مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أفكار ...لأدارة سلوك الطلاب والطالبات

Shabasah

New member
إنضم
11 يوليو 2008
المشاركات
61
بارك الله في جهودك...عاد الحين نبي نحلي بدونات من إيدينك الحلوة
 
إنضم
12 مايو 2009
المشاركات
37
موضوعكي رائع انا معلمه وقد واجهت نماذج مختلفه من الطالبات وتعايشت مع بيئات مختلفه وقد كنت في البدايه شديده وحازمه نوعا ما وبعد ذلك بدات ابتعد عن الجديه قليلا وذلك بعد ان تمكنت من ضبط الطالبات وتعريفهم باهم النقاط التي لابد من الالتزام بها وعدم تجاوزها
واحب ان انوه الى بعض النقاط التي لابد للمعلمه وضعها في عين الاعتبار ان هناك طالبات دون المستوى الاخلاقي اللائق ولابد من التعامل معهم بحذر وعدم اعطاءهم فرصه لتجاوز الحدود اللائقه وذلك اما بعزلهم في مكان في الصف لوحدهم او تطنيشهم او القاء سؤال صعب جدا وبالتالي القاء العقاب الصارم او احراجهم امام زميلاتهم انهم فتيات توحي اشكالهم بانهن من اصل طيب وعائله راقيه لا تظهر فيها سلوكيات عير سويه وفي النهايه الله يعيننا ويعينكم
 
إنضم
21 أكتوبر 2007
المشاركات
1,398
موضوع في قمة الروعة
جزاك الله كل خير وجعله الله في ميزان حسناتك
معلمة جديدة واتوقع ان يساعدني كثيييييييييرا
دمتي بخير
 

سواليف

New member
إنضم
29 مايو 2009
المشاركات
90
غالياتى البلقيسيات
انا معلمة وللة الحمد متميزة فى تدريسى
واستطيع بفضل اللة ان اقود فصل واكسب حبة
ولاكن فى اليوم الذى يكون نصابى عدد كبيرمن الحصص
اعجز عن ادارة الصف ادارة جيدة لانى اكون منهكة ومتعبة ولا استطيع ان اعطى عطاءاليوم الذى يكون فية نصاب الحصص معقول
ان المعلم يجب ان يوفرلة بيئة مريحة ليعطى لانة يحمل بين يدية امانة عظيمة اسأل اللة ان يوفقنا لادائها بالشكل الصحيح..........................
 
إنضم
21 مايو 2009
المشاركات
26
الله يعطيك العافية اختي دونات 666
الموضوع رائع جدا استفدت منه كثير بارك الله فيك
 

نبض الوفاء

New member
إنضم
20 يوليو 2008
المشاركات
693
يامدرسات التحفيظ فكرة جربتها للحصص التسميع والهدف منها الحد من الازعاج وضعت في جانب الفصل ركن للابداع ومن تسمع اول تذهب الى الركن فصرن يتسابقن على التسميع اولا
 

دونات666

ملكة
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
2,107
شكرا لك من شاركة برد او فائده في الموضوع

سعدة بمروركن العطر

واكمل على بركة الله باقي الكتاب لفائدة محتواه


وياهلا فيكم
 

دونات666

ملكة
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
2,107
توجيه الأسئلة لصف


عندما تطرح سؤالاً ما ستجد ان القلائل الذين يجيبون في العادة هم الذين رفعوا أيديهم , وما تبقى من الصف هم انفسهم الذين لايرفعون ايديهم كالمعتاد . وغالباً ما يلجأ الفريق الاول الى اصدار اصوات وحركات معينه لجذب انتباهك , وقد اعتادوا على تكرار ذلك في كل درس .

لذا اقترح عليك ان تغير الطريقه الى الطريقه التي تطرح فيها الاسئله على الصف.

فمثلاً :

اعط كل واحد من الطلاب ورقه واطرح سؤالك وامهلهم بضع دقائق ليكتبوا اجاباتهم على ورقه وشجعهم على كتابة اي إجابة تتبادر الى اذهانهم حتى وان كانوا غير متأكدين .
بعدئذ اطلب منهم ان يقرؤوا لك ما كتبوه, أو تجول بينهم لتلقى نظره على اجاباتهم
وهذه الطريقه بديل جيد لرفع الايدي فهي تسمح للمزيد من الطلاب بالمشاركة دون الشعور بالإحراج.
 
إنضم
1 مارس 2010
المشاركات
75
الله يجزك خير دونات666
بصراحةموضوع اكثر من رائع فوجدت فيه ماكنت ابحث عنه في منتديات اخرى فوجدته هنا في مملكتنا الغالية
تسلمن ياعمري ننتظر البقية...!
 

الصبوره

New member
إنضم
2 مارس 2007
المشاركات
687
مشكوووووره يا دونات 666 على الموضوع الرائع صحيح اني قرأته متأخر بس الموضوع يتكلم بالضبط عن المشاكل اللي نواجها مع الطلبه


وانا مشكلتي الاساسيه اني ادرس طلاب ابتدائي مادة اللغة الانجليزية فالتحدي الاكب عندي اني اخليهم يحبون الماده ويهتمون بدراستها ويركزون معاي بالدرس لان مثل ما تعرفون ان الاولاد عندهم نشاط زايد وزمن التركيز قليل فمهمتي اني احرص على جذبهم بشتى الطرق


بصراحه استفدت من الافكار اللي قدمتيها وبجرب اطبقها وذا في بعد افكار فنحن بالانتظار
زنزونة حبيبتي أنا أختك في هذا المجال وأدرس طلاب أيضا ومن خلال عملي عرفت أن عشان الطلاب يحبون المادة يجب
أن يشعروا بحبك لهم وبالتالي يحبوكي أيضا مثلا
طالب نسي كتبه هل تعاقبينه وتودينه عند المديرة؟؟
أنا مثلا إذا نسي طالب كتابه أخليه يعطيني عذره وأنا جادة شوي ومن ثم آخذ منه وعد بأن يحضره يوم غد وفي اليوم التالي أسأله ها فلان وين كتابك؟؟ عشان يحس إني متابعة الموضوع فإذا تكررت الحالة أبعث ورقة لأمه أو أتصل فيها.
أما أسلوب العقاب والضرب فلا أحبذه في هذه المواقف لأنه بيحس بالإرهاب مب الحب فكلنا تعرضنا ليوم ونسينا كتبنا وتمنينا إن الملعة تعطينا فرصة.
ومن علامات حبك له المدافعة عنه في حالة صار موقف بينه وبين زميله في الحق
كذلك السؤال عنه إذا غاب اسأليه ثاني يوم ليش كنت غايب أمس يا فلان وإذا قالك كنت مريض قوليله سلامتك وكملي شغلك.
ابتسمي دائما وخاصة عند بداية الحصة حتى تفتحي نفسهم للحصة، واضحكي في المواقف التي تضحك فعلا ولكن دون مبالغة يعني حاولي تعيشين جوهم بيحبوكي.
كلميهم أحيانا عن الأمور اللي يحبونها مثل الرسوم المتحركة أو السيايير أو أي شئ يحبونه طلابك.أنا كنت أكلمهم عن مستر بين قبل وكانو وايد يستانسون والحين أكلمهم عن سبونج بوب سكوير بانتس وأقولهم ها شو شكله يقولولي سكوير وبنطلونه كيف شكله يقولولي بعد سكوير..
وممكن تجذبين انتباههم بجعلهم يقومون ببعض الحركات أول ما تلاحظين إنك بديتي تفقدينهم مثل
قفو، اجلسوا ، ناموا اغسلوا وجوهكم كلوا أو ابتسم اضحك ابكي وجه حزين وجه غاضب وهكذا وهذا ينفع كثير مع طلاب الصف الأول والثاني .
وأخيرا التعزيز سواء المادي أو المعنوي مهم جدا حتى لو حلاوة صغيرة ما تكلف ..

آسفة على الإطالة بس أتمنى إني أكون قد أفتدك ولو بالقليل

ومشكوره أختى دونات على الموضوع الأكثر من رائع بالرغم من إني ما قريته كله بس هو فعلا رائع
 

الصبوره

New member
إنضم
2 مارس 2007
المشاركات
687
مشكوووووره يا دونات 666 على الموضوع الرائع صحيح اني قرأته متأخر بس الموضوع يتكلم بالضبط عن المشاكل اللي نواجها مع الطلبه


وانا مشكلتي الاساسيه اني ادرس طلاب ابتدائي مادة اللغة الانجليزية فالتحدي الاكب عندي اني اخليهم يحبون الماده ويهتمون بدراستها ويركزون معاي بالدرس لان مثل ما تعرفون ان الاولاد عندهم نشاط زايد وزمن التركيز قليل فمهمتي اني احرص على جذبهم بشتى الطرق


بصراحه استفدت من الافكار اللي قدمتيها وبجرب اطبقها وذا في بعد افكار فنحن بالانتظار


زنزونة حبيبتي أنا أختك في هذا المجال وأدرس طلاب أيضا ومن خلال عملي عرفت أن عشان الطلاب يحبون المادة يجب
أن يشعروا بحبك لهم وبالتالي يحبوكي أيضا مثلا
طالب نسي كتبه هل تعاقبينه وتودينه عند المديرة؟؟
أنا مثلا إذا نسي طالب كتابه أخليه يعطيني عذره وأنا جادة شوي ومن ثم آخذ منه وعد بأن يحضره يوم غد وفي اليوم التالي أسأله ها فلان وين كتابك؟؟ عشان يحس إني متابعة الموضوع فإذا تكررت الحالة أبعث ورقة لأمه أو أتصل فيها.
أما أسلوب العقاب والضرب فلا أحبذه في هذه المواقف لأنه بيحس بالإرهاب مب الحب فكلنا تعرضنا ليوم ونسينا كتبنا وتمنينا إن الملعة تعطينا فرصة.
ومن علامات حبك له المدافعة عنه في حالة صار موقف بينه وبين زميله في الحق
كذلك السؤال عنه إذا غاب اسأليه ثاني يوم ليش كنت غايب أمس يا فلان وإذا قالك كنت مريض قوليله سلامتك وكملي شغلك.
ابتسمي دائما وخاصة عند بداية الحصة حتى تفتحي نفسهم للحصة، واضحكي في المواقف التي تضحك فعلا ولكن دون مبالغة يعني حاولي تعيشين جوهم بيحبوكي.
كلميهم أحيانا عن الأمور اللي يحبونها مثل الرسوم المتحركة أو السيايير أو أي شئ يحبونه طلابك.أنا كنت أكلمهم عن مستر بين قبل وكانو وايد يستانسون والحين أكلمهم عن سبونج بوب سكوير بانتس وأقولهم ها شو شكله يقولولي سكوير وبنطلونه كيف شكله يقولولي بعد سكوير..
وممكن تجذبين انتباههم بجعلهم يقومون ببعض الحركات أول ما تلاحظين إنك بديتي تفقدينهم مثل
قفو، اجلسوا ، ناموا اغسلوا وجوهكم كلوا أو ابتسم اضحك ابكي وجه حزين وجه غاضب وهكذا وهذا ينفع كثير مع طلاب الصف الأول والثاني .
وأخيرا التعزيز سواء المادي أو المعنوي مهم جدا حتى لو حلاوة صغيرة ما تكلف ..

آسفة على الإطالة بس أتمنى إني أكون قد أفتدك ولو بالقليل

ومشكوره أختى دونات على الموضوع الأكثر من رائع بالرغم من إني ما قريته كله بس هو فعلا رائع
 
أعلى