جدول متابعة السلوك
لكي تنجح هذه الطريقه يجب أن تكون بسيطه
ومتبعة في كل حصة ,وتنفذ تنفيذاً إيجابياً ومشجعاً
ففي نهاية الحصة تقريباً أعطِ كل طالب إشارة تدل على
مستواه السلوكي..
مثلاً هناك أربع إشارات تفي بالمطلوب:
أخضر :يحتاج إلى المزيد من التحسن.
أزرق : مقبول.
برتقالي :جيد.
أصفر : ممتاز.
وقبيل نهاية الحصة حاولْ أن تجمع ملحوظاتك من خلال الدرس ..
وتابع الأسلوب من خلال جدول كبير على جدار الصف تكتب فيه أسماء الطلاب بوضوح في جدول عمودي . .
وفي كل حصه تلون مربعاً خاصاً بكل طالب بحيث يكون مسار سلوك كل طالب واضح يراه الجميع ,وسيسرك أن ترى كيف يسعى الطلاب للحصول على إشارة السلوك الجيد, بل سيتنافسون على ذلك..
أحرص على أستمرارية هذه الطريقه بشكل بسيط ومباشر, ونفذها في كل درس والفت نظر الطلاب إليها باستمرار.
وقل لهم أيضاً إن هناك نسخة من الجدول سترسل إلى رأيس القسم وستستعمل كمرجع في إجتماع أولياء الأمور.
وبالفعل يمكنك إرسال تقرير خاص عن كل طالب إلى أهله بكل سهولة في نهاية الفصل الدراسي.
ومتبعة في كل حصة ,وتنفذ تنفيذاً إيجابياً ومشجعاً
ففي نهاية الحصة تقريباً أعطِ كل طالب إشارة تدل على
مستواه السلوكي..
مثلاً هناك أربع إشارات تفي بالمطلوب:
أخضر :يحتاج إلى المزيد من التحسن.
أزرق : مقبول.
برتقالي :جيد.
أصفر : ممتاز.
وقبيل نهاية الحصة حاولْ أن تجمع ملحوظاتك من خلال الدرس ..
وتابع الأسلوب من خلال جدول كبير على جدار الصف تكتب فيه أسماء الطلاب بوضوح في جدول عمودي . .
وفي كل حصه تلون مربعاً خاصاً بكل طالب بحيث يكون مسار سلوك كل طالب واضح يراه الجميع ,وسيسرك أن ترى كيف يسعى الطلاب للحصول على إشارة السلوك الجيد, بل سيتنافسون على ذلك..
أحرص على أستمرارية هذه الطريقه بشكل بسيط ومباشر, ونفذها في كل درس والفت نظر الطلاب إليها باستمرار.
وقل لهم أيضاً إن هناك نسخة من الجدول سترسل إلى رأيس القسم وستستعمل كمرجع في إجتماع أولياء الأمور.
وبالفعل يمكنك إرسال تقرير خاص عن كل طالب إلى أهله بكل سهولة في نهاية الفصل الدراسي.