد من سعد بس مب كثر هناء
والنهاية جدا حزيييينة
الله يخلفه خير منه

تابعت القصة من البداية بصمت حتى لا احكم على احد منهم لكني لم اتوقع ان تتخلى هناء عن طفلها بهذه الطريقه

انا مع الاخت aldana فسعد هو الجاني حطمها وحطم حياته وحياة الطفل المسكين بإسلوبه في التعامل معها وبعد ان

قرأت النهاية عرفت سبب حقده الشديد وكرهه لها الله يهديه ويهديها ويسخر لهم الطيب نهاية مؤلمة لم اتوقعها بهذه

الدراما توقعت تطليقه لها لكن الطفل مررررررررررررررررررررة متقطع قلبي عليه

ظلال غريبة

لا حول ولا قوة إلا بالله .....
الله يعوضك خير ...الله يعوضك خير.......

مشكووووورة إختي المستغربة على القصة:sad_1:

dainty333

أسلووووووب جنني..ودوخني...في الكتابه والسرد....حتما لازم يكتبها في كتاااااااااااب....خصوصا تعليقاته...التي تجعل القارىء يقرا الكلمات ...بكل تركيززززززززز.كنت أقرأ وكاني أكل الكلمات أكل وكانت شهيه ولذيذه...ذات طعم...فريد..رائعه من الروائع....شكراااا لك ولكتاباتك...قصه..فيهاااااااااا عبر كثيرة...وكلا يأخذ
وجهه النظر التي تناسيه...ومن الزاويه التي يراها....والاهم ان نفهم اننا نختلف...في اساليبنا...وطرق تفكيرنا...ونحترم بعضنا البعض....اما بالنسبه لمستغربه....فأهناْءها...لنقلها القصه...سلمت يامستغربه وموفقه ياااااااااارب وكل من شارك له تحياااااااتي

القصه روووووعه يسلمو انا وصلت الحلقه 16 ..............
والله انها تنرحم زوجته مسيكينه بس هو بيده تحسين الوضع لان الرجال قوامون على النساء وهو مرات يكون حليل وحبوب واحيانا يقهرني اذا سبها بينه وبين نفسه .

امل الحياة

ههههههههههههههههههه انا ويني عن هالموضوووع من زماااان
مستغربة ماشاء الله هذا اسلوبج ..بصراااحه روووعه وفي نفس الوقت خفة الدم فيه معطته نكهة حلوة...
خلصت خمس حلقااات باكمل بكرة ,,,
يسلمووووو

بنات بموووووت قهر ما لقيت الحلقة الأخيرة :icon1366:............... تكفوووون بأي صفحه انا وصلت الحلقة التاسعه عشر وفتحت على الحلقة الأخيرة قلت اقراها بكرى على رواقه ............ ومن بكرى نسيت هي باي صفحه صار لي اربع ايام ادورهااااااااااا دلووووني عليها ..

بهذه السرعة تم الطلاق و سعد لم يكلف نفسه عناء اصلاح الامور بينهما و إن هناء تعلم أن سعد لا يعجبه شيء فيها لهذا طلبت الطلاق فهي أكيد تشعر باستياءه من حركاتها و من تصرفاتها ماذا في الامر لو أحبت الماركات فاذا كان كثير من الناس يفكروا مثل سعد لاقفلت المحلات أبوابها و كل منا لديه عيوب و حسنات فهل يضمن سعد الالتقاء بأنثى ثانية كاملة و الكمال لله سبحانه و تعالى و هناك مثل يقول ( الذي تعرفه خير من الذي تتعرف عليه )
و بالنسبة لطفل ووضعه عند الباب أولا سعد طلق دون التفكير بولده و من قال أن هناء تركت ولدها عند الباب ربما رضت بارسال الطفل إلى والده فقط و اخوانها من تصرف بهذا الشكل ووضعوا الطفل عند الباب و قال سعد أنها أرسلته بسرير أي أنها تهتم لامره و ليس العكس0
كلنا نتغير مع الايام و أكيد لو وجدت هناء من يأخذ بيدها لتغيرت و لا يوجد إنسانه تريد خراب بيتها 0
أتمنى لهناء و سعد السعادة في أيامهم القادمة 0

يالله بنات شجعوا سعد ليعود إلى هناء
أخ سعد ما دمت بار بوالدتك فان الله سيعدك و على ما أظن أن هناء إنسانة صالحة و أنت إنسان عجول تريد كل شيء تمام من اول يوم 0
فاذا كان ضميرك مرتاح الحمد لله رب العالمين لكني لا أظن ذلك 0
و إن هناء كانت تشعر بالقهر أغلب الوقت و أكيد كانت تنزوي لتبكي دون أن يراها أحد ؟
و لو كل واحد منا كتب قصة حياته لتعجبت أنه لم يحدث طلاق و لكن بقليل من الحب و الصبر تزول معظم العقبات 0
وشكرا
أخت مستغربة تقبلي تحياتي و لقد سردت الاحداث بشكل رائع فهنيئا لك

ام النواعم

عزيزتي مستغربه تابعت القصه من البدايه حتى النهايه..ماشاء الله عليك أسلوبك رائع ومشوق وأيضاًذكاء في الطرح وأستطعتي ببراعه شد الجميع للتفاعل مع القصه:icon30:أعجبني كثيراً تحليل الاخت سمر لاند للشخصيه وتعلييقها على القصه:blow:..شعرت من البدايه أن هذا الزواج لن يطول...سواء هي طلبت الطلاق أوطلقها هو.:sad_1:.. ذكرتني هذه القصه بقصة أحد أقربائنافهو من الأول كان غير مقتنع في زوجته وصبروصبرعليهافهو لم يطلقها من البدايه حتى يرى آخرتها معاها بمعنى أصح لن يطلق حتى يقتنع تماماً أن ليس فيها فايده وجرب معاه جميع الطرق وحتى يرتاح أيضاً من تأنيب الضمير :busted_red:...فالأخ سعد لم يحب هناء أطلاقاًفلو أحبها تغاضى عن كثير من عيوبها وأخذ بيدها الى الأفضل ...فكثير من الأزواج كل منهم يختلف عن الآخر في أنماط الشخصيه لكن مع الحب والتفاهم يتخطون كثير من المشاكل...وشكراً

صراحه صراحه وبكل صراحه هذه هناااااء ماعندها ابدا اي انسانيه اذا هي مثل ماتقولون رقيقه وحساسه على الاخر كيف تترك ولدها وهو بهالعمر لا وترميه عند الباب بعد قمة القسوه والانانيه وين الحساسيه والشفافيه والرقه اللي عندها فظيعه هالانسانه فظيعه:icon28: ..ياربي منها انا كنت متعاطفه معاها في البدايه لانه اغلبيتنا في بداية الزواج نكون غشيمين بس الواحد بعدين يتعلم ..بس انا مستغربه من البنات اللي طاحوا في سعد وقالوا انه لازم هو اللي يعلم زوجته ويرشدها طيب الريال بعد غشيم اثنينتهم ماعنهم خبره مثل اغلب الازواج تقريباااا,,الله يعينك يا سعد ويصبرك ولا تصير زوج تائب الانسان يتعلم ويمر بتجارب في حياته تقويه ما تضعفه واقولها لك تزوج مره ومرتين وثلاث وعشر الين ما تلاقي الشريكه اللي تسعدك وتحسسك بالزواج:icon26: مثل ماتقول وونصيحه لك خلك شوي حنون وصبور ومتفائل ولاتتوقع بتييك وحده مثل امك او خالتك وحاول تتعلم من اخطائك لانه عندك كثير اخطاء في علاقتك الاولى مثل التدقيق فيها وانزعاجك من مكياجها وبطئها لازم تعرف ان الناس اجناس والطباع تختلف يعني لازم تتنازل شوي عشان الحياة تستمر والله يوفقك ويهدي هناء ويوفقها ويحفظ هالولد ويتربى في عزك ...((((لو نترك الانانيه بنعيش بسعاده )))):shiny:

التعديل الأخير:

*فراولة*

قرات القصة وكنت اقف في صف سعد مع تحفظي على الكثير من تصرفاته

الا اني بعد ان اطلعت على تحليل الشخصيات وردود الفتيات والتي قراتها دفعه واحدة من الصفحه 1 الى الصفحة 44 <<قولوا ماشاء الله :)

المهم اتضح لي جوانب كثيرة في القصة غفلت عنها

فانحزت الى هناء

ثم اعدت التفكير مليا ووضعت نفسي في مكان سعد وفكرت

ربما سعد مر بما مررت به

كان يرى انه على حق وبعد ان اطلع على ماكتبتم قال في نفسه
ليتني عرفت هذا المنتدى قبل ان نصل الى ماوصلنا اليه

ليتني وجدت من يوضح لي كل هذه الخفايا

سعد وهناء

ضحايا جهل بالحياة الزوجية

كان الله في عون الطفل

قلبي معه

sammora2

اعتقد اني شمالية وزوجي جنوبي
بس ها الزوج استفزني شلون يتكلم بها الطريقة عن زوجته
احس انه حقير ونذل رغم ان تعليقاته تضحكني بس و الله ما ارضاها على نفسي
اهانه وذل
بيت اهلي والفكه منه احسن لي الف مرة

الشيف رشا

مستغربه

:icon26:قصة رائعة واسلوب ساحر انا سمعت عن القصة امس من (اختي هدب العين ونعومه )وشدتني وشغلتني
عن كتابة اسئلة الاختبار الله يسامحك يامستغربه رجعتيني لايام الجامعة وذكرتيني بحبي للقصص فانا كنت كاتبة ايام الجامعة الى ان تزوجت فجفت القريحه
اعجبتني شخصية سعد ولو اني اقول انها شخصيه خيالية معقوله فيه رجل في هذا الزمان الاغبر فيه هذي
الصفات الرجوليه وحب المسؤؤليه ومحاولة كتم غيضه من عذم المباله والانانيه
ومحاولته ان يسعدها ويلبي لها طلباتها وهي في عالم الشكليات الكاذبه الغريب في قصة السيد سعد انه هو الضحيه فالمعروف في مجتمعنا الشرقي مهما كان موقعنا الاعرابي فيه جنوب او شمال .. ان المرأة هيه الضحيه دائما لازم تتحمل وتتاقلم مع حياتها لانه عيب انها تطلق
قرار الانفصال قرار صائب ولو انه جاء متاخر فلو انه قدم تلك الخطوة قبل حضور هذا الطفل الى دنيا النزاع والفراق ولكن قدر الله وماشاء فعل
و طفل واحدافضل من اثنين أوأكثرفالخطأ خطأ منذ البدايه والمر مر لن يتحول إلى عسل مهما طال الزمن (فلن يصلح العطار مافسده الدهر)
والتضحيه من أجل الأطفال ستكون حبل يخنقهم به من ضحى من أجلهم على مر الزمان :cupidarrow::clap:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى