مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مذكرات زوج شمالي.. وزوجة جنوبية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

@نونو@

أختي بلقيس.هي اللي طلبت الطلاق لا وعن طريق المحكمه ..وانتي تقولين قاست معاه اذا هو صادق بروايته باين عليه

حنون وطيب مع اهله كيف مع زوجته ..وصدقيني لو هنا فيها ذرة مشاعر ماترمي ولدها رمية.........!!!!؟؟؟؟؟؟؟

يمكن غلطته ما فهمها بطريق مباشر وش يبغى منها بالضبط.....
بس والله

ياما في ازواج اقسى من سعد .مدمنين ..سكارى .. يحتقرون الزوجه احتقار تام يضربونها يعذبونها والله انهم ناس من اقاربي وش تتوقعين ردة فعل الزوجه والله يسوون كل شي بس عشان اولادهم وبعضهم عشان بنت وحده صبرو وتتطلقوا ورفضو الزواج عشان بنت وحده ......

بصراحه شخصية سعد رائعه اذا كان صادق كما ذكرها يكفيك التزامه بصلاته وبالمسجد بعد وبره بأهله الله يعوضه كل خير ويهدي هنا ويصحيها من السبات اللي هي فيه...

aldana

سعد جنى على نفسه ... ودمر بيته وزوجته و طفله ...

هناء إنسانة حساسة ورقيقة ودلوعة ... ولكن تصرفات سعد ...جعلتها متطرفة ...

وأدت بها إلى الإنهيار العصبي ...في وقت هي أحوج ما تكون لزوجها وأبو طفلها ...

ولكن بعقلية سعد الغير مدركة لطبيعة المرأة ..ونفسيتها في فترة النفاس تحديداً .. أدت به إلى هذا الفشل .

بغض النظر عن نمط شخصيته ....أنه يتعامل مع زوجته بنفسيتين مختلفتين ؟ ... أشعر وكأنه مصاب بانفصام بالشخصية ... ويقول مالا يبطن ... .. كم من مرة كرر هذه العبارة ؟ ... ((وفي نفسي كنت أقول)))

هناء حاولت كثيراً في التقرب من زوجها ... وكل ما اقتربت منه .. صدمها هو بنفوره الغير مبرر ..

وإن لم يعلن لها نفوره بصريح العبارة إلا أن المرأة تشعر وتفهم ...وتتحمل ...وتحاول ... ثم تعود وتنصدم بأنه لازال كما هو يزداد بغبائه الاجتماعي ...وصعوبة تواصله مع الأشخاص الذين لا يشبهون تفكيره وأسلوب حياته ...

يا سعد ............ أنت من تسبب برمي الطفل في بيتك
أنت من تسبب في انهيار هناء ..

همسة حنين

غاليتي مستغربه .. اشكرك حبيبتي على القصه المليئة بالدروس والعبر ..

كنت أتابع اليوميات بصمت .. حتى النهاية .. صحيح اسلوب الاخ سعد في سرد القصه مشوق وخفيف دم بس كان لي تعليق بسيط ( بغض النظر عن تحليل الشخصيات شمالي جنوبي ......... لي مآخذ على ها الامــر ) لان الشخصيات وتحليلاتها ماهي الا مستحدثـة وقد تكون ساعدت البعض في حل امورهم وحمايه حياتهم .." وجهات نظــر ..
قرأت ماسردة الاخ الفاضل ..الكل رد على هناء وسعد بين معارض للمواقف وبين مؤيد
ولكن هناك امور هامة لم يعطيها حقها في الطرح وهو موقف واهل الزوجة معقول ماحاولو يعملو اصلاح بينهم ؟؟؟؟؟
معقول الام ماحاولت مع بنتها ؟
ولم تطرق للموقف ابدا .. اكيد الام حست بمعني الامومة الصح مافي وحده راح تحرم ام من ضناها الا من رحم ربي .. طيب فين موقفها؟
آخر العلاج الكي ... وذكرت طلب الطلاق من المحكمة .. طيب مافي اهل راح يرمو بنتهم بها الشكل بغض النظر عن هناء وشخصيتها ووووو
الكمال لله تعالى .. ونحن بشر نصيب أو نخطىء .
لم نخلق علماء ولامتعلميين انما الحياه علمتنا .. انا ضد ان الرجل يحاول يلغي هوية المرأه وتكون كربون طبق الاصل منه وووووو .. بالمقابل المراه لازم تكون اكثرا وعيا وتقديرا للمسؤوليه .

شخصيه سعد .
انسان مفعم بالحيوية والنشاط والحركة واقعي . طيب حنون رومانسي بس يترجم افعاله بطريقه معينه .. في شوي من التسلط والتحكم .

شخصيه هناء
انسانة مرهفهه الاحساس " ولو انى اشك ان عندها احساس اصلا " ـ باردة جدا ـ نرجسيه ـ يهمها كلام الناس اكثر فجنت على نفسها . تهتم بصغائر الامور ـ تفتقر الى الحكمة والرقي في التعااااااامل " يكفي موقف ولدها .. فاقد الشيء لايعطيه "
يطبع فيها الجانب الأناني أكثـر .

المشاكل التي حدثت بين سعد وهناء امور عاديه وبسيطة من وجهه نظري بس اعطوها اكثر من حجمها وجعلو للشيطان سبيل . مارح احلل كل موقف لان سار وانتهى ...

ولكن اعقب على امور بسيطة
نجي للاخ سعد .
هو اخطأ .. لمن كان يكرر عليها دائما كيف تم الحمل .. ماكنتى تاخذين حبوب منع العمل ؟؟ ..... الخ . بالاخص انها في الشهور الاخير
صراحة لى تحفظ على هذا الاسلوب .. رب العالمين اراد امر .. وهو ان يعطيك ابن يحمل اسمك .. يشيل كبرتك .. الخ . كأنك ترد قضاء رب العالميين .. غير كدا جرحت أمومتها بكثره سؤالك في هذا الامر .. بالتالى رفضت تقبل الابن ودا شي طبيعي " وهاى نقطة ضدك اخطأت فيها بشكل كبيــــــــــــــــر .. "

اما موقف الطــفل الرضيع الا بجد أبكاني ...
خلاص انعدم الشعور بالامومة .. طيب هو اي ذنبه لو الاب غلط عليكي برضه ابنك تعبتي في .. ايش الانانيه دي .. صراحه موقفها من يوم الرضاعه زادنى غضب منها .. وأخذت منها موقف فعلا ..
كون تحطة عند الباب .. دى قلة زوق وعدم تربية صراحه بس الطاسه ضايعه عند هناء وأهلها .. على الاقل سار طلاق بين الزوجين اقل تقدير ان الجدة " ام الام " تأتي وتحضر الطفل للاب او والدة الاب .. ماهو اسلوب حضاري ولايرضي علي الدين قبل من عند الباب ارمي الولد واطلع " حسبي الله ونعم الوكيل عليها وبس " .. ايش شعور الطفل لو كبر وعرف ان امة رمته عند الباب وارسلت مسج ولدكم جاكم ... لاتعليييييييييييق ..
الاخير انا لا اعرف سعد ولاهناء .. وما أمليته مجرد وجهه نظر قد تتحمل الخطأ والصواب .. وارجع واقول الحياة الزوجية لاتخلو من خلافات زوجيه .. دا شي طبيعي .. انتي من بيئه وهو من بيئه .. الاخوات من نفس الام والاب الشخصيات مختلفه والطبائع وبيسير بينهم زعل بس ترجع تربيط بينهم قداس الاخوة والمودة .. كذلك الزوجين تربط بينهم قداء الزواج والمودة والحب فهو سكن لها وهى سكن له ...

اعتذر على الاطاله ..
والله يصلح الحال يارب

هموسة

&Athari &

يالغالية انا استغرب ان سعد على انه دائما كان يفكر بالطلاق لكن لما انحط قدام الامر الواقع ماعرف يتصرف
وهناء فعلا اثبتت انها تافهه وسطحيه وماعندها احساس بالمسؤلية انا لو اني منها لو اني افكر بالطلاق اخلي ولدي
سنه عندي بعدين اطلب الطلاق اما اطش ولدي عند الباب
من جد الحمد لله على العقل

حبيبي ربي

سعد وهناء لم يخلو احد منهما من العيوب

ولكن مايميز سعد عن هناء انه انسااااااااااااااااااااااان....

مافعلته هناء مع ولدها ليس له اي مبرر ابدا ابدا

غاليتي مستغربه

كلمات الشكر لن تكفيك

فبنقلك لهذا المحتوى نقلت معه محاضرة قيمه

تفيد كل زوجه وكل زوج ،، بل وكل أم وكل المقبلين على الزواج

هناء ،، كانت ضحية تربية خاطئه

سعد ،، لم يحمل نفسه ولو أدنى شعرة من الخطاء فهو الصح دائما

نهاااية متوقعة اليست كذلك؟؟؟

في انتظار ردودكم...

لالاااااااااااااااا أبدا لم أكن متوقعة هذه النهايه

سعد ،، رغم عيوبه كان حنونا

أبعد حملها يطلقها :no: ؟؟

ولما قرأت ( زوج تائب ) توقعت ،،

تائب من محاولة التفكير في إصلاح حالها

وأنه سيتعايش مع وضعه في صمت ...

نهايه مؤلمة ،، فما ذنب هذا الصغير ...

دمتي غاليتي ومرة أخرى شكرا لك :bye1:

انا صراحه لاالوم سعد في مشاعره نحو هناء فهي انسانه جامده لاتعطي روح مرنه وجمال لاللمكان ولاللزمان ولا حتى لمن حولها من اشخاص 00مغروره متعاليه تهتم بصغائر الامور وتوافههاكالطفله الجاهله التي لاتعي من امور الحياه الا توافهها00لابد من الصبر والتحمل ومواجهة المشاكل والتصدي لها بكل الوسائل 00ولااجبر الاخرين على ان يتحملوني لابد من المرونه في التعامل 00 اتذكر عندما كنت في الثانويه كانت البنت الملاصقه لي في الصف مثل هناء تماما حقيقة كنت اسفهها ولااريد ان اسمع صوتها 00فبمجرد انتهاء الحصه اذهب لصديقاتي00

اما تعيلقات سعد الساخره فهو لم يسخر وقت الاحداث 00الاعندما كتب القصه 00وطبعا القصه لم تكتب الابعد ان رمت طفلها 00فعندما كتب القصه كان يكرهها 00لذا هو يسخر منها 00فاسخر ياسعد كما تشاء

فلك الحق ولاالومك 00اما انت فلاتجعل هناء اخر ذكرياتك 00مارس حياتك وحقوقك الطبيعيه00حتى لاتفكر هي انك نادم عليها وحزين على فراقها 00وانا اعلم ان الشمالي حسب مارأيت ممن هم حولي ان الشمالي يحب اطفاله ولايرضى من اي شخص ان يهينهم ولكن استخير الله في ان يرزقك بزوجه صالحه تخاف الله في ابنك00وتقدر الحياة الزوجيه
انا معك بكل كلمه كتبتيها واقول لسعد انا الحياه لم تتوقف بهذ الطلاق يجب ان تبدا حياتك من جديد ولكن احسن الاختيار

سعد جنى على نفسه ... ودمر بيته وزوجته و طفله ...

هناء إنسانة حساسة ورقيقة ودلوعة ... ولكن تصرفات سعد ...جعلتها متطرفة ...

وأدت بها إلى الإنهيار العصبي ...في وقت هي أحوج ما تكون لزوجها وأبو طفلها ...

ولكن بعقلية سعد الغير مدركة لطبيعة المرأة ..ونفسيتها في فترة النفاس تحديداً .. أدت به إلى هذا الفشل .

بغض النظر عن نمط شخصيته ....أنه يتعامل مع زوجته بنفسيتين مختلفتين ؟ ... أشعر وكأنه مصاب بانفصام بالشخصية ... ويقول مالا يبطن ... .. كم من مرة كرر هذه العبارة ؟ ... ((وفي نفسي كنت أقول)))

هناء حاولت كثيراً في التقرب من زوجها ... وكل ما اقتربت منه .. صدمها هو بنفوره الغير مبرر ..

وإن لم يعلن لها نفوره بصريح العبارة إلا أن المرأة تشعر وتفهم ...وتتحمل ...وتحاول ... ثم تعود وتنصدم بأنه لازال كما هو يزداد بغبائه الاجتماعي ...وصعوبة تواصله مع الأشخاص الذين لا يشبهون تفكيره وأسلوب حياته ...

يا سعد ............ أنت من تسبب برمي الطفل في بيتك
أنت من تسبب في انهيار هناء ..

اعذرني فحكمك غير صائب لان هناء انسان متعلمه وكبيره ولاكن هي لا تهتم الا بالجانب المظهري فاين عقله وماذا تركت لمن تتزوج وهي صغيرة وكيف تكون مربيت اجيال وهي بهذا العقل

في البدايه احسست انها مظلومه جدا.......
الى ان طلبت الطلاق .......
احس انها لم تكن تتوقع ردة الفعل هذه.........لقدتنازل عنها بمنتهى البساطه.......في طلاقه لها بهذه السرعه اهانه بالغه......
ثم هو لم يتوقع ردة فعلها القاسيه جدا.........لقد تنازلت عن طفلها بمنتهى البساطه.......اتوقع تعتبر فعلها هذا رد لكرامتها.....
في النهايه هو لم يفكر في طفله عندما طلقها
وهي لم تفكر فيه عندما وضعته عند الباب كالقيط
لقد بكيت فعلا على هذا الطفل..............
ولكن ........رغم اني اعتبر ان سعد سيء لكن احسست في النهايه ان هناء اسوء.....

وردة أمل

سحر البيان

تعليقي .. هذا الزوج يبااالغ جدا في تشويه صورة زوجته .. هو ماحبها بالتالي يشوف كل شيء منها سيء وبشع ..

اللي فهمته انها مهتمة بنفسها وتتعدل له .. وتحب إنه يدللها
ومافي أحد خالي من العيوب .. وهو مسوي نفسه ملاك .. ومرضي أمه وخالته وما يفوت صلاة ..

أقول .. الأثنين فيهم الغلط وفيهم الصح

صدقتي والله وهذا الي حسيته فعلا:icon28:

مستغربة

صح كلامج ..هو يحاول يشوه صورتها عشان يطلع هو الصح...

حتى بردوده ما كان يحب حد يقوله انك انته الغلط وزوجتك مسكينه..

احسه انتقامي.. لانه مب حلوة ابدا انه يشبه زوجته بالحية والحمار ويقول انها تنابح يوم تصيح...

صراحة اسلوبه لئيم.. والله يعينها عليه اذا هيه للحين على ذمته..

يبالنا نرسلها عند الاستاذة ناعمة... شرايك...

أنا معاج في كل كلمة و ياليت والله حد يقدر يوصلها.:icon30:

&Asrar&

اعوذ بالله
من هذه (الهناء) .... بل هي الشقاء بعينه
بصراحه كرهتها وبشده من أول جزء ، لاأدري لماذا... يمكن لأني شماليه شرقيه :)
كنت كل ما اقرأ جزء أقول الله يعينه، ويخلصه منها...
أكره هذه النوعيات البارده عديمة المسؤليه ..بل عديمة الفائده أصلا فماذا يرجى منها؟ .. طبعا ولا شئ
هو صبر عليها كتيييييييييييييييييييييييييير ..
كنت كلما قرأت جزء اقول في نفسي نفسه طويل،وبسبعة أرواح مثل القطط هههه

زوجة خالي من هذا الصنف .. مثلها تماما .. طول قرائتي للقصه وأنا أقول سبحان الله !!! هل هما توأمين؟؟؟؟!!!!
طبعا زوجة خالي معه الى الآن(منذ 25 سنه) وبيتهم قطعه من كوكب آخر..
أول شئ تذكرته الآن وأحب أقوله لكم أنه بيته يتميز بأنه يحوي كيااااااااااااااااات هاااااااااااااائله من الملابس
الغاليه (ماركات.. :) كل منها ملبوس بضع مرات .. ثم يلحق بأخوته ....
على الشماعات التي لها أول وليس لها آخر وعلى اطراف السراير وفي شنط السفر تحت السراير
وفوق الدواليب ووراء الابواب وفي كل مكان ....ولا تحب أن تتصدق باي منهم أبدااااااااا<<< منتهى البخل
ومن ناحية النظافه (مزبله)..أكرمكم الله..لاتفكر في تنظيفه مطلقا تتركه حتى يضطر أولادها (وهم ذكور)
الى تنظيفه بأنفسهموان لم يفعلوا .. تتصل ببنات أخواتها الصايعات ليأتوا وينظفوه....!!!!!!!!!!!!!
وكأنه بيت الجيران وليس بيتها ..أقصد زريبتها ، فهي ليست انسانه أبدا ...
هي أصلا لاتحب شيئا من الحياه البشريه الا الكلام والحكاوي وأخبار الناس في الوقت الذي يتبقى من
النووووووووووووووووووووم والاكلللللللللللللللللللللل ..(فهي سمينه جدا)
أما من ناحية تربية الابناء ...لو كتبت فيهم الى الصباح لم أنتهي.. من الآخر أولادها غثاااااااااااااااااااء ..
آخر فوضى وجهل ووساخه والعياذ بالله..
أما من الناحيه الزوجيه فحدث ولا حرج ......هي فعلا مثلها تماما ..
لاتجيد شيئ الاالمكيااااااااااااااج والمكياج فقط فشعرها ليس في الحسبان
روتينيه وممله لدرجة الموت بلاويها وأخطائها لاتعد ولا تحصى، يكفي أنها كانت السبب في أن ينزل زوجها في حضيض الرذائل!!!
وبلسانها هي اللي بتحكي .. طبعا من غير تركيز ولا استيعاب انها كده بتدين نفسها...!!
وعلى فكره بعد كل ده وأضعاااااااااااااااف أضعااااااااااااافه ...هي اللي بتطلب الطلاق من زوجها في اليوم 15 مره ....طلقني طلقني طلقني ,,,,,,,,,,,,ولما طلقها انهارت ووسطت اقاربها واخوانها يلحوا عليه انه يرجعها هههههه
(هو كان معترض بس عشان ولاده الخمسه اللي بينهم مالهم ذنب يتشتتوا)
وكماااااااااااااااان متدينه وبتصلي الفروض والنوافل كلها ,,,,ودايما تفتح المصحف وتقعد ادامه <<< الله أعلم هي فاهمه أصلا ولا لا
ومنقبه ...هههههههههههههه

...أشوف نفسي كتبت قصة حياة خالي هههه
المهم الحمد لله انه سعد خلص منها وبيديها (يخربون بيوتهم بأيديهم)

أقول للبنات اللي نمطهم (جنوب غربيين) لا تقيسي على نفسك كل ما ذكر .. لأن ما في انسان مثل الآخر...
تماما مثل ما لكل منا شكل مختلف ..لكل من ايضا شخصيه مختلفه ،حتى لو كان هناك تشابه في نواحي ، هناك اختلاف في نواحي اخرىفليس كل الغربيين واحد ولاكل الشماليين ولاالجنوبيين متشابهين

شـغـف

ببساطة سيكون لي نفس رد الفعل مع زوج مشابه لسعد

نعم اتخلى عن كل شيء يذكرني بمرارة حرماني من الشعور بالانتماء والحنان حتى لو كان ابن لي منه

لعلي أعوض أيام استنزفها من عمري بدون طائل

أليس هو الشخصية المسؤولة إذن فليكمل جميله وليتحمل مسؤولية ابنه

فأنا انثى رومنسية لست على استعداد بأن اتحمل مسؤولية ابن زوج قاس لم يحاول ان يتفهمني وكل سلوكي هو محل انتقاده وسخريته اللاذعة

سأترك ابني في يد امينة

ولعل المفاجئة التي صعقت هناء بطلاقها جعلتها تتصرف بتصرف اهوج حين القت بإبنها على باب بيت ابيه

فهي لم تعد قادرة حتى على رؤية وجهه

سعد لا الومك

لكن هذا تصرفي لو كنت مكان هناء وسأهديك ابنك على طبق من ذهب وليس على باب الشارع

وسأتزوج رجل آخر يعوضني مشاعر الحرمان

واجزم لك ان هناء تفكر كما افكر

هي الآن تنتظر من الله ان يعوضها ايامها التي قاستها معك تحاول فيها ان تجد رضاك

أعجبني ردك!

وأتوقع أن هناء لاقت الكثير من جمود سعد.. وسعد هو الذي يذكر القصة.. يعني بالتأكيد أخفى الكثير عنا من جانبه.. وأظهر نفسه الرجل المثالي..

إذا كانت هناء سطحية.. فسعد أشد سطحية منها..

والاثنان في نظري مخطئان..

ماتخيلت صراحه النهايه @@ اولا التسرع واضح فالحكم من الطرفين وصغر العقل وااضح الله يخلي الولد الجدته

ويتربى في عزها ويوفق والدينه كلا في طريقه ويغفر لهم جهلهم واسرافهم في امرهم

ومستغربه وكل من حلل وشرح هذي بوسه على راسكم تستاهلونها<< :*

الله يوفقكم ويسر اموركم يارب وجزاكم الله الف خير

وعلى فكره انا جنوبيه غربيه لكن اختلف عن هناء وزوجي شمالي غربي وفيه بعض طبايع سعد

وماقول غير اللهم الهمني رشدي وقني شر نفسي

ولاحول ولاقوة الا بالله

التعديل الأخير:

مستغربه

مشرفة عالم الرسم والرسامات
مرحبااا بكم عزيزاااتي...

فعلاااا صدمتنااا النهاية...

كنا جدا متعاطفين مع هناء....

ولكن لا شيء يبرر لها تصرفها الأخير...

وسعد ايضا له دور كبير باللي صار...

يعني بصراحة حسيت كأنه ما صدق انها طلبت الطلاق عشان يفتك منها...

تعليقاتكم جميلة جدا والدليل ان الأخ قصاص الأثر نقلها لموضوعه الأصلي...

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن ينفعنا واياكم من هذه القصة...

تحيــــــــــــــاتي لكم...

الفلق

مرررررررررررررره قصه مؤثره
وطلاق هناء كان متوقع الله لا يلومه فيها
انا رفعت ضغطي

التعديل الأخير:

الفلق

مرررررررررررررره قصه مؤثره
وطلاق هناء كان متوقع الله لا يلومه فيها
انا رفعت ضغطي:busted_red:

بدون جراح

اول شي مشكورره مستغربه على النقل الرائع للمذكرات السيئه من قبل الاثنين

بعدين ليه البنات منتقدين تصرف هناء وكأنها الوحيده الي رمت طفلها ياما فيه امهات رمو كومات لحم

من غير اهتمام واكيد تصرفها علشان يرجع لها مرخي راسه مو عارفه انه عايف

وهو بالفعل قسم اهتمامه على كل الي حوله وخلاها في اخر الناس تفكيره عنها من يوم خذاها يدل على عدم قناعه فيها

وفي الاخير الدنيا قسمه ونصيب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى