مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

خطه ( تأهيل الزوج ) أتحدى بها الجميع(زوجات ناجحات)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

استاذه ندى

بسم الله الرحمن الرحيم

أشكرك على كل ما خطته أناملك الكريمة أختي الفاضلة

عندي موضوع محيرني ارجو منك الرد عليه زوجي مسافر عني وسوف يغيب لفتره ثلاث شهور هو جنوبي شرقي ما أقدر اسافرمعاه لان اولادي صغار و في المدارس والامتحانات على الابواب وهو يحبني لاكن يخوني مع أكثر من وحده ... يجي كل 20 يوم 3 ايام اجازة، لكن اول زيارة كانت الاسبوع اللي راح... جاي ومسوي نفسه انه صدق ما خاني ومشتاق لكن في يوم سفره فتحت جواله وهو مايدري بغيت اموت. حسيت انه اكبر كذاب كل كلامه كذب. لقيت اكثر من رقم لبنات جدد و وحده بنت يعرفها من 3 سنوات. سجلتها في ورقه لكن للاسف دخل على و أنا اكتب الارقام وقطع الاوراق هو ما عرف ايش كتبت لأنه ما قدر يشوف الورقه اللي تقطعت تقريبا في يدي .. لكني قلت له رجعت تكلمها مره ثانيه ..بس شكله كان خايف اعرف انه رجع يكلم صاحبته اللي مره قلت لك عنها ، هي عادي عندها تسافر له أو يمكن هو سافر لها من هناك وانا ما أدري. المهم ما صار كلام كثير زي كل مره وزعل لدرجه اني اطلع من البيت اربع ايام يتجنن فيها هو..المره هذي هوكان خايف اني اترك البيت وهو بيسافر.جاء بعد نصف ساعه. سألني :قال لي شفتي انا ما عدت اكلمها .. يبي يتاكد اني شفت رقمها او لا؟؟. قلت أنا سويت كذا لأني أبي احافظ على بيتي بس هذي الجمله اللي رديت فيها عليه. هذاكله كان قبل سفره بساعه . المهم رجع باس راسي قبل لا يسافر و أنا كنت زعلانه وعيوني حمرا ما تجاوبت معاه وحاولت أصده .. لما وصل ارسل لي رساله انه بخير. صار له يومين و أنا ما ني عارفه اتصرف هل ارد على اتصالاته أصل ما أتصل .الي الان !! أو ابين له اني زعلانه و أطولها هل المره .. خاصة اني موضوع( هذي صديقته اللي ممكن تسافر له وهي للاسف خليجيه) متكلمين عليه اكثر من مره خلال ثلاث سنوات مره يتركها ومره يرجعه لها أكيد مش متزوجها لان ما يحب بنات بلدها .. و أنا كلمتها بنفسي وهي وحده شخصيتها قويه وجريه بس هو مش بس معاه لا عنده ثلاث او اربع غيرها .. أنا اخايفه اذا طولت الزعل انه يلقاه فرصه يرتاح هناك معاها.. لكن هو ما يقدر يشوفه الا في الخميس يعن على طول مشغول... لكن أنا أقول يمكن أحسن ما ارد عليه و أتصرف تصرف غريب يمكن أثير شكوكه...و المشكله اني أخذ علاج علشان أحمل وكنت قاييله له موعد التبويض بعد أربعة ايام... يا انت تجي يا حنا نجيك و أخاف يروح الموعد هالشهر.. و ماأقدر اكلمه واقوله بجي بعد اللي عرفته في جواله... بعدين بيشوف اني صار عادي عندي... اشوف كل هذا و اسكت.. هل اكلم هذي الحيوانه و ادبها و اعلمها اني دريت انه رجعت تكلمه؟؟

أرجوك ردي علي كيف اتصرف معاه

عالخاص حبيبتي ارسلت .

استاذه ندى

استاذه حببتك من قلبي ..احتاج مساعدتك انا كنت واثقه في زوجي ثقه عمياء ..وبينا حب كبير وهو تقريبا مثل الصديق الهادي والحمدالله حتى اذا لم يظهر لي الحب بطبيعته الشمالي الحب موجود في قلبه..كنت فتره نفاس عند اهلي برغم من تواصلي معه عبر الهاتف ونبادر الكلام الجنس عبر الهاتف في تلك الفتره حتى يوصل درجة الشبع المهم ما حسيت ابد انه يخون.....لما رجعت اكتشف ادله توحي لي بخيانته لي جن جنوني ومن جهلي وقلة صبري وتصرفي وجهته بأدله بعضها انكرها وقال انها لصاحبه وبعضها فسر لي انه مجرد استهبال على الشات فقط ما وصل درجة الفراش وانكرلي انه ذهب الى البحرين المقابله وحده كما هو مكتوب في رسالة جوال وانه لا يريد ان يخسرني طبعا مشيتها له ولكن تألمت كثير ورميت السبب انه من رفقاء السوء.....انا تألمت كثيروكتبت لي مذكرات خاصه لي اذكر فيها معانتي وستمريت بدعاء والصلاه وحاول جاهد انسى ذلك المهم بصدف قراء مذكراتي وتأثر كثير وكان خطوه جيده بنسبه لي حيث انه اعتذر كثيراولم يعتذرفي وقت اكتشافي للادله عندما قرأ مذكرتي على طول اعتذر ووعدني انه لن يفكر بعد اليوم بخيانتي بأي شكل من الاشكال .......اسألك استأذتي هل هو صادق في كلامه يعني اصدقه وارتاح ام الي يخون مره يخون عشره ..يعني ممكن يرجع يخون ..فقدت الثقه فيه وادخل الشك منزلي الله يسامحه..وانا الان احاول اغير من نفس واتعلم من دروسك..حياتنا مليئه بالفتن والمغريات

فعلا حياتنا مليئه مغريااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات تهد الحيل .. حسبنا الله ونعم الوكيل .

صدقيه صدقيه صدقيه واصفحي وابدئي من جديد .. كوني حذره في المرات الجايه ( أسأل الله انها ماتتكرر ) وخليك عاقله لاتتهورين احسبيها صح قبل تنفعلين وتخربين كل شي ... صدقيني هو الان راح يحسب لك الف حساب ... ويمكن بعدك عنه .. خلاه يضعف بس انتي الأن معاه
اوقفي جنبه عشان يعدي هالمرحله ولاتنكدين على نفسك وتقللين من شأنك ... ولاتراقبينه تتعبين الصادق او الكاذب كلهم يبين عليهم .... سامحيه ( والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين )

استاذه ندى

بارك الله فيك اختي وماقصرتي على المشاركه
بالنسبه لي اعتقد اني كنت رقم 3/ زوجه مكافحه تبذل المستحيل من اجل ردعه ولكنها للأسف ماتعرف نوع السلاح المستخدم فيضيع جهدها بالفائده كمن يستخدم للقضاء على الناموس حذاء اكرمكم الله !!!!! مره بتصيب ومرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات مستحيل
لكني اقتنعت ان اكون رقم4/ زوجه واقعيه مؤمنه تخاف على نفسها تركت هذا الخائن لله عزوجل فلن يضيعها الله .
جزاك الله اختي خير الجزاء على الافاده

الله يختار اللي فيه الخير عليك بالدعاء .. وضعك يحتاج الى صبر كوني كما نصحتك قوووووووويه
وانتي كذلك فعلا ... أسأل الله ان يسخر لك ملائكة السماء وجند الأرض .... وان ينصرك على من لايخاف الله .......... تقبلي احترامي الشدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييد لقضيتك فلقد تعلمت منك الكثير .

استاذه ندى

:( أستاذه ندى الله يجزاج خير ويوفق ياااارب

اذا لاحظتي نكي فانا كنت متابعه من بدايه الموضوع
لين جيتي ع الجرح اااااااااااااااه انا زوجه سلبيه ازعل يوم وارضي يوم هذه( مشكلتي)

زوجي كم مره خاني بس بتلفون واذا صار ما صار يرخصني وعادي لما اقوله بروح بيت اهلي يقول روحي
و كل مره نزعل ما اروح يعني ارجع في كلامي ياااااربي شنو اسوي ودي اصير قويه معه و يحسب لي حساب ،، المشكله ما يهون علي بس انا اهون عليه و اذا غلط ما يعترف ولا يعتذر ما يهمه شي و طز فيني و كله انا اجي اراضيه واسال عنه ما اعرف كيف اتصرف معاه غير اني ادعي له ربي يصلحه ويهديه

غاليتي استاذه ندى انصحيني كيف اتعامل معه

ارجو ان تستفيدي ياغاليه من الموضوع اكمال الموضوع قريبا .... وفقك الله .

استاذه ندى

زوجه واقعيه مؤمنه تخاف على نفسها تركت هذا الخائن لله عزوجل فلن يضيعها الله . هذا بعد الصبر

هذي انا ,,,,, مايهمني اي شي , الي كاتبنه لي ربي انا راضيه فيه والحمد الله ان ربي عطاني الصبر ( عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم )
حطوها في بالكم زييييييين ما زيييييييين .
وقولو الحمد الله رب العالمين .... الله يعطيكم الصبر

أسأل الذي رد يوسف على يعقوب ... ان يرده لك ردا جميل .... عليك بالدعاء وحسن اختيارك والن يضيعك الله فهو ما ابتلاك الا لأنه يحبك ...فلا يرى الله منك الا مايحب ..... اقسم بالله لأنتي اقوى مما تتخيلين ... صبرا حبيبتي فمهما اشتدت ظلمة الليل سيلوح الفجر ... أسأل الله ان يكون فجرك فجر ايام الربيع ....
لاتنسي ( اللهم ارضى عني )
وفقك الله .

استاذه ندى

وفقكم الله ... ردودكم تسعدني وشكواكم تؤلمني ولكننا يدا بيد المهم لا لليأس

استاذه ندى

تحية حب من جديد

للأسف حبيباتي فقد فهم البعض منكم اني ادعو زوجة الخائن الى طلب الطلاق والتخلص منه !!!!!!!!
كلا والله ماهذا قصدت لكني وضعت حال زوجة الخائن وكل واحده تطبق على ذاتها ماتراه يناسب حالها ....
على كل حال وضع الخيانه الزوجيه لايخلو من حالتين :

الأولى :

أن تكون الخيانه نزوة وفي بدايتها او لا تتعدى المكالمات واللقاءات على النت ... فهذه يمكن علاجها والأمر يتطلب تضحيه وصبر ( بشرط ) ان لاتتجاوز ذلك اي لاتصل للزنا !!!!!!!!! لأن الأمر يكون في بدايته .

الثانيه :
أن تتكرر الخيانه وتتعمق اشكالها الى خوج مع العشيقه ونزهات ولقاءات وزنا هنا الأمر يصل الى التفكير جديا في الإنفصال لأن زوجك لايقيم لك اي وزن ولا يعير كرامتك اي انتباه !!!!!! فماذا تنتظرين منه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من انتهك حرمة الله وتعدى على اعراض الغير ليس جديرا بحمايتك او حماية عرضك
ومن لم يخاف الله عز وجل لن يخشاك لو فعلتي المستحيل .....

لابد أن تؤمني إيماناً صادقاً أن هذا الزوج ما يخون إلا ربه وشرفه إذ كيف يسمح لنفسه بالتعدي على محارم أخوانه المسلمين ، وهل يرضى هو لأخته أن تحادث رجل غريب وتقيم علاقة معه تحت أي مسمى أو ظرف ؟؟ وأنه مثل السارق بل وأشد فهو يسرق أهم ما يحرص الأحرار على حفظه .

فتكون مكالماته سرية في الظلام لايستطيع أن يبوح بهذه العلاقة وأن يظهرها للنور لأنه أعرف الناس بدناءة فعله الذي يُستكثر من المراهقين فما بالك إذا صدر عن الراشدين !!

وأياً كانت هذه العلاقة التي نشأت بين زوجك والمرأة الأخرى و المستوى الذي وصلت إليه من مجرد محادثات هاتفيه وصولاً إلى لقاءات ومواعيد فإنها ليس لها مبرر ولاعذر ........

فأي عذر يمكن منحه لرجل متزوج يقيم علاقة مع إمرأة غير زوجته فيهمل زوجته وأبناءه ويتعلق قلبه بحب طائش غير مسئوول ؟؟

إنسان لم يراعي حق ربه فكيف سيرعى حقي ؟

إنسان لم تمنعه شيمته من إنتهاك حُرمة بيوت الناس فكيف أرجوا منه أن يراعى حُرمتي ؟

وهناك نقطه مهمه :-

اعلمي ان الله عزوجل يستر على عباده لكن من يتحدى الله ويرتكب الحرام مره تلو اخرى فاعلمي ان الله سيفضحه بين الناس ... الله يعطينا فرصه للتراجع ولكننا نرفضها وننسى ان الله يمهل ولا يهمل .
سرق شاب في زمن هارون الرشيد فحكم عليه بحد السرقه .. فجاءت امه تتشفع له وقالت للرشيد: انها المرة الأولى
فردعليها :
كلا ان الله لايفضح عبده منذ المرة الأولى
وعندما سئل الشاب وضيق عليه : أقر بأنها المره 23 للسرقه !!!!!!!!!!!!!!

اذا كنتي تعانين من الخيانه الثانيه فعليك بما يلي :

1/ الاستخاره اكثر من مره .
2/ ان يتم بينكم نقاش بحضور الزوجين وطرفين من اسرة كل منهما فكما دخلتم بالمعروف تخرجون بالمعروف .
3/ التوكل على الله والانطلاق من جديد في الحياه ليس بالضروره مع رجل اخر انطلقي بذاتك ولاتسجنينها كعقاب على الطلاق فالله قد شرعه لنا عندما تستحيل الحياه مع الطرف الثاني والله يختار اللي فيه الخير .

أما اذا كنتي تعانين من الخيانه الأولى فعليك بما يلي :

1/ تغيير نفسك قلبا وقالبا ليس لأجله بل لتعيشي حياتك ... غيريها بالشكل الذي تحبين انتي ليس هو .. فحبك لذاتك هنا مطلوب اجعلي حبك لذاتك فوق كل شي ثم ابنائك ثم اهلك واجعليه في المرتبه الأخيره فهو لايستحقك ابدا ... اجعلي مابينكما احترااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام فقط والحب بل والقلب ( دوسي عليه ) انتزاع حبه من قلبك ضروري كيف يكون ذلك :
الحل / بتذكير نفسك دائما بعيوبه ومصائبه وافعاله القبيحه في حقك .... مع الاستمرار وعدم النسيان ستكرهينه .

2/ الاءن بعد ان خرج حبه من قلبك انتقلي الى مرحلة الاحترام أدي ماعليك من واجبات واياك ثم اياك ثم اياك والرومانسيه اوتدليله او السعي لرضاه ( جعله لارضي ) بل المهم رضى الله ( اللهم ارضى عنا ) ورضى الله بتأديه ماعليك من واجبات تجاهه .. اعملي الخير بالحقوق الواجبه عليك وهي :
العنايه ببيته - العنايه بنفسك دون مبالغه اي التجمل البسيط الذي يسر الناظر اليك - اعداد الطعام - نظافة الأولاد - توفير الراحه وقت النوم .
أما الحب والاحتضان والقبلات والكلام المعسول والنظرات الحالمه ( ممنووووووووووووووووووع ) وتذكري ان هذا ضد كرامتك ... اذا انتهى من طعامه وجلس امام التلفاز مثلا لاتجلسي معه اذهبي لمكان اخر ... قللي من تواجدك معه ... اذا جلستي وجاء للجلوس معك لاتهربي لكن لاتكوني كالسابق اظهري احتراما فقط ... الحب ليس جديرا به

أشعريه أنك سعيدة به أو دونه ..لا تلتصقي به

أشعريه أنه لديك الكثير من الأمور التي تشغلك عنه وتجعلك سعيده

فأنت سعيدة بأولادك .. سعيدة مع صداقاتك .. سعيدة بممارسة أعمالك وهواياتك

اجعليه يشعر أنه لا يعرف الكثير من التفاصيل عنكِ بغموضـــك .. و أشعريه أنكِ إنسانة راقية وغير تقليدية لديك العديد من الارتباطات غيره .. فبذلك تثيريه وتجذبيه لكِ أكثر >> وهذا ما نسعى له
وبالنسبه للعلاقه الحميمه لاتبادري ولاتفرحي اذا عرض عليك ... ادي ماعليك بمشاعر مبهمه لايعرف هل انتي سعيده بها ام لا وبعد الانتهاء انهضي كمن تخلص من عمل كان يؤديه اياك اياك والتراخي ... اجعليه في حيره ولا تتبادلي معه اي شجار ابدا سيعمل على استفزازك واثارة غضبك كوني حازمه وقويه لاتعطينه فرصه لتفجير غضبه فيك او تغضبي فتصبي غضبك على اطفالك !!!!
عامليه بالمثل ... اليس يضنعليك بالحب ويصرفه لغيرك

أما اذا كنتي قد كشفتي امره ولم تفاتحيه بالأمر او كانت المره الأولى بالنسبه له فيمكن استخدام هذا الاسلوب من استراتيجية التعامل مع الزوج الخائن :

ابعثي رسائل غير مباشرة لزوجك ولمحي له بقولك

أنت أوفى شخص عرفته بحياتي

أنت زوج مخلص ورائع

أحبك يـــا أصدق وأوفى قلب عرفته

فبذلك يسعى جاهداً أن لا تهتز صورته أمامك أبداً
أخبرية بقصة قرأتيها مضمونها زوج خان زوجته وقولي لو كنت مكانها لتركته فهو زوج لا يستحق العيش معه مطلقاً.. ثم تطرقي بحديثك لأمر مهم وهو:

لو كل رجال الدنيا مثلك لعاشت كل النساء بسعادة غامرة في حياتهن ..

كوني ذكية واستخدمي حيلك وإيماءاتك ودهائك لجذبه إليك

كوني لزوجك ما يريد .. لا تقولي لست مقصرة بحقه

فجميعنا نقول أننا لسنا مقصرات وندعي الكمال ولكن بالواقع لسنا كذلك ربما من وجهه نظر أزواجنا

إذن يجب عليك أن تكوني له كما يريد هو .. فربما سعى خلف عشيقته لأنه وجد فيها ما يفتقر فيك

بعد أن غيرتي من نفسك وطورتيها .. بعدما أصبحتِ أنثى مميزة ورائعـــة بمعنى الكلمة .. وبعدما أصبحتِ تثيرينه ويجد فيكِ كل ما يتمناه

وأصبح قادراً على ترك عشيقته من أجلك .. لأنه لا يريد فقدك فأنتِ الآن تعني له الكثير ولا يستطيع أن يضحي بك

حينهـــا اكشفي له أمر خيانته و أثبتي له ذلك " اجمعي كل الأدلة لمساندتك تلك اللحظة"

صارحيه وواجهيـــــــــه بقــوة وثبات وقولي له لقد خنتني ولدي الدلائل

سينحني لكِ ويقبل قدميك باكياً يطلب عفوك عنه وصفحك

هدديه بذهابك لأهلك وإن كانت خيانته كبيــرة لا تترددي بالذهاب بل اذهبي فوراً ..وخوفيه ولا تسامحيه بسهولـــة حتى لا يعاود فعلته مرة أخرى

وبعد فترة كــــــافيه من التأديب ناقشية .. ولا تقولي ماذا ينقصني عنها أو أنا لست مقصرة بحقك >> هذا خطأ

اجعليه يبذل المستحيل لإرضائك وحينما تثقي أنه انهار أمامك وتاب توبة نصوح سامحيه وعودي له بقلب محب وعيشي حياتكـ ملكــة متوجة على عرش وقلب زوجك .. وكوني واعيـــة حذرة للمستقبل

واغفري له زلته فكل إنسان خطاء وخير الخطاءين التوابين .

أرجو ان اكون قد وفقت في الطرح
ان اصبت فمن الله ..
وان أخطأت فمن نفسي والشيطان ..
شكرا لكل من شاركت وداخلت او اثنت
شكرا بحجم السماء
شكرا كلها نقاء
شكرا تشع صفاء
بل
إن المعاني عن التعبير عاجزة يكفي من الشعر بيتا فيه أشكركم .

انتهى ملخص وتطبيق خطة تأهيل الزوج :32:

جزاكي الله خيرا يااروع استاذه 000 اشعر في دروسك بالكبرياء والواقعيه والاحترام ومشاعر دافئة من زوجه واعية
اللهم لاتحرمها اجرنا ووفقها لماتحب وترضى

الـغـلآ

يزاج الله خير على الموضوع الاكثر من رائع
في انتظار يديدج المفيد والمثير

توته9

جزاك الله الف خير استاذتنا واناردربك على الحق واسعد قلبك وفرج همك....بس ياليت لو احد يقدر يجمع لنا الكلام بدون الردود لاني احس اني مشتته والصفحات كثيره وشكرا

om abad

شكرررررررررررا اقولها لكي من اعماق قلبي موضوعك ساعدني كثيرا وانتي لم تقصري بالمشوره والنصح
وياربي ينولك كل ماتبتغيه بالدنيا والاخره
لي طلب اخير اذا كان باستطاعتك ان تلخصي الدروس بنقاط بارك الله فيك
وفقك الله اختي

درر خرجت من القيعان..لتجد مكانها هنا..حيث الفائده..
شكرا لك استاذه ندى على الالئ والمرجان,,واساليب قيمه تساعدنا في قيادة سفينة الحياة الزوجيه بترو واطمئنان..
اسعدك الله في الدارين..ياليت تتحفينا بدرر اخرى..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى