مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

صيفنا في ديوانيتنا أحلى مع المركز الصيفي ودورات متعدده للجميع ...,,نسخه للقراءه,,

إنضم
20 أبريل 2009
المشاركات
1,261
وش رايكم نعرف معلومات عن الوجوه من زاوية اخرى
هههههههههههههههههههههههه
هل تعلمي ان اشكال الوجوه لها اسرار وصفات؟؟؟؟؟؟؟؟





هل تودى ان تعرفى عن نفسك بعض الصفات او تريدى ان تعرفى صفات صديقتك ، اخوكى ، او اي شخص فقط عليك قراءة هذا المقال العلمي ؟

للوجوه أسرار تكشف عنها اشكالها المختلفه مهما حاولنا اخفائها وقد درس علماء النفس هذه الظاهره وأدلوا الينا بالمعلومات التالية كي يعرف كل منا نفسه واخلاقه ويحاول ان يصلح ما فسد منها وبذلك ينجح ويسعد . فأنظروا في المراه للتتاكدوا من صورة وجهكم ثم استمعوا الى التحليل النفساني الدقيق لشخصيتكم ولا تغضبوا مطلقاً إن لم يعجبكم . فهو لن يغشكم مطلقاً او يخدعكم بل يحاول ان ينصحكم ويوضح لكم طريق سعادتكم مجاناً ولا يطلب منكم جزاء ولا شكوراً

لوجه المربع

يمتازاصحاب هذه الوجه بعزيمه قويه حديده وراي ثابت . يميلون إلى الصراحه والجرأه والشجاعه غالباً ما يقابلون الصعاب بصدر رحب وحلم عجيب . وليس الجنس والتملق من اخلاقهم . ولكن كثير ما يتملكهم الغرور والاعجاب بالنفس بدرجه ملحوظة غير محببه للغير وخصوصاً انهم يميلون الى الفظاظه في القول والجفاء في المعامله وهذه القسوه والجفاء من الصفات المقوتة في النساء وتقل سحر الانوثه وجمالها وهي الصفات التي يعشقها الرجال . وتذكري يا سيدتي ان القوة والعزيمة شيئان محببان في كل مكان إلا على وجه المراه فلا تتشبهي بالرجال وكوني رقيقه ضعيفه .تسعدي في الحياه



الوجه البيضوي

يصادف اصحاب هذا الوجه حظاً وافراً في الحياه وهم عادة ذوو أخلاق هادئه ونفوس كريمه طاهره يحبون الحياة المرحه وليس من طباعهم المكر والخداع فوجوههم كالكتاب المفتوح يمكن كل انسان ان يقرأه وهم غالباً طيبون القلب وسليموا النيه لدرجة كبير كثيراً ما تكون مصدر الضرر لهم وسلامه نيتهم وطيب سريرتهم يوقعان بهم في مشاكل معقده لانهم غالباً لا يفرقون بين الصديق والعدو .وانصحهم ان يسئيوا الظن قليلاً بالناس لان فيهم الطيب والخبيث المخادع



الوجه المستدير

اهم ما يتميز به اصحاب هذا النوع من الوجوه هو العقل السليم وشعارهم دائماً " في التاني السلامه " فهم لا يصدرون احكامهم على الاشياء إلا بعد تأمل وتفكير . لذلك يستحسن الأخذ بأرائهم والعمل بنصيحتهم . وهم يميلون بطبعتهم الى الحياة الهادئه ويفضلون الكسل والخمول على الجد العمل وغالباًُ ما يتهمم الناس ببلاده الشعور وجمود العاطفة . واصحاب الوجه المستدير غالباً ما يبدرون " اسمن " من حقيقتهم



الوجه الطويل

يمتاز اصحاب الوجوه الطويلة بقوة الجسم وسلامة التفكير وهم غالباً سريعو الغضب يثورون لاتفه الاسباب كالبركان والمكر والخداع من ابز صفاتهم ولكن بالرغم من ذلك كله فهم من الاشخاص الذين يمكن ان يأتمنهم الانسان على سره وماله ينظرون الى الحياة نظرة جادة وليس من طبيعتهم المرح والسرور وقليلأ ما يبتسمون كإنما يحملون عبء العالم فوق اكتافهم وارتياد الانديه والحفلات يفيدهم جداً حيث يختلطون بالناس وينسون همومهم

انتي وجهك من اي الاشكال
 

فله14

New member
إنضم
18 مايو 2009
المشاركات
1,882


نسخة للقراءة

والان انزل درسي الخامس وكلي امل وشوق ان تقرانه بتدبر وتعطينني اراءكم



علاقة المسلم بوالديه :
يقول الله -سبحانه وتعالى-: {وَاعْبُدُواْ اللّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا} [(36) سورة النساء].
أخواتي: لقد خلق الله الثقلين لعبادته وحده، وأمرهم سبحانه بتحقيق ما خُلقوا له، وما أُمروا به ليحقق لهم تعالى ما وعدوا به، ( واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً)، وبعد أن أمرهم تعالى بعبادته أمرهم أمر إيجاب وإلزام بالإحسان إلى الوالدين بقوله: {وبالوالدين إحسانا}، وقوله -عز وجل-: {وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا} [(23، 24) سورة الإسراء]. يروى عن عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما- أنه قال: ثلاث آيات نزلت مقرونة بثلاث لا تقبل منها واحدة بغير قرينتها، إحداها قوله تعالى: {وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ} [(12) سورة التغابن]، فمن أطاع الله ولم يطع الرسول لم يقبل منه، والثانية قوله تعالى: {وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ} [(43) سورة البقرة]، فمن صلى ولم يزك لم يقبل منه، والثالثة قوله تعالى: {أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ} [(14) سورة لقمان]، فمن شكر الله ولم يشكر لوالديه لم يقبل منه".
أيها المسلمون: إن من تمام الوفاء وكرم الأخلاق التي جاء بها الإسلام أن تحسن محتسباً إلى من أحسن إليك، وفي هذا قول الله جل وعز: {هَلْ جَزَاء الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ} [(60) سورة الرحمن]، وقول الرسول –صلى الله عليه وسلم- : ((من صنع إليكم معروفاً فكافئوه، فإن لم تجدوا فادعوا له حتى تعلموا أنكم قد كافأتموه))، وليس في الوجود أحد بعد الله سبحانه أسدى إليك أيها الإنسان معروفاً أكثر مما أسدى إليك أبوك وأمك، فقد ربياك صغيراً، وآثراك على أنفسهما كبيراً، وكانا قبل ذلك السبب في وجودك وبروزك في الحياة شخصاً سوياً، فقد بذلا مهجهما وراحتهما وما لهما لإنعاشك وإشعارك. إن مرضت مرضا معك، وإن سهرت سهرا معك، إن حضرت خافا عليك، وإن غبت بكيا عليك، فمن أجل هذا، ومن أجل أن توفق لما أمرت به من طاعة الله وبر الوالدين، فتسعد في دنياك وتنعم في أخراك أمرك الله جل جلاله ببرهما والإحسان إليهما والعطف عليهما، وخفض الجناح لهما، والترحم عليهما ومخاطبتهما باللين والرفق واليسر والحسنى، ووصاك بهما تعالى توصية مبنية حكمتها توصية تستجيش المشاعر، وتهز القلوب: {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا} [(15) سورة الأحقاف]، وقوله: {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ} [(14) سورة لقمان].


 

غنيمة

New member
إنضم
3 ديسمبر 2008
المشاركات
100
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيباتي اليوم ان شاء الله سنناقش حديث عن خلق الانسان ومراحل تكونه في رحم امه

وهذا ما يجعل الانسان يتذكر اصل خلقه وهو من ماء دافق وهذا يكسر الكبر في نفسه فيكون متواضع لله الذي انشأه من العدم.....






سأضيف فائدة من الحديث والباقي عليكم:

أن الجنين قبل أربعة أشهر لا يحكم بأنه إنسان حي، وبناء على ذلك لو سقط قبل تمام أربعة أشهر فإنه لا يغسل ولا يكفن ولا يصلى عليه، لأنه لم يكن إنساناً بعد.....
 

غنيمة

New member
إنضم
3 ديسمبر 2008
المشاركات
100
الحديث الثاني:
يتحدث عن الزهد في الدنيا وانتظار الاجل وترك طول الامل واستغلال الفرص والابتعاد عن التسويف فالموت يأتي فجأة





سأكتب فائدة واستخرجو الباقي
ان حقيقة الدنيا انها دار ممر وليست دار مقر
 

ام الاحلام

New member
إنضم
22 أكتوبر 2009
المشاركات
545
.
لقد كانوا يخرجون به الي الصحراء في شدة الظهيره فيطرحونه على حصاها الملتهب وهو عريان , ثم ياتون بحجر متسعر كالحميم ويحملة عدة رجال ويضعونه فوق ظهره ثم يصيح به جلاده ((اذكر اللات والعزى))فييجبهم جوابه المعروف ((احد احد)) وكانوا يظعون في رقبته حبلا ويامرون صبيانهم ان يسحبونه في جبال مكه وطرقاتها..
..اتعلمون من هو اكيد كلكم تعرفونه ؟؟انه بلال بن رباح ..وبلال رضى الله عنه لايقول سوى ((احد احد)) ثم راة ابو بكر الصديق واشتراة من اميه واعتقه على الفور..وعندما هاجر المسلمين للمدينه وشرع الاذان للصلاة يختار الرسول بلال وكان اول موذن في الاسلام وقد عاش مع الرسول صلى الله عليه وسلم وكان قريبا جدا منه وشهد معه جميع المشاهد وقد وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم بانه(( رجل من اهل الجنه ))وبعد وفاة النبي ذهب بلال الي ابو بكر الصديق وطلب منه ان يرابط في سبيل الله حتى يموت فقال له ابو بكر ومن يؤذن لنا يابلال ؟ فقال بلال وعيناه تفيض بالدمع لااؤذن لاحد بعد وفاة رسول الله ....فماقصة الاذان الاخير حبيباتي ؟؟؟؟ ومتى اذن ؟؟؟
كان اخر اذان له رضى الله عنه عندما زار عمر رضى الله عنه الشام وقد توسل المسلمين الي الفاروق ان يحمل بلال على ان يؤذن لهم صلاة واحدة..وجاء وقت الصلاة فدعاء امير المؤمنين بلال ورجاة ان يؤذن لها, وصعد بلال واذن 00 فبكي كل الذين ادركوا النبي صلى الله عليه وسلم وبلال يؤذن,لقد بكوا كما لم يبكو من قبل ابدا وكان عمر اشدهم بكاء.....
وتوفي بلال في الشام مرابطا رحمة الله وغفر له ....
اتمنى ان اكون قد نقلت لكم ماينفعكم وينفعني وتحياتي لكم
 

ام الاحلام

New member
إنضم
22 أكتوبر 2009
المشاركات
545
هذه قصة احد الصحابة الكرام الذي قام بتقبيل راس هرقل قيصر الروم فمن هو ولماذا فعل ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إنه صحابي جليل من الرعيل الأول الذين رباهم رسول الله صلى الله عليه و سلّم - عبد الله بن حذافة بن قيس السهمي ، رضي الله
تعالى عنه ..

بعد أن استقرت دولة الإسلام في الشام و تولى أمرها معاوية بن أبي سفيان من قبل سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه ،
فكتب إليه يأمره بغزو الروم، وبأن يولي على الجيش عبد الله بن حذافة السهمي ففعل ...
خرج الجيش لغزو الروم ،فغزاهم و أوقع بهم ، و لكن عبد الله و ثلة قليلة كانت معه وقعوا في كمين من الروم فأخذوهم أسرى ..!!
ما تظن أن يفعل هرقل برجل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلّمومنالمقربين إليه ، هؤلاء الذين طالما سمع عنهم و عجب
من أمرهم و قد فعلوا بجيشه ما فعلوا بالشام ..
لطالما أحب أن يرى بعضهم ليختبرهم بنفسه ، فيرى أي نوع من الرجال هم..!!تعالَوا لنسمع ما فعل هرقل ...


دفع هرقل عبد الله إلى أحد رجاله و أوصاه ، أن يجيعه ، ثم يطعمه لحم خنزير ، فأجاعه الرجل و كان كل يوم يأتيه بلحم خنزير
فيضعه أمامه ليأكله ، و لكن عبد الله كان يُعرض عنه، و يقول: هذا طعام لا يحل لنا أكله ، و مضت على ذلك أيامٌ حتى شارف على
الهلاك..

فأخبر الرجل هرقل بذلك ، فقال له : أطعمه ما يريد ، ثم ، أعطشه، و أعطه خمراً ليشربها بدلاً من الماء. ، ففعل الرجل ذلك ..
لكن ما ظنكم بصاحب رسول الله أيُشمِت به الروم؟ كان يعرض عن الخمر و يقول :هذا شراب لا يحل لنا شربه . حتى أشفى على
الهلاك

فأخبر الرجل هرقل بذلك ، و قال له :إن كانت لك في الرجل حاجة فأطعمه ما يريد و دعه يشرب ما يريد قبل أن يهلك . فقال هرقل:
دعه يأكل و يشرب ما يريد، إنني بلوته بالضراء و سأبلوه بالسراء، أرسلوا إليه أفخر الطعام و الشراب و الثياب و....
ففعل الرجل ذلك .. لكن ما ظنكم بصاحب رسول الله أيُشمِت به الروم؟ كان يعرض عن الخمر و يقول :و لكن عبد الله ما كان
يلتفت إلى شيء بل كان لا يأكل إلا قوتاً، و لا يشرب إلا كفافاً ، و لا يبدل ثوبه إلا إذا اتسخ ....

،عند ذلك أرسل إليه هرقل و قال له :قد بلوتك بالضراء و بالسراء فصبرت ، فهل لك أن تقبّل رأسي و تنجو بنفسك؟ قال :لا ،لا أقبّل
رأسك لأنجو بنفسي فقط .

فقال له : فهل لك أن تقبّل رأسي و أدفع لك كل أسير من المسلمين عندي؟ قال : نعم.
و قبّل عبد الله بن حذافة رضي الله تعالى عنه رأس هرقل ،و دفع إليه هرقل جميع أسارى المسلمين الذين عنده(و كانوا ثمانين رجلاً)
فعاد بهم إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. و عندما قصّ القصة على عمر قام و قبّل رأسه ، و قال له: يرحمك الله ،
ما منعك إذ بلغ بك الجهد ما بلغ أن تأكل لحم الخنزير ، و أن تشرب الخمر ، فقال :و الله يا أمير المؤمنين ، لقد علمت أن ذلك
موسّعاً لي فيه، و لكنني كرهت أن يشمت الروم و هرقل بالإسلام و أهله.
 

ياربي انصرني

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
18 يناير 2009
المشاركات
4,170
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سأكمل اليوم الدرس الثاني عن الروافض
وسأتطرق اليوم عن سبب تسميتهم بالرواااافض

يرى جمهور المحققين ان سبب تسميتهم بالروافض
هو رفضهم (زيد بن علي)
وتفرقهم عنه بعد أن كانوا في جيشه حين خروجه على
(هشااام بن عبد الملك)
وكان منهم اولئك الغلاة الذين اندسوا في زمن (علي رضي الله عنه)من الشيعه الدعاة الى حكم آل بيت000

فلما اظهروا هؤلاء الغلاة البراءه من الشيخين(ابي بكر وعمر رضي الله عنهما) فنهاهم عن ذلك00
وقالوا له : لن نتبعك الا إذا كفرت ابي بكر وعمر رضي الله عنهما
فقال :كيف اكفرهما وهما وزيرا جدي؟!
فقالوا لزيد بن علي: إذا نرفضك
فقال:(أرفضتموني)فسموا بالرافضه
000000000000000
والرافضه اليوم يغضبون من هذه التسميه ولا يرضونها
ويرون انها من الالقاااااااب التي الصقها بهم مخااالفونهم

ولهــــــــــــذا --- يتسمون اليوم(بالشيعه)
وقد اشتهروووا بهذه التسميه عند العامه
وقد تأثر بذلك بعض الكتااااب والمثقفين نجدهم يطلقون عليهم هذه التسميه وفي الحقيقه 000 ان الشيعه مصطلح عاااام يطلق شمل كل من شايع علي رضي الله عنه00
وماذا كانت عقيدة علي رضي الله عنه ومن معه؟؟
كانت عقيدتهم السنه والتوحيد الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم00
والتتبع التاريخي لفرقهم يكشف حقيقه هااااااااامه
ان الشيعهالذين ظهروا في زمن علي رضي الله عنه واستمرواثم اصبحوا يدعون انهم شيعه انقسموا الى ثلاث طوااااااائف:
الاولى:الغاليه المؤلهه : وهم الذين غاااااالوا في علي رضي الله عنه
وقالو: انت
قال :من انا؟
قالوا : انت الله وسجدوا له والعياذ بالله وهؤ لاء امر علي رضي الله عنه بإحرااااااقهم
وهرب عبد الله بن سبأ الى بلاد العجم وهناااااك بدأ الدين السبئي000
الثااانيه السبابه: الذين يسبون ويشتمون الشيخين فهم لم يخرجوا عن الاسلام ولم يؤلهوا عليا ولكنهم سبوا الشيخين00 رضي الله عنهما00 فأراد علي رضي الله عنه ان يقتلهم وحكم عليهم بالنفي00
والثالثه المفضله:
وهم الذين وافقوا علي بن الحسين فقالوا لانشتم الشيخين ولكنهم يفضلون علي رضي الله عنه عليهما
ويقولون ان إمامة المفضووول جااااائزه مع وجود الافضل00
فعلي رضي الله عنه افضل ولكن إمامة ابو بكر وعمر رضي الله عنهما جاااائزه
وهذا ماانكره علمااااء السلف وهو من البدع
ويكفينا في بدعيته أنه صــح عن علي رضي الله عنه
انه قاااااال:
ماجاؤني بأحد يفضلني على ابي بكر وعمر إلاجلدته
حد الفريه ثماااانين جلده000
وهذا حكم علي رضي الله عليهم000
وهذا مايتيسر اراااده في درس هذا اليوم والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا00
والى اللقاء في الدرس القادم باذن الله تعالى





























































































































































 

موية ورد

New member
إنضم
9 يوليو 2008
المشاركات
968
هلا بالحلوااااااااااات
دورتي زي ماتعرفون عن الاناقة
واليوم الدرس الاول
بسم الله ابدا.........
الاناقة تشمل اللبس والمجوهرات
والاحذية والشنط واكسسوارات الشعر
بالاضافة الى الميك اب( تخصص ندو)..

قال تعالى {يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاساً يُوَارِي سَوْءَاتِكُمْ وَرِيشاً وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ }الأعراف26
اللباس ستر وزينة
ستر للعورات في اصله
وزينة للناس في مظهره
وعلى مر الزمن يتسابق الناس
على اقتناء الاجمل والاغرب والاغلى
وقد بين لنا الشرع الحكيم شروط في اللباس
ومنها :
ان يكون مما تعارف عليه بين المسلمين
ان يكون مختلف ومميز عن لبس الرجال
ان يكون مغاير لما عليه لبس الكافرات
ان لا يكون لباس شهرة
ان لا يكون شفافا يظهر ماتحته من الجسم
ان لايكون ضيقا يصف الجسم
وان لا يكون قصيرا يظهر العورة...........
هذا مايجعل المرأة المسلمة مميزة
وليست مقلدة او متشبهة باحد
بل لها اسلوبها الخاص
وشخصيتها المستقلة ..
نحن نلبس ونشتري من الغرب ومن تصاميمهم لباسنا
ولكن نراعي الدين والعرف ايضا.......
ومايناسب اعمارنا واجسامنا
القاكم باذن الله في الدرس الثاني
وفيه ابدا ان شاءالله بالحديث عن الاناقة
بداية باختيار مايناسب كل جسم
من الاقمشة ونوعياتها وموديلاتها..........
سؤال :روى عبدالله بن عمر رضي الله عنهما عن الرسول صلى الله عليه وسلم(من لبس...................)
اكملي الحديث مع شرح مبسط له ..
الى لقاء قريب
 

فله14

New member
إنضم
18 مايو 2009
المشاركات
1,882
العلاقات الاجتماعية

الدرس السادس

علاقتك باخوانك 00
وهي علاقة متبادلة حب واحترام وتضحية ومودة ورحمة كيف لا وامهم واحدة وابوهم واحد وهم عاشوا في بيت واحد
واكلو من صحن واحد 00 رقي العلاقة بين الاخوان تضمن للمجتمع حياة سعيدة ومطمئنة 00
فكثيرا مااحتاج الاخ الى اخيه يشاوره ويشكو اليه ويحتاج لعطفه وحنانه 00
ومؤازرته في كثير من الاحيان قال تعالى : (( وقال موسى لأخيه هارون اخلفني في قومي وأصلح ولا تتبع سبيل المفسدين )) 0 لما كلَّف الله تعالى نبيه موسى ـ عليه السلام ـ بالرسالة وحمّله البلاغ ودعوة فرعون إلى الإيمان والاستسلام لله؛ علم أنَّ الأمر يحتاج إلى معين، وأنَّ خير معين من يشركه في همومه فيتألم لألمه ويسر لسروره. قال سبحانه وتعالى : ( واجعل لي وزيرا من اهلي هارون أخي ) 00
ولعلي أجد الفرصة مناسبة لسرد قصة تلكم المرأة التي أسر الحجاج بن يوسف الثقفي ثلاثة من أقاربها وهم زوجها وابنها وأخوها ... فقال لها اختاري واحداً منهم كي أطلق سراحه فقالت : الزوج موجود والابن مولود والأخ مفقود .. أختارت الأخ . فأعجب الحجاج بردها وقال : لحكمتها أطلقوا الثلاثة ..
وقد يكون الاخوان من الاب فقط او من الام فقط والمفروض ان ذلك لايعني سوى الحب والاحترام والترابط مما يزيد الاسرة في تماسك الاسرة وقوة مواجهة المشاكل 00
قد تعصف بعض المشاكل بين الاخوان ولكنها سرعان ماتزول وتعود المياة الي مجاريها لان الله حرم التقاطع بين الاخوان وحرم التدابر والتشاحن حفاظا على الود بينهم 00
 
إنضم
22 أبريل 2011
المشاركات
260
السلام عليكم
اليوم موضوعي عن كيف تكسبين الاجر
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله...
أما بعد:
فالحمد لله القائل في كتابه: { وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ} (فاطر:32) و"السابق الذي سبق إلى الأعمال الصالحة... وهو الذي سبق غيره في أمور الدين.. السبق إلى الخيرات هو الفضل الكبير أي الفضل الذي لا يقدر قدره... فتارك الاستكثار من الطاعات قد ظلم نفسه باعتبار ما فوتها من الثواب"
سوف اذكر أجور بعض الأعمال التي قد يغفل بعض الناس عن احتسابها عند الله
أنت تحبين الله ولكن
هل تريدين أن يحبك الله؟
جواب جميل...
فقد قال بعض الحكماء العلماء "ليس الشأن أن تُحب إنما الشأن أن تُحب".
تريدين الطريقة؟
 
إنضم
22 أبريل 2011
المشاركات
260
تقربي إلى الله يحبك الله...
قال تعالى في الحديث القدسي: (... ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه... )3، ومن فازت بمحبة الله فقد سعدت في الدنيا والآخرة... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا أحب الله عبداً نادى جبريل: إن الله يحب فلانا فأحبوه فيحبه أهل السماء، ثم يوضع له القبول في الأرض"4.
قال الحافظ ابن حجر: "المراد بالقبول في حديث الباب: قبول القلوب له بالمحبة والميل إليه، والرضاء عنه، ويؤخذ منه أن محبة قلوب الناس علامة محبة الله".
وإن قلت كيف أتقرب إلى الله
حتى أفوز بمحبته؟
حسنا لقد بدأت إذن...
تعلمي كيف تجمعين الحسنات: أي كيف تحتسبين الأجر والثواب من الله في جميع أعمالك، تعلمي فن التخطيط لمستقبلك في الآخرة كما أتقنت فن التخطيط لحياتك الدنيا...
وتعرفي على أفضل الأعمال.. وأفضل الأيام.. وأفضل الصدقات.
إسألي عن أعظم الأجور، وطرق كسبها...
إبحثي عن أهل الخير وابني معهم علاقات قوية... إستفيدي منهم واستشيريهم تعلمي منهم كيف تتقربين إلى الله حتى يحبك سبحانه...
وشمري عن العمل للآخرة كما شمرت من قبل للدنيا حينما كنت تستشرين أهل الدنيا في أمورها للحصول على أفضل النتائج،عندما كنت تسألين قريباتك وصديقاتك من أين اشتري قماش الفستان؟
وأي المحلات أقل في الأسعار؟
وأي الأقمشة أجود في الأنواع ؟
وأي الألوان يناسب دمجه مع لون آخر؟ و...... ؟
لا حظي أنك هنا سألت.. وبحثت.. وتعلمت.. كل ذلك حرصا منك على إتقان عملك وظهوره في أفضل صورة.
إن امرأة مثلك نبغت في أمر دنياها لا أظنها عاجزة أبدا عن النبوغ والتفوق في أمر أخراها، لأن تفوقك في أمور الدنيا أكبر دليل لك أنت شخصيا على قدرتك على الإنتاج والتفاني حينما ترغبين وفي المجال الذي تحبين... فلا تذهبن أيامك من بين يديك هكذا وأنت تنظرين!
بل جددي وغيري...
 

غنيمة

New member
إنضم
3 ديسمبر 2008
المشاركات
100
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سأضيف الحديث الثالث:
وهو يتحدث عن اسباب اجابة الدعاء




من فوائد الحديث:
-أن من أسماء الله تعالى الطيّب، لقوله: إِنَّ اللهَ طَيِّبٌ وهذا يشمل طيب ذاته، وأسمائه، وصفاته، وأفعاله، وأحكامه
الباقي عليكم....
 

غنيمة

New member
إنضم
3 ديسمبر 2008
المشاركات
100
الشرح

"إِنَّ اللهَ تَعَالَى طَيِّبٌ" كلمة طيب بمعنى طاهر منزّه عن النقائص،لايعتريه الخبث بأي حال من الأحوال، لأن ضد الطيب هو الخبيث،كما قال الله عزّ وجل: ( قُلْ لا يَسْتَوِي الْخَبِيثُ وَالطَّيِّبُ ) (المائدة: الآية100) ، وقال: (الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَات)(النور: الآية26) ومعنى هذا أنه لايلحقه جل وعلا شيء من العيب والنقص. فهو عزّ وجل طيب في ذاته، وفي أسمائه، وفي صفاته، وفي أحكامه، وفي أفعاله، وفي كل ما يصدر منه، وليس فيها رديء بأي وجه.

لاَ يَقْبَلُ إِلاَّ طَيِّبَاً فهو سبحانه وتعالى، لا يقبل إلا الطيب من الأقوال، والأعمال وغيرها، وكل رديء فهو مردودٌ عند الله عزّ وجل، فلا يقبل الله إلا الطيب، ومن ذلك الصدقة بالمال الخبيث لايقبلها الله عزّ وجل، لأنه لايقبل إلا طيباً، ولهذا جاء في الحديث الصحيح: مَنْ تَصَدَّقَ بِعِدْلِ تَمْرَةٍ مِنْ طَيِّبٍ وَلاَ يَقْبَلُ اللهَ إِلاَّ الطَّيِّبَ فَإنَّ اللهَ تَعَالَى يَأْخُذُهَا بِيَمِيْنِهِ يُرَبِّيها كما يُرَبِّي أَحَدُكُمْ فَلُوَّهُ حَتَّى تَكُوْنَ مِثْلَ الجَبَلِ[88] .

فالطّيب من الأعمال: ما كان خالصاً لله، موافقاً للشريعة.

والطيب من الأموال: ما اكتسب عن طريق حلال، وأما ما اكتسب عن طريق محرّم فإنه خبيث.

"وَإَنَّ اللهَ أَمَرَ المُؤمِنِينَ بمَا أَمَرَ بِهِ المُرْسَلِيْنَ" تَعْلَيةً لشأن المؤمنين، وأنهم أهلٌ أن يوجّه إليهم ما أمر به الرسل، فقال عزّ وجل في أمر المرسلين: (يَا أَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُوا مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا صَالِحاً )(المؤمنون: الآية51) فأمر الرسل أن يأكلوا من الطيبات وهي التي أحلها الله عزّ وجل، واكتسبت عن طريق شرعي. فإن لم يحلّها الله كالخمر فإنه لايؤكل، وإن أحلَّه الله ولكن اكتسب عن طريق محرّم فإنه لايؤكل، وأضرب لذلك مثَلين:

الأول: رجل أكل من شاة ميتة، فهذا لم يأكل من الطيبات، لأن الله تعالى حرّم أكل الميتة. وهذا محرّم لذاته.

الثاني: رجل غصب شاة وذبحها وأكل منها، فحكمها أنها ليست بطيبة وهي محرّمة لكسبها.

" وَاعْمَلُوْا صَالحَاً " أي اعملوا عملاً صالحاً.

فأمرهم بالأكل الذي به قوام البدن، ثم أمرهم بالعمل الذي يكون نتيجة للأكل، لكنه قال: وَاعْمَلُوا صَالِحَاً وصالح العمل هو ما جمع بين: الإخلاص والمتابعة.

ولهذا روي عن بعض السلف أنه قال: العمل الصالح ماكان خالصاً صواباً. أي خالصاً لله صواباً على شريعة الله.

وقال تعالى في أمر المؤمنين: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ )(البقرة: الآية172) كما قال للرسل: (كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ) فأمر المؤمنين بما أمر به المرسلين.

إذاً نقول: المؤمنون مأمورون بالأكل من الطيبات، والمرسلون كذلك مأمورون بالأكل من الطيبات.

ثُمَّ ذَكَرَ الرَّجُلَ يُطِيْلُ السَّفَرَ أَشْعَثَ أَغْبَرَ يَمُدُّ يَدَيْهِ إِلَى السَّمَاءِ يَا رَبِّ يَا رَبِّ ..."" يعني ضرب النبي صلى الله عليه وسلم مثلاً لهذا الرجل: "يُطِيْلُ السَّفَرَ" والسفر من أسباب إجابة الدعاء، ولاسيما إذا أطاله.

"أَشْعَث أَغْبَرَ" يعني أشعث في شعره أغبر من التراب، أي أنه لا يهتم بنفسه بل أهم شيء عنده الدعاء.

"يَمُدُّ يَدَيْهِ إِلَى السَّمَاء" ومد اليدين إلى السماء من أسباب إجابة الدعاء،كما جاء في الحديث: إنَّ اللهَ حَيِيٌّ كَرِيْمٌ يَسْتَحِييْ مِنْ عَبْدِهِ إِذَا رَفعَ يَديْهِ إِلَيْهِ أَنْ يَرُدَّهُمَا صِفْرَاً[89] .

"يَا رَبّ يَا رَبّ" نداء بوصف الربوبية،لأن ذلك وسيلة لإجابة الدعاء، إذ إن إجابة الدعاء من مقتضيات الربوبية.

"وَ مَطْعَمُهُ حَرَامٌ" يعني طعامه الذي يأكله حرام، أي حرام لذاته أولكسبه.

"وَمَشرَبُهُ حَرَامٌ" يعني شربه الذي يشربه حرام، إما لذاته أو لكسبه.

"وغُذِيَ بالحَرَامِ" يعني أنه تغذّى بالحرام الحاصل من فعل غيره.

فَأَنَّى اسم استفهام، والمراد به الاستبعاد، يعني يبعد أن يستجاب لهذا، مع أن أسباب الإجابة موجودة.

وهذا للتحذير من أكل الحرام، وشربه، ولبسه، والتغذّي به.
 

نقيه

New member
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
1,057
الدرس الثاني
كتاب التوحيد

بَابُ مَا جَاءَ فِي الرُّقَى وَالتَّمَائِمِ


فِي الصَّحِيحِ عَنْ أَبِي بَشِيرٍ الْأَنْصَارِيِّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ « أَنَّهُ كَانَ مَعَ رَسُولِ اللهِ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) فِي بَعْضِ أَسْفَارِهِ، فَأَرْسَلَ رَسُولًا ، أَنْ لَا يَبْقَيَنَّ فِي رَقَبَةِ بَعِيرٍ قِلَادَةٌ مِنْ وَتَرٍ أَوْ قِلَادَةٌ إِلَّا قُطِعَتْ ، »1 .

وَعَنْ ابْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ؛ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) يَقُولُ « إِنَّ الرُّقَى وَالتَّمَائِمَ وَالتِّوَلَةَ شِرْكٌ »2 . رَوَاهُ أَحْمَدُ وَأَبُو دَاودَ.

وَعَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ هُكَيْمٍ مَرْفُوعًا « مَنْ تَعَلَّقَ شَيْئًا؛ وُكِّلَ إِلَيْهِ »3 رَوَاهُ أَحْمَدُ وَالتِّرْمِذِيُّ

، التَّمَائِمُ ،: شَيْءٌ يُعَلَّقُ عَلَى الْأَوْلَادِ يَتَّقَونَ بِهِ الْعَيْنَ لَكِنْ إِذَا كَانَ الْمُعَلَّقُ مِنَ الْقُرْآنِ؛ فَرَخَّصَ فِيهِ بَعْضُ السَّلَفِ، وَبَعْضُهُمْ لَمْ يُرَخِّصْ فِيهِ، وَيَجْعَلُهُ مِنَ الْمَنْهِيِّ عَنْهُ، مِنْهُمْ ابْنُ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ و ، الرُّقَى ،: هِيَ الَّتِي تُسَمَّى الْعَزَائِمَ، وَخَصَّ مِنْهَا الدَّلِيلُ مَا خَلَا مِنَ الشِّرْكِ؛ فَقَدْ رَخَّصَ فِيهِ رَسُولُ اللهِ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) مِنَ الْعَيْنِ وَالْحُمَةِ

و ، التِّوَلَةُ ،: هِيَ شَيْءٌ يَصْنَعُونَهُ يَزْعُمُونَ أَنَّهُ يُحَبِّبُ الْمَرْأَةَ إِلَى زَوْجِهَا وَالرَّجُلَ إِلَى امْرَأَتِهِ

وَرَوَى أَحْمَدُ عَنْ رُوَيْفِعٍ قَالَ؛ قَالَ لِي رَسُولُ اللهِ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) « يَا رُوَيْفِعُ، لَعَلَّ الْحَيَاةَ سَتَطُولُ بِكَ؛ فَأَخْبِرِ النَّاسَ أَنَّ مَنْ عَقَدَ لِحْيَتَهُ، أَوْ تَقَلَّدَ وَتَرًا، أَوِ اسْتَنْجَى بِرَجِيعِ دَابَّةٍ أَوْ عَظْمٍ؛ فَإِنَّ مُحَمَّدًا بَرِيءٌ مِنْهُ »4 .

وَعَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ؛ قَالَ « مَنْ قَطَعَ تَمِيمَةً مِنْ إِنْسَانٍ؛ كَانَ كَعَدْلِ رَقَبَةٍ »5 . رَوَاهُ وَكِيعٌ وَلَهُ عَنْ إِبْرَاهِيمَ؛ قَالَ كَانُوا يَكْرَهُونَ التَّمَائِمَ كُلَّهَا مِنَ الْقُرْآنِ وَغَيْرِ الْقُرْآنِ ..









فِيهِ مَسَائِلُ:
الْأُولَى: تَفْسِيرُ الرُّقَى وَالتَّمَائِمِ.
الثَّانِيَةُ: تَفْسِيرُ التِّوَلَةِ.
الثَّالِثَةُ: أَنَّ هَذِهِ الثَّلِاثَةَ كُلَّهَا مِنَ الشِّرْكِ مِنْ غَيْرِ استثناءٍ.
الرَّابِعَةُ: أَنَّ الرُّقْيَةَ بِالْكَلَامِ الْحَقِّ مِنَ الْعَيْنِ وَالْحُمَةُ لَيْسَ مِنْ ذَلِكَ.
الْخَامِسَةُ: أَنَّ التَّمِيمَةَ إِذَا كَانَتْ مِنَ الْقُرْآنِ؛ فَقَدِ اخْتَلَفَ الْعُلَمَاءُ؛ هَلْ هِيَ مِنْ ذَلِكَ أَمْ لَا ؟. السَّادِسَةُ: أَنَّ تَعْلِيقَ الْأَوْتَارِ عَلَى الدَّوَابِ مِنَ الْعَيْنِ مِنْ ذَلِكَ.

السَّابِعَةُ:
الْوَعِيدُ الشَّدِيدُ عَلَى مَنْ تَعَلَّقَ وَتَرًا.

الثَّامِنَةُ:
فَضْلُ ثَوَابِ مَنْ قَطَعَ تَمِيمَةً مِنْ إِنْسَانٍ.

التَّاسِعَةُ:
أَنَّ كَلَامَ إِبْرَاهِيمَ لَا يُخَالِفُ مَا تَقَدَّمَ مِنَ الِاخْتِلَافِ؛ لِأَنَّ مُرَادَهُ أَصْحَابُ عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعُودٍ .


 

نقيه

New member
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
1,057
فوائد من كتاب :


فتح المجيد شرح كتاب التوحيد
باب ( ما جاء في الرقى والتمائم )




- وكان أهل الجاهلية إذا اخلولق الوتر أبدلوه بغيره، وقلدوا به الدواب اعتقادا منهم أنه يدفع عن الدابة العين.

-تأول مالك أمره -عليه الصلاة والسلام- بقطع القلائد على أنه من أجل العين وذلك أنهم كانوا يشدون تلك الأوتار والتمائم والقلائد ويعلقون عليها العوذ، يظنون أنها تعصمهم من الآفات . فنهاهم النبي صلى الله عليه وسلم وأعلمهم أنها لا ترد من أمر الله شيئا .


-
من تعلق تميمة فلا أتم الله له
رواه أبو داود . وهي ما علق من القلائد خشية العين ونحو ذلك. انتهى.




-عن زينب امرأة عبد الله بن مسعود قالت: "
إن عبد الله رأى في عنقي خيطا فقال: ما هذا ؟ قلت: خيط رقي لي فيه. قالت: فأخذه ثم قطعه، ثم قال: أنتم آل عبد الله لأغنياء عن الشرك. سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " إن الرقى والتمائم والتولة شرك ". فقلت: لقد كانت عيني تقذف، وكنت أختلف إلى فلان اليهودي، فإذا رقى سكنت. فقال عبد الله : إنما ذاك عمل الشيطان، كان ينخسها بيده ، فإذا رقى كف عنها. إنما كان يكفيك أن تقولي كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " أذهب الباس، رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما
ورواه ابن ماجه وابن حبان والحاكم وقال: صحيح، وأقره الذهبي .




-قوله: " إن الرقى " قال المصنف: " هي التي تسمى العزائم، وخص منه الدليل ما خلا من الشرك، فقد رخص فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم من العين والحمة " يشير إلى أن الرقى الموصوفة بكونها شركا هي التي يستعان فيها بغير الله، وأما إذا لم يذكر فيها إلا أسماء الله وصفاته وآياته، والمأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم، فهذا حسن جائز أو مستحب.



- وقال شيخ الإسلام: كل اسم مجهول فليس لأحد أن يرقي به فضلا عن أن يدعو به، ولو عرف معناه؛ لأنه يكره الدعاء بغير العربية، وإنما [ص-169] يرخص لمن لا يحسن العربية، فأما جعل الألفاظ الأعجمية شعارا فليس من دين الإسلام.
وقال السيوطي : وقد أجمع العلماء على جواز الرقى عند اجتماع ثلاثة شروط : 1-أن تكون بكلام الله أو بأسمائه وصفاته،
2-وباللسان العربي وما يعرف معناه،

3-وأن يعتقد أن الرقية لا تؤثر بذاتها بل بتقدير الله تعالى.



-التمائم جمع تميمة وهي ما يعلق بأعناق الصبيان من خرزات وعظام لدفع العين، وهذا منهي عنه. لأنه لا دافع إلا الله، ولا يطلب دفع المؤذيات إلا بالله وبأسمائه وصفاته.


اعلم أن العلماء من الصحابة والتابعين فمن بعدهم اختلفوا في جواز تعليق التمائم التي من القرآن وأسماء الله وصفاته
وقالت طائفة: لا يجوز ذلك.
قلت: هذا هو الصحيح لوجوه ثلاثة تظهر للمتأمل: الأول: عموم النهي ولا مخصص للعموم.
الثانى: سد الذريعة، فإنه يفضي إلى تعليق ما ليس كذلك.
الثالث: أنه إذا علق فلا بد أن يمتهنه المعلق بحمله معه في حال قضاء الحاجة والاستنجاء ونحو ذلك.





-قال الحافظ: التولة - بكسر المثناة وفتح الواو واللام مخففا - شيء كانت المرأة تجلب به محبة زوجها، وهو ضرب من السحر، والله أعلم.
وكان من الشرك لما يراد به من دفع المضار وجلب المنافع من غير الله تعالى.




-قوله:
من تعلق شيئا وكل إليه
التعلق يكون بالقلب، ويكون بالفعل، ويكون بهما " وكل إليه " أي وكله الله إلى ذلك الشيء الذي تعلقه ، فمن تعلق بالله وأنزل حوائجه به والتجأ إليه، وفوض أمره إليه، كفاه وقرب إليه كل بعيد ويسر له كل عسير، ومن تعلق بغيره أو سكن إلى رأيه وعقله ودوائه وتمائمه ونحو ذلك، وكله الله إلى ذلك وخذله، وهذا معروف بالنصوص والتجارب ، قال تعالى:..
وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ
( الطلاق - 3 ).





-قوله : " لعل الحياة ستطول بك " فيه علم من أعلام النبوة، فإن رويفعا طالت حياته إلى سنة ست وخمسين فمات ببرقة من أعمال مصر أميرا عليها، وهو من الأنصار. وقيل: مات سنة ثلاث وخمسين.
قوله: " فأخبر الناس " دليل على وجوب إخبار الناس، وليس هذا مختصا برويفع ، بل كل من كان عنده علم ليس عند غيره مما يحتاج إليه الناس وجب إعلامهم به، فإن اشترك هو وغيره في علم ذلك فالتبليغ فرض كفاية.







-أما نهيه عن عقد اللحية فيفسر على وجهين. أحدهما: ما كانوا يفعلونه في الحرب، كانوا يعقدون لحاهم، وذلك من زِيِّ بعض الأعاجم يفتلونها ويعقدونها. قال أبو السعادات : تكبرا وعجبا. [ص-175] ثانيهما : أن معناه معالجة الشعر ليتعقد ويتجعد، وذلك من فعل أهل التأنيث. وقال أبو زرعة بن العراقي : والأولى حمله على عقد اللحية في الصلاة، كما دلت عليه رواية محمد بن الربيع . وفيه " أن من عقد لحيته في الصلاة ".





في صحيح مسلم عن ابن مسعود رضي الله عنه مرفوعا:
لا تستنجوا بالروث ولا العظام فإنه زاد إخوانكم من الجن
وعليه لا يجزئ الاستنجاء بهما كما هو ظاهر مذهب أحمد ، لما روى ابن خزيمة [ص-176] والدارقطني عن أبي هريرة : " أن النبي صلى الله عليه وسلم
نهى أن يستنجى بعظم أو روث، وقال: إنهما لا يطهران
.





 
إنضم
22 أبريل 2011
المشاركات
260
نكمل معكم كيف تحتسبين الاجر:
الناس يحبون التجديد والتغيير في الأثاث... في الملابس... في الأواني، ولكن تجديك هنا من نوع آخر، في أمر أرقى من ذلك وأعلى، تجديد من نوع خاص جداً، إنه تجديد في نيتك... أي في حياتك كلها...!
نعم... غيري... للأفضل للنية الحسنة... غيري وتعلمي كيف تحتسبين الأجر من الله في كل صغيرة وكبيرة في تبسمك وغضبك... في نومك... في أكلك... وفي ذهابك وإيابك في كل شيء... كل شيء...
((وكذلك تجري النية في المباحات والأمور الدنيوية، فإن من قصد بكسبه وأعماله الدنيوية والعادية الاستعانة بذلك على القيام بحق الله وقيامه بالواجبات والمستحبات، واستصحب هذه النية الصالحة في أكله وشربه ونومه وراحته ومكاسبه انقلبت عاداته عبادات، وبارك الله للعبد في أعماله، وفتح له من أبواب الخير والرزق أموراً لا يحتسبها ولا تخطر له على بال، ومن فاتته هذه النية الصالحة لجهله أو تهاونه فلا يلومن إلا نفسه. وفي الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إنك لن تعمل عملاً تبتغي فيه وجه الله إلا أجرت عليه، حتى ما تجعله في فيّ امرأتك"))5.
هاه... هل بدأت باحتساب الأجر؟
رائع... وأنك ستبدئين بإحتساب الأجر الآن وأنت تقرئين هذا الكتاب!
تُرى ماذا ستحتسبين؟
1. طلب علم شرعي.
2. رفع الجهل عن نفسك وعن المسلمين.
3. قضاء وقتك فيما يعود عليك بالنفع.
4. التقرب إلى الله بجمع أكبر قدر ممكن من الحسنات عن طريق محاولة احتساب أجور الأعمال التي سترد في هذا الكتاب إن شاء الله...
وقد يفتح الله عليك فيوفقك لاحتساب أمور أخرى لم تذكر هنا!
و {ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ}(الحديد: 21)
عفواً
اخواتي ما معنى الاحتساب؟
 
إنضم
20 أبريل 2009
المشاركات
1,261
الدرس السادس


كلنا نعرف أن الحواجب جزء مهم في الوجه

وانها تنسق ملامح الوجه وتجعله أجمل

لكن يمكن أغلبنا ماتعرف كيف!! كيف تكون حواجبها حلوة بدون نمص
هذه طريقة حلوة بس ماراح تتقنيها الابالممارسة
وأهم شي الهدوء ومع الخبرة ما بتحتاجين للمشاغل وزحمتها ولا لنمص وهذا الاهم




..فيه بنات تحب الميك اب السنبل البسيط الي عبارة عن بودرة ممكن تكون قبلها أساس


مع رسم حواجب وماسكرا وبلاش وروج وبس وذا يناسب الصباح والخرجات النهاريه سواء عمل او زيارة


وفيه بنات تحب الأوفر الثقيل ورسمات واي لاينر وحركات وتناسب السهرات او بالمساء وتكون حابه تطلع بهالطله


واهم شي ياحلوين ان الماكياج يناسب شخصيتك ومناسبتك .........


البنات اذواق


راح نتطرق بدرسنا اليوم للحواجب لأنها تحدد الوجه وتبرز جماله


ومن رسماته انواع واشكال

اول اشي بنبدا بمشاكل الحواجب:-اذا كان حاجباك خفيفين:

فادهنيهما بزيت مقوٍ للشعر مثل زيت الخروع
ثانيا نبدأ بترتيب الحواجب بالخطوات التالية

هذي صورة للحواجب قبل الترتيب وبعد




اولا نقوم بتمشيط الحواجب و تهذيبها بالشكل المناسب كمافى الصوره






ثانيا كيفية اخفاء الشعر الزائد فى الحواجب ؟
الحل هواستعمال كونسيلر من ديور كأنه قلم و وضع بودرة بواسطة اسفنجة ناعمة










او أي كونسلر عندك بس ذا افضل شي لأخفاء الشعر الزائد من اعلى واسفل الحاجب


وفرده على المنطقة باسفنجه صغيرة او مشطوفه لضمان التوزيع الطيب


ويكون التوزيع من جهة الأنف الى الخارج بطريقة التربيت والسحب بخفه عشان مايختفي بكثر المسح .....تمام اول خطوة وبعدها تضعين بودرة وجه اذا كنت ماتحبي تضعي أي شدو اما اذا كنت بتعملي أي شدو لا تضعي بودرة اساس لأنها ماراح تخلي الآي شدو يثبت ويكون لونه المطلوب ( مهمة هالحركه ركزي عليها )


بنات فيه طريقه ثانية لإخفاء الشعر الغير مرغوب وهي :


هنا ترسمين خط رفيع بقلم الحواجب الخط السفلي للحاجب وانصحكم بماركة Benfit للحواجب واسمه High Brow .. وممكن ناتي بماسكرا الشفافه ونوزعه على الحواجب.. الي شعرتها طويله وتربكها وقت ترتيب الحواجب زي هههههههه وانصحكم بماركة ال Body shop فيه فيتامينات وتنفع لتغذية الحواجب..






هنا نآخذ شادو مطفي بيج أو تقدرين تستخدمين بودرة وجه تكون فاتحه شوي .. او بودرة حواجب خاصة بها وتكون منها مطفيه ومنها لامعه شوي







وترسمين خط تحت الخط الاولي الي بالقلم البني ... من الأسفل بهالشكل:




ونموهالخط بهالفرشاة ... بإتجاه العين:


و يكون بهالشكل :







تكملين ميك آب العيون مثل ما انتي متعوده ...

وبعد ما تخلصين .. تكملين خطوات ترتيب الحواجب... ترسمين نفس الخط ... على حدودالحواجب من الأعلى

بعدها تاخذين من الشادو [ ماك ] أو أي شادو شبيه لهاو ممكن تستخدمين نفس الأقتراح السابق [ بودرة وجه فاتحه وترسمين خط رفيع بمحاذاة الحواجب
من أعلى ..




بعدهانطبق نفس الخطوات السابقة وهو تموييه هذا الخط والتمويه يكون من الأمام للخلف ب إتجاه الجبين:






وهذا الشكل النهائي .. طبعا ً البنت حواجبها عريضة ورسمتها قوية زي مانتواملاحظين
mhtml:file://C:\Users\user\Desktop\دورة المكياج\طريقة رسم الحواجب بالصور و طريقة ترتيب الحواجب.mht!x-usc:http://forum.mo5ml.com/


هنا يجي ذوق كل وحده في تخفيفه وتنسيقه بشكل أفضل .. لأني حبيت اعطيكم الفكرة العامة




ثالث شي نقوم و بواسطة فرشاه نرسم الحاجب من الداخل باتجاة الشعر ويفضل ماركة فور ايفر بخطوط مائله كما الصوره





او بشدو بني وفرشاة مائلة نرسم الحواجب من الداخل بحركات خفيفه وهادئه ونمد الخط بواسطة الفرشه حتى تحصلي على الشكل المطلوب






وهذي فرشته الحواجب وتكون متوفره بكل محلات التجميل وتكون شعرتها قاسيه شوي مو زي فرشه الظل الناعمة المشطوفه[بالنسبة لي أنا افضل ارسم بالفرشاة المشطوفة وشادو بني للحواجب]


وعادتًا التاتو السائل او الكريمي بالمناسبات والبودر بالمناسبات البسيطه وهو انسب لما ما تعملي ميك اب كامل وفيه وجوه يكون البودر انسب عليها بكل المناسبات وخصوصا البنات وذات الوجه الطفولي .


وهذي النتيجه بالبودر






وهنا بالتاتو بالكريمي




وسلامتكم


ان شاء عجبكم الدرس:26:
 

غنيمة

New member
إنضم
3 ديسمبر 2008
المشاركات
100
إن الملائكة عليهم السلام يمكن أن يتشكلوا بأشكال غير أشكال الملائكة، لأن جبريل أتى بصورة هذا الرجل كما جاء في الحديث






عن عُمرَ رَضِي اللهُ عَنْهُ قالَ:( بَينَما نَحْنُ جُلُوسٌ عِنْدَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذاتَ يَوْمٍ إذْ طلَعَ عَلَيْنا رَجُلٌ شَديدُ بَيَاضِ الثِّيابِ، شَديدُ سَوادِ الشَّعْرِ، لا يُرَى عَلَيْهِ أَثَرُ السَّفَرِ، وَلا يَعْرِفُهُ مِنَّا أَحَدٌ، حتَّى جَلَسَ إلى النَّبيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَسْنَدَ رُكْبَتَيْهِ إِلى رُكْبَتَيْهِ، وَوَضَعَ كَفَّيْهِ على فَخِذَيْهِ؛ قالَ: يا محمَّدُ، أَخْبِرْنِي عَنِ الإسْلامِ. فَقالَ رسولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: {الإِسْلاَمُ أَنْ تَشْهَدَ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللهِ، وَتُقِيمَ الصَّلاَةَ، وَتُؤْتِيَ الزَّكَاةَ، وَتَصُومَ رَمَضَانَ، وَتَحُجَّ الْبَيْتَ إِنِ اسْتَطَعْتَ إِليْهِ سَبِيلاً}.
قالَ: صَدَقْتَ. قالَ: فَعَجِبْنا لَهُ، يَسْأَلُهُ وَيُصَدِّقُهُ. قالَ: فَأَخْبِرْنِي عَنِ الإيمانِ. قالَ: {أَنْ تُؤْمِنَ بِاللهِ وَمَلاَئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَاليَوْمِ الآخِرِ، وَتُؤْمِنَ بِالْقَدَرِ خَيْرِهِ وَشَرِّهِِ}.
قالَ: صَدَقْتَ. قالَ: فَأَخْبِرْني عَنِ الإحسانِ؟
قالَ: {أَنْ تَعْبُدَ اللهَ كَأَنَّكَ تَرَاهُ، فَإِنْ لَمْ تَكُنْ تَرَاهُ فإِنَّهُ يَرَاكَ}.
قالَ: فَأَخْبِرْني عَنِ السَّاعةِ. قالَ: {مَا الْمَسْؤُولُ عَنْها بِأَعْلَمَ مِنَ السَّائِلِ}.
قالَ: فَأخْبِرْني عَنْ أَمَاراتِها. قالَ: {أَنْ تَلِدَ الأَمَةُ رَبَّتَهَا، وَأَنْ تَرَى الْحُفَاةَ الْعُرَاةَ الْعَالَةَ رِعَاءَ الشَّاءِ، يَتَطاوَلُونَ فِي الْبُنْيَانِ}. قالَ: ثُمَّ انْطَلَقَ، فَلَبِثْتُ مَلِيًّا.ثُمَّ قالَ لي: {يا عُمَرُ، أَتَدْرِي مَنِ السَّائِلُ؟}. قُلتُ: اللهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ. قالَ: {فَإِنَّهُ جِبْرِيلُ أَتَاكُمْ يُعَلِّمُكُمْ دِينَكُمْ})
رواه مسلمٌ

فائدة من الحديث:

إن الملائكة عليهم السلام يمكن أن يتشكلوا بأشكال غير أشكال الملائكة، لأن جبريل أتى بصورة هذا الرجل كما جاء في الحديث
 

موية ورد

New member
إنضم
9 يوليو 2008
المشاركات
968
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بالحلواااااااااااااااات الانيقااااااااااااااات
تاخرت عليكم معليش سمااااااااااح واتوقع انكم نسيتوا دورتي اصلاً
...............


من المعلوم اختلاف الاجسام من امرأة الى أخرى وان اختيار الملابس المناسبة
يمنح الجسم تناسقا
ويجعلك اكثر ارتياحا , فهناك:

القصير النحيل .............. القصير الممتليء
الطويل النحيل ............... الطويل الممتليء


بداية نتكلم عن الجسم القصير النحيل
:
عليك الابتعاد عن الملابس ذات الخطوط العرضية وبديلها الخطوط الطولية وتكون رفيعة
لتبين الجسم اطول
التاييور المكون من قطعتين
بلونين مختلفين وليكون لون واحد فقط
التنانير الواسعة الطويلة
ولو كانت على الكعبين لاباس بها
لجاكيتات الواسعة جدا
في قصتها والقبات العريضة وبدلا عنها القبات العالية والجاكيتات القصيرة







الاكسسوارات الضخمة الكبيرة يجب الابتعاد عنها






الالوان الغامقة جدا واستبدالها بالالوان الفاتحة الزاهية
والدوائر تكون كبيرة
ولو كانت مفرغة بدت افضل بكثير
النقشات والطبعات الصغيرة وتعويضها بالكبيرة
وتكون في جزء واحد من الملابس ويفضل العلوي

وتجنب الاقمشة التي تفصل الجسم كالاسترتش ............

ثانيا الجسم القصير الممتليء
:
تقريبا كما سبق واضيف عليها الزخرفة الكثيرة المتداخل




السادة يبينك انحف مما انتي عليه وتناسبها قصة البرنسيس
حتى الشعر المنسدل خاصة اذا كان طويل ابتعدي عنه الاكسسوارات والحقائب تكون متوسطة الطول والحجم.





وبالنسبة للاحذية الكعب العالي هو الحل ليبرز الطول .

ثالثا الجسم الطويل النحيل :
يجب عليها
وضع الكلف والخرز
بشكل عرضي بدلا من الطولي
القبات لا تكون مرتفعة على الرقبة
الخطوط تكون عرضية وعريضة



يفضل الملابس ذات الجيوب والقصات العرضية
الاحزمة العريضة وبلون مخالف للملابس
الاقمشة اللامعة
لانها تعكس الضوء فتعطي تأثيرا بالإتساع
والزيادة في حجم الجسم

والتايور ذا اللونين المختلفين

التنانير بقصات عرضية وازارير او جيوب




رابعا الجسم الطويل الممتليء :
تتجنب ماسبق وتحرص على القصات الطولية
لانها تقلل من حجم الجسم
الملابس المقلمة طوليا
بخطوط رفيعة والزخارف غير الواضحة
الكلف تكون بشكل طولي

الاكسسوارات والتطريز الناعم غير الصارخ .





:32::32::32::32::32::32::32::32:
 
أعلى