مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ادخلي يا[you]ولاتبخلي برأيك .!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

خاتونة

اهلين يالغاااااااليه ماادري انتي تقصديني لماقلتي ادخلي يااااخاتونة والالالالالالا غيري ع العمووووووومانا من رايي انها1-تستخير2-ويسالونن عن الاهل زين زين مواي سؤال
3-واستفسرواعن علاقته بزوجته كيف كانت وتاكدومن اسباب زواجه 4-وتكثررررر من العاء اذاكانفيه خيرر تتيسر الامور واذا مافيه خير تتعسر الامور وتتوكل ع الله فيه حدة اعرفهاااااااكذاالي يتقدمون لها لما كبرت ولماتقدم لها ولد ع طول وافقت ماتوقعت انو في شاب ماتزوج يبي وحدة بهالعمر ولما خذته تخيلي صارفيه حاله نفسيه وقعدت معه4 ايام بس والحين تتمنى اي احد ياخذهااا لومعيل بس يكون جيبه مليان
ولسى ماتزوجت اهم شئ بالرجال العقل والنضوج بس شوفي خلو اهلك يشررررطون عليه انه مايحرمهااااااا من العيااااااااااااااال بعضهم ييكون ماااااال من العيال ولمايتزوج وتقوله انهاتبي عيااااااااال يرفض فالي اول شرررررررط اخررررررررة نورررررررررر تقبليييييييييييييييييييييييييييييييي مرررررررررررروري

والله ياختي ما اعرف ايش اقول بس اللي اتمناه ان الله يكتب لها الخير حيثما كان وان كان من نصيبها الله يوفقها

حملي ثقيل

لله يفرج همها ويرزقها الزوج الصالح
وتصلي الاستخاره وتحرص ع الصلاة آخر الليل والدعاء
[وعسى ان تكرهوا شيئا وهوخير لكم]

السلام عليكم كيف الحال اقول الخيره فيما اختاره الله فالانسان لا يعلم وين الخيره يمكن افضل لهاانها ماتتزوجعموما الله يوفقها ويرزقها بالصالح من عباده
والسلام

" من جائكم من ترضون دينه وخلقة زوجوه" بما معنى الحديث الشريف
خليها تصلي إستخارة وتاخذ مدة كافية للتفكير, وتدرس الموضوع بكل سلبياتة
وإيجابياتة فالعمر وااااااااااااااااااحد والان لديها فرصة وغدااااااااااااا قد لاتجد حتى مجرد
فرصة, الله يوفقها وييسرأمورها
تحياتي

boloblo

بسم الله الرحمن الرحيم
والله يااختي لم يحصل لي هذا الموقف او لااحد من اهلي بس يجب ان لاتيأس من رحمة الله وتوقن ان نصيبها لم ياتي بعد وان الله اعلم لها بماهو خير لها وعسي كل هذا الذي حصل لها لكي تعوض خير انشاءالله
عليها بالاستخارة وعدم اليأس

العطوفة

أختي أنا عندي قصة مشابهة لقصة أختك مع فرق بسيط هذه الفتاة رفضت ابناء عمها من أجل تحطيم تلك العادات وكان والدها متعنتاً بسبب أنه لم يتقدم أحد أفضل من أبناء أخوته هذا في رأيه طبعاً وعندما تقدم أحد الرجال الذي كان يتصف بأجمل الصفات وصاحب المؤهلات إلا أنه متزوج وكان يريد زوجة عاقلة تفهمه وتريحه وافق الأب على رفضها لأبناء عمها إذا رضيت بهذا الزوج لأنه يستحقها ووافقت هي بدورها حقيقة كانت سعيدة جداً معه وكان عادلاً مع الاثنتين والمشاكل التي تحدث بينهما تحدث في كل بيت ويسهل التغلب عليها....
أختي ليس كل من تزوجت عازباً هي سعيدة وليست كل من تزوجت متزوج هي تعيسة هذا كله يعتمد على النصيب وقدرة المرأة على احتواء زوجها وهذا فن....
أنا من رأيي أن توافق أختك على الزواج حتى لو كان من أجل ان تنجب أطفال تربيهم بدلاً من تربية أطفال اخوتها..
وكما قالوا الأخوات لابد من الاستخارة والخيرة فيما يختاره الله......

أندلسية85

أختي جمانة الدر..
ذكريها بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم:"إذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه"
شرح هذا الحديث للشيخ الألباني :
http://www.fatawa-alalbany.com/adab/hn(13_07.rm).html
إسألوا عنه جيدا .. إذا لقيتوا انه انطبق عليه
فلتستخير الله ولتدعوه ليل نهار وفي كل سجود ان يبصرها بما هو خير لها
عزيزتي ولا تستعجل بالرد "لو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير" لكن هذا حال ابن آدم
علها وجدت السعادة التي لم تتخيلها مع ذلك الرجل المتزوج ولكن
لن نكثر من لو..
فلتحزم امرها .. تسأل عنه .. تستخير .. تدعي ربها .. وتشوفــــــــــــه (إذا ارتاحت نفسها)
وبعد الشوفه ............................>> بإذن الله رح تقدر تجسد شعورها بالرفض أو القبول الصريح.
ولكـــــــــن ..
عزيزتي اذا هي لسة في بداية الثلاثين كم اعرف من البنات العزبات تزوجن في هذا السن برجال عزب مثلهن
يعني انا اعرف كثير رجال لسة ماأتزوجوا ووصلوا فوق الثلاثين ،، وبنات في أواخر العشرينات او بداية الثلاثين أخذن رجال لم يتزوجن من قبل "البلد مليانة" والنصيب مكتوب مكتوب قبل ان نولد ..

أسأل الله لها الراحة والسعادة والتوفيق .. اللهم آمين.

جمانة الدر

الله يسعدكن ويحقق أمااانيكن لاينقص أختي مما قلتن شيئا فهي العاقلة الحكيمةذات الدين والخلق ..

ورفضها مبدؤه حرصها على سعاادة غيرها لاترييد أن تبني سعادتها على حساااب تعااسة غيرها ..

وكم من مررات أختلقت أعذارا حتى ترد من يتقدم لها وهو متزوج حرصا منها على مشاعر الزوجة .

أذكرفي احدى المراات قالت لاخير في إنساان يترك رفيقة عمره بعد اثنا عشر عاما لمجرد أنها تتعب

في عملها ولاتريد تركه ينبغي أن يفهم أنني لايمكن أن أطعن غيري وبالذاات حين تكوون الزوجة غير راضية .

هذا مبدؤها لاتريد أن تهدم عش غيرها ولاتكووون سببا في ابعااد رب البيت عن أسرته وابنااؤه ..

هي ذاات حكمة ورأيها دائما صائب وليست من المتسررعاات في اتخااذ القراار أو ابداء الرأي

لاأعررف ماأقوله لكن يالغالياات سوى كتب الله لكن الأجر ولأختي الخير والثوااب ..

ولولا أن والدي حملني مسؤولية إقناعها مافتحت المووضووع هنا .. فهي لاتحب حتى الخوض في مثل هذه المساائل

ولن تغفرلي الإشهر بها والحديث عنها في المنتدى .. ولكنها ثقتي فيكن وفي رأيكن أحببت أن أستشيركن

وأستنيير بآرائكن .. سلمتن من كل سوووء ودمتن في أحسن حااال ..

سكااايب

الله يوفق أختك...وقدر الله وماشاء فعل... يمكن هذا خير لها...وأهم شي تستخير ...ومافيها شي لو خذت هذا الرجل المتزوج... نصف زوج أفضل من لاشي..ولعله يكون أفضل لها من شاب مو متزوج..وله مئة عشيره بالحرام...وعليها با لإستخاره..والدعاء إن الله يسر لها مافيه خيرا لها دنيا وأخرها..الله يفرج همها وهم كل مسلم ومسلمه..آآآآآميييين

الله يوفق أختك...وقدر الله وماشاء فعل... يمكن هذا خير لها...وأهم شي تستخير ...ومافيها شي لو خذت هذا الرجل المتزوج... نصف زوج أفضل من لاشي..ولعله يكون أفضل لها من شاب مو متزوج..وله مئة عشيره بالحرام...وعليها با لإستخاره..والدعاء إن الله يسر لها مافيه خيرا لها دنيا وأخرها..الله يفرج همها وهم كل مسلم ومسلمه..آآآآآميييين[/الله يعيين ويقدم اللي فيه الخير
quote]

جرحي 3

انا ارى ان الافضل انها متتزوج احسن لها تجلس في بيت اهلها معززه مكرمه

نجم الورد

مرحبا حبيبتي كل شي قسمه ونصيب خليها اتصلي صلاة استخاره سبحان الله يمكن يكون لها نصيب فيه وتاخذه او ان الله كاتب لها نصيب مع شخص اخر وادعيلها بزوج الصالح

لكن ياختي ليش اصريتي على ردي انا بذات (نجم الورد) والله يفرج لكم وييسر اموركم وجاكي الله كل خير

سديم الفلك

وعسى ان تكرهو شي وهو خيرا لكم............
حبيبتي اقولك قصه..........صديقتي الروح بالروح حصلهاقصه مشابهه ارغموها تتجوج ولد عمها..قاومت وقامت ........حتى جاء خبر بالنسه لها احتمال كان رحمه ...........خبر وفاته ..ولكن هل انتهت القصه لا للاسف
عرضو عليها ان تتجوز الاوسط.........اتخيلو رفض هو لا يريدها ليس لانها بها عيب ملكة جمال ماشاء الله ...
المهم عرضوا عليها الاصغر وهي اكبر منه .............مع هادا قاومت لدرجة يوصل لضرب من ابيها..وجدها..
تزوجت الاصغر والدموع لا تتوقف؟؟؟
لم تكمل السنه بعد محاولات تطلقت...................هنا ماذا استفاد الاب والجد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المهم بعد طلاقها تزوجت رجل كبير دكتور متزوج ولديه اولاد...ليس من العائله (كان من الاول
)
المهم هي ليست ف كامل سعادتها لانشغاله عنهاكثيرا...لكن يشفع له عندها انها تحبه جدا.........لديها طفله وحامل ........
نصيحه اللي تتجوز رجل متجوز تخلف لان اكثرهم يتزوج من اخرى للوناسه فتره بمجرد ما ينبسط ويمل يتركهااااااااا
صديقتي هادي ماكان يريدها تخلف التاني لان عندو اطفال..........
واخيرا الانسان مايدري ايش الله كاتبلو للذالك اتركيها للزمن ربما لا ترى الا وهيا ف بيتها بأذن الله....
بعد ماتعدي الحده العشرين فالنادر تلاقي اعزب.........
اتمنى انو افدتك...............................

تستخير الله الله حيخترلها الاصلح
ماقلت كم عمرها
القناعه اهم شي تجي من داخلها لاتضغطي عليها عشان اذا مااتوفقت تلومكم
الله يسعدها ويرزقها الزوج الصالح

دلوعة سيمو

مشكووووووووووورة ياجمانة الدر

حبيبتي جمانة الدر اولا شكرا لأنك اخترتيني ارد على الموضوع والله اني جالسة افتح عيوني واغمض واقول هي تقصدني انا مستحيييييييييييل لأني اميرة جديدة:eek:ههههههههههه
ثانيا انا عندي خالتي عمرها 28قد زوجي منهي صغيرة وكانوا يرفضوا بحجة انها صغيرة وبتدرس..
واخيرا نصيحتي:( من جاءكم على دين وخلق فزوجوه) وخليها تستخير وحاولي انت باقناعها وقولي لها ماينفع الصوت لو فات الفوت الحقي نفسك هذه فرصة كثيير من البنات رفضوا بالأول وبعدين والله ندموا ويتمنوا هذه الفرصة تعود ومنهم خالتي وحمسيها للزواج وقوليلها مافي احلى من الزواج خخخخخخخخ:msn-wink: وشكرا لك مرة ثانية:icon26:

رنودة**

أهم شي تستخير ربهاوتسألوا عن أخلاق الرجلورب يكت لها الخير

اختي في الله حياك الله وبياك وجعل الجنة مثوانا ومثواك /موضوع أختك موضوع ازلي منذ القدم تتوارثه الأجيال
لاأريد الأطاله عليك وسأحاول الأختصار قدر الأمكان
الحل يكمن في عدة أمور:
1ـاللجوءلله سبحانه وتعالى بالدعاء في أوقات الأجابة بتسهيل أمرها.
2ـ وسطي رجل ذورأي سديد (كا لخال او العم)لإقناعها بأمر الزواج.
3ـ الإتصال على مراكز الاستشارات الاسرية المنتشرة في المملكة ومنها مركز آسية للاستشارات الاسرية(للداعية أسماءالرويشد)ويمكنك الحصول على الارقام من خدمة (905)
(مع تمنياتي لها ولجميع الشابات بالزوج الصالح والذرية الصالحة)
أنتظر البشاااااااااااااااااااااااااااااارة قريبا إن شآآآآآآآآآآآآآء الله

ام عمار

تقرر بعد ما تخلص من صلاة الاستخاره ,, لانه في هذي الصلاه ربي بيختار لها شو الاحسن
الله يسر امورها

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى