مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مذكرات زوج شمالي.. وزوجة جنوبية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ريح العود..

وربي انه قهرني وفور دمي متكبر ويشوف حاله عليها المسكينه انا ما انكر ان عندها تصرفات ترفع الضغط بس مب لذي الدرجه وبعدين هو تعدى حدوده يوم انه يوصفها بالحمار يوم انها تقرا قران
والله نفسي اوصله كلام ان الدنيا دواره اليوم ذكي بكره غبي
اليوم انت تفكر كذا في الناس بكره اكيد الناس بتفكر فيك مثل كذا وراح تقول عنك كلام ابشع من كذا
وكما تدين تدان

عضو سابق

ملكة نشيطة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قصة جميلة جدا.. لما انتن غاضبات على الزوج ومنكن غاضبات على الزوجة..

اما انا فقد ضحكت كثيرا.. على تعليقاته..

وساعود قريبا .. لأخبركن بأسرار يراها هذا الزوج ولا تراها زوجته..

ونظرة زوجته لهذا الزوج الشمالي..

انه شمالي شرقي.. وهي حنوبية غربيه

لي عودة قريبا..

سمو ذاتي

واااااااااااااااي والله كنت حاسه ان شخصيته شمالي شرقي نفس صفات زوجي

واحنا بانتظارج عزيزتي يامن لا تنسى.....

إشراقة*أمل

حبيبتي مستغربة أشكرك كل الششكر على نقلك للقصة و لتحليلاتك و بقية الملكات الرائعات ..فهمت من خلال ما كتب أن زوجي شمالي لكنني لست متأكدة من كونه شمالي شرقي أو غربي فهو دقيق و لديه حس فكاهي ..ولكن ولله الحمد أنه ليس متطرفا و إلا لمت كمدا هو يحاول أن يحتويني و يتغير من أجلي معي و أنا مع هذا أتحطم بكل سهولة ودائما أكون أنا المخطئة في الفهم أو هكذا يوضح لي .. حقيقة لا يعترف أنه مخطئ إلا بدبلوماسية و دائما أقول له أنك تبرر أفعالك و أنك سياسي

أخيتي امرأة لاتنسى بالفعل أنتي لا تنسين بردودك الجميلة .. ننتظر بكل شغف ما عندك لنستفيد .. و أتمنى أن يجمعنا نقاش مطول لنرقى سويا فيما يرضي الله تعالى...

بوركتن و بوركت أناملكن الرائعة حبيباتي

التعديل الأخير:

عضو سابق

ملكة نشيطة

هنا قد عدت اخواتي العزيزات

سعد وهناء.. تابعت القصه منذ البداية .. وكما اخبرتكم اني ضحكت كثيرا على تعليقاته.. لانها لم تكن ظريفه فقط بقدر ما كانت حقيقة خارجة من قلبه.. اعترافاته ستفيدكن كثيرا.. اخواتي .. ستعرفون كيف هو ينظر الى الجنوبيات .. وكيف ينظر الى الشماليات مثله ..
لأنه كان صريح للغاية.. انه لا يبالغ كثيرا .. ان مشاعره صادقة وسأخبركن ما هو السبب في ذك..

نبدأ

سأذكر لكم مقتطفات من حكايته مع زوجته وسأفسرها لكن عن طريق علم الشخصيات ..

لم أكن أحبها بقدر ما كان عقلي مقتنعاً بها وبأسرتها
وقد وضعت مستغربه خط تحت عقلي.. لانها كما كتبت في عنوان الموضوع وعلمت انه شمالي.. لهذا هو لم يبدأ بالحب والاعجاب .. كالرجال الجنوبيين.. انما بدأ بعقله .. بالقبول.. وهكذا هم الشماليين.. يبدأوون بعقولهم قبل قلوبهم.. القلب يأتي متأخر.. ربما تكون هناك راحة نفسيه ولكن لا دخل للقلب في راحته .. اي انه لم يعجب.. حتى الآن حتى.. فالجنوبي.. لا مانع لديه بأن يعجب ويحب من النظرة الاولى..

كانت هادئة جدا لحد البرود(ليس حيائاً هذا ما تأكدت منه لاحقاً) هذا مااستطعت

معرفته أثناء مكوثنا في ماليزيا (البرود+القليل من شوفة النفس)!!

انظروا الى نظرته الى زوجته أول ما لفت نظره فيها هو البرود...

لما ؟

لأنه شمالي ومن طباع الشماليين السرعة.. وزوجته جنوبيه غربية.. وابطأ الناس هم الجنوبيين الغربيين..

الجنوبيين الشرقيين اسرع نوعا ما من الغربيين.. كلاهما تجدون فيهم حب الراحة والاسترخاء.. ولكن الحركة بالمشي والاكل.. تجدن ان الشرقيين اسرع .. ويطالبون ايضا بسرعة من حولهم.. ولا يحبون البطء من الآخريين..

اما زوجته هناء .. فهي هكذا خلقت .. بطيئة ومسترخية على الآخر.. وكل شيء عندها بالتقسيط كما ذكر هو بالقصه..

الطبيعة الجنوبيه هكذا.. ولكن وصفه هو كان قد اثر على بعض العضوات الذي نمطهم جنوبي غربي .. وقلن نحن جنوبيات غربيات ولكن لسنا باردات هكذا !!!

اتعلمن انتن مثلها تقريبا.. ولكنه من وصفه هو كما يراها .. فأنكم تجدون يبالغ ربما بالوصف..

انظروا الى الفروق

هو نمطه شمالي وهي جنوبيه
نمطه دون الغالب شرقي وهي غربية

اي انهما يختلفان بكل شيء تماما.. بالتفكير والميولات..

ولكن بما يتميز به الجنوبيين بالصبر.. وهو بالسرعة وسرعة الحكم على الآخريين..

لهذا تجدن الزوجة هناء.. بطبيعتها انسانه ودوده طيبه لأقصى حد .. طيبه جدا .. ومتسامحة.. ولكنها بطيئه.. وهذا يغيض الزوج الشمالي.. كونه يحب شريكته بمواصفات المراه الحديديه القويه التي تتحمل المسؤووليه والقادره على اتمام كل المهام بسرعة فائقه..
وهكذا هو رأى خالته وامه .. وانظروا كيف يراهن ويقدرهن ويتمنى ان لو زوجته مثلهن تماما..

لانه فقط رسم صورة زوجته هكذا.منذ صغره ... فهو تربى على ان النساء من حوله كلهم صاحبات واجب.. وتربى على ان المراه يجب ان تعلم جيد فنون الطبخ .. وفنون البيت والثقافه متوفره .. ولكنه انصدم بالاخير ان زوجته تختلف بطباعها كما كان يريد ويتخيل هو..

وهذا ما حذرت منه كثيرا بالمنتدى.. هو عدم التخيل وتحديد مواصفات معينه لزوج المستقبل.. لان الناس تختلف وربما ينصدم بعدها بالواقع..

كانت تردد دائماً بأنها اشترت كذا وبكذا وهذه صفة أكرهها في الرجل فما بالكم
هي المسكينه تتحدث عن ما يميل اليه قلبها.. فهي جنوبيه وتحب المظاهر.. ليس تملقا.. انما هي حقا تحب هذه الامور.. وتحب الحديث عنها.. فهي انسانه صاحبة ذوق.. ولكن الشماليين لا يقدرن هذا الامر.. اقصد من الرجال...فهي ايضا من قلة خبرتها .. تضن ان كل من أمامها ينظر الى الدنيا كما هي تنظر اليها.. فتعتقد ان ميولاتها واهتمامتها .. سيعجب بها زوجها.. ولكن العكس حصل.. لأختلاف كل منهما .. فهي بالقطب الجنوبي وهو بالشمالي.

سأعود قريبا

التعديل الأخير:
والله القصة حلوة ورهيبة لكن كيف احلل شخصيتي انا وزوجي هل يعني مكان الولادة او التربية او ماذا هذا السؤال العاشر تقريبا لاني مصرة ان اعرف

أميره

موضووووعك رائع اختي مستغربه .. بارك الله فيك ..

ورد الاخوات ايضا رائع ..

في انتظار التكمله اختي مستغربه لا تطوووولين علينا ..

عضو سابق

ملكة نشيطة

لم أكن أريد أن أضايقها بأي شيء

رغم عدم الانسجام الواضح لي معها من أول يوم

عدم الانسجام هو بسبب اختلاف في انماط شخصياتهم تماما...

فهما عكس بعض تماما تماما.. ولكن الامر الذي لا يعلمه ..

انهما مكملان لبعض.. ان ادرك الامر.. فهي تكمل ما ينقص به وهو مكمل ما ينقصها ...ومع الايام .. فأنهما يستطيعان الانسجام .. ليكونوا كره ارضية واحده

فالكره الارضيه لا تستغني ابدا عن الشمال ولا عن الجنوب.. ولا عن الشرق ولا عن الغرب

وهما الاثنان جمعوا كل الاقطاب.. وهذا ما يجب ان يفهمه السيد سعد !!!

ان زوجته نعمة لشخصيته الشماليه الشرقيه وليست نقمة ...

اعتبروا الحياه الزوجيه الناجحة كالكره الارضيه.. ان جمع بين الاقطاب المتخلفة تماما فانهن يكونان قد كونوا اسره متكاملة.. ولكن للاسف الناس لقلة الادراك فهم ينظرون الى الامور بالمظاهر الخارجيه فقط..

salma_ahmed

سبحان الله .. قصة طريفة بس والله فيها حكمة .. :icon30:

بس أنا عندي سؤال .. ليش يا مستغربة غيرتي عنوان القصة حسب ما هو كاتبها .. "مذكرات زوجية .. زوج تائب" .. لعنوانك الحالي؟ ..

ثانيا .. سبحان الله .. هالريال أكثر من مرة يصبر ويحاول ما يظلمها .. بس هو فعلا يشوف الزوجة كنسخة مريحة وشغيلة وإجتماعية مثل خالته ووالدته .. وهو لا شعوريا يظلمها بهالمقارنة .. :schmoll:

ثالثا .. يحليلها .. تبى تدلع مع واحد .. ما يشوف الدلع :icon31:.. يشوف جدر البرياني .. :bleh:

الصراحة أنا مستغربة ليش للحين ما تنبهت ونضجت شوي .. ليش ما فكرت في تصرفاتها .. ليش هو ما وضحلها شو في خاطره بكل صراحة .. مع إني مب متأكدة إذا بتستوعب والا لا .. يعني عقلها بيسمع مب كرامتها .. :fish:

الصراحة يوم عابت على هدية خالته .. أنا كنت أبا أكفخها :busted_red:.. ما حد يعيب على الهدية ومب قدام ولد إختها .. وبعدين وين التعليم والتربية الإسلامية اللي تدرسها .. ما تعلمها التواضع .. الله يهدينا ويهديها ..

ننتظر شو بيصير معاه .. هو قال عنده ظروف وبيكتب الحلقة الأخيرة هاي المرة .. والله أعلم

ماشاءالله ...تبارك الله....

الغالية ..أم مريم........يامن لا تُنسين....مداخلة راااااااااااائعة ..أثرت الموضوع اثراءا رائعا....

جزاك الله خيرا وأثابك على جهودك الرائعة........:icon26::icon26:

بانتظار السيد سعد لاكمال مذكراته.....

اللــــــــه يستــــــــــر:bigsmile:

مستغربه

مشرفة عالم الرسم والرسامات

شكرااا اخواتي .... كلن جميعا...

ما شاء الله كثيرات ... لا أقدر على الرد عليكن جميعا...

ولكني أشكر كل وحدة ردت وعلقت وافادت اخواتها .....

الأخ سعد الى الآن لم يكمل ... وكلنا في الإنتظااااار...

:icon26: :icon26: الحبيبة أم مريم....:icon26: :icon26:

كنت انوي إرسال دعوة خاصة لك لتشرفينا في موضوعنا...

ولكن خفت من إنشغالك ...

ولكن ها أنا أنظر وأجدك هاهنا ....

كما عودتنا دائما....

بروحك الجميلة وطيبة قلبك وكرم أخلاقك.....

بيننا وواحدة منا وقلبك على كل واحدة فيناا....

رائعة أنت يا أم مريم...

فعلاا رائعة...

وتحليلك جدا جميل....

ولكن عندي سؤال ...

لو نجحت هناء في اكتساب زوجها من الناحية الجنسية.... ستتغير نظرته لها؟؟؟

تقولين ان صفاتهم متناسبة لأنها مختلفة ... لكن لو غيرت صفاتها لتناسبه ويرضى عنها هل ستكسبه؟؟؟

وعندها هل ستعيش في صراع لانه شخصيتها غير ولانها تفعل كل هذا من اجله هو ؟؟

كل الحب لك يا غاليــــــة :a200:

عضو سابق

ملكة نشيطة
شكرااا اخواتي .... كلن جميعا...

ما شاء الله كثيرات ... لا أقدر على الرد عليكن جميعا...

ولكني أشكر كل وحدة ردت وعلقت وافادت اخواتها .....

الأخ سعد الى الآن لم يكمل ... وكلنا في الإنتظااااار...

:icon26: :icon26: الحبيبة أم مريم....:icon26: :icon26:

كنت انوي إرسال دعوة خاصة لك لتشرفينا في موضوعنا...

ولكن خفت من إنشغالك ...

ولكن ها أنا أنظر وأجدك هاهنا ....

كما عودتنا دائما....

بروحك الجميلة وطيبة قلبك وكرم أخلاقك.....

بيننا وواحدة منا وقلبك على كل واحدة فيناا....

رائعة أنت يا أم مريم...

فعلاا رائعة...

وتحليلك جدا جميل....

ولكن عندي سؤال ...

تقولين ان صفاتهم متناسبة لأنها مختلفة ... لكن لو غيرت صفاتها لتناسبه ويرضى عنها هل ستكسبه؟؟؟

كل الحب لك يا غاليــــــة :a200:

شكرا لك عزيزتي .. اني اتابعكن دائما ولكن بالخفاء :msn-wink:

ولكن عندي سؤال ...

الشمالي يا عزيزتي مستغربة.. لا يضع الحياه الجنسيه في اساسيات حياته مثل الجنوبي.. فهو في بداية حياته.. وليست لدية خلفية كافيه في كيفيه الحياه الجنسيه الكامله .. فهذه الحياه انما هي خبره اكثر من سماع وقراءة.. لربما تكون لديه خلفيه عن هذه المواضيع.. ولكن التطبيق والتجارب هي تحفزه نحو حياه جنسيه افضل .. وهذا لا يحصل الا مع شريكة تبادله هذه المشاعر ..

وبطبع هناء.. الخجل.. وهذا اتضح كثيرا في القصه.. والخجل مع قلة الخبره طبعا يشكل عائق بالحياه الجنسية بينهما..

الشمالي يحب المبادره من الزوجة.. ولكن بسبب خجل الزوجه (هناء) لن يحصل عليها هذه المبادره.. وكونه شمالي شرقي.. فهو يحب امور كثيره فالجنس.. لأن اطرحها هنا بل بموضوع الازواج الشماليين .. حتى يكون اوضح ان شاء الله تعالى..

من المؤكد.. فالشمالي يريد منزوجته ان تكون نسخة من تفكيره .

ستعيش في صراع ان كانت افعالها تمثيل في تمثيل..

اما ان كان اكتساب حقيقي.. فهي ستكون الرابحة..

التعديل الأخير:

عضو سابق

ملكة نشيطة

>>>> بنات في شي محيرني في كونه شمالي !!!

ليه ما جذبته هناء مع إنها موظفة ومهتمة بنفسها ,,, مو الشمالي يحب الملكة المتوجة ! <<<<

سأجيبك عزيزتي..

يحب الشمالي الملكة المتوجة هذا صحيح..

انه يراها ملكة ولكن لا يراها متوجة..

يراها ملكة لانها مهتمه بشكلها الخارجي كثيرا..

ولكن لن يتوجها الا اذا كانت بمستوى تفكيره وطموحة..

التعديل الأخير:

مريريو

ياخت مستغربه قصه رائعه وانتظر النهايه لاني شماليه وزوجي جنوبي بس متعاطفه كثيرمع هناء احس سعد زززززززززززززودها الله يعطيك العافيه

قصه رائعه ونحن بالأنتظار ولك الشكر مستغربه على هذا الموضوع
وشكرا لأمرأه على الشرح المكمل لهذه ااقصه التي افادتنا كثيرا واريد ان اعمل هذا التحليل لي ولزوجي لمعرفه الفوارق .........
ولكن جزيل الشكر

"اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك"

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى