مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تطلقت من7شهور..ومازلت عايشة معاه

البي

السلام عليكم
اخواتي العزيزات ودي اعرض لكم مشكلتي اللي مااحد يحس فيها من اهلي لأنها كانت رغبتي واختياري وقراري....
مشكلتي باختصار عمري 26 تطلقت في شوال بعد خمس سنوات عشت اغلبها في بيت اهلي بسبب المشاكل الكثيرة مع زوجي واهله مع اننا تزوجنا عن حب الكل يشهدله وعشت ايام حلوة وايام مررررررررررة ..حتى وصلت بنا المشاكل للطلاق..في البداية فرحت وارتحت..ولكن سرعان ماانقلب الفرح لحزن لما سمعت بخبر خطوبته..
آآآآآآآآآه الطلاق وماأدراك مالطلاق حياة مرة كلها هم وغم وحزن وبكاء طول الليل افتقدت فيها لزوجي حبيبي اللي شفت منه العذاب في اوقات كثيرة وماقدرت انساه..
والا بنتي الوحيدة اللي عمرها 3 سنوات دايم تذكره وتدعي بيديها الصغيرة وتقول يارب يرجع بابا كان متعلق فيها كثيير وهي متعلقة فيه وتفرح اذا جاء في الاجازات واخذها ترجع مبسوطة وطايرة من الفرحة..
الحين هو مملك وزواجه في الصيف ومادري اش بيصير فيني اذا شفت زوجته الثانية ماني مصدقة اني انحرمت منه..
ودي اشوف منكم مايبعث في نفسي الفرح..ويفتح لي ابواب من الأمل..ودي اطلع من الهم والحزن اللي اعيشه بتساعدوني وتوقفون معي وتساندوني والابتتركوني للعذااااب والذكريات اللي بتقضي علي وتدمر حياتي..

وانتانا

أختي ما أنت فيه من حاله والله محزنه جدا طبيعي حدوثه وبالذات لآنك حديثة عهد بالطلاق وعندك منه إبنه التي ستذكرك به بإستمرار وليس فقط لأنه موضوع طلاق فأي شيئ يفقده الإنسان بشتى إختلاف أنواع الفقدان سيفرض علينا حالة حزن مره وكئيبه وماعليك إلا أن ترفعي أيدي الضراعه إلى الله أن يزيل همك وغمك ويعوضك خيرا منه واعلمي أنك مهما حزنت وبكيت لن يغير شيئ في الوضع إلا اللهم خسران في الصحه وإنهيار للأعصاب ولماذا أنت النادمه والحزينه فقط لماذا لا تغيري نظرة الندم والحزن وتتعلمي منه كيف تناسى كل شيئ مع تعلقه بإبنته وذهب يبحث عن زوجه ولم يفكر بإرجاعك على الأقل لمصلحة إبنته تعلمي منه يأختي واهتمي بنفسك فلن ينفعك لاهو ولابكائك عليه وعلى الأيام التي وصفتيها بالعذاب إخرجي من حالتك هذه وحاولي تناسي الحزن المرتبط به كما نسيك إشغلي نفسك قدر المستطاع وانظري للمحيط الخارجي ففيه ما سيفيدك بإذن الله- أعملي على تقوية ثقتك بالله فهو خير حافظ لك إهتمي بتربية إبنتك البريئه فهي أمانه في عنقك وتحتاج للفرح والحياة الهادئه أعانك الله وفرج همك وحزنك

غاليتي000قدر اللة وما شاء فعل00اتركي عنك الماضي والبكاء على حياة لم تري فيها السعادة والاستقرار00وادعي اللة ان يعوضك بخير منة وموقفك من خطوبتة شىء طبيعي لان العشرة والحب ماتهون ابدا00لاكن اقنعي نفسك انكم وصلتو لطريق مسدود الافضل فيها الانفصال بعد سنوات من العذاب00واذا كنتي حبيتيه في يوم فربي بنتك على حبة ووثقي علاقتها معة00واهتمي بنفسك وانظري لحياتك السابقه انها تجربه عشتيها وخرجتي منها امراة اكثر نضج وفهم للحياة وحتما ستفيدك00لاتتركي ذكراه تؤلمك وتحطمك فهاذا من عمل الشيطان000وابحثي عن سعادتك كما فعل هو00ودمتي

المحترمه

حبيبتي اشغلي نفسك باشياء تفيدك واللي صارلك خيره وعسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم خلاااااااااص انتبهي حق نفسك وبنتك وبس وهو الله يوفقه وانتي الله يوفقكك انشالله الفرق اللي بينك وبينه هو خلااااااااص انتبه حق نفسه وعاش حياته بس انتي لا قعدتي تندبين حظك وجبتي لنقسك الضيقه والاكتئاب بدل ماتجددين حياتك وتعيشينها عرض وطول
حبيبتي اهتمي بفسك واصقلي مواهبك وادرسي واشتغلي وعيشي حياتك عرض وطول وتاكدي اكثر النا جحات يكونون بدون زواج لاكن انتي من الله عليك باابنتك حفظها الله لكي فياختي اهتمي بفسك وبنتك وخليه يعيش حياته وعيشي حياتك وفقك الله لما يحبه ويرضاه اللهم اميييييييييييين

سلة فواكه

حبيبتي هذا الي فيج اسمه ( الندم )
حبيبتي نصيحه خذيها مني واعرف ان تطبيقها صعب لكن يحتاج شويه عزيمه
هو انتهي من حياتج وصار ماضي ,,, كفي عن الالتفاف للخلف
اديري وجهك للامام وانظري للمستقل وفكري في حياتك وحياه ابنتك وفي نفسك كما فعل ...

حاولي بقد ماتستطيعي ان تنسيه
اشغلي نفسك باشياء كثيرة
واتركيه كما تركك
تمتعي بحياتك

nonoura

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
عندما يتزوج الرجل فقد باع والزى يبيعك بيعيه ولاتسالى فيه فهو لايستاهل دمعة من عينك اشغلى نفسك بحياتك ومستقبلك واللة بيبعتلك سيد سيدو

coffee

اختي الزواج مثل الطلاق نصيييييييييييب ومقدر ومكتوب اهتمي بنفسك أنت صغييييييييييره جدا عيشي حياتك واستمتعي على قدر ما استطعتي فالحياه جدا قصيره..كلن الله في عونك...

البي

جزاكم الله كل خير
انا خلصت دراستي من 4 سنوات تقريبا ودورت على وظائف مالقيت..
ماعندي الا الهم والدموع ماتوقف..انا مفجوعة و مصدومة ومو مصدقة اني انحرمت منه العمر كله
مااحد يحس بالوضع هذا الا اللي مثلي..
احزن اذا شفت اخواتي كل وحدة مع زوجها وكل وحدة من بنات اخواتي مع ابوها وامها داخلين خارجين وانا وبنتي نتفرج فيهم ومالنا الا كذا..
بعد الطلاق تفتقدين اشياء كثيرة تفقدين الاستقرار في بيت لحالك..احس اني ضيفة عند اهلي ولا عالة عليهم..
تفتقدين المادة لأني استحي اطلب اهلي في شيء..
بعد الطلاق حسيت بفراغ عاطفي رهيييييييب واحس بالملل ودي اطلع اتمشى لحالي اشم هوا لكن عندي اخوان ماعندهم وقت..
احس بالضيق من كثرة وجود اخواتي المتزوجات في بيت اهلي اللي حامل واللي نفاس ةاللي والدة واختكم شغالة عندهم واللي يقهرني اكثر هو وحدة من بنات اخواتي في سن بنتي جابت لي الهم مدلعة وتتضارب مع بنتي على اقل شي ودايم جوال امها في اذنها وتكلم ابوها وانا ينقطع قلبي على بنتي اذا شفتها تطالعها وتبغى تكلم ابو بنت اختي واحيان ماتعطيهاواتذكر ابوها اللي كان يدلعها ويمشيها ويوديها الملاهي حتى المسجد تروح معاه وكانت تنام في حضنه وتجلس في السيارة في حضنه وتروح السوبر ماركت وتشتري حلويات والعاب والحين.....
انقهر لأن بنتي تغيرت في وجود بنات اخواتي وصارت بكاية وتبغى كل شيء لها وانا اعصب عليها واضربها احيانا وارجع ابكي واندم واكره اجلس مع اخواتي لأن وجودهم هوه اللي خرب بنتي وخرب نفسيتي عليها وخلاني اقسى عليها وماأتحملها ..
آآآه وش اقول وش احكي معاناتي بعد الطلاق يبغى لها مجلدات..لكن ماعندي مجال اتنفس فيه وافضفض الا انتم لاتخلوني واوقفوا معي الله لا يوريكم اللي شفته بعد الطلاق وهذي نصيحة لكل من تعاني مع زوجها انها تصبر وتصبر وتصبر وتصبر خااااصة لو عندها اطفال الا انا وش اللي بيذبحني الابنتي..

وانتانا

إذا أغلقت الأبواب وضاقت الحيل فعليك باللجوء لباب العلي القدير أختي جربي إطرقي هذا الباب ولن تندمي عندك من هو أحن عليكي وعلى إبنتك من زوجك - أختي إمسحي دموعك وإستعيدي قوتك ليس من أجلك على الأقل من أجل إبنتك أباها تزوج وأمها تبكيه وهي الضحيه
هل تعلمين لو إبنتك كانت في رعاية أباها لن يتركها تعاني وتشعر بفقدان أمها مثل ماأنت تفعلين - تريدي طمأنينه لقلبك فلديك الحل ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ) هل وأنت في ذمته كنت تشعرين بالسعاده التامه ؟ أما كانت تمر عليك أيام وتبكين فيها للصباح ؟ فلماذا وضعت شعارك البكاء واللهم في كل حال لاتضيعي عمرك مهمومه باكيه فنحن ماخلقنا لذلك إذا لم تجدي عمل لاتيأسي إشغلي نفسك بالدورات بالمراكز النسائيه
لاتجلسي متفرجه ومتحسره على من يدخل ويخرج الإنسان من يصنع نفسه وكوني على علم تام إذا ضاقت بك الحوال يوما فثق بالله الواحد الفرد الصمد

ام القمورة

الله يفرج همك
لازم ما تضعفي
اخرجي
دوري على شغل
اشغلي نفسك
واهم شي
(((((((((((((((((((((((((((((((((((((ادخلي تحفيظ قران))))))))))))))))))))))))))))))))
والله تنشغلي وتلاقي ناس كتييييييييير طيبين وتتقربي لله
وارجع اقول الله يفرج همك

أختى البى والله أبكيتنى
شكرا للأخت وانتانا على نصيحتها لك ....بالله فكرى فيما قالت..
قد يكون منشغلا هذه الايام يحضر لعرسه.ولكن سيعود ليحتضن ابنته ويدلعها.
أما أنت ان كان هناك نصيب قد تعودين له-ومن يدرى-وان لم يكن فالذى باعك بيعيه.اهتمى بنفسك وكونى قريبة من الله اكثر
سترين الدنيا بسعادةوقولى كما علمنا الرسول عليه الصلاة والسلام (اللهم أعنى فى مصيبتى واخلف لى خيرا منها)

أحلى فراشه

حاولي قد ماتقدرين تبنين روحج وتقوين شخصيتك
وتشغلين روحك بالعمل والنادي الرياضي وتربية بنتك والخروج مع صديقاتك
لاتياسين فكل انسان له حق انه يعيش بهالدنيا واحنا اللي نختار طريقنا
تركي اللوم والندم ماراح يغير شي بس تعلمي من كل غلط
نفضي كل الهم والافكار السوده وقرري انك الحين تعيشين لك وللبنتك
وانشالله الله يعطيكي كل خير ويرزققك ويفرج همك ويسهل امورك
تحياتي

مااملك الا الدعاء لك00وربي يفرجها لك ويعوضك باالانسان اللي يستاهلك 00ويمكن الوضع اللي انتي عايشته في بيت الاهل هو اللي مخليك تتحسري وتتندمي على زوج مايستاهل00فحاولي انك ما تياءسي من طلب الوضيفة00اما بالنسبه لبنتك فحاولي تناقشين خواتك بالموضوع علشان يسيطرون على اي موقف فيه استفزاز لبنتك مثل ابعاد الجوال عن الطفلة اذا جو بيت اهللك وغيره00وبعدين يااختي غريبه انك ماتخلين بنتك تكلم ابوها حتى لو كانت صغيرة ترى للصوت تاثير كبير لها ولنفسيتها وعليه بعد علشان مايبعد عنها ويتعود على وجودها بحياته بعدين000ودمتي

الله يعـينج ..

فـي البـدايـه لازم تحمدين الله على الطـلاق لأن المؤمن يحمد الله على كل شي ،، و الله كتب لج هالشي فأكيد خـيره لج ..و لا تنسين قول الله تعالى ( و عسى ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم ) ..

دام ان ملج خلاص حاولي تنسينه تدريجياً أدري واايد صعب بس أحسن من عيشة النكد والـحزن اللي انتي فيـها ،، زيدي عبادتج وطاعتج ،، كثري من قراءة القرآن والصلاه و لاتنسين اهم شي الدعـاء ان الله يفرج همج ويعوضج باللي أحسن منه ،، إشغلي نفسج مع بنتج ،، بدوامج ،، إشتركي بدورات ،، زوري رفيجاتج ،، اوصلي أرحامج و في وايـد أشيـاء تقدرين تسوينها بدل من التفكير فيه و التحسر على اللي فـات ،، وكـل ما ولهتي عليه حاولي تتذكرين المواقف السيئه عشان ما تتحسفين عليه زياده ..

و أهم نقطه في الموضوع بنتج ،، خليها تشوفه أسبوعياً ،، تطلع معاه لأنه حنانه أكيد ما يتعوض ،، تزور بيت أهل أبوها ،، و حاولي يكون في إهتمام من أخوج أو أبوج دايمـاً فيها عشان يعوضون فقدان الأب ..

و مـا تدرين إذا لكم نصيب ببعض يمكن يردلج ،، بس لا تعلقين أمل عليه .. عشان لا تنصدمين ..

أخــيــراً ::
أتمنى إني أفدتج ،، و أحب أسمع عنج أخبار طيبه ..
:bigsmile:​

قطرات

عمري لبى انتي تطلاقتي وانتهت علاقتك به ... عمري انا بدخل في الموضوع انا مطلقه من رجل سبق له الزواج قبلي وله بنت من طليقته ... وربي انها لم تترك زوجي بعد زوجي منه علما انني لم اعرف انها تحبه ومازلت باتصال به ...وبعد زواجي بالله ماذنبي انا عشت معه وهي مازالت خلفه ... وربي لان اسمحهها فيما قامت به وهأنا تطلقت والله لان اسمحهها ..( وانتي حبيبتي ماذنب التي تملكها وهي ان كانت تعلم والله لاتوافق عليه ... كوني مكانها )

some1

لا استطيع ان أقول غير
" كل الرجال الشرقيين أنانيين"
يعني
احتسبي امرك عند رب العالمين
" حسبي الله ونعم الوكيل "

ورده فوشيه

غاليتي وحبيبتي اول شي تعوذي من الشيطان الرجيم اشغلي نفسك يالغاليه انسي زوجك خلاص انسيه حبيبتي شي طبيعي انه يتزوج احمدي ربك انه تزوج بعد الطلاق اهووووووووون من انه يتزوج وانتي معه انسي زوجك اول شي عليك بالاستغفار استغفري 1000مره اكثري من التسبيح يجلو همك قومي قبل الفجر بساعتين صلي اطيلي السجود اطلبي الله اشتكي لله سبحانه الله حاسه فيك ومجربه نفس معانتك واكثر بعد بس صدقيي اذ نسيت زوجك ترتاحين وتذكري مواقفه السيئه اشغلي نفسك ادخلي تحفيظ قران بترتاحن
اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يفرج همي وهمك ويختار لنا الامر الصالح لنا يارب

أعلى