مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اريد الطلاق اريد من يفهمني

واثقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
ما اقول غير ربي ينور بصيرتك

وخوفي من اليوم اللي تجين فيه لنا ندمانه على غلطة عمرك..

سووف تسألووون من هذا زوجك سأقوول لااا ليس هوو انما من احببت ...

اول الطريق ...لحل المشكلة...

انج تكونين صريحة مع نفسج اولا ثم مع غيرج...

من اول المشكلة...كان مبين ان علاقتج بالشخص الآخر هي اساس المشكلة...

وانتي انكرتي..وفي ردج علي قلتي انج تبين الطلاق عشان تتحدين نفسج...

تبين الحل..؟؟؟؟؟؟؟

ابتعدي عن الي تحبينه.. وعن اي شي يذكرج فيه...

حالا... ولا تفكرين بتبريرات.. ولاتقولين مااقدر...

ابدلي الحب هذا...بحب الله سبحانه... واستغفري ربج ليل ونهار...

لعل الله يفرج همج..ويفتح عيونج..ويبعد عنج وساوس الشيطان...

هذا الحل الوحيد... ومثل ما قلت لج باول رد... انا ماعندي استعداد انصحج بالطلاق..بس عشان ماتحسين بالذنب وتلقين اللوم علينا..

ان احنا نصحناج..

مافي شي صعب بينك وبين زوجك اشتري كتب زوجيه تثقفي واشتريله واكتبي له ورقه بكل شي تحبينه فيه وتبغينه يغيره غيري في بيتك في ملابس اطردي الروتين من حياتك خليك عروسه كل يوم الله يسعدك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

في البداية قرأنا قصتك وتخيلنا ان كل الخطأ على زوجك وانه هو المقصر في حقك وهو السيء ..
لكن بعد ان قرأت التفاصيل التي جاءت بعد القصه ..
أدركت تماما انها هي اساس المشكلة وهي العائق في حياتك وهي من تحتاج للتغيير والإزالة من حياتك ..
وبقي عليك الأن ان تدركي أنت .. وتفكري بعقلك لا بقلبك وبأذنك اللتي لطالما سمعت كلاما مسموما مغلفا بطبقة معسوله وأغلقت عن الكلام الحلال الكلام الذي هو فيه كل اللذه والعذوبة والراحة النفسية والراحة الدنيويه والأخروية ..

أختي عندما قلتي انك في كل لحظة كنت فيها مع ذلك الذئب البشري كنت تحسين بتأنيب الضمير (( فأين عقلك لايستجيب لضميرك ؟؟))
أنت تحسين بنتأنيب الضمير لأن ربك لايستحق أن تشكريه بهذه الطريق .. أنت لا تستحقين أن تسقطي نفسك لهاوية ولمأساة أنت في غنى عنها أنت تستحقين الحياة الطيبة المليئة بالجال والراحة والطمئنينة..
أطفالك يستحقون أم عفيفة طاهرة مربية بمعنى الكلمة أم تخاف عليهم أم حنونة تخطط لمستقبلهم تخطيطا سليما من كل الشوائب .. كيف تقولين انك سوف تكرسين جهدك لهم وتخافين عليهم وتحبينهم وانت لا تبالين بكونك قدوتهم التي يحتذون بها؟؟ ألا تخافين أن يقعو في مثل ماوقتي فيه ؟؟
ايستحق أهلك ماتفعلينه شكرا لهم على تربيتهم لك ؟؟ ومكافأة على صبرهم ومكافحتهم من أجلك ؟؟

تصفحي المشاكل التي في نفس القسم لترين كيف ان كل مرأة تحاول استرداد زوجها من خيانته لها وسوء معاملته وغيرها وتعاني وتصبر وتتحمل من أجل شخص خانها وما اجمل ويالسعادة التي تغمرها عندما تستطيع ان ترد زوجها الى احضانها وتجعله كالخاتم في يدها ويعود لها افضل من السابق ومليء بالمشاعر والحب والأحاسيس!!

اتعلمين أن بيديك صنع حياتك مثل ما أحببت ذلك الذي لايستحق الحب تستطيعين ان تحولي زوجك الذي تعيشين معه الذي هو والد أطفالك أن تجعلي منه عشيقا لك لا يفارق فكرك تجعلين منه زوجا حبيبا عشيقا رومنسيا لا تقولي هوا مايعرف ولا يبادلني المشاعر ..
كيف قدرتي تكوني علاقة مع ذلك الغريب من غير ماكنت تعرفيه ولا يعرفك من قبل فأنت تستطيعين ان تكوني علاقتك مع زوجك علاقة جديده مختلفة عن تجربتك السابقة ..
ومن المؤكد ان زوجك يحبك ولا يفرط فيكي خصوصا انك أم أطفاله فأنت حلمه الأول والأخير .. فكوني مشاعرك تجاهه وجعليه جنتك التي تسعدين به وبرؤيتك وبحديثه معك ..
كل شيء الآن تحت يدك وتحت سيطرتك فاغتنمي الفرص الذهبية قبل فوات الأوان ..

أنا لا أنصحك بل وأحذرك من أن تخوضي تجربة مريرة نهايتها أشد وأمر ومعروفة لا جديد فيها ولا مفيد وتعود بالمتاعب والأعباء على كل فرد يهمك وقريب منك وأولهم أنت وعلاقتك بربك وثم أهلك وأطفالك..
وبما أنك تستطيعين ان تخوضي تجربة جديده فلماذا لا تختصرين نصف الطريق على نفسك وتجعلين زوجك هو تجربتك القادمة ؟؟!!

وضعي شعارا لك في حياتك وليكن :
**ربي أغلى من كل شيء** ..
**والعاقل من يعتبر بغيره ولا ينتظر أن يكون هو عبرة لغيره** ..

حلوة قطر

اشكر كل من مر على مشكلتي واشكر كل من ساهم برئيه واشكر كل من دعى لي في ظهر الغيب
واشكر كل من رآي مشكلتي ولم يهملهااا حتى ولو لم يرد
لا تظنو ان كلامكم يذهب ادراج الريااح لا انا اعتبرهاا صفعات على وجه بارد فقد الأحساس
ولاكن على كثرتهااا يعيد الحياة لها واعتبرها كصدماء كهرباائيه تعيد النبض لقلب ميت لم يعد يحس
اشكركم وانا بالفعل بدأت بأول وأهم الخطووات ترك من احب والذي رأيتووه ان اهم سبب وأوول سبب
يجب التخلص منه وها انا اسير على اوول الدرب كنت اظن أن بامكاني ان ارسمي دربي وطريقي
واسلووب حيااتي ورأيت انا حيااتي قد رسمت ورسم وطريقي واضح للأعمى وكيف لي
لم آرااه واصبحت الآن مسيره لا مخيره ونجااحي في وصول الى نهاية الطريق وكيف لي ان اعرف
اني قد نجحت سووف آرى ذالك على وجوه ابناائي ..
مشكلتي لم تتوقف ولا اريد منكم تركي في وقت اكوون بأمس الحاجه اليكم كيف اعيد ترتيب حيااتي
بالأسلووب الصحيح كيف اهيء جو المنزل الدافيء السليم كيف علي المسير في الطريق ماهو زادي
ماهو سلاحي ماهي خطتي كلك حياة خطه ولكل خطه ماهي اجهل الكثير الأمور
اسمحو لي ان اكتب كل حرف يمر في ذهني وقد تروون بعض التناقضات في كلامي لاني لا ارتب افكاري
وانما اكتب مايأتي في مخيلتي دون التفكير لأنني اريكم اتسمعووو كل حرووفي التي تتطاااير في اعمااقي
شعوري غريب جداً احس بالهدووء وبفراغ كبير ولاكن اجده شعور جميل احس اطلت في الكتاابه
ولا ادري هل هي كلمات تفيد كم ام لا
اختم كلماتي بشكر جزيل لكم

أشكرك يا أختي الحبيبة
ثم أشكر الله
أن كلماتنا التي ماكتبناها إلا خوفا عليك ذهبت أدراج الرياح...
سأظل معك.. وإن لم أكن ذات خبرة
ولكن سأظل معك.....

شـغـف

يا الله يا حلوة قطر..

يا الله

اللهم لك الحمد..

هذه أول خطوة..

الله أكبر..

سبحان الله القوي العزيز ذو الجلال والإكرام..

سبحان الله الذي ربط على قلبك حبيبتي

والله أني تأثرت لأجلك.. وفرحت كما فرحت بقدوم أبنائي..

يا أختي الغالية

سلاحك الأول..

هو البعد عن المعاصي.. مع زوجك ومع أبنائك..

ابتسمي بصدق لزوجك..

لا تقولي قلب ميت.. لالالا

قلبك ليس بميت.. لو كان ميتا لما اكترثت لما يحصل..

ولما فكرت بتعقل..

قلبك إن شاء الله قوي بالله..

يا غالية..

لا يوجد بيت في هذه الدنيا كلها.. به سعادة حقيقية غير بيت به إيمان حقيقي وحب خالص..

هذه أول خطواتك..

ونحن معك..

لن نتركك إن شاء الله..

بسم الله نبدأ..

مشوارك اللذيذ... الممتع.. :)

زوجك..

فكري الآن فقط بحسناته.. فقط.. واكتبيها لنفسك.. وردديها.. وابتسمي

ثم فكري في عيوبك.. أو إلى ما يعرفه هو منها.. ومع ذلك يحبك.. وأضيفيها إلى حسناته..

لا تكتبيها هنا.. اكتبيها لنفسك.. وعودي بقول بماذا تشعرين؟

بانتظارك يا حلوة قطر..

:)

نواره99

قريت موضوعج متاخر شوي
بس يااختي عطي فرصه لزوجج وصدقيني ماراح تندمين
والله يوفقج واذا تبين اي شي احنا حاظرين

اشكر كل من مر على مشكلتي واشكر كل من ساهم برئيه واشكر كل من دعى لي في ظهر الغيب

واشكر كل من رآي مشكلتي ولم يهملهااا حتى ولو لم يرد
لا تظنو ان كلامكم يذهب ادراج الريااح لا انا اعتبرهاا صفعات على وجه بارد فقد الأحساس
ولاكن على كثرتهااا يعيد الحياة لها واعتبرها كصدماء كهرباائيه تعيد النبض لقلب ميت لم يعد يحس
اشكركم وانا بالفعل بدأت بأول وأهم الخطووات ترك من احب والذي رأيتووه ان اهم سبب وأوول سبب
يجب التخلص منه وها انا اسير على اوول الدرب كنت اظن أن بامكاني ان ارسمي دربي وطريقي
واسلووب حيااتي ورأيت انا حيااتي قد رسمت ورسم وطريقي واضح للأعمى وكيف لي
لم آرااه واصبحت الآن مسيره لا مخيره ونجااحي في وصول الى نهاية الطريق وكيف لي ان اعرف
اني قد نجحت سووف آرى ذالك على وجوه ابناائي ..
مشكلتي لم تتوقف ولا اريد منكم تركي في وقت اكوون بأمس الحاجه اليكم كيف اعيد ترتيب حيااتي
بالأسلووب الصحيح كيف اهيء جو المنزل الدافيء السليم كيف علي المسير في الطريق ماهو زادي
ماهو سلاحي ماهي خطتي كلك حياة خطه ولكل خطه ماهي اجهل الكثير الأمور
اسمحو لي ان اكتب كل حرف يمر في ذهني وقد تروون بعض التناقضات في كلامي لاني لا ارتب افكاري
وانما اكتب مايأتي في مخيلتي دون التفكير لأنني اريكم اتسمعووو كل حرووفي التي تتطاااير في اعمااقي
شعوري غريب جداً احس بالهدووء وبفراغ كبير ولاكن اجده شعور جميل احس اطلت في الكتاابه
ولا ادري هل هي كلمات تفيد كم ام لا
اختم كلماتي بشكر جزيل لكم

الف الف مبرووووووووووووووووك... قررتي القرار الصحيح...

حبيبتي... الحين انتي بامس الحاجة لمشاعرنا كلنا وتعاطفنا معاج...

الخطوات اجاية بتكون صعبة عليج... والاستمرار فيها اصعب...

لكن صدقيني بعد ماتعدين العاصفة هذي...بتحسين باحساس رااااااااااائع ... جميل ... وبيستمر معاج... اكثر من لحظات السعاده المزيفة... والسعادة الي كنتي تحسين بها مع اللي خان ربه ودينه..

نصيحتي لج ... اولا... تشغلين نفسج باي شي...

بتواجهج لحظات ضعف... بس كوني اقوى منها... امحي كل شي يخص ذاك الانسان من كل شي عندج...

جوال... كمبيوتر... وغيره...

زيدي في عبادتج... لو ركعتين سنة... او قراءة قران... في اي وقت تختارينه... او الاستماع الدائم لمحطات القران الكريم... اذا الشيطان منعج من القراءة...

حاولي تتابعين اي برامج دينية... نفسية .... وماشالله الفضائيات عامرة بها...

وكل ما جابهتج لحظات ضعف... تعالي عندنا... نعطيج جرعة جديدة من التشجيع والحماس... عشان تستمرين...

وبعد ما تتخلصين من مشاعرج نحوه.. مثل ما يتخلص مدمن المخدرات.. من السموم في جسمه...

بنشوف شلون نرتب حياتج... اي نرتب... كلنا معاج حبيبتي... نحبج في الله... ونتمنالج الخير...

لا تحسين بالخجل معانا... تقبلي كل كلمة نقولها...

واذا ماعجبج كلامنا... ردي علينا بالي تبينه... المهم لاتتركين الرفقة الصالحة الي التفت حولج..:in_love:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أختي الغالية يعلم الله اني ادعو لك في ظهر الغيب ..
لأني احس بما تحسين به ..

انت ماشاالله عليك وبارك بك قوية وقرارك بترك ذلك المخرب و بداية سيرك في هذا الطريق السليم اول دليل على قوتك وشجاعتك ..

واصلي والله معك ويرعاك ..

حاولي ان تقرئي كل يوم جزء من مقالات أ ناعمة لكي تستطيعي تسير أمورك على الوجه الصحيح باذن الله ..

كم أنا سعيدة ولكن تخونني العبارات لأعبر عن مدى فرحتي بعودتك للطريق الصواب السليم الذي يرضي الله ..

جعل الله كل خطوة لك في ميزان حسناتك والله يضاعفها كيف ماشاء وغفر لك ماسبق وبدل السيئات حسنات ..
كم هو كريم قريب من العبد عليم بالسر والخفاء ومافي القلوب

علم صدق نيتك وتأنيب ضميرك فكان معك
بارك الله فيك وساعدك على اكمال مشوارك بسعادة وهناء ورضى ..

بالاحلام

السلام عليكم حبيبتي هل تطلبين الطلاق من اجل انك لاتحبينه فقط اود ان اخبرك واجزم ان اكثر الزوجات عايشات سعيدات بدون الحب اللي تقصدين وانا اولهن الحمدلله كونه انسان يخاف الله وليس به عيوب وليس له بالمحرمات فهدا كفيل بجعلك تودينه وتحترمينه ليس بالضرورة ان تحبينه انظري اختي الى حسناته ومعاملته معك فان كانت جيدة فلا تتركية لسبب تافه كهدا ثم اختي هل تظمنين ان تحصلي على زوج تحبيه فيما بعد يااختي الزوج الصالح امنية كل فتاة في الوقت الحالي وكم سمعنا من بنات تزوجن عن حب ثم رات منه النكران والخيانة وتعدبت معه اشد العداب اخيتي الطلاق ليس بالسهل وشرع لامور عظيمة وليس لاسباب تافهة فكري اخت ي بما قلت واتمنى ان يزرع الله محبة زوجك في قلبك

shoug omrei

بـــــــــــصراحة يا اختي اذا كنتي فاكرة إنك راح تلقي حياة مثالية فاسمحيلي اقولك انك غلطانة وبعدين حاولي تتقربي من زوجك وتغضي بصرك عن عيوبه لأن مــــــــــــــــــــافي إنسان من غير عيوب ولا تخلي مجال للشيطان يوسوسلك وبعدين صلي صلاة الإستخارة وصدقيني ربنا راح يحلها.

امانه عليك هذا سبب ..................طيب صارحيه.............
احسن من انك تخربي بيتك على شئ خااااااااص وحساااااااااس ماتقدرين تقولين لاحد عنه ...
مالك اللى تقولي حق زوجك .......واظن عشرتك معه اربع سنوات مو قليله.........
صارحيه ولاتخربي بيتك على شئ تقدرين انتي تصلحينه ........... والله يستر عليك اما الطلاق ما انصحك فيه ..............

.قال صلى الله عليه وسلم: (أيما امرأة سألت زوجها الطلاق في غير ما بأس، فحرام عليها رائحة الجنة)

الله يعين ويهديك ويوفقك

بيالة شاي

مشرفة سابقة
ماشاء الله تبارك الله ...الله ينور قلبك ...وييسر كل امورك

فرحتينا كلنا بقرارك ..ومن ترك شيئا لله عوضه خيرا منه

حبيبتي ...ضعي الله نصب عينيك وهو اكيد لن يضيعك

تقربي منه ..اكثري من الطاعات ..صلي ركعتين قبل النوم واخرجي مكنونات قلبك له ..ابكي ..وتضرعي

انت على الطريق الصحيح ..وان شاء الله بتوصلين للسلام والسعاده الاسريه

ابناءك يستاهلون منك هالتضحيه وهالكفاح منك عشان يعيشون في بيت مستقر

لست وحدك ..كلنا معك ..ونشجعك ..وخلك على تواصل معنا

عزيزتي لو سمعك سيدنا عمر بن الخطاب لكان ضربك بالعصا وقال لك " ما كل البيوت تبنا على الحب "
عزيزتي لم تذكري لنا تفاصيل عن زوجك لماذا تكرهينه لعلك تحبينه وانت لا تعلمين !!
هل معاملته قاسية معك جافه
ام ماذا ارجوك اكتبي اكثر كي نستطيع ان نفهم ونساعدك

شـغـف

يا بنات شجعوها..

خلاص كافي عتاب.. هي بدت الطريق..

ولازم نكون معاها إيد وحدة..

دلع قطر.. أين أنتي؟ :)

معاك يا شغف ... ومع بيالة شاي..

ومع كل البنات الايجابيات...

الظاهر البنات هداهن الله.. ما كملوا قراءة الموضوع... يا اخوات ترى اختنا قررت ترك الرجل الآخر في حياتها... عسى الله يثبتها ويتقبل توبتها... ^_^

أعلى