مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

طلقني واناحامل بالبكر بس مرتاحة ومبسوطة

حلمي انقتل

عبورة قلبي كلك ذوق انتي اروع ربي يحفظك ويحميك ..

توفينا مشكورة يالغلا ماقصرتي ، بس احيانا ينفد صبري بس انا مو في كل الاحوال بهاوش وبضرب ،، اتذكر وحدة كانت تقول لي انتي وسيعة صدر وطويلة باااال ياصبرك ،،

امس كنت بحالة انهيار الله ﻻ يوريكم ،، وكتبت رد وسبحان الله ربي ماقدر يعتمد الرد لان النت قفل فكان خيرة ،،

واسوني اخواتي في الله بقروب تجمعنا فيه على الخير ، وخففو عني ومن شاف مصيبة غيره هانت عليه مصيبته ،،

والحمدلله نمت بالليل وقمت الفجر وبالي مرتاح وصدري منشرح .. بفضل الله ..

جزاكم الله خير ماقصرتو ..

■ حزن أبدي : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يبدل حزنك الى فرح وسعادة أبدية ،، والله الدنيا هانت بعيني وماتسوى تتعب نفوسنا و تسوء صحتنا لاسباب عظيمة او تافهة لان لكل داء دواء و ربنا سبحانه موجود وهو اللذي ينزل البلاء وهو القادر على رفعه ،، من يدري مانزل بلاء الا بذنب وما رفع الا بتوبة ،، بس الشيطان دايم يسيطر على انفسنا وافكارنا وارواحنا ويضعف ايماننا في زمن الملهيات ابتعدنا فيه عن الله ،، فلا صلاة في وقتها و ﻻ صدقة الا بعد امد بعيد و ذكر لله الا يسير ،،
والله اذا احب عبد ابتلاه ، وقد ابتلى اعز واحب البشر اليه وهم الانبياء والرسل ، ابتلاهم فمنهم المقتول والمعذب و المظلوم و المطرود ولكن بايمانهم القوي فرج الله عنهم وابدلهم مكان ضيقهم فرجا و من همهم مخرجا ورفع ذكرهم في الاولين والاخرين ،، فمن نحن لسنا انبياء وﻻ رسل ولم نقتدي برسلنا عند مواجهة المصائب ،،

( حتى اذا ضاقت عليهم الارض بما رحبت وضاقت عليهم انفسهم وظنوا أن ﻻ ملجأ من الله إلا إليه ثم تاب عليهم ليتوبوا إن الله هو التواب الرحيم ) صدق الله العظيم ،،

( فإن مع العسر يسرا ● إن مع العسر يسرا ● فإذا فرغت فانصب ● وإلى ربك فارغب ) ...

كنت في السابق اعشق حديث للرسول صلى الله عليه وسلم ،، عندما اقرأه ينشرح صدري ،، وهو حديث الغلام ،،

عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال كنت خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال :
ياغلام إني أعلمك كلمات ،،
احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ،
إذا سألت فاسأل الله ،
وإذا استعنت فاستعن بالله ،
واعلم أن اﻷمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء ، لم ينفعوك الا بشيء قد كتبه الله لك ،
و إن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك ،
رفعت الأقلام و جفت الصحف ،،] حديث صحيح ..

من تعرف الله في الرخاء تعرف اليه في الشدة وان النصر مع الصبر وان الفرج مع الكرب وان مع العسر يسرا ..

الله تعالى يقول في كتابه { و ﻻ تيأسوا من روح الله إنه ﻻ ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون } .. اعوذ بالله من الكفر ،،
روح الله بفتح الراء و سكون الواو وكسر الحاء ..

اللهم انفعنا بما علمتنا وزدنا علما ،،

اعتذر عن الاطالة و ايامنا في المستقبل ان شاء الله أجمل خاصة في قبالة شهر الخير والبركة شهر القران شهر الايمان ..شهر رمضان ،، وبعده فرحة العيد اسأل الله ان تدوم لنا الافراح ،،

مبارك عليكم الشهر والله يجعلنا وياكم من صوامه وقوامه ،،

محبتكم حلومة ..

توفينا2

حلومه انتي طيوبه ورائعه
انشاءالله تبشرينا برجعتك لزوجك
ربي يفرج همك عاجلا.وتعيشي حياة سعيده وهانئه مع زوجك

نسوم نونو

حبيبتي الحمل يغير المرأءه ويجعلها تغير كثير من التصرفات
لاتخسري زوجك وحرام هالطفل ينحرم من ابوه
حاولي ترجعي لزوجك دخلي وسيط
وارجعي لبيتك افضل لك
كوني اقوى ولايهمك الناس
فلن يرضيهم شئ
ومسألة انك احلى من زوجك فهذا شئ ايجابي
ومسأله نعومتك وقصر قامتك اهم شي زوجك حاب هذا الشئ
كوني اقووى ياعمري
وتوكلي على الله وارجعي لهُ

حلمي انقتل

بنات تخيلو امس حصل موقف معي ومع امي وابوي ،،

قلت لهم اني ابي اكلم زوجي انه بيرسل لي رسالة صباحيات وهيك ،
وابي ارد عليه ، لاني من جيت بيت اهلي ما كلمته الا برسالة طويلة عريضة بينت فيها اسباب تغير شخصيتي و طلعت كل اللي بخاطري عليه وعلى اهله ،، مع انه فيه بعض الكلام الجارح بس كنت كاتبة الموضوع وانا مشحونة كراهية وغيض من بعد 3 ايام من طلاقي فيعني كان الجرح طري ،، والله جلست اكتب له 4 ساعات متواصلة ،،
انا ما ادري عن زوجي اذا هو قراها او ﻻ ،،
لان بالفترة الاخيرة صار يستخدم اسلوب البرود والتطنيش معي ويقرى ما يرد ..ويمكن هذا الشيء اشعل فتيل الغيض بقلبي زيادة وخلاني اكرهه و افتعل المشاكل ،، لانه صار يحقرني ،،
يجي يقعد عندي بالبيت ويتكي ع النت او ع التلفزيون وانا جالسة بغرفتي جوعانة وتعبانة ابكي وكل حاجة وهو ماهمه ويطلع ويروح عزايم وعروس ومطنشني بس يتصل علي الساعة 12 هاه تبغي عشاء ؟ اقوله ﻻ ،، ويرجع و ينام ويعطيني ظهره او ينام بعيد عني ويغطي راسه بمفرش وكاني مو موجودة ،،
هالاسلوب استفزني وقهرني ، ثمين اذا شافني جلست يوم كامل بيروح يجيب لي اكل ويبغى يجبرني ع الاكل ومو مفكر يسمع لي مابيه يراضيني بس ابي افضفض وابيه يسمع ومجرد كلمة يهاجمني ﻻحول وﻻ قوة ،،

الزبدة انا طلعت عن الايطار :
فناظرني ابوي وقال شوفي اذا انتي تبين ترجعين له اتصل فيه الحين يجي ياخذك ، ( لانه بيتصل على ابوي وما رد عليه مو حقران له بس كان ابوي والله نايم ومادرى عن اتصاله ، وابوي مقاطعه بحكم انه مشغول بالدوام و البيت واهلي و رمضان ) ..
بس مو بكرة تجين لي شايلة اغراضك تصيحين علي فيذا وتتشكي منه ومن البيت ،، انا ما احللك وﻻ اسمح لك تدخلين بيتي ابدا عشان مشكلة البيت ،، والا اصبري لين يكلمنا ونقوله شروطك وان قبل ممتاز وان ماقبل لعله خيرة ،،

امي ماتكلمت وﻻشيء ﻻني غمزت لها ، اني كنت بشوف عن ابوي وايش اللي بقلبه لاني طول الفترة ابوي ساكت وبس فحبيت اعرف ايش اللي يدور بخاطره وبايش يفكر ..

انا من رائيي تنتظر الى مايدق احسن ويجي ويتفقون هو وابوك وانتي على الاشياء اللي مضايقتك مثل كثرة الطلعات وغيرها والله يسخره ان شاء الله يارب

حبيبتي حلمي من كلامك أقولها لك تحتاجين قراءة مستمرة من كلامك قلت القراءة تتعبك لماذا، حبيبتي كثير من المشاكل تمر علي كاستشارات واوفق في علاجها فحالتك مر علي شبيه بها انت تحتاجين القراءة مع تطوير ذاتك، الذي اطلبه منك ان تواظبي على ورد يومي مع الاستمرار على القراءة على نفسك وقراءة سورة البقرة في البيت، ولا الزمك بقراءة مطولة طالما تعانين التعب وعدم الاستمرار عليك بالفاتحة والمعوذات انفثي على نفسك بها يوميا مع الدعاء بأن يشفيك الله ويصلح حالك، وخبرينا بالنتائج وأسأل الله ان يوفق بينكم ويصرف عنكم السوء، وانت الحين بيت اهلك فرصة تتغيرين فيها وتطورين من نفسك حاولي تغيرين نفسيتك وهذا ما تتغير الا بالراحة والرضا عن النفس ولا تأتي الا باقبالك على الله، تصالحي مع نفسك وعززي الجوانب الايجايبة وغيري السلبية مع استمرارك على القراءة على نفسك ولوزم الاستفغار ولا حول ولا قوة الا بالله

نسوم نونو

حبيبتي اذا كان زوجك لا يبالي بكِ

اتركيه الى ان يحن قلبه ويتصل عليكِ

او تحججي بطلب شئ منك او للطفل فاذا

بدأ بالاتصال معكِ تفاهمي معهُ بهدوء

ابنه عمي مرت بنفس حالتك وانتظرت الى ان انجبت بعدها اتصلت بشان اوارق ثبوتيه

وبقيت عل الهاتف وتفاهمت على ابجديات الحياه ...

اقرئي عن الزواج واساليب كثيره

فانا الان بمشكله مع زوجي والبنات هنا ساعددوني على ثقافة التعامل

في حال عودتي وكتب الله لي بان ارجع له سأنفذ ماقرأته

لاني تقريباً مثلكِ في بيت اهلي اجد الراحه والدلال وهذا ماجعلني اتبطر على حياة بيت زوجي

لكن ايقنت ان طفلتي التي انتظرها بحاجه الى اب وام لا ان تكون بام وحدها... رغم اني على يقين بان اهلي لن يتركوني
...

ادعي الله ولاتتركي قراءة القران

Amina

.:: من مؤسسات شبكة نسوة ::.
بصراحة ما ابي اقصى عليك و لا ابي احن عليك زوجك رجل طيب و يبحك بجنون لو غير هيك ما كان صبر عليكي
و انتي كمان صبورة و الدليل انك قبلتي كلام كيمو بصدر رحب و هده الخصلة مو عند الكل طبعا احييك
زوجك يحبك و يتمنى تتغيري و انا اساند رأيه لانه بدل كل مجهوده و لكن متل ما بنقول في المغرب "الغالب الله" و للصبر حدود
امه مو عدوتك على فكرة ولو كنتي دكية راح تخليها مصدر قوة لك بالتقرب منها و نيل رضاها وبالتالي رضى زوجك اعيدي ترتيب امورك لان لو صبر هو على هاد الدلال ما اعتقد في حد راح يصبر و كمان بشونف انك ما بتقدري وضعه المادي و بتحسسيه بالضعف و الجبن حرام هيك هده مو من اصول التربية الاسلامية و احنا نتمنى لك كل خير و كل كلامنا في صالحك و ربي يعمل اللي فيه خير و بأكدلك هو ما غلط في شي اسفة على الاطالة

ذكريات لا تغيب

حكيمة الاستشارات الزوجيه
حلومه يا حلوه ترى انتي شخصيتك جدااا حبوبه
وعارفه ايش تبغي
ومن النوع الي يعرف أغلاطه ولا ينكرها
ماشا الله عليك فاهمه
مشكلتك تعتبري زوجك مثل اخوك غلط زوجك ولي أمرك وطاعته واجبه مثل ما تسمعي لابوكي لازم تسمع كلام زوجك
انتي عندك افكار عن الزواج غلط بس ما شا الله اشوفك جالسه تطوري وتتغيري للأفضل
بالنسبه لتواصل مع زوجك خليه الان وخلي المبادرة عليه
وانتي اهتمي بصحتك والبيبي وزوجك شكله شاريك لا تخلي شيطان يوسوس لك

عبير عبوره

حلومه

من خلال قراءتي لردودك

اتضحت لي انسانه راقيه حنونه و محبه

بس الله يسعدك

الرجال يبغاله سياسه و طولة بال

مدري احس زوجك طيب ومافي احد خالي من العيوب واعرف كثير ازواجهم زي زوجك دقه قديمه يعني مايحب السفر ولا التطور بس عاشو وصبرو وحاولو يغيروهم بدون مايحسو واهل زوجك عامليهم كويس مافيها شي لو ساعدتي البنات بالمطبخ انتم بيت واحد وجاملي زوجك مره احضري ومره قولي تعبانه ومره ثانيه احضري ومشي والله شكل زوجك على نياته واتوقع انه شمالي شرقي يموووووت بااهله عشان كذا خليه يحسك تموتين فيهم حتى لو مجاملهحاولي تتقبلي زوجك وحياتك عشان البيبي وعشان نفسك والله كانت جدتي تقول مافي زي اول بخت يعني اول زوج ماتدري بكره مين تتزوجي خاصه بتكوني مطلقه ومعك طفل واحنا بنات ماهم محصلين زوج فكري حلومه وخلى عنك شويه الدلع اهلك ماهم دايمين بكره اخوانك بيتزوجو ويعيشو مع حريمهم وابوك وامك الله يحفظهم بس ماتدري عن الدنيا اعطي نفسك فرصه وحاولي تتغيري وتتقبلي حياتك وعمر الحياة ماتجي على كيفنا
فعلا كلامك منطقي الظاهر هو طيب جداا وعلى نياته اصلا ممكن هكذا زوج تشكلي كيف ميعجبك بس لازم تكوني صبوووووره بس انت الظاهر عجوله مثلي:5:

ماكسر خاطري الا زوجك مايستاهل اللي سويتيه فيه
والله ياقلبي احسك غير مؤهلة لتحمل المسئولية
والدليل تطنيشك للمرأة اللي جايه ومتعنية لزيارتك
ياقلبي الحياه الزوجيه يبي لها صبر وتحمل
وصدقيني لو صبرتي وتحملتي راااح تنالي مطلوبك لان زوجك طيب ومع الايام راح تكبرين بعينه ويحقق لك امانيك
بس مو بالسنه الاولى يبيلك حنكة عقل وطولة بااال

سحابة_صيف

مساء الخير أختي،،الله يثبت حملك ويرزقك الذريه الصالحه،،أختي انني صغيرة وخبرتك فالزواج بسيطه وكلنا مرينا على هذي المرحلة والحمد لله مرت بنجاح،،هالفتره الاولى انتوا تكتشفوا بعض،،وكل واحد يحاول يفرض رأيه،،أختي اذا كنت تساعدي بيت حمولتك وانتي عروس هذا مب عيب هذا طيب أخلاق وتربيه والدليل ان زوجك عجبه هالتصرف منك،،ودام حمولتك ما مأذينك ولا أمه تتدخل فحياتك فهذا شي رائع ويحسب لهم،احبي أمه وعامليها زين بتكبيرين فعينه وعينها ،،صعب تقولي له ما ابي اسكن فوق لأني فجزء من بيت اهلك هو يعتبره تذمر من أهله،،اذا رجعتيله دون ما ينحسم موضوع البيت زي ما قال أبوك فخلاص صعب تتكلمي فالموضوع مره 2' الحين خلي أبوك يتفاهم معه والحل الأنسب يفتح لك درج خارجي بحيث طلعاتانك برع البيت بدون محد يشوفك ويظل الدرج الداخلي موجود،هذا حل وسط بيظل جريب من أهله وانتي بترتاحي فمملكتك

ام-صويلح

انتي وحده راسك يابس ،، دخلتي الزواج وانتي مو فاهمه شنت يعني تبنين اسره ،، الرجال ماغلط وياك انتي اللي تستفزينه ،، ما قريتي مشاكل الخوات اللي بالقسم ،، شنو مشكلتج انتي ،، أصلا انتي هي المشكلة لزوجك ،، احمدي ربج عندك شقه اعرف ناس الحرمه ماعندها غير غرفه وحمام وانتي حضرتك تتشرطين

انتي وحده مدلعه وذنب الطفل الجاي برقبتك انتي بس

أعلى