مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجك لشمالي تعرفي عليه .. ..بالتفصيل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
thank you

Hi
Thanx a milian
you are right
i did like what you wrote waiting for more
bye

حياتي؟؟

واااااااااااااااااااااااااااااااااااو وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو رااااااااااااااائعه بمعنى كلمه رائعه .......... ارجوك لا تطولين علينا نحن بأمس الحاجه لهذا الموضوع بالتحديد .........

برق ومطر

واصلي حديثك طيب جعله الله في ميزان اعمالك ان شاء الله
بانتظارك غالللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللليتي

ملاك88

جميييييييييييل وراااائع استفدت كثير وجبت دفتر ادون حتى ما انسى جعله في ميزان حسناتك

uaelove

احنا في انتظارك اختي كملي الموضووووووووووووووع جدا شيق والله يجعله في ميزان حسناتك....

ودياان

صراحه روووووووووووووووووعه كملي بليييييييييييييز كل هذي الاشيا عرفتها في الوقت الضايع للاسف مشكوره فديتج في ميزان حسناتج ان شاءالله

قمووور

باانتظارك لاتطولين علينا ونبيك تتكلمين في المواضيع القادمة عن كيف نخفف من سيطرة وتسلط الشمالي لانه انا زوجي لو يبقى شيء ومارضيت فيه يزعل ولازعل عاد يحقرني ويطنشني لين ارضخ للي يبيه وانا صراحة تاعبني هالشيء ودي اقول رايي بصراحة وماعلي من زعله

ام ريان*

نكمل

أحد صفات الشماليين ............. التي تحتاج إلى تدريب ...
ينسون أن يسألوا عن أحوال الغير

الشمالي بطبعه يفكر بنفسه أكثر ما يفكر بغيره ........ لا تستغربين لو جوال صديقتك يدق 4 أو 5 مرات في الساعه ليكلمها زوجها ........ وجوالك صاااامد كالجبل في وسط العاصفه .

بتحسين نفسك شخص منسي .... وتحاولي تفرضي نفسك بإتصال يذكره بزوجته الغاليه ...وتعذرينه بالمشاغل ...

ترررررن :::::: هلا حبيبي كيف حالك ...وكيف شغلك ............. أحس صوتك متغير عسى ما أنت تعبان ولا شي ............. وش تحب تتغدى اليوم ................ إلخ

تنتهي المكالمة ...

لاحظتي شي ؟
سألتيه عن جميع أحواله ........... :sly: .عن ماذا سألك هو ؟

في مثل يقولك ...........وزوجك على ما تعوديه ......

إذا ما عودتي الشمالي يسألك عنك ........ صدقيني يبي ينسى مع الوقت ويصير الإتصال فيك ثقيييييييل على قلبه ...لأنه لا يوجد هدف لإتصاله .... بالعربي لازم تخلقين له هدف وتبرمجين تفكيره عشان يتصل فيك .

اذن كيــــــــــــــف تجعلين الشمالي يسأل عن أحوالك ؟؟؟

اكيد الاغلب او الجميع معترض على اسلوب تعامل الزوج الشمالي ...
تقصيره .... من ناحية السؤال وحتى الهدايا ...

كل نساء العالم تعشق الهديـــة ... لأن من أحد رموز الهدية أنها جزء من التعبير عن تذكر الشخص لك ...

عموماً ... الشمالي لا يطيق وسائل الضغط .... لا تضغطي على الشمالي كي يسأل عنك ...أو يقدم لك الهدية ...
فما يحرك الشمالى لتلبية طلبك ..هو الوضوح والتحديد

توقفي فوراً عن لومه وانتقاده في هذا الموضوع ...

لا تسلطي الضوء على نقاط التقصير في الشمالي ... بل ركزي على أفعاله الإيجابية ...
مثلاً ... هو مقصر في السؤال ....لا يتصل إلا نادراً ...

إذاً ...تمسكي بهذا النادر حتى لا تخسريه ...
عندما يتصل ... لا تخبيره بأنك قضيتي يومك تنتظرينه ...فهذا يحمله ثقل كبير على قلبه ...ويتحول الإتصال بالنسبة له إلى واجب ثقيل غير مرغوب .

التصرف السليم .....
الشمالي :: تررررن تررن ...
الزوجه :: ترد بعد ثالث رنه .... هلا حبيبي ... نحن بخير ولا ينقصنا إلا تواجدك بيننا ... أنا أتدبر كل أموري لا توجد مشكله ...ولكنني أفتقد مشورتك في بعض الأمور ... لا عليك الأبناء يرسلون لك تحيتهم

وينتظرون عودتك لإستئذانك في بعض الأمور .

كيف تعاملت هذه الزوجه مع زوجها الشمالي ؟
كان تركيزها على ضرورة تواجده .... لأنه شخص مهم في البيت ... وليس لأنهم فقط مشتاقون ويريدون رؤيته .... فهذا لا يهم الشمالي بل يوتره ...ويشعره بأنه مجرد شئ ناقص من البيت ... مثل ما ينقص الكلينكس ...وبعدين يشترونه من جديد ...

إذاً ابتعدي عن بث المشاعر العنيفة واستدرار العطف واستخراج كلمات الشوق ....فهو لا يفكر بهذا عندما يتصل ...هو يريد أن يعرف كيف سارت الأمور وهو بعيد ... .

بث المشاعر وكلمات الشوق = وسيلة ضغط ...وهم على قلب الشمالي ... ... هو يكره الضغط ....ويعتبر اشتياقك له وسيلة ضغط ترهقه ...

هذا لا يعني أن تمتنعي عن ملاطفته .... بل أكدي له أولاً أنك تحتاجين مخه وأسلوبه في إدارة البيت ...وبعدها أخبريه بأنك تفتقدين طلته البهيه ...

:icon26: :icon26: :icon26:

و حذاري من الضغط على الشمالي بموضوع المشاعر والشوق خصوصاً .... ربما هو يتصل بأمه وأخته وكل أهلمه ما عنده مشكله لأنه يشعر بأنهم بحاجه له بأمر يشبع غروره ويجعله مهم .

أما الاتصال بك ... ربما يكون يغلب عليه اشتقت لك وينك ما اتصلت وأنا انتظرك .....ومن هالكلام ...الخ

حتى في موضوع الهدية .... لا تضغطي عليه بالطلب وكأنه أمر وواجبه تنفيذه .

الشمالي يحب أن زوجته تكون عارفة وش تبي وتطلبه بوضوح .

مثلاً ... يا فلان شفت بالدعاية خاتم رائع وهذه صورته ......وودي نروح سوى نشتريه ...وش رايك !!!

جربي هذا الأسلوب وستجدين الرد مختلف إن شاءالله .

وتوقفي عن أسلوب الإستعطاف والزن .... لازم تطلبي من الشمالي بثقه وروح عالية ووضوح تام .

التعديل الأخير:

ملتقيط

انا العلاقة بيني وبين زوجي متوتره بسبب قوة شخصيتة وضعف شخصيتي قدامه مع اني جامعيه وهاديه ومحبوبه من الغير الا هوه يمنعني دايما من كل شي احبه وحتى التلفون واللاب توب يتضايق اذا مسكتهم وهو موجود ويقول دايما كلام جارح في النقاش بينا رافض اني اتوضف او اكمل دراسات عليا بحجة اني ماانشغل عن البنات لانه دايما مسافرللعمل والحين مانعني استقبل اختي في بيته حاسه اني تعبت ودي ننفصل بس دايما افكر في بناتي 000000ساعدوني تكفون ابي فزعتكم

sanurah

يعطيكي العافيه ...................بس بعرف اش يحب من اللبس والمكياج الخفيف او الثقيل والششششعر ؟؟؟

مشكورة وماقصرتي موضوع رائع

والله قلتي أشياء كثيرة في زوجي

الله يعطيك العافية

بإنتظارك...

ملاك88

موضوعك رائع متابعتك..فعلاً الشمالي يكره الزن وممكن يبطل يعمل الشي الي تبغيه لمجرد انك كررتي عليه

رشا2004

كملي احنا متابعين للاخر عن جد تعبنا مع الشمالي وما اعرف كيف ارضي

كلامك عن الاتصال والهدايا منطبق 100% على زوجي لدرجة انه مره قالها لي واضحه( لا تظغطين علي )
جزاك الله خير والله موضوعك روعه ويفيد الكثير تابعي ونحن في الانتظار

حياتي؟؟

حبيبتي ....طيب انا مخطوبه وخطيبي اتصالاته قليله اذا باي اسلوب اتعامل معاه ... التطنيش ... والبعد عن الزن ....و لا كيف ارجوكي افيديني ؟؟؟؟؟؟؟
على فكره هو شمالي شرقي ولك مني جزيل الشكر .........

على كلامك لا نظغط عليه في الاتصال والسؤال والامور الاخرى يعني
بتنغطع علاقات الشوق في البعد والامور الاخرى
الرجو التوضيح

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى