مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مذكرات زوج شمالي.. وزوجة جنوبية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

كفاني عذاب

ومشكوره عالقصه يااخت مستغربه القصه تهبل بس تقهر قهروني كلهم ومرسي ياعسل

أمل أمه

الف شكر للاخت مستغربه والاخ قصاص الاثر

على هذه القصه االرائعه التي حملت كثير من العضه

واحتوت على تحليل مفصل لحياة الشماليين

بما ان زوجي شمالي فاظن ااني اقترتبت من فهمه

بارك الله لكم بجهودكم

انا قراءة القصة من أولها لين أخرها،

المرأة كالضلع إذا شديد كسرتها وإذا تركتها انعوجات أكثر، وأخونا سعد تم يشد عليها لين كسرها... :blow: الجنوبيين يحبون المشاعر وهناء كانت من أول يوم تزوجت وهي حصلت جفاء المشاعر من طرف زوجها واستمر هذا الجفاء معها مو بس جفاء لا بعد كان ينزل عليها وابل من العبارات المؤذية إلي تدمر الحب غير هذا كان يقارن بينها وبين أهله هذا أكيد يجرح المرأة ويدخلها في كره بينها وبين أهله
صحيح هناء غلطت في تصرفها الأخير بس حرمه خارجه من نفاس يمكن متعرضة لكئابه ما بعد الولادة تعرفون الواحدة بعد الولادة تتغير وشكلها يخترب غير أنها كانت تراكم كل مشاكلها مع زوجها وهذا بحدها دمر حبها لزوجها، وكأنها كانت تحاول بأخر كرت عشان تخلي زوجها يشعر فيها هو إن تجيب لها ولد تحسسه بأهميتها في حياته وينجذب لها.

بصراحه كل الاثنين غلطوا سعد وهناء، والنتيجة معروفه الطلاق

استفدت كثير من القصة لان زوجي شمالي وأنا جنوبيه، ما كنت اعرف كيف أتصرف مع زوجي الحين بداية افهمه، كنت أتضايق من تصرفاته دائيمنا يغضب كل شي لازم يخلص في وقتها وعلى الي في باله. مره كنت أحاول أسوي طبخه هو يحبها بس:essen: حصلت تعليق دمرني قال خالتي سوت هاي الطبخ وكانت روعه وعيونه تقول بس طبختش ماتوصل لمستوى خالتي هذا بحداه يعور قلبي :icon28: كارفها نفسي في المطبخ اخرتها يقول لي شذي.............. غير التعليقات انتي كسلانها انتي تعبانه ماتعرفي تسوي شيء. انا في بيت اهلي على العكس كنت اسوي كل شيء بدقة وتفنان بس يوم تزوجت احس انها ينظر لي بعدم الثقة اذا جاءت اسوي شيء اتراجع عشان مايعلق علي او يسد نفسي...............اخرى مرة استوت مشكلة استوى فيها صراخ وغضب وصلت لين درجة قلت اطلق وارتاح من هذا المصير بس تذكرت تعليق اختي يوم كنت اشتكي لها من زوجي قالت حاولي تفهميه هذه الكلمات طرشتها رسالة لاني يوم اغضب ابكي. حذفت بعض العبارات وهذا جزء من الرسالة
(حبيبي تخيل قلب حقيقي شكله حلوى جميل مبتسم وشخص ثاني يقوم بخدش القلب بأضافيره بشكل وحشي والجرح ينزف بعدين يعتذر هذا الشخص ويلتئم وبعدين يخدش القلب ويرد يلتئم وبعدين يخدش القلب ويرد يلتئم اخرى شيء يتشوه هذا القلب..........هذا القلب حبي لك .............وبصراخك وغضبك المستمر وعدم التفاهم يخدش حبي لك صدق يلتئم بس يتشوه هذ الحب....انا احبك لا تخلي حبك يتشوه في قلبي) رد علي بمسجات كثيرة يحاول يطلعني اني انا الغلطانها بس مارديت عليه وحتى على اتصالاتها خليتها يفكر شويه. بس بعدين جاء يعتذرا
ومن بعد هذا الراسالة تغير شويه الحمدالله :cupidarrow:

ضربني وبكى

كنت متعاطفه مع هناء وأقول انه سعد مغرور .. بس بعد مارمت رضيعها بهالطريقة عشان موضوع سفر ، وليس موضوع خطير يمس كرامتها كأمرأة كخيانه أو ضرب أو ماشابه .. غيرت رايي في هناء .. لاحول ولاقوة إلا بالله .. قاسية هالهناء ..

بس في وجهة نظر اللي قالوها الأخوات كمان .. أنه هناء كانت طالعة من نفاس والمرأة في فترة النفاس تكون نفسيتها محطمة جدا وتبكي من كل شيء .. وهذا اقوله عن تجربة شخصية..

التعديل الأخير:

GOLDEN WOMAN

مشكوووووووووووووووووووووره مستغربه....

أنا بانتظار مذكرات زوج شمالي
وإبنه...!!!
الله يخليه له ويعوضــــه بزوجه شماليه..

وتصير مذكرات زوج شمالي وزوجة شماليه....

تحيــــــــــــــــاتي.....

ريح العود..

الصراحه انا في قمت الصدمه من تصرفات هناء؟؟!!!!!!!!
الصراحه صدمتني......!!! هذا ولدها كذا تسوي فيه الصراحه مانيب مصدقه!!!
بالبدايه كنت متعاطفه معها وضد سعد بس الصراحه من كلام سعد احس انها من النوع اللي ينحشى من صديقاتها وتنفذ تعليماتهم وما حاولت تحل مشاكلها مع سعد بالتصرف الصحيح...
اما سعد بالنهايه مالومه الصراحه ترفع الضغط واللي زاد الطين بله ولدها ترميه بهذا الشكل على شان سبب غبي!!!!!!
الحمد الله الذي عفانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثيرا من عباده تفضيلا كثيرا..

قصة رائعة
شخصية هناء واقعية بس مبالغ فيها منها شخصيا ماقلنا شيء إهتمي بنفسك وبمظهرك لكن مايمنع أن تشارك زوجها أحزانه وأفراحة
في البداية شخصية سعد شخصية رائعة جدا يحب النشاط والعمل وتحمل المسؤولية ( أتوقع نفس شخصيتي) وبالنسبة لهناء ترفع الضغط وماتعرف تجامل زوجها وأهله
ولاتعرف تسوي شيء في البداية قلت مسكينه وماعطاها فرصة لأنه دائما ينتقدها
ودائما يكرر عليها ماأخذتي الحبوب في وقتها ؟؟؟ وكيف حصل الحمل ؟؟؟
بس والله هناء ماعندها إحساس بالمسوؤلية كلش تاركته أقل شيء التنظيف لا وغرفتها ماتنظفها بس العتب على أهلها والتربية ماعودوها على شيء (((( حتى القهوة باردة ))) قالت إيش مافيه أحد يسويها حاره الشغالة تنوم بدري ؟؟؟؟؟ هذي قمة الوقااااحة في هناء
وأهله شكلها محتقرتهم عشان إيش مو عاجبينها مو من نفس طبقتها ؟؟؟!!!
بس سعد المفروض سوى حد لحياته من البداية خلاص عرف شخصيتها وطريقة إسلوبها وحاول معاها أكثر من مرة ولافيه فايدة وهنااااااااااااااااااااااء ماتستاهل تكون أم وتحمل هذي الكلمة لأن قلبها مثل الحجر مايحس .... طفل عمره خمس شهور أرميه عند الباب ؟؟؟؟ حسبي الله عليها ليش كذا ياهناء مهما كان هذا قطعة منك ...... بس جد كما قال سعد ماعندها عقل أبدا

احنا قرانا القصة وعيوب زوجته من منظوره فقط
لذا الحكم على المراة انها مخطئة حكم جاااااااااائر
لابد ان نسمع للطرفين

psy80

fsara7a hana2 bit3assab ktiiiiiiiiiiiir uuuuuuuuuuuuuf wallah sa3d infak minha willi malo khir fi ibno kif yb2a lou khir fi zawjo walla finas yalatif

اشكرك اختي الغاليه المستغربه على طرح القصة وعلى ردودك الأكثر من رائعه...

كما اشكر كل من اثرت الموضوع وخاصة امرأة لاتنسى وشغف..وكل من طرحت قصتها واضافت تعليقها..

قرأت كامل القصة بشغف...وكانت قصة لاتنسى بالنسبة لي...تكامل الموضوع بروعه وخرجت بفوائد...

سعد وهناء كلاهما وقع ضحية جهله بالاخر فكل واحد منهما يظن انه من نفس العالم والحقيقة ان الرجال من عالم والنساء من عالم آخر،وهنا تكمن اهمية الوعي قبل الزواج،الوعي بهذا العالمين المريخ والزهرة وانصح هنا المتزوجين والمقبلين على الزواج بكتاب(الرجال من المريخ والنساء من الزهره)

ثم كلمة لك ياسعد الحياة الزوجية قائمة اولا على الحب والرحمه(وجعلنا بينكم مودة ورحمه)الموده هي الحب فإن لم تحب فارحم وكن صريحا من البدايه ولا تكن ازدواجيا وسلبيا لاتقع عينك الا على القذر(كما الذباب)عفوا فالذي يتصيد الاخطاء يكون كذلك،بعد ذلك ستحِب او تُحب والصبر جميل،والعجلة من الشيطان فالحب لا يأتي هديه هكذا مع الزواج فأنت عملي وتريد كل شيء بسرعة!

اما هناء فلا اظنها ستقرأ ما كتب زوجها وأب ابنها المسكين عنها وإن قرأت فعسى أن تكون هذه التجربة درسا لها وتتعلم من اخطائها لحياتها الزوجية الثانيه.

النهايه كانت كما توقعت بالضبط والسبب في تحليلي ان هذا الابن بالنسبة لهناء يذكرها بهذا الزوج الاناني الذي لم يحب ولن يحب لذلك ارادت ان تنساه ولو تخلت عنه اما الاسلوب فهو الذي لم اتوقعه واظنها فكرة مستأجره لأن من الواضح ان هناء كانت إمعه بحق.

ارجو لها التوفيق مع زوج تفهمه وتحبه وارجو لسعد زوجة تقدره وتحترمه.

ردي على القصه..

اشكرك اختي المستغربه على نقل هذه القصة وردودك الأكثر من رائعه تابعت بصمت واستفدت من كل الردود..

خاصة امرأة لاتنسى فكلماتها لاتنسى وكذلك شغف تابعتها بشغف ومن الجميع فقد اثروا الموضوع بردودهم وتجاربهم..

وتعليقي ان كل من سعد وهناء ضحية فكل منهما جهِِل عالم الاخر فالرجال من عالم والنساء من عالم وهما ارادا ان يكونا من عالم واحد يتفقا في التفكيروالامال وهنا انصح بقرائة كتاب(الرجال من المريخ والنساء من الزهره)
لكل متزوج او مقبل على الزواج.وانا اسميه خريطة الحياة الزوجية.

ثم انت ياسعد.. الحياة الزوجية قائمة على الحب والرحمة( وجعلنا بينهما مودة ورحمه) والحياةلاتستقيم إلا بهذا الجناحين إن لم تحب فارحم حتى تُحب،والحياة الزوجية مدرسه هل تريد ان تكون حياتكما كاملة من اول شهر او شهرين او حتى سنه؟وانا استغرب انكما مخطوبين لبعض مدة ثلاث سنوات ولايعرف كل منكم الآخر!!!!

وانت يا هناء الحياة الزوجية مسؤوليه وإلاماالفرق بين بيتك وبيت اهلك!ان كنت تقرأين ما كتبه أب ابنك فعسى ان تكوني تعلمت الدرس.

اما عن النهايه فهي ما توقعت بالضبط والسبب ان هذا الابن بالنسبة لهناء سيذكرها كل دقيقة في حياتها بهذا الزوج الذي لم يدخل السعد في حياتها لذلك ارادت ان تتخلص منه حتى تنساه -مع تحفظي على الطريقه- ولكن هل تظنون انها ستنسى فلذة كبدها؟ انا لا أظن.

أتمنى لهناء زوجا يحبها ويرضي غرورها وأتمنى لسعد الزوجة الى تقدره وتحترمه،أما الولد فهو ضحية كما ابويه.

تحيه للعلم

مرحبا حبيباتي ... ماقدر أعقب على قصه مثل هذي حتى تكتمل خيطها ونرى من هو المخطيء حقاً وماارنو اليه هنا هو ان تكون بطلة القصه موجوده وكذلك بطلها ..المواجهه مطلوبه لفك عقد هذه المشكله ...أقصد المشاكل...وكل رد قرأته ماشاءالله افضل من اللي سبقه لكن يبقى الحق حق بدون ظلم ...
سعد أحلى شي بسرد القصه انك تحمل رووح الفكاهه فيها رغم معقواتها ومواقفها المحزنه الا انك اجدت التعبير بقالب فكاهي جميل جميل جميل...........
لكم مني أرق تحيه

ام قلبها

الزوج اتوقع انه شرقي مش شمالي نفس تصرفات زوجي وكانك تتكلمين عنه لاكنه بطئ جدا:shutup:

اما انا اتوقع اني جنوبيه لان زوجي دائما ينقهر من برودي لاكني مش بطيئه الحمد لله :clap:

باقة امل

في تكمله والا خلاص بصراحه كانت نهايه مأساويه عرفت ليش كان يتكلم عنها بهذا الشكل كل ما فعلته كان تافه اخرب حياتي لاجل سفره وصديقاتي او بنات عمي اذا كان همها ارضاء الناس فلن ترتاح في حياتها ولكن موقف سعد احزنني لماذا لا يتزوج من تربي ولده ويحسن الاختيار هذه المره ( الله يسامحك كل ماا تكلم مع زوجي ويسكت اقول ها وش تقول في نفسك فيرد علي ويش فيك اكيد انجنيتي ) قصه كثر من رائعه

تحيه للعلم

( الله يسامحك كل ماا تكلم مع زوجي ويسكت اقول ها وش تقول في نفسك فيرد علي ويش فيك اكيد انجنيتي )

لووووووووووووول ضحكتيني باقة أمل لا تحاتين ياقلبي خلي حياتج ايزي ومو كل شي تقرينه تتأثرين فيه اخذي العبره من اللي قريتيه عدا ذلك بتكون حياتج الزوجيه باقة ورد جوري أحمر باذن الله
تقبلي لقافتي ومروري:blush-anim-cl:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى