مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ادخلي يا[you]ولاتبخلي برأيك .!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أسيــــل

مساء الخير اختي
((قال صلى الله علية وسلم ولنفسك عليك حق)) من حقها ان تتزوج بالشخص اللي تراة مناسب وان تعيش حياتها وتتمتع بكل ما في الحياة وتترك الهموم والأحزان وخدمة الحريم واولادهم .....
الإنسان لا يموت إلا إذا دفن في القبر ليس وهو حي يرزق..
إعملي لها إثارة في حياتها من دون علمها ,, تقلب حياتها 180 درجة وشوفي كيف ما توافق تتزوج؟؟؟

عزيزتي جمانة

أحي فيكي اهتمامك بأختك ..
لكن أختك ما شاء الله بلغت سن نضوج و لها من رجاحة عقل و مسئولية تجعلهل تتفهم هي نوعية احتياجها و رغباتها في الرجل اللي تتتمنى ترتبط فيه.الزواج قسمة و نصيب و ماعلينا الا الاستخارة و الدعاء .وهي قادرة تاخذ قرارها بنفسها و تتحمل مسئوليته.

الله يهدينا و يهديها ان شاء الله

على اختك الاستخارة والتوكل على الله ولا تفوت هذه الفرصة ربما تكون الاخيرة والعلم عندالله لان امك وابوك لن يدوموا لها وكيف سيكون وضعها ستعيش وحيدة من بعدهم كل اخوتها سيكونوا مشغولين عنها وستعض اصابع الندم على رفضها وتكبرها وعليها الاقتناع بان كل شخص يرضى بما قسمه الله له.

أولا الحركة جدددددددا خطيرة وروووووووعه اللي هيه كل وحدة تدخل باسمها .
أختي فالله نصيحتي لج خلي أختج تتوكل على الله وتستخير أولا .
ثم تتوكل عليه أهي إنسانة طيبة وخلوقة ومحترمة والله بيعطيها على جد نيتها وتستاهل كل خير .
أنا أختي من حالتها وكل يوم أدعيلها بالستر فالدنيا والآخره وأتمنا أنه ترتاح فحياتها لأنها مثل أختج الكل يحبها ...ويتمنالها الخير.. ومثل ماجالولج الزواج فيه الحلو والمر يعني كل بيت فيه مشاكل وفيه السعاد فنفس الوجت ربي يوفجكم جميعا ......
حرمة الريال....

حمزكا

أنا أنصحها بالأستخاره وأشجعها على الزواج إذا كان الرجل ما فيه عيوب تذكر

أختي جمانة

بارك الله فيك ورقني واياك الإخلاص في القول والعمل..

سأختصر لكِ رأيي في نقطتين:

-الإستخارة هي الأساس الذي لابد أن نعتمد عليه في جميع أمورنا وخاصةً أمور الزواج فوالله ومن تجربة أنه لاملاذ ولامخرج لنا من أزماتنا الا الإستخارة..
-لاتناقشي أختك في مسألة عمرها أو أنه قديفوتها القطار أو حتى مناقشتها فيما مضى ذكريها فقط بالأولاد وقولي ألا تمنين أن يكون لك ولد أوبنت يملأ حياتك فقد لايكون الإنسان الذي سترتبط به كما تمنت لكن قد تخرج من هذه العلاقة بطفل يملأ حياتها أنس وسعادة..فالمال والبنون زينة الحياة الدنيا..

هذا هو رأيي وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرزق أختك وبنات المسلمين الأزواج الصالحين والذرية الطيبة أنه ولي ذلك والقادر عليه..

الراكدة

اختي العزيزه -اسأل الله العزيز القدير ان يسعدك انتي واختك وانصحها بالاستخاره وان تحاولي اقناعها بأن الحياه سوف تمضي والكل سوف ينشغل بنفسه والاهل لن يعيشوا لها مدى الحياه وأنها لابد ان تنتبه لنفسها قبل فوات الاوان وإلا سوف يأتي يوم وتتمنى ان يأتي لطلبها احد ولن تجد إما لكبر سنها أو لان الرجال سوف يبتعدون عن خطبتها لانها دائمة الرفض وحينها لن ينفعها الندم فالاعمار تمضي ولن يغنيها عن الزوج الصالح والابن البار اي شيء وأن تغتنم شبابها قبل فوات الاوان ............اسأل الله العلي القدير ان يوفقها للطريق الصحيح وأن يرزقها الزوج الصالح اللذي يليق بها وأن يقر عينك بها ايتها الاخت الرائعه وتقبلي تحيات اختك الراكدة

حبيبتى اختى صار لها موقف شبية لموقف اختك احنا عايلة لازم تاخذى ولد عمك واخوانى اخذوا 4 اخوات بنات عمى وعلى فكرة ماعندنا الا عم واحد وكانت اختى اصغر من ولد عمى سنة بس واختى مااحد اتقدم لها والكل يستنا ولد العم لها والمصيبة لما اتخرج ولد عمى واتوظف اخذ وحدها ثانية خارج العايلة وماكسبت اختى الا العمر راح وهى تستنى ويومها ابوية صار يعض اصابع الندم شفتم كيف مجتمعنا اللة يرزق اختك الشخص اللى يسعدها ودعتكم لاختى بالزواج

اختي الغالية اذاكان الرجل مناسب ذودين وخلق واسائلوعنة زين وتصلي الاستخارة مايمنع انها توافق انااختي مطلقة وتزوجت على وحدة ثانية والحمدللة سعيدة بحياتها اهم شيءالرجل اللة يوفقهاويوفق الجميع

d0o0ol

اولا الله يرزق اختك ويوفقها انا اعرف وحده قصتها مشابه لقصة اختك وطبعا كانت تربي عيال اخوها والكل يسخر منها اي زوجه اخوك مخليتك خدامه عندها وعند عيالها وكان يتقدم لها اغلبهم متزوجين ولنفس الاسباب وبعد مدة البنت نصحتها بالقراءة للقران والاستحمام بالسدرلمدة 40 يوما ووالله انه بعد فترة تقدملها واحد شاب اصغر منها قولوا ماشاء الله والحمدلله ربي عوضها وكل اللي يتكلمون عنها ياخدامه زوجه اخوك اسكتوا وعرفوا ان الله حق لا واخذت اخو زوجه اخوها تخيلوا شفتوا النصيب سبحان الله خليها تقرى سورة البقرة وتستحم بالسدر دائما

الريما@

السلام عليكم
انا مادري والله شاقولج بس اهي كم عمرها اذا في بداية الثلاثين وين المشكلة لو تنتظر شوي ياما ناس تزوجو في هالعمر واكثر والله عوض صبرهم وان شالله يتقدم لها واحد اعزب حتى لو يكون اصغر منها بسنتين او ثلاث يعني 29 او30 وفي شباب يطولون مايتزوجون ليما يخلصون دراسة وياسسون نفسهم وانا اخوي اتزوج وحدة اكبر منة بثلاث سنين ولا كانها اكبر منه وانصحج تخلينها تحضر اعراس وتطلع من القوقعة الي حاطه نفسها فيها وتحاول تتوظف وتكمل حياتها ولا تفكر في موضوع الزواج وين المشكلة الحياة مب زواج واطفال وبس ختعيش حياتها وتستمتع في كل يوم وتحمد ربها على الصحة والعافية وماتهمل نفسها وانتي مثل ماقلتي جميلة يعني حظها اوفر انا اعرف ناس انطلبو لزواج واهم في الاربعين مع انهم مايتمتعون بالجمال بس كل شي نصيب والله يوفقها وتصبر وان شالله يتقدم لها واحد فية دين واخلاق وبلغيها سلامنا ويريت تخلينها تقرا الردود لان بترفع معنوياتها واكيد بتغير رايها في اشياء وايد . خبرينا باخر المستجدات.:bye1:

اللي الله كاتبه بيصير
وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم
خليها تصلي استخارة والله كريم

حبيبتي اللي راح مو ممكن يرجع والافضل لها انها تصلي استخاره
والله يكتب لها اللي فيه الخير

الله يفرج همها ويكتب لها نصيب مع من يستاهلها يارب

........ الامل باقي يااختي طالما قلوبنا تنبض بذكر الرحمن

خلها تستخير وتفكر ...... فماتدري وين الخيرا ؟؟؟

ضفاف حلم

الله يفرج همكم والله ماعندي خبرهة في هذه الأمور وإن شاء الله يكونون الأخوات قد افادوك 00 اعذريني 0

safeerth

الله يوفقها صراحه ماعندي خلفيه

يااااااااااارب افرج همهااااااا وهمك يارب

تراكمية

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
السلام عليكم،،
لا يسعني إلا القول إلا إن كل شي قسمة ونصيب وإذا نصيب أختك جا فلا أحد يقدر يرده ، والله أرحم الراحمين وأهوه أدر بمصلحت عباده وكل شي خيره للعبد

coffee

عزيزتي الغاليه:
اختك من ما لاحظته انها ذات شخصيه قويه فكيف استطاعت ان تتمسك برايها اما اهلها ولم تستطع اقناعهم بالزواج من غيره؟؟؟؟؟؟؟ على العموم اختي كل شيء قسمه ونصيب واولا واخيرا الاستخاره ثم الاستخاره....
لا احب كلمة عانس لان العنوسه يحددها المجتمع على حسب التطور الحضاري والزمن...هناك العديييييييييييييد من البنات اعرفهم وصلو لسن كبير وتزوجو كان معي صديقه عمرها 32عاما ...وتزوجت رجلا ممتاز وكفؤ عمره 33 عاما يعني كل شيء نصيب في النهايه لسه نصيبها ما جاها على العموم مثل ما سبق وقلت الاستخاره ثم الاستخاره..
هذا بالنسبه للزواج اما بالنسبه لحياتها فلابد لها ان تحب نفسها قليلا فمثلما تعطي لابد لها ان تاخذ لماذا تتفانى من اجل غيرها فقط؟؟لماذا لا تتذكر انها انسانه هي جامعيه فلماذا لا تعمل واذا كانت تعمل فلتدلع نفسها وتعيييييييييييييييييييييييييش اذا جا النصيب الحمدلله ما جا الحمدلله تكون عايشه ومبسوطه فالسعاده ليست فقط مع الرجل.رغم ضرورة الزواج لكن اذا لم يحصل فلتتعلم الحياه بسعاده كما هي الله يوفقها ويختارلها الافضل.

الحلى2009

اختي جمانة الدر اشكرك لانك اخترتيني من بين اعضاء المنتدى وان شاء الله اكون عندحسن ظنك بس الغريب في الامر انا توي مسجله بالمنتدى يعني موعضوه قديمه على العموم راح ادلي بدلوي اولا الانسان لازم يعرف ان الله سبحانه وتعالى كتب الارزاق عنده وان الانسان مايموت قبل ماياخذنصيبه من هالدنيا فمشكلت اختك اول نصيحه انصحك توصلينه لها عليها بالدعاءالصادق في جوف الليل وان ترضى بنصيبها فاذاتقدم لخطبتها رجل صالح ذودين ولايعيبه شي فلتستخير الله وتتوكل عليه فخساره مثل مواصفات اختك لاينقصهاشي يفوتها قطار الزواج فالفرصه لاتتكر واعرف قريبه لي تزوجت واحدمطلق وعنده ثلاث بنات وهي بنت والحمدلله معاها الحين ولدين وعايشه مبسوطه اسال الله ان يفرج همك ويرزقك بالزوج الصالح اللي يعرف قدرك ويصونك لان المراة بهالزمن محتاجه لرجال يحميهاويحافظ عليها وان شاء اكون افدك لوبالقليل ولاتنسينا من دعائك ان الله يسخر لي زوجي ويصلح ابنائي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى