مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

سوالـــــــــــــــــ زوجات (2)الشمالي ـــــــــــــــف

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
حبيباتي ايش اللي صاير قامت القيامه علشان عذاري
شوفو انتوا تقلون انها مشغوله وعندها اختبارات وتخصص وقت علشان تحل مشاكلنا
انا اقولكم ان اللي تجلس على النت باالساعات وتحط هذي الردود انسانه فاضيه وماوراها شي تتسلى
وبعدين لكم سنين وشهور تدخلون المنتدى ولاأستفتو شي من قرأتكم عن الشمالي وطبعه وطريقه التعامل معاه
(انا شايفه الموضوع صاير محادثه ما بين سلمى ومشتاقه لريلي وام أياد تبغون تدردشون أدخلو المسنجر احسن لكم)
فعلا ليالي ممكن أنا وسلمى وام إياد كنا أكثر دردشه بس مثل ماقالت اللي كلها حلا سوالف هذا أولا 00 ثانيا لما قريتي سوالفنا عن شنو؟أنا أسإلك ونا تعمدت تكون بهالتجمع عشان كلنا نتعلم ومنو قالك إنا ماتعلمنا 00ماتعرفين شي إسمه الاستفاده مما أقرؤه بين السطور فما بالك إن كانت الفايده واضحه وضوح الشمس 00 وبهالتجمع مثل ماوصت عذاري نرد على بعض يعني مثل الخوات ولا ماجربتي معنى الخوات 00 أطلبك رجاااااااااااااااء عطي نفسك فرصه تتعلمين أو تعلمين 00 لاحظي دخولك شفادك فيه ومواقف النساء عموما تتشابه والحلول كذلك 00 إنتي بس تعبي نفسك شويه واقري من البدايه 000

انا مشتاقه مشتاقه مشتااااااااااااااااااااااااااااااقه لريلي 000 ؟؟
لا والله إلا مشتاقه لكم موووووووووووووووووت يازوجات الشمالي
يالله !!!ماتخيلت إني أغيب عنكم رغما عني 000 صدقوني غياب 5أيام حسسني إني فااااااااااااااااااااقده شي كبييييييييييييير ماتتخيلون 000 صار عندي انقطاع بالنت المشكله الانقطاع بس لبلقيس ولا غيره اي منتدى تحطيونه 00 يفتح 000 آآآآآآآآآآآآآآه ياقهري بذيك الأيام أناكنت بستخف !! ماتخيلت إنكم رغما عني أصبحتم جزء كبيييييييييير من حياتي اليوميه 0000 فعلا اشتقت لكم ومن كثر هالشوق برغم جهلي بحركات الاتصال فرفرت بالنت لحد ماطلعت طريقه أتصل فيها بالشبكه السعوديه للنت بكبرها شوي واكتب 00 أبي البناااااااااااااااااااات:tears: والحمدلله عااد الإتصال وعاد التواصل فقط شوقي لكم أصبح أكثر مما كان 00000 سلمى 000 الحلا 00 ام إياد 00 ابتسامه 00 شموخه ذات المرور الهادئ الراقي 000 وأولا وأخيرا الboss عذوره شكثر فرحانه بوجودي معكم 000 والنكته حتى ليال لاتزال موجوده 000 ياطولة بالج يابنت الحلاااااااااااااااااااال هههههههه0 سوري عزيزتي ليال بس توقعتك بمكان أنسب لك 000

الشوق موصول لكل اطراف هذا التجمع الغالي وان لم أذكر الاسماء فاعذروني
سلمى إنتي ببالي على طول الخط 00 كالمعتاد
ام إياد000 ماتعبتيني يالغلا 00 بالعكس كنت سعيده بمشاركتي لك000
الحلا 000 ظروفي كظروفك أصبح عند زوجي أوفر تايم
ابتسامه إن شا الله رجعتي من السفر 00

lovely girl مره ثانيه أقول لج ماننفي صفة إن ممكن الشمالي يخون (لإن الشيطان مامات أصلا)بس موان تكون هذي شغلته لاتقولين مشغول انا مااقصد الدوام اللي أقصده إنك مثل ماذكرتي علاقاته النسائيه واااااااااااااااااااااااايد الشمالي موجذي لإنه ببساطه عملي ولا ليش يصنفونه شمالي بعكس الجنوبي 00عاطفي 00 اما إنه ممكن ياخذ من النمطين حسب ردود ناعمه أقولج إيه ممكن يكون الإنسان شمالي بعمله جنوبي في بيته تيقى البوصله مجرد وصف للصفات العامه لكل شخص يعني0 حسب صفاته الاكثر واللي تتكرر بظروف مختلفه نعطيه النمط الموجود00 عزيزتي زوجك اصبح بوضع يرثى له لإنه وصل مثل ماذكرتي لحد الزنا(والعياذ بالله )إن شاء الله يكذب من هالناحيه 000 يعني منتي محتاجه تعرفين اهوشمالي ولا جنوبي كثر منتي محتاجه إنج تغيرين من نفسج من حيث علاقتج بالله 000 تصدقي إستغفري كثييييييييييييييييييير كثييييييييييييييير الإستغفار اول أبواب الفرج واقري قرآن تقربي لله جل وعلا فالأمر أولا وأخيرا بيد الله 00 غاليتي قلب زوجك إذا ماكنتي تقدرين تملكينه فهو بيد الله أصلا يقلبه كيف يشاء 00 إدعي الله أن يهديه إدعي الله بدعاء برود الجميل (اللهم اصرف عنه بنات الحرام )كانت تدعي وتلح بدعاءها وصبرها واجتهادها بصلاته عيشها حب جديد مع زوجها أصبح يكره نساء الحرام 00 إقري كلام برود نفسها باسم أميرة الورد بيشجعك عالاستمرار بهذا الطريق 00 بتتعبين صح بس نهايته حلوه كحلاوة الإيمان إن لامست قلب المؤمن 00 غاليتي وددت لو أساعدك لكن سامحيني فأنا أعجز عن ذلك 00

H O N E Y

انا كلللش ما اعرف شلون اتعامل مع زوجي وعلى اي اساس
بصراحة

انا جنوبية غربية
وهو شمالي غربي

انا احب الرومانسية وهو ابد لا حس ولا خبر

كللللللللش ما يحب الرومانسية او بالمعنى ما يعبر بالكلمات انا تعبت ابكي من القهر كل يوم

انا ادرس فالجامعة ..

وهو يحب اهتمامي فدراستي

وساعات لما يشوفني منشغلة عنه فالدراسة يجي يلعوزني ما يبيني اكمل الدراسة

قبل كله كان قاعد فالبيت والحين يمكن صار لي يوميم ما شفته ما اعرف وينه ما يرد على اتصالاتي ابدا ابدا ابدا

وما يحب نطلع بروحنا يبينا نودي اخته وريل اخته وعيال اخته

ويطلعهم ومايطلعني انا اموت من القهر والله

انا حلوة بس هو من كثر ما يشوف البنات فالتلفزيون يبيني مثلهم مثل الجسم

والصراحة الولادة خربت جسمي وااااااااايد بس انا اروح النادي واسوي رياضة

وهو يتهمني اني مهملة بنتي

شسوي انا طول اليوم فالجامعة وبعدين عندي رياضة والبنت مع الخدامة ارجع اقعد من البنت لين الفجر وتنام انام لي ساعتين ووهلم جرا

هو كللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللش ما يقعد فالبيت وما يداوم ومسررررررررررف من الدرجة الأولى

حتى انا ما يحب اني اشتري اي كلام

لازم اشتري الغالي وكلما كانت الشنطة غالية كلما كبرت فعينه

المشكلة انه ماعنده ويبي يصرف ويصرف ويصرف

وايد اماكن عرضوا عليه وظايف لكن للأسف هو ما يبي

بجيلكم للطامة الكبرى اللي غيرت حياتي 180 درجة

انا كان عندي ايميل قبل ما اتزوج وكنت من النوع اللي اشارك فالمنتديات وامسك اقسام واشرف عليها المهم

كنت اضيف مدير الموقع والمشرفين عندي فالمسنجر على اساس ان اي فعالية او مسابقة نقدر ننسقها بشكل حلو

وما كان في بينا كلام خارج حدود الدب واول ما انخطبت ما قمت ادخل المنتدى واعتذرت للمنتدى وطلعت وهالايميل ما ادخل عليه
كلللللللللللللش

المهم مرة وهو قاعد على كمبيوتري شاف الايميل ودخل عليه

المهم سألني وكان معصب حده

المهم صارخ علي يوم شرحت له وقال اني مو متربية انا بربيج وانا وانا وانا

وقال كلام كبير وااااااااااااااايد

وصار يمد يده وانا ما اقدر اتكلم وما اقدر اقول حق هلي لأن ابوي نفس الشي مو من النوع المتفهم ابدا ابدا

وهو عادي عنده اشتغل في مكان مختلط مدام الراتب قوي

وبسبب هالسالفة صار لنا اسبوع ما نكلم بعض مع اني مشتاقة له بس احس بديت اكرهه شلون يشك فيني

وانا اصلا سويت لي ايميل ثاني لما تزوجت وكلهم ربعي اللي موجودين عالمسنجر :(

والله متضايقة حدي حدي

الحين ما ادري اتصل ولا ما اتصل له ؟؟

ينام الساعة 3 لين الظهر ويقوم يطلع ويرجع الساعة 2 وهلم جرا كل يوم

ويقول ان ما ابي اشوف مسجاتج ولا اتصالاتج وانا وقفت وما قمت اتصل ولا حتى اطرش مسج

وغير جذ انا من النوع اللي اسامح بسرعة

سافر الامارات 12 يوم ما سال عني ولا عن بنته ولا يوم ولا فكر فينا كلش كلش كلش

المهم يوم رجع تميت اصيح وطلعت كل اللي فخاطري وهو قال انا اكرهج انا ما احبج وانا وانا وانا

ودي افتك منج

المهم لما رحت ارقد جا عندي ورقد وقال اسف وما ادري ايش وكان يبي يمارس الجنس معاي بس انا قلت له انت ما تحبني شلون تمارس معاي

قال لا نفتح صفحة جديدة وانا فقلبي اقول هاي الصفحة المليون ومافي فايدة :(

علموني شلون اتعامل معاه

شموخ مجد

انا مشتاقه مشتاقه مشتااااااااااااااااااااااااااااااقه لريلي 000 ؟؟
لا والله إلا مشتاقه لكم موووووووووووووووووت يازوجات الشمالي
يالله !!!ماتخيلت إني أغيب عنكم رغما عني 000 صدقوني غياب 5أيام حسسني إني فااااااااااااااااااااقده شي كبييييييييييييير ماتتخيلون 000 صار عندي انقطاع بالنت المشكله الانقطاع بس لبلقيس ولا غيره اي منتدى تحطيونه 00 يفتح 000 آآآآآآآآآآآآآآه ياقهري بذيك الأيام أناكنت بستخف !! ماتخيلت إنكم رغما عني أصبحتم جزء كبيييييييييير من حياتي اليوميه 0000 فعلا اشتقت لكم ومن كثر هالشوق برغم جهلي بحركات الاتصال فرفرت بالنت لحد ماطلعت طريقه أتصل فيها بالشبكه السعوديه للنت بكبرها شوي واكتب 00 أبي البناااااااااااااااااااات:tears: والحمدلله عااد الإتصال وعاد التواصل فقط شوقي لكم أصبح أكثر مما كان 00000 سلمى 000 الحلا 00 ام إياد 00 ابتسامه 00 شموخه ذات المرور الهادئ الراقي 000 وأولا وأخيرا الboss عذوره شكثر فرحانه بوجودي معكم 000 والنكته حتى ليال لاتزال موجوده 000 ياطولة بالج يابنت الحلاااااااااااااااااااال هههههههه0 سوري عزيزتي ليال بس توقعتك بمكان أنسب لك 000

:::هلا بك ولله:::

:::وربي فاقدتك صار لك مثل مماصار لي الله يعين على ذا النت:::

::نتنظر مشاركاتك والي اكيد هادفه:::

ام اياد*

هلا فيك مشتاقة اشتقنالك كثير

والحمد الله امورنا تمام
ارسلت لك رابط الموقع في صفحة 25

salmaa

عزيزتي مشتاقه وانا قلقت عليك الحمدلله انك بخير
الحال الان نتكلم انا وزوجي ضعيف ونضحك ضعيف ومازال ينام في الصاله مع ان الاولاد رجعوا غرفتهم
لست متالمه ولكني نادمه اني احببته والان احسه ليس زوجي احسه اخ اب ليس الا
لا افكر باي خطوه افعلها تاركه الامر لله
اتمتع بحياتي مع اولادي والنت
لاينغص عليا شئ الا انفلونزا الخنازير الله يستر
وبالمساء احيانا ابكي لان سريري بارد <<<جنوبيه ونفسي اكون شماليه

&Athari&

مساء الخير

احب اسالكم وين الاخت
حبي احمد
اذا احد عنده اخبار عنها يطمنا

ثانيا
وين الناس هاجرين موضوع الشمالي ؟؟

مااشوف احد رد ولاتفاعل !
يعني عادي يوقف الموضوع ؟؟

انا كذا بزعل منكم
لانكم ماتعطوني قد مااعطيكم
انتظر التفاعل مع النقطه المطروحه

والله ياقلبي ياعذاري ابي ابتكر اقوم العب معهم واسوي مسابقات
اما ادخلهم اي شي وابتكر من يودينا!!!

الحمدلله على كل حال مليت لهم مسبح وقلت يالله اسبحو :)
وزوجي شمالي شرقي مو غربي!!
احب اذكرك انه هو مايعتبرها متعه شخصيه له انه يطلع معاكم
>>ليه مايعتبرهااا؟؟!!متعه
يعني عاجبه الضغط والشغل!!
او يبي يروح اصحابه

وماعندنا جماعات نروح معهم!!! يقول اعزمي ناس عندنا ماعندي احد اصلا!!

انا اعرف ان زوجك شمالي شرقي وامثاله يستحقون الشفقه

انا قلت لك قبل
حددي منه طلب محدد
يعني لاتقولين له ونسنا متعنا طلعنا مشينا
هو انسان جامد
يعني واحد زائد واحد يساوي ثنين
بالتالي
اطلبي منه بوضوح خطوات معينه يدخل عيالكم نادي رياضي او تحفيظ
والتحفيظ موجود بكل مسجد
وانت تكلمينه ركزي على اهميه هذا الموضوع للاولاد من اشغال وقتهم
عن اصدقاء السوء
وغيره يعني ركزي على ايجابيات الموضوع وطيف بيطلع عيالكم ناس مؤدبين
لانك تبين تبعدينهم عن جو الشارع
انا متاكده بيوافق ان شاء الله
الشي الثاني
انت لازم تحددين لك متعه معينه
يعني ماترمين طفشه عليك
وماينفع تقولين له انا طفشانه طلعني
لا
حددي له طلب معين
مثل تروحين لاهلك
تدخلين دوره
أي شي
وركزي على طلبك وانت تتكلمين معاه لاتتكلمي عن مشاعرك
لانه مايسمعك
جربي مره ومرتين وغيري اسلوبك بالطلب
وبتشوفين يتغير معك

شكرا اختي عذاري علي الرد
اسفة لم الاحظه

مشكلة انعزاله مشكلة مستمرة مند زواجنا و هي تزيد حدة كلماتغافلت انا عنها و لم اعلق.....
حتي عندما اخبرته اني اريد ان نجتمع معا لعائلة و نسهر معا قال انه ادخل النت الي البيت حتي اتركه بحاله و انه يريد ان يسمع الاخبار في هدوء
هل هدا طبيعي ان نبقي كامل اليوم خارج البيت و عندما نعود ينزوي كل واحد منا في غرفة

شكر ا مرة اخري

ايه عادي

هذي شخصيته مثل ماانت حساسه اواي صفه ثانيه فيك هو انطوائي
المتعه مع هالنوعيه من الاشخاص
هي بالوقت اللي يكونون رايقين فيه
يعني شوي شوي شجعيه على الحديث معك والاندماج مع اخرين
ومجرد ماتلحظين منه أي مبادره شجعيها
ولاتبيني له ضيقك ابدا من هالشي
أي رجل بالدنيا تجيه فترات يبي يبعد ويرتاح شوي

1-حددي نمطك جنوبيه غربيه ونمط زوجك شمالي غربي

2- ماهي المشكله بالضبط

النقد

معليش حبيبتي عذااااري قريت ردودك على النموذج

لكن انا زوجي يبيني سمينه وانا نحيفه مرررررة وهذا الشي مرررررة مضاااااااايقه ومضااااايقني معه

3- مالذي تريدين الحصول عليه

لما يقااااااااااااااااارن بيني وبين اي أحد سواء من التلفزيون او من اقااااربه من نااااحية الجسم وشلون ارد عليه ؟؟
والله ياااعذاااااااااااااااااااااااااااااااري مااااافي ثقه بنفسي بسبب جسمي
لانه دااااااااااايم يقولي انتي ليه ما تمتنين أنا اجيب كل اللي تبين بس ابيك تمتنين ؟؟

وتقبلي ودي

اول شي لازم تحبين نفسك وتتقبليها وهذا بتوصلين له من خلال الكتب والتمارين اللي حطيتها لان اي ضعف فيك راح يشم ريحته
ثانيا اسعي للشي اللي يملا عينه بينك وبين نفسك
يعني لاتقولين له بأسمن علشانك 00لا
بس حطي هالنقطه ببالك
الشي الثاني ااذ انتقدك ردي
وقولي له (انا متاكده اني معجبتك اني اميره وحلوه وقموررررره)

قوليها بدلع وانتقدي عارضات الازياء وان جمالهم مصطنع
ماابيك تنفعلي تكلمي بدلع
فاجئيه برده فعل غير اللي يتوقعها او تعودها منك
وقولي ايش يصير معك

معليش ياعذاري اكيد بتقولين اني طماعه بس والله اني احتاج مشورتك .........
نفسي اطول المكالمه مع خطيبي يعني افتح مواضيع مختلفه ........ومفيدة في حياتي معاه لان استاذة في علم النفس تدرسني بالجامعه تقول المفروض تتكلمون في الاشاء المفيدة .. اللي بتفيد الحياة المستقبليه بس ماني عارفه عن ايش اتكلم معاه للاسف هو مافتح معااااي حتى المواضيع الخاصة من جد استغرب وانا مخطوبه لي 8 شهور معقوله الين اللحين ما اخذ علي ؟؟؟؟ بعض الاحيان احس اني انا السبب ما ادري ليه

انا افضل تستنيه هو اللي يبادر

لكن اذا بذهنك استفسار معين يهمك عن مستقبلكم
اساليه
ممكن تستفيدي من خبرة البنات هنا اللي سبقوك بالزواج

جاوبوها يابنات

يبدو ان العلاقه فيها جفاف ومشاكل صغيره
والنفوس مشحونه

ابحثي عن الاسباب وتجاوزيها
نعم احس فينا ترسبات كل المشاكل اللي مرت بينا
هو لايسامح او لاينسي يعني كل مشاجره كبيره لازم يتذكرلي مشاكلنا قبل
غصب عني بئيت اسوي مثله
وبعد ماكنت اصفي بسرعه بئيت افكر في كل تصرفاته السيئه
وهو اللي يحي في هذه الخصله بكل مره يخاصمني ويجافيني ويهجرني في الفراش لاسباب تافهه
اخذت علي بعده واصبح وجوده اصعب من بعده
احس بفتور فظيع وماني قادره اتخذ خطوه
بالاصح ماني عاوزة اخد مبادره كفياني مبادرات بخلي الايام تسوق علاقتنا
كنت مره طلبت منه يكتب لي مايضايقه مني وانا كمان اكتب قال مو لازم مش فاضي
احس انه مش مهتم
مش قادره اتجاوز الاسباب صدقيني كيف انسي مشاكل بيفكرني بيها كل فتره

سؤالي اذا الشمالي حس ان مرته لم تعد تحبه مثل السابق لكنها قايمه بواجباتها ايه بيكون رد فعله؟
ومتي بيبادر لينقذ العلاقه؟

ومشكوره عذوره تسلمي من كل شر

اختي انت الان تتتعاملي مع مشاكلكم
بعاطفه مربكه وغير مجديه

الا تقدرين تتجاوزين المشاكل

واذا كان هو يذكرك بالمشاكل
فهذا سلوك موجود عند الرجال انه لما يزعل يفتح الاول والتالي
مو مطلوب ننسى المشاكل
مطلوب نعالجها واذا مالقينا لها حل للان
نقرر قرار يعني بورقه وقلم ان احنا نتجاهلها
او نبحث عن حل
وطلبك منه انه يكتب اللي مضايقه شي بعيد عن شمالي يسويه
ومو من المصلحه فتح ملفات قديمه والنقاش فيها
مافي ضرر تبادري للصلح وليس الاعتذار
اظهري حبك ووحنانك وصدقك معه
لاتسمحي له بترك الغرفه
لو تلحقينه وين مايروح
كل هذا اظهريه بدلع
يعني مو استعطاف
وسعي صدرك وخلك احلم وافضل منه
واذا بدا يصرخ ويعصب عليك
اغلقي اذنك نهائيا عن سماع كلامه
لانه لايعني مايقول
زوجك يحتاج تقبل

عذاري حبيبتي بداية أشكرك على جهودك التي أسال الله أن تكون في ميزان حسناتك وكذلك أعتذر عن عدم مشاركتي في الملفين وذلك لأني كثير مشغولة مع النونو الله يحفظها.
عزيزتي عندي سؤال وأتمنى تساعديني حتى أفهم

زوجي الشمالي الغربي أصبح بصباصا للأسف بالرغم من انه لم يكن بهذا الشكل سابقا يضايقني هذا الطبع كثير لكني متماسكة بس ما يعور قلبي فعلا إنه لما نجلس في الكوفي شوب أنا وهو يجلس يطالع الناس اللي رايح واللي ياي سواء رجل أو امرأة وأنا وكأني مو موجودة حتى لما أحاول أتكلم معاه يرد على قد السؤال وهو يطالع الناس يعني أبدا ما يصد صوبي ( طبع خايس ومهين ) لما أقله إن هذا حرام وإن الناس تتضايق وتعطيهم انطباع عنه مب زين ما يهتم يقلي هذا من باب الإستكشاف وزيادة ثقافة !!!!!!!!!!!!!! أنا صرت ما أجلس معاه كثير في الكوفي شوب أقوم أتمشى واتسوق حتى ما اضايق نفسي واقله أحسنلي أمشي بدل ما أكلم روحي هني يقلي أحسنلك استمتعي وخليني أنا بعد أستمتع بهوايتي!!!! المشكلة حتى في البيت يجلس يطالع الخدامة لين ما ترتبك أو تحس بنظراته لا حول ولا قوة إلا بالله ويقولي عادي إنت ليش مكبره الموضوع انا مو في بالي شئ!!!!

عذاري حبيبتي أنا نفسي أفهم شو السالفة هل هذا طبيعي ؟؟؟؟؟؟ وإذا مو طبيعي شو نفسر هذه الحالة وكيف أقدر أخليه يغير سلوكه هذا؟؟
أنا جنوبية شرقية ومخي يسكر مول في هذه المواقف لأني ماأ فهمها أبدا أبدا.

وجزاك الله عنا كل خير عزيزتي

تعاملي مع هالموضوع بصمت

يعني راجعي نفسك يمكن يكون فيه اشياء اشغلتك عنه
يعني باختصار سوي مراجعه لعلاقتك معه
وبكل جديه وصدق مع نفسك
ولاتبينن له أي ملاحظه للموضوع مهما سوى
لين انت ماتفهمين ايش اللي تغير بالضبط
وبالنسبه للشغاله قللي احتكاكه فيها

ا

حددي نمطك ونمط زوجك وعمر الزواج
زوجي شمالي غربي

وانا بحس اني بجمع بين كل الانماط (بحب النضافه والتركين واحيانا بهتم بادق الامور واحيانا بتغاضى عنها بحب الاجواء الرومنسيه اجتماعيه بحب التجديد المستمر والسفر بحب الشغل المتقن والعدل والانصاف ولو على حساب نفسي ........)
لنا متزوجين 4 سنوات تقريبا
- ماهي المشكله بالضبط
المشكله يا اخواتي زوووووووووووجي مع اهله
يعني دائما اهله اولا وبعدين انا
حتى وضعنا المادي عاااااااااااادي وزياده علينا ديون وانا لازم قدر وضعه واسانده وما اطلب كثير
بس اذا امه طلبت على الراس والعين ومستعد يتدين كرمال يلبي طلبها
وانا ما عندي مشكله بهالشي بس لو وضعنا المادي بساعد والله لاخذ منه واجيب لكل عيلته اللي يبغونه.. بس الوضع المادي جدا عادي ويادوب قادرين نعيش بهالازمه الماليه
وما بحب يقول لاهله عن حقيقة وضعه المادي .......ليش ياترى؟؟؟؟ و بيوعد كثير وقليل ما يوفي بوعوده
وما يحب يزور اهلي او حتى يهديهم يعني بيتذكر يجيب هدايا لاهله بس اهلي ولا بيخطر على باله ولما بقول له لازم نجيب لاهلي متل ما عم تجيب لاهلك بقول لي ما معي وانتي ادرى بوضعنا المادي ومن هالكلام وانا طبعا بحز بنفسي كتييييييييييير

3- مالذي تريدين الحصول عليه
بدي النصيحه كيف بقدر بين لزوجي انه مسؤول عن زوجه ومجبور يلبي لها طلباتها مثل ما هو راكض يرضي امه ولو اضطر يشيل حمل الدين على ضهره
يعني انا بحرم حالي من كتير امور وما بلبس الا بالتخفيضات وصابره على وضعه المادي وهو بضل بقول انه مامن لي سكن (بالاجار ) وعندي اكل وشرب وماني بحاجه لشي ثاني وانا رايده انه يبدا يجمع للمستقبل لسه ديون ديون ومصاريف والله اتعب كلما فكرت بهالموضوع

جزاكن الله خيرا
محد طلب منك تحرمين حالك؟؟
صح ؟؟

هو حر بتصرفاته الشمالي يحب اهله ويضحي عشانهم

ولازم يكون لك هدف واحد بس تسعين له
ونصيحه لاتشتتي نفسك ليه يسوي كذا وليه كذا
او تبيني له انزعاجك من خدمته لامه
اللي تسوينه انك تحرصين ان اللي تبينه واللي عيالك يتوفر لكم
اطلبي وكرري الطلب بدون الحاح
أي شي ببالك من ضيق وحزن على وضعكم المادي بينه له
بدون مقارنات او انك تدخلين احد بالنص بحواركم

يزاج الله خير يا عذاري
والحمدلله زوجي بدا يتحرك يوم ناقشته ف موضوع الشقة وقالي خلاص نبدا نعدل فيها والحمدلله بدا اللهم لك الحمد

نمطي جنوبةي غربيه
نمط زوجي شمالي شرقي
مدة الزواج سنة واشوي
المشكلة باختصار :-
زوجي دوامه صعب يعني شفتات وغير جي يعطونه وقت اوفر يعني ازيدون عليه ايام يعني عادي اداوم ف اليوم 16 ساعة ويرجع وهو مكروف الله المستعان
وكان من ايام الملجة وهو يشتكي من الداوم ولما تزوجنا كملنا 3 اشهر قالي انا اكتشفت ان الدوام فيه اموال ربوية ولازم افنش مابي آخذ فلوس حرام
قلت لكن انت عندك ديون كيف بنتفنش وسالنا كذا شيخ وقال الاثم عليهم لكن هو قال انا بتركه لله ما بي ادخل ف الحرام وهو شهادته ثانوية وملتحي
وف بلدنا صعب احصل وظيفة للملتحي وشهادته ثانوية الا اذا كان عنده واسطة الله المستعان وسبحان الله كملنا سنة كاملة على التفنيش وما قبلوه ف اي مكان حتى المقابلة ما قابلوه قلت مافي امل ارجع لوظفيتك القديمة هو مب راضي اقول انا اتضاربت معاهم وما اقدر ارجع لاني عادي ادخل السجن من ورى راسهم لانهم مب قد المسؤولية
وهو عليه ديون كثيرة والان عندنا بنت وبيت يعني كيف بنعيش فهالزمن الله المستعان
المطلوب : ابي طريقة اقنعه انه يرجع لوظيفته !!!

ويزاج الله خييير

اهنيك عالنجاح

اين التوكل على الله ؟؟
ليه تضعين ببالك تصورات غريبه مثل هذا
وف بلدنا صعب احصل وظيفة للملتحي وشهادته ثانوية
وانت بنفسك قلت صعب يعني مو مستحيل !!

الرزق موجود بكل مكان وسيرزقه الله على قدر نيته
التي نواها
مو شرط يرجع وضيفته ..
؟؟
ثقي ان الشمالي تعبان نفسيا اذا كان شمالي ومتاكده من هالشي
المطلوب منك الان
انك تكونين ايجابيه وتشدين ازر زوجك
ومايسمع منك الا الدعاء له بالتوفيق
ابحثي عن بدائل معه واقترحيها اقتراح عليه
بدون الحاح
وماادام انه ترك ذيك الوظيفه فما اتوقع بيرجع لها مره اخرى
وكان المفروض من البدايه مايتركها
لين مايؤمن غيرها
عموما
مثل ماقلت لك
الدعاء وتشجيع زوجك وهو يسمع منك شي مطلوب
وان شاء الله ربنا يعوضكم
وصدقيني لو فيه امكانيه يرجع لها راح يرجع
لانه مابيهون عليه يشوفكم جيعانين

الحمد لله على سلامتك ............... عذورة حبيبي ماردتي علي ........ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا نفسي اعرف ليش كان حواري غلط معاه مع انه استجاب ومازعل مني يعني هل هو حاسس بالذنب ام تسكيته لي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يعني ما يبغى مشاكل ؟؟؟؟؟

الله يسعدك شوفي كتابتي في ص 27 وجوابيني ........وشكرا ياغاليه

حوارك غلط

لانه فيه استعطاف
ويبدو انه لقطه من مسلسل تركي !
ليه سكت يمكن لانك فاجاتيه يعني ماتوقع انك شايله هذا كله او حس انك مو فاهمته
انا قلت لك غلط لانه بالمستقبل هذا الحوار لاينفع مع شمالي
عودي لموضوعنا تتعلمي اكثر

مساااااااااااكم ورد يابنات تدرون انا قريت عن الشخصياتوحسيت ان زوجي شمالي شرقي متسلط بس من النوع المتوسط انا موجوده عند اهلي من سنه تقريبا وخلالها ولدت بمولودي الأول وماشفته الا بعد ولادتي تقريبا خمس دقايق وراح احسه متردد من بعدها كل فتره ينوي يجي ياخذني انا ومولودي وفجأه يتراجع عن رأيه انا جنوبيه ونفسيتي تعبت كثير من بعده المشكله انه رافض يكون بيننا مكالمات يقول انها ترفع ضغطه بدون فايده الله يخليكم حالته هذي طبيعيه واحسه مضغوط من أهله بس رسايل وهالحين واعدني يجي كيف اخليه مايغير رأيه ويجيالصراحه اهلي مرررررررره شايلين عليه وانا احاول اتناسى اللي سواه فيني وابدا من جديد وإذا رجعت له تقترحون اطالبه بمصاريفي مع العلم اني موظفه وانا عايشه بديره فيها وظيفتي وهو بديره ثانيه
مافي متسلط من النوع المتوسط؟؟
المتسلط00متسلط
قصتك مو واضحه
اسالي حسب النموذج باول صفحه
الشمالي مايتنازل عن حرمته ابدا
لو كان شمالي فعلا
كان رجع واخذك
وضحي عن مشكلتك اكثر

&Athari&

طبعا الكلام اللي فوق استثني منه الاخت الرائعه
شموخ مجد
لانها اول من تفاعل بموضوع الحوار
وانتظر البقيه

اخت عذااااااااااااااري سوالي مستعجل

لي 8سنوات متزوجه جنوبيه شرقيه .....وزوجي شمالي غربي

شوفي فيه صفه العجله + انه ممكن يجي بباله يسافر بنفس اليوم ماعنده مشكله ككذا شمالي غربي صح

المشكله ...كيف اكون قريبه منه عاطفياااااااا

اهو بين فتره والثااااااااااااانيه يقول ابي حنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان احسها

طالعه من قلبه <علي فكره اهو يتيم الام > اغرقه حب وكلام ومع كذا احس افكارنا غير

شلون اتقرب من زوجي عاطفيا واهو مو رومانسي ....

احيانا يحسسني اني مو فاهمته :tears: ....او اهو مايبي يقتنع انه انا فاهمته...شرايك
علي فكره اهو عصبي وتغيرت حيااااااااااااااااااتي كثييييييييييييييييير
من ملفكم ...
في مشكله انا تغيرت ولقيت تجاوب من زوجي بس ياعذاري في مشكله ان زوجي احسه مثلا
ماينسي الماضي من مشاكل او طبع مو كويس فيني ..واللي باعدت بيننا لاني كنت مو فاهمه
طبعه سواااااااااااااالي هل طبعي الجديد راح يخليني امسح الصوره القديمه بباله عن سلبيتي
جااااوبيني وشكرا

وسوال ثاني زوجي متحكم بكايه زيارتي عند اهله ....ويبني دايم اتصل فيهم انا ماعندي مشكله بس ياعذاري ابي انا اروح وااجي بمزاجي
ماابيه يملي علي تصرفاتي احسه متسلط من هالناحيه ...خصوصا اذا اهله متجمعين مستحيل مااروح غصب اروح ..شرايك شلون اقنعه ان زياراتي
لااهله ابيها بشوق مو واجب سااعديني

ام اياد*

هلا حبيبتي عذورة كله ولا زعلك يالغالية

بس عندي سؤال
انا جنوبية شرقيه وزوجي شمالي شرقي
طالبته لي اسبوعين ابي هديه لاختي وحماتي رافض الفكرة وهو شايف تعلقي فيها زي الاخوات بس هو مايحب اجلس معها كثير يمكن علشان كذا مايبيني اهديها
وهي دايم تلمح لي اجيب لها هدية وانا من طبعي لازم ارد للي يهدني لانها اكثر من مرة اهدتني
هو ضروفه المالية صعبة شوي
خاصة اني راجعه من سفرة طويلة ولازم من الهدايا

اشلون اخليه يوافق ويوديني السوق حاولت معه يقول اذا وصلنا نشتري وعارفه انه يماطل ولا راح يجيب
اتمنى ردك باقرب وقت ياقلبي
تحياتي

شموخ مجد

طبعا الكلام اللي فوق استثني منه الاخت الرائعه

شموخ مجد
لانها اول من تفاعل بموضوع الحوار

وانتظر البقيه

:::الله لا يحرمني منك:::

::وعلى فكرة النت مقفل عندى وادخل من الجوال <<<شوفتو الهمه:::

::وربي تاج على راسي ذا الكلمه:::

&Athari&

[quote=حبيبة البدر;2701003]اخت عذااااااااااااااري سوالي مستعجل

لي 8سنوات متزوجه جنوبيه شرقيه .....وزوجي شمالي غربي

شوفي فيه صفه العجله + انه ممكن يجي بباله يسافر بنفس اليوم ماعنده مشكله ككذا شمالي غربي صح

المشكله ...كيف اكون قريبه منه عاطفياااااااا

اهو بين فتره والثااااااااااااانيه يقول ابي حنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان احسها

طالعه من قلبه <علي فكره اهو يتيم الام > اغرقه حب وكلام ومع كذا احس افكارنا غير

شلون اتقرب من زوجي عاطفيا واهو مو رومانسي ....

احيانا يحسسني اني مو فاهمته ....او اهو مايبي يقتنع انه انا فاهمته...شرايك

علي فكره اهو عصبي وتغيرت حيااااااااااااااااااتي كثييييييييييييييييير

من ملفكم ...

في مشكله انا تغيرت ولقيت تجاوب من زوجي بس ياعذاري في مشكله ان زوجي احسه مثلا

ماينسي الماضي من مشاكل او طبع مو كويس فيني ..واللي باعدت بيننا لاني كنت مو فاهمه

طبعه سواااااااااااااالي هل طبعي الجديد راح يخليني امسح الصوره القديمه بباله عن سلبيتي

جااااوبيني وشكرا

وسوال ثاني زوجي متحكم بكايه زيارتي عند اهله ....ويبني دايم اتصل فيهم انا ماعندي مشكله بس ياعذاري ابي انا اروح وااجي بمزاجي

ماابيه يملي علي تصرفاتي احسه متسلط من هالناحيه ...خصوصا اذا اهله متجمعين مستحيل مااروح غصب اروح ..شرايك شلون اقنعه ان زياراتي

لااهله ابيها بشوق مو واجب سااعديني[/quote]

بالنسبة للفهم وعدم الفهم ملفنا ان شاء الله بيفيدك كثير جدا

طبعا تغيرك بيخليه ينسى الماضي

بس التزمي بتغيرك يعني مو يوم زينه ويوم لا بالنسبه له طبعا

سؤالك الثاني لابد انك لك يد بطريقة تعامله ذي

راجعي تصرفاتك يمكن بطريقة او باخرى سببتي هالفجوه

او هو بباله افكار مزعجه من هالناحيه تخليه يفترض هالشي

عموما انت اسبقيه

يعني انت ذكريه بمواعيدكم العائليه

امدحي اهله

هاديهم

يعني بيني له حبك ووناستك عند اهله

ولما ترجعي احكي له مواقف حلوه

وهكذا

مع الوقت بيشوف انه ماله داعي يغصبك على شي

ومافي مشكله تكون واجب زيارتك لهم

بحكم انه شمالي تعجبه مثل هالمصطلحات مثل (واجب 0- مفروض-

فخلك ماشيه معه على هالخط

موضوع مو مهم تعاندين علشانه

هلا حبيبتي عذورة كله ولا زعلك يالغالية

بس عندي سؤال

انا جنوبية شرقيه وزوجي شمالي شرقي

طالبته لي اسبوعين ابي هديه لاختي وحماتي رافض الفكرة وهو شايف تعلقي فيها زي الاخوات بس هو مايحب اجلس معها كثير يمكن علشان كذا مايبيني اهديها

وهي دايم تلمح لي اجيب لها هدية وانا من طبعي لازم ارد للي يهدني لانها اكثر من مرة اهدتني

هو ضروفه المالية صعبة شوي

خاصة اني راجعه من سفرة طويلة ولازم من الهدايا

اشلون اخليه يوافق ويوديني السوق حاولت معه يقول اذا وصلنا نشتري وعارفه انه يماطل ولا راح يجيب

اتمنى ردك باقرب وقت ياقلبي

تحياتي

لو منك طلبته فلوس
او بما انك عارفه انه له انتقاد على العلاقه
كان اشتريتي الهديه وقلتي انها لصديقتك مثلا
اي حجه كان ممكن تمشي
الان انتظري ان شاء الله يوفي وعده
واذا ماعمل
خذي منه فلوس وقولي انها لنفسك
واشتري فيها
حاولي تتحايلين عليه

ام اياد*

مشكورة لردك حبيبتي
انا سويتها امس وقلت له لوحدة من صديقاتي وجلس يستفسر بس ماقلت له
وقالي بعدين
هو احيانا اذا طلبت له شي وقالي بعدين ينسى ويكذبني ومايحب تكون الفلوس بيدي ولازم نروح السوق مع بعض
ايش السواة معاه

حياتي؟؟

لاااااااااااااااااااااا تقلقين يااخت عذاري ........... لا هاجرين موضوع الشمالي ولاشي ان شاالله بنستمر معاك جعله الله في موازين حسانتك ............. والله ردودك خطيرة ........ عاد بما انك شماليه كمان نستفيد اكثر ............
بس انا حابه اسألك سؤال لوتكرمتي ممكن رابط الملف الاول لاني ماكنت مشتركه ؟؟؟؟؟؟؟

وابغى اسألك سؤال ثاني معليش ........ ؟؟؟؟؟
هل يتأثر الرجل الشمالي الشرقي من كلام اهله مثلا اذ كانت هناك مقارنه بين فتيات ....؟؟؟؟

والله هذا الموضوع قالقني ..... علما بان اخواته ماشالله بيض وانا ماني سمرة بالحيل بس اسمر منهم شويه انا احسهم يلعبون براسه بس هو عمرة ماجاب سيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا متوسطة الجمال ..... بس الحمد الله احس تعاملي واخلاقي ولله الحمد تمام .... يعني احسن منهم في بعض الاشياء
والمرأة التي تجذب الشمالي الشرقي كيف تكون .....علما باني مملكه لسه ماتزووووجت ؟؟؟؟؟؟؟؟

عذاري كيف حالك اتمني تكوني قضيتي اجازه سعيدة
كيف حالكم يا بنات اتمني انكم انتو كمان تكونو قضيتو اجازه سعيدة ولذيذة
انا قضيت اجازتي في جده بلد الرخا والشدة
وكانت لاول مره اجازه ممتعة مع زوجي الشمالي الي بدئت اتعود انو عصبيتو جايه من كونو رجل شمالي وليس
لانه لا يريد احترامي
عموما عذاري انا ما عاد عندي مشاكل مع زوجي الشمالي الحمد لله بس مشاكلي مع ام زوجي واختو يا عذاري يتعمدو انهم يخلوني انفعل يتعمدو يضايقوني
طبعا انا امسك نفسي لاخر درجه زمان كان سهل اني انفعل واعصب بس اليوم اتغيرت ابتسامة ما عاد شي يخليها تنفعل بسهوله وعشان انفعل لازم يبذلو هما جهد اكبر من كدا خخخخ
لي رجعة يا عذاري عشان احكيلك انتي وباقي البنات عن الي صار في اجازتي موقفين كل واحد اصعب من التاني
الحلا كيف حالك ؟ وحشتيني كيف كانت اجازتك؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى