مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مذكرات زوج شمالي.. وزوجة جنوبية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
(( أمي.... ياأول إسم تنطق شفاي طاريه ))
ياحرام هالطفل بيقول ماما لمين ..
بصراحه توني ما ألومك ياسعد .. اللي ترمي ولدها عند الباب وتروح كذا .. بكل بساطه .. حرام ينقالها.. ماما
لو مهما صار بينها وبين زوجها .. هذا غير هذا غييييير

البرائة

كنت متوقعة الطلاق..
لكن انها ترمي ولدها.؟؟؟الصراحة لاااااااااا...
بس اكيد هذي نصيحة وحدة من صديقاتها...
لاحول ولاقو الا بالله..
محد كسر خااطري فهالقصة غير هالطفل...

ms-reem

سبحان الله
بصراحة الايام هذي صار الطلاق لعبه بين يدين الناس
ما فيه صبر وكل واحد يطلب الكمال من شريكة ولا يقوم بادنى محاولة لتغيير نفسه
يا الله عشان سفر تطلب الطلاق يعني الان هي مرتاحة (لا اتوقع ذلك )
اتوقع انها ندمت (سيؤنبها ضميرها لفعلها )
وما ذنب الطفل
لماااااااااااااااذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لمااااااااااااااااااااذا ؟
لماااااااااااااااااااااااااذا؟
اكثر ما يغيظني (من يرد ما احنا اول ناس تطلقو ولا اخر ناس )
بصراااااااااااااااااحة لم استطع التعليق

مشكككككككككككككككككككورة اختي مستغربة على الموضوع

هدب العين

مشكوره حبيبتي مستغربه على هالقصه الشيقه وبصراحه ماتوقعت النهايه كنت اضنهم بيرجعون لبعض وكان في امل انها تتغير بعد ماجاهم المولود بس اكيد كانت تضنه بيرجع لها عشان ولده صغير ومابيتحمل المسؤليه بس للا سف ضيعت بيتها بيدها وقدر يستغني عنها بكل بساطه الله المستعان

* ليلى *

اختي مستغربه
بصراحه ما توقعت هاذي نهايتهم توقعت ان سعد راح يتزوج
مره ثانيه بس ما يطلقها.سعد صحيح نشيط و كان وده هناء
تكون زوجه تشاركه حياته بس ما الله اراد و زوج مثل سعد
حاول يغيرها بس ما قدر و ما راح يقدر يعيش معاها و اهي
جدا بارده.
يمكن المرأة تتحمل الرجل البارد بس الرجل يبغي مرة لهلوبه
تفهم زوجها من دون ما يتكلم
انا زوجي هااااااادء و بارد و انا عكسه بس مع الوقت قدر اخليني
اهدي شوي و اتقبل بروده.عرفت ان الاشياء راح يسويها بس
على مزاجه و اذا زنيت وايد يماطل لين اهدي و يسوي اللى ابيه
الله ما يسوي الا الصالح(و عسي ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم)
انشاء الله يتزوج مره ثانيه و تستقر حياته و يربي ولده احسن
تربية. الدنيا تمشي ما تتوقف
الله يوفقه
اختي مستغربه استمتعت جدا بالقصة و كانت فرصه خلتني
اشوف نموذج ثاني من المعاملة الزوجيه كيف زوجه مثل
هناء(بارده....على مهلها....) يعاملها رجل (عكس هناء)
مثل سعد. اعتقد ما قدر يتحملها اكثر و اهي عطته الفرصه
للطلاق.
في انتظار المزيد من قصص من الحياة الواقعية
اللى فيها عبر وحكم للبشر........موفقة دائما

0

رووووووووعه لقصة وخاصة بعض التعليقات الاضافية اللي يعلقها فضيييييييعة

ضحكني رده يوم قال انتي مخج مافيه خلايا الا صفايح بس من نوع كات >> انه ماركة مت م الضحك

بس غمضني الياهل والله

وغمضني سعد صدق

مشتاقه لكـ

لا حول ولا قوة إلا بالله
توقعت هالنهاية المؤلمة ....
اللي خلا شعر راسي يوقف مشهد سعد وهو يطالع ولده عند الباب ...........
هناء ما احترمت حتى العشرة الحلوة بينها وبين سعد ...
معقولة في أم ترمي بصغيرها عند عتبة البيت... إلا إذا كان خطيئة ....
كنت ما أحبها ولكن بعد اللي سوته كرهتها كرهتها كرهتها ....
لو من البداية رواها العين الحمرة ما كانت رمت ضناها عند الباب في الشارع ....
الظاهر ان هنا لا تحترم لا صغير ولا كبير .... لا عواطف لا رحمة لا حنان ... الموت استر لها من اللي سوته
أما سعد يا ويل حالي عليه ....

عفواً مقهورة من اللي سوته

مرحبا..

بصراحه انا قاعده اقرأ القصه ودمي يفور من ظلمه وطغيانه .. معقوله فيه زوج يفكر بزوجته كذا ؟!! طيب يااخي وش مصبرك من البدايه كان طلقتها وريحتها وريحت عمرك ..
تدري بقولك شي ان كنت تقرأ ردودنا انت ظااااااااااااااااااااااالم بكل مافي الكلمه من معنى واعذرني بس انا احس انك ماتأخرت بالجزء الاخير الا عشان تشوف ردود الناس تجاه قصتك واحس انك غيرت بالنهايه وطلعت هناء قاسيه ومن غير قلب عشان تقول للقراء : شفتوا انا قايل لكم هي ماتصلح زوجه فو شلون ام وانتم كنتم تدافعوا عنها .. انا قايل لكم انا عندي نظرة واعرف بالناس ....

تدري ان كانت القصه حقيقيه فحسبي الله عليك الف مرة ..

@نونو@

ياربي ياربي...احس اني بتفجررر دمي يغلي مستحيل هذه المخلوقه أمممممم...

بصراحه بالبدايه كنت حاقده على سعد وخصوصا تهاكماته وسخريته!!!!!!!!

بس حسيت انو (هنا) يبغى لها واحد يفهمها يعني ايش حياه زوجيه وبطريق مباشر مو بإيحاء يعني يبغى لها واحد يقولها1/2/3 حياة زوجيه......بس بصراحه شكلها ماعندها اي استعداد للتغير والله يسامح البيئه اللي تربت فيها ونموذج (هنا) كثير للأسف ناس ما يهمهم الا البذخ والمطاعم والماركات دون ادنى اهتمام بالازواج للأسف ترا سعد ما طلب المستحيل منها اللي طلبه شوية اهتمام وشوية مشاركه كونو موضوعيين لا تقولون جنوبيه والا شرقيه هي ماتبي تتغير احنا الوحده لما تتزوج اول شي يقولون لها خلي زوجك يتعود عليك ويتكل عليك بكل شيء حتى لو طلب كأس مويه لاتخلين الشغاله تعطيه لاحظوا ياناس حتى بحواراتها معاه عمرها ما حسسته انو هو محور اهتمامها حتى لما تطلبه سفر مو عشان يغيرون جو هي وياه لا عشان عواطف وعبير يعني عشان البرستيج تبعها (لاحول ولاقوة الابالله) وشكلها تتزوجت تجاري الموضه صاحباتها تزوجوا اكيد قالت خلوني اتزوج عشان اسوي زواج ما حصل.....الله يعين.....

على اني كنت انتقد سعد ببعض الامور الا انه بعد رمية (هنا)لولدها بالشارع اقول الله يرضى عن سعد ويهديها

وين التربيه وين مدرسة الاجيال والادهى والامر مدرسة ديــــــــــــــــــن وين الدين حتى المشكله ماتستدعي انها ترمي ولدها عند الباب ما فكرت للحظه انها شبهت ولدها..............!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله يصعب على الواحد يقولها

اعذروني على ركاكة الاسلوب كنت متابعه من البدايه ولما توقفت الحلقات سويت بحث عن قصاص الأثر

ابغى اعرف النهايه كنت متوقعتها بس انصدمت من (هنا) ولا اي صدمه!!!!!!!!!! وين الامومه وين العاطفه عندها يا الله موقفها تقشعر منه الابدان وموقف ام سعد تسيل منه الدموع........بس والله الطريف بالحلقه الاخيره لما يقول توقعت بتولد والولد لابس ماركة بريماما

على العموم الله يرزق سعد الزوجه الصالحه اللي تراعي الله بولده ويهدي هنا ويرزقه الزوج الصالح

الغريب بالقصه اسمه سعد واسمها هنا وللأسف ما لهم من اسمهم نصيب بصراحه كنت متأثر بالنظريه لأن انا اسمي هــنــا وزوجي اسمه مـــتـــعــب

والناس يقولولي بياخذ منك الهنا والفرح وبيعطيك التعب مع اني لسه بفترة ملكه الا انها بالبدايه كانت مشاكل وحسب ما قريت بالانماط عرفت انو خطيبي شــمــالي وانا جنوبيه وبصراحه فعلا كان شمال وجنوب ومدري كيف راح نلتقي!!!!!!! بس والله كنت احاول اكسبه والحمدلله بعد ما دلتني صديقتي على هالصرح الله يوفقها هي وزوجها دنيا واخره بدت اموري تتحسن معاه ولله الحمد والمنه.......ومن لايشكر الناس لايشكر الله ربي يجزاكم كل خير ويوفق كل المشاركين بالمنتدى دنيا واخره.. واحبكم في الله جميعا. وربي يجمعنا بالفردوس الاعلى مثل ما اجتمعنا هنا........قولو امين ......

اللهم من اساء الى نبيك الكريم ربي رد كيده في نحره وارنا فيهم عجائب قدرتك انهم لا يعجزونك في الارض ولافي السماء حسبنا انت ولا اله الا انت يارب نحن اضعف من ان نواجههم بالحروب ما بحيلتنا الا سهام الليل وحسبنا انت يا جبار ذلهم يا جبار ذلهم يا جبار ذلهم.....

التعديل الأخير:
نهاية غير عادية

مافي أم ترمي بفلذة كبدها لأبوه وهو في هذا السن مستحييييييييييييييييييييييييل

ان كان ماقاله سعد صحيح فهناء مريضة نفسانيا وبشدة

وما على سعد إلا نسيان هذه التجربة المريرة ويتعلم منها ويتوكل على الله ويتزوج

ولابد ان شاء الله ربنا سيعوضه خيرا خاصة وأنه ماشاء الله بااااااااااااار بوالدته وبخالته وأيتامها

فكيف سيضيعه الله إلا إذا أراد هو ذلك

ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

*نونه*

Active member
لقد قرأت كامل القصة....

يااااااااااه كم النهاية حزينة:sad_1:

حزنت على الزوجة و الابن... فقط.. لم احزن على ذلك الزوج الذي يدعي التوبة...

لقد استزفت الزوجة صبرها مع ذلك الزوج.... الحياة معه عقيمة... من البداية كان يكرهها....

مسكينة.... لوعرفت انماط الشخصيات لعرفت ان تتعامل معه و تفهمه و تكسب اعجابه من جديد...

شكرا لك يا عزيزتي مستغربة على نقلك لمذكرات ذلك الزوج الشمالي...

كم تفاجأت انه تجرأ على دخول منتدى بلقيس و قراءة ردودنا كما قلتي انه قرأ ردودنا و لم يعلق الا بقوله كل واحد حر برأيه... الاخ متزمت بموقفه... كم كرهته بسبب لؤمه على زوجته

همسه أخويه

لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم نهاية مؤلمة جدا لكنها غير مستبعدة من إنسانة تحمل عقلية كعقلية هناء- وللبراءة أمام الله كلامي هذا مبني على ماجاء في المذكرة-
ترمي بطفلها كرمي اللقيط 000أعوذبالله
عزيزاتي تابعت المذكرات من البداية بصمت ولم أحاول التعليق والحكم على سعد أو هناء حتى تكتمل الصورة لكي لاأظلم أحدهما - مع أني كنت في صف الأخ سعد – فهو شخصية رائعة تحمل مميزات الشخصيه الشمالية الحسنة ولم يكن قاسيا في البداية على زوجته بل حاول توجيهها أكثر من مرة وشخصيتها الجنوبية لاتبررلها تبلدها وسطحيتها اللامتناهية
الآن وبعد ماعلمنا بالنهاية المؤلمة لي مع هذه المذكرة وقفات سريعة
* ألا يرسم الشخص في مخيلته صورة لشريك العمر المنتظر كما أسلفت الأستاذه امرأه لاتنسى
* من أكبر الأخطاء أن يوكل الشاب أهله والدته أو أخته في انتقاء شريكة حياته دون أن يحدد لهم مايتمناه ومالايمكن أن يتنازل عنه سواء كان ذلك فيما يتعلق بالصفات الخلقية أو الخلقية أو الطبائع <<<< والتغافل عن هذه النقطة سبب لكثير من حالات الطلاق
* ليس اختلاف الشخصيات سبب للمشكلات بل هو يساعد في تكامل الشخصية الأسريه ككل إن
تفهم الزوجان ذلك قبل فوات الأوان
* رسالة أخيرة إلى أخينا السعد أتمنى أن تصل إلى عقله وتخاطبه قبل عاطفته
استغربت كثيرا وتألمت من امتناعك عن الزواج 000 شخصيتك لاتنم عن استسلام وتخاذل
ألأجل إنسانة سطحية كهناء تتوقف عن ممارسة حياتك الطبيعية والفطرية والتي ستكون الدافع الأول لتحقيق طموحاتك ومواصلة مسيرة حياتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :no::no::no:
من منا بني آدم من لايتعرض للصدمات والإخفاقات ؟؟؟ لكن الناجحون والناجحون فقط هم من ينهضون بعزائم وهمم أكبر وكلما كان الدرس قاسيا كان مردوده في نظر الناجحين أكبر
في الختام آمل ألا تكون توبتك توبة نصوح وأن تبادر لاختيار من تناسبك - وهن كثروفي الرياض أيضا -
أيضا تعمق في علم الشخصيات واجعله مرتكزا أساسيا في حياتك المستقبلية السعيدة بإذن الله تعالى :clap::clap:

شـغـف

هناء زوجة سيئة.. وسعد زوج سيء..

ويبدو هو حاقدا جدا عليها لما فعلته عندما تركت ابنه عند الباب..

أفهم كيف يفكر الشمالي مثل سعد.. وأدرك بما شعر به عندما رآى وليده عند الباب.. وتعلقه بابنه وعطفه عليه جعله يكره هناء أكثر.. لأنها تركته!

الاثنان ليس لهما حق في الطلاق.. والطلاق مب لعبة بالفعل.. أسبابهما تافهة وغير مقنعة.. والاثنان غير ناضج!

والصغير هو المظلوم!

شو هالناس!

ولي عودة!

اذا كان صاحب القصه يقرا الردود فاحب ان اقول له انني منذبدا بقصته استسخفت ردود زوجته ولكن حقدت وكرهت شخصيته هو اشد منها ليس تعاطفا مع المراه لكن لاستحقاره واستهزائه بزوجته وخصوصا في العلن فالله سبحانه يقول (فامساكن بمعروف او تسريح باحسان )وما اقول الا انه مو ضايع في هالقصه الا الطفل المسكين كان الله في عونه وكبره من غير عقد نفسيه

نواره

:icon28::icon28::icon28::icon28::icon28::icon28:

وربي نار بقلبي ما تدرون قد ايش
سعد زوج سيء لكن مو بسوء هناء .........هناء شخصية سطحية جدا ما عندها ثقة بنفسها ولا ما ترمي ضناها به العمر :icon28:
ماني قادرة اعلق لكم توقعت الطلاق لكن مش نهايه مثل كذا انا قلت لو تطلقت هناء ماراح تربي الولد اكثر من ثلاث سنوات و ترسله لابوه.............لكن من رفضت ترضع وليدها لسبب تافه غسلت يدي منها ........... هناء انسانه مجوفه جدا جدا ,,,,,,,,,,
سعد ما الومه لو شهر فيها بعد فعلتها بلولده لانه شمالي ......... زوجي اذا و بخت بنتي مجرد توبيخ قدامه قوم الدنيا ما قعدها و تكون ردة فعله قاسيه جدا علي اشلون للي رمت ولدها :icon28:
ما فيه احساس بالمسؤليه من كلا الطرفين خااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااصه هناء مستحيل تكون امراه كذا اذا صدق سعد في روايته :blushing:

بالنسبة للقراره فاتوقع هو صادق لانه نفس كلام زوجي يقول مستحيل يجيب لبنته زوجة اب لو يصير ما يصير :blushing: لانه مرينا بظروف صعبه في زواجنا كثير ....

هدهد

احداث كثيره ممكن سعد يكون تلاعب فيها ...وصاغها باسلوبه ...
الا رمي الام لوليدها ابن الخمسين يوما ....لقد انصدمت!
كيف تستطيع ان تواصل الحياه ...وحليبه في ثديها لم ينضب؟
كيف تستطيع ان تهناء بالنوم وجنينها بعيد عنها يبكي الليالي يبحث عنها ...
لقد احزني ذلك الطفل ...وتقطع عليه قلبي ...
ما هذه القسوه....ما هذه القلوب ...

التعديل الأخير:

@جودي@

انا صراحه لاالوم سعد في مشاعره نحو هناء فهي انسانه جامده لاتعطي روح مرنه وجمال لاللمكان ولاللزمان ولا حتى لمن حولها من اشخاص 00مغروره متعاليه تهتم بصغائر الامور وتوافههاكالطفله الجاهله التي لاتعي من امور الحياه الا توافهها00لابد من الصبر والتحمل ومواجهة المشاكل والتصدي لها بكل الوسائل 00ولااجبر الاخرين على ان يتحملوني لابد من المرونه في التعامل 00 اتذكر عندما كنت في الثانويه كانت البنت الملاصقه لي في الصف مثل هناء تماما حقيقة كنت اسفهها ولااريد ان اسمع صوتها 00فبمجرد انتهاء الحصه اذهب لصديقاتي00
اما تعيلقات سعد الساخره فهو لم يسخر وقت الاحداث 00الاعندما كتب القصه 00وطبعا القصه لم تكتب الابعد ان رمت طفلها 00فعندما كتب القصه كان يكرهها 00لذا هو يسخر منها 00فاسخر ياسعد كما تشاء
فلك الحق ولاالومك 00اما انت فلاتجعل هناء اخر ذكرياتك 00مارس حياتك وحقوقك الطبيعيه00حتى لاتفكر هي انك نادم عليها وحزين على فراقها 00وانا اعلم ان الشمالي حسب مارأيت ممن هم حولي ان الشمالي يحب اطفاله ولايرضى من اي شخص ان يهينهم ولكن استخير الله في ان يرزقك بزوجه صالحه تخاف الله في ابنك00وتقدر الحياة الزوجيه

بلقيس 123

ببساطة سيكون لي نفس رد الفعل مع زوج مشابه لسعد

نعم اتخلى عن كل شيء يذكرني بمرارة حرماني من الشعور بالانتماء والحنان حتى لو كان ابن لي منه

لعلي أعوض أيام استنزفها من عمري بدون طائل

أليس هو الشخصية المسؤولة إذن فليكمل جميله وليتحمل مسؤولية ابنه

فأنا انثى رومنسية لست على استعداد بأن اتحمل مسؤولية ابن زوج قاس لم يحاول ان يتفهمني وكل سلوكي هو محل انتقاده وسخريته اللاذعة

سأترك ابني في يد امينة

ولعل المفاجئة التي صعقت هناء بطلاقها جعلتها تتصرف بتصرف اهوج حين القت بإبنها على باب بيت ابيه

فهي لم تعد قادرة حتى على رؤية وجهه

سعد لا الومك

لكن هذا تصرفي لو كنت مكان هناء وسأهديك ابنك على طبق من ذهب وليس على باب الشارع

وسأتزوج رجل آخر يعوضني مشاعر الحرمان

واجزم لك ان هناء تفكر كما افكر

هي الآن تنتظر من الله ان يعوضها ايامها التي قاستها معك تحاول فيها ان تجد رضاك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى