مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زعل الجنوبي الغربي.......الحل هنا

يا اختي والله قطعتي قلبي مشكلتك حلها الدعااااااااااااااااء الله يفرج همك ويكتبللك اللي فيه الخير ويطمن قلبك

زمان الوصل

أختي
قصتك غريبة عجيبة ومحزنه وتفور الدم

إن بقيتي على وضعك في إنتظار موافقة والدك
وفي إنتظار تحرك الجنوبي

فأخشى أن تُضاف للسبع سنين السابقة , سنين أخرى
تصبحين فيها وبنات عمك سيان
وكل ذلك من عمرك
فهاهو والدك يعيش حياته...كأنك لم تتزوجي من الأساس
وهاهو زوجك لم يتوقف عندك في إنتظار موافقة والدك....بل مضى في حياته

أما الكبرياء الذي تتحدثين عنه كثيراً ولا أظن بأنك تعلمين معناه الصحيح
فلو كان زوجك لديه كبرياء
لما إرتضى على نفسه أن يبقي بنت الناس (أي أنت ) هكذا معلقة ويقطع عليها نصيبها
فلو كان يريدك ...لسعى في ذلك ولاسيما أن الشرع في صفه (فهو زوجك على سنة الله ورسوله)

و إن كان لديه كبرياء...لطلقك من زمان بدل أن يأخذ الموضوع تحدي وعناد مع والدك عليك أنت أيتها المرأة الضعيفة المسكينة التي لا حول لها ولا قوة
وبما أنك زوجته شرعاً غضا عن مساوءه ... ولايحق لي بأي حال من الأحوال أن أحرضك على الطلاق منه
سأضع أمامك عدد من الحلول ...إسعي فيها بكل قوتك ولا تترددي ..فقط إعقدي العزم وتوكلي على الله

الجنوبي......فاشل في حل مشاكله الشخصية
وكثير التردد و الحيرة.... ولا يعرف من أين يبدأ

دورك إن تضعي الحلول أمامه وتدفعينه لها...

-وضحي لزوجك بأن الشرع في صفه...فهو زوجك بعقد القران...
وأنه لو ذهب للمحكمة أو أحد المشايخ فسيلزمون والدك بآداء ماعليه وأنه لايحق له أن يحبسك عن زوجك
وسيقضون بذهابك إن شاء الله مع زوجك.

-يمكنك أنت أن تستعيني بأحد من أهلك بمناصحة والدك فإن لم يستمع
فيحق لك الذهاب للشيخ وطرح مظلمتك من والدك
(الحق واضح في صفك فأنت زوجة ومن 7 سنين
+ لا أسباب شرعية لرفض والدك
+ خوفك من بلوغ السن الكبيرة كبنات عمك
+ أن أسباب حبس والدك لك عن زوجك ( المال ) لتبقي تصرفي على أمك وإخوانك

- واضح من كلامك عن والدك بأنه مادي ... أي يحب المال
فلو تتفقين أنت وزوجك على أن يستميل قلب والدك بالمال...بأي طريقة ترونها مناسبة
حتى لو كانت مهراً
أو أن تبعثي تطمينات لوالدك بأن لو ذهبتي مع زوجك ستستمرين في الصرف على أهلك
وأقترحي أن تبدئي بهذا الحل قبل الحلول الأخرى و بعد جس نبض والدك من ناحية المال
وإعذريني على كلامي عن والدك...فأنا أحاول أن أجد ثغرة أساعدك منها

التنازلات مهمة...بهل هي قد تكون ذكاءاً في كثير من الأحيان
فماضر زوجك إن كان يريدك من أن يذهب لوالدك ويستسمح منه و إن لم يخطئ؟
ويطيب خاطره بإسلوب الرجال كأن يأخذ معه وفداً من الرجال الآخرين أو شخصاً يهابه والدك
فيحس والدك بهيبته ومكانته وفي نفس الوقت يخجل من الرجال فلا يردهم

و أعلم أن الحلول قد تكون صعبة عليك
لكن هذا أفضل لك من إنتظار والدك و إنتظار مبادرة زوجك لحسم الموضوع
ومهما كانت الحلول صعبة فهي أسهل بكثير من تضيع وقتك
على محاولات جذب هذا الزوج من براثن العشيقات
وملاحقته بالرسايل و المكالمات لتثبتي حبك...هو بالفعل يعلم تماما مقدار حبك له
وهذا ما يطمنه
لكن هل تعلمين أنت مقدار حبه لك.....؟ فليثبت لك ذلك
ولا تقولي لي...أنه ضل متمسكا بك طيلة 7 سنين!!!!
الجنوبي يا عزيزتي...شخص يحب التملك فما بالك إن إعتاد على هذا التملك
وهو الجنوبي الذي من صفاته أنه إن إعتاد ... تعود

أعطيه الحلول واضحة...ولاتعطيه مجالاً لأن يقول لك لا أستطيع أو مجالا للمراوغة...أحشريه في الزاوية
وإرمي الكرة في ملعبه

وإنسحبي....لامطاردات و لا رسائل ولا متابعة العشيقات
وإنشغلي بنفسك مع ربك و إطلبي عونه وسداده...فلن تنالين إلا ماهو مكتوب لك...فأسئليه الخير في ذلك

وفقك الله

جراح انثى

جزاكم خير حبيباتي والله اني سعيد بكم..واعذروني لاني مارديت عليكم من تالي بس كنت تعبانه نفسيا"والحمدالله الآن..الله يسعدكم ويسخر لكم

حبيبتي زمن الوصل
الله يحرم يدك عن النار,,,ويسعدك دنيا واخره..ويسر لك كل امر ويلين لكي كل قاسي..ويفتح ابواب الجنه جميعها لكي والاخواتي الغاليات
..........................
لا ادري ما ذا اقول ولاكن سأسطر اللذي استطيعه,,
ابي..وما ادراك ما ابي,,,
وهل ترك احد يقدره او يستحي منه..الا تدرين ان ابي يتنقل من مكان الاخر لكي,,يبحث عن مجموعه من الرجال لكي يتصدر المجلس ويستعرض بطولاته البعيده من الحقيقه...ابي ليسى له كبير او رجل يستحي منه والكل يتحاشوه ليتقو شر لسانه السليط..ان في كل مره يبدل مدينته..بحكم انو رجل اعمال.. ليجد ناس لايعلمون عن اخلاقه شي,,واليهرب بزوجته الصغيره من اخواني واقربائه لانه في نظره يقلبون راس زوجته عليه...ويقولون ليش تاخذين الشيايب..واخواني رافضين زواجه منها لانها ليسة من عائله معروفه..وصار خلاف بينهم السنتين.. وبعدين تصالحو ولأن اخواني يرسمون على رضاه لكي لايخسرون خاطره وفلوسه...مستحيل احد يقول لا له
اما زوجي المحترم...فهو جبان يقول انت سنعي نفسك..وكان في سابق امره يفكر معي..ونبحث عن الحلول...وكان متمسك فيني الاخر قطره.. الدرجةصار خلاف بينه وبين اهله وقرايبه بسببي..وتالي برد الحب وفترة العلاقه بينا..ودخلو العشقات حياته وعيشوه جوه اللي يريده..وماله في المشاكل..الا صار يفكر بالارتباط بهم بجديه...ومثلا وهذا يصعب علي كا فتاه بذات في مجتمعي المعقد..الذي المرأه لاتعني شيء,,لدرجة يقوون اذا تكلمو الاحد عن زوجته او اخته,,قال الاهل معي الله يكرمك..؟؟؟!!! واقدمت..و حاربت ابوي وافتضحت في الناس ورحة البيته,,,لان اكون عنده كبيره..وش يضمني انسان مثله اخاف,,اتفشل,,بعدين اصير عبده مملوكه عنده لان اهلي بيتخلون عني,,,وهو خلاص عارف هشي,,,برخص يازمن الوصل عنده...ولو.. تطلقت...مصيري مصير بنات عمي...عانسات...انتي تعرفين مجتمعنا مايرحم الرجال خلي عاد الانثى,,,فكرت مرارا" وتكرارا"...بس الدوافع ضعيفه,,والرجل مهما طال الزمن بك..او كان يحبك..لو علم بان لاسند لك صغرتي ولويحبك...اعلم انو يحبني بس فتر حبه..وكثرت المشاكل...وصار يبحث عن الافضل...وانا اتفرج..واحاول ولاكن...انا مليت خلو عاد هو...هو عايش ويبي المزيد..لاكن انا...الحمدالله...الله يفرجها على من عنده قادر كريم يلين الحديد..بدعائكم لي حبيباتي,,,وكل شي في لوحا" محفوظ...ادعو من الله انو لايريكم حزن او الم..ويسعدكم بدنيا والاخره...امين

جراح انثى

اضافه لكي اوضح لكم مجتمعي المتخلف

بنات عمي اللي اقولكم عليهم..تخيلو يتمات الاب والام والاخوه..وعمي الكبير متكفل فيهم...تدرون ليش..ما زوجهم...لانهم موظفات وياخذ قروظ بنكيه عليهم ويبني عماير وياجر..وكل ما انتها القرض اخذو قرض ثاني...
تخيلوا...ايتااااااااااااااااام ...ايتااااااااااااااااام..والله انها تذرف عيوني وانا اكتب عنهم...انا عندهم بنعمه,,,مير انا تزوجة وجربة الحب والاهتمام والعطف..هم ,,,لالالالالالالالالالالا
..قسوه...يعيشونها بشكل ماتتصورونه..وين الناس ,,وعمانهم عنهم...لالالا احد,,الكل يفكر بنفسه....وعايش حياته..والسبب انا خلقنا اناث,,في بيئه متخلفه فكريا"..تدرون حتى والدتي الغاليه لاتريد اي شيء يسؤ السمعة اخواني..اهم شي مصلحتهم على مصلحتي..ولما تكلمة معاها..قالت خلاص هذي عاداتنا ومصيرك واقبليه..واسكتي ولاتطلعين كلمه اهم شي لاتحرجين اخوانك بين الناس...والكلام يطول..بس بنات عمي مصيبتهم اكبر....
الحمدالله الذي فضلني على كثيرا" من الخلق..الحمد الله..انا افضل..واطمع في كرم ربي..قادر على كل شي

جراح انثى

حسيت اني ممله..ولاكن انا ركزة على مايرجع لي الجنوب الغربي من العشيقات..لانه بعد الله الامل لي او القشه اللي متعلقه فيها لتنقذني من حياتي المره..فخليت اهتمام فيه لكي اجد من يساندني,,لانو اذا تحمس فعل..وسهلت علي المواجهات..بس اذا كان كذا...اشتغل المين..؟؟؟

جراح أنثى
ربي يبدل جراحك أفراح
بقدرة ربي الواحد الأحد يتغير حالك لأفضل حال
الأفضل هو يحرك الموضوع ويكلم رجال كبار من عايلتكم عشان يحسم الموضوع مع الوالد
وانتي غاليتي كلميه بجدية وخذي بكلام الاخت زمن الوصل خليه يتحرك ويثبت لك حبه
وانتي من جهتك شدي حيلك باالتهجد والدعاء و الصدقات والاستغفار وطلعيه من بالك دامه هو بعيد لا تحاسبيه على تصرفاته وتوجهي لله هو وحده قادر يلين الحديد ويسخر لك أقسى القلوب

بإذن الله قريب جدا تبشررينا بأخبارحلوة

وثقي بالله يا غالية وتأكدي ما بعد العسر الا اليسر

جراح انثى

الله يسعدك يا اختي بديع المعاني..امين الله لايحرمني من دعواتك انتي وخواتي..والله يسهل كل صعب...طيب انا وش انا اقول من اول..الرجال فقدته..واحتمال اخسره..اول بتصرفاتي بعدين بتصرفاته...كيف ارجع الرجال...انا اللي محتاجته الحين مو اهو..زمان كان..الان مل خلاص..عندنا مثال يمكن تعرفوه..<يقطع الداب وشجرته>هذا تفكيره الان...كيف يسمع كلامي..هو زعلان..وفوق هذا بدى يشوف انو خيره..ويؤبط بالخيره..لما طلعو العشيقات بدربه..فكيف ارجعه..واملك قلبه وهو بعيد....ياليت القى حلول..بعد رب العالمين وكتبته..انا ابي اتسبب بالاسباب والاول والتالي تاركته على رب العالمين

حبيبتي ربي يسعد قلبك بما يسرك
الحل الافضل لك وله انكم تحاولوا بجدية حسم الامر
يعني تكلمي معاه بجدية لأن موضوع انك تجذبيه وانتي بعيدة صعب
ولا هو قادر يكمل زواجه منك والسالفة طاااااالت والمغريات كثيرة
وقفي بشكل جاد وقولي له انكم لازم تتوكلوا على الله وتحسموا الامر
لعل الله يكتب لك خير

ميمي 89

جراح انثى اتمنى لك الحياه سعيده من كل قلبي

خبرينا بكل تطور ف علاقتكم

وان شاء الله يفتحا من عنده

غدير الحب

Active member
عزيزتي

انا عبالي انج متزوجة وخالصة طلعتي مالجة؟؟؟

عزيزتي
وش له عوار الراس وليش متعلقة كل هالفترة
واحنا مب بزمن روميو وجولييت بيترؤياج لاخر العمر

انا استغرب من المشكلة الي صايرة كيف تتعلقين كل هالفترة
اكيد الريالا يبى يتزوج

وانتي خفي عليه الصراحة مب حلوة كله قاعدة وراه ووراه والمشكلة انه تزوج وياب عيال

عيب عليه يخليج للحين على ذمته

يفضل تنفصلين لانج ما قادرة تدرين الحياة معاه

ويبالج لا ترمسينه ابدا لانج ما عدتي مهمة عنده !

ولاحظي انج تبررين تصرفه وانتي ما عاشرتيه صح بس تخمين

فاذا الحل لا تحاولي تسوين شى واهدئي ورمسي ابوج
انه الوضع مب حلو فارجو ان يشوف لج حل

ربي يهدي بالج

Queen-baby

سهل ان احنا نقول اتركيه .. يارب يوفقك بس هل تخيلتي شلون حياتك بتكون بعد زواجك منه

جراح انثى

مثل ازواج البنات الجنوبين الغربين..قالو رجل السلام..الاوالله رجل الهموم والمشاكل؟؟؟
الله يوفقك ياقلبي

ميمي 89

انتي تحطين السبب على ابوك بانه هو السبب الي منع الخطاب يجون لكم

نسيتي انه الارزاق بيد الله سبحانه وتعالى

((وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبو شيئا وهو شر لكم ))

نحنا معاك الين ينفرج همك وتتوفقين ان شاء الله

جراح انثى

ونعما بالله والحمدالله الذي رزقني باخوات مثلكن..الله لايحرمني منكم
ورقكم الله السعاده بدنيا والاخره...ويسر لكي امركي ياغاليتي

أعلى