مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

خطه ( تأهيل الزوج ) أتحدى بها الجميع(زوجات ناجحات)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سراييفو

استاذتي الفاضله هل درسك يحتوي هذه الدروس العشره والباقي للنقاش؟؟

ندى طلبتك
سوي موضوع ثاني بدون ردود وانسخي صفحاتك كلها
او اطلبي من المشرفات موضوعك قممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممه
ماشاء الله

الـغـلآ

تسلمين على البارت الرائع
يزاج الله خير
في انتظارج بفارغ الصبر

حبيبتي اعطي الحب وقنني العطاء راح أضرب لك مثل ( انتي تحبين ابنك المراهق لكن هل معنى هذا انك تعطينه مثلا الفلوس بدون حساب ... لا طبعا ليه ؟ لأنه مااح يصرفها بشكل صحيح غالبا ... راح تساعد في ضياعه ... المراهق مايتصرف بعقلانيه والفلو في ايده راح تضيع على رغباته وطلباته والمراهق طلباته ماتنتهي .. بينما لو قننتي مصروفه واعطيتيه بحساب راح يظل محتاج لك وملتصق فيك وتحت عينك وتدرين عنه )

طيب كيف استخدم هذا الاسلوب مع زوجي مع العلم اني لا اعمل...ياااريت تعطينا مثاااااااااااااااااااال؟؟؟

صداقه هادئه :
حيث يعمل الطرفين على احتواء المشكلات والبعد عن أسبابها ..
وان يتفقان على العمل كفريق كل طرف يعمل من اجل الآخر يصبر يبذل يتودد من أجل رضا الطرف الأخر ... حياتهم قائمه على المشاركه الفعاله ليس بالضروره ان يكون هناك كم هائل من الرومانسيه ... يكفي الحب الحقيقي والإحترام المتبادل والسعي لرضا الطرف الثاني وراحته وان لم يتم هذا الا بالتعب ( كأن تجد الزوج والزوجه محبان لبعضهما وبينهما احترام متبادل واشتياق ومصالح ... هما كالفريق الذي يعمل في اطار مشترك ... وهذا لايمنع ان يغيب احدهما عن الآخر بل على العكس من ذلك قد يغيب الزوج لشهر او اكثر فيعود ليجد بانتظاره زوجه محبه تستقبله وتقدره وتقدر له غيابه ... حياتهما قد تخلو من الرومانسيه المتدفقه .. فنجد ان الزوج لايرسل لزوجته مسجات رومانسيه لمدة عاماو اكثر بل قد تفوته تهنئة العيد لأنها بجانبه فلما التهنئه ولكن هذا ليس مؤشرا لغياب الحب بل الأمر يخضع لشخصية الزوج الذي تربى في بيئه جافه قاسيه لم يألف العواطف والمشاعر الجياشه لكنه في حقيقته انسان محب لايسمح لنفسه بتجاهل الطرف الآخر قسوة .... او ان يكون الزوج عقلاني يترجم حبه بالأفعال وليس الأقوال كأن يلبي حاجات زوجته ويوفر لها المأكل والملبس والمسكن والرفاهيه التي تناسب وضعه الإقتصادي كالهديه والنزهه والسفرلكن التعبير عن مافي داخله أمر لايؤمن به ) .
س:
كيف اطوررررررررر هذا النوع من الصداقة لان كلانا تعود علي هذا الحاااال كيف لي ان اجعله صداقة حقيقيه؟

مشكوررررررررررره استاذه ندي وبارك الله فيكي

استااااااااااااااذه ندي...ممكن استاذتي تعطي امثله اخري علي الزوجة كيف تعطي بلا مقاااابل ولكن بحدود...

انا وزوجي الحمد لله من النوع ذو الصداقة الهادئة كيف لي اطورهااا الي الصداقة الحقيقيه؟؟؟

استااااااااااااااذه ندي...ممكن استاذتي تعطي امثله اخري علي الزوجة كيف تعطي بلا مقاااابل ولكن بحدود...

انا وزوجي الحمد لله من النوع ذو الصداقة الهادئة كيف لي اطورهااا الي الصداقة الحقيقيه؟؟؟

الف الف شكر ا.ندى جزاك الله الف خير وجعله الله في موازين حسناتك
ارجو مساعدتي في مشاكلي مع زوجي...فعلا اتمنى اصبح صديقته وحبيبته
1) زوجي كثير السب والشتم على مايستحق ومالا يستحق فهو عصبي جداااااااااا وماان اناقشه في امر لا يعجبني يبدأ بالدعاء والسب....موقفي الزعل والنظره فقط احس منه الاعتراف بالغلط لكن(((بداخله فقط)) فلا اسمع اعتذار ولا شبه اعتذار وكل مشكله يرجع مره اخرى...فبداخله اني لااسمع كلامه ابدا ودائما اعارضه
2) المرأه بتفكيره يجب ان تقول نعم وحاضر فقط فأي مناقشه تنتهي بأنا الرجل وكلمتي تمشي لا يوجد حوار ولا مناقشه الا نادرا وقد تطور الامر الى الحلف بيمين الطلاق على شي والله لايسوى فتصرفاته صبيانيه ويعصب كثيررررررررا وعندما اناقشه اصبح عناديه وقويه ....موقفي تدخل الوالد بأمره وشكيت له وحضر ابي واعطاه من الكلام مايكفيه فيقول هيا السبب هيا احوجتني فلا تسمع كلامي وتعاندني....كيف اتصرف؟؟؟؟؟ فأنا نفسيا متعبه جداااااااااااااااااا
3) مشكله المصروف يرفضها تماما مبدأه اذا احتجت لشراء شي انا اشتري لك لا يريد ابدااااااااااا ان اجعل معي مال فالحق يقال هو لا يقصر في امور البيت والطلبات وفي حاجتي انا الا اذا يرى من جهته انه بلا داعي ...ارشديني بطريقه لاقناعه
اسفه جداااااااااا على الاطاله وارجوك ارجوك لا تهملي ردي فأنا بحاجه لرأي حكيم وسديد

جزاك الله خيرا اختي الغالية استاذة ندى على مجهودك المميز والرائع مثلك

اتمنى ان تضعي حل مشكلة الخيانة التي كتوبها لك الأخوات في هذه الصفحات لنستفيد منها جميعا

جعله الله في ميزان حسناتك دمت في حفظ الرحمن

استاذه ندى

حبيبتي اعطي الحب وقنني العطاء راح أضرب لك مثل ( انتي تحبين ابنك المراهق لكن هل معنى هذا انك تعطينه مثلا الفلوس بدون حساب ... لا طبعا ليه ؟ لأنه مااح يصرفها بشكل صحيح غالبا ... راح تساعد في ضياعه ... المراهق مايتصرف بعقلانيه والفلو في ايده راح تضيع على رغباته وطلباته والمراهق طلباته ماتنتهي .. بينما لو قننتي مصروفه واعطيتيه بحساب راح يظل محتاج لك وملتصق فيك وتحت عينك وتدرين عنه )

طيب كيف استخدم هذا الاسلوب مع زوجي مع العلم اني لا اعمل...ياااريت تعطينا مثاااااااااااااااااااال؟؟؟

طبعا الزوج مو مثل ابنك المراهق .. وسواء كنتي موظفه او غير موظفه ... سواء كان العطاء مادي او معنوي ... الهدف نعطي لكن بحدود صحيح ماننتظر مقابل لكن مانعطي بالهبل لا ... شوي شوي ... مره ايه ومره لا ( حتى لو كان الزوج حبيب وطيب ) المال السايب يعلم السرقه !!!!!!
راح اعطيك مثالين :
1/ زوجه موظفه أو غير موظفه بس يتوفر معاها فلوس من هنا وهنا ... لابد تقتنعين بأن مصاريف ومتطلبات الحياه شي مافرضه الله عليك ... غصب عن الزوج يتولى هو النفقه ( هذا الشرع ) لكن ان حبيتي تساهمين فخير على خير وان ماحبيتي فانتي صح لاتخافين ( هذا الشرع )بمعنى مره اشتري شي للبيت ومراااااااااااااات لا ... مره ساهمي في أغراض الثلاجه ومراااااااااااااااااااات لا .. ساهمي في ملابس الأولاد ومرااااااااااااااااااااااااات لا ... يعني تعطين متى مابغيتي وتمسكين متى مابغيتي مو أول مايطلب الرجال تدقين صدرك وتتكفلين بالموضوع لا اعرفي اللي لك واللي عليك ( ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف ) لك نفقه مقابل الاستمتاع والقيام بحقوق الزوج ( هذا الشرع ) ماجبنا الكلام من عندنا ... لابد يفهم الزوج انك اذا عطيتي فهذا تكرما مو ارغام من أحد ... وقتها فلوسك يصير لها طعم ثاني لأنها ماتجي دايم بس أهم شي انك ماتمنين أبددددددددددددددددددددددد عليه باللي تعطين كمان الشغله مو مذله ... مجرد حفظ الحقوق .

2/ زوجه عاطفيه :
شيء جميل لكن لاتبعثرين عواطفك يمين ويسار بسبب وبدون سبب ... أعطيه الحب والحنان والرقه واللطافه لكن بحساب ( عذوبته في عذابه ) خليه يتمنى الأحاسيس هذي منك ماتستهلك .. يعني لاتغرقينه في الحب يختنق .. ( المويه لما نشرب فوق الحد الطبيعي نغتث وهي مويه أساس الحياه ) تصدقين أعرف وحده تبالغ جدا في تعاملها مع ام زوجها بطريقه ممله جدا في المناسبات والله شوي وتوكلها بيدينها .. عكس زوجة الابن الأصغر محترمه وواثقه من نفسها والله تعامل الخاله مع الثنتين فرررررق نحسها تضرب الف حساب لزوجة الأصغر عكس زوجة الكبير اللي استهلك عطاءها فصار رخيص الثمن ( الزوجتين محترمات للأمانه وكلهم بنات اصل تربيتهم كويسه ) لكن وحده مغليه نفسها فأغلوها الناس والثانيه زهدت في نفسها فزهد الناس فيها .... العطاء رائع لكن بحدوووووووووووووووووود .
صداقه هادئه :
حيث يعمل الطرفين على احتواء المشكلات والبعد عن أسبابها ..
وان يتفقان على العمل كفريق كل طرف يعمل من اجل الآخر يصبر يبذل يتودد من أجل رضا الطرف الأخر ... حياتهم قائمه على المشاركه الفعاله ليس بالضروره ان يكون هناك كم هائل من الرومانسيه ... يكفي الحب الحقيقي والإحترام المتبادل والسعي لرضا الطرف الثاني وراحته وان لم يتم هذا الا بالتعب ( كأن تجد الزوج والزوجه محبان لبعضهما وبينهما احترام متبادل واشتياق ومصالح ... هما كالفريق الذي يعمل في اطار مشترك ... وهذا لايمنع ان يغيب احدهما عن الآخر بل على العكس من ذلك قد يغيب الزوج لشهر او اكثر فيعود ليجد بانتظاره زوجه محبه تستقبله وتقدره وتقدر له غيابه ... حياتهما قد تخلو من الرومانسيه المتدفقه .. فنجد ان الزوج لايرسل لزوجته مسجات رومانسيه لمدة عاماو اكثر بل قد تفوته تهنئة العيد لأنها بجانبه فلما التهنئه ولكن هذا ليس مؤشرا لغياب الحب بل الأمر يخضع لشخصية الزوج الذي تربى في بيئه جافه قاسيه لم يألف العواطف والمشاعر الجياشه لكنه في حقيقته انسان محب لايسمح لنفسه بتجاهل الطرف الآخر قسوة .... او ان يكون الزوج عقلاني يترجم حبه بالأفعال وليس الأقوال كأن يلبي حاجات زوجته ويوفر لها المأكل والملبس والمسكن والرفاهيه التي تناسب وضعه الإقتصادي كالهديه والنزهه والسفرلكن التعبير عن مافي داخله أمر لايؤمن به ) .
س:
كيف اطوررررررررر هذا النوع من الصداقة لان كلانا تعود علي هذا الحاااال كيف لي ان اجعله صداقة حقيقيه؟

مشكوررررررررررره استاذه ندي وبارك الله فيكي

ممتاز ... احمدي الله الصداقه الهادئه جميله ... صحيح الكمال امر تعشقه النفس لكن اذا ماحصل ؟؟؟
يارب لك الحمد على نعمتك .... مادامت صداقتكما هادئه فأنتي في خير ( امسك قردك لايجيك أقرد منه )
اسألي الله ان يديم عليكم السعاده ...

شعرت من بين السطور والله اعلم أن ماينقصكما هو ( التجديد وكسر الروتين ) وهذا يتم بتغيير الديكور قليلا ... تغير استايلك .. تغير واضافات في غرفة النوم ... نزهه جديده .. سفرقصير اذا أمكن .. مطعم جديد .. قراءات طريفه ... وهكذا على قدر استطاعتك وظروفك .

استاذه ندى

لمن ينتظرني على الخاص .....

أعتذر بشده عن تأخري في الرد .... اواجه مشكله في بريدي الخاص ... راسلت الإداره حول المشكله وعسى خيرا ان شاء الله وانا بإنتظارهم ...

أشكر لكم ثقتكم وانتظاركم

sun moon

ياريت اختي ندى لو تحديثينا عن الزوج الخائن بالنت والهاتف باسهاب اكتر كيف التعامل معاه وهل اتركه يعل فعلته الى ان يصل لمرحلة كبيرة فما هو العمل ؟؟؟

احبةb

يا استاذة انا زوجي انسلن طيب ويحب يمدحني بس لة شهر تقريبا البس واتكشخ ما يطالع فيي ماادري لية رحت عند اهلي وغيرت واشتريت لي ملابس بس ما يتكلم مثل اول وش اسوي وجزاك الله خير

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى