مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

شعوري بعد زواج زوجي

تعددت الاسباب و الالم وااحد.....قلب مفطور وعقل حائر لا يعي الخطا من الصواب..احاسيس ومشاعر مبعثره..حلم ضائع...قلبي معك الله يفرج همك وهمي ويرد لنا ازوجنا ردا جميلا:e076:

كوثر75

الله يعيني ويعين كل اخواتي العزيزات

زوجي دائما يردد لي يقول انا ماتزوجت عليش انا غلطان واريد ان اصحح غلطي

ويقول هذه اقل من النزوه

انا وقعت في مشكله ساعديني لحلها

انت ليكي كل الحب وانتي تربعتي على على عرش قلبي ماحد يقدر ياخد مكانك
وهي لاتهمني تهمني ابنتي اله منها

ان الناس كلهم تعاطفوا معي والكل وقف معاي ويتكلموا عليها عنده ولكن مايدافع عنها يقول ماتهمني بس لو

واحد يتكلم عليكي بكلمه اقتله وانسفه من الدنيا ماارضى عليكي انتي كل شي

مادري هل اصدقه او اكذبه انا في حيره اريد ان اصدقه لكي ارتاح

ابغي اعرف في وحده مثلي يقول لها زوجها مثل هالكلام ؟

هل كل لرجال مثل كلام زوجي ؟

زوجي ماتخلى عني ولاقصر في شي معي ولكنني حزينه دائما اقول عندي ضره تشاركني فيه

زوجي حنون علي وعلى اولاده ولكني مو مرتاحه لاني افكر في الضره انه بعاملها مثلي كل شي يذكرني بها
ابغى انساها لااستطيع انا في عذاب وشده لايعلمها الا الله
لااريد ان اصبح انانيه هذا الشي يعذبني ولكنها اخذت مني زوجي ولاحقته الى ان وقع في شباكها
دخولها في حياتنا مو طبيعي غلط وقعت زوجي في مشكله

كنا في قمة سعادتنا خربت حياتنا لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

عزيزتي لا تدعي للشيطان مدخل ليفسد عليكِ حبك لزوجك وطاعتك له .... فهذا ما يسعى له أعوذ بالله منه ومن شره وخبثه
الحمدلله زوجك مازال طيب معك ويحبك ولم يتغير عليكِ كالكثير من الأزواج

احمدي الله واشكريه وابعدي عنكِ الوساوس حتى تدوم عليكِ هذه النعمة ... واشغلي نفسك بطاعة الله والإستغفار والأذكار وحفظ القرآن وتحسين والله براحة عجيبة

وفقك الله

كنوزالارض

الله يفرج همك ويربط على قلبك

ويسخره لك سخره الام لاولادها

امييييييييييييييييييييييييييين

كوثر75

احس بالراحه معاكم اخواتي

الله يرضى عليكم ويكشف همكم وغمكم يارب

روض ا لياسمين اشكر واحمد ربي دائما شكرا لك اختي

ونسالكم الدعاء

عزيزتي كلانا يعيش نفس الوضع والواقع المر ولكن هذا امر قد قدره الله تعالى علينا وليس امام المؤمن الا الاذعان والتسليم والصبر واخيرا الرضا فحينها يحدث شئ من الطمانينة والسكينة 00000ومع ذلك نحمل الزوج وايضا الزوجة الثانية المسؤولية 0000فالزوج الذي انعم الله تعالى عليه بزوجة حباها الله باغلب الصفات والمزايا التي يطمح بها كل رجل00 من التزام ديني وعقل راجح واخلاق عالية وعلم وروح حلوه الى اخره من الصفات الطيبة 00 وبينهما انسجام وتفاهم وحب قوي 00 فماذا يطلب بعد00 هل يطلب المراة الكاملة 000 هذه موجودة فقط في جنان الخلد 00ليس مكانها الدنيا 000 ثم لينظر لنفسه 00هل هو كامل 00حتى يطلب الكمال في غيره 000 هذه المخلوقة رضيت بك كما انت انسان بكل عيوبك ونواقصك ولم تعترض ابدا 00بل انها احببتك وربما عشقتك 00 فلماذا لا تكون مثلها 000 لماذا هذا الطمع والجشع والرغبة في الزيادة في متع دنيا فانية000 وعلى حساب ماذا00 على حساب دمار وتحطيم من احبتك وجعلتك رقم واحد في حياتها حتى على نفسها000 ثم انك تزعم وتدعي حبها00 فلما تتسبب بالمها وعذابها00فمن يحب حقيقة وصدقا محال ان تهون عليه دمعة من دموع من يحب00فما بالك بالدمار والتحطيم الى ما شاء الله 000 ربما حتى الموت 000000 وناتي الى مسؤولية الزوجة الثانية 00كيف تبنين بيتك وسعادتك على هدم وخراب بيوت الاخرين 00هل ترضين بهذا لنفسك00فما لا نرضاه لانفسنا يجب الا نرضاه لغيرنا 0000 هذا ان كان عندك ذرة اخلاق0000 ثم انك ماذا تفعلين بنصف رجل 00 وان كنتي محتاجة لرجل فابحثي عن شخص لا تخربين عليه حياته واستقراره 00كان يكون ارمل اومطلق او لديه اسباب ودوافع قاهرة جدا لوجود زوجة ثانية 00000 ولكن هذه انانية مفرطة فيك وفي الزوج الذي يريد ان يتزوج باخرى دون وجود دوافع قوية 0000

انت غير

حبيبتي الغاليه ..
دامه تزوج وعاش حياته.. وجاب بنت منها ..
عيشي حياتج لاعيالج وله ثانيا ..

يعني اهتمي بنفسج وغيري من شكلج كل شهر وحببيه بشقتج .. والسانج الحلو

كوثر75

الكلم الطيب اللي في قلبي من شعور واحاسيس وقهر وكلام كله طلعتينه في كلامك

والله قهر

صدق الانسان مايملي عيونه الا التراب في القبر

وصدق الثانيه بنت سعادتها على تعاستي شفت مسج في تلفونه انها تقول طايره في السماء من السعادة بعد ان حملت منه وتزوجها دائم

الحين هي السعيده والمرتاحه بعد ما كانت مطلقه

والان انا المتبهدله والحزينه

انا ما يهمني نفسي ولا افكر في روحي دائما افكر في اولادي كاسرين خاطري ابوهم مايقعد معاهم الا القليل

حسبي الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير

زوجي قليل يجي البيت دائما مشغول من قبل وزاد الطين بله بعد ان تزوج علي

مانشوفه الا القليل من الوقت البيت صاير عنده مثل الفندق

وهذا اله قاهرني وهذا اله مخلني احقد على الثانيه

دخلت حياتنا وبهدلت زوجي مو عارف شلون يتصرف زادت عليه المسؤليه

وبهدلتني وبهدلت اولادي كدرت عيشتي بعد ان كنت اسعد انسانه في الوجود

دايما يقولون لي ان اهتم بنفسي واولادي واطنش

شلون يد وحده ماتصفق

انا احتاج زوجي في تربيتهم وتعليمهم مااقدر لوحدي

هذه مسؤليه مو لعبه

ودايما افكر انا عندي ماشاء الله 6 عيال مسؤليتهم كبيره

وجت وحده ثانيه يمكن تحمل كل سنه وتجيب عيال يمكن اكثر مني

بعدين متى اولادي بشوفون ابوهم ؟ مافدر اتحمل هذا الشي صعب علي

كان الكل حاسدنا على الحب والهدوء اللي عايشينه مع بعض ليش يازوجي الحبيب رفست النعمه بريلك

لقد خسرتني يازوجي العزيز

زهور قصري

كيفك ياكوثر ؟؟؟؟ سامحيني يا اختي اني تاخرت عليك ..قعدت اليوم ادورلك عن قصة (اماني الهاشم ) وما لقيتها وياليت البنات يساعدوك فيها .. لانها بالفعل قصتها راح تفيدك كثير ... وفي تشابه كثير بينك وبينها .. بس اللي الفرق انها ما استسلمت .. مسكت سجادتها وتصلي لرب العالمين انه يربط على قلبها وتدعي وتدعي وتستغفر .. الين ما استقرت حالتها النفسية وعاشت الرضا والقناعة .. وهي كافحت من اجل حبها ما يضيع وسط وساوس الشيطان والغيرة وعاشت حياتها ما كان الثانية موجودة ... من غير انها تدرس معينة في الجامعة .
انتي ياحبيتي اللي فيك وساوس الشيطان .. انا بقولك كيف .. انت مرات تقنعينا وتقنعي نفسك انك انت المتربعة والاولى في حياته وانه هو ندمان وهو يحبك وانت تحبينه وما يرضى عليك وما مقصر معاك وكل شي تمام يعني والحمدلله مرتاحة .. لكن الشيطان ما يحب يشوف بني ادم مرتاح او راضي بما كتبه الله له ويقعد على راسه يوسوسله ويكبر في راسه توافه الامور حتى يهدم عليه سعادته ويلهيه عن عبادة الله وهي التحميد والاستغفار ... فحبيبتي الله يخليك لا تخربي على نفسك بهالمنغصات حاسين فيك والله وحتى لو ما صدقتي زوجج (ما تصدقين حبه) عيشي الكذبة الحلوة مع انها حقيقة وادلعي زيادة عليه ولا تكوني نكدية علشان ما تمرضي (امراض نفسية)بعيد عنك .وخليك انت كالعشيقة راسليه مسجات غزل بين فترة وفترة لا تقولي راحت عليكم ..
خلي اولادك يكلموه انهم مشتاقين له .. سويله طلعات تعزميه انت وعيالك برع البيت في البر او عالبحر .
حبيبتي ... لازم ترضي بقضاء الله ةقدره حتى ترتاحي نفسيا ويخفف الله من الامك وما يزيدها عليك ..لان الانسان كل ما كان ساخط على حالته .. زاده الله من سخطه عليه .. وكل ما كان صابر فرج الله عنه مصابه ...
واسمحيلي حبيبتي عالاطالة واتمنى ان تكوني باسعد حال .

ام عمــر

اختي الرجال مافي احد يامنهم اهتمي بنفسك اشغلي وقتك بما يفيدك اعرف انك مجروحه ومصدومه بس هاذا هو الواقع شيلي الحزن من قلبك قومي بواجباتك اكسري الحزن زوجك لما يكون معاكي بالبيت ولاتفكري فيه لما يخرج من عندك لاتفتشي جواله ترى تدوشي نفسك عالفاضي الله يعينك على رفع همتك والمشي قدما ويربط على قلبك ويملاه سعاده ويمكن نزوه وتعدي لكن كوني قويه وارضي بماكتب الله لكم هاذي اقدار ولاتجعليها مصدر بؤسك وحزنك

حنين احمد

اولا الحمد لله على كل حال
ثانيا شكلك واعية ماشاء الله عليكي ومشاعرك الي تمرين فيها شي طبيعي
اهم حاجة انك تراعي الله فيه و في بيتك و اولادك و حتى في زوجته الثانية و في الاول و الاخر هو ما سوى شي عيب و الا حرام و لا يعني هذا انتقاص في حقك بالعكس فمن الواضح انك انسانة كاملة و الكمال لله وحدة بدليل انه متمسك فيكي و يحبك
اكثري من الدعاء و الاستغفار و تجاوزي الموضوع و اعملي بنصيحة الاخوات و احتسبي الاجر عند الله و الله كريم

مهما كان الحب وإلى أي مدى وصل ما في ريال يستاهل أن الزوجة تبكي عليه أو تتحسف رايي ارض بالأمر الواقع وحافظي على صحتج لأجل عيالج وسوي اللي الله فرضه عليج واحتسبي الأجر
قلبي معاج مهما خففنا ما بنحس بمعاناتج الله يصبرج

كوثر75

الله يرضى على جميع اخواتي ويعطيهم اللي في بالهم يارب

اختي زهور قصري انا على طول ابعد الشيطان عن تفكيري وانا مو نكديه مع زوجي وهذا اللي زاد حبه وتمسكه بي وانا ابغي اصير قويه لانه اهم شي في هالسالفه القوه والصبر ودايما ادعو الله بالصبر والقوه

في بداية صدمتي اصبت بالاكتئاب لانه سمعت بالخبر وانه بالنفاس يوم خامس لي زوجي كان دايم معاي لايفارقني

واذا طلع يقول وين رايح وصار ليه فتره مايروح عند الثانيه قلت ليه انه يروح ليها ويتحمل بها لانها تحمل ولد

اليه وحرام مايعدل وللان يطلع ويروح ويجي ومااساله من وين جاي او وين رايح؟

حتى اذا كان بره البيت واحتجت ان اتصل اليه ماتصل ليه اطرش رساله كله عشان لايضايق مني اذا كان عندها

اخليه على راحته والسبب الثاني اخاف اسمع صوتها معاه او صوت اولادها معاه بعدين اتعب وافكر

اخواتي انا راضيه ومستسلمه لقضاء الله وقدره ولاسببت لزوجي مشاكل ولارحت بيت اهلي او طلعت من البيت

انا وزوجي وقفنا مع بعض في هالمشكله واحمدلله عدت على خير

وانا قاعده اطلع لكم همومي يمكن عشان ارتاح احسكم مثل اخواتي واكثر

وانا صراحه استفدت من نصايحكم وكلامكم يهديني شوي

ام عمر وخواتي اكبر غلط اني فتشت جواله تعبت نفسيتي وجبت الهم لقلبي بعد ان كنت شوي في راحه

بس عاهدت نفسي اني ماافتش في جواله مهما يكون هذه اسرار غلط اني افتش في جواله

نساءلكم الدعاء عزيزاتي المؤمنات

23semsemh

الله يكون في عونك ويفرج عليك ويبرد قلبك
ويصبرك ويكون معاكي
أختي أكثري من الإستغفار والدعاء بارك الاله فيكي ووفقكي وأعانكي
ودمتي بود ومحبة

ابتسامي

السلام عليكم00عزيزتي يمكن ردي يكون قاسي عليك بس ارجوك لاتنزعجين مني فانا لن اجاملك ولكني سوف اقول الحق هي الآن زوجته مثلك تماما ولها مثل حقوقك ومثل مايقول لك يقول لها من كلام حب ومجاملات ودلع وغيره من مايحدث بين الأزواج لكي تمشي حياتة بدون مشاكل فهو يحبك ويحبها هي كذلك لاتستغربي فالرجل بأمكانه يحب اكثر من وحدة في نفس الوقت هكذا خلقه الله سبحانه ليس مثل المرأه لاتستطيع ان تحب سوى شخص واحد وهو لن يتركها لا الآن ولا بعد ان تكبر ابنته بل سوف ينجب منها المزيد ويمكن بعد كم سنه يتزوج مره ثالثه ويفعل معها مثل مافعل معك ولاعنده اي مشكله كل وحده يجي ويرضيها بكم كلمه حلوة ويمشي وسوف يفعل ذلك معكن كلكن ان رضيتن اهلا وسهلا وان زعلتن سوف يذهب لغيركن حتى ولو كنتن اغلى من عيونه فالرجل نادرا مايضحي براحته مقابل الأحتفاظ بزوجه تتعبه حتى ولو كان يحبها لذلك نصيحتي لك ارضي بأمر الله سبحانه وتعالي فماتقولينه يعتبر اعتراض على ماأحل الله وهذا لايجوز ولاتتركي زوجك ولابيتك وانظري للأمر بأيجابيه فاذا جاء عندك قومي بواجباته على اكمل وجه حتى تنالي رضاء ربك ثم رضاه فهو جنتك ونارك واستمتعي معه المتعه الحلال فهوزوجك وحبيبك خاصه انه جيد معك ولم يقصر بشي عليك واذا خرج انشغلي بحالك وبيتك واولادك واجعلي الوقت الذي هوليس عندك فيه حاله استجمام لك وراحه من الواجبات الزوجيه واحمدي ربك انه ذهب للحلال ولم يفعل مثل بعض الرجال يذهبون للحرام والعياذ بالله ويأتون بالمصايب والأمراض لزوجاتهم واتجهي لربك بالدعاء الصادق ان يبرد على قلبك ويرضيك بالقدر خيره وشره فمن رضي فله الرضى ومن سخط عليه السخط 00واذا انتي تطلقتي ماذا تستفيدين سوف تهدمين بيتك وتشتتين اطفالك وبعدين راح تجلسين بدون زواج ؟؟لااعتقد سوف تتزوجين واحد متزوج لانك سوف تكونين مطلقه اذا سوف تعانين نفس الوضع وسوف تعودين لنفس الدوامه كبري عقلك وانتبهي لرسالتك الحقيقيه في الحياه وهي عباده ربك وطاعه زوجك وتربيه اولادك تربيه سليمه بعيده عن مشاكل الطلاق ولاتجعلي موضوع زواج زوجك وماذا يفعل مع الاخرى وماذايقول لها هو محور حياتك فالحياه ليست رجلا فقط الحياه اوسع واشمل ولتكن ثقتك بنفسك عاليه فزواج الرجل على زوجته ليس لانه لايحبها او لانه يوجد بها عيب وانما هي طبيعه في الرجال انظري للحياه بأيجابيه وانطلقي ولاتقفي عند هذاالموضوع والله يوفقك ويسعدك0
اعجبني هذا الرد
عين العقل اي تضحيه يسويها رجل واي خرابيط
الرجل اول ماتجيه فرصه مابيقصر
ويقول الله خلقني كذا؟؟

:icon26:كوثر عزيزتي.....أقرأي رسالتي وأحمدي ربك ...............
أنا زوجة أولى..........ولكن للأسف أعيش حياة الالم والحسرة
والهجروالضرب والحرمان وربي يشهداني مظلومة من زوجي
وبمساااعدة اخوات زوجي ---:thumbdown:يسمعني كلالالالالالالالالالام
جاااااااااااارحة ويرسل لها رسايل حب وهو ينام بجواري.......
:schmoll:اعذريني لااستطيع اكتب اكثر
:icon26:ياعزيزتي حبي زوجك اكثر وانسي وجودضرتك تماما
وحاولي اساعد زوجك بكل الحب الذي في قلبك له
(الصبر جمييييييييييييييييييل يا كوثر)اسعدك ربي :icon26:

كوثر75

الحمدلله على كل حال الحمدلله الذي لايحمد على مكروه سواه

اعانك الله اختي حكايتي مع الالم بس اسمك يكفي ياين عليكي مهمومه الله يفرج همك

في قصص وحايات كثيره من هالنوع ويمكن اكثر من حالتك

بعرف وحده تزوج عليها زوجها وهجرها عشر سنوات مايعرفون عنه اي شي طار مع الجديده مايدري عن الاولى

وعيالها اكلوا عاشوا ماتوا ولايسال عنهم لا والقهر الثانيه اكبر منه وعندها اولاد وبنات مزوجين وهي على ذمة

رجال وعشقت زوج هذه المره الاولى واخدته منهم وبعد عشر سنوات من عذاب الاولى طلقها ورجع الى الاولى

حسبي الله عليهم بواقات لرجال ولكن الله اقوى منهم وبالمرصاد

اختي العزيزه الله يشوفنا ويعلم بحالنا والمنا وحسراتنا

ودائما عندي امل كبير من الله ودائما اقول ان الله نصرني عليها لاني حافظت على اسرتي

بس ابغي قوه وصبر ودعاء المؤمنين

ودمتم اخواتي بخير وعافيه واهم شي رضوان من الله

الله يعيني ويعين كل اخواتي العزيزات

زوجي دائما يردد لي يقول انا ماتزوجت عليش انا غلطان واريد ان اصحح غلطي

ويقول هذه اقل من النزوه

انا وقعت في مشكله ساعديني لحلها

انت ليكي كل الحب وانتي تربعتي على على عرش قلبي ماحد يقدر ياخد مكانك
وهي لاتهمني تهمني ابنتي اله منها

ان الناس كلهم تعاطفوا معي والكل وقف معاي ويتكلموا عليها عنده ولكن مايدافع عنها يقول ماتهمني بس لو

واحد يتكلم عليكي بكلمه اقتله وانسفه من الدنيا ماارضى عليكي انتي كل شي

مادري هل اصدقه او اكذبه انا في حيره اريد ان اصدقه لكي ارتاح

ابغي اعرف في وحده مثلي يقول لها زوجها مثل هالكلام ؟

هل كل لرجال مثل كلام زوجي ؟

زوجي ماتخلى عني ولاقصر في شي معي ولكنني حزينه دائما اقول عندي ضره تشاركني فيه

زوجي حنون علي وعلى اولاده ولكني مو مرتاحه لاني افكر في الضره انه بعاملها مثلي كل شي يذكرني بها
ابغى انساها لااستطيع انا في عذاب وشده لايعلمها الا الله
لااريد ان اصبح انانيه هذا الشي يعذبني ولكنها اخذت مني زوجي ولاحقته الى ان وقع في شباكها
دخولها في حياتنا مو طبيعي غلط وقعت زوجي في مشكله

كنا في قمة سعادتنا خربت حياتنا لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

اختي كوثر وااله احساسج نفس احساسي.............اقري قصة اماني الهاشم...........قصتي مثل قصتها الفرق انها عرفت ليش زوجها تزوج وانا للحين ماعرفت!!.........دموعه في زواجه كانت اكثر من دموعي...........مغرقني بدلاله وكرمه والكلام الحلو.........طلعني من يومين لمدينة ثانية وفندق وتمشيات واحس الدنيا خانقتني وان الدنيا ضيقة وكاتمة نفسي..............كل شي صار ماله طعم ولا معنى ......اتخيل انه بنفس المستوى معاها وانه شفقة ورحمة لي لا اكثر!!........كنت اشحت منه ربع هذا التغيير والمعاملة والاهتمام بهندامه وبي والاولاد ولكن سبحان الله بالوقت الضايع.............موضوع زواحه تجاوزته واريد اعيش حياتي بس مكبلني بسلاسل حرماني ومنعي من اكمال دراستي.............وكانت القشة اللي قصمت ظهر البعير وادخاتني بانهيار تام.................اريد عجلة حياتي تمشي بدون مايكون محورها........اريد سبب المي وتعاستي ازيحه من قلبي شوي............ولكنه يخاف التهي واتغير واحصل على شهادة واستغني واعيل نفسي................ولكن لن اعيش في جلبابك يازوجي العزيز!!!!!!!!!!!!!

أعلى