مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

صيفنا في ديوانيتنا أحلى مع المركز الصيفي ودورات متعدده للجميع ...,,نسخه للقراءه,,

نقيه

New member
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
1,057
ام الاحلام
عيشتينا في جو الامجاد



ابكيتينا كما بكى الصحابه في قصتك
كلنا شوق لقصة الغد


دمعة غلا
كلنا شوق للاجسام الرشيقه
وممارسة الرياضه

بانتظار ماتخطه يداك



رقه ونعومه
منتظرين طبخاتك
يا ذويقه

 

نقيه

New member
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
1,057
رياحين
امتعتينا بقصة زمزم
وبانتظار تاريخ احب البقاع الى قلوبنا





نصوره بانتظار
ماتخطه يمينك
فاكشفي حقدهم كما كشفه الاسود
 

نقيه

New member
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
1,057
اخياتي الغاليات يشرفني ان اتدارس معكن كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله
لماذا التوحيد :

إذا تأملنا القرآن الكريم، وجدناه يركز على قاعدة أساسية، هي الهدف لكل رسالة سماوية، وهي الغاية من وجود الإنسان في هذه الحياة، من قام بها على وجهها فقد حقق غاية وجوده، ومن قصر فيها أو نكل عنها، فقد أبطل غاية وجوده، وصار عاطلاً بلا وظيفة.
إنها العبودية الخالصة لله. قال ـ تعالى ـ: وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ مَا أُرِيدُ مِنْهُم مّن رّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ [الذاريات:56-58]




توحيد العبادة هو حق الله على عباده

روى البخاري (5967) ومسلم (143) عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال: «بينا أنا رديف النبي صلى الله عليه وسلم ليس بيني وبينه إلا آخرة الرحل، فقال: يا معاذ! قلت: لبيك رسول الله وسعديك، ثم سار ساعة ثم قال: يا معاذ! قلت: لبيك رسول الله وسعديك، ثم سار ساعة ثم قال: يا معاذ! قلت: لبيك رسول الله وسعديك، قال: هل تدري ما حق الله على عباده؟ قلت: الله ورسوله أعلم، قال: حق الله على عباده أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئاً، ثم سار ساعة ثم قال: يا معاذ بن جبل! قلت: لبيك رسول الله وسعديك، قال: هل تدري ما حق العباد على الله إذا فعلوه؟ قلت: الله ورسوله أعلم، قال: حق العباد على الله أن لا يعذبهم».


التوحيديقول فيه الإمامُ ابنُ تَيْمِيَةَ ـ رحمه الله ـ: (التوحيدُ سرُّ القُرآن، ولبُّ الإيمان)

 

نقيه

New member
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
1,057

كتاب التوحيد
بَابٌ مِنَ الشِّرْكِ لُبْسُ الْحَلْقَة وَالْخَيْطِ وَنَحْوِهِمَا لِرَفْعِ الْبَلَاءِ أَوْ دَفْعِهِ





وَقَوْلُ اللهِ تَعَالَى قُلْ أَفَرَأَيْتُمْ مَا تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ الْآيَةَ



عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا « أَنَّ النَّبِيَّ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) رَأَى رَجُلًا فِي يَدِهِ حَلَقَةٌ مِنْ صُفْرٍ، فَقَالَ "مَا هَذِهِ"؟ قَالَ مِنَ الْوَاهِنَةِ فَقَالَ "انْزَعْهَا؛ فَإِنَّهَا لَا تَزِيدُكَ إِلَّا وَهَنًا، فَإِنَّكَ لَوْ مِتَّ وَهِيَ عَلَيْكَ؛ مَا أَفْلَحْتَ أَبَدًا »1 . رَوَاهُ أَحْمَدُ بِسَنَدٍ لَا بَأْسَ بِهِ.

وَلَهُ عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ مَرْفُوعًا « مَنْ تَعَلَّقَ تَمِيمَةً؛ فَلَا أَتَمَّ اللهُ لَهُ، وَمَنْ تَعَلَّقَ وَدَعَةً؛ فَلَا وَدَعَ اللهُ لَهُ »2 .

وَفِي رِوَايَةٍ « مَنْ تَعَلَّقَ تَمِيمَةً؛ فَقَدْ أَشْرَكَ »3 .
وَلِابْنِ أَبِي حَاتِمٍ عَنْ حُذَيْفَةَ « أَنَّهُ رَأَى رَجُلًا فِي يَدِهِ خَيْطٌ مِنَ الْحُمَّى، فَقَطَعَهُ وَتَلَا قَوْلَهُ وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللَّهِ إِلَّا وَهُمْ مُشْرِكُونَ »4








فِيهِ مَسَائِلُ:
الْأُولَى: التَّغْلِيظُ فِي لُبْسِ الْحَلْقَةِ وَالْخَيْطِ وَنَحْوِهِمَا لِمِثْلِ ذَلِكَ. الثَّانِيَةُ: أَنَّ الصَّحَابِيَّ لَوْ مَاتَ وَهِيَ عَلَيْهِ؛ مَا أَفْلَحَ فِيهِ شَاهِدٌ لِكَلَامِ الصَّحَابَةِ أَنَّ الشِّرْكَ الْأَصْغَرَ أَكْبَرُ مِنَ الْكَبَائِرِ. الثَّالِثَةُ: أَنَّهُ لَمْ يُعْذَرْ بِالْجَهَالَةِ. الرَّابِعَةُ: أَنَّهَا لَا تَنْفَعُ فِي الْعَاجِلَةِ؛ بَلْ تَضُرُّ، لِقَوْلِهِ « لَا تَزِيدُكَ إِلَّا وَهْنًا »1 . الْخَامِسَةُ: الْإِنْكَارُ بِالتَّغْلِيظِ عَلَى مَنْ فَعَلَ مِثْلَ ذَلِكَ. السَّادِسَةُ: التَّصْرِيحُ بِأَنَّ مَنْ تَعَلَّقَ شَيْئًا؛ وُكِّلَ إِلَيْهِ. السَّابِعَةُ: التَّصْرِيحُ بِأَنَّ مَنْ تَعَلَّقَ تَمِيمَةً؛ فَقَدْ أَشْرَكَ. الثَّامِنَةُ: أَنَّ تَعْلِيقَ الْخَيْطِ مِنَ الْحُمَّى مِنْ ذَلِكَ. التَّاسِعَةُ: تِلَاوَةُ حُذَيْفَةَ الآيَةَ دَلِيلٌ عَلَى أَنَّ الصَّحَابَةَ يَسْتَدِلُّونَ بِالآيَاتِ الَّتِي فِي الشِّرْكِ الْأَكْبرِ عَلَى الْأَصْغَرِ؛ كَمَا ذَكَرَ ابْنُ عَبَّاسٍ فِي آيَةِ الْبَقَرَةِ. الْعَاشِرَةُ: أَنَّ تَعْلِيقَ الْوَدَعَ مِنَ الْعَيْنِ مِنْ ذَلِكَ. الْحَادِيَةُ عَشْرَةَ: الدُّعَاءُ عَلَى مَنْ تَعَلَّقَ تَمِيمَةً أَنَّ اللهَ لَا يُتِمُّ لَهُ، وَمَنْ تَعَلَّقَ وَدَعَةً فَلَا وَدَعَ اللهُ لَهُ؛ أَيْ تَرَكَ اللهُ لَهُ.

1 :ابن ماجه : الطب (3531) , وأحمد (4/445).
2 : أحمد (4/154).
3 :أحمد (4/156).
 

نقيه

New member
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
1,057
شرح الباب :
من الكتاب : التمهيد لشرح كتاب التوحيد
المؤلف : دروس ألقاها صالح بن عبد العزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ

إن التوحيد يُعرف حسْنُه بمعرفة قبح الشرك . وقد بدأ الإمام - رحمه الله - في ذكر ما هو مضاد للتوحيد


وما يضاد التوحيد منه : ما يضاد أصله ، وهو الشرك الأكبر الذي إذا أتى به المكلف فإنه ينقض توحيده ، ويكون مشركا شركا أكبر مخرجا من الملة ، فمثل هذا يقال فيه : أنه قد أتى بما ينافي التوحيد ، أو ينافي أصل التوحيد .
والثاني : ما ينافي كمال التوحيد الواجب ، وهو : ما كان حاصلا من جهة الشرك الأصغر ، فإنه ينافي كماله الواجب ، فإذا أتى بشيء منه ، فقد نافى بذلك كمال التوحيد ؛ لأن كمال التوحيد إنما يكون بالتخلص من أنواع الشرك جميعا ، وكذلك الرياء فإنه من أفراد الشرك الأصغر أعني : يسير الرياء ، وهو ينافي كمال التوحيد . ومنها أشياء يقول العلماء عنها : إنها نوع شرك ، فيعبرون عن بعض المسائل من الشركيات بأنها نوع شرك أو نوع تشريك فصارت ألفاظهم - عندنا - في هذا الباب أربعة :
الأول : الشرك الأكبر .
الثاني : الشرك الأصغر .
الثالث : الشرك الخفي .

الرابع : قولهم في بعض المسائل : فيها نوع شرك ، أو نوع تشريك ،






ابتدأ الشيخ - رحمه الله - في هذا الباب : بتفصيل وبيان صور من الشرك الأصغر ، التي يكثر وقوعها ،
لأن الشبهة في الأدنى ضعيفة بخلاف الشبهة في الأعلى ، فإنها أقوى ، لأن شبهة المتعلّق بالخيط ، وبالتمائم أضعف من شبهة المتعلّق بالأولياء والصالحين ، فإذا علم المتعلّق بالخيط ، والتمائم ، ونحوها خطأه وبطلان تعلّقه ، سَهُلَ - بعد ذلك - إقناعه ببطلان التعلق بغير الله من الأولياء والصالحين ، وبأنه أقبح من الأول - كما هو الحال في الشرك الأكبر


لبس الحلقة أو الخيط - هو أحد أنواع الشرك، وهو : الشرك الأصغر ، وهو أيضا أحد أفراد الشرك بعمومه ؛ لأنها صورة من صور الإشراك .


قوله : ( باب من الشرك لبس الحلقة والخيط ونحوهما ) : المقصود بقوله : (ونحوهما) ما يكون نحو الحلقة والخيط مثل : الخرز ، والتمائم ، والحديد ، ونحو ذلك مما قد يُلبس ، ومثله أيضا ما يعلّق في البيوت ، أو في السيارات ، أو يعلّق على الصغار ، ونحو ذلك ، مما فيه لبس ، أو تعليق ، فكل ذلك يدخل في هذا الباب ، وأنه من الشرك .
والحلقة : إما أن تكون من صُفر يعني : من نحاس ، وإما أن تكون من حديد ، أو تكون من أي معدن . والخيط : معروف ، والمراد عَقْدُهُ في اليد على وجه الاعتقاد ، وليس المراد خيطا بعينه .




(لرفع البلاء أو دفعه) ؛ لأن الحالتين موجودتان ، فمنهم من يعلّق الحلق، والخيوط ، ونحوهما قبل وقوع البلاء لدفعه، ولا شك أن هذا أعظم إثما وذنبا من الذي يعلّق هذه الأشياء لرفع البلاء بعد حصوله ؛ لأنه يعتقد أن هذه الأشياء الخسيسة الوضعية تدفع قدر الله - جل وعلا - ، فالصنف الأول ، هم من ذكرنا ، والصنف الثاني : هم الذين يلبسون تلك الأشياء ، ويعلّقونها لرفع البلاء بعد حصوله ، كمن مرض فلبس خيطا ، ليرفع ذلك المرض ، أو أصابته عين فلبس الخيط ليرفع تلك العين


ثمّ لِمَ كان لُبس الحلقة أو الخيط من الشرك الأصغر ؟ الجواب : لأنه تعلق قلبه بها ، وجعلها سببا لرفع البلاء ، أو سببا لدفعه ، والقاعدة في هذا الباب : أن إثبات الأسباب المؤثرة وكون الشيء سببا : لا يجوز إلا من جهة الشرع فلا يجوز إثبات سبب إلا أن يكون سببا شرعيا ، أو أن يكون سببا قد ثبت بالتجربة الواقعة أنه يؤثر أثرا ظاهرا لا خفيا فمن لبس حلقة أو خيطا أو نحوهما لرفع البلاء أو دفعه فإنه يكون بذلك قد اتخذ سببا ليس مأذونا به شرعا ، وكذلك من جهة التجربة : لا يحصل له ذلك على وجه الظهور وإنما هو مجرد اعتقاد من الملابس لذلك الشيء فيه ، فقد يوافق القدر ، فيُشفى مِن حِين لُبس أو بعد لبسه ، أو يدفع عنه أشياء يعتقد أنها ستأتيه فيبقى قلبه معلقا بذلك الملبوس ، ويظن بل يعتقد أنه سبب من الأسباب ، وهذا باطل .


المقصود من هذا الباب : إثبات أن الأسباب لا بد أن تكون إما من جهة الشرع، وإما من جهة التجربة الظاهرة ، مثل : دواء الطبيب بالنار ، ومثل : الانتفاع ببعض الأسباب التي فيها الانتفاع ظاهر ، كأن تتدفأ بالنار أو تتبرد بالماء أو نحو ذلك ، فهذه أسباب ظاهرة بَيِّنَةُ الأثر ، فتحصَّل من هذا : أن تعلّق القلب بشيء لرفع البلاء ، أو دفعه لم يجعله الشارع سببا ، ولم يأذن به ، يكون نوع شرك ، وهذا مراد الشيخ بهذا الباب




وهنا تنبيه : وهو أن كل أصناف الشرك الأصغر قد تكون شركا أكبر بحسب حال من فعلها : فالأصل : أن لبس الحلقة أو الخيط . الأصل فيها : أنها من الشرك الأصغر ، لكن قد تكون شركا أكبر بحسب حال صاحبها ،
يعني : إن اعتقد في الحلقة والخيط مثلا أنها تؤثر بنفسها : فهذا شرك أكبر ، وإذا اعتقد أنها ليست سببا لكن تؤثر بنفسها وتدفع الضرر بنفسها ، فتدفع المرض بنفسها ، وتدفع العين بنفسها ، أو ترفع المرض بنفسها ، أو ترفع العين بنفسها . فإذا اعتقد أنها ليست أسبابا بل هي مؤثرة بنفسها : فقد وقع في الشرك الأكبر ؛ لأنه جعل التصرف في هذا الكون لأشياء مع الله - جل وعلا - ، ومعلوم أن هذا من أفراد الربوبية ، فيكون ذلك شركا في الربوبية فعماد هذا الباب على تعلّق القلب بهذه الأشياء : كالحلقة ، والخيط ، ونحوهما ؛ لدفع ما يسوؤه ، أو لرفع ما حل به من مصائب .

قال العلماء في قوله هنا : « " انزعها فإنها لا تزيدك إلا وهنا » يعني : لو كان فيها أثر فإن أثرها الإضرار بدنيا ، وروحيا ، ونفسيا ؛ لأنها تضعف الروح والنفس عن مقابلة الوهن والمرض ، فيكون تعلّقه بذلك الحلقة أو الخيط سببا في حصول الضعف .
قوله : « فإنها لا تزيدك إلا وهنا » : وهذا حال كل من أشرك فإن شركه يجره من ضرر إلى ضرر أكثر منه ، وإن ظن أنه في انتفاع .

والتميمة لها معنى سيأتي شرحه لاحقا - إن شاء الله تعالى - لكن هي : نوع خرزات ، وأشياء توضع على صدور الصغار غالبا ، وقد يضعها الكبار ؛ لأجل دفع العين ، أو دفع الضرر ، أو الحسد ، أو أثر الشياطين ، ونحو ذلك . وقوله : « فلا أتم الله له » : دعاء منه صلى الله عليه وسلم على معلّقها بألا يتم الله له مراده ؛ لأن التميمة أخذت من تمام الأمر ، وسميت تميمة لاعتقاده فيها أنه بها يتم له الأمر الذي أراد


سوال برئ :
الان انتشرفي الصيدليات بيع اساور من نحاس وقيل انها تمد الجسم بالنشاط وانها من الطب الصيني
كلما رئيتها بيد احد النساء اتذكر حديث :
عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا « أَنَّ النَّبِيَّ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) رَأَى رَجُلًا فِي يَدِهِ حَلَقَةٌ مِنْ صُفْرٍ، فَقَالَ "مَا هَذِهِ"؟ قَالَ مِنَ الْوَاهِنَةِ فَقَالَ "انْزَعْهَا؛ فَإِنَّهَا لَا تَزِيدُكَ إِلَّا وَهَنًا، فَإِنَّكَ لَوْ مِتَّ وَهِيَ عَلَيْكَ؛ مَا أَفْلَحْتَ أَبَدًا »


التكليف :
غاليتي اشرحي العباره التاليه :
وهنا تنبيه : وهو أن كل أصناف الشرك الأصغر قد تكون شركا أكبر بحسب حال من فعلها



استودعكن الله ياغاليات


 
إنضم
20 أبريل 2009
المشاركات
1,261
اقتباس:
الكاتب : الزوجة العاقلة
الأخت ندى الفيافي مادام انت تعلمين جيدا في المكياج أحببت استفسرك عن احسن شركة كريم أساس .

هلا زوجه عاقله
كريم الاساس يكون حسب بشرتك
اذا بشرتك نظيفه ومابها عيوب عندك اساس من فور ايفرمره روعه ويبان طبيعي وبه للمناسبات البسيطه ومنه للسهرات مع شويت كريمات اذا حبيتي انت تعملي الميك اب للسهرةبنفسك من كريم اللمعه (بعد الاساس من نفس الشركه) اي يوحد ويعطي وجهك اضاءة مخملية مره حلوة وكمان بودرتها مره روعه ,,,,,,,,,هو صحيح شوي غالي بالنسبه للي بالسوق بس مره ممتاز
واذا بشرتك بها عيوب مثل حبوب كلف مومتساويه لونها يعني لون بشرك موموحد ممكن تستخدمين ماك او كارولاين لأنهم شوي ثقيلين ويخفون بشكل طيب هههههههه ان شاء الله افدتك
وممكن تطلعين على الدرس الثالث عشان تعرفين نوع الاساس المناسب لبشرتك من حيث دهنية اوجافه ........
من الضروري اخواتي تجربن الكريم المناسب للبشرة قبل ماتشترونه
في المحل يكون معاك مرايةوتروحين على جنب وتجربين على الوجه مباشرة موعلى اليد لأن اليد تختلف درجة لونها عن الوجه وبعدين ماتتوفقين بالاختيار بيكون افتح اواغمق وهوصاحب المحل بيعطيك من العينات
اوممكن تجربية بدورات المياة المهم تتاكدي من الدرجه المناسبة على الوجه قبل الشراء وافضل منطقه للتجريب الخدين على الفكين ويكونالتحريك بالبنصر بحركةخفيفه عشان مايحمر الجلد ويهيجه
واستخيري الله وتوكلي عليه والخيرة فيما اختار
واي سؤال انا حاضره :icon26:​
 

نقيه

New member
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
1,057
مشاركه مميزه لفله 14
في دورة التوحيد :


دروسا في التوحيد قيمه وكنت اعتتقد ان الناس
قد تركوا هذا الشرك ولكن في يوم ما وكنت في نزهه وجدت عجوزة تتوضأ واذا هي تربط رجلها بقطعه من الجلد 00فسالتها لماذا هذا الرباط وكان صغير جدا 00قالت من الالام فبينت لها حرمة مافعلت وحاولت انتزاعه انا وهي ولكن لم نستطع ووعدتني عندما تعود الى بيتها ستقطعه والله يتوب علينا وعليها 00
 
إنضم
7 أبريل 2011
المشاركات
9
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غالياتي ..يسرني نقل دروس الأخت العزيزة((أحبك يايمن)) وذلك بسبب انشغالها -وفقها الله-
بتكليف من الأخت الغالية ((الناصحة الأمينة))

اخواتي الغاليات على قلبي جدا جدا جدا مبارك افتتاح المركز الصيفي ونسال الله لنا النجاح والافادة للجميع
وبالنسبة لي فقد اخترت موضوع عن المراهقين وكيفية التعامل معهم من خلال بحثي في مكتبتى وجدت كتاب قيم وشيق ساعدني كثير في فن التعامل مع هذه الفئة من ابنائنا وبناتنا في البيت وطالباتي في المدرسة وكنت اعطي الكتاب هذا لكل صديقة وام تعاني في التربية في هذا السن ساختار منه بعض الدروس لتعم الفائدة للغاليات هنا وفي اخر الدورة ساعطيكن اسم الكتاب ومؤلفة لانه يعتبر كنز في مكتبتك
وسابدأ اول درس يوم غدا ان شاءالله وسنكمل بعض انا واختى سعادة في موضوع التربية بعون الله اسال الله لي ولكن التوفيق
 
إنضم
7 أبريل 2011
المشاركات
9
الدرس الاول
دور الوالدين والمربين
الدور المطلوب ممن يقوم بالتربية سواء كان الوالدين أو المدرس أو المشرف يمكن تلخيصه في حل المشكلات التي تواجه مرحلة المراهقة حتى يتيسر له النضج الكامل وشق طريقة الى الحياة العملية في :
1- إبراز مثل أعلى يصلح للتقليد والتقمص مع دراسة السيرة بالتفصيل مثل ( سيرة عمر بن عبد العزيز – صلاح الدين – خديجة بنت خويلد – خوله بنت الازور وغيرهم )
2- الحرص على الإشباع العاطفي وفتح الحوار المطلق مع روح الترابط
3- تنمية الثقة بالنفس من خلال تنمية الذات – تشجيع تحمل المسؤولية حتى تتحقق هويته عند نفسه
4- المساعدة المالية المشروطة
5- إشعار المراهق بالتقدير والاهتمام وعدم معاملته معاملة الأطفال
6- التوجيه نحو الاستقلالية عن طريق الأتي :
- يقوم بجميع إعماله بنفسه ( اختيار ملابسة – كيها – إعداد طعامه – أدواته الخاصة
- عرض تجارب ناجحة في الحياة اعتمدت على نفسها ( صاحب مصنع ، او تاجر بدأ فقيرا ، صاحب دعوة مات من اجلها
- محاسبة النفس ومعرفة عيوبها وتقصيرها وإلزامها بأشياء معينة ضد هواها
7- امتهان مهنة للتكسب منذ بدأ المرحلة الثانوية ( طباعة كمبيوتر، تجارة ، سباكة ، خطاط ، كهربائي ، أعمال نجارة ، خياطة ، تطريز وغيرها )
8- الاهتمام الشديد بالرياضة ( سباحة ، العاب قوى ، خيل ، كمال أجسام ، كرة سلة ، رياضة المشي وتعوديهم على ممارسة الرياضة للمحافظة على أجسامهم من السمنة وغيرها من إمراض العصر التي تفشت في أبنائنا لأننا للأسف في الدول العربية نعتبرها شئ ثانوي وترفيهي بينما هي تمثل الآتي :
- قوة للبدن
- تصريف للطاقة الزائدة
- إشباع للتحدي والتنافس
- القوة وحماية الضعفاء وحماية الحق
9- دراسة تفصيلية للأخلاق وأهميتها وارتباطها بالفعل
10 – تشجيع المشاركة الاجتماعية من خلال الكشافة والنوادي لتحقيق علاقات ناضجة مع الآخرين
11- مراعاة وجود مساحة من الثوابت والقواعد التي يجب إن يحترمها مثل :
- قيام العلاقة على أساس الاحترام المتبادل فعلى المربي إلا يهينه إمام الناس وعلى المراهق ألا يتجرأ بالقول ولا يخرج عن حدوده
- شرح أسباب أي قرار يخصه واستطلاع رأيه قبل إعلامه به
- تفهم رغباته في المخاطرة والعناد والجدل والاستطلاع
- تفهم إن عواطفه كلها متقلبة وفي حالة فوران
13- إعطاء مساحة قابلة للزيادة :
-الحرية
- ذاتية التصرف
- الاستقلالية
تم النقل بتصرف للتوضيح والتبسيط وأرحب بالنقاش حول الدرس الأول والإضافة في نفس المحاور
انتظروني في الدرس الثاني يوم غدا ان شاء الله تحت عنوان :
مفاهيم للتدارس معهم في جلسات مفتوحة او في جلسة الشاي بعد العصر
 
إنضم
7 أبريل 2011
المشاركات
9
الدرس الثاني
مفاهيم للتدارس معهم في جلسات مفتوحة أو جلسة الشاي بعد العصر
1- شرح المسؤولية الفردية ، والمسؤولية الاجتماعية من خلال مناقشة
- حديث قوم ركبوا في سفينة
- مناقشة آية ( عليكم أنفسكم لايضركم من ضل إذا اهتديتم )
2- العبادة وأهميتها في الارتقاء بالفرد عن طريق توضيح دور الفرد في الحياة كانسان متدين
3- الحرية ومعناها المطلق والنسبي
4- الاستقلالية ( الفكرية والمادية وضرورة تحقق استقلاليتها
5- أهمية الحوار بفرعية ( النقاش – الاستماع )
6- الإخلاص والصدق والأخلاق ( المروءة ، الشجاعة ، الخدمة ، الاستقامة)
7- التخطيط للمستقبل والإعداد له
8- التفكير في الكون بالملاحظة واستخدام العقل
9- التعلق بالله والاعتماد علية والثقة فيه عن طريق:
( إثبات وجود الله – حب الله – ذكر الله – حب النبي صلى الله عليه وسلم – حديث شاب نشأ في طاعة الله
10 – مناقشة الأبواب الفقهية المتعلقة بالجنس مثل ( الغسل موجباته وكيفيته الجنابة – الاحتلام للرجل والمرأة – الحيض واحكامة – الاستذان – الزنى اللواط – السحاق – أحكام الطهارة – وغيرها
11- دروس في العفاف مثل : حديث الثلاثة الذين انسد عليهم الغار – حديث رجل دعته امرأة – قصة يوسف وغيرها
12- أبحاث يقوم بإعدادها ( مثل دعوة تحرير المرأة – حوار الحضارات )
13- الثقافة كمجموعة من القيم والأفكار والمفاهيم وقواعد السلوك التي لها القدرة على توجيه قرار وتصرفات الأفراد والمجتمع والتي تنبع من العقيدة أو الفلسفة التي يؤمن بها ذلك المجتمع وضرورة أن تكون ثقافتنا نابعة من قيمنا كمجتمع متميز ولا يصح أن تكون مستوردة من أي مجتمع آخر
والى اللقاء في الدرس الثالث وهو عبارة عن رسائل موجهة الى ابنتى وابنى اخترت رسالتين للبنت ورسالتين للولد وعنوان الرسالة الاولى للبنت ( ابنتي لاتكوني تافهة )وهي عنوان الدرس الثالث ... تابعوني
 
إنضم
7 أبريل 2011
المشاركات
9
الدرس الثالث
عبارة عن رسائل موجهة إليهم اخترت لكن رسالتين للبنت ورسالتين للولد
عنوان الرسالة الأولى
ابنتي لاتكونى تافهة
من خلال معاناة الأهل مع المراهقين والمراهقات من طوله لسان وفكر قليل ( أدمغتهم فاضية ) ، حب الاعتراض مع عدم وجود البديل أو بديل متهالك، الثياب الغير محتشمة والقصيرة ، الاتهامات الطويلة مع ضحالة الثقافة والمعلومات العامة مجرد ترديد لكلمات يسمعونها من الشارع أو التلفزيون وغيرها من أحوال المراهقين التي لاتسر الوالدين
ولهذا أوجه هذه الرسالة إلى ابنتي الحبيبة
- لاتكوني تافهة وكوني صاحبة رسالة في الحياة
- احرصي على مصلحتك وما ينفعك واتركي غير ذلك
- اهتمي بمهاراتك الخاصة وان تكون ذات جودة نوعية عالية
- أمامك مجموعة من المهارات لابد من إتقانها تشغل حياتك وتعود عليك بالنفع حين يزول الجمال والشباب
1- تعلمي كمبيوتر وأتقنيه
2- تعلمي لغة
3- اتقني مهارات المنزل الذي لابد انك ستتحملين مسئوليته يوما ما
- طهو الطعام
- ترتيب الأثاث والثياب
- ديكورات المنزل
- التطريز والخياطة
4- لتكن لك هواية نافعة ومدرة للمال مثل
- تربية اسماك الزينة
- الرسم على الزجاج
- فن الخطوط
- تنسيق الأزهار
- التطريز
- شغل بعض الأعمال اليدوية
5- لتكن لك قراءات في اتجاه محدد
- الأدب
- الشعر
- التاريخ
- الشريعة
- مقارنة الأديان
6- اشغلي نفسك بقضايا لك دور فيها مثل رعاية الأيتام والفقراء
ولا تمشي وراء كل ناعق وناعقة ، ضلوا وأضلوا ضاعوا واضاعو ا
اعلمي أن حصنك الحصين هو أبوك وأخوك وزوجك ورفض كل من يشجعك على رفضهم وكراهيتهم ومحاولة الاستقلال عنهم
لماذا تكرهين أبيك ( ذل أبيك ارحم بكثير من ذل الغريب )
لماذا لاتحبين زوجك ( لايوجد إنسان بدون عيوب )
إن مشاكل المرأ ة في مجتمعاتنا أكثر بكثير من :
ختان المرأة
- الخلع والموضة
- الزوج الظالم
- الأب المفترى
إن كل مايريدونه منك أن تخرجي وتتفسحي وتعودي وقت ما شئت وتفعلي ما شئت وحرام وكفر أن يسألك أبوك أو أخوك اوزوجك أين كنتي ؟ في حين لك كل الحق أن تفتحي تحقيق امن دولة مع زوجك إذا غاب ولك أن تتجسسي وتراقبيه هذا الذي يريدونه منك أعداء الإسلام وأنتي تمكنيهم من ذلك
إن الأم تريزا الحائزة على جائزة نوبل تركت أمريكا وذهبت للهند وفي أفقر أحيائها كانت تعمل وتعلنها صريحة
We are cominy for poorest of the poor
نحن نعمل لأفقر الفقراء
ويعمل تحت يدها خمسمائة راهبة شابة متطوعات للعمل الخيري
وعنوان مراسلاتها : الهند الأم تريزا
أين أنت من هذا
ونحن أولى بهذا الفكر منهم
ثم أين دعاة الإصلاح من المشاكل الحقيقية للمرأة ؟
- الجهل
- المرض
- نقص المهارات
- حماية الفقيرات من الضياع وإكسابهن مهنة
- الثقافة العامة
- الثقافة الخاصة بها كامرأة
وأخيرا إذا لم يدلك احد فوجهي نفسك ، والله يعينك وتمسكي بأهلك وأسرتك واهتمي بمصلحتك ومستقبلك
هذه نصيحتي إليك فاقبليها أو ارفضيها ، وعلى أية حال اسأل الله لك السلامة والأمان والخير في الدنيا والآخرة
أخواتي العزيزات ارجوا إن تطبعن هذه الرسالة وتجعلن بناتكن يقرأنها
الرسالة القادمة بعنوان الحب بالتلفون - الحب بالشات
 
إنضم
7 أبريل 2011
المشاركات
9
الدرس الرابع
الرسالة الثانية الى ابنتي
الحب في التلفون – الحب بالشات
كنا نحسبها حماقة عابرة من حماقات المراهقين أو موضة جديدة تأخذ وقتها ثم بعد ذلك تأتي موضة احدث تغطى عليها
أو يكبر الشخص وينضج ويترك
ولكننا صدمنا بأمرين :
- سعة انتشار الأمر
- كثرة الذين صدقوا الحكاية انه من خلال حوار على التليفون أو مراسلات مكتوبة تنشأ قصة حب
وهناك مجموعة من الحقائق تخص هذا الأمر :
- الطرفان يعانيان من فراغ هائل ويجاهد كل منهما على ملئه وبأي طريقة وليت الأمر يقف عند هذا الحد
- الطرفان في حياتهما تكرارية وروتينية دفعت إلى الملل فحياة كلا منهما خالية من نشاطات اجتماعية ولا يوجد احتواء للطاقة
وفي هذا الموقف فان النفس تتعلق بتجربة أي شئ جديد
ابنتي الحبيبة
- إما انه مثلك يعيش في خيالة
- وأما انه يتسلى بوقته
- واما انه يستدرجك
وفي الاحتمالات الثلاثة انتى الخاسرة وهو لم يخسر
إن ماحدث بينكما على التحديد حب بالسماع كل طرف يحاول أن يقول أحلى ماعنده ولا يذكر أي شئ يشينه ، انه تعارف سطحي متجمل
وهناك سؤال أخاطب به عقلك
- هل يكون الترفيه الالكتروني والصداقات الالكترونية بديلا عن العلاقات الاجتماعية الطبيعية الحية
- العلاقة غامضة والأهداف غير محددة بل مريبة .. ساعات طويلة ماذا تقولان فيها ؟ لو بدأتما سيرة البشرية من ادم عليه السلام حتى الآن لانتهت ..
عند أصحاب المدرسة الواقعية والعقلانية اتفق معهم في قولهم ان العيش في الواقع أفضل مهما كان مرا من العيش مع الخيال مهما كان جميلا
ويقولون أيضا أن الحب وان كان مهما فهو ليس كل شيئ في الحياة ، إنما هو شيئ وسط أشياء وقيمة من مجموعة قيم داخل النفس
وحينما لايريد الإنسان أن يتحمل مسئولياته في الحياة فانه يلجأ إلى الانشغال عن واجباته بمعارك وهمية منها :
- التوجه اللاعقلاني نحو شخص بدون مناسبة
- صناعة بطولات زائفة
- أو التعلق بشئ تافه
ابنتي: احترمي نفسك حين تجلسين منفردة بنفسك ماذا ستقولين لها
أتسلى .. هكذا ومع رجل غريب وبكلام فيه خضوع بالقول اللين وقد تنجرين بعد ذلك
خدعوك فقالوا حسناء ..... والغواني يغرهن الثناء
واكرر مائة مرة :
الحب الحقيقي مواقف وتضحيات وثبات مع من تحبه ، ومشاركة لأزماته الحرجة ولذا فهو لايتأتى أبدا ويكمل وينضج
إلا بعد معاشرة واقعية صادقة لجميع مشاعر النفس الإنسانية ، بعدها فقط نستطيع أن نقول نحن نحب فعلا أو لانحب
فأين أنت من هذا ؟
وان كان حب الشات جائزا عندك فهيا تزوجي عبر الشات وعيشي الحياة عبر الشات وانجبي طفلا عبر الشات
قد تكونين فاقدة للحنان والحب وباحثة عنه وإنا أعذرك لكن هل هذا العذر يدفع ويكون مبررا لان تتجه عواطفك إلى شخص واحد لاتعرفينه وتندفعي نحو المجهول .. كوني صاحبة عزم وإصرار ، ركزي ذهنك فيما ينفعك .. ساعدي نفسك
واعذريني في شدتي معك ، فانا أراك تركبين مركب صغير لكي تبحرين في المحيط
ورددي
أنا أريد :
- حبا مع ارتباط شرعي
- حبا مع احترام للطرف الآخر
- حبا مع تضحية وتفان
- حبا حقيقيا وليس إعجابا بجسد شخص أو شخصية
- حبا حقيقيا وليس انفعالا مؤقتا تهدمه الأيام ويحطمه الواقع . حب نابع من المعايشة الحقيقية لمتاعب الحياة والتغلب عليها
- حبا يباركه الأهل والمجتمع معا
- حبا نابعا من تصرف الطرف الآخر بثبات وشجاعة في المواقف الحرجة
- حبا لايشعر صاحبة بالخجل حينما يعلن عنه ، فقد سألو النبي صلى الله عليه وسلم من أحب الناس إليك ؟ قال عائشة قالوا فمن الرجال قال أبوها ويقول عن خديجة رزقت حبها
- حبا يقدم فيه الإنسان الطرف الآخر على نفسه
- حبا بدون مصالح شخصية مشروط تحقيقها
والافلا
 
إنضم
20 أبريل 2009
المشاركات
1,261
الدرس الرابع

انواع البشرات وكيفيه الحفاظ عليها




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




هناك خمسة أنواع من البشرات ، وهي :
1ـ البشرة العادية : Normal Askin
وهي أفضل أنواع البشرات ، حيث أنها بشرة متوازنة ، وهي ناعمة الملمس ، خالية من الحبوب والدهون والبقع .
ـ البشرة الجافة : تكون البشرة ناشفة ومشدودة ، وتشكل عليها خطوط الجفاف والتقشف بسرعة خاصة حول العين في سن مبكرة ، وتعمل العوامل الخارجية كالشمس والبرد والهواء والغسيل الزائد بالإضافة إلى عوامل الوراثة على زيادة مشاكلها .
ـ البشرة الحساسة : وتكون فيها عروق حمراء ،وتبدو بشرة صافية لكنها سرعان ماتتحول إلى الإحمرار وظهور البقع، وسريعة التأثر بالمساحيق الغير مناسبة وبالعوامل الخارجية .
ـ البشرة الدهنية:
تكون عادة مدهنة وزيتية ، وذات مسام واسعة ، وحبوب ، وذات رؤوس سوداء " الزيوان" ، وهي أكثر عرضة لظهور حب الشباب ...
وتمتاز بأنها مقاومة للتجاعيد ولا يتكون عليها خطوط الجفاف ، كما أنها تبقى بشرة مرنة مدة طويلة نظراً لإرتفاع نسبة الزيوت والدهون فيها...
وطبياً هي أفضل أنواع البشرات لأنها تظل شابة .


ـ البشرة المختلطة أو المزدوجة أو المركبة :
وهي عبارة عن خليط من البشرة الدهنية والبشرة الجافة ، حيث تتركز المنطقة الدهنية عادة في وسط الوجه [الجبين ، الأنف ، الذقن] ، بينما الخدود والجوانب من الوجه وحول العين والرقبة هي المناطق الجافة .


تنظيف البشرة
عليك ان تعرفي عزيزتي أن جميع البشرات تحتاج إلى برنامج يومي منتظم من 3 مراحل ( تنظيف ـ قبض مسام ـ ترطيب ) فائدة المنظف : أنه يزيل الأوساخ ويمكن تنظيف البشرة بالصابون أو بالميلك المنظف ، والكريم المنظف ألطف على البشرة وخصوصاً البشرة العادية والجافة والحساسة ، والمنظف نوعان ، نوع يدعك به البشرة باستعمال الماء وينتج عنه رغوة ، ونوع فقط يمسح به البشرة باستعمال منديل بدون ماء . والقابض : يقفل المسام بعد تنظيفها كما أنه منعش للبشرة ، أما المرطب فهو هام للمحافظة على توازن البشرة وصحتها وتغذيتهاومن المهم أن يحتوي على فيتامين(إي) الذي يحافظ على شباب البشرة وحيويتها ويحميها من آثار البيئة .
هذا البرنامج يجب أن ينفذ يومياً، كما يجب أن يتم قبل وضع الماكياج .
 
إنضم
20 أبريل 2009
المشاركات
1,261
اقتباس:
الكاتب : $دمعه غلا$
شكرا ندو على المعلومات القى عندك حل للمسامات انا مسويتلها برنامج يوم احافض عليه تروح المسامات بس متعب ممكن كريم او شي خاص لها هي ماتوضح الا يوم احط الميك اب


هلا دموعه
انا بقولك حلي
وانتي اسدحي بنامجك تمام
عشان الكل يستفيد
يمكن بنات عندهم بال طويل وهمه عاليه


اخلطي نشأ الذرة مع ماء ورد ونخلط ونصبهم بقوالب ثلج
وكل يوم الصباح على بال ماتزينين لجنوبيك الفطور مرري مكعبه على وجهك ودعيها تنشف وسبحي وادعي الله ان يبان اثرها و10 دقائق وغسليها
وتكون بشرتك زي القمر وبلا مسام
بس انتبهي لا تنسينها وتروحين لبعلولك تراه ما يفطر ذاك اليوم من الفرحه يحسبك رحتي قشطه هههههههههه
 
إنضم
20 أبريل 2009
المشاركات
1,261
أشكال الوجوه
يمكن تصنيف سبعة أشكال هندسية للوجوه: بيضاوي، مثلث، مسدس، مربع منحرف، مستدير، مربع، مستطيل، بالإضافة إلى العديد من التصنيفات الثانوية التي يمكن ربطها بكل من هذه الأشكال الهندسية، على سبيل المثال: وجه بيضاوي صافي، بيضاوي طويل أو بيضاوي ثقيل من الأسفل....
في مجال الماكياج غالباً ما نعتمد أربعة أشكال هندسية لتصنيف الوجوه:
-وجه بيضاوي
إطار وسط
-وجه مثلث إطار وسط أحياناً إطار قصير
-وجه مستدير أو مربع إطار قصير
- وجه مربع منحرف الشكل إطار قصير
- وجه مستطيل إطار طويل.


و أذكرها هنا عالسريع ..


 
إنضم
20 أبريل 2009
المشاركات
1,261
الدرس الخامس
درس النحت مع انواع الوجوه..........
نكمل بعد درسنا السابق عن طريقة وضع الاساس درس متصل به وتعتبره بعض الاخوات مره مهم للظهور الاجمل والمطلوب

أولآ نبدأ بتوضيح الفكرة ..
قاعدة الضوء & الظلــ ::
دائمآ ما يكون الضوء ( رمز للبروز )
فأي شئ بارز ذو مساحة واسعة >> معناها ان الضوء مسلط عليه ..
و من هنا سوف نضع الإضاءات على مناطق معينة لإبراز جمالها .
و دائمآ ما يكون الظل ( رمز للخفاء )
فأي شئ مخفي او ضيق و غائر >> معناها ان الظل يعلوهـ ..
و من هنا سوف نظلل المناطق التي نريد إخفاء عيوبها .
و نرمز للضوء ( H ) هاي لايت High Light
ا
ما للظل ( S ) هاي شدو High Shadow
و في الميكـ اب ::
جاءت فكرة النحت Shaping في الأساس لــ تصحيح عيوب و تضاريس الوجه .
و سيكون الوجه منحوتآ بطرق تلائم أنواع الوجوهـ
حسب عيوب كل فيس ..



و نلاحظ أن النحت يقوم به كل من له صلة بالإعلام المتطور
, رجال , نساء , ممثلون , مذيعون ...الخ
لو قمتي بفعل الــ shaping ستكتفي بالفوندتان فقط لمظهر جميلـ ..
لن تحتاجي الى مكياج كااامل لتخرجي به في سهرة او تظهري على برنامج بالتلفاز ..
ماذا نستخدم في النحت ؟
ا
لكونسيلر و ما يقوم محله ( لأنه ذو تغطية عالية )
ل
لتفتيح ( كونسيلر فاتح )
للتغميق ( كونسيلر غامق )
للتوضيح أكثـــ :: ـــر ::
* في السينما نستعمل اللونان المتضادة في الكونسيلر ( الأفتح درجة " البيج الفاااتح " + الأغمق درجة " البني الغاامق جدآ " )
* لكل يوم نستعمل ( نفس لون البشرة + أغمق من البشرة بدرجة )
او :: نستعمل ( أفتح من لون البشرة بدرجة + نفس لون البشرة ) حسب الرغبة ,,
* للسهرات نستعمل ( افتح من البشرة بدرجتين + اغمق من البشرة بدرجة )
* ملحوظة ::
اذا كنتي من الشقراوات , فيمكن ان تستعملي ( افتح لون + اللون البنكي الغاامق )
و اذا كنتي ذات بشرة برونز , فيمكن استعمال ( اللون الذهبي + اللون البرونز الغامق )
و هكذا .. ان شاء لله تكون المعلومة وضحت ..

وفيه كونسلر مريح الي يكون كذا درجه مع بعض بس تخطين بالفرشه الدرجه المطلوبه ومايحتاج كم علبه



 
إنضم
20 أبريل 2009
المشاركات
1,261
معليش راح نعيد اشكال الوجيه عشان نشرح النحت عليها
تحملونا شوي هههههههههه


لتتعرفي اولآ على شكل وجهكـ ؟؟



ارفعي شعركـ للأعلى و انظري الى عظمة الوجه و الرأس نفسه ..


( لا تنظري الى الشحم او اللحم )


لأن المرأة المتينة سوف يكون وجهها شكل دائري مع الذقن الممتلئة .
بينما هو في الأصل يمكن ان يكون مثلث او غيره ..


ا

نواع الـــــــــــــــــــوجوه :


و أذكرها هنا عالسريع ..



البيضاوي >> و هو المثالي الذي سننحت كل الوجوه لتشبهه .


الماسي >> بعد البيضاوي في المثالية .

المربع >> تتساوى مساحة الفكـ + الجبين + الخد و الأصداغ

( سنغمق جوانب الجبين + جوانب الفكـ ) الإضاءة على عظمة الخد العليا و الذقن


المستطيل >> الأغلب يوجد عند الرجال , و يكون الرأس كبيرآ نسبيآ

( سنغمق جوانب الفكين + أعلى الجبين لو كان كبيرآ ) و نفتح الخدود و الأصداغ

المدور >> زمان كان الناس يعتبرونه مثاليى ( يقولوا وجهها كالقمر يعني مدورآ )

( سنغمق بدءآ من الأصداغ نزولآ إلى الفكين + ننحت تحت الخدود للتضعيف )
و الإضاءة على اعلى الخدود و الجبين و الذقن .

القلب >> يكون شكل الوجه من الجبين كالقلب + نحيف الفك و الذقن .

( نغمق جوانب الجبين ) و الإضاءة على الأصداغ الضيقة + جوانب الفك الضيق


المثلث المقلوب >> يكون عريض الجبين و ضيق الفك كالقلب .
( نفس خطوات القلب )

المثلث >> ضيق الجبين و عريض الفك ( عكس المثلث المقلوب ) ,

( نغمق جوانب الفك السفلي ) و الإضاءة على جوانب الجبين و الصدغين

الطويل >> يكون ضيق الصدغ + طويل الذقن و الجبهة ..

( نغمق أعلى الجبين + تحت الذقن ) و الإضاءة على الأصداااغ لتوسيعهما


( عيوب متشاركة ) ::

الجبين الباارز >> نعمل توازن balance

نغمق أعلى الجبين للمنتصف + الإضاءة تحت الظل خفيفة ..

الذقن المزدوجة " المتينة " >> ننحفها ::

نغمق كل المنطقة تحت الفكـ + الإضاءة على نفس الذقن .

الأنف العريض او القصير >> ننحفه و نطوله ::

نغمق جانبي الأنف بالدمج المناسب + الإضاءة على عظمة الأنف دمجآ مع تجويف العين.:16:



 
إنضم
20 أبريل 2009
المشاركات
1,261
المثالــ 1 :: الوجه المربع ::


يعتبر هذا الوجهـ من الوجوه المثيرة بسبب الفكـ الجانبي !!


و نرى أكثر عارضات الأزياء ذوو الوجوه المربعة .





كل يوم نشوف مكياج كهذا الشكل و نظن ان الظلال هي من تأثير الضوء ..


بينما علمنا انها في الحقيقة " نحت " بالكونسيلر .





اولآ >> كما يتبين بالصورة بالأعلى ..


استعمل الخبير الكونسيلر الغامق ( لأن المكياج هنا برونز )


و قام بعد تحضير البشرة و النترولايزر .. بتحديد الوجه بالــ هاي شدو ,
>> لإخفاء العيوب ..


اين ؟؟


جانبي الجبهة ( لتصغيرها )
+ تحت عظمة الخد ( لتنحيفه )
+ تحت الفكـ و جوانبهـ ( لإعطاء المنظر النحيل للرقبة )


ثم دمج أطراف اللون( الأطراف فقط حتى يتموهـ لا اكثر ولا اقل ) بــ الإسفنجة .






ثانيآ ::


وضع الهاي لايت :: الكونسيلر الفاااتح لإبراز مناطق الجمال ..


اين ؟؟


عظمة الأنف


+ أعلى عظمة الخد


+ الخط التعبيري للضحكـ الممتد من الأنف الى الفم ( لإعطاءه إمتلاء )



و دمج أطرافه بالإسفنجه ..



ثالثآ ::


بعد ذلكـ النحت >> يوضع الفوندتان , ثم نعيد تركيز العمل بــ ( البلاش البودرة)


و ( الإضاءات >> بالبودرة اللامعة او المطفية الفاتحة )






البلاشر البني الغامق اولآ تحت عظمة الخد


ثم لون البلاشر الأصلي المرغوب فيه ( على منتصف تفاحة الخد )


ثم نضع الإضاءات كما هو موضح باللون الأبيض في الصورة ..


( نراعي الدمج stompag دومآ حتى لا يكون اللون واقف من غير تمويه و يكون طبيعي )



رابعآ ::





ركزنا الإضاءة تحت الحاجب مباشرة + وسط الفم لمنظر الإمتلاء ..






نشرح هنا النحت للسهرة >> حبيته عالسمر والبيض .. كلهم حلوين



السمراء ::





اولآ :: كالروتين الدائمـ >> بعد التحضير الـــى النترولايزر .. نبدأ بعده بالنحت ,,


وجه العارضة أيضآ مربع هنا ..


و كان التغميق كما هو مبين .. بالكونسيلر الغااامق





ثانيآ :: كان التركيز للألوان بالبلاش البودرة ( البنكي و البني ) + الإضاءات البودرة ..





و لا ننسى الدمج >> هو الأهم للمنظر الطبيعي


الشقراء ::






كان النحت هنا ( كما ذكرت سابقآ ) ليس بأغمق درجة ,,


بل باللون الأغمق من البشرة نفسها بدرجتين
( او ممكن استبداله باللون البنكي الغاامق او اللحمي )



أولآ :: تغميق تحت الذقن + تحت الخدود + جوانب الجبين .. ودمجنا ..


و فتحنا بالكونسيلر الفااتح ( اعلى الخد و عظمة الأنف و وسط الذقن ) ..





ثانيآ ::





ركزنا النحت بالبلاشر البنكي الصارخ + الإضاءة اللامعة على وسط الشفة و حول الفم و وسط الذقن .





المكياج المعدنى :


النحت واااااااااضح للغاية ..






و خطوات النحت بالكونسيلر اولآ ..
نلاحظ هنا وضعوا الكونسيلر تحت الشفة لإعطاء إيحاء بأنها بارزة ..





ثم التركيز بالبودرة و البلاشر و الإضاءات ..


 
إنضم
20 أبريل 2009
المشاركات
1,261
هاه وش رايكم ؟؟؟
من كانت قبل ماتهتم بالكونسلر وتعتبرة مو مهم انها تقتنيه او تستخدمه بمكياجها ؟؟؟

بنات ممكن ننحت بالبودرة المضغوطه او الاساس الغامق
او البلشر البرونز غامق
بس الغالب يكون بالكونسلر والبلاش البرونز الغامق
 
إنضم
20 أبريل 2009
المشاركات
1,261
اقتباس:
الكاتب : الزوجة العاقلة
ماذا بالنسبة للانف الطويل والنحيف كيف نمكيجه؟؟


حياك العاقله وش رايك ادلعك ؟؟هههههه اختاري
بس قولي كاتبه العاقله وتبين تدلعين ههههههههه
تنحتين الأنف من اوله واخره بشوي كونسلر او بودرة او اساس غامق
او زي ماوضحنا ببداية النحت الي ماعندها الغامق تدمج شوي ظل غامق مع كونسل او اساس وتستخدمه للنحت او الاخفاء وتستخدمين الوان فاتحه للوسط وسفح الانف ههههههههه
ناخذها قاعده
الفاتح للتكبير واو التوضيح والاماكن الي عجبانا ونحب نبرزها ونركز النظر عليها
والغامق للأخفاء او التقصير او التصغير والاماكن الي مانحب الناس تركز عليها
 
أعلى