مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تلك آلشمآليه الشرقيه ستقودني للجنون .. دعوه للنقآش !!!

شمعةامل

اناجنوبية غربية لي تعليق على بعض الاخوات الشماليات الي تكلموا عن الجنوبيات انا لما يطلع زوجي ماادق عليه ولا ازعجه بكثرة اتصالاتي ولا عمري فتشت في جواله والرومانسية اكيد لها اوقات مودايم عشان يصير لها طعم واما صديقاتي فما تخليت عنهم فما تحكمين على كل الجنوبيات وبالنسبة الي تقول انه اغلب المطلقات جنوبيات فانا اشوف من خلال مجتمعي بالعكس انهم شماليات لان جنوبيات صبووورات لابعد درجة ومتسامحين وينسون الاساءة بسرعة اما شماليات ماعندها صبر وتبي تقود الرجال زي ماتبي وما عندها مشكلة انها تكون مطلقة لانها ماتهتم لكلام الناس وانا من وجهة نظري انه افضل الانماط انه الرجل يكون شمالي يتحمل المسؤلية ويعتمد عليه ويخطط للمستقبل وينجز اما المراءة فالافضل انها تكون جنوبية البنت النعومة الدلوعة الرقيقة الرومانسية الهادية الانيقة زي االمطربات الدلوعات وصدقيني اذا عندها شغالة عاشت ملكة لانا كسولات

معليش مدري كيف طلع الرد الاول

شمعةامل انا اللي قلت انه يتخلووون عن صديقاتهم بس انتبهي على الكلمه زين وش قلت بردي انه ماينطبق على الجميع :7: < بس حبيت اوضح لك انا سبق وذكرت انه وحده من صدقاتي جنوووبيه مستمره علاقتي فيها الى الليحن بس احنا ناخذ على الغالب فغالب يتركووون صديقاتهم طبعاا زي ماتقووولون انه الشماليه خاليه من انوثه بعضهم تنقط انوثه بس علشان الغالب وصلت الفكر اتمنى

طبعااا اما من ناحية المطلاقااات فاانا افضل طلالالاق على الاهانه ليه اضيغ عمري اعيش بجحيم
الحمدالله اذا بيت اهلي مفتحووح افضل لي

بس طبعاااا اذا الشماليه الفاهمه التقليديه اللي مو متطرفه مو مجنونه علشان تاخذ السلطه من الرجل بس انا من وجهت نظري انه الشماليه تعرف تروووض زوجهااا على كيفها خاصه اذا كانت تنتمي الى مثل هاذا المنتدى لانها الشماليه تمتلك صفة الغمووض بفطررره تعرف متى تكلم متى تسكت :25: صح عليك فيه بعضهم فيها جنوووون السلطه بس انا افضل كثيررررر انه الرجل يكووون هو اللي يحكم طبعااا علشان العيال

شوووفي اذا انتي مااشاء الله عليك فاهمه فااغلب الجنوبيات لالالالالالالالالالالالا اسمحووووووولي بس هااذا اللي اشووفه:2: بواقع قدام عيوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووني

بس صخ هااذي الشخصيه تناسب افضل الرجل لكن برضووه تناسب المررررررررراه ولله في خلقة شؤؤؤؤؤن

بعدين امممممم انا اعلمك ليه انه الجنوبيه تجلس مع زووجها لانه زي ماقلتي تتسامح بس الشماااااااااااليه لايمكن انه تنازل

اللي قالت انه حياتهم دااائم فاشله فيهي تقصد انه يكوون زوجها متتعدد الخيانات ولا متزوج عليها
بس طبعااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا مو كلهم

نووووووووووووووووووووووووو انا ماتوافق معك باهاذي النقطه كل انثى تتمتلك الرقه النعوووووووومه والانووووووووثه بس الشماليه حسب البيئه وحده تكووون واضحه قداااااااااااام الناااااااس هااذي نااادره الحاله اما الغالب تخفيها عن الانظاررر بس قداااااااااااااااااااام زوجها

بعدين شفتووووا اللي طاحين سب انه ماانوضح مشاعر ليه ماا اصيررر دلوعه .... الخ اول شي لانها معتمده على نفسها ثاني شي لانها ماتبيت تصيررر فريسه سهل للذائب البشررريه

طبعااا اذا تزووجت تغيرررر

اتمنى توصل الفكر اللي ابي اوصلها ترى انا ماقصد اقللل من الجنوووووووووووووووووبيه ولاشي في بعضهم ماشاء الله عليهم حياتهم زي روميوو جاليت

:3:

مساء الخير وكل عام وكل الاخوات بالموضوع بخير..

ودي اعلق عن نفسي يعني بكتب الي اشوفه بنفسي بحكم اني شمالية شرقية
انا ماانكر اني احب الرجل يكون على مزاجي هذا حقيقة .. بس والله انا اطور من شخصيته كثير ..

يصير مايقبل بأي شيء حتى ملابسه طلعاته اغراضه اصحابه يرتفع مستوى اختياراته بذي الامور .. غالبا انا
اعلق واطلب مرة واثنين وثلاث وهو مع الوقت يتعود..
انا مخطوبة لجنوبي غربي ودي تشوفون صورة له وهو معي يوم الخطوبة وصورة له الان بعد تسع اشهر ..

كثيييييييييييييييير اتغير .. حتى بطريقة كلامه مواضيعه ..

انا فيا قسوة بس قسوتي على نفسي يعني مااحب اغلط ولا حد يغلط علي .. والحق ينقال مااسكت عن

حقي وارد بوقتها بس فيه مثل اشوف انه يعبر عني وعن سياستي بالحياة مع الناس وهو (( خلك بعيد حبك يزيد))

الحقيقة التعبير عن المشاعر شيء صعب عندي .. صرت احاول اركز بذي النقطة واكون عاطفية وحسيه اكثر بس لازلت باول الطريق .

**البادية**

خير الامور الوسط............بس عامة ..........اي انسان اي كان نمطه يكره ان حد ينتقده او يكلمه بنوع من التعالي............او يكون دايما في قفص الاتهامات..........او محط انتقاد.........وفي نفس الوقت.........اي انسان بيكره الكسل..وعدم انجاز المهام المطلوبة.......وكثرة الدلع...........والطبطبة..............الوسط في كل شئ مريح...........لان دينا دين الوسطية

يا سلام على كلامك يا مصرية وبحب بلدي. إنت اختصرت المشكلة والحل في ثلاثة سطور. أحلى نمط هو نمطك يا شيخة. أنا أبغى أكون إنت :)

**البادية**

والله الموضوع رااااااااائع ويهم مجموعة كبيرة من الناس من ضمنهم أنا (جنوبية غربية متزوجة من شمالي شرقي)

أحب في شمالية زوجي: يتعب عشاننا ويهتم بمستقبل الأولاد ويخطط له.
شايل مسؤولية البيت وماهو تارك الأولاد حايسين.
ما يلف ويدور ويكذب علي، واضح وصريح.
مخلص وأمين في عمله وتعامله.
طموح وبينقل طموحه لي وللأولاد ويساعدنا على بلوغ آمالنا.

أكره في شمالية زوجي: دااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايما أنا الغلطانة ولو كان هو عارف نفسه غلطان بس ما يعترف لي ولا حتى لنفسه (صخ يا الشماليات؟)

الكلمة الحلوة ما تطلع من فمه إلا وبقلع الضرس، سواء كلمة حب أو مديح أو تشجيع.

إذا دخلت في باله فكرة دماغه تتدور حوالينها وما يقدر يطلعها. مثلا أول ما طلعت جوالات الكاميرا فضل يصرخ ويعصب: هذا كلام فاضي، كيف الحريم بعد كده يجتمعوا وكل واحدة تقدر تصور الثانية بدون علمها. بقينا سنوات طوال إلى أن اشترى لي جوال بكاميرا. وإلى الآن كل ما يتذكر إني ممكن أكون جالسة في مكان وزميلتي معاها جوال بكاميرا أعصابه تبووووظ ويعصب.

التفهم عنده قليل تقريبا زيرو: مرة ولدي مرض وصرت أبكي. بدأ في موال الصراخ والزعيق والنرفزة : بدال ما تقعدي تبكي انتبهي له أحسن. لا بالله رح أتركه مريض ولا أعطيه دوا ولا أعمل كمادات. يعني إذا عندك كلمة طيبة تقولها قولها، إذا ما عندك سيبني في الغرفة واطلع لو سمحت.

يقطع كلامي دائما: مثلا نكون على الطاولة نتغدى ويحكيني عن عمله ساعة ساعة ونص كما، ولما أبدأ أنا أحكيه عن عملي، يبدأ: جيبولي موية، سوا شاهي، ويتذكر كل أشغال الدنيا والآخر. طبعا ما أكمل القصة وهو عادي عنده، يقول أصلا أنا متوقع نهاية القصة، حيصير كذا، صح واللا لأ؟ إيش تفرق أصلا يا أخي؟

بس ما أدري هل هذا عشانه شوشو شرقي واللا هو كده.

**البادية**

أنا جنوبية غربية بس اكتسبت صفات شمالية شرقية.
صفات حلوة اكتسبتها:

الاهتمام بالوقت وكل دقيقة لها حسابها. لكن بعد ما ننجز أعمالنا حقت اليوم بشكل كامل نسهر ونتونس ونفللللللها.

ما أسكت عن حقوقي. سواء في العمل أو في السوق أو مع الصديقات لكن زوجي ما قدرت عليه كثير اتغاضيت عن أشياء تنرررفززززز لكن ماهي أشياء جوهرية في الحياة الزوجية.

واثقة من نفسي تماما لكن ما أشوف حالي على غيري مثل الشوشو يين. ولا أدعي إني ما أغلط، بالعكس، إذا غلط اعتذر من الشخص الآخر أو على الأقل أعترف بخطئي تجاهه وأحاول أطيب خاطره.

صفات وحشة اكتسبتها وبأحاول اتركها:

قلة التفهم والليونة.
أحيااااااانا شوفة الحال.
أقطع الكلام.
التفكير المستمر في المشاكل (شيء غير طبيعي ما رح يفهمني غير المجربين)

**البادية**

أحب في جنوبيتي:
أهلي وأهله كبار وصغار يحبوني لأني كول ع الآخر:
في التماشي والحفلات والمناسبات عندي أفكار حلوة وجديدة ووناااااسة.
في المشاكل أكون مستمعة جيدة وأفكر في حلول ترضي جميع الأطراف.
في العزايم أكون زي الموية في يدين حماتي من مباشرة وتقديم وما أتعالى عن خدمتها وصحباتها.
في الزعل بيني وبين أي أحد أكون ريلاكس مرة وأعرف أداري الموضوع بدون المساس بكرامة أحد، سواء كان الخطأ لي واللا علي أقدر أحل الموضوع.

أرقص مرة حلو. أسعد زوجي وأتفنن في دلعه بل أعلمه كيف يدلعني. يحب في طيبتي ويقول لي أحلى شي فيك. أعرف أونس نفسي لما أكون متضايقة. أم ممتازة مع أطفالي المراهقين لأني ديموقراطية (ما عدا في الصلاة والمذاكرة والحجاب)

والله أتاريني مرة رهيبة يا بخت زوجي بي :)

ظبي الشمال

والله أحترت مع هالأنماط موعارفه نمطي بالضبط مره أقول شماليه شرقيه ومره جنوبيه شرقيه تعبت ,,,
بس الحمدلله عرفت نمط زوجي (جنوبي شرقي)

بنات تكفوووووووون بقول صفاتي واللي تعرف نمطي تقولي
بسرررررررررعه,,

صفااااااااااتي...

واثقه من نفسي
عنييييييييييده واللي براسي أسويه
ماأحب أحد يتحكم فيني
طيبه وكريمه مع الطيبين
ماأحب أتدخل بشوؤن الأخرين الأ أذا طلبو مني..
مرتبه وماأحب أحد يلمس أي شي يخصني
نظيفه وطباخه ماهره
عصبيييييييييييه وأرد على اللي يجرحني <<< لساني يبيله قص.
أحب النوم وماأحب أصحى الألماأكون شبعااااااااانه نوم
بأستثناء أذا عندي شغل أوموعد أودواااااام

أحب التمشيااااات والطلعات والمطاعم والأسواق

أحب أكشخ وأتزيين ..أممممممممم وبس ..
وأذا فيه أي أسئله أنا حاضره..
لاني والله حاسه أن متلخبطه بهالصفاااااات ومشتته..

**البادية**

الحلا كله: عزيزتي المشكلة هنا مش شمالية واللا جنوبية. هذه بنت مخها طاااااااااااافيييييييييييي. الجنوبية ممكن متكاسلة أو خام، لكن ذي نزلت مستوى ثاني. بليز لا تقولي عنها جنوبية لأن جنوبيتها مش المشكلة هنا.

ظبي الشمال

آنتي شرقيه شماليه على ماعتقد لأنه أغلب الصفات اللي ذكرتيها تكؤون شماليه غالبه على الجنوبي

الباديه

يختلف آنتي طورتي ذاتك هي جلست زي ماهي

بعدين عندها صفااات من التطرف

بعدين ساكنة قلب يوم تتكلم عن الجنوبيه ومشاعرها حسيت أنها تتكلم عن. البنت

يعني مو شرط كل جنوبيه أنها فاشله ولا شيء يابلقيسااات. الجنوبيه أنا مأأأقلل بحترام أحد ولا أقلل م‘ـَ?ـنَََ نفسه

أنَــ?????ـ?????ــآ بس أتكلم عن الطيبه الزائده اللي تدمر

ولا عن الحساسيه اللي تجيب أهم لكم

بَلْـَ?L??????????Z?????ـَيْـَز افهمووا أنتوا فيكم سليبات إحنا فينا سلبيات بس نبي كل نمط يساعد الأخر

علشأن نصير شخصيه الإماسيه

برضوه يمكن تكؤون معتدله عند الشماليه والجنوبيه عااذي يعني يمكن تكون 11نقاط شمألي عشره جنوبي

قمر بلامنازع

Active member
مقتضفات ..

استمتعت بالحوارات كثير ,,واستفتدت منها كمان

بالنسبه للشماليات الشرقيات احب يكون تعاملي معاهم رسمي ,,

احب ثقتهم بنفسهم وعدم اهتمامهم بكلام الناس واكره صراحتهم .. اسلوبهم صريح وكلماتهم جارحه غالبا

هذا الشي يخليني اركز على اساليبهم اكثر من المعلومه نفسها ,, الكلمه طاقه واساليبهم تحسسك بالتقييد

يحبون الانتقاد كثير ,, وما يمدحون الا لمى الشي يبهرهم لكن لو تعودوا ع الابهار مستحيل يمدحون يصير الوضع عندهم عادي جدا < متعبين في هذي الناحيه

اكره بصراحه تضحيتهم الزائده ,, يشعروني اني لازم اكون بنفس القدر معهم وهذا الشي انا مقدر عليه
احب مساعدتهم للي حولهم بطريقة الخيارات المفتوحه اذا تبغين براحتك واذا ماتبغين برضوا براحتك

الشرقيين نظامهم ودقتهم وثقافتهم شي جميل ,,

انااا ~~اوافقهااا .. بكل ماقالته ,,في هذا النقطه

لانو ~~نمطي شمالي شرقي ..:3:.:1:.

قمر بلامنازع

Active member
مقتضفات تشابهني

مساء الخير

الله يعطيك العافيـه ع الطرح الرائع ..

بالنسبة لي : شماليــة شــرقيــه :22:

أكثر ما ينرفزني .. ويرفع ضغطي .. ويتلف اعصابي

1: الأصوات العاليـــه سواء كانت أصوات أشخاص أو t.v أو سيارات الخ ... رغم أني شماليه

وأبوي شمالي شرقي .. الا اني أكتسبة الصوت الناعم الهادي من أمي الجنوبيه

بس لما افقد اعصابي ,, أحس نفسي متوحششه :25::35:

بسبب الكلام الجارح الجارح والصوت العالي

2: التنبيش بأغراضي .. ومحاولت كشف خصوصياتي

يعني أحيانا أكون فاتحه النت ., وقاعده أشوف طبخه أو صبغات الشعر أو ميك آب

يعني أمور عاديه .. لما اشوف الشخص يتطفل او يبغى يعرف وا أشوف

على طول تشوفيني أغطي شاشة الاب توب أو ألف اللاب توب ., بحيث مايشوفه

يعني لو كان هالشخص جالس بدون تطفل كان ما أحرجته وسويت هالحركه

3: ماحب اللي مايقدر ولا يحترم ولا يحسب حساب للوقت والمكان

4: ماحب اللي يعيش على البركه .. وحياته فوضويه وعشوائيه

5: أكــــــــــرهه الكسل .. والتسويف بدون سبب .. ومن شدة كرهي لـ هالشي

لو تكرر الأمر من نفس الشخص .. ممكن يطيح من عيني .. ولا اعطيه ذيك الأهميه

أحـــــــــب وأحتـــرم وأقــــدر ..

1: اللي يثمن الكلام .. ويفكر بالحرف قبل لا ينطقه

2: اللي يشتغل بضمير .. ويعطي كل شي حقه .. لشغل حق ولنفس حق ولنوم حق

الخ ...

3: أحترم وأقدر الأنسان اللي يناقشني بذكاء ..

4: أحترم وأقدر الأنسان اللي عنده طموووووح كبيــر .. يخطط ويرتبت ويبني أهدافه

ويدون الاولويات .. ويعتب على نفسه لأجل يتميز .. ويفتخر بنفسه وذاته .. حتى أني

احب النوعيه هذي من الناس وأرتاح وأتشرف بمعرفتهم ..

أحــلآ مافي الشماليـــه الشرقيــه : أتكلم عن نقسي ..

1: محاسبة الذات ..

2: الضمير الحي .. ماترضا بالغلط .. عندها الحق حق سواء على نفسها ولا اهلها ولا حتى

الزبال بالشارع .. العدل ثم العدل ثم العدل ..

3: فينا الحنان والعطف جاااااااااارف .. حساسين ..

يعني لو شفة طفل طاح والدم يقطر منه .. ممكن الجنوبيه تبكي وتصيح وبعدها تنسى الموقف

اما الشماليه .. ماتنزل دمعتها .. لكن الموقف يأثر فيها من جوا وماتنساه .. وتشوفينها

تنتبه اكثر على اولادها بحيث لا يسير فيهم زي هالطفل ..

4: طمووووحه كثير .. وتحب تطور من ذاتها بهدوء ومن غير علم احد

عيــــوبها :

1: مانعرف نعبر عن مشاعرنا .. يعني ممكن نشتاق .. لكن تعبيرنا خطأ

يمكن نعاتب ونلوم او نزعل والجنوبي مايفهمها انه حنا مشتاقين له او نيغى قربه

يعني عندنا مشكله بالتعبير .. وبنفس الوقت احس احيانا مانفهم مشاعرنا

هل هي حب او شوق او عتب او او او .. عشان كذا نكتم بنفسنا لما يجي الوقت ونتأكد

عشان مانعشم غيرنا وبالنهايه نجرحه

نقاط مشتركه..معي..

..ماريا..

للنمط الشمالي اقول
((المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ))
عذرا السنتكم بريئة منكم
عن نفسي
لااريد من يجعل لي جنة دنيا بالعطاء ويؤذي مشاعري على اتفه الاسباب لااريد خيرك ولاكن اكفني شرك ربما بكلمات منك تهدم حياة شخص مدى العمر لاتقولون صاحب قلب ابيض ولايحمل في قلبه حقد كيف يحمل في قلبه وهو يخرج مافيه كالقذائف على من امامه ستقولون يندم وماافعل بندمه بعد ان يدمي قلبي وهل الندم والاعتذار سيرمم الانكسار.
حافظوا على السنتكم تسعدوا بمن حولكم . وتقدروا بالكلمة الطيبة تغيروا كثير في محيطكم وتذكرو الكلمة الطيبة صدقة
على فكرة انا موجنوبية انا شرقية بس قاطة في الموضوع

أعلى