مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشكلتي اخت زوجي؟ ابي لها حل؟؟

ام شوق

بنات مو عادي اتكون الاخت بهالطريقه مع اخوها كل شي له حدود واحترام صراحه اهلنا علمونا التربيه كيف من صغرنا

انا رأيي من رأي الاخت ريف قلبي

صراحه عمرها 35 سنه وتتصرف هالتصرفات ........ استغفر الله العظيم صراحه انا انقهرت لكن هذي تربية اهلها

ام فريال

يااخواتي ......

اخته بس مالها داعي هالحركات عييييييييب والله عيب اللي تسويه
لو كانت صغيرة بقول ماعليه جاهله لكن 35 ماعليها حرمه فاهمه وعارفه
بس مثل ماقالوا البنات اسفهيها ماعليك منها والله يصبرك عليها ويهديها ويرزقها الزوج الصالح

الله يسعد قلب كل من ردت علي
ومن سوف ترد علي
ويرزقكم راحة البال
و يحنن رياييلكم واهلكم واهل رياييلكم عليكم
بصراحة الكلمات تعجزت عن شكركم وعن امتناني لأخواتي
كل رد من كل اخت من خواتي بيغرس في نفسي غرسة حب وتقدير لشخصها الكريم
وعساني ما انحرم منكم

اشكرك اختي
ريــــــــــــــــــــــــــــــــــف قلبــــــــــــــــــــــي
أم فريـــــــــــــــــــــــــال
أم شــــــــــــــــــــــــــوق
ويعذروني خواتي الي ما سميتهم
لأنكم ما شاء الله كثير
لكن مو معناه اني نسيتكم
اششششششششششكركــــــــــــــــــــــــــــم

وردة وحيدة

حبيبتي انا اويد كل اللي قالوا لج طنشي السالفة

اولا هي اخته: يعني مستحيل تتطور علاقتهم! اخر حدها هي الحركات اللي تسويها
عمره ما بيفكر يهدج وياخذها ولا بيقارن بينكم ابدا لانها بالنسبة له اخت ولا يمكن يفكر فيها كزوجة

انا اخوي وايد يحبني وفي بداية زواجه حرمته كانت تغار مني موت مع اني ما كنت اسوي شي لكن اخوي يهتم فيني وايد واذا طلبت شي ما يتاخر ويسال علي قبل لا يسال عليها
لدرجة يوم اتصل عليهم تقوله خطيبتك على التليفون!!

طبعا اخوي وايد طاحت من عينه على هذه الغيرة واخر شي قالها بصراحة اني تبين تفرقين بيني وبين اهلي: اذا صار اي خلاف اعرفي زين ان اختي بتم وانتي اللي باستغني عنج وباحصل مليون حرمة غيرج لكن عندي اخت وحدة وخلي عنج حركات اليهال لان انتي في مكانة وهي في مكانة ثانية

انا قلت لج القصة من وجهة نظر الاطراف الثانية ما اقولج ان اخوي صح لكن الرياييل يفكرون بهذه الطريقة
غيرتج عليه يحبها اذا على البنات الثانيين: اما تغارين من بنته اخته امه بيعتبرها محاولة ابعاده عن اهله وتحكم فيه

والبنات ما قصروا

غنج غرام

عزيزتي:
بداية الله يعينك ويصبرك، بعدين انتبهي إنه مهما كان زوجك يحبك
وعلاقتكم قوية ؛ مايرضى منك كلمة ف حد من أهله،
أحسن حل طنشي وبترتاحي صدقيني...:bigsmile:

اهلا حبيبتي بصراحه انا من شفت الموضوع وانا برد وشفت الردود ماشاء الله كفو ووفوا

بس حبيت ارد لاني اعاني من نفس المشكله ..........اخت زوجي ..............

بس اخت زوجي عمرها 18 كنت اعاني منها لكن من فتره صرت اطنشها وبالعكس اذا سوت هذه

الحركات صرت اضحك واي شي تسويه تتوقع مني اني بزعل اوانقهر اواغار اسوي العكس

ولاابدي لها اي مشاعر وصرت اهتم بزوجي بزياده وامدح اخته عنده صار يحبني اكثر ويسمع

كلامي بعكس اول كنت اتكلم عليها قدامه كنت دائما متزاعله انا وياه من تحت راسها وبعد ماغيرت

معاملتي تغير معي وحتى هي صارت تطنشني واذا كنت قاعده ماصارت تقعد وصار الكل ينتقدها

حبيبتي حاسه فيك والله مالك غير التطنيش

والله يعينك ولاتنسي تنسي الدعاء ...............

محبتك

حبي كبير

أعتقد أن للموضوع أربعة وجوه:

الوجه الأول: مجموعة الزوجات الغيورات اللاتي يرين أن العلاقة الأخويه تستلزم الحدود في ظل الشريعة والعادات والتقاليد، وما زاد عن الحدود يعتبر حيد عن الفطره ومؤامره تشنها المحارم (كالأخت، العمه وبناتها، الخاله وبناتها، الخ)

بصراحه أنا منهم لأني تربيت أن العلاقة بين الأخوه لها حدود، والمشكله أني تزوجت من رجل ينظرون بحرية إلى مثل هذه العلاقات علما ان زوجي تربطه علاقه وثيقه بعمته اللتي تقاربه في السن فكلاهما مخزن لأسرار الآخر، ,وأنا مثلك اختي والدي كان يعمل في مكان بعيد ولا نراه في الشهر غير سبعة أيام، وافتقدت الحنان كثيرا، وبزواجي أحسست أن زوجي هو كل شئ بحياتي فكانت علاقة زوجي بعمته ومازالت المشكله التي تقلق راحتي وتستحوذ على تفكيري،

الخطأ: واجهت زوجي، ادرك زوجي لغيرتي العمياء منها، أعلق على اتصالاتها له وانبهه لضيقي من زياراته لها.

النتيجه: أصبح زوجي يخفي عن أمر اتصالاتها، وحين تتصل يأخذ الهاتف ويكلمها بعيدا عني، وفي وجودها يخرج من المكان الذي تتواجد فيه، ينبهني بين وقت وآخر انني السبب في ابتعادهما عن بعضهما، يعطيها المال ويخفي عني الأمر.، والأمر الأدهى أني حطيت نفسي في مقارنه معاها بيني وبين نفسي، بس أكيد زوجي حس بهاالشي، مما يجعله يراها العاقله الطيبه فيركز على محاسنها ويدرك نقاط ضعفي!!

الحل: التطنيش (مهاره تحتاج إلى تدريب وفن)
محاولة كسب العمه بالاتصالات والهدايا والزيارات (صعبه لأني داخليا هب متقبلتنها)
مدحها أمام الزوج (خدعه مكشوفه لأن الزوج عرف ما في القلب)
إقامة نفس العلاقة مع الخال أو العم أو أي من المحارم بحدود (فقط ليشعر الزوج بأحاسيسي ولإشعال غيرته)
انتقادها أمام زوجي والتركيز على نقاط ضعفها ليقل إعجابه بها (أخاف انتقدها يزعل)
الإستعانه بأختها وتقوية علاقتي وعلاقة زوجي بالأخت (كي أغيظها وأخليها نكديه مع زوجي)

التطبيق: ولا طبقت ولا حل، لأني خايفه من العواقب، وخاطري أحل الموضوع بطريقه منطقيه بعيدا عن التهور. فياليت أستاذتنا الغالية ناعمه تشير إلى موضوع (علاقة المحارم بالزوجات أو الأزواج وتأثيرها على كل الأطراف وكيفية الحل)

الوجه الثاني: مجموعة الزوجات اللاتي يرين أن العلاقة طبيعية تعتمد على أسلوب التربية ونوعية الحياة، و لا مبرر لغيرة الزوجة منها، وفي حالة غيرة الزوجة من حركات المحارم للزوج يفضل التطنيش لان المشكله في الأساس تكمن في مشاعر الزوجة وحدها وعليها أن تسيطر على مشاعرها وانفعالاتها.

يا حظهن، لأنهن ماخذات الموضوع ببساطه وتلقائية وعايشات حياتهن بعقلانية وبرودة أعصاب:
النتيجة:

زيادة توهجهن وجمالهن.
تزيد علاقتهن بالزوج قوة وصلابه.
تزيد ثقتهن بأنفسهن.
عندما تبتسم هؤلاء الزوجات (تفقد هذه النوعية من المحارم لذذذذذة الإنتصاااااااااااااااااار)
يكبرن في عين أزواجهن ويصبح لهن مكانه وتقدير خاص.
غير نكديات.
الزوج يبذل جهده في إرضائهن.
يعشن حياتهن بسلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام.

الوجه الثالث: المحارم اللاتي ينظرن إلى أن العلاقة الأخ أو العم أو الخال الخ.. بهذه الصوره (حركات الدلع) طبيعية جداً ولامبرر لغيرة الزوجه، ففي هذه الحالة هن ينظرن إلى الزوجة على إنها نكديه، غير واثقة بنفسها، غيوره، شكاكه، حقوده تريد التفريق بينهم وبين من يحبون.

يعتمد على أسلوب تربيتهن، وفي كل الأحوال سيشعرن بنفس مشاعر الزوجه لو عشن موقفها، ولكنهن لم يعشن التجربه ليدركن ألمها. وأعتقد والله العالم أن هذه الفئه يدركن تماما تأثير حركاتهن على الزوجه ويستمتعن بها ويعتبرن ما يقمن به قمة الانتصار والنشوه. بل في كل وقت يحببن أن يرين تأثير هذه الحركات على الزوج والزوجه وعلاقتهما. كما أنهن متأكدات أن لهن أحقيه في حنان الزوج واهتمامه مثل الزوجه تماما.

الوجه الرابع: المحارم اللاتي يرين ان العلاقة يجب ان تكون بحدود. وهذا النوع غير متعب على الإطلاق بالعكس يستحق الاحترام والتقدير على الأقل لمراعاته لشعور الزوجه.

مجرد وجهة نظر

اشكرك اختي الظاهرية على هذا الاسهاب الاكثر من ممتع حقيقة
واود ان اقول لك شغلة حاولت اسوي كل الحلول التي طرحتيها
مثل تقوية علاقتي بها ـــــــــــــ> سويتها
اركز على نقاط الضعف الي فيها ــــــــــــ> سويتها ما استفدت شي
اقوي علاقتي بأختها الثانية ـــــــــــــــــــــــ> ايضا ما استفدت شي
اقمت علاقة قوية مع خالي ومثل ما قلتي بحدود ــــــــــــــ> ما اثر فيه شي لأنه شايف ان هذا الامر عادي
استخدمت معاها اسلوب التطنيش وما صرت اتكلم عليها لابخير ولا بشرـــــــــــــــــــــ> هذا الحل الوحيد الي لقيته فاد
لا وبعد يوم تسوي هالحركات الي ذكرتها صرت اتمادى معاها واضحك معاها وأقلبها مزحة تقوم وتوقف حركات
لكنها ما زالت تغتنم اي فرصة حتى تضايقني
لكن ما اقول الا الله يهديها ويهدي زوجي لي ويسخره لي كما سخر البحر لموسى
ويهدي لكم ازواجكم ويسخرهم لكم

أم خالد99

يابنات بطلو غيره وحب تملك ولاتخلطون الامور هذي اخته مهما صدر منها من حقها تتدلع على اخوها

انا اشوف ان هذا شي طبيعي و رابطة الاخوه شي عظيم اذا انتو ماحسيتو هالاحساس مع اخوانكم شي طبيعي تستنكرونه
يعني هذا اخوي الي تربيت على شوفته 30 سنه او اكثر تجي وحدة مالها معه سنه وتبي تتحكم في علاقتي باخوي بصراحه رح يكون رد فعلي عنيف ويمكن اسوي اكثر من الي سوته اخت زوجك بس علشان احر مرته الي تبي تفرقنا
شوفو المشكله من غير زاويتك يعني من جميع الزوايا

اختي ام خالد اشكرك على مرورك
لكن ودي اقولك شي صحيح ان الزوجة من حقها تغار على زوجها من مين كان لكن مو معناه ان اخت الزوج تتمادى في تصرفاتها ولو كانت اخت الزوج تحب اخوها وتخاف على حياته لا تخرب عليه المفروض انها يوم تشوف انها بتأثر على حياة اخوها وتصير مشاكل بسببها ما تعاند وتصير ند لزوجته الي هي ام عياله
صحيح انها بعد اخته ولا يمكن يستغنى عنها لكنها بعد الثانية زوجته
ايش تستفيد اخت الزوج اذا كانت سبب في خراب هالبيت وتشتيته(انشاء الله ما توصل لهذا الحد)
تكون خربتها وقعدت على تلها
هل اخت الزوج هي الي حتربي اولاد اخوها وتقعد هي بلا زواج ولا حتشوف حياتها
المفروض اخوات الزوج الي مثلها توقف تصرفات سخيفة وتحاول تشغل نفسها بشي ثاني غير انها تعمل مشاكل لأخوها وزوجته

هدهد

انت طنشي .. واهم شي عندك زوجك...هي بس تبغى تغيظك ...ووصلتك للحاله اللي انتي فيها الان واللي هي في الاساس تبغاكي توصلي لها ....ابتري تأثيرها من حياتك ...وخلي علاقتك في زوجك ما تتأثر ابدا ...وخليها تموت من القهر ...
.وسوف يكون جزائها من جنس عملها ....وبتشوفي بعينك!!

ريف قلبي

أم خالد...

انا عندي اخوان متزوجين واحبهم ويحبوني واحترمهم ويحترموني بس أبدا ما اصرف كند لزوجاتهم أو أحس انها خذته مني وايلس أغيضها بحركات مالها معني.. يعني في حدود في علاقتي معاهم....

تعرفين ليش؟؟؟؟؟ لأن هذا تصرف الإنسان الطبيعي.. أما احب اخويه وايلس في حضنه جدام حرمته واتغزل فيه... إلا هذا مرض وهذي انسانه غير سويه.. وتلقى راحتها يوم تغايض مرت اخوها وتنرفزها..

بعدين سؤال..؟؟ تقولين حب تملك.. أوكي !!! اذا الحرمه ما امتلكت زوجها عيل منو بتمتلك.؟؟؟؟. حتى عيالج اللي من صلبج باجر بيتزوجون وبيعيشون حياتهم .. أما زوجي بو عيالي رفيق دربي هو اللي بيتملي.... إلا بتملكه بكبره.. وابغيه لي بروحي.. واتحدى أي وحده تقول عكس هالكلام.....

يسلم كلامك و لسانك اختي ريف قلبي
تسلمين اختي هدهد وانت صادقة انا ادري اني راح اشوف بعيني الي بتسويه فيني راح يصير فيها
هذي مو شماتة لا والله يشهد لكن معروف الجزاء من جنس العمل
المشكلة يابنات هي تقولي انا لو تزوجت مدري وش اسوي انا بموت غيرة عليه حتى من اخته
يعني غيورة مثلي لكنها تعاندني لكني بسمع كلامكم واطنششششششششششها عالاخر وبهتم بزوجي
مشكورة اختي Fadak

ريف قلبي كلامها مية مية

الا تلاحظن اخواتي زيادة زنى المحارم في مجتمعاتنا

اليس غريبا ؟

هي حلال تعمل هذه الحركات قدام زوجة اخوها لو اتجرأت هي وعملتها امام اهل زوجها كان قالوا

عنها حرمة قلبلة ادب ما عندها حياء

لانه فعلا هذه هي مجتمعاتنا

اعرف وحدة اهل زوجها كانوا يتضايقون عندما تجلس على رجله امامهم .

على كدة اختي اعملي مثلها مادام هالشي عادي عندهم اجلسي واتغنجي معه امامهم وقتها يكون درس لهم.

حبيبتي والله موضوعك شدني كثير ومرتين كتبتلك رد بس ينمسح
حبيت ارد على موضوعك لاني اعاني من نفس مشكلتك ............اخت زوجي........

بس اخت زوجي عمرها 18 سببتلي مشاكل كثيره مع زوجي كان زوجي في البدايه معي بس من كثر

ماصرت اتكلم عليها قدامه صار يتضايق مني وصارت كثير مشاكل لدرجة اني رحت عند اهلي من تحت

راسها

تغار مني كثير وتبغاني امشي تحت امرها وكونها البنت الوحيده في البيت الكل يجي معها ولا احد يزعلها

بس من فترة تغيرت معاملتي معها ولاابدي معها اي مشاعر و صرت اطنشها واذا تبغى تقهرني بشي

اوتغيرني او تبغاني اعصب اصير اضحك واطنشها واطنشها والحين صارت اذا شافتني تقوم ولا تقعد

وصرت معها رسميه جدا وعند زوجي ماعاد اتكلم عنها ابدا وصرت ادلل زوجي قدام اهله وزوجي تغير

معي كثير كثير .....الحمد لله..........

حبيبتي حاسه فيك وبمشاعرك بس طنشيها ولا تهتمي واذا سوتلك حركات لزوجك وانتي قاعده اضحكي ولاتهتمي ابدا

صح انك بتحترقين من جوا بس تحملي صدقيني بتتغير كثير
والله يعينك

سعيدة الحظ

لأنها تشوفك تغارين... بتقهرك زيادة

أنتي وريتيها نقطة ضعفك اللي تهاجمك فيها..

طنشي

وعلي رأي أرقيلة يا بختك بهالمشكلة!

بالنسبه لي النساء ناقصات عقل ودين واسمحي لي اقولك الشرهه على زوجك ----- قولي له لايرضى انها تسوي معه هالاشياء الي تسويها --------- بيني وبينك دوريلها رجل ههههههههههههههه

أعلى