مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

بنات اللي تبي تجيب طوييل الشنب من اي نمط على وجهه تدخل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بسك دلع

ثنكس يعطيكي العافيه اختي

السسسسسسسسسسسلااااااااااام عليكن
شلوووووونكن يااحلى بلقيسيااااات بالدنيا:24:
مششششششكوووورين على مشاركاتكم اللي خلتنا نستفيد وتغني عن كثييير تساؤلات والله انا كل كم يوم ارجع اقرالي كم صفحه احس بالحماااس يتجدد :34:
وشكر خااص لكي ياعمري ابيك
ردودك لي حسستني ان ممكن يكون لي صديقات جدد حتى وانا بالبيت عموما حبيت اشكر واسلم وان شالله لي عودة باخبااار سعيييده مع الثقل ويالله ترا مشاركاتكم :23:تفيدنا وتزيد من همتنا :10:
بااااااي

ياعمري ابيك

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
حبيبتي (ياعمري ابيك)
لدي صديقة عزيزة واتمنى ردك فهي في هم كبير
متزوجة من 15 سنة لها اطفال تزوج عليها زوجها مع العلم انها جميلة ومهتمة ووقفت معاة ماديا من اول الزواج المهم من ان عرفت بالزواج راحت بيت اهلها مع اطفالها كان هناك محاولات منة لرجوعها ولكن بائت بالفشل لانها اشترطت كتابة المنزل باسمها وضمان خطي بجميع مستحقاتها المالية وبعد فترة اعادت له الابناء وبقيت في منزل اهلها طبعا تدخل اخوتها لضمان حقها وكان تدخلهم بكل ادب واحترام ولها الان تقريبا شهر من ان اعادت ابنائها له وهو يضغط عليها بهم وصاروا يطلبون منها العودة للمنزل وانهم سعيدين مع والدهم في القصة كثير من التفاصيل ولكن ماذا تفعل الان هل تستمر على وضعها ام تعود رغم ان ذلك صعب عليها و على عائلتها كما ان زوجها عنيييييد جدا
انتظر ردك بغض النظر عن مواقفها السابقة كانت صح ام غلط ......تحياتي لك:1:
أولا : ماندري ايش ظروف زواج زوجها بالثانيه .. يمكن معاه حق .. وهذا حلاله وشرعه الله له

الان الي صار صار ... مستحيل تظلم بنت الناس وتخليه يطلقهاا مالها ذنب

هذا الشرط ..( بأنه يكتب البيت بأسمها) .. أتوقع انه صعب جداً
اذا كانت هي ساهمت معه في بناء المنزل .. فهذا لا يعني أنه ممنوع عليه الزواج بأخرى
ولا يعني أنه لازم يكتب البيت باسمها ..
إلا اذا كان هناك شرط مسبق ..

اذا كان الفلوس أعطتها زوجها من باب المساعده له او التضحيه .. فهذا لا يلزمه بأن يكتب البيت باسمها ..كما قلت سابقاً

والتضحيه والمساعده .. معناهما أنك اعطيتيه بدون انتظار مقابل .

وانا دائما أنصح الزوجات .. لا تتهاوني بنفسك .. لا تعطي زوجك أشياء لم يطلبها منك الشرررع
لأنك تعطينه وبالاخير تقولين أنا ضحيت << يأختي ماحد طلب منك تضحي ولا حتى الشرع

مفترض .. بفلوسها كانت تسوي مشروع .. ومنه تساعده كمساعده في مصروف البيت او ملابس الاطفال لكن ليس دائماا ..

كل هذا راح نرميه وراء ظهورنااا

وتذكري قول الرسول عليه الصلاة والسلام .. ( ما أصابك ما كان ليخطأك وما أخطأك ماكان ليصيبك )
كله مقدر ومكتوب .. وهذا ليس بنهاية العااالم ..
ماذا تفعل الان ؟؟

الان .. اكتبي كل ماتملكينه .. ( اولادي - زوجي _ بيتي _ حياتي الزوجيه- أموالي - استقلاليتي - كرامتي - حياتي مع اهلي)
وارسمي جدول مقسم الى قمسين ..

اذا تركت زوجي - اذا عدت الى زوجي

ماذا أكسب وماذا أخسر في الحالتين ؟!!

من الجدول راح تعرفين .. وين راحتك ..

قولي لصاحبتك .. تسوي هذا الجدول وتشوف أي كفه ترجح معهاا ..

وردي علي علشان فيه خطوات اذا قبلت بالعوده او لم تقبل .. !!

سلااام ودعواتكم

ياعمري ابيك

طيب يا عسل كلامك على العين والرأس
طيب أنا لي في ذمته مبلغ وقدره أخذه مني على دفعات وعلى وعد منه أن يرده وهذا من حوالي10 سنوات وأنا ما طالبته به بس كل ما يجي نقاش أو زعل يقول إنت منانة زنانة ويحسسني إني ناقصة لو أطالبه به وهو حتى وعوده اللي وعدني أياها قبل زواجه ما تنفذت فكيف أتصرف وأطالبه بها
الله يعنيك ويأجرك على ما تقدمينه من عون

انا مع رد الأخت طفشانه من ولدهااا ..

وشكرررا

اليوم طلب انه يعشيني في مطعم انا من باب الثقل قلت الولد لازم ينام وراه مدرسه وترانا مسوين عشا بس الح علي ماذا تفسرين افعالنا

وليه ترفضين .. هنا مافيه ثقل ليه ؟ لأنه شيء مسويه لك أنتي
تخيلي معي هذا الطفل
طفل جاه ابوه قال تعال اوديك الملاهي
كيف يتصرف الطفل ؟؟ هل يسوي هنا ثقيل ؟؟
ولا يفرح لانه فيها ونااسسه له ؟؟

الطفل يحب نفسسه أنتي خليك زي الطفل تحبي نفسسك
انتي نفس الشي اذا طلب يوديك مطعم ليه ماتروحين وأنتي فرحاانه مو علشانه انما فرحانه لأنك بتتعشين في مطعم .. اعتبري أنك مشتاقه لأكله فلانيه في ذلك المطعم وقولي اي والله مششتهيه اللازنيا حقتهم يمييي ..

أحيانا تصرفي بمرونه وصبيانيه ..

وافرحي لما يبغى يسوي لك شيء .. علشان يسويه مره ثانيه ..

كذا حطمتيه + يمكن مايطلب منك مره ثانيه بحكم انه شي مايفرحك

تحياتي

ياعمري ابيك

أختي الغالية أشكركـ لأرشادي على موضوووعكـ جداً مميز ورائع ,,,
جهود إن شاء الله تكون نتائجها الخيرررررر يا رب ,,,

أختي حابه استشيركـ في موضوع انا حابه اتقن اسلوب الثقل لاني بحس حالي وسط بين هيك وهيك بالذات من لما يحصل موقف ,,,

انا مملكه على شاب حاليا هو مسافر تواصلي اكثررر شي معاه عن طريق المسنجر

المهم القصة هي من بعد العيد وعدني يحكي معاااي واني طلبت منه انه حابه اغيررر ايميلي واخذ رايه بالموضوع عادي اتقبل الموضوع بس من شي اسبوع طلع ع المسنجر قلي انه مشغول وانه بحكي معي بعدين وطلب اني ارجع ع ايميلي اللي كان ما ناقشته بالموضوع وظليت ساكته لحد ما يرجع يحاكيني لارجع اناقشه في اللي صار وما حكى معي قلت كل انسان واله عذره صبرت يومين حكيت معاه ع موبايله اجيت افاتحه بالموضوع بس انشغل بشغله وقلي بعدين رح يحكي معي وما حكى رجعلته بعد ثلاث ساعة نفس الموقف اتكررر وقتها حاولت اتصرف بحكمه وبعثله برسالة قلتله ما تفكرني قاصد اجرحك بس انا بكرهه الرجال اللي ما يكون ع قد كلمته ولو ما عاذرك ومقدر ظروفك انا مو مضطر اتحمل هيك معامله وربنا دووومز يعطيك العافيه وما رجعت احكيه والمسنجر ما عدت افتحه بس تاركتله توبيك ({ وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن إن الشيطان ينزغ بينكم)}

بتفتكري إسلوبي كان حكيم وو شو بتنصحيني في مثل هيك موقف اتصرف ما اطلع المسنجر لفترة وتوبيك شو نوعيه الكلام اللي احطه عشان الثقل اللي بحس كمااان الكلمه لازم يكون دورها بالثقل وبالتعبير الحكيم

*جزاكي ربنا كل خير وإحترامي *
لا تدققين على كل شيء ..

وبعدين ليه لما بتغيري الايميل تستأذني منه ؟؟؟؟!!

خليكي مستقله من الان .. يعني لا تدخلينه بخصوصياتك وتغيراتك الي بتعمليهاا .. اي شي خاااص فيك .. لا تاخذي رأيه فيه

أنتي لاحظي هو هل ياخذ رايك بكل شيء ؟؟ ممكن لو غير ايميله بياخذ رأيك ؟؟ طبعا لا
أنتي نفس الشيء ..

أذا استشرتيه في كل صغيره وكبيره .. فأنتي تفتحين له باب أن يتدخل بكل شؤؤنك .. صغيرها وكبيرهاا

وبيصير مافيه عندك خصوصيه ..

وخلاص ارجعي لأيميلك السابق زي ماقال لك ..

لأنه كذا بيشك فيك .. اذا اصريتي على تغيرره ..

وعموما تواصلك معه بالمسنجر .. اتمنى يكون بثقل . اقرأي الصفحات السابقه لموضوعي وان شاء الله بتستفيدي

هذه المشكله البسيطه .. التافهه .. لا تحتمل منك سؤالا

واضح انك ماقرأتي موضوع الثقل زين
اقرأي وان شاء الله تستفيدي ... بأنك لن تجعلي زوجك يتدخل في خصوصياتك ولا أنتي لا تتدخلي في خصوصياته
ولا تتواصلي معه كثيررر ..

ياعمري ابيك

الثقل والفتور العاطفي
( الفتور العاطفي نتيجة التطنيش والفهم الغلط للثقل )

السلام عليكم
اختي ياعمري ابيك الحين زوجي هو خلقه ثقيل والحين صايريثقل علي بعض الاوقات ومايرد علي زي ماسوي معاه وش السواه يعني امس كم مره اساله عن شي ويسوي نفسه ماسمع يعني يطنش :33:​

الرجل هو ابوك اخوك زوجك
كلهم معاملتهم واحده لانهم كلهم رجال
لكن لماذا المرأه لم تتشاجر مع اخوها او ابوها .. بقدر ماتشاجرت مع زوجها ؟
سأختصر عليكن كيف تعاملي زوجك
فيه حالتين ..
اما انك تثقلي او تطنشي
وانا دائما احذر انه لازم نعرف الفرق ...

الثقل مو معناها انه اذا كلمك ماتسمعين ..واذا سألك ماتجاوبيه وتسوي انك ماسمعتيه ..
او اذا دخل البيت مايهمك الموضوع ..
اذا جاب لك شيء ماتفرحي فيه .. اذا طلب منك شيء ماتلبيه له ..
هذا تطنيش وليس ثقل ..
الثقل بأختصااااااار .. تعاملي معه مثل ماتعاملك احد اخوانك ..
طبعا مع الفرق
نتكلم عن معامله البنت لاخيها :
تسولفي معه تضحكي معه لجا تفرحي لسألك تجاوبي لطلبك تلبي بكرامه .. اذا كان يحب اكله معينه تسويها له ..؟
بس انك تسوين له بثقل يعني مو دووم اذا اشتهيتي ماتلزقين بأخوك ..
معطيته خصوصيه ماتتدخلي بخصوصياته ..
لكن اذا طلع اخوك من البيت هل ترجينه بالاتصالات والمسجات ..؟؟
من اتصل عليك مع منو كنت ليش تاخرت ليش ووين
هل تهدين اخوك هديه على الرايح والجاي بكل مناسبه ..؟؟
ولا تهدين له مره مرتين وبمناسبه قويه ..
مثلا تزوج او توظف ..
او لشكره على خدمه كبيره ..
اذا ماردها لك ماتزعلي ولا تطالبيه بالهديه ..
انما ماتهديه مره ثانيه صح ....؟
اذا جاء اخوك تلزقين له ولا تتركينه بغرفته مع خصوصياته ..والله حتى لو اخوك يسوي العاده السريه .. تتركيه وماتواجهينه لانك عارفه انها اهانه له .. وبالتالي رابط الاخوه بينكم يهتز ؟؟
نفس الشيء الزوج ...........

هل اذا اتصلتي على اخوك ومارد تهزئينه وتزعلين يومين وتسوينها سالفه وتقلدينه ماتردي عليه .. ولا تتوقعي فيه عذر
ببساطه الرجل هو اخوك زوجك ابوك .. كلهم معاملتهم واحده
الفرق هو الفراش .. الرومنسيه طبيعي تزيد بالفراش ..
لكن هل الحياه كلها رومنسيه وكلام حب وغزل ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا لا لها اوقاتها ومناسباتها ..
من هنا خذي قاعده عرييضه ..
تعاملتي مع اخوك ببساطه ولم يكن بنظرك رجل معقد او غامض
ولم تعرفي حتى نمطه ..
وبالرغم من ذلك عرفتي كيف تتعاملي معه ..
الآن اخوك سيصبح زوج لفتاه .. وسيصبح بنظر زوجته انه رجل غامض .. يجب ان اعرف نمطه وااللف وادور بالمنتديات ابحث عن حلول لألغازه وتصرفاته
وكأنه جاء من كوكب اخر ..
اذا اين الغلط ؟
الغلط هو أنك لم تتنبهي ان :
اخاك سيصبح زوج
وزوجك كان أخ

اذا القاعده العريضه التي انصحكن بها هي :
اي مشكله تمرين بها او موقف ولو بسيط .. ضعي زوجك في مكان الاخ
وستعرفين حل مشكلتك وكيفية التصرف مع الموقف
......

تحياتي

دعواتكن

جمانه222

اشكر جهودك ياعمري ابيك وجعله الله بميزان حسناتك...
مشكلة اختي زوجها جنوبي غربي ودينه قليل الله يهديه..........
المهم هي طالبه نطلع بيت لحالها عن حمولتها كيف تقنعه؟؟؟
هو بيحطها بملحق عن اهله غرفتين ودورة مياه..
كيف تقنعه يكمل لها الملحق ويحط صاله وغرف ومطبخ وهي معها طفلين واحراج تروح وتجي للمطبخ احيانا تحتاج اغراض لعيالها اخر الليل...
هو وحيد اهله ويشوف انها احراج يحط مطبخ لحرمته بعيد عن اهله...؟
احيانا يكون كريم واحيانا بخيل اذا تهاوشوا يخلي كل البيت يسمع السالفه..واحيانا يمد يده عليها؟؟؟
يعطيك العافيه اذا عندك حل اسعفينا...

انا مع رد الأخت طفشانه من ولدهااا ..

وشكرررا

وليه ترفضين .. هنا مافيه ثقل ليه ؟ لأنه شيء مسويه لك أنتي
تخيلي معي هذا الطفل
طفل جاه ابوه قال تعال اوديك الملاهي
كيف يتصرف الطفل ؟؟ هل يسوي هنا ثقيل ؟؟
ولا يفرح لانه فيها ونااسسه له ؟؟

الطفل يحب نفسسه أنتي خليك زي الطفل تحبي نفسسك
انتي نفس الشي اذا طلب يوديك مطعم ليه ماتروحين وأنتي فرحاانه مو علشانه انما فرحانه لأنك بتتعشين في مطعم .. اعتبري أنك مشتاقه لأكله فلانيه في ذلك المطعم وقولي اي والله مششتهيه اللازنيا حقتهم يمييي ..

أحيانا تصرفي بمرونه وصبيانيه ..

وافرحي لما يبغى يسوي لك شيء .. علشان يسويه مره ثانيه ..

كذا حطمتيه + يمكن مايطلب منك مره ثانيه بحكم انه شي مايفرحك

تحياتي

لا تدققين على كل شيء ..

وبعدين ليه لما بتغيري الايميل تستأذني منه ؟؟؟؟!!

خليكي مستقله من الان .. يعني لا تدخلينه بخصوصياتك وتغيراتك الي بتعمليهاا .. اي شي خاااص فيك .. لا تاخذي رأيه فيه

أنتي لاحظي هو هل ياخذ رايك بكل شيء ؟؟ ممكن لو غير ايميله بياخذ رأيك ؟؟ طبعا لا
أنتي نفس الشيء ..

أذا استشرتيه في كل صغيره وكبيره .. فأنتي تفتحين له باب أن يتدخل بكل شؤؤنك .. صغيرها وكبيرهاا

وبيصير مافيه عندك خصوصيه ..

وخلاص ارجعي لأيميلك السابق زي ماقال لك ..

لأنه كذا بيشك فيك .. اذا اصريتي على تغيرره ..

وعموما تواصلك معه بالمسنجر .. اتمنى يكون بثقل . اقرأي الصفحات السابقه لموضوعي وان شاء الله بتستفيدي

هذه المشكله البسيطه .. التافهه .. لا تحتمل منك سؤالا

واضح انك ماقرأتي موضوع الثقل زين
اقرأي وان شاء الله تستفيدي ... بأنك لن تجعلي زوجك يتدخل في خصوصياتك ولا أنتي لا تتدخلي في خصوصياته

ولا تتواصلي معه كثيررر ..

أشكركـ اخت عمري أبيك لجهودكـ ومتابعتكـ ,,,

حابه بس اضيف انه هو كمااان معطيني باسورد إيميله يعني ألا مررات بجي بحكيلي اشياء بسيطه بخصوصياته عشان هيك بتعامل معاه بمثل معاملته وااانا ما حكيت هالموقف عشان ما اتسرع باي تصرف ويكون اكثر حكمة ممكن يكون مو مستاهله القصه بس يمكن هالقصه يكون مقابلها اشي كبيير بالاخص لما يدخل عنصر الزعل بالمواقف ...

ثاني شي فيكي تعطينا تعابير يكون فيها توضيح للثقل والتطنيش كملامح وجهيه او غيره من الملامح ممكن تعيطي تعابير ثقيله لانقيس عليها بتعاملنا بطريقة الثقل ,,,

وإحتراميـ

قصور

الله يفرج عنك ويسعدك يااااااااااااااااااااارب

Mrs.Foi

مررراحب عمري ابيك تسلميييييييييييييييييين ع الموضوع الرايق
زوجي مسافر ومطنشني له كم يوم امس بادرت وكلمته بعد مارجعت من دوامي اول شي مشغول
وبعدها مارد علي انا تنرفزت لانه بحياته مايطنش مكالمة حتى لو لعامل ومعاي يطنش مع ان مكالماتي له قليلة مرة
المهم عزت علي نفسي ليش مارد بعد ساعة هيك ارسلت مسج نصه(معليش ياقلبي مرة ثانية اليوم مااقدر )وارسلته ثانيتين بس ودق علي ورديت على اساس اني نايمة قال وشو هذا المسج
قلت انا ارسلت لك مسج؟؟؟؟؟؟؟قال ايه توك ارسلتي تقولين مرة ثانية قلت يوووووووووووووووه معليش ارسلت لك المسج بالغلط ماكان لك حسيته تنرفز قام يسوي تحقيق لمين المسج ووش قصته وبنص التحقيق ماعطيته كلام قلت انا تعبانه معليش مع الدوخة غلطت وارسلته لك حسيته انكتم تدرين وش قال ؟قال حتى المكالمة ماكانت لي قمت قلت لااااااااااااااا مستحيل صدق اني مضيعة حتى المكالمةغلطت فيها قلت سوري معليش حبيبي قال طيب باي متنرفز وبعدها بالليل قام يكلم مارديت الا بعد كم مرة يوم رديت قال ايه لازم اعزمك عشان تردين علي ههههههههههههههههههههههههههه بقلبه مسكين

spring Roll

ولما يتزاعلون عادي تطبخ بس تقوله تعال الغداء جاهز وهي تجلس تتغدا وماعليها منه جا ولا بالطقاق مو تعاتبه .. ووش فيك وليش ماتغديت ..
هي تتغدا وتخلص تشيل الصحون تسوي لها شاي تروق ماعليها منه تعيش حياتها .. تتفرج عالتلفزيون ..
ولا تطالبه بالجلسه معها .. ولا تطالبه بالنوم ..
خلاص تعيش كأنها عزباء هههه
ماعليها منه ولا يهمها ..
مو وهو زعلان تتودد له تبي ينامك معها ولا تبيه يجلس معها كانه لازعل هي خربت حياتها ...
بالاخص انك تقولي انه هو الغلطان ويزعل بدون سبب .

طيب مشكلتها بسيطه الموضوع ومافيه انها هالمره تصر على انه هو اللي يعتذر لها مو هي اللي تبادر ..
ان شاء الله تجلس سنين وهو ماتصل ..
لانه هو تعود على طبعها تبادر تتصل وهو اللي قلب بدون سبب .. فأكيد انه ينتظرها تتصل ومتوقع اتصالها لا محاله ..
لكن على مين .. اتركيه وعيشي حياتك ..
واذا اتصل لا تردي ... كرامتك فوق كل شيء .. وكرامة اهلك من كرامتك ..
واقرأي حلي للأخت قصور ..
لكن
تنبيه : بنات انا مادري عن طبيعة المشكله وحجمها .. وسماعي للمشكله من طرف واحد لذا ..
حكمي عقلك وشوفي الحل مناسب او ممكن يتعدل ..؟

علميني الى الان ايش صار على صاحبتك ...؟
[/CENTER]
الله يجزاك كل خير على مجهودك ويجعله في موازين اعمالك
ياقلبي قريبتي الى الان زوجها ماتصل فيها ولا ارسل ،الان لها شهرين عند اهلها ، وابوها يقول انا ماراح اكلمه هو المفروض يدورك ويحاول يراضيك وبعدين يكون لي كلام معاه .
هي مستغربه موقف زوجها وانه ماراضاها الى الان لأنه من النوع القلق وغير صبور في المشاكل .
هي مقتنعه برايك وبراي ابوها عشان ماتعيش طول عمرها بنفس المشكله .
لكن شي واحد معذبها وهو (ان زوجها نقل عمله لنفس المدينه اللي هي ساكنه فيها فبل كم شهر) - تقول هو شحطط نفسه علشاني ، بس انا ماقدرت اتحمل الطبع السيء اللي فيه .
ياعمري ابيك .......... سكوته كل هالمده بايش تفسرينه ؟
وتعتقدين انه ناوي يطلقها؟
الله يوفقك دنيا وآخره ويسخر لك الدروب المستعصيه

دآنا

الرجل هو ابوك اخوك زوجك
كلهم معاملتهم واحده لانهم كلهم رجال
لكن لماذا المرأه لم تتشاجر مع اخوها او ابوها .. بقدر ماتشاجرت مع زوجها ؟
سأختصر عليكن كيف تعاملي زوجك
فيه حالتين ..
اما انك تثقلي او تطنشي
وانا دائما احذر انه لازم نعرف الفرق ...

الثقل مو معناها انه اذا كلمك ماتسمعين ..واذا سألك ماتجاوبيه وتسوي انك ماسمعتيه ..
او اذا دخل البيت مايهمك الموضوع ..
اذا جاب لك شيء ماتفرحي فيه .. اذا طلب منك شيء ماتلبيه له ..
هذا تطنيش وليس ثقل ..
الثقل بأختصااااااار .. تعاملي معه مثل ماتعاملك احد اخوانك ..
طبعا مع الفرق
نتكلم عن معامله البنت لاخيها :
تسولفي معه تضحكي معه لجا تفرحي لسألك تجاوبي لطلبك تلبي بكرامه .. اذا كان يحب اكله معينه تسويها له ..؟
بس انك تسوين له بثقل يعني مو دووم اذا اشتهيتي ماتلزقين بأخوك ..
معطيته خصوصيه ماتتدخلي بخصوصياته ..
لكن اذا طلع اخوك من البيت هل ترجينه بالاتصالات والمسجات ..؟؟
من اتصل عليك مع منو كنت ليش تاخرت ليش ووين
هل تهدين اخوك هديه على الرايح والجاي بكل مناسبه ..؟؟
ولا تهدين له مره مرتين وبمناسبه قويه ..
مثلا تزوج او توظف ..
او لشكره على خدمه كبيره ..
اذا ماردها لك ماتزعلي ولا تطالبيه بالهديه ..
انما ماتهديه مره ثانيه صح ....؟
اذا جاء اخوك تلزقين له ولا تتركينه بغرفته مع خصوصياته ..والله حتى لو اخوك يسوي العاده السريه .. تتركيه وماتواجهينه لانك عارفه انها اهانه له .. وبالتالي رابط الاخوه بينكم يهتز ؟؟
نفس الشيء الزوج ...........

هل اذا اتصلتي على اخوك ومارد تهزئينه وتزعلين يومين وتسوينها سالفه وتقلدينه ماتردي عليه .. ولا تتوقعي فيه عذر
ببساطه الرجل هو اخوك زوجك ابوك .. كلهم معاملتهم واحده
الفرق هو الفراش .. الرومنسيه طبيعي تزيد بالفراش ..
لكن هل الحياه كلها رومنسيه وكلام حب وغزل ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا لا لها اوقاتها ومناسباتها ..
من هنا خذي قاعده عرييضه ..
تعاملتي مع اخوك ببساطه ولم يكن بنظرك رجل معقد او غامض
ولم تعرفي حتى نمطه ..
وبالرغم من ذلك عرفتي كيف تتعاملي معه ..
الآن اخوك سيصبح زوج لفتاه .. وسيصبح بنظر زوجته انه رجل غامض .. يجب ان اعرف نمطه وااللف وادور بالمنتديات ابحث عن حلول لألغازه وتصرفاته
وكأنه جاء من كوكب اخر ..
اذا اين الغلط ؟
الغلط هو أنك لم تتنبهي ان :
اخاك سيصبح زوج
وزوجك كان أخ

اذا القاعده العريضه التي انصحكن بها هي :
اي مشكله تمرين بها او موقف ولو بسيط .. ضعي زوجك في مكان الاخ
وستعرفين حل مشكلتك وكيفية التصرف مع الموقف
......

ابدااااع

الله يوفقك

توووولين

مرااااااااااااااااااااااحب جمعياَ وأخص ياعمري أبيك
ينفع هالتعامل مع الرجل
تعامل المثل بالمثل لأني سمعت في ردودك تنصحين الأخوات ان ماينفع هالتعامل مع الرجل وانا توني طايحه فيه زي مثلاَ :
تدلعيني زي أول المطاعم ال أحبها والطلعات الحلوه أدلعك فالأكل وفالبيت وأسوي أللي تحبه لأنه دايماَ يسألني وين أكالتك اللي من زمان صيني وأيطالي .......وغيره
أقله تسحب علي أسحب عليك تدلعني أدلعك(لأنه يعشق أكلي ويقول كرهتيني فالمطاعم) وحاسه أنو في بداية المشوار جاب نتيجه لكن مادري ينفع دايماَ ولا لا( أسلوب المثل)
ووسالفة ثانييييييييييييييييييييه خطيره وغلطت غلطت عمري فيها وأبيك تدوريلي حل الله يسعدك
أنا قبل لاأتزوج كنت متوظفه تعاقد وتركته لاني تزوجت ورحت مدينه ثانيه وزوجي ماشجعني عالوظيفة بالمره وقال لو كانت وظيفتك رسميه كان أشترطت أنك تتركينها
لانه ماشاءالله واثق من نفسه ومن كرمه الحمدالله ودايماَ يقولي أقصر على نفسي ولا أقصر معك
الموووووووووووووووووهم غلطتي
عشان أقنعه بالوظيفه دايما أقوله طلبات حريم هالايام كثيره ومايقدر عليها الاراتبها ههههههههه
فالبدايه ما أقتنع بس مع الايام شاف العجب العجاب(الصدق طلباتي فحدود المعقول بس زوجي ماعنده خوات كبار ولايعرف مصاريف بنات هالزمن)وأخيراَ أقتنع بالوظيفه
المشكله الحين كل ماأطلبه شي يقول بسرعه متى تتوظفين مرات عن طريق المزح ومرات جاد
وأبيه يترك هالطبع لأني حساسه ولا قال كذا كرهت الي يجي منه(المال) ماأحب العطاء كذا
كيف اصلح غلطتي أقنعه أنت المسئول عن صرفيتي بدون منه زي ماكان أول يعطيني وهو منحرج انه ينقص علي وانا أحس باإحراج لاطلبته مصروف *واني خلاص بطلت تدريس عشان يشيل هالفكره من باله خصوصاَ أني قريت ان الرجل يحب هو اللي يصرف على زوجته وانها بحاجته له وإذا لقى زوجته مستغنيه عنه فكر فغيرها.......(هالمعلومات القيمه أستفدت منها فهالمنتدى الرائع)
ساعدييييييييييني الله يساعدك في كل أمورك
نمط زوجي طلع معي 10 شمالي و10 جنوبي
أحيانا أشوف كل مواصفات الشمالي تنطبق عليه الا (أقتصادي ويفكر فالمستقبل ويخطط له)هذي من جنبها وبقوه +مايتأثر بالدموع والدلع........
وأقول جنوبي والله العالم

ياعمري ابيك

مرااااااااااااااااااااااحب جمعياَ وأخص ياعمري أبيك
ينفع هالتعامل مع الرجل
تعامل المثل بالمثل لأني سمعت في ردودك تنصحين الأخوات ان ماينفع هالتعامل مع الرجل وانا توني طايحه فيه زي مثلاَ :
تدلعيني زي أول المطاعم ال أحبها والطلعات الحلوه أدلعك فالأكل وفالبيت وأسوي أللي تحبه لأنه دايماَ يسألني وين أكالتك اللي من زمان صيني وأيطالي .......وغيره
أقله تسحب علي أسحب عليك تدلعني أدلعك(لأنه يعشق أكلي ويقول كرهتيني فالمطاعم) وحاسه أنو في بداية المشوار جاب نتيجه لكن مادري ينفع دايماَ ولا لا( أسلوب المثل)
ووسالفة ثانييييييييييييييييييييه خطيره وغلطت غلطت عمري فيها وأبيك تدوريلي حل الله يسعدك
أنا قبل لاأتزوج كنت متوظفه تعاقد وتركته لاني تزوجت ورحت مدينه ثانيه وزوجي ماشجعني عالوظيفة بالمره وقال لو كانت وظيفتك رسميه كان أشترطت أنك تتركينها
لانه ماشاءالله واثق من نفسه ومن كرمه الحمدالله ودايماَ يقولي أقصر على نفسي ولا أقصر معك
الموووووووووووووووووهم غلطتي
عشان أقنعه بالوظيفه دايما أقوله طلبات حريم هالايام كثيره ومايقدر عليها الاراتبها ههههههههه
فالبدايه ما أقتنع بس مع الايام شاف العجب العجاب(الصدق طلباتي فحدود المعقول بس زوجي ماعنده خوات كبار ولايعرف مصاريف بنات هالزمن)وأخيراَ أقتنع بالوظيفه
المشكله الحين كل ماأطلبه شي يقول بسرعه متى تتوظفين مرات عن طريق المزح ومرات جاد
وأبيه يترك هالطبع لأني حساسه ولا قال كذا كرهت الي يجي منه(المال) ماأحب العطاء كذا
كيف اصلح غلطتي أقنعه أنت المسئول عن صرفيتي بدون منه زي ماكان أول يعطيني وهو منحرج انه ينقص علي وانا أحس باإحراج لاطلبته مصروف *واني خلاص بطلت تدريس عشان يشيل هالفكره من باله خصوصاَ أني قريت ان الرجل يحب هو اللي يصرف على زوجته وانها بحاجته له وإذا لقى زوجته مستغنيه عنه فكر فغيرها.......(هالمعلومات القيمه أستفدت منها فهالمنتدى الرائع)
ساعدييييييييييني الله يساعدك في كل أمورك
نمط زوجي طلع معي 10 شمالي و10 جنوبي
أحيانا أشوف كل مواصفات الشمالي تنطبق عليه الا (أقتصادي ويفكر فالمستقبل ويخطط له)هذي من جنبها وبقوه +مايتأثر بالدموع والدلع........
وأقول جنوبي والله العالم
بقول لك شي اول شي سالفة المثل بالمثل حلوه بس لا تقولي له خليه يحس يعني يوم يسوي لك شي حلووو روحي سوي له شي حلو لو بعد اسوبع مو لازم بنفس اليوم وطبعا قولي مثلا مره من المرات هذا من شان انت فرحتني بالشغله الفلانيه ... ام لفظ اسحي تسحب او انا اعاملك بالمثل لا تقوليها هو يفهمها ... راح يفهم يدلعك تدلعيه يسحب تسحبي من نفسه ...
ثاني شي بالنسبه للوظيفه سوي انك تبي تتوظيفي بس الله ما وفقك واذا توظفتي فيه حل مررررررررررره حلوووو جدا شوفي اول ما تتوظفي روحي خذي قرض واشتري فيه اراضي لك وباسمك وخلي راتبك اقصد ترا بيزعل فتره بس بالحقيقه راح يحبك اول شي بان له انك تحبي نفسك ,,,, ثاني شي اذا قال راتبك قولي راتب كله قرض وبكذا ضربتي عصفورين بحجر اول صار عندك املاك ... ثاني شي عامله مشغوله مع نفسك ... ثالثا مازل هو اللي يصرف بحكم ان ما معاك فلوس .... وهالطريقه انصح فيها كل وحده متوظفه وتبي تخلي زوجها يصرف طبعا لا تاخذي رايه براتبك سوي الشغله ثم اذا قال راتبك قولي راتبي راح قرض ... واذا تكلم قولي خلاص خيرها بغيره واذا قال ليه ما كتبتي شي باسمي قولي كلنا واحد اسمي اسمك كله واحد وانتبهي تكتبي شي باسمه عموما ممكن اكتب لكم بعد وقت كيف المرأه العامله تجبر زوجها على الصرف وبطيب خاطر ويحس انها محتاجته حتى وهي متوظفه وشكراااا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى