مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الدوره التفاعليه :دعاء الله باسمائه الحسنى

نقيه

New member
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
1,057
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :



وجدت السعاده
موية ورد
ام انس
راضيه مرضيه
دعوة خير
يارب انصرني
الناصحه الامينه
جزاكن الله خير
واجزل لكن المثوبه



غالياتي صدقتكن هالاسبوع
كانت للمساهمه في شراء تمر لتوزيعه على مسلمي الفلبين والصين في رمضان
اسئله تعالى ان يتقبل منكن العمل الصالح




 

نقيه

New member
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
1,057
من عبادة الله باسمائه الملك المليك المالك:
=تمجيد العباد ربهم بصفة الملك:
وعلى العباد أن يمجدوا ربهم بما علّمهم أن يمجدوه به قال تعالى (تبارك الذي بيده الملكُ وهو على كل شيءٍ قدير )الملك1
فالله يمجد نفسه في هذه الآية تعليماً لعباده أن يمجدوه بذلك،مقرين بأنه تبارك وتعالى هو المتصرف في جميع مخلوقاته كما يشاء لا راد لأمره ولا معقب لحكمة كما قال تعالى .

(قل اللهم ملك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممَّن تشاء وتعزُّ من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيءٍ قديرٌ )آل عمران26

فلأنه هو المالك فله مطلق التصرف في ملكه فلا يحدث شئ إلا بأمره ، فمرد الأمور كلها لله ، يؤتي الملك من يشاء وينزعه ممن يشاء ، يقدر أسباب الخير والعز لمن يشاء ، ويذل من يشاء ويسلب نعمه عمن يشاء فكل شئ بيده

وليس المقصود من الآية كما يعتقد بعض المسلمين أن يستسلم للواقع المهين ويرضى بالظلم ويقنع بالمهانة ويقول - مهملا الأخذ بالأسباب - الحمد لله على كل حال هذه إرادة الله !!!

فلابد ان يبذل ما في وسعه آخذا بالأسباب كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز وإن أصابك شيء فلا تقل : لو أني فعلت كان كذا وكذا . ولكن قل : قدر الله . وما شاء فعل . فإن لو تفتح عمل الشيطان ) رواه مسلم



=اليقين بأن هذا الملك كله بيد الله وحده فهو سبحانه الذي يملك كل شئ (تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شئ قدير ) الملك 1

وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يمجد ربه باسمه الملك فيقول :
إذا أمسى ( أمسينا وأمسى الملك لله،والحمد لله لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ،رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها رب وأعوذّ بك من شر هذه الليلة وشر ما بعدها ,رب وأعوذ بك من الكسل ،وسوء الكبر ,أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر،وإذا أصبح قال ذلك أيضاً، أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله) مسلم

= الله المستحق للعبادة لأنه الملك وما يعبد من دونه آلهة باطلة لأنها لا تملك
فنعبده بالحب والخوف والرجاء :

لما كان الحق تبارك وتعالى هو الخالق لكل شيء والمالك لكل شيء والمتصرف في كل شيء فإنه وحده المستحق للعبادة دون سواه ،والآلهة التي تعبد من دون الله مخلوقة مملوكة مربوبة،لا تملك من دون الله شيئا ،وألوهيتها باطلة،وعبادتها ظلم وضلال قال تعالى(قل أتعبدون من دون الله ما لا يملك لكم ضرّاً ولا نفعاً والله السميع العليم )المائدة:76.

=عدم الاغترار بالمال أو السلطان :

وقد ضرب الله لنا أمثلة في القرآن للعظة والعبرة فأعطانا مثال المغتر بسلطانه في فرعون الذي بلغ به الكبر والغرور أن يقول أنا ربكم الأعلى فأخذه الله أخذ عزيز مقتدر وجعله عبرة لمن يعتبر !!


وفي هذا يقول الشاعر :

قدم لنفسك خيرًا وأنت مالك مالك

قبل أن يكون لون حالك حالك (أسود )

ولست والله تدري أي المسالك سالك

إلى جنة عدن أو في المهالك هالك

=العزة بالله :فلا نهاب إلا الله ، فما منع الكثيرين من كلمة الحق إلا الخوف والجبن وضعف يقينهم بالله مالك الملم وملك الملوك .




=الملك من الناس من يستغني عن كل شئ فلا يحنى الرأس بذل لغير الله من أجل دنيا فانية .

جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ، دلّني على عمل إذا عملته أحبني الله وأحبّني الناس ، فقال : ( ازهد في الدنيا يحبّك الله ، وازهد فيما عند الناس يحبّك الناس ) .

،ومعنى ذلك : ألا يكون القلب متعلقا بما في أيدي الناس من نعيم الدنيا ، فإذا فعل العبد ذلك ، مالت إليه قلوب الناس ، وأحبته نفوسهم .

والسرّ في ذلك أن القلوب مجبولة على حب الدنيا ، وهذا الحب يبعثها على بغض من نازعها في أمرها ، فإذا تعفف العبد عما في أيدي الناس ، عظم في أعينهم ؛ لركونهم إلى جانبه ، وأمنهم من حقده وحسده .

ولذلك قيل (أحسن إلى من شئت تكن أميره ، واستغن عمن شئت تكن نظيره ، واحتج إلى من شئت تكن أسيره )

=قبول ما حكم الله وشرع :لانه هو الملك المالك لنا

=الاعتصام به والاستعانه به والاستغاثه به وحده


=تعلق القلب في طلب الرزق بالله وحده

=بما ان الملك الحقيقي لله وحده فهذا يلقي في قلب العبد التواضع

 

نقيه

New member
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
1,057
تكليف اليوم :
قال الصحابي الجليل ابو الدرداء ( عويمر ابن مالك ) رضي الله عنه:
( لا تحقرن شيئا من الشر ان تتقيه ولا شيئا من الخير ان تفعله.. ومن لم يكن غنيا عن الدنيا فلا دنيا له.. ومن تتبع ما يرى من الناس يطل حزنه، وان اخوف ما اخاف اذا وقفت للحساب ان يقال لي: قد علمت.. فماذا عملت فيما علمت ؟ ) .



غالياتي
ماذا عملتن بما علمتن ؟اذكري لنا الاثر الذي اثر به دراستك لاسماء الله المالك الملك المليك
في حياتك ؟اما بموقف او مشاعر ؟

 

ود المحبة

Active member
إنضم
11 يونيو 2007
المشاركات
3,843
لك ودي غاليتي فتح الله عليكي
فعلا اسماء الله لها بلسم شفاء من كل شقاء لنا في هذة الحياة عندما نستجيرة بها
مودتي لك
ود
 

الناصحه الامينه

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
8 يونيو 2010
المشاركات
4,669
حقيقة يانقيه
هذة الدرووس ليست بالجديدة علي
فانااعيش اجواءها ولله الحمد منذ صغري واسمعها باستمرار في قناتي الحبيبه المجد
وقبلا في اذاعة القران الكريم
لـــــــــــــكــــــــــــن....


الان حقا استشعرت
عظم امانة توصيلهذة الدرووس ومعاني اسماء الله وصفاته
لكثير ممن يجهلها او لايحيط بها حقا
ولا يسعى لتفعيل عملها في قلبه وحياته
وعلمت ان كثيرا من مشاكلنا وذنوبنا
كان بسبب قصور فهمنا لهذة العقيدوتلك الاسماء والصفات
بدات اسعى
لان املا قلبي بمعناها
كي تكون من اهم محاور حديثى ودعوتي الى الله
اسال الله ان يهيئ لنا الخير واسبابه
 

فله14

New member
إنضم
18 مايو 2009
المشاركات
1,882
لما مات جارنا رحمه الله استشعرت اننا كلنا ملك لله يتصرف فينا كما يشاء سبحانه فكل شي في هذا الكون ملكه فلماذا نجزع ونتالم وهو الذي يتصرف فينا كما يشاء ولن يكتب لنا الا خيراولن يقدر الا خيرا فلما علمت ذلك ايقنت اننا لابد نستسلم كليا لاوامر الله وتدبيرة ونرضى به 00
 
إنضم
19 نوفمبر 2010
المشاركات
117
أعلم أن الله مالك كل شيء فأخضع له وأتوكل عليه في كل شيء فهو الذي يملك قلبي ويرضيني بما عندي من كل شيء ويملك سبحانه قلوب من أتعامل معهم ومن ملّكهم أمري بشكل مؤقت(من أب أو أخ أو زوج..) ليختبرهم ويختبرني، قدّر للعباد ما قسمه لهم فمن رضي فله الرضا ومن سخط...؟؟؟ اللهم اجعلنا ممن نرضى فترضى عنا يا مالك الملك يامن بيده كل شيء آمين
 
إنضم
19 نوفمبر 2010
المشاركات
117
غاليتي نقية جزاكِ الله خيرا وزادك علما
تقرأ إحدانا ما خطته يداك على هذه الصفحات فتنسى همها أسأل الله أن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه وأن نكون أهلا لمدارسة أسمائه سبحانه وتعالى
أختي أريد أن أسألك عن هذه الجملة التي وردت منك أكثر من مرة معناها ولمن توجهينها
غالياتي صدقتكن هالاسبوع
كانت للمساهمه في شراء تمر لتوزيعه على مسلمي الفلبين والصين في رمضان
اسئله تعالى ان يتقبل منكن العمل الصالح


 

دعوة خير

New member
إنضم
31 أكتوبر 2010
المشاركات
1,333
حياك الله نقيه
سبحان الله و إن كان الإنسان يعيش في أجواء أسماء الله إلا أنه لا يستغني عن التذكير
وكان لأسمائه أثر كبير في استقرار نفسي بعد الخوض بفتنه طويلة متشابكة الخيوط كنت فيها مظلومه كادت الدنيا تسود في وجهي لكني شعرت بقوة القول إن كان الله معك فمن عليك و إن كان الله عليك فمن معك
هنا وفي مواطن الملكية استقرت نفسي ورضخت واحتمت ولجأت وسكنت فسبحانك يا قدير
مشكورة كل أخت دخلت هنا وخطّت أناملها أروع المعاني في حب الله
 

دعوة خير

New member
إنضم
31 أكتوبر 2010
المشاركات
1,333
غالياتي صدقتكن هالاسبوع
كانت للمساهمه في شراء تمر لتوزيعه على مسلمي الفلبين والصين في رمضان
اسئله تعالى انغالياتي صدقتكن هالاسبوع
كانت للمساهمه في شراء تمر لتوزيعه على مسلمي الفلبين والصين في رمضان
اسئله تعالى ان يتقبل منكن العمل الصالح

يتقبل منكن العمل الصالح




و أنا نفسي أفهمها يا ريت يا نقية توضحي لنا هذا المعنى

 

ياربي انصرني

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
18 يناير 2009
المشاركات
4,170
من فضل الله علينا ان شرع لنا هذه الاسماء لنتعبد بها ونتضرع ونلح بالدعاء لله تعالى ونسأله من فضله العظيم من خير الدنيا والاخره

وسبحان الله الملك الحق الذي نزع ملك الامم السابقه ولم يبقى الا اثارهم

ومانراه الان من تساقط الطغاة في الدول العربيه وانتزاع الملك منهم انتزاعا

ذليلا ليتضح لنا ان الملك الحق لله وحده لاشريك له وانماالبشر ان تمكنوا من امتلاك الارض فهو ملكا مؤقتا اما ان يزال عنهم اويزالون عنه00

 
إنضم
6 يونيو 2009
المشاركات
517
الرب

يقول الشيخ عبد الرزاق البدر( الرب هو اسم عظيم لله جلا وعلا تكرر وروده في القرآن الكريم في مقامات عديدة وسياقات متنوعة تزيد على خمسمائة مرة ).


قال الزجاجي : الرب : المصلح للشيء , يقال رببت الشيء أربه ربا وربابة , إذا أصلحته وقمت عليه , ورب الشيء مالكه .


ومصدر الرب : الربوبية ., وكل من ملك شيئا فهو ربه , يقال هذا رب الدار ورب الضيعة ,


ولا يقال : الرب معرفا بالألف واللام مطلقا , إلا لله عز وجل لأنه مالك شيء .


وقال الجوهري : الرباني : التأله العرف بالله تعالى , وقال سبحانه ( كونوا ربانيين ) .


ويقول الشيخ البدر معنى الرب ( أي : ذو الربوبية على خلقه أجمعين خلقا وملكاوتصرفا وتدبيرا . وهو من الأسماء الدالة على جملة معان لا على معنى واحد .


قال ابن جرير الطبري رحمه الله (( الرب في كلام العرب متصرف على معان , فالسيد المطاع فيهم يدعى ربا .


والرجل المصلح الشيء يدعى ربا,


والمالك للشيء يدعى ربه ,


وقد يتصرف أيضا في وجوه غير ذلك , غير أنها تعود على بعض هذه الوجوه الثلاثة . فربنا جل ثناؤه السيد الذي لا شبه له ولا مثل في سؤدده والمصلح أمر خلقه بما أسبغ عليهم من نعمه والمالك الذي له الخلق والأمر ))


وقال ابن الأثير رحمه الله ((الرب في اللغة يطلق على المالك والسيد والمدبر والمربي والقيم والمنعم , ولا يطلق غير مضاف إلا على الله تعالى , وإذا أطلق على غيره أضيف , فيقل رب كذا ))



بل إن هذا الاسم إذا افرد تناول في دلالاته سائر أسماء الله الحسنى وصفاته العليا .


وقال عبد الرحمن السعدي ( الرب ) هو المربي جميع عباده بالتدبير وأصناف النعم , وأخص من هذا تربيته لأصفيائه بإصلاح قلوبهم وأرواحهم وأخلاقهم ولهذا كثر دعاؤهم له بهذا الاسم الجليل , لأنهم يطلبون منه هذه التربية الخاصة .


ورود هذا الاسم في القرآن الكريم


ورد هذا الاسم في القرآن مرات عديدة جدا. أما عن وروده منفردا فقد ورد في إحدى وخمسين و مئة مره كما قال الشيخ محمد النجدي ومنها
















رَبُّ الْمَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ الْمغربين )


يقول الشيخ عبد الرزاق البدر( وربوبية الله للعالمين تشمل العالم كله , فهو الذي ربى جميع المخلوقات بنعمه وأوجدها بمشيئته وقدرته , وأمدها بما تحتاج إليه , أعطى كل شيء خلقه اللائق به , ثم هدى كل مخلوق لما خلق له , وأغدق على عباده النعم , ونماهم وغذاهم ورباهم أكمل تربية ).


وتربيته سبحانه وربوبيته تعالى نوعان :


أولا : ربوبية امة تشمل كل مخلوق بر أو فاجر, مؤمنا أو كافرا, سعيدا أو شقيا , مهتديا أو ضالا, وهي تربيته لهم أجمعين بالخلق والرزق , والتدبير والإنعام , والعطاء والمنع , والخفض والرفع , والإحياء والإماتة , والتولية والعزل , والقبض والبسط , وكشف الكروب وإغاثة الملهوفين وإجابة المضطرين (يَسْأَلُهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ (29) الرحمن


ثانيا : تربية خاصة لأوليائه حيث رباهم فوفقهم للإيمان به والقيام بعبوديته وغذاهم بمعرفته والإنابة إليه , وأخرجهم من الظلمات إلى النور , ويسرهم لليسرى وجنبهم للعسرى , ويسرهم لكل خير , وحفظهم من كل شر .


ولهذا أدعية أولي الألباب والأصفياء الواردة في القرآن باسم الرب استحضارا لهذا المطلب , وطالبا منه لهذه التربية الخاصة , فتجد مطالبهم كلها من هذا النوع , واستحضار هذا المعنى عند السؤال نافع جدا للعبد .
 
إنضم
11 مايو 2010
المشاركات
5,219
حرم الله اناملك على النار ورحم الله والدينا ووالديك...
اللهم صلي وسلم على أفضل خلقك محمد عدد ماذكره الذاكرون.....

لااله الا الله





والله اكبر وسبحان الله والحمدلله ولاحول ولاقوةالا بالله.................................................. .....





1*غراس الجنه*
2*الباقيات الصالحات**
3*احب الكلام الى الله تعالى***
ماذا تنتظري هلمي واهتفي بها ليل نهار واكثري من غراسك في الجنه؟؟؟؟؟




اللهم اغفر ذنبي وذنب زوجي ووالدينا ووالديهم والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

۞وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا۞




اللهم أحسن لهما كما أحسنا إليّ و ارفق بهماكما رفقا بي
اللهم جازهم بالإحسان إحساناً و بالسيئات عفواً و غفراناً
اللهم اجعلني باراً بهما في حياتهما و بعد وفاتهما
اللهم أقر أعينهما بما يتمنياه في الدنيا والاخره
اللهم ارزقهما عيشاً و رزقاً داراً و عملاً باراً في الدنيا وارحمها واغفر لهم بعد موتهم
اللهم اجعلهما من الشاكرين لك الذاكرين لك الطائعين لك
اللهم أعنا على برّهما حتى يرضيا عنّا فترضى
ومن كان منهم ميتا فاغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنه



‏​‏​‏​اللّـهُمَّ لا تَدَعْ لي ذَنْباً اِلاّ غَفَرْتَهُ‬‬‫‫ وَلا هَمّاً اِلاّ فَرَّجْتَهُ‬‬‫‫
وَلا سُقْماً إلا شَفَيْتَهُ‬‬‫‫ وَلا عَيْباً اِلاّ سَتَرْتَهُ‬‬‫‫

وَلا رِزْقاً إلا بَسَطْتَهُ‬‬‫‫ وَلا خَوْفاً اِلاّ امَنْتَهُ‬‬‫‫ وَلا سُوءاً
اِلاّ صَرَفْتَهُ‬‬‫‫
وَلا حاجَةً
هِيَ لَكَ رِضاً وَلِيَ فيها صَلاحٌ اِلاّ قَضَيْتَها‬‬‫‫
يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ آمينَ


 

نقيه

New member
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
1,057
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احبكن في الله اخواتي الغاليات


الناصحه الامينه :
جزاك الله خير وذكرك فيمن عنده كما تسعين لذكره وشرح اسمائه لمن عندك



فله 14:
جزاك الله خير احسنتي غاليتي في توضيف ماتعلمتيه في تفسير ما يحيط بك ياغاليه من احداث



جزاك الله خير ياراضيه وارضاك الله بالدارين فهم متقن نتج عنه استنتاج رائع بارك الله فيك وزادك من فضله



دعوة للخير جزاك الله خير يالغاليه ورائع ان نربط مانتعلمه بما نعيشه وهذا من دعاء الله باسمائه الحسنى بارك الله فيك



يارب انصرني :جزاك الله خير يالغاليه ونصرك الله تعالى وظفتي ماتعلمتي لتحليل وفهم الاحداث السياسيه


غالياتي :
تعددت المجالات التي عشتن معها باسم الله الملك
وهذا يثبت ان تدارس اسماء الله الحسنى يساعدنا على فهم الحياة بشكل افضل

غالياتي :
كان لي قريبه لها ابن لم يتوظف وكان يسعى ويبحث عن عمل
فسمعت عن اثر تمجيد الله بقوله تعالى "اللهم مالك الملك توتي الملك من تشاء ......."
فاخذت تكثر من قراة هذه الايه وتسئل الله لابنها
فيسر الله له ورزق بوظيفه
وعند تدارس اسم الله الملك تذكرتها





راضيه ودعوة خير :
اول ما بدانا الدوره
احببت ان اكافئ كل نهاية اسبوع كل من تشارك ذاك الاسبوع في هذه الدوره
وكنت اريد ان اهديكن :
-وسام تميز ولكن ابنتي التي تصممها لي مشغوله وجهازها خرب الفتو شب
-والدعاء لكل من تشارك في وقت الاجابه
-التصدق بمبلغ بسيط وتكون النيه ان تكون الصدقه عن كل من شاركت في ذاك الاسبوع وكل اسبوع يكون مشروع مختلف
اسئله تعالى ان يتقبل منا العمل الصالح
 

نقيه

New member
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
1,057

"اسم الله الرب"

وجدت السعاده جزاك الله خير على ما انتقيتي من شرح العلماء


اذن فمعنى اسم الرب :هو المصلح أحوال خلقه القائم على أمورهم .

وتحمل هذه المعاني ما يسميه العلماء بتوحيد الربوبية ؛ وهو الاعتقاد أن الله هو الفاعل لكل شئ في الكون فهو الذي يخلق ويرزق ويعطي ويمنع ويقبض ويبسط ....الخ

تأملات وإيمانيات في رحاب الكتاب والسنة :

لفظ الربّ مشتقٌ من التربية ، فالله سبحانه وتعالى مربٍّ ومدبِّر لخلقه .

المربي له صفتان أساسيَّتان :
1-معنى امداد
2-معنى رعايه وعنايه

الذي يمدِّنا بما نحتاج هو ربُّنا ،والذي يهدينا إلى صراطه المستقيم هو ربُّنا .

، ففي معنى الربوبيَّة المشتقَّة من التربية معنىً ماديّ ومعنىً روحيّ .

والرب من معانيه أنَّه خالقٌ ورازقٌ ، وكلُّ ربٍ سواه غير خالقٍ وغير رازقٍ .

الله ربُّ العالمين أي خلقنا وأمدَّنا ووجَّهنا .

لذلك أنت في نعمٍ ثلاث .. نعمة الإيجاد ، ونعمة الإمداد ، ونعمة الهدى والرشاد ، أوجدك ولم تكن شيئاً مِن قبل ، وأمدَّك بما تحتاج ، ثم هداك إليه .

فهو الذي خلقك ورزقك ودلَّك عليه .. قال الله تعالى حكاية عن سيدنا إبراهيم :

(الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ (٧٨) وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ (٧٩) وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (٨٠) وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ (٨١) وَالَّذِي أَطْمَعُ أَنْ يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ (٨٢) الشعراء

واسم (رب ) ذات خصائص جمة أولاً من خصائص التربية العلم والرحمة ، ومن خصائص التربية القدرة ، يعلم ، وهو على كل شيء قدير ، وهو رحيمٌ بنا، أما معنى قول الله عزَّ وجلَّ في سورة الفاتحة " الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ " أيْ أنَّه خالق الأكوان وجميع العوالم التي خلقها ، فالعلاقة بين خالق الأكوان وبين جميع العوالم التي خلقها - الأكوان - علاقة تربية أي خلق وإمداد (فهو الخالق وهو الرازق ) وإكرام وعناية



تكليف اليوم :
عند قراة الشرح الذي وضعته وجدت السعاده
1-ما انواع الربوبيه ؟
2- عللي :اغلب ادعية الصالحين باسم الله الرب ؟
 

الناصحه الامينه

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
8 يونيو 2010
المشاركات
4,669
الغاليه نقيه
تكفينا ؟أوسمة عظام لاتزول
دعاؤك لنا ودعاؤنا لبعضنا ياقلبي
وعندما تتصدقين عنا
فقد ابلغتي في المكافأه
اسال الله ان يجزيك عنا خير الجزاء
فجزاؤك عنده وحده من يملكه
عظم علينا ولكن من الوهاب
حتما لن يكون الا عظيما

يكفينا ياغاليه
ان نكون ممن حفتهم الملائكة
وذكرهم الله فيمن عندة
في ملأ خير من ملأ اهل الأرض
تفضلتي علينا بهذا المجلس وريادته
فجعلك الله من الدالين على الخير وممن يدعوا الى الله على بصيرة
فلنفعل هذه الدروس بعد ان وعيناها
ولنسهم في تعميم الخير
ولنحيل مجالسنا التي تمتلئ باللغط
الى مجالس تحفها الملائكة
ويشهدهم الله فيهاانه قد غفر لنا

سنحصل على مكاسب كبيرة
اولها التخلص من الغيبه والنميمه بايجاد بديل لها في مجالسنا
الثاني
الارتقاء بالذات وتطويرها عبر درووس تجعلها اسمى من ماديات البشر
القضاء على كل مشاكلنا بهذه المجالس والدرووس
أيضا..
خلق قدووة لاشخاص لايستطيعوون تفعيل درروس العقيدة ومجالس الذكر

حسنااااااات كأمثاااال الجبااال
كم نحتاجها يوووم البعث والنشور
لتثقل موازيننا وتنقذنا من الناار
واثر ايجابي في المجتمع
وفوائد لايمكن حصرها
 

فله14

New member
إنضم
18 مايو 2009
المشاركات
1,882
وتربيته سبحانه وربوبيته تعالى نوعان :



أولا : ربوبية امة تشمل كل مخلوق بر أو فاجر, مؤمنا أو كافرا, سعيدا أو شقيا , مهتديا أو ضالا, وهي تربيته لهم أجمعين بالخلق والرزق , والتدبير والإنعام , والعطاء والمنع , والخفض والرفع , والإحياء والإماتة , والتولية والعزل , والقبض والبسط , وكشف الكروب وإغاثة الملهوفين وإجابة المضطرين (يَسْأَلُهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ (29) الرحمن



ثانيا : تربية خاصة لأوليائه حيث رباهم فوفقهم للإيمان به والقيام بعبوديته وغذاهم بمعرفته والإنابة إليه , وأخرجهم من الظلمات إلى النور , ويسرهم لليسرى وجنبهم للعسرى , ويسرهم لكل خير , وحفظهم من كل شر .


---------------------

لان الله رباهم فوفقهم للإيمان به والقيام بعبوديته وغذاهم بمعرفته والإنابة إليه , وأخرجهم من الظلمات إلى النور , ويسرهم لليسرى وجنبهم للعسرى , ويسرهم لكل خير , وحفظهم من كل شر

 

الناصحه الامينه

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
8 يونيو 2010
المشاركات
4,669
الرب هو المالك المتصرف المربي بنعمه
ولهذا يقال
رب البيت
رب الابل لعبد المطلب
وفي قصة يوسف اذكرني عند ربك
وفي وصف اسم الله تعالى
رب الاربااب

وربة البيت
ورب الاسرة
كلها اسماء تعنى الولايه على ماتحت اليد
وتختلف عن ربوبية الله سبحانه وتعالى
في شمولية التدبير والرعايه والتصرف والتقدير لكامل الكون ومخلوقاته ومصيررة
 

موية ورد

New member
إنضم
9 يوليو 2008
المشاركات
968
الربوبية نوعان:
1-عامة لجميع خلق الله سبحانه من هم في السماوات ومن هم في الارض
وهي تربية لهم بكل مايحتاجونه في حياتهم.

2-خاصة لاوليائه الذين وفقهم للايمان به وعبادته ويسرهم للخير وجنبهم الشر.


والاولياء يدعونه سبحانه باسمه الرب طلبا لهذه التربية الخاصة التي منَ الله بها عليهم
واستحضار هذا المعنى عند السؤال نافع جدا للعبد.
 
أعلى