مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

كنت أعلم أنني لن أكون يوما عروس !!!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الله ييسرلك امرك

ويبين لك حقائق الامور

اكثري من الاستخارة والاستغفار

وربي يعوضك بواحد احسن منه

يارب ارزقها زوجا تقيا نفيا يخافك فيها

طمنينا عليك

روعة روح

من واقع تجربه مره خلفتني مطلقه وخلفت اولاد ضائعين

اللي هذا اوله ينعاف تاليه

حبيبتي ليه وجع القلب وانتي باول حياتك
ليه تتزوجين واحد كل دقيقه تروح يفكر فيها بفلانه وعلانه

بس عشان تكونين متزوجه بالطقاق بالزواج وسنينه اذا كان بيقطع القلب

صدقيني بتتعبين كثير معاه

وبعدين انتيوش ناقصك عشان ماتعيشين مع واحد يحبك ويحنرمك
ليه تنحرمين من الحب والدلع باولا حياتك بس عشان عيون واحد اخلاقه زفت

اصحي تهربين من بيت ابوك لبيت اكثر تعب وحزن

اتركيه والله بيعوضك الاحسن

لكن ماادري ليه عندي احساس ماراح تتركينه لان عندك امل انه بيحبك يوم من الايام وهذا اكبر غلط

الله يعينك لكن انتي على البر كما يقولون عليكي بالاستخاره وربنا يفرج كربتك
وياما شباب كانوا كده وبعد الزواج وباسلوب المراة تقدر تبعده عن كل هذا
اولا عليكي بالمصارحه مع اخوك واهلك واذا وصلت للقرار مع اهلك
انصحك بانك ترسليه له رساله بكل ماعرفتيه وخليه يعرف سبب رفضك عسى ان شاء الله تكون هدايته على يدك
والله يوفقك دنيا واخره

ريموني

اختي وحبيبتي

كم تالمت ونزفت مع حروفك .. لتعلمي يا حبيبة بان لا يوجد هناك رجل لم يمر بتجارب قبل الزواج ..

ولكن عليه عندما يقرر الزواج ان يطوي صفحة الماضي ....

اختي الغالية يصعب علي ان يعطيك حل او قرار في مثل مشكلتك ....

ولكني بالتاكيد ساقول لك مالذي سافعله ان كنت في مكانك .....

ساصلي واصلي واصلي كثيرا صلاة الاستخارة الى ان يتضح لي الطريق وياتيني الحل من عند رب العالمين ..

انا دائما على يقين باننا نعيش برحمة رب العالمين .. اذا سالناه سيجيبنا بما هو انفع لنا واذا اخترنا ان نقرر نحن

ونتصرف نحن بدون استشارته واستخارته ...... نضيع , نتوه ..... نضل الطريق ..

وفي الاخير لا املك لك يا حبيبة سوى دعوة خالصة .. في ظهر الغيب ..

موفقة

أختي الفاضله ريموني والله رايك عين العقل

وأنتي أختي الغاليه (( زوجة الغامض )) انتظريني لي حديث طويل معك وسيريحك بإذن الله
واعذريني لضيق وقتي الآن فقلمي الثرثار لايسعه وقت النهار ..
لي عودة بإذن الله ..

أختي الكريمة / ألمس بين سطورك عقلانية تغلفها رومانسية واضحة وقد يكون الجانب الرومانسي فيها أوضح .. تتجاذبك قوتان أو تتنازعك رغبتان .. أظن أن لعقلك رأي يخالف قلبك فأنت بين هذا وذاك .. حين تعلو سيطرة القلب تفرش لقراراتك التبريرات .. غدا ستسلبين لب قلبه بما حباك الله به وووو ... وحين يعلو نداء العقل تبصرين وقائع كانت الرؤية لديك فيها غير واضحة وربما تحوي مغالطة للنفس وما ترغب .. طيب ما الحل لمن أستجيب هل دوما القرارات العقلية هي التي تفوز ؟ وهل إذا حققناها تكون أفئدتنا مرتاحة وهانئة ..؟! وهل من المستحيل أن تنجح القرارات القلبية ( المغلفة بالعاطفة فقط ) ..؟ ألم يرينا الواقع نساء نجحن -بفضل الله أولا - في استعادة أزواجهن بما حباهن الله من دفء العاطفة فقط لا غير .. ؟ لكن هل هذا ثابت ؟؟ ووو ...أنت تتوجسين من أمر مستقبلي لا نملك نحن ولا أنت ولا أهلك التنبؤ عما يكن لك فيه .. هناك كنز عظيم في بحر شريعتنا الزاخر ( الاستخارة ) عليك به .. وبعدها ربما تتضح لك الأمور لكن استخيري بقلب واثق بحسن تدبير الله له ( فما خاب من استخار ولا ندم من استشار ) .. ثم - في رأيي - عليك أنت وحدك أنت تجلسين بهدوء مع نفسك وتحددين بالضبط أهدافك من الزواج ؟؟ دعك من غيرك ( اعتبارات الناس والأهل ووو ) الأهم أنت .. أنت من سيعيش هذه الحياة , طلبت من القارئات أمرا :- (( وماذا كانت ستفعل لو كانت في مثل موقفي ... ))
أختي الكريمة إن ما يكون في وجهة نظر ( الجنوبي الشرقي ) أمرا مهما من الضروريات يكون لدى ( الشمالي الغربي ) من الكماليات والتي من الممكن جدا وبأريحية الاستغناء عنه وكذا باقي الأنماط .. تحتاجين أختي أن تتخذي القرار وحدك.. نعم أنا معك بأهمية الاستشارة فقد تفتح لك أفاق مهمة كنت في غفلة عنها تحت ضغط المشكلة والهموم .. لكن لحظة اتخاذ القرار لابد أن تكون صادرة منك وحدك بدون تأثيرات من غيرك .. هذا الغير قد لا يشعر بما تشعرين به وليس لديه اهتماماتك ,وقد وعيت ( ماشاء الله عليك لذلك واتخذت قرارك سلفا و بطنته عنا وهو وعي واضح منك لحصد أكبر قدر من الرؤية والتصور من وجهات شتى ) .. عليك أن تكوني واعية حين تصور الحياة الزوجية .. إن قدرتك على معرفة نفسك وما تطمئن إليه وبه يساعدك في ترجيح أحد القرارين .. هل هذا الرجل بما فيه من مواصفات حالية ( حسنة وسيئة ) تستطيعين معه - بمشيئة الله - تجاوز الصعاب الطبيعية كحد أدنى ؟؟
هذا كل ما لدي ..
فتح الله عليك وأنار بصيرتك لما فيه صلاح وخير لك .. وفرج عنا وعنك وعن كل المسلمين .

اللهم افتح لهن ابواب السما ولا ترد لهن طلبا ولا تريهن مكروها واجعلهن دم قلوب أزواجهن ...

أخواتي والله إني في أشد الحيرة ... فأنا أحس أنني كنت أرحمه واشفق عليه لأنه المضطهد بين إخوته للونه الأسمر وكان اشفاقي عليه كأخ قبل أن يتم الأمر ... الآن أحس انني بدأت اتعلق به لما أحسست بصعوبة قراري راودني معه تعلق غريب به !!!

سأطلعكن على مافعلته اليوم ...

اشتريت رقم جديد ووضعته في جوال آخر وراسلته من جوالي الأصلي كخطيبته واستعدت صورتي التي اهديتها له ولقد رجاني ان اعيدها بعد أن انتهي من نسخ واحدة لي ( أخذتها بالحيلة ) ...

راسلته من جوال آخر وفي البداية بعد رسالتين أو 3 اتصل وأوضح انه ليس الشخص المقصود بالرسالة ( ارسلت كأنني ابارك لصديقتي بالرقم الجديد ) ... ثم أتى لبيتنا بطلب مني كخطيبته لاستعادة الصورة وراقبته لما ارسلت له من الرقم الآخر فلم يرد كما توقعت بل ارسل لي رسائل مثل ( انتي مريضة ماتفهمين ؟ مو أنا صديقتك .... أنا مو صوت بنت ... من أي منطقة ؟ .... ) وطبعا كان يعلق مع أخي وأخيه بأن هذه الفتاة الغريبة مرسولة عليه من " خويته " !!!
اثبت بهذا ان له صاحبة !!! .. والأدهى أنه اعترف ان لديه كثير منهن بثرثرته قائلا ... ليست فلانة ولا علانة أما فلنتانة فصورتها موجودة ... وأرى أخي وأخيه صورة جسمها ممتدحا إيااها ...

وكلمته أيضا من الرقم الآخر وامتدح صوتي بين أصحابه وهو وواثق ان من تحادثه لا تسمعه !! ...

لقد حان الوقت لتأديبه سواء لي أو لغيري ... كان نصيبي أم لا فلن أرتاح لمرور هذا الموقف بدون حساب ...

فكرت أن آخذ خي الأصغر وعمره 13 عاما ونتقابل في مطعم ... لكنني خفت أن ينقلب الموضوع علي حتى بوجود أخي فعدلت عن الفكرة ...

لكنني سأجمع هداياه وكل مايخصه مع الدبل واعطيه إياها مرفقة برسالة في الصميم ...وبعدها ارجو من الله الإلهام والصبر والبصيرة ...

هيلين

حبيبتي اعانك الله على إتمام ما بداتي به..

عزيزتي..

لا أنصحك بالمواجهه حتى يكون لديك دليل ملموس..

كرسالة غزليه منه لك على الرقم الغريب..

أو تسجيل لحديثه عن مغامراته النسائية..

بهذه الطريقة تكون حجتك أقوى من مجرد"سمعته يقول..و فهمت إنه يقصد"..

دعي الأقوال ..فهي تأول على ما يشتهيه المرء..

و دعي ما فهمته من كلامه..فهي حجة مردوعة بأنكِ قد أسأتي الفهم..

كوني متحصنه بالأدلة و الإثباتات..

و لا تخرجي إليه..

دعيه يأتي إليك..و قابليه أمام والديكِ.. و قدمي أدلتك و براهينك..

في حضورهم..

حتى تكشفين سبب إنفصالك عنه..بالأدلة للجميع..

بارك الله فيك عزيزتي و سدد خطاكِ..

هيلين

إضافة عزيزتي..

أطلبي وجود اخيكِ أيضاً في الإجتماع..

و حلفيه بالله على قول الحقيقة..

تحياتي

غبووش

الله يصبرج
ويرزقج البصير باللي تسوينه ويوفقج ف حيتج يااارب

غلا روووحي

السلام عليكم ورحمة الله
أهلا أختي زوجة الغامض
فيه تشابه 95 بالميه بينا بتفكير الأهل والثقافه والعلم والعمر وأخيرا فترة الخطوبه اللي استمرت تقريبا 6 سنوات من كنت 17 سنه كنت مخطوبه لولد عمتي بأختصار ثقفت نفسي جهزت نفسي للمستقبل لكن اكتشفت انه مو كفو للزواج واتخذت قرار الانفصال وقاومت الاهل وقربت من ربي وظليت استخييير وادعي ونسيت الاهل وكلام الناس ومشيت بقراري وانفصلت وهذا القرار مستحيل اندم عليه ولله الحمد استفدت كثيير من اخطائي واستفدت من تثقيفي لنفسي مافي شي يضيع كله فايده لج ف المستقبل وخلج وااثقه بتصيرين عروس واحلا عروس بإذن الله والحمدالله بعد ماانفصلت تقدمو لي ووافقت علا زوجي الحالي وانا جدا سعييده فيه ولله الحمد والله عوضني خير فيه مو حرام ولاعيب ان اذا ماعجبج الشخص تنفصلين بس اهم شي الاستخاااره من استخار الله ماخاب ونصيحتي

كثري من الاستغفار ليل ونهار استغفري بنية ان الله يفرجها عليج
وبالتوفييق وامانه دعواتج لي ان الله يرضى عني ويسخر لي زوجي واهل زوجي ويحببهم فيني

الله يعينك حبيبتى وان شاء الله كل ماتمرين بيه هو خير لك
اصبرى واحتسبى الاجر وخليكى على ماانتى فيه
واكثرى من صلاة الاستخارة
الله يوفقك ويسعدك يارب

احمدي ربك الف مرة انك عرفتي قبل الزواج
اقسم بجلال الله اني لوكنت اعرف قبل الزواج ان زوجي يكلم بنات وراعي خرابيط اني مااتردد لحظة في الرفض
والرجوع باقل الخساير....
لاني ذقت المر من هذه الطبع البطال اللي ماله حل
من هذا اوله ينعاف تاليه
الله يكتب لك اللي فيه الخير

يااااااااقلبي ما انصحك بلموواجهه يمكن تنقلب عليك ويقول هيه الا تخرج مع شباب ويمكن يلف قصه
انصحك فقط بلرسايل وانك فقط غيرتي الرقم وحبيتي تختبرينه بس
وطاح بلخطاء وان القصد شريف
اجمعي قد ماتقدرين بس المشكله اهلك ماراح يتقبلون الموضوووووع
اذا حبيتي انهي الموضوع وبعد كذا خبري اهلك لانه السبب معروووووووف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا: احب اقوول لك انك انسااانه جدا عاقله ومثقفه وتملكين اسلوب الحوار الممتاز ويفوق
اعجبت باسلوبك وثقافتك وانتقاء كلماااتك .. انار الله دربك ..

ثانيا:: كلام الاخت ينابيع الحكمه جداااااااااااااا مهم ويجب عليك الاستخاااااااره وانتي لم تذكريهاا لنا ..هل استخرتي الله ..

ثالثا :: اوخيتي .. عند اتخاذك لهذا القرار عليك ان توضحي له السبب وهو طيشه ومعاكساته وياليت يكون لديك الدليل الكااااااااااااافي والمقنع للجميع ..ولايكفي قول سمعت ورائيت ..يجب ان يسمع الاخرون ويروون معك ..

اعانك الله ووفقك وسخر الله لك عباده الصااالحين ..

coffee

الاستخاره ثم الاستخاره ثم الاستخاره ...
اختي اكثري الدعاء والاستخاره وكلمي امك وابوك بصراحه وليتاكدوا من اخوك الي بصراحه صادمني تصرفه وكانه ليس خطيب اخته الي يعاكس البنات سبحان الله....انت لسه على البر والله يختارلك الافضل

هلا اختي
تقبلي مروري
انصحج تصلي ركعتين استخارة او انج تواجهيه اذا هو فعلا صادق معج في مشاعرة وان انتي بس اللي بقلبه
والله يوفقج

امل الصالح

اللهم افتح لهن ابواب السما ولا ترد لهن طلبا ولا تريهن مكروها واجعلهن دم قلوب أزواجهن ...

أخواتي والله إني في أشد الحيرة ... فأنا أحس أنني كنت أرحمه واشفق عليه لأنه المضطهد بين إخوته للونه الأسمر وكان اشفاقي عليه كأخ قبل أن يتم الأمر ... الآن أحس انني بدأت اتعلق به لما أحسست بصعوبة قراري راودني معه تعلق غريب به !!!

سأطلعكن على مافعلته اليوم ...

اشتريت رقم جديد ووضعته في جوال آخر وراسلته من جوالي الأصلي كخطيبته واستعدت صورتي التي اهديتها له ولقد رجاني ان اعيدها بعد أن انتهي من نسخ واحدة لي ( أخذتها بالحيلة ) ...

راسلته من جوال آخر وفي البداية بعد رسالتين أو 3 اتصل وأوضح انه ليس الشخص المقصود بالرسالة ( ارسلت كأنني ابارك لصديقتي بالرقم الجديد ) ... ثم أتى لبيتنا بطلب مني كخطيبته لاستعادة الصورة وراقبته لما ارسلت له من الرقم الآخر فلم يرد كما توقعت بل ارسل لي رسائل مثل ( انتي مريضة ماتفهمين ؟ مو أنا صديقتك .... أنا مو صوت بنت ... من أي منطقة ؟ .... ) وطبعا كان يعلق مع أخي وأخيه بأن هذه الفتاة الغريبة مرسولة عليه من " خويته " !!!
اثبت بهذا ان له صاحبة !!! .. والأدهى أنه اعترف ان لديه كثير منهن بثرثرته قائلا ... ليست فلانة ولا علانة أما فلنتانة فصورتها موجودة ... وأرى أخي وأخيه صورة جسمها ممتدحا إيااها ...

وكلمته أيضا من الرقم الآخر وامتدح صوتي بين أصحابه وهو وواثق ان من تحادثه لا تسمعه !! ...

لقد حان الوقت لتأديبه سواء لي أو لغيري ... كان نصيبي أم لا فلن أرتاح لمرور هذا الموقف بدون حساب ...

فكرت أن آخذ خي الأصغر وعمره 13 عاما ونتقابل في مطعم ... لكنني خفت أن ينقلب الموضوع علي حتى بوجود أخي فعدلت عن الفكرة ...

لكنني سأجمع هداياه وكل مايخصه مع الدبل واعطيه إياها مرفقة برسالة في الصميم ...وبعدها ارجو من الله الإلهام والصبر والبصيرة ...
الله يكتب لك الخير والصالح

ماحبيت خطتك :schmoll:

لانه وبكل سهولة راح يقلب الطاولة عليك ويطلع هو المظلوم المضطهد الواقع تحت تاثير شكوكك

وانت الشريرة الشكاكة المريضة النكدية .

وبيقول لك الكذبة المعروفة والديباجة الازلية (( هذي خوية زميلي ويراسلها من جوالي ))

او الديباجة الثانية الاحتياطية (( البنت هي اللي تلاحقني وانا ابي اشوف وش عندها .. وانا خلاص تبت ومااااا عاد اكلم بنات )))

او الديباجة الثالثة الغبية (( اصلا كنت داري انك انت اللي ترسلين لي بس ابي اشوف اخرتها معاك ))

اسألي الاخوات الحبيبات ذوات الباع الطويل مع الزوج الخائن

اذا قررتي تدوسين على قلبك وتنفصلين عنه فأنت غير مضطرة لتقديم تبريرات

انفصلي بهدوء وكبرياء وخليه يضرب اخماس في اسداس

برري لأبوك وامك بأنك مخنوقة وغير مرتاحة وسوي(( الشويتين بتوعك )) <<< لعلهم يقتنعون

3afraa_33

اختي المعادله واااضحه

هو كان خاطب بنت خالتك ...

بعدين تركها او تركته المهم مااستمر ... مااا صمل ...
جاك يقولك عجبتيني لانك عاقله ومحتشمه ومالك صوت وتستحين ...<<< هذي رغبه اي واحد مغازلجي وخربان يبغى البنت اللي قطه مغمضه وملتزمه وماعرف ايش عشان عقدة البنات اللي يعرفهم برى والخيانه تجري بدمه ويخاف يطيح بوحده منهم...

بعدين خطبك انتني وملك عليك ... وبكل سعه وجه قاعد يكلم بنات ويراسل ومغازلجي ولعاب وعيونه مايملاها الا التراب ..

دايم احب اني اقدم حسن النوايا في اي رد لاي اخت تبث شكوى من زوجها .. واقول استخيري
بس بالنسبه لك ...

نصيحتي ...
من حسن حظك وسؤه بنفس الوقت انك اكتشفتي شخصيته عبر تلصصك بالسمع عليه وفهمتي
مبدئيا كيف ان عقله صغير وتافه وانه شخص لايهمه اصلا نظره اخوك له ومااحترم العلاقه اصلا
الشي الثاني ...
بكره ياحبيبتي .. لو تزوجتوا وصارت منه خيانه اقوى او نقول صار يكلم عيني عينك وبيتجراااا
وبيسوي اعظم صدقيني .. وبيكبر المخده .. تبين تشتكين ..روحي اشتكي اصلا اخوك يسوي كذا
وبيخش بعينك ولابيعمل حساب لاحد ... لاتستبعدين اخوك يوقف بوجهك معاه!!!
يعني بالعربي مابيحترم لا احساسك كزوجه .. ولا اهلك ...

((وان لم تستح فافعل ماشئت ))

((طالما انتي لسا على البر))

اتركيه والله يعوضك بافضل منه انتي تبين تتزوجين والزواج يعني استقرار وهدوء وسكينه وراحه اعصاب مع انسان يحترمني ويقدرني وعاف نفسه فيني انااااا وبس
  • ليش تبدين حياتك وانتي حاسه انها ناقصه من الاساس ..
  • ليش تبدين حياتك ويدك على قلبك من هالرجال اللي مااله امان
  • ليش تبدين حياتك وانتي تحطي راسك على مخدتك كل ليله تسالين نفسك هو بيعقل ولا لا ...
  • وليش وافقت من البدايه وربي حط قدام عيوني اللي كل حرمه بالدنيا تخاف منه وماتتحمله ..
معليش
مع احترامي بس اعتبرك مغفله ....في حال استمريتي بالكذبه على نفسك وقلتي بتزوج وبكره بيتغير ....اللي تعود يكلم ويراسل ويغازل حتى وهو مملك ؟؟ صدقيني مابيعقل وكلامي عن تجربه

باختصار... لاتتاثرين بكلام ناس وخوف من اهلك والمجتمع وش بيقول لو تطلقت .. معليش المجتمع ترى مابيجي كل ليله يواسيك لما تقومين بنص الليل وتلاقينه متوزي بغرفه ولا بالحمام ولا بسيارته يكلم وحده غيرك ...وانتي ياغافلين لك الله ....

ترى احساس الغيره والقهر يذبح

عقلك براسك تعرف خلاصك ...
الله يوفقك ويعوضك باللي احسن منه وصدقيني واحد مثل هذا مايستحقك ....<<فكري فيها زين

اخر شي اسفه اذا كان اسلوبي فيه تجاوز او تجريح لشخصك الكريم
انا اكلمك بصراحه اخت لاختها والله يشهد اني اقدم لك النصح لااكثر

الله يوفقك

اللـــــــــــــــــه يعطيك العافية .. ومابعد هالرد رد... كفيتي ووفيتي ...وياليت اي وحده يصير لها مشكلة تطيح بناس ينصحونها مثلك ...:icon31:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى