مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تطلقت من7شهور..ومازلت عايشة معاه

ميوسه

ماشاء الله عليك

هذا انتي ماشيه بالطريق الصح وقويه

وعايشه حياتك احضري حفلات صاحباتك كملي دراسه ولا اتعلمي دورات وخليه يوصله انو عايشه حياتك ومبسوطه

الوظايف موجوده حتى لو براتب قليل اهم شي تشغلين وقتك وتاخذين خبره

واهتمي بجسمك وجمالك لان اكيد راح تكونين من نصيب احد ان شاء الله وانتي زوجته الوحيده

موفقه

Except Me

مندوبة تسويق
عزيزتي البي بنتك ماشاء الله عمرها 3 سنوات ونص يعني عمرها مناسب جدا انها تروح روضه الروضه حتغير من نفسيتها وحتشغلها جزء كبير من يومها واذا رجعت تلعبي معاها ومايجي المغرب الاهي نايمه

وانت في الوقت اللي تكون فيه في الروضه لازم تشغلي نفسك يعني مثلا خذي دبلوم انجليزي ولا حاسب ولا ادارة اعمال

او اشتغلي في اي مدرسه اهليه حتى لو الراتب مو شي بس صدقيني بتتغير نفسيتك مع العمل كثييييير انا اقلك هالشي عن تجربه وياليت تحاولي

وممكن تقدمي في جامعة الملك عبد العزيز تشتغلي بالساعات جربي المهم اشغلي وقتك خروجك من القوقعه اللي انت فيها راح يساعدك كثييييييييييير وايش دراك يمكن يجي صاحب النصيب في يوم بس لازم تخرجي من الحزن وتبداي طريق الامل لانه حينعكس على نفسيتك ونفسية طفلك

والله يوفقك

bubble

عزيزتي البي ..الله يعينك ان شاء الله ..وممكن انا اخفف عنك اشوي انا تطلقت من شخص (من ناحيه الشكل عاادي جدا جدا يعني مافيه جمال ههه) وهو من عايله بسيطه المستوى وكان يموت فيني والله بشهاده الجميع وانا الحمدلله جميله ومتعلمه وطباخه ماهره ومن عايله:icon30:..والحمدلله على كل حال وانا كملت العده اليوم :clap:هههه والامور طيبه ..ما اقولك اني ما احبه بالعكس كنت احبه واااااايد بس كثرة خياناته قست قلبي عليه ..والله ما بتصدقين لو قلت لك كيف تطلقنا ..هو شمالي شرقي ..انسان فاهم الحياه غلط ..كان يستغل وجودي في بيت اهلي عشان يتفرغ للموبايل والبنات ..وهذا الشي اكتشفته فيه من قبل الزواج يعني انسان مدمن امغازل ..ومعايه شريف مكه اللي يكره ويحتقر اللي يخون زوجته ..انا كنت متزوجه من 5 سنين ..وكل مره اكتشف تكون السالفه بيني وبينه ..وما يبرر موقفه ..ومن غير مشاكل الاهل وغيرته من اهلي واحتقاره للناس وانه هو اللي صاغه الصايغ وانتحر هههه:nosweat: وكثره هروبه من المواجهه..لانه ما عنده كلام ولا مبرر يقوله ..المهم اااخر مره اكتشفت فيها قلت هذا ما يتوب ابدا..واجهته وزعل رااح بيت اهله وجلس شهر ..وانا امطنشته قلت بيحس..حاول يراضيني بس انا مارضيت ..وقلت مب كل مره برضى بسرعه:icon28: وبعدها حس اني ذليته ..فقام هو يطنش :crazy:جلست انتظر يرجع البيت بس مافيه فايده والاخ عجبته اليلسه في بيت ابوه يسوي اللي يباه ..انا قلت له اذا ما تفاهمنا بدخل طرف ثالث ..بس هو طبعا طنش ..فدخلت اخته في السالفه ومارضت باللي سواه ..وطبعا هو كانت صورته :icon30:بس بعد كلامي :sly:...المهم الاخ ما عجبه الحال وما توقع اني بتكلم ..انا صبرت بس هو كان يشوف سكوتي ضعف ورضى..ورجع البيت عندي وقال نحن مب متفقين والافضل ننفصل ..وهو كان يتكلم بثقه وقلت له وعيالنا .انا عندي طفلين واحد سنتين ونص والثاني عشر شهور ..قال ماعليهم شر ..قلت اذا انته تشوف هذا الشي (على فكره هذه كانت ثاني مره يردد فيها الانفصال بجديه)..انا موافقه ..انا ما اجبر انسان يعيش معايه غصب ..وانته مب ياهل وعارف اللي تسويه ..زعل وجلس في بيت اهله وانا في بيت اهلي ..بس انا كنت متأكده انته سوى المسرحيه هذه عشان ياخذ رااحته ..كلمته وكان يقول انتي ليش تدخلين حد بينا ..وانا ما بتنازل بسهوله ومن هالخراابيط :no:..جلست في بيت اهلي شهرين وهو عاجبه ..ولا تكلم مع اهلي يعني مطنش كل حد..فسرت المحكمه وطلبت انه يحضر عشان نتفاهم ...هو يوم عرف انصدم وما تخيل اني اسويها بس والله انا قبل قلت له اذا انته تبا تزوج انا رااضيه بس تلعب لااااا...وكان يرسل مسجات لا تروحين وانا ما بروح بس انا ما كان يهمني لانه ما حشم اهلي ولا قدرهم..تزاعلنا وطلق طلقه وحده وخلصت العده اليوم وانا كوووووول :icon30:..عشت معاه حياة ما بقول كلها تعاسه ..والله فيها الكثير من الايام الحلوه ..بس هو ما يتعاشر ..عشت معتمده على اهلي وهو السبب ..عزيزتي ...والله عيشي حياتج ...العمر وااحد والرب وااحد ..وان شاء الله ربنا بيخلف علينا باللي يستاهلنا ويقدرنا ويعرف قيمتنا ...ولا تبينين لزوجك انك بتموتين بدونه ...على الاقل انتي عندج بنت الحمدلله غيرج ...عجزت ولا شافت لا زوج ولا ولد ...والحمدلله على كل حال هذا شي مقدر ومكتوب ..واذا الله كاتب انج ترجعين لزوجج وتيبين منه عيال والله لوحتى ما رضت زوجته.. بترجعين بترجعين ان شاء الله يارب ...والله يوفقج ويقر عينج بالرجل الصالح اللي يقدرج ويرحم بنتج :bye1:

الله يعينك حبيبتى والله يصبرك
وخليه ياخذها على الاقل كل خميس وجمعه قبل لا يتزوج عشان حتى اذا تزوج لايتهنى
وخليه يصرف لك مصروف للبنت عشان تعوضينهاااااااااااااااااا والله يعينك

البي

كتبت رد طويل عريض ويوم قربت انتهي طبت اختي علي وعاى طول سويت اكس انتظروني بضبط الوضع وبرجع لكم..

faith2

أنا أيضا طلقت مند 7 شهور و قد قضيت فترة عصيبة جدا قبل الطلاق الدي تم و الحمدلله و كنت بمفردي معاه حيث نقيم في دولة عربية جميلة لكن للأسف....أنا مثلك أيضا ما زلت أحتفظ بالصور و الكروت و بعض الأشياء و أحيانا أشتاق لتلك الأيم الجميلة. هدا الإنسان أساء لي بشتى الطرق و أنتقم مني و لايزال يستمر في الإنتقام لأنني طلبت الطلاق بسبب عشرته السيئة حقا لا تتخيلي ...أول سنة من الزواج كانت جيدة بل كنت سعيدة معاه ...إلى أن حدثت الطامة الكبرى أكتشف أن عنده مشاكل في الإنجاب.... و يشهد الله أن معاملتي له بعد دلك لم تتغير و احتسبت صبري على حرماني من الأولاد عند الله بالرغم من دلك كنت احبه و متعلقة به جداجدا لكنه لم يقدر أي شيء...لكي لا أطيل عليكم...عانيت من عقمه و من حرماني من أهلي و من ضرب و اهانته لي و صبرت و دعوت لربي أن يهديه و يرجع عن الدي هو في من قسوة و كراهية...لكن هيهات لم يتراجع على الإطلاق بل تمادى...... من بلاغات ضدي في الشرطة و سرقة الدهب الخاص بي و كتابة الشقة باسم امه لكي يحرمني من دخولها....الخ وقتها أدركت أنه لا مفر من طلب الطلاق...والله العظيم ...كنت متمسكه بهدا الشخص لآخر لحظة بالرغم من كل ما عمله بي....و كنت أصلي التراويح في المسجد أدعي الله بأن ينور بصيرتي و أختار القرار الصحيح..... أنا حافظت على بيتي لآخر نفس لكن لن أقول أني فشلت ...أقول أني عملت اللي علي و لم أظلمه ...بل هو الدي ظلمني و ظلم نفسه.....أنا و هو كنا ننام معا في سرير واحد قبل الطلاق بساعات قليلة...و أنا في حضنه كنت أتمنى أن يقف الزمن بي و لا اتركه ...لم يكن هناك مفر لم يتراجع أبدا عن ظلمه و أفعاله ...للأسف هدا الشخص قتل كل امل صغير أننا ممكن نكمل سوا..لكن ما هو البديل للطلاق؟؟؟؟ أتعرفين؟؟؟ البديل أني اغيش حياة كئبية مع أمل ضعيف جدا انه يكون في أطفال....حياة ملأنها حقد أعمى كراهية و خوف و قلق من المستقبل؟؟؟؟ حياة انعدمت فيها "المودة و الرحمة"؟؟؟ حياة انعدمت فيها السكينة؟؟؟؟؟؟؟ ألم تدكر تلك الأشياء في القرآن الكريم؟؟؟؟؟
ما الفائدة أني أنام بجوار زوح يضمنى بدراعه و الدراع الآخر كانه يمسك خنجر ليطعنني به؟؟؟
أنا لست نادمة على الإطلاق في أنني طلقت منه....لكني نادمة اني تزوجته ...على اي حال الحمد لله على كل شيء
شوفي يا "البي" ....... الرجل الدي لا يحافظ على كرامة و احترام زوجته....لا يستحق ان تفكري فيه لحظة واحدة
الأحتراااااااااااام...........إن فقد بين الزوجين....خلاصبالنسبة لبنتك أنصحك بأن تبقيها غلى علاقة جيدة بابيها مهما حدث...حرام تنحرم من أبيها و هي لسة صغيرة.......أليس دلك أفضل من أن يرميها و لايسأل عنها؟؟
أنا بحس بنفس المشاعر اللي انت بتحسي بيها من شوقك للأيام الجميلةالتي اصبحت من الماضي.....لكن الحياة تسير....
ماتدليش نفسك أكتر من كده .... مفيش أغلى من كرامة الإنسان طلاق بكرامة و عزة نفس أفضل من زواج باحتقار و قلة قيمة.......هدا رايي...........و ربنا معاكي و معايا........

*** مذهلة ***

حبيبتي والله يارب الله يسعدج و يوفقج و يرزقج بولد الحلال اللي ينسيج الهم و الدموع

ياعمري الله يفرج همك

عليك بكثرة الاستغفار وقيام الليل والعذاب اللي انت فيه ان شاءالله مؤقت والله حزنت لك كثير احمدي الله انه بنت واحده غيرك عنده خمس ست اطفال وتعاني معاناتك الله يصبرك ويعينك يارب

البي

الله يسعدكم دنيا واخره...كلامكم بلسم لجراحي اتأثر فيه لفترة واقول خلاص اكيد نسيته لكني ارجع احن له كثير لما اتضايق واحزن واقول في نفسي ياليتني معاه انا مو بس اتذكره..انا حتى اتخيل نفسي معاه وعايشة ايام حلوة..
اذا تذكرت بعض المواقف الحلوة اللي بيننا اقول ياترى هو يذكرها انا متأكدة انه لو تذكرها بيحزن كثير ..واحيان يجيني احساس يقول انه ماراح ينبسط مع الثانية حتىلو طيبة لأني مازلت في باله واحس انه راح يحن للحياة بعد ماينزل اللي براسه ويتزوج لأنه ماراح يرتاح الين يجرب..وهذا كلام اللي جربوا..
اما الدورات احس اني ماأميل لها ودي اتوظف واعتمد على نفسي وبعدين اخذ دورات لأني استحي اطلب اهلي في اي شيء مع انهم مايقصرون والله لكن كل المطلقات كذا يحسون بنفس الأحساس هذا..
ودي اسألكم انا دايم اصرف على نفسي من مصروف بنتي عشان ماأطلب احد وماأحرمها من شيء يجوز ولا لأ؟؟استحي من اهلي وما أطلبهم واضطر اخذ من مصروفها..

ام زيان

الله يعينج و يصبر قلبج حبيبتي
بس البنت ابوها ليش ما ياخذها يطلعها و يرجعها
لازم تحطين خلافاتكم بصوب و تكلمين ابوها انتوا بينكم
بنت لها حق عليه و من واجبه يعطيها من وقته خصوصا
انج تقولين انه متعلق فيها و متعلقه فيه
و الله معاكم حبيبتي

أنين الصمت

اسأل الله العلي العظيم ان يجبر كسرك وان يبرد قلبك وان يزيح همك ................ عليك بالرقية والدعاء الاستفراغ والغثيان والام المعدة الظاهر فيك سحر وهذي اعراضة :questionmark:
ودائما رددي:idea: (اللهم يالطيف دبرني في أمري بخفي لطفك ولطيف صنعك يالطيف أعددتك لرفع كل هم وأستعنت بك في كشف كل غم فيسر لي بلطفك كل عسير وأنت على كل شيئ قدير ) :idea:

:icon26: :icon26: :icon26: :icon26: :icon26: :icon26: :icon26: :icon26: :icon26: :icon26: :icon26: :icon26:

بس والله فرحت لمن عرفت انك من جدة .................... قريبا انشاء الله بفتتح حضانة رسمية تعالي يألبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي واحطك في عيوني وجيبي عروستك الصغيرة معاك :icon31:

بس ارسليلي تلفوتك .......................

فتاة الخير

يا اختي عليك بالاستغفار وصلاة الليل؟؟وربي يعوضك؟؟ولاتياسين من رحمت ربي؟؟
وفتحتي عيوني وانا كنت مغمضه انا كثير افكر بالانفصال بسبب المشاكل؟وعندي طفلين؟لازم نصبررررررر

نسمات فجر

غاليتي حزنت كثيرا لنبرت الحزن والألم التي تعبرين بها وشكل حالك أكثر من كذا لكن ليش فرطتي في زوجك إذا كان مستقيم وما فيه سبب مقنع للمشاكل ؟؟؟على العموم إذا أنت مستعدة للعيش معاه رغم أنه متزوج من وحده ثانية قومي بتوسيط ناس من أهل الخير للإصلاح بينكم ولا تطلبي طلاق الاخرى لأنها ستكون ضحية مثلك وفيه كثير متزوجات من معددين وعايشات مبسوطات أهم شي تذكري أن الحياة إبتلاء بالخير والشر وأسألي الله أن يوفقك لما فيه الخير لك وإبن أدم مسير ولا تأسي على ما فاتك إذا ما فيه نصيب للرجعة يمكن خير لك والله يدبرك على الصالح

لحظه أخيره

حبيبتى ليه هذا الذل والانكسار قولى حق نفسك أنا حره وبنت حر ماعاش اللى يذلنى لو كان غالى!!!!!!!!!!!!!!!

صراحه زعلتينى شنو تسمحين لنفسك تكونين على الويتنق ياسلام
والله انطرى سنه اذا سمحتلى برجعك!!!!!!!!!!

انسان وقح وعديم احساس وشايفك قاطه عمرج!
لاتزعلين يا الغاليه والله حاسه فيك بس هم لازم تطلعين من المراره والهم اللى انتى فيه ترا هو ألحين مستانس وقاعد يكلم الخطيبه وعايش جو رومانسى جديد وناسيك والله ما طريتى على باله انتى وبنتك!!!!!
آخرتها انتى من الهم والبكى والذكريات الحزينه راح تكبرين 20 سنه وجمالك يبهت والناس تمل منك وراح تجيك الأمراض والله يستر عليج وبنتج راح تتبهدل عقبك وزوجك راح يعيش بسعاده واذا جيتى على باله هذا اذا تذكرج راح يقول ياحرام تكسر الخاطر!!!!!
أدرى قسيت عليك بس انتى محتاجه صفعه من صفعات ناعمه عشان تنقذين نفسج من الضياع.
شوفى الرجال ما يحترم الا المرأه القويه دزى مسج عاد شوفى استغلى أى فرصه وقولى أنا جاينى خطيب وأنا يا فلان صج أحبك
بس أنا اقتنعت بكلام أهلى لأنى فعلا أنا صغيره وحلوه ومحتاجه شخص يشاركنى باقى حياتى وللأسف أنا ما تمنيت أحد بحياتى إلا انت لكن يا فلان هذى الدنيا محطات! وأنا ماقدر أوقف عند محطتك
وأنتظرك لأنى ما ظمنتك وانا بإيدك شلون بظمنك وانت عند غيرى!
وبنتك صدقنى ما راح أحرمها منك هى محتاجتك أكثر منى وأنا أدرى ان إنت بتكون أفظل منى لها لأنى ما قدر أقدملها شى وأنا ناقصنى الحب والاهتمام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبس وشوفى والله اذا ماتصرقع ودق لأن الرجاجيل كلهم أنانيين بس خليك جد وعطيه معلومات تخليه يصدق انه فعلا جايك عريس!

ا

بنت بلقيـس

الله يعينج بس خلاص تاقلمي مع حياتج الجديده ولا تندمي اللي فات وبعدين انتي بعدج صغيره وبتلاقين اللي ينسيج الماضي الاليم ان شاء الله. الحين تحركي ودوري على شغل علشان تنسين همومج واستعيني بالصبر والصلاة.

حياتي؟؟

حبيبتي الله يكون في عونك من الواضح انك مازلتي تحبين زوجك
بس ابي اسألك انتي تحبين نفسك وبنتك اكثر منه ولا لا ؟؟
اكيد اكثر فانا اقووول بما انه تم الطلاق ومافي سبيل للرجعه بينكم تذكري الاشياء السلبيه اللي فيه وقوووووولي الحمد لله وتذكري فوائد طلاقك وقولي الحمد لله حاولي تجددي حياتك بالقرب من الله اكثر واشغلي نفسك ابعدي عنك كل الافكااااار السيئه فكري في بنتك هي محتاجتك الان كثيراااا اهتمي بصحتك ونفسك وشبابك حتى لاتخسريه انظري الى طليقك هو استمر في حياته ولم يلتفت للوراء وايضا انتي استمري ولا تلتفتي توكلي ع الله وصدقيني ربي راح يعوضك اخرجي مع اخواتك واخرجي ابنتك او صديقاتك حتي لو السوق او مجمع تجاري قولي في داخل نفسك انك سوووف تعشين من دونه حاولي البحث عن عمل ولاتخجلي من مصاريفك الماديه وانتي عند اهلك ترا هولاء اهلك سندك وعزوتك وصلت دمك الله يساعدك يارب ويعوضك

ام بسام000

الله يعيينك بس000انا اعرف حريم من مجتمعنا مثلك 00بكوا على ازواجهم اول سنتين---بعدين الله عوضهم احسن منهم--ومصير بنتك بترجع لابوها وبتكبر وبتتزوج وتعيش حياتها--وانتي تندبين حظك--اقوول بس عيشي حياتك ونسي الماضي--واحمدي ربك انها بنت وحده مو اكثر====وبالنسبه لك سجلي في دورات تشغل وقتك وتطلعك للعالم الخارجي ==واختلطي مع الناس وعيشي حياتك انتي وبنتك===ولا يسيطر عليكم الحزن---كان الله بعوووووووووونك

سبأ22

شوفي يا اختي بقولك كلام يمكن يكون قاسي شوي بس عشان مصلحتك
أنت الآن إنسانة غريبة عنه وهو فقط والد ابنتك
المراةالتي تملك عليها هي زوجته واقرب انسانه له
هذه حقائق اقنعي نفسك بها
اذا كان باعك فبيعيه
تخلصي من الصور و الرسائل والفديو
لا تتذكري اي موقف طيب معه
بل تذكري المواقف السيئة المحزنه
ولا تنسي الدعاء فهو افضل شيء
ورددي إنا لله وإنا إليه لراجعون اللهم أجرني في مصيبتي وخاف لي خير منها ( واتمنى انك رددتي ذلك عند وقوع الطلاق)
وسيعوضك الله لا محاله

أعلى