مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تطلقت من7شهور..ومازلت عايشة معاه

الوسمى

New member
إنضم
26 فبراير 2007
المشاركات
339
اختي الحبيبه كان الله في عونك
بس في شيء ما فهمته كيف مطلقة من 7 شهور وعايشه معاه ابي افهم
 

سكرنا

New member
إنضم
27 فبراير 2008
المشاركات
383
الله يسترنا ويهدى سرنا ويحفظ بيتنا من الضياع ويسهل امورك
 

آنآت حآئرة

New member
إنضم
1 فبراير 2008
المشاركات
476
ياختي لاتشلين هم البنت تذكري ان لها رب مايضيعها والحمد لله ان ابوها عايش ويشوفها وخليها تكلمه كل ماحتاجتله وانت ياحبيبتي حاولي تشغلين نفسك ادخلي دار التحفيظ انتي وبنتك وراح ان شاء الله تلقين السعاده وتنسين همومك والله يكون بعونك ويعوظك خير منه
 
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
38
انتي مب اول وحده ولا اخر وحده ودامها خطب ونسى الماضي انا اقولج اهتمي بنتج وعيشي حياتج ودعي الماضي واجهي المستقبل بأمل وابعدي الضيق عن صدرج وتحلي بالصبر والله يعوضنا خير
 
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
1,747
ادعو ربي لك في اخر الليل ان الله يفرج كربتك ويسلي خاطرك
ياااااااارب
تعوذي من ابليس هو يوسوس لك ويزيدك هم ومستغل بنتك يااختي اعتبريه مو في الوجود ولا تعلقي قلبك فيه اصرفيه من تفكيرك
الله يعينك ويصبرك على هذا الحال وان شاء الله غيمة حزن وتعدي وبعدها الفرج اكيد باذن الله
تفائلي بالخير وارسمي مستقبل جميييل وهو قريب ان شاء الله
 

البي

New member
إنضم
4 مارس 2008
المشاركات
61
اخواتي كلامه اللي قلتلكم عليه حصل في الايام الأخيرة من العدة..حتى لاتفهمون غلط
اما الوظيفة دورت مالقيت والتحفيظ موقريب منا وماعندي اخوان الا اثنين واحد موظف واحد طالب وكسالى بالقوة يودون ويجيبون وانا بصراحة ارحمهم احيانا من تعب دواماتهم ومشاوير البيت..
واما الزواج كان فيه كلام عليه قبل فترة ومن شاب متزوج زوجته ماتخلف لكن رفضت لأسباب اهمها ان ماابغى احرم بنتي مني ولا أحرم نفسي منها يكفي عليها مصيبة ابوها خاصة انها معتمدة علي في كل شيء تقريبا حتى الحمام اكرمكم الله ماتروح مع احد غيري حتى لو تسويها على نفسها والنوم ماتنام مع احد غيري لو ايش بالله تصوروا حالها لو اضحي فيها واتزوج اش بيصير فيها..
السبب الثاني في رفضي للي خطبوا هو اني احط نفسي مكان زوجته الاولى وحاسة فيها ولا راح ابني سعادتي على تعاسة غيري..وزواجي منه بس للخلفة وانا ماارضى على نفسي بالشيء هذا..
والشيء الثالث هو الخوف من الطلاق مرة ثانية واش بيصير فيني واش يقولون الناس عني..
والشيء الرابع هو اني احس اني بظلم نفسي وبنتي وولد الناس اذا تزوجت وانا قلبي معلق بالأول بالله كيف اعيش معاه وانا بالي مو معاه..
 

لا مبالية

New member
إنضم
18 مارس 2008
المشاركات
702
السلام عليكم ، لست أفهم يا ( ألبي ) ماتريدين قوله ، في بداية مشكلتك تقولين ان قرار الطلاق كان باختياري ، وتقولين انك كنت تعيشين حياة مليئة بالمشاكل ، ثم بعد استبدالك تلك الحياة ( باختيارك) تعودين للتحسر عليها والبكاء ، والتضييق على نفسك ، لم تقولي سبب المشاكل التي أدت للطلاق ماهي ( هل هي منك) اذن لابد ان تتحملي نتيجة فعلك باسلوب اقوى من ذلك فبم سيفيدك التحسر والندم . ( هل هي منه) اذن هو لا يستحق البكاء من اجله لمجرد ان حياتك بدونه اكثر مأساوية من قبل ، هل تنظرين لنفسك كانسانة ناقصة لا تستحق العيش براحة وكرامة، ويجب ان تعود للسيء لأنه لا يوجد الا الأسوء ؟ ان كان الأمر كذلك فاقول لك (لا) لابد ان تحاولي الخروج من طوق الشفقة على الذات الذي قيدت نفسك به وابدا ( لا يفيد البكاء على اللبن المسكوب) وأغلب الحزن الذي تفرضينه على نفسك من وسوسة الشيطان الذي غرر بك حتى طلقك من زوجك والآن يحاول ايضا التلاعب بعقلك لتظني انك تعيسة ، نادمة ، متذمرة ..وبالنسبة لحالة البؤس التي انت فيها في بيت اهلك ، وتصرفات اخواتك ،، لاتكوني شديدة الحساسية ومنغلقة تظنين ان كل حركة ستؤدي الى تعب نفسي لك وابنتك ودعي ابنتك كما نصحت الاخوات تذهب لأبيها حتى بعد زواجه ، وهذا كفيل بتحقيق التوازن النفسي لها ، فالله هو مسبب الأسباب ، ولا بد أن ترضي بحكمه ، وتتأقلمي مع واقعك وتحاولي تجاوز مصاعبه لا أن تبكي على اللبن المسكوب .
تمنياتي لك بحياة ملؤها الأمل .
 

آنآت حآئرة

New member
إنضم
1 فبراير 2008
المشاركات
476
ياعمري انتي مكبره السالفه هونيها وتهون وشلون تفكرين فيه وهو ماهمه على طول راح يخطب ويدور وحده بدالك
وبعدين اذا كنتي تبين تدخلين دار تحفيظ فيه له بصات تودي وتجيب بسعر رمزي
والله يكون في عونك ويدبرك على الخيره ودائما قبل ماتتخذين قرار في حياتك استخيري
 

البي

New member
إنضم
4 مارس 2008
المشاركات
61
حبيبتي مثقفة محبطة..مشكلتي باختصار كتبتها في هذا المنتدى بعنوان عندكم قلوب تحس ولا حجر اذا تعرفين تسوين لها رابط عشان يقرونها البنات طلعيها..
لكن ماينمنع ياأختي اني مازلت احبه في ايام مرت عليه كنت مبسوطة معاه بس مشكلته هو ارتباطه الشديد بأخواته وبكثرة المكالمات بينهم وكثرة الجلسات معهم ياليت على سوالف حلوة لكن ماعندهم الا فلانة شكلها كذا وعلانة قالت كذا وخرابيط مامنها الاوجع القلب..مع انه انسان مثقف وانا احب الشيء هذا فيه وطيب لين يشوف اهله وماعاد يعرفني الا للطبخ عند اهله والا للاشياء الخاصة..وبسبب هذا الشيء كنت اتأفف منه وابين اني متضايقة ومن وين يجيني نفس وانا كأني في سجن ماأشوف احد من الناس الا هو وأهله وزوجة اخوه تروح وتجي عند اهلها مع انهم طول السنة عندها وانا اللي ماجي الا في الاجازة مايخليني اروح الا بالمشاكل وبالساعات كأني سندريللا اذا ماجيت في الوقت المحدد بينقلب السحر على الساحر لدرجة اني مرة تأخرت نص ساعة عن الموعد سوى لي فيها قضية...هذا غير انها ماتعطيهم وجه والمطبخ ماتتعب نفسها كثير فيه..والتفاصيل كثيرة ومن زحمتها مدري اش اكتب واش اخلي لأني بطيئة في الكتابة..
والله لو انها ساعة وحدة حلوة تعيشينها مع زوجك ومع الحب الأول تجلسين تبكينها العمر كله ..ومو كل من تطلقوا يكرهون بعض ولا كل من تطلب الطلاق ترتاح..والشيء هذا اسألي عنه كثير من المطلقات لكن اللي ماجربت ماراح تحس بالمعاناة اللي تعانيها المطلقة وانا كنت وحدة منهم وماألومك الله لايذوقك المرررر اللي انا فيه..
 

لا مبالية

New member
إنضم
18 مارس 2008
المشاركات
702
با ( ألبي) ما فهمتيني عزيزتي للآن لك 7 شهور يمكن المرحلة هذي ضغط عليك وتبين تفضفضين عبر النت لأنك انخنقتي شي طبيعي ، ولك الحق فيه ، لكن بعد سنه ، سنتين ، ثلاث ما مصيرك ؟ هل ستظلين تبكين وتنوحين على ساعات حلوة قضيتيها معه ؟ صدقيني انت من سيعالج مشكلتك بنفسك ، الغرق بالشفقة على النفس لا يفيد شي صدقيني ، أنا لم أقرأ مشكلتك التي سبق أن كتبت عنها وإن كانت الإشارات التي ذكرتيها تعطيني الانطباع أن قرار الطلاق بسبب الناس من حولك وطبيعة تعاطيك معهم ( اهله ، أخواته ) وليس السبب كرهك له شخصيا أو نفورك منه ، ولكن تمردك على ظروف اجتماعية وغيظك من طبيعة تعامله معها ،، صدقيني الكثير تطلقوا بسبب هذا الشيء ( لاجديد تحت الشمس) ولكن هذا كله وقع ، وانتهى ، وكما قالت لك الأخوات هو بدأ بداية جديدة ، لم لا تفعلين مثله ؟ واقول لك ليس هناك رجل على وجه الأرض يستحق مني أن ابكي عليه لمدة سبع شهور ، واقول لك طريقة للعلاج ، اذا تذكرت الذكريات الحسنة معه قولي الحمد لله اني عشت تلك الذكريات غيري انحرم من سعادة الوجود مع رجل ، ثم حاولي أن تتذكري ايضا الاوقات الصعبة معه ، وتقولي لنفسك الحمد لله اني ارتحت من المشاكل ، ثم يا أختي ما حصل لك لم يكن ليخطأك صدقيني اذا آمنت بهذا الشيء ستصلين للسلام الداخلي مع نفسك أولا ثم مع من حولك.
ولا تظني أني هنا انصح واتكلم وأنا خالية من الهم وغير مجربة صنوف العذاب الزوجي ، أحيانا أفكر أن الطلاق رحمة . وما أدراك لعل الله يدخر لك الأفضل ، ثقي بذلك وستجدينه اتمنى لك حياة خالية من الهم .
 
إنضم
3 فبراير 2008
المشاركات
12
فيه مركز اسيا بالرياض اذا انتي بالرياض جدا ممتاز للستشارات النفسيه واغرف مطلقات كانو يروحون له واغلبهم تخطو ازاماتهم..
 

البي

New member
إنضم
4 مارس 2008
المشاركات
61
اشكركم جميعا ..
انا مو من الرياض انافي جدة ولو كان عندي هنا ماراح اروح وش اقول لأهلي على بالهم اني مبسوطة ومرتاحة..
لكن انا وجدت في المنتدى هذا فرصتي الوحيدة واتمنى القى لي حل وانسى الهم اللي فينيوانا مادخلت المنتدى وعرضت مشكلتي الا عشان تصبروني واشوف تجارب المطلقات لكن مالقيت رد وبحثت كثير وفي منتديات مالقيت زي حالتي حسيت انه مااحد يعاني الا انا واللللللله اني اكتب لكم الحين وبنتي جالسة في حضني وتتفرج مرة في الكيبورد ومرة تطالع في الايقونات مبسوطة من حركاتهم مسكينة ماتدري اش جالسة اكتب الله يعينني ويعينها على هذي الحياة الصعبة..
من كثر ما افكر فيه جالسة اراقب كتاباته في المنتديات واسوي لها بحث واقراواعيد وازيد فيها..
 

ضحكة فجر

New member
إنضم
13 أبريل 2007
المشاركات
598
حبيبتي ألبي 00
أنا مطلقة مثلك 00
لكن الفرق بيننا أني تطلقت من ابن عمي وأخواتي ماخدين اخوانه 00
يعني لازم أعرف اخباره وادا صارت مناسبة لازم يكون موجود00
بس انا من اول ما تطلقت حرقت الصور 00ومسحت شريط الفيديو 00
وقطعت رسايله 00
وللمعلومية عندي منه بنت وكانت مرة متعلقة فيه بس هو مرة مو مهتم فيها 00
ما أقول لك إني ماتعبت بعد الطلاق 00لا والله تعبت وبكيت وتحطمت 00
بس ولله الحمد تخطيت هدي الازمة وانطلقت للحياة دخلت تحفيظ للقرآن ودرست فيه
وأنا ولله الحمد الآن ادرس فيه والآن اكمل دراستي الجامعية 00واخدت دبلوم في الحاسب 00
عيشي حياتك 00ولا تنظري للخلف ولا تسألي عن أخباره ولا تهتمي لأمره 00
فهو ماضي ولن يعود00
كدلك لا تقارني بين حالك وأحوال أخواتك 00
فهدا قدر ومكتوب ونحن اصطفانا الله لهدا البلاء فما علينا الا الصبر والرضى
بالقضاءالقدر 00
اللهم يافارج الهم وكاشف االغم فرج همها وارح قلبها واشغلها بطاعتك00
اللهم اجعل لها من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا 00
اللهم ولا تحوجها لاحد سواك 00
اللهم اقر عينها بما تحب وترضى 00
اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين 00
ودمتم بود00
:icon26::icon26::icon26:
 
إنضم
3 أبريل 2008
المشاركات
370
الله يكون فعونكـ والله يااختي انا مثلكـ اعتبر حالي مطلقه وانا بنتـ ماحد يلومكـ أذا حبيتيه بس هذا الي ربي كاتبه ولازم نرضى فيه وتعيشين حياتكـ طبيعيه وانسي ولو انها صعبه بس الايام كفيله بأنها تنسيكـ أشغلي حالك بأي شي الفضاوهـ تذبح
 
إنضم
8 نوفمبر 2007
المشاركات
438
حبيبتي هذا الي فيج اسمه ( الندم )
حبيبتي نصيحه خذيها مني واعرف ان تطبيقها صعب لكن يحتاج شويه عزيمه
هو انتهي من حياتج وصار ماضي ,,, كفي عن الالتفاف للخلف
اديري وجهك للامام وانظري للمستقل وفكري في حياتك وحياه ابنتك وفي نفسك كما فعل ...
والله كلام الاخت درر
وهذا اللى كنت ابى اقوله
لازم تنسين وتشوفى مستقبلك
رغم علمى بصعوبة ذلك
لكن ماذا بيدك الان؟هو الاختيار الوحيد
والا بتدمرى نفسك
 

البي

New member
إنضم
4 مارس 2008
المشاركات
61
امس الصبح بعد ماخرجت من المنتدى وزي ماقلت لكم بنتي كانت صاحية واخذت الجوال في يدها وذكرتني بيوم كانت تكلم ابوها قلت لها تبغين تكلمين بابا فرحت وانبسطت وقالت ايوه قمت دقيت لأنه اكيد صاحي وفي الدوام لكن رن مرتين واعطاني مشغول يعني رفض المكالمة المهم وقلت انه يمكن في الحصة لأنه مدرس وانتظرت حول نص ساعة ومادق وبنتي على السرير بدأت في النعاس وغمضت عيونها قلت اكيد نامت خلاص واخذت الجوال وجلست اخفض النغمة وسمعتها على طول فزت واخذت الجوال تفكر انه دق وماحد رد قالت مافيه (يعني مادق)والله كسرت خاطري عاد انا قهرني انه ماأتصل قلت في نفسي يمكن يفك اني انا اللي ابغى اكلمه..المهم نمنا ويوم صحيت دقيت لها مرة ومرتين ومارد..قمت ارسلت له رسالة قلت مادقيت الا عشان البنت تبغى تكلمك تقول تبغاك وبعدها اتصل على طول وكلمها البنت صارت طايرو من الفرحة وجلست معاه حول 8 دقايق كانت بتكون اطول للولا ان امي دقت علي الباب قمت سحبت منها الجوال وقفلت عليها والله حزنتني يوم قطعت عليها الفرحة جالسة تغنيله يابابا ياغالي..ونوسو نوسو بابا ..انت يأأحلى بابا...وتحكيه حكايات وخرابيط ماصارت وانها راحت الملاهي مع خالو(هي صدق راحت لكن من زمان)وتقول ان مطنها ( يعني بطنها)تعبان وانها اخذت الدوا..وقالت له تعال انا عند اخوالي..
المهم اليوم قبل ماتنام اخذت الجوال مرة ثانية وتسوي نفسها تكلم ابوها والله لو تسمعونها تقولون من جدها تكلم لا وتقول خذ كلم ماما المصيبة جالسة قدام اختي شكل بنتي بتفضحني مع اهلي..
واللي تقول تطلقت ابغى اسألك طليقك تزوج والا باقي واذا كان تزوج كيف نفسيتك بعد زواجه وكيف علاقتك بزوجته؟ ومن متى انتي مطلقة؟
دعوااااااااااااااااااااااااتكم لي ولبنتي في ظهر الغيب ان الله يجعنا ببعض في القريب العاجل
 

البي

New member
إنضم
4 مارس 2008
المشاركات
61
امس الصبح بعد ماخرجت من المنتدى وزي ماقلت لكم بنتي كانت صاحية واخذت الجوال في يدها وذكرتني بيوم كانت تكلم ابوها قلت لها تبغين تكلمين بابا فرحت وانبسطت وقالت ايوه قمت دقيت لأنه اكيد صاحي وفي الدوام لكن رن مرتين واعطاني مشغول يعني رفض المكالمة المهم وقلت انه يمكن في الحصة لأنه مدرس وانتظرت حول نص ساعة ومادق وبنتي على السرير بدأت في النعاس وغمضت عيونها قلت اكيد نامت خلاص واخذت الجوال وجلست اخفض النغمة وسمعتها على طول فزت واخذت الجوال تفكر انه دق وماحد رد قالت مافيه (يعني مادق)والله كسرت خاطري عاد انا قهرني انه ماأتصل قلت في نفسي يمكن يفكر اني انا اللي ابغى اكلمه..المهم نمنا ويوم صحيت دقيت لها مرة ومرتين ومارد..قمت ارسلت له رسالة قلت مادقيت الا عشان البنت تبغى تكلمك تقول تبغاك وبعدها اتصل على طول وكلمها ..البنت صارت طايرة من الفرحة وجلست معاه حول 8 دقايق كانت بتكون اطول للولا ان امي دقت علي الباب قمت سحبت منها الجوال وقفلت عليها والله حزنتني يوم قطعت عليها الفرحة جالسة تغنيله يابابا ياغالي..ونوسو نوسو بابا ..انت يأأحلى بابا...وتحكيه حكايات وخرابيط ماصارت وانها راحت الملاهي مع خالو(هي صدق راحت لكن من زمان)وتقول ان مطنها ( يعني بطنها)تعبان وانها اخذت الدوا..وقالت له تعال انا عند اخوالي..
المهم اليوم قبل ماتنام اخذت الجوال مرة ثانية وتسوي نفسها تكلم ابوها والله لو تسمعونها تقولون من جدها تكلم لا وتقول خذ كلم ماما المصيبة جالسة قدام اختي شكل بنتي بتفضحني مع اهلي..
واللي تقول تطلقت ابغى اسألك طليقك تزوج والا باقي واذا كان تزوج كيف نفسيتك بعد زواجه وكيف علاقتك بزوجته؟ ومن متى انتي مطلقة؟
دعوااااااااااااااااااااااااتكم لي ولبنتي في ظهر الغيب ان الله يجعنا ببعض في القريب العاجل
 
أعلى