مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

طلقني واناحامل بالبكر بس مرتاحة ومبسوطة

حلمي انقتل

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلي وسلم على رسول الله سيد العالمين

الاسم:حلمي انقتل )حلومة(
حالتي الاجتماعية:متزوجة وحامل بالخامس ،، بكرية ،،
المؤهل:للاسف جامعية بكالوريوس واطمح للماستر بس الحظ قدر الله وماشاء فعل .
الوضع السكني: الدور العلوي مع اهل الزوج متوفر بغرفه الخمس ومطبخه المستقل الخاص بنا .
عمر الزوج:33 جامعي موظف حكومي براتب متوسط القدر صالح لكفالة بيتنا وبيت اهله تحتنا.
مدة الزواج:سنة وشهر تماما
مدة الطلاق:17 يوم فقط ..
الوضع الصحي :حامل بالشهر الخامس ،
التكوين الجسدي:نحيفة ، قصيرة ، حلوة ، بشرتي شاحبة وصفراء وجافة ومتقشرة من الجفاف ، وزني مو مناسب لعمري لاني 39 كيلو ، طولي في 149 تقريبا او 150 سم ،
صفاتي الشخصية : قبل الزواج ، مرحة ،حيوية ، خجولة عند رهاب اجتماعي انطوائية ، احب الدراسة طموحة واحب العمل ،مبدعة وموهوبة ،بس حساسة جدا وهالشيء مايخليني احرص على مخالطة الناس كثير بالمناسبات عكس المدرسة والجامعة والدوام كنت اعشقهم وصداقاتي كثيرة ومحبوبة من الجميع لمرحي وبساطتي وتواضعي وطيبتي وحبي لخدمة الناس والتعاون معهم ،احب الاجتهاد في العمل ودقيقة جدا ومتفانية في الشغل وماحب اللف والدوران صريحة وواضحة بس لما ينغلط علي احيانا اخذ حقي واحيانا اسكت واحتسبه عند الله ليأخذ بحقي وفعلا ربي ياخذ بحقي ،، كنت احب النت والتصاميم والفلة والوناسة واحب حركات الشباب وهبالهم ورجتهم واحب الاستهبال والزحف وبما اني البنت الوحيدة بين 5 اوﻻد فهم مأثرين علي تقريبا بس مو بقوة ، اللي يشوفني يقول نعومة وهادية وكيوتة اما داخلي فانا جامحة وخبلة وعربجية ودلخة وكل شيء ،،،كتومة ، مالي قدرة في اتخاذ القرار ولما يشاورني احد اقوله كيفك براحتك اللي تشوفه اهم شيء اتخذ قرار يريحك ..كنت حالمة بحياة بنوتية زي صديقاتي كل وحدة بمزاجها عايشة ولها ذوقها الخاص ولها رأيها ولها طلعاتها ، انا دخلت الجامعة وانا ماعندي رقم جوال لين اضطرو اهلي يطلعون لي للحاجة والضرورة وليس عدم ثقة لاني ماكنت حريصة ع الجوال كثير،بس نفسي اطلع انا وصحباتي ونجتمع ونتمشى وهيك بس حياة القرية والتشدد ع البنت ورث بنت مثلي انطوائية وحدانية تحب الاختلاء اكثر ماعندي ثقة بالنفس مع اني حلوة بشهادة الناس وماعندي استقلال بالشخصية ،معتمدة على امي وتزوجت ماعرف مقاس ملابسي الداخلية تورطت يوم تزوجت ،اشياء كثيرة اجهلها في نفسي ،مزاجية ،اتوتر كثير مرة بشكل مبالغ فيه لما يكون فيه عزيمة عندنا او معزومة فحتى لو ببيتنا وكنت مابي اطلع للناس كانت امي تتعذر عني وتلتمس لي الاسباب والحجج وافضل النوم ،وصرت مرتاحة ان عندي ام الله يخليها لي تاخذ حقي ومعتمدة عليها بكل شيء ،حافز لما طلع لي خليته لامي مامتعت نفسي زي البنات وراتبي 1000 ريال بالدوام كنت اصرفه على ملابسي فقط وماني حاطة اي اهتمام لحركات البنات المكياج والشنط والجزم اعزكم الله ،بس اشتري الملابس اللي احتاج لها بالدوام واصرفه على اخواني وامي في اكل او متعة او اي شيء ، فما كنت مدلعة نفسي بفلوسي ،احب اعطي ماحب اخذ ، احب اخدم الناس بس ماحب يخدموني، ارضى انه ينغلط علي بس ماقوى اخذ حقي خوافة، وماني ملسونة ،معتمدة على امي تاخذ حقي لانها في نظري قوية ،دمعتي قريبة ابكي على طول او اكتم اكتم وانفجر بموقف تافه مايستاهل ،كنت مرتاحة ومبسوطة بس بنفس الوقت حالمة كالعادة في زوج المستقبل واي مشكلة تحصل في بيت اهلي او تصرف مايعجبني اقول بحياتي الزوجية ماراح اتصرف كذا راح اتصرف بعقلانية واعيش كالملكة وووووو من الاحلام والاماني ،، كنت اقرى بالمنتديات وابني بخيالي حياة زوجية جميلة ومستقرة وبثقة بالله اني راح اتجاوز مشاكلي بعقلانية وتروي وحكمة لانهم يقولون عني حكيمة في بعض اموري والله كانو حريم متزوجات من اقاربي ياخذون برايي في مشاكلهم واعالجها لهم وكنت شغوفة جدا بعلم النفس واي مشكلة تواجهني الجأ لله ثم للنت واحاول اعالجها ،،فكنت مشهورة بين اقاربي بعلمي وصلاحي وجمال اخلاقي بس ماكو ثقة بالنفس للاسف ،وهذا اللي دمرني بحياتي وعدم ثقتي بنفسي خلاني انسانة ضعيفة ، احب البساطة في الامور ، كنت احب الخير والاعمال الصالحة كنت احب رمضان وجوه الايماني البحت ، انطوائيتي مامنعت خطبتي ، الجميع يحب امي ويتمنى القرب منها ، بس يقولون وين حلومة مانشوفها ، واذا شافوني بمناسبات عيد اليوم ورب الكعبة وانا حلفت بعظيم اني انخطب من بكرة ، بس اغلب الخطاب اللي جوني مايحملون الصفات اللي ابيها ،،يكون معه مال بس اخلاقه زفت ، او مارتاح له بعد الاستخارة او اهله مايعجبوني او هو شكله مو حلو ،او مامعه جامعة وانا اطمح لشخص مستواه التعليمي مثلي ،او عمره ب30 اقول كبير او في سني اقول ماراح نتفق ،كنت افكر ان الزواج بيجيني من وراه المشاكل بس ماكنت افكر انه استقلالية شخصية حياة ومسؤولية اثبات للذات يكون لي وضع وثقل في المجتمع لي تقديري واحترامي ولي حقوقي ،،للاسف كنت اخاف من الزواج كنت اشوف انه مشاكل وقاعدة افكر وابحث بالنت عن مشاكل الحياة الزوجية وكيفية مواجهتها وكيف اكون ربة منزل ناجحة ،،
واعتمرت بذاك اليوم وانا كارهة للعمرة سبحان الله ،وسألت الله يرزقني الزوج البار بوالديه والثقل والعقل واللي قوي شخصية واللي واثق من نفسه والطيب والحنون واللي يفهم لي ومايسبب لي مشاكل واللي يسعدني وماقلت الوسيم كنت استحي من ربي اقول يارب ترزقني بالوسيم ،،وكانت ماتهمني المادة كثر مايهمني الزوج واخلاقه وطيبته وشهامته وكرمه ويدلعني ويدللني وانا بنظره كل العالم ،،
رجعنا من مكة اليوم من بكرة اتصال خطبة لرجل نفس المواصفات اللي طلبتها بس مو وسيم اسمراني ومو ذاك الزود جمال خشمه مخربه فقط ،،هههه بالنظرة الشرعية ماشفت الا عيونه الباقي ضباب ماشفت شيء ياليتني طلبت نظرة ثانية ، المهم تشاورت واستخرت وبحثت عن صورته لقيتها بالنت لقيته مو حلو اسمر وقصير وملامحه كبيرة وعمره 32 سنة بس اللي يشوفه يقول مو حلو بس طيب وباين قلبه ابيض ،،واستخرت وصرت لما افتح المصحف عشوائي كانت تطيح عيني على ايات الزواج وان احنا لبعض وان جعل منا الذرية ،، فهذا قلت يقنعني اني اتزوجه ،، تشرطنا عليه المهر و المطبخ بس كيف فاتني ما اشرط بيت ، واحاول اقنع نفسي اني بقدر انجح في مواجهة المجتمع ومواجهة الحمولة واطلع زي فلانة وفلانة السعيدات ذوات الصيت الطيب والمحبوب واللي لهم تقدير وكلمة في بيوت حمايلهم واني احب كبار السن وسوالفهم ووووووواحب السمران خخخخ غصب بقنع نفسي فيه ،،بصراحة مظهره مو مقتنعه فيه بس سمعته الطيبة وبره باهاه ومحافظته على صلاته و مستواه العلمي خلاني افكر انه مثقف وواعي ومتفهم وحكيم وعاقل وصاحب سلطة بما انه المسؤول الكبير وتربيته صالحة مو متشدد و ﻻمنحرف وسطي والحمدلله ،رياضي ،تصدقون راتبه ماهمني ماسألت عن راتبه لين تزوجته قلت انت صدق كم راتبك ، دليل اني ماهتم في الامور الدنيوية ،وشكله ولونه ماهمتني العنصرية ، لاني احترم الجميع وارحم ماحب احتقر احد عشان لونه وشكله لانه ماله دخل ربي خالقه كذا ،،
مشوار الزواج : وقت الملكة كان قلبي يتقطع ودي اتواصل معه بس ابوي رافض قطعا وبالتهديد ياويلك لو كلمتيه بحجة ان المكالمات بيننا راح تطفشنا من بعض ونفضح بعض وماراح يكون لنا طعم بيوم الزواج واطيح من عين الرجال لقلة حيائي ، الحمدلله على كل حال وقدر الله وماشاء فعل ،
اسطورة الزواج : زواجي ببيت اهلي ، قبل ملاكي كنت برفضه لاني قاسيت من نفسيتي كثير بس قاومت ،المهم نرجع للزواج ، كنت احلم بيوديني لفندق لانهم يقولون لي اهلي اننا بنخليكم تاخذون فندق ،فتوقعت يكون فيه وكنت طول الطريق اقول وش انت يالفندق وكيف شكلك وكيف بعيش فيه واقضي ليلتي وصباحيتي وغداي فيه ،، بس تفاجأت يوم وداني لبيت اهله وتمت الدخلة ببيته ، وصباحيتي كنت مرهقة من الطريق ومن الاجهاد النفسي فما كان فيه صباح صاحي زي الناس ، والظهر اخذني لمطعم ممتاز وحلو طلع شيء جميل منه ،يعوضني ،ومن هنا بدت مفاجاتي بالفندق الوهمي ، وسألته عن شهر العسل فين بنقضيه وكان اصلا مافاتحني فيه انا اللي سألته ولو ماسألته يمكن ماكان بيوديني ،قالي وين تبين قلت جزر المالديف خخخخخ فعلا كان حلمي او ماليزيا او تركيا او سويسرا او دبي وكنت ابحث قبل زواجي عن اماكن حلوة لشهر العسل برا ، وقال لي يوه يبي لهم حجز وغالي ومدري ايش قلت طيب وين ،، قال داخل بأبها ومكة ، انا حمارة يوم سكت ليه مانتبهت انو ماخطط ليه مانسفته ليه مستهتر لهدرجة ،، ليه ماكان مخطط لليلة عمرنا وشهرنا الحالم ، كنت ما اناظر فيه لاني مو متقبلة شكله ، كنت انزل عيوني واضغط على قلبي واذا راح اصيح يارب حببه لنفسي ، هو مو مرعب بس نفسيتي متدمرة ،، انا الغلطانة واستاهل ،،
ماخذته من غير قناعة ، بالشكل بس ،اماوضعه ومواصفاته ممتازة ومناسبة لي ولاحلامي ،،لو كنت مكلمته كان قررنا مع بعض الفندق ومكان شهر العسل مو انصدم ،الحمدلله على قصاء الله وقدره ،المكالمة قبل الزواج تريحك من مشوار كبير وطويل بعد الزواج على عماك يااختي القارئة ،انا ابكي دم مو دموع ،وافول كله من اهلي هم يبون مصلحتي وسمعتي وانهم مربيني صح بس ماكانو منتبهين انه بيدمرني ف المستقبل ،والحمدلله تلى كل حال وفي كل حال اوﻻ واخرا ...
اليوم الثاني من زواجنا قال ننزل نتغدى مع امي ،غلط المفروض نتغدا برا ونسلم بس على امك هذي الاصول ،اليوم الثالث رحت قصيت شعري بالمشغل وصبغتع عشان نفسيتي تتغير وتبتهج واليوم الرابع تم الاتفاق للسفر بالسيارة مو بالطيارة المشكلة يقول مخطط جو المملكة طيب فين الحجوزات للفنادق عن طريق النت فين حجز تذاكر الطيران ، جتني الدورة بالطريق في محطة نزلت فيها بالافلاج ، وتعالو شوفو حالي كارهة نفسي وكارهة حياتي وكارهة الرجال ، صرت بس ابكي ابكي ابكي ابكي واكتب قصيد لابوي ولامي ومحد حس فيني ، كنت ابكي لوحدي واندب حظي ويأست من حياتي وتمنيت اموت افضل لي ، ممكن مبالغة مني ،واتفاجأ بأبها بغداء على قصدير وشقة مخيسة كلها صورير وب300 انا تحملت وتجملت بس لما جاء النوم قلت اسفة هنا طلع لساني مابي انوم ع وساخة ، ودور بالنت يعني لو ماتكلمت كان بينوم ع القذارة عادي عنده وقلت له احجز بالنت ومالقى للاسف في شقق بودل لاني طلبتها ، فقررنا نطلع ونبحث ولقينا وارتحت نفسيا لانها فخمة ولسه جديدة وهو قبل اتصل باصدقاءه علموني عن شقة كويسة مالت عليك ليه ماشاورتهم قبل فشلت نفسك الله يلعنك ويلعن الساعة اللي جمعتنا ( ابكي متحسرة على نفسي ولاني بيدي وبقراري ضيعت نفسي ) ..استغفرالله يارب ﻻتواخذني ،مقدر امسح لان جهازي يعلق ويهبل بي ..
بس عشت ايام حلوة بالشهر بديت اتقبله وبديت انظر له واحط عيني بعينه واحبه ويتعلق قلبي فيه ،صار عندي جميل ويهبل قسم بالله يمكن لان فترة الدورة اعزكم الله على النهاية ،خخخ وبدت نفسيتي ترتاح وتتعدل ،وبدى يونسني بسوالفه واستهباله مع انه رجل ثقيل بس اطلب منه ينفذ لاني اقول انت شايب لما يقهرني ويرفض انه يلبس بنطلون او يلبس كاب اوينكت ويفرفش فكانت كرامته اهم ، ويرفض اني انتقدهبهاللقب يالشايب ،تخيلو حتى جواله نوكيا دقة قديمة ويستحقر الناس اللي معاهم بلاك بيري وايفون ليه عشان الرزة والفشخرة والجالاكسي هذا عذره لما اقوله ليه جوالك هذا ،، حتى تخيلو ماشرى لي جوال جوالي حق عزوبيتي يقول انا موفر الفين في بوكي عشان تختاري ، ويمكن بالشهر الخامس من زواجنا شريت الجهاز جالاكسينوت..المهم زوارتي بعدالرجعة كنت انا قمرها اكيد

غصن البان00

ياروحي أنتي الله يسعد قلبك ويسخرلك معنااااة يمكن عشان الولد مو متفتح ولا ياكثرهم عيال القرى ألي يسافرون برا وفنادق وروحه وجيه ترا الاشيا هذي سطحيه اهم شي سعادتك بعدين انا كمان عانيت اول ايام زواجي لما اتذكر اللحين اجلس اضحك وبعدين خلييه ع النوكيا احسن لك لاتتفتحزعيونه ع برامج الايفون والمحادثات والمقاطع اهم شي انتي اشتري ألي تبين ولا هو خليه جاهل الله يوفقك ياحبيبتي

حلمي انقتل

●○

بما اني حساسة امه غلطت علي بكلمة اكتشفت مع الوقت والمعاشرة انها على لسانها دايم مع الناس اللي تمون عليهم وانا اصلا توني راجعة من شهر العسل ،
ليلتي ذيك كنت ابكي واقول له انا مجروحة ابيك تخفف عني ،، يقول ايش السالفة قلت مابي اقول لك لانها من شخص غالي .. فخفف عني بالحكي ورجع لي بسمتي ،، كله مكبره عقبي مابي اقول امك قالت لي كذا بالعزيمة ،،
ولما جاء بكرة نزلت وسلمت عادي عليها وحبيت راسها وايدها واهيي انبسطت يوم شافتني مازعلت منها بس باين انها منحرجة مني وعارفة اني جديدة بينهم مايصير تقول لي كذا ،،
بس حبيت اتجاوز المشكلة بعقلانية ،،
احيانا افكر اقول ان هذا غلط المفروض بدل ماتكتمين وتسكتين تقولين له ايش فيك ، وانك تحطين لك اعتبار عندهم عشان يرضونك ومايفكرون يغلطون عليك ابد ،،
وخليتها بقلبي ، واي مشكلة تواجهني كنت اكتم عن اهلي وتوأم روحي خالتي ♥ وجاء رمضان
وكان اسوأ رمضان عشته بحياتي ،، بمعنى الكلمة مافيه الشيء اللي تعودت عليه من الطاعة وختم القران والصلاة وغيره من الخير ،،
صرت انوم الفجر واقوم الظهر واقعد اقرى او انوم لين العصر ثم اقوم انزل لاهله بأمره يقول ماودك تنزلين تساعدينهم على الفطور ،،وكانو يعلقون ع فطايري واني مو ذربة وغيره ،،طبيعي تعودت اطبخ ببيت اهلي وبمزاجي بس انا لاني قاعدة احاول اتعرف على طبوعهم ومافكرت اوريهم واعلمهم طبوعي وهالشيء غلط يابنات اوكي تعرفي على طبوع وعادات اهل زوجك بس ﻻتتبعينها الا بالشيء اللي فيه مصلحتك ومصلحة عيالك من بعد .،،
كنت بما اني عروس حابة يكون لي جو خاص مع زوجي برمضان واذوقه طباخي ،، ليه شارطين مطبخ،،
وفعلا قعدت تقريبا 5 ايام وانا اطبخ له وكان اول مرة احترقت بيتزاي وكنت مخليتها على شكل فطور ومانسى مواقف مضحكة في هالايام وهو كان يضغط على نفسسسسسه مرة انه يجلس معي ويفطر معي ولما يجي فطور من اهله يطير من الفرحة بس مخبيها ههههههه احسه يقول انقذتوني ،،
بس والله كنت فنانة طبخ قبل زواجي مدري شفيني بعد زواجي ،، يمكن التوتر ﻻعب دوره فيني ﻻني خوافة من النتايج ،،
واحب كل شيء متقن وكامل ومثالي ،،، وهالشيء غلط بعد يابنات ، خلسك طبيعية اوكي جملي بقدر تستطيعين بس ماتطمحين للكمال فهو لله وحده وﻻبد من نقص وعيب ..وبكذا ترتاحين نفسيا ..
وماقدر يصبر اكثر على فراق اهله ،، الا يوم جاء يوم ونزلنا ورجعت حليمة لعادتهاالقديمة
وصرت اساعد وانظف واحط ذهبي على الدالوب عشان مايخرب مع الموية والشغل .. غبية وش اسوي عاد في نفسي ..
امي يوم عرفت صارت تهاوشني وخالاتي خير يامجنونة انتي عروس توك ،،عندك مطبخ خاص فيك ليه شارطته ..ﻻتسوين شي كنك شغالة سااعدي بس خفيف ..بس انا كنت ابي احافظ على الود والمحبة والسلام بيني وبين زوجي واهله ،، اهله مقدرين بس ولدهم مايرضى الا انه يشوفني اشتغل معهم ،،وينبسط كثير ..
وحصل معي موقف كنت نازلة اشتغل وافطرنا قلو بتجي ضيفة تسلم عليك قلت اوكي بس بعد العشاء قلت على خير ،،ورقيت فوق بسبح والبس واكشخ بس لما فتحت مكيف الغرفة وبردت تحاليت للسرير الناعم والبارد وكنت تعبانة وخدرانة عقب الفطور ،،قلت بعد التراويح ةوقت طويل ،،
وانسدحت الين ظهري وماحسيت الا والنوم ماخذني ،، وماقمت الا على خبط الباب وافز بسم الله ،واروح افتح كنت زالجة الباب علي حق الشقة نسيت اوخر المزﻻج على اساس بسبح واكشخ وانزل مو انوم ،،واثاريه الرجال كنه ثورهايج ،، ليه قافلة الباب ،، انا مالي مزاج مشاكل ، قلت نسيته ورحت للسرير ، كنت بهرب من المواجهة ، قالي الحرمة تحت جايبة هداياها جاية عشانك .. قلت طيب ،، الله يحيها ويعافيها ،، قال انزلي ،، لما شفته بيفرض علي هالشيء قلت مابي ،، ويامرني مرة ثانية وانا انسدح واتلحف بالفرش واقول مابي انزل كيفي مالي خلق ..سكت وراح وصقع بالباب اقوى ماعنده ،، وانا قعدت ابكي ،، قمت وصليت العشاء ورجعت انوم اغصب نفسي على النومعشان اهرب من واقعي ،،،
ولما قمت باخر الليل لقيت على تسريحتي اكياس هدايا قلت من مين ؟ لان جاي حرمتين ، قال من فلانة شوفيها جاية تسلم عليك وجايبة هداياها معها وانتي ماتنزلين لها ،، قلت نايمة وظرفي ماسمح لي انزل ،،وهو زعلان مني ،، انا كلمت امي وابكي يمة وش اسوي ؟ ،، قالت عادي يابنتي ﻻتكبرينها ،، قلت بعتذر لها واشكرها على هداياها بس وش اقول وعلمتني امي ،،قلت للرجال اني بدق عليها واعتذر ،، وانبسط [كش عليك] ،،ولما اتصلت عليها رحبت فيني وطلعت انسانة ذوق ومقدرة للظروف ،، حتى ماعطتني فرصة اقول لها ايش سبب اني مانزلت قلت اعتذر لك يام فلان والله جاني ظرف ومنعني ،،قالت عارفة والله ومقدرة انا جاية بدون موعد ووو قلت لو مانتي غالية مادقيت اعتذر هههع ،، وريحتني ،، حسيتني مسوية جريمة والاموركانت بسيطة بس انا دايم ابحث عن رضا الناس وانسى نفسي ،، قالت امي شفتي الحرمة طلعت تقدر زي ماقلت لك طلعت حرمة واعية وفاهمة وذوق،، قلت ايه والله ،، وشبيت في الرجال وقلت له انك مكبر السالفة وزعلان والموضوع مايستاهل ،، بس كذا الرجاجيل يبونك تتدبسين باهله دايم ومالهم الا الظاهر ،،
واكتمها بقلبي هالسالفة لانه هاوشني ، ليه ؟ وانضغطت ضغط نفسي ،، لاني اتصرف على طبيعتي وعلى طيبتي ثمين يجيني كلام من الناس انتي مهبولة توك عروس اثقلي عن الشغل ، اثقلي عن اهله ﻻتنزلين كثير ، يختي هذي احلى ايام عمرك اطلعي تمشي دلعي نفسك مو تكرفي نفسك ترى الرجال ينقص بحقك بعدين وانا اقول والله مقدر ،،احاول اكون عايشة بسلام وامان واطمئ نان ..
المهم ،، مرت الايام ويجي شهر شوال ونرجع للدوامات ،، وصرت اصلح غداي فوق واتغدى معاه ، حسيت بالمتعة وصرنا ندخل ونطلع ونتمشى ونفضى لبعض ، وماننزل لامه نتغدى معاها ، لانه شارط علي بالملاك هالشرط ننزل نتغدى مع امي ،،
بعدين تقريبا اسبوعين جاني قال لي امي زعلانة مني ومتغيرة علي وانا اعرف اذا كانت زعلانة علي تهجرني وﻻتطلب خدمتي تطلب من اخواني الثانين ،، وانا قلقت بعدها ،،
وقعدت ابحث عن حل بالمشاورات ، مع مستشاراتي ،،وقالو لي صلحي الغداء وانزلي تغدي معها ويطيح الحطب ،،قلت اوكي ،،
وسويته وبعد ثلالث ايام رجعت المياه لمجاريها ،،
وضبط الوضع ،، وانا تعبت في الفترة الاسبوعين اللي قطعناها فيه ،، جتني حالة بكاء قوية وضيقة واختناق وكنت اصارخ اقول حسبي الله عليهم ، الله ياخذهم يبون يطلقوننا وماكنت اعرف مين ،، ومن بعدها صرت اروح للرقاة يرقون علي ،، وبعدها صرت اطلب الطلاق منه ﻻزم كل شهر ،،
بعدين قلت له الله يخليك طلعني من البيت والله ماحس بالراحة فيه ، صرت اتخيل اشياء واخاف واتوهم ، وهو رافض ،، يقول شغلي قران ،، طيب خل نطلع نغير لو 3 شهور نستقل شوي ،، رفض قطعا ،،
قلت شوف انا تعبت معك ومن العيشة هذي ،، انا حل مشاكلنا اللي صارت تتكاثر 2
كلهم بحرف الطاء
1/ طلعني
2/ طلقني
اختر واحد ، قال الاولى مستحيلة والثانية بكيفي مو انتي اللي تفرضين رايك علي ،،
وبعدها صرت اروح لاهلي اسبوع وبعدين ارجع له وما اقعد بالبيت يومين 3 ايام الا والمشاكل راجعة واروح لاهلي وعلى هالحال لين خلاص الاحوال طلعت خارج السيطرة ،،
وصلت لمرحلة اني ابي انتحر ، واخذ حبوب وغيره و صرت ادخل بالدالوب وابكي واصارخ واكب على نفسي موية واقعد تحت المكيف عشان يجيني مرض الجلطة او اموت بس كان يهديني او يغثني بالكلام زيادة ،،
صرت العن نفسي وكارهة نفسي وادعي على نفسي بالموت يارب تاخذني باخر الليل ،،
مريت بحالة اناظر نفسي واقول انا مجنونة ،، وابكي على حالي ليه ياحلومة تسوين كذا بنفسك ! وين حلومة الاولى العاقلة التاكية المؤمنة الصابرة القوية ،، بسرهالزواج وهالزوج نزع الايمان من قلبي صرت اقول انا كافرة مو مسلمة ،، استغفر الله خاصة بعد الحمل تطورت حالتي مرة صرت متوحمة على الرجال والبيت ومابي اشوفه او اشمه ريحته مخيسة وﻻابي البيت ابي اطلع منه وزاد اصراري على الخروج وصرنا كل يوم مشاكل وانا اجوع نفسي وما اكل لين يجي هو ياكلني بالغصب ،،زي الصغار ،،
رحت لاهلي وحلفت ما ارجع له ، واجلس عندهم 3 شهوري الاولى كلهم كنت امر بحالة مايعلمها الا ربي ،، ونقص وزني وفقدت فيتامينات زيادة ،، صرت بس ابي الجنين يطيح رحمة له مابي يجي بظرفي هذا انا وابوه وهالمشاكل السخيفة ،، اقول للرجال كيف الواحد يعرف يحل مشاكل الاخرين ويتفلسف بعد ومشاكله مايعرف يحلها ،،
لما خلص وحمي وجيت للشهر الرابع ،، كلمني قال لي تجين للموعد ﻻزم ،، وانا اقترحت ياخذ لنا شقة البيت مابيه على الاقل 3 ايام مو 3 شهور لين اخلص الموعد ويرجعني لاهلي ،، رفض وقال هذي اهانة لي بيتنا موجود وانتي تبي تطلعي بشقة ،، قلت ياخي ليه ماتراعي تعبي ونفسيتي ، وهالشيء من مصلحتنا خلنا نخطط لحياتنا كويس ونعرف مواقع الخطأ ونعدلها ،، المهم هو رافض ،، فكرة البيت وقال لو انك شارطة بيت قبل الزواج كان ماخذتك ، كان يضغط علي اروح للمناسبات وانا ارفض مالي خلق وتعبانة صحتي ماتسمح لي ،،
رجعت مدري كيف رجعت لبيته بسبب الموعد وحطوني اهلي ببيتي وهو انبسط ، وجلست عنده شهر نقدر نقول مبسوطين بس اوقات اقفل عليه باب الشقة وخفي المفاتيح واقول مافيه خروج ، واخليه يصلي بالبيت وهو يضحك علي ، كنت يائسة انه يسمع لي ويحس فيني ، ويائسة يطلعني ببيت ،،
اخر مرة بنت اخوه عندها حفلة ونادتني بس اعتذرت لظروفي الخاصة وهو زعل قال فقعتي كبدي عند هالمناسبة قلت يامالك ن فقعة الكبد ،باقي رمضان والعيد وووو ورجع يزعل مكتم عني مرة ثانية ،
قال انتي ماراح تتغيرين ابد ،،
قلت وﻻيمكن لين تطلعني او تطلقني وبس ،،
جاء الفجر بعدالحفلة ب3 ايام وكنت انا بغرفة وهو بغرفة جيته بالليل قلت طيب واالنهاية لمتى هالمشاكل وايش الحل ؟
قال انا مليت مو بديت امل ،، انتي تغيري اطلعي واحضري مناسبات واطبخي غداي لك شهر عندي ماشفت شيء منك ، وحاجاتي ماتلبينها قلت الغداء ايهه بس حاجاتك حدك انت قولي عنها وانا البيها اذا اقدر وهل انا اعلم الغب عن حاجاتك ،، مثل ايش،، حقك تاخذه وماترحم تعبي وضعفي همك نفسك مو همك انا والله تعبانة وصحتها ووو ،، قهوتك ملابسك وبيتك قايمة بواجبهم بس الغداء ماسويه والعشاء اسويه والفطور وقفت على الغداء ،،
قلت من الاخر و الحل ،، وانا الحين عارفة انك بهالوقت الساعة 3 ونص بالليل وانت سهران تفقد اعصابك واقدر استفزك بسهولة واحصل على اللي ابي ،، قال مادري عنك ،، قلت انت عارف ايش ابي وايش هو حلي،، جلس من نومه وقالي : " انتي طالق".. قلت الله كلمة انتظرها من زمان ، كلمة حلوة مطربة تدندن باذني زي العود ،، الحين انا بخير الحين انا ارتاح واكل واشرب ،، اول ماكنت اكل وجبة وحدة باليوم والجنين وانا نتعب وهو ماحس فينا ،،وكان يمد ايده علي مرتسن لين رحت وقلت له انت يدك طايلة علي هاليومين واخذ مخدة وارميها ثمين مركة او تكية وارميها عليه وهو عارف غلطه وجلس يضحك ويقرب مني ويبوسني ويقول ايش اسوي لك تستفزيني ولما اكلمك تسفهيني ،، اقوله تستاهل ،، بس ماتسلطت علي لا وانا حامل ،، وجلس يعتذر ،، وانتبهو يابنات تسكتو على الرجال لما يمد ايده اتذكر وحدة من خالاتي كانت تسولف مع زوجها وتقول انا لو احد يفكر بس مجرد تفكير يمد يده اكسرها له وزوجها فهمها وﻻفكر بيوم انه يضربها وهذي هي ام اوﻻده وهو ابو عيالها ،، صحيح مقصر بس اهم شيء تكون المرأة قوية ،،

¤] ماذا بعد الطلاق [¤
حصل مواقف مضحكة حبست نفسي بالغرفة وهو نام متضايق ،، لانه على قولته انه يحبني وانه رجل قادر على ادارة ذاته و ثابت في اتخاذ قراراته وانه يبعد المشاكل ومسبباتها عن اطار علاقتنا بحيث انها ماتأثر علينا وننفصل ،، كششش امحق ادارة للذات هههههه مع اول ييبي ماصبرت علي ،،
لما قمت كنت عطشانة كلمته على الواتس ابي اطلع ،، قال عادي اطلعي مافيه محظور شرعي قلت ﻻ انت غريب عني قال ﻻ فيه فتوى ابن باز اقريها ،، عادي تجلسين معي وتتجملين وتاكلين وتشربين بس ما اجامعك الا لما ارجعك بلفظ راجعتك و بالنية بعد ،،
قلت مالي دخل ، ﻻتخليني اشوف وجهك ابي المطبخ ، قال روحي انا بغرفة التلفزيون ،،
واطلع كني حرامية ههههه واشرب موية وارجع للغرفة واكلم الوالد قال قولي له بيت خذتني منه ودني له ،ﻻتجلسين ، وكلمت الرجال ع الواتس قلت وخر عن وجهي ابي اطلع الم باقي اغراضي قال اطلعي ،،واطلع الم اغراضي وانظف بيتي وخليته زي اول مادخلته عروس وكان يشوفني اشتغل وهو جالس مافكر يساعدني وهو عارف وضعي ،، لين انا اطلب تعال اضبط معي الفراش تعال ساعدني على كذا وكان يقوم يسويها ،،
جاء الظهر هو نام كالعادة عادي طبيعي ،، وانا اشتغل ،،
يوم جاء العصر قال تنزلين معنا تتغدين ،، احساسه ميت ،،قلت ﻻ ، تحسبني بتغير ماني متغيرة عشانك طلقتني ،، ونزل ياكل وخلاني ،، قلت لمه اذا خلصت متغدي تعال وديني لاهلي ،، سكت وتغدى يوم خلص رقى وقلت له يالله ،، قال انا معزوم على عرس اليوم ،، واعصب انا ،، مابي اقعد بالبيت ،، واضرب بالباب واقفل على نفسي واضرب بكل شيء يجي بوجهي وابكي ،، بعدين جاني الشيطان ،،قلت والله لقفل الباب واخلي 200 شيطان يطلعون منك ههههه وﻻتحضر الزواج ،،
وازلج الباب وهو مايحب ازلجه ،،لما جاء بياخذ ثيابه لقى الباب مقفل وكنت اكلمه بدلع وصوت هادي ومستفز من ورى الباب وهو يعصب علي ويهدد لو مافتحت الباب بيكسره قلت بيتك مو بيتي هههه كنت اسمع صوت نفسه من ورى الباب اعوذ بالله ،،وقام يكسر بالباب ،،ويوقف تفتحي والا ﻻ ،،وانا اقول ﻻ ،،بس خفت لما فكرت وقلت هذا معه ادوات حديد وخطيرة والشيطان شاطر وحاظر في لحظة الغضب افتحي له ﻻيسوي بك شيء ،،واستأمنته وقلت ترى عندي اهل لو فكرت بس تاذيني ماراح يخلونك ،، وفتحت له وهو دخل ياخذ ثيابه وطلع من غير مايكلمني ويناظرني ،،طليت عليه من الشباك وانا استفزه بلساني واضحك عليه وهو ناظرني نظرة مافهمتها بس يالله راحت ،،دقيت عليه ابكي اقول ليه ماطلقتني قبل 5 شهور قبل احمل ،، ليه وابكي قال اذا رجعت نتفاهم ، وبجيب لك اكل ماتغديتي ،،
ورجع المغرب وصار فطور مو غداء ههههه وابوي كلمني قال هاه بيجيبك قلت ﻻ عنده زواج قال ﻻتطلعين كثير عنده وتستري عنه واستري جسمك ،،قمت انا لبست طرحة وجلابية ونقاب هههههه وهو لما شافني قام يضحك بس بعيونه ،، وماسك نفسه ،، وبعدها قال انتي تحلين لي ،، وانا معندة ماكشف بس انكتمت من الحرههههه ..وخليت الطرحة ،، وراح للزواج وانا نمت براحة ،،لين جاء بالليل 12 وجلسنا نسولف بهدوء غير عن اول وقعد يطبطب علي ويقول بحنية انا ابيك ياحلومة زي ماخذتك ، ابيك الاولى اللي واللي ،، ابيك وابيك وابيك ،، قلت ليه ماكنت تقوله قبل الطلاق ليه ماكنت تسمع لي ليه ماكنت تليي طلباتي قبل ليه تهاجمني قبﻻ لما اناقشك ،، بس يالله فوية اللحظات هذي على الزوج والزوجة جنب بعض ع السرير فاصل بينهم مخدات وهو بيلمسها او يناظر لها وهي تبي حظنه وتبي بوسته وضمته ،، خاصة انه يكلمها بحنية وهدوء ماتعودت عليه ،،وكانت تتمناه من زمان ،،
ولما جاء بكرة ماشفته والغداء مابغى ،، ومستفزته الطرحة وكان يوخرها وانا ارفض وهنا يابنات الصد والثقل على الرجال يخليه يتغلق بك اكثر والله ابوي حكيم ،، ♥♥
يوم جاء المغرب قالي يالله نروح لمهرجان كذا وكذا ،،قلت ايش صاحي انت ،،وحدة مجروحة بكرامتها تبيها تروح تنبسط بهالسهولة ،من غير رضاوة ورد اعتبار وكرامة ،،
وهو على باله بيفرض كلمته واصر علي قلت اسمع عاد ابوي اتصل علي وقال ياتجين الليلة تباتين ببيت اهلك يا خليه يتصل علي ويقول انا طلقت بنتك وتعال خذها ،،
وابوي هاوشني يوم يكلمني انتي ماعندك اهل وﻻعندك كرامة جالسة عنده ،، قلت يبة القران ينهى الرجال عن اخراج مطلقاتهم برى البيت ونهى الحريم يطلعون لان فيه تعدي لحدودالله ،،
قال اقول يجيبك والا هو يتصل علي يعلمني انه مطلقك ،، لان لو جيت وخذتك وهو ماقال لي بيقول انتو اللي مطلعينها من بيتها وماراح يلبي شروطك و ﻻيحترمك ويقدرك وووو ،، قلت طيب ..
الرجال تضايق يوم قلت ابوي يقول يجيبك الليلة او يتصل علي قام مكره وقلب علي وزعل مني ،،والمفروض انا اللي ازعل مو هو ،، ههههه
ويركب اغراضي كاره ويعشيني بالطريق ، وكان متضايق مرة ، ولما دخلنا مدينة اهلي قلت وصيتي فكر بحياتنا لوين توصل ووو ،، وانت عندك كلام ،، كان صوته فيه بحة وماعرف ايش يقول بس قال غيري حالك ،،
وفكري زين وﻻتخلين الشيطان يلعب عليك يقول انتي تغيرتي عشانه طلقك ،،
ولما نزل اغراضي ببيت اهلي قال انا مستعد ارجعك بكرة بس ﻻزم تجزمين على التغيير ،، ولما قلت له انا ابيك بس البيت واهلك شفت وجهه قلب علي وكاني طلعت سكينة بطعنه فيها وطلع من الباب وقال سلام ،،
هو طلع منا ،،
انا مسحته من راسي منا ،،
والله ارتحت ببيت اهلي ، صرت اكل واشرب واطلع وادخل ومبسوطة ونفسيتي تغيرت رجعت لحلومة الاولى وصرت اذكر الله وقلبي مطمئن وبالي مرتاح ،، وهو ماتصل علي وﻻانا اتصلت عليه بس كلم ابوي بعد 5 ايام وقال عندي موضوع مايبي تلفون بس ماكتب ربي يفرغ ابوي من اشغاله ،، فارسل قصيدة على جوال ابوي يقول بالمعنى اني ابي ارجعها واتمنى الطلاق عدلها وداواها ههههه ،، انا بالبداية انبسطت بس لما قال ان ان شاء الله ان الطلاق داواها هز كرامتي واستفزني ،، وطيحته من راسي نهائي ،،
صحيح الحين امر بتعب واحتاج له ،، بس اتناساه واتحاشى التفكير فيه،، صليت الاستخارة اقول مرة ابي ارجع ومرة اقول ﻻ مابي ،،
حول لي مسروف 600 مادري ايش اسوي فيها ،، اشحن جوالي او اشتري لبس العيد او اشري الحاجات اللي بحتاجها ونلسي اكلها مابي اكون عالة عبى اهلي واهلي ماقصرو معي وانا صغيرة ماراح يعجزو عني وانا كبيرة ،، الله يخليهم لي ويحفظهم بماشاء الله ﻻقوة الا بالله ،،
17 يوم كلمني مرة ع الواتس وسال عن اخباري واخبار البيبي وعن موعدي وانا سافهته ما ارد عليه ،، وبعدها ماعاد صار يكلمني ،، يرسل صور وبي سيات فقط ،، وﻻكلم ابوي وﻻشيء ،،

والله يكتب اللي فيه صالح وخيرة ،،
شكرا لصبركم وحضوركم ،،

حلمي انقتل

ياحبيل قلبك تكفين ،،
هو مو من قرية هو من الرياض ومتحضر بس مدري شلون تفوته الاشياء ذي وهو منشأه الرياض

مالت بس .

مادري احسك ماحبتيه لو حبتيه كان ضحيتي وصبرتي اساسا مااحس فيه سبب للطلاق واضح يا تطلعني او تطلقني اذا ماتبي عند اهله من اول ليش قبلتي هو كان واضح ثاني شيء احسك تسمعي كلام الناس واهلك وبصراحه اسلوبك استفزازي الرجال معصب وانتي تولعيها زياده يمكن كذا احسن لكم بس لازم تحاولي تتغيري للافضل لان بصراحه احس المشاكل اللي كنتم فيها اغلبها منك اسفه اذا ضايقتك بس هذا رائيي

حلمي انقتل

غصن البان

على طا ي عيال القرية يالبيه متحضرين اكثر من الف واحد عايش بالمدينة .

انا تزوجت بفترة كللللل اللي معي من اقاربي ونفس قريتي ،، وكلهم طلعو برا الا حلومة
كلهم ركبو طيارات وحجزو فنادق وزوجاتهم لما اقابلهم جوالات كشخة وهن باين مبسوطات وكلهن ساكنات ببيوت مستقلة

وانا ليه مقهورة لاني اعرفهم واعرف رجالهم كانو خطابي قبل هههههه والله بس ربي ماكتب لي نصيب مع واحد منهم انا رافضتهم بارادتي يشهد ربي علي ليوم الدين
والله يوفقهم ويسعدهم والبيوت اسرار من يدري ممكن مرو بمشاكل اعظم من مشاكلي السخيفة ...
بس انا زوجي بمقارنة مع رجالهم احسن منهم وضع ماديا يعني يقدر يسفرني وساكن بمدينة مو مثلهم ..
يازين الاولين الطيبين يقولون في المثل : جلد موب جلدك حكة على الشوك ..

لو كنت ماخذه قروي ممكن بيسعدني لاننا بنصير متفاهمين اكثر و منسجمين و بما اننا اثنينا قرويين اتوقع بنسعى لحياة متمدنة وحاضرة اكثر
من واحد عايش بمدينة تصادف انه مايطمح للشيء اللي يطمح له القروي ،، يمكن لان المديناوي مل او طفش او مايعطي للامور هذي اي معنى وهي بالنسبة لنا يالقرويين مهمة ولو انها سطحية ياحياتي ،،
وﻻاحكم على جميع الرجال المدنيين ،، بس طحت بواحد خلاني اخذ هالفكرة عنهم كذا ،،

حلمي انقتل

مادري احسك ماحبتيه لو حبتيه كان ضحيتي وصبرتي اساسا مااحس فيه سبب للطلاق واضح يا تطلعني او تطلقني اذا ماتبي عند اهله من اول ليش قبلتي هو كان واضح ثاني شيء احسك تسمعي كلام الناس واهلك وبصراحه اسلوبك استفزازي الرجال معصب وانتي تولعيها زياده يمكن كذا احسن لكم بس لازم تحاولي تتغيري للافضل لان بصراحه احس المشاكل اللي كنتم فيها اغلبها منك اسفه اذا ضايقتك بس هذا رائيي
ممتاز .. احيانا اشك واقوله احنا كذابين مانحب بعض ،، واقول انا اكرهك وبوجهه بعد وهو يقول لي بعد ماطلقني : انتي صايرة عنيدة وغثيثة بالفترة الاخيرة وصايرة تستفزيني وترددين دايم علي اكرهك حتى لو احنا بعيدين عن بعض او هو متصل علي يبي كلمة حلوة اقول قلبو يقول لبيه اقول : اكككككرهك ،، يالشين ،،
احيانا اقولها من كثر ماقلبي منقهر على نفسي وعلى حياتي وهو ماله ذنب ،،

■□■□■□
بالنسبة لاسباب الطلاق :
ابدا ماله اسباب واضحة وتافهة ،، حتى هو لما سألته وقلت له لو جلس ابوي معك وسألك ايش اسباب الطلاق ايش السبب .. قعد يفكرررر وطول وهو ساكت ويفكر ،، قالي انتي طالبته ،، ولانك عنيدة ووو يرجع يكرر كلامه اللي فوق بس وماتحترميني وقال كثر الدق يفل الحديد وانا لي 11 شهر وانا اطالبه بالطلاق او يطلعني من البيت ،،
انا حملت قلت يمكن يتغير شيء بس سبحان الله هالطفل الله يبارك فيه بدل مايقربنا لبعض فرقنا الله يجزاه خير..
حتى خالاتي لما يسألوني اقول تصدقون مافيه اسباب قوية للطلاق كلها تافهة ،،جدا جدا ،، وماعندي جواب ،،يعني مافيه سبب قوي كخيانة او مرض او ضرب واهانة وغيرها ،، كله عشاني ماحسيت بالراحة من البداية ،، والحمدلله على كل حال ..

■□■□■□■
ليه قبلت :
قلت يمكن تتغير شخصيتي من وحدة انطوائية وخجولة وعندها رهب اجتماعي لوحدة ثانية .. بس مازادت موافقتي على بيت اهله الا الطين سطل موية ،،

■□■□■□■□■□
ﻻبالعكس ماني متضايقة وﻻكلام راح يجيني راح يضايقني ،، لاني مطمئنة وعارفة اني افتعل المشاكل مع سخافتها وباط

حلمي انقتل

معليش اكلمكم من تاب فصعب التعامل معه ,
لما اكتب يطلعني ويعلق ويهبل بي ..

انا ادري اني ام المصايب,
شوفي ياقلبي
احيانااشوف اسباب الطلاق من المناسبات الاجتماعية
انا ماحب الطلعات والمناسبات وهو يزن علي اطلعي واحض ي بس انا مابغى هو يبي يغيرني وانا ارفض

على قولة صاحبتي المصرية

انتي دماغك جامد اوي .
امس تكلمني قالت هاه ايش صار عليك ..
قلت تطلقت وقالت ليه
قلت مافيه سبب
وقامت تنصحني
الحياة الزوجية تحتاج لصبر وتحمل وتضحية ، سواء رجعتي لهذا او اخذتي غيره ،،
ﻻزم تتجنبي توافه الامور وماتخليها تأثر على حياتك ..

اهلي وانا للحين مانحكي عن سيرة الطلاق

ابوي يسألني لو كلمني الرجال تبينه والا ﻻ ..

انا سكت ،، مادري شقول ايه او ﻻ

وعندي توقع اني لو برجع اتوقع اني بتطلق ثانية وثالثة ،
وبسس

مدري احس زوجك طيب ومافي احد خالي من العيوب واعرف كثير ازواجهم زي زوجك دقه قديمه يعني مايحب السفر ولا التطور بس عاشو وصبرو وحاولو يغيروهم بدون مايحسو واهل زوجك عامليهم كويس مافيها شي لو ساعدتي البنات بالمطبخ انتم بيت واحد وجاملي زوجك مره احضري ومره قولي تعبانه ومره ثانيه احضري ومشي والله شكل زوجك على نياته واتوقع انه شمالي شرقي يموووووت بااهله عشان كذا خليه يحسك تموتين فيهم حتى لو مجاملهحاولي تتقبلي زوجك وحياتك عشان البيبي وعشان نفسك والله كانت جدتي تقول مافي زي اول بخت يعني اول زوج ماتدري بكره مين تتزوجي خاصه بتكوني مطلقه ومعك طفل واحنا بنات ماهم محصلين زوج فكري حلومه وخلى عنك شويه الدلع اهلك ماهم دايمين بكره اخوانك بيتزوجو ويعيشو مع حريمهم وابوك وامك الله يحفظهم بس ماتدري عن الدنيا اعطي نفسك فرصه وحاولي تتغيري وتتقبلي حياتك وعمر الحياة ماتجي على كيفنا

حلمي انقتل

اهلين حبيبتي مشكورة لتفاعلك ياحبيلك

لا زوجي مو شمالي ،،
طلع جنوبي غربي ..♡
شوفي تحليل شخصيته في موضوع احكي لي عن زوجك اقولك ايش هو نمطه بالصفحة 3 ..

والله اني من انا عروس كلام الناس يوصلني مثل السكاكين عروس وذالة نفسها بالشغل كنت اشتغل بارادتي وعلىطبيعتي وحبي للخدمة وكسب الود والمحبة
اهله انا بحبهم وبعينه عليهم ولو يغلط عليهم انبهه واقول مايصير هذول اهلك ووو ،،
الحمدلله تزوجنا وتطلقنا اهله ما شافو مني شر وﻻ شفت منهم شر

بس احس مافيه تقدير لي ،، وانا ماقصر بالخدمة والهدايا للكبار والصغار وما اهدي من ابو ريالين ما اهدي الا الغالي حتى للبزران
بالعكس هو راعي سفر بس للحاجة ..بس هو يبي من يقوله دايم نبي كذا نبي كذا ..

والله من رئيي انك تستنين عليه الين مايكلمك وتطلبين رضاوه وترجعين لبيتك محشومه افضل لك تر الولد امانه في رقبتك وش دنبه يعيش بين ام وابو متفرقين كلها عشان اشياء تافهه زوجك شاريك ويبغى رضاك وانتي عارفه هالشئ وواضح للجميع بس تستهبلين مابغى ازعلك البيت المستقل سوف ياتي لكن اصبري عليه كم سنه يادوب مالك سنه تطالبنه ببيت لوحدك لوقدرتي في الرجعه تطالبنه بالبيت خلاص لو عاند روحي معاه وباقي المشاكل تنحل والله يكتبلك الي فيه الخير

توفينا2

ياعزيزتي .انتي طيبه وع نياتك .وزوجك كمان طيب ويحبك ...
لكن لسه مافهمتوا بعض ..السنه الاولى من الزواج سنة تعارف وتفهم لاراء بعض وعليكم تقبلها ليس بالغصب وانما بالرضا ..
انتي مستقله عن اهله مو ساكنه معاهم ..ممكن تنظمي مواعيد زيارتك لهم ..
عارفه لو جلستي مع زوجك جلسة مصارحه وقلتي عن كل اللي يضايقك منه عشان مايكررها وتتفاهموا ع اموركم بعيد عن الاوامر والعصبيه .كان مرت حياتك بسهوله...وزوجك صبور ومامد يده عليك مع انك مستفزه ...
.....
رأيي ترتاحي عند اهلك لبعد رمضان .بعدين ترجعي بشروطك .ومن اهمها.
مايتدخل بحياتك الاجتماعيه .انتي حره تحضري حفله او فرح .او ماتروحي كيفك هذا الشيئ يخصك انتي..مايحبرك ع حاجه انتي مو مرتاحه لها.
البيت مو مشكله انتي مستقله عن اهله مو عايشه معهم .واريحلك يساعدوك ف طفلك اذا طفشك او عندك مشوار يمسكوه لك ..خلي علاقتك معهم رسميه وحلوه...ولاتسمعي لكلام الناس الغلط
....
بالنسبه للسفر هذا شيئ راجعله يمكن مايحب،يسافر برا .لاتجبريه بعدين تنطلق رجله وماتقدري تمنعيه....وكمان الجوال خليه ع القديم .بلا برامج ووجع راس تلهيه وتشغله ويتعلم الخيانه والنظر للحرام
....
ونصيحه اخيره لاتخسري زوحك .اذا حاول يرجعك وافقي من غير شرط البيت..
استخيري وربي يكتب لك الخير

ذكريات لا تغيب

حكيمة الاستشارات الزوجيه
حرام عليك يا خلوهم خرررررربتي بيتك على اشيا ء تافه
ليش يا بنات كذا ماخذين الزواج ملاهي
والله زوجك ما غلط عليك بشي
يا اختي اتقى الله في نفسك وفي زوجك وفي ضناك
والله يا بكره راح تبكي بذل الدموع دم محد يحن على ولدك مثل أبوه
خافي الله في نفسك
عدلي من نفسك.
من قال ان كل المتزوجين سعيدين
من قال ان زواج تماشي وفلوس وخرجات وصرف ونوم
الزواج مسوليه اذا منتي قدها ليش تتزوجتي وزوجك عنده بيت مستقل بمدخل منفصل الحمد لله نعمه من الله
ماعلطو عليك الناس بشي
وموضوع الضيفه عندك خبر المفروض تستعدي وتتجهزي ما جتك فجأة ليش العناد ووالغرور اذا زوجك غلط مره انتي غلطتي 1000 مره
الله يسهل حياتك ويستر عليك
بس انتي تقولي انك سعيده ومبسوطه هذي مو سعاده
مدري عنكم كيف تفكروا
الله يعوض زوجك بحرمه تحفظ بيته وتصونه
يا اختي تثقفي ووعي نفسك الزواج والطلاق مو لعبه
بالصراحه قصتك أثرت في معقوله البنات تفكيرهم تافه لهدرجة همهم جوال ولبس وسفر
وين الصبر وين الأخلاق

Om abyaar

قريت قصتج كااامل ...بس بصراحه ماشفت شي سواه زوجك يستاهل اللي سويتيه فيه احس انك ظلمتيه كثييييييير ...ومع احترامي لك كنتي دلووووعه وايد ..خلي عنك الكبرياء والعناد والغرور وارجعي لزوجك حرام والله انك بتندمي كثييييير لا خذ غيرك تخيلي يسويها بس عناد فيك لو اني احس انه اعقل من كذا ..زوجك عاقل ماشالله عليه وحنون عليك وهذا يكفي باقي الشكليات لاتهتمي فيها تخيلي الله يبليك بواحد سكير مدخن خاين مايصلي ولايحترمك ..اصبري عليه يريدك تزاوري الناس روحي زوريهم الرجال يريد تكون حرمته مع اهله تشاركهم افراحهم ليش تريدي تكوني منعزله لازم عودي نفسك ع الناس والزيارات ما عدتي بنت صغيره..واذا ع بيت اهله والله انج مرتاااااااحه عالاقل انتي لك مكان خاص فيك ومطبخ خاص فيك غيرك يتمنو هذا الشي ولا لاقين احمدي ربك ..ليس كل مايتمناه المرء يدركه،،
لاتضيعي الرجال مايدك والله احسه يحبك وانتي تحبيه لاتعاندي بسبب دلع وعناد ،،بيجيك طفل بيحاسبك بعدين لما يكبر

حلمي انقتل

مشكورين ع المرور نورتوني بطلتكم وافاداتكم ..
سالفة الضيقة جتني فجأة واحنا محسودين وفيه ارواح رجاجيل متعلقة فيني وكثير احلم فيهم بس اني متوكلة على ربي واتعوذ منهم وادعي انهم يتزوجو عشان يفكو عني ..
انا وزوجي محسودين وبيتي كنت مرتاحة فيه بس بعد سالفة الضيقة اللي جتني فجأة صرت ماحب البيت وتجيني فيه اوهام واخاف منه بس صرت اشغل قران وخفت علينا الحمدلله
انا كنت زي العسل مع الجميع ، بس لما احد يقولي من كثر ماني طيبة وماني عارفة احب نفسي وﻻابسط نفسي اني ساذجة يؤثر فيني نفسيا
بالنسبة للي تدعي لزوجي بوحدة ثانية تبسطه انا كنت من قبل اقوله ياخي تزوج وفكني ، انا اخطبها لك ماعندي مانع ، والا قول لاهلك يخطبو لك ، بس طلعني ببيت وهي الثانية جيبها هنا ،،
ﻻ انا بيت اهله يفصل بيننا باب الدرج فقط ..مو زي بعض البيوت الدور الثاني له مدخل ثاني وكذا ،، لو كان له مدخل خاص وفاصل بيني وبين اهله جدار كان انا اسعد انسانة بالدنيا
الزبدة في الموضوع حبيباتي مع اني ارى في قساوتكم لطافة تبسطني لوﻻ اللي يبكيني ماعرفت مصلحتي احسن من اللي يضحكني ويؤيدني على خطأي :
● احسني وانا فوق اهله انسانة مقيدة والله الطلعات والمشاوير الخاصة مقدر اروح كله خايفة ﻻيقولون لما جت الطلعة والتمشي نزلت ولما كنا مجتمعين مانزلت .. يعني على هواها مزاجية وهالشيء مابي يقولوه عني ..
● انا عندي حساسية زايدة ، احيانا من كثر خوفي من المواجهة افضل الانفصال التام اكثر ، لاني انطوائية ماحب الناس وﻻ البزران
● اطفالهم يتعلقو فيني وهالشيء اكرهه لكني اجاملهم على حساب نفسي واستحملهم وانا ماحب اصارخ عليهم او ادفهم بعيد عني واقول اف وخرو عني امهاتكم موجودين انتم فاقدين حنان لهدرجة لاني طيبة بزيادة .
● انا افتعل المشاكل على اتفه سبب لشيء واحد بس تدرون ايش هو: عشان اروح بيت اهلي واطلع من البيت ،، بأي طريقة ،، ﻷني جربت كلما رحت لبيت اهلي اسبوعين او شهر ارجع لزوجي وللبيت ،، ثمين اذا جاني موقف يوترني مثلا عزيمة او اجتماع بهرب لبيت خالتي اخت امي او بيت خالي او اقةل ودني لاهلي اشتقت لهم وهو يرفض عشان العزيمة ،،
● انا من كثر ماسمع من الانتقادات اللي تقول انتي غبية تسوين كذا ، انتي ماتعرفين تتصرفبن ، انتي ماتعرفين تدلعين نفسك وتهتمين فيها بحس بالضيق والنقص ويخليني ادقق على اتفه شيء ،
● انا انسانة جدا طيبة وحنونة ورحومة وقنوعة بس كلام الناس يهمني ويؤثر فيني والمفروض اني ما التفت عليه
● انا ابي شيء واحد بالحياة ابي اتخلص من الانطوائية ، الانطوائية ، الانطوائية ، الحساسية الزايدة ، الطيبة الزايدة ، قوية اخذ حقي ومحد يغلط علي ، واثقة من نفسي ،،،
● انا لعب فيني عدم الشعور بالاستقلالية ،

ذكريات لا تغيب

حكيمة الاستشارات الزوجيه
حبيبتي حلم انا الي قسيت عليك لمصلحتك
خذي جوله في المنتدى واقريء قصص الأعضاء فيه راح تحمدي ربك على زوجك وتبغي تزوجيه والله انك طفله ولا توزني الأمور
او انك ماتحبي زوجك الي تحب زوجها تغير عليه من الهوى الطائر
والله لو انه مايصلي ولا يسكر ولا راعي حبوب وحريم كنت قلت لك تطلقي لكن انتي تعبتي الرجال يا طلعني يا طلقني يا حبيبتي مايصير كذا
الدنيا اخذ وعطا
اسمعي في موضوع انا كاتبته عندما يغضب زوجي شوفي كيف تقربي من زوجك
واضح ان زوجك يحبك وشاريك ياقلبي غيرك تموت ونفسها تسمع هالكلمه من زوجها
لا تزعلي مني والله ابغى مصلحتك

ذكريات لا تغيب

حكيمة الاستشارات الزوجيه
احنا أكبر منك وخبرتنا في الحياه اكثر منك
بكره ولدك. ولا بنتك يسألك عن أبوه ويقولك ليش بابا مو معنا ليش ماعندنا بيت
الضنا غالي
وراح تتمني ترجعي لأبوه
بكره ولدك يتمنى أبوه يروح معاه المدرسه والملاهي
يا قلبي مشاكلك بسيطه