مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

حبوب منع الحمل هل يا [you] ........... ؟؟

باريس نجد

اهلين حبيبتي
انا استخدمت الحبوب فترة مانسبني الا الحبوب وماشية عليها عندي اربعة اولاد
والحمدلله استشيري الطبيبة وماعليك شر بس نصيحة لاتطولين استخدامه

بنت الحفر

بصراحه حبوب منع الحمل تسبب جلطات والله شي يخوف بنت جيراننا الله يشفيها جتها جلطه من الحبوب امانه دعواتكم لها وبلغوا اي وحده تستخدمهم

my dreams

السلام عليكم

حبوب منع الحمل تستخدم بعد استشاره طبيه وفحص كامل للدم الهرمونات والصفائح والكلسترول

وغيرها واذا عندك دوالي لازم تقولي للدكتوره وتفحصها, وجود الدوالي معناه عندك نسبه للتجلط

وهذا اكثر شي نخاف منه, عموما بعد فحص الهرمونات وسمحت لك الدكتوره باستخدام نوع معين

اذا ماعندك اطفال لاتستخدميها اكثر من 6 شهور لانها تسبب الله لايقدر عقم ,واذا عندك اطفال

بعد الفحوص استخدميها لمده 6 اشهر وكل 6 اشهر سوي فحوص جديده حتى تطمني على صحتك

اذا حسيتي بتعب وتقلبات مزاج لا تصبري عليها روحي للدكتوره تغيرها لك لانه توجد انواع كثيره

وكل نوع يختلف فيها كميه الهرمونات المستخدمه ,اذا كنتي ترضعي راح يقلل كميه الحليب

وحبوب الارضاع راح تكون خفيفه وفيها نسبه حمل بسيطه ,اذا تبي ترضعي سوي عزل وحبوب

الارضاع معا والعزل يكون ب 15 يوم ,اذا كانت الدوره منتظمه كل 28 يوم معناه اول 10 ايام من

(بدايه) الدوره امان , وعزل لمدة 15 يوم وبعدها امان حتى قدوم الدوره وكذا تضمنين ب اذن الله مافي

حمل خلال فتره الارضاع . انا افضل اللاصقه عن حبوب منع الحمل لانها اقل اضرار ومضاعفات

لان الحبوب لها اضرار كبيره اذا استخدمت بدون استشاره ومتابعه واذا حسيتي انه فيه الم بالساق

او بالصدر اوعصبيه او نفسيه لا تصبري عليها على طول غيريها كثير حالات يجون كانوا حاسين ب

الالام وصابرين من تحسي بالام غيريها واللولب مايناسب الكل ايضا وخاصه اللي مناعتها ضعيفه

يسبب التهابات ومشاكل هي بغنى عنها , والعزل افضل طريقه لاكنها صعبه للزوج وغير مضمونه ابدا

اذا نسي احد الطرفين وكانت ايام تبويض . انا استخدم الحبوب 6 اشهر واخذ فتره راحه شهر الى

شهرين ب العزل وبعدها اسوي فحوص كامله وارجع استخدمها عموما هذي الطريقه لاينصح بها لان كثير

من النساء تسوي لهم لخبطه هرمونات وخاصه اللي عندها مشكله مسبقا بتوازن الهرمونات وانا

اسوي هذا الشئ حتى اريح الجسم واقلل كميه الهرمونات عليه .

اللبؤبه

عزيزتي انا لاانصح بحبوب منع الحمل
لما له من الاعراض
واستشري الدكتوره بخصوص هذا الموضوع
اقبلي تحياتي

نومي1

أنا الحمد لله ماأستخدم الحبوب ...أستخدمنا طريقة العزل.. والحمد لله تمام الحين عمر ولدي سنتين ..

سنفوره عسل

مرحبا حبيبتي فديتج كان خاطري اساعدج بس انا ماعندي اطفال لين احين وانشالله الله يرزقني دعواتكم حبيباتي

المها111

أستخدمي العزل أحسن وأسهل طريقة الحبوب سببت لي أرتفاع في ضغط الدم وصداع وأختي أستخدمتها بعد مولودها الاول جلست سبع سنين ماحملت وأخذت فترة كبيرة تتعالج حتى حملت في مولودها الثاني عمره أربع أشهر وكانت تستخدم حبوب جينيرا وبأستشارة طبيب

بصراحه حبيبتي انا اعرف زوجة عمي كانت تستعمل حبوب منع الحمل والحين كل ما يكبر عمرها اتحس بالالم اكثر من قبل حبوب منع الحمل وايد تعبتها لانها هي قبل كانت تاكلها والحين كل ما تيها الدوره اتموت من البكاء ويرقدونها فالمستشفي وقالولها هذا كله من حبوب منع الحمل وسافرت كم مره علشان تتعلاج اتعلجت بس بعده نفس الشي يعني الحين ما تظهر الاضرار على جدام تظهر
وهذا اللي اعرفه ان شاء الله البنات ايفيدونك اكثر

انا الحين على وشك ولاده ادعولي الله يسهل علي ولادتي وهذا اول طفلي لي بصراحه لا اثق بالعزل كثير يحملوا عليه انا راح استخدم حبوب المنع لمدة سنة فقط وبعدين الارزاق بيد الله

am abood

تحياتي لجميع ملكات مملكة بلقيس

بصراحه أنا لسه ربي ما رزقني بمولود مع أني صارلي متزوجه سنه وخمس شهور
بس أنا عن نفسي في بدايت زواجنا ماكنت أبي عيال بسرعه وقررت أخذ الحبوب بس زوجي رفض قبل أستشارت دكتور وطبعا الدكتور منعني لأن يمكن يسبب عقم لبعض النساء وأستخدم زوجي الكبوت فالبدايه وبعدين سوينا المباعده الطبيعيه يعني أيام الذروه وبعد العاده الشهريه ما يقذف داخل وباقي الأيام عادي
وآسفه لأني طولت عليكم
:icon26:تحياتي للجميع:icon26:

السلام عليكم و رجمة الله و بركاته ..

كيف الحال .. على الله مستانسين :bigsmile: ..

في عندي سؤال بخصوص حبوب منع الحمل ..

كثير من النساء لما اتلكم معاهن بخصوص حبوب المنع يقولن أن حبوب المنع بعد أول طفل مضر للمرأة .. هل هذا الكلام صحيح أم لا .. ؟؟

و ما البديل الأفضل لمنع الحمل لفترة زمنية معينه .. ؟؟

اتمنى تفيدوني بأرائكن ..

نقلته هووون لأني ما كنت اعرف المكان الصحيح .. :nosweat:
صراحة اختي انا حبوب منع الحمل يختلف تاثيرها من حرمة وأخرى انا ماناسبتني مرة وسببت لي حساسية وانتفاخ وفي حريم لهم سنين الله وهم يستعملونها جربي ولو سببت لك مشاكل اتركيها واستشيري دكتورتك

reem26

مرحبا اختي انا مااستخدم حبوب استخدم اللولب ومرتاحه عليه ومن اول حمل بعداستخدمته

ضمة ورد

هلا

آسفه يا عمري أنا ما أستخدم موانع حمل ؟ ما عندي فكره هذا أول حمل لي :blush-anim-cl:

&ام حمد&

حبيبتي صدى الصمت احب اذكرج مب اخوفج ان مافي مانع مضمون اذا اراد رب العباد شي بيصير حتى لو استخدمت كل الموانع بس انت توكلي على الله واسالي الدكتور اللي تراجعين عنده واسالي كل اللي في خاطرج ويناسبج لانه كل وحده فينا يناسبها اللي مايناسب الثانية يعني فلانة ما تتاثر بالحبوب بس اللولب يسبب لها عقم والعكس عفانا الله واياكم وكل من تقرا . المهم نصحيتي لج اسالي وناقشي الموضوع مع ريلج وربي يوفقج ويقيمج بالسلامة انت واللي في بطنج
اميييييييييييييين

أنا عندي 5 اطفال وبعد كل واحد استخدام حبوب منع الحمل سنتين بس بعد الولادة نستخدم العزل لمدة سنة علشان الرضاعة الطبيعية لان الحبوب تقلل الحليب بس لما يصير البيبي عمره سنة ويأكل ابدا اكل انا الحبوب لين اشتقاق حق طفل صغير اتركها بس شهرين أو ثلاثة والحمد لله احمل وكل وحده تختار الطريقة للي تريحها لان كل جسم يختلف عن غيره ..... وفيه بعد اللولب الهرموني بعد يمدحونه بس ما جربته

ااهليييين حبيبتي حبيت اقولك اني كثير سمعت وعن تجربه لصديقتين لي ان الحبوب بعد الطفل الاول مش كويسه ومضره لان احيانا تكون عند المراه مشاكل وبعدالحمل الاول تتفاقم فمن الافضل انك تخليها عالبركه وفيه طرق تفاهم بين المراه والزوج تاخر الحمل فتره بدون علاجاااااااااااااااات وانا اقولها لك نصيحه بس وشو حلات العيال لما يكبروا مع بعض وهذا راي الشخصي يعني اثنين يكبروا مع بعض بعدها ترتاحي 0000000000

استخدمت حبوب منع الحمل ياسمين صارت النفسية زفت ومشاكل كل يوم مع زوجي بصراحه مانسبتني

السلام عليكم انا استخدم الولب والحمدلله مرتاحة فية بس انا ما قد استخدمت الحبوب برائي خطرة والله يوفق الجميع

أعلى