مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تلك آلشمآليه الشرقيه ستقودني للجنون .. دعوه للنقآش !!!

لي عودة على موضوعج وحطي طويل
شمالية شرقية زوجي غربي جنوبي

اتواصلي معي على الخاص اذا حابة وان شاء الله نفيد ونستفيد

يالبى قلبوكم بس احس هاذي الشخصيه تصلح للبنات اكثر لانه مرررره يجون انوثه ماشاء الله ودلع بس فيه بعضهم <سامج عليهم الدلع فيه بعضهم ماشاء الله :21:

حتى الاحظ دايم مبدعين بتسريحات الشعر والمكياج تنسيق حتى في الصباح ماشاء الله تجوون رايقين متزينين كذا مررره حاولت اتزين في الصباح دايم ماقدر احس يعني رايح مكان دواام لازم رسمي مو حقك تكشخ بس من جد اكثر شي يعجبني انه تهتموون بنفسكم الشكل يعني الشعر حتى يعني تجلسون تفكروون وش البس بكره لدواام فيكم نعوومه بس طبعا ع حسب البيئه

ترى مو دايم فيه بعض البنات قلبون الانوثه ودلع سماجه سخافه ماكرهني بدلع اللي يبدلون الاحرف <قلبت الموضوع :confused:

لمهم انا ابي اجوبه على اسلئه حقتي

اول سوال هو امم انتي تقولين انه ماتبين علاقات مع الشمالين شرقين هم يعني صديقاتك كيف اذا حابه تجوبين طبعا اذا ماتبين مو لازم بس امم توضحين السبب :19:

ثاني سوال ليه دايم الجنوبيات مايسمعون ولا يطبقون النصيحه اذا قلت لهم شي يقوول اعرف يعني وش تحسون فيه:8:

ثالث سوال ليه ماتحبون تعترفون بخطأكم او الموقف صار محرج شي ماتحبون ::10:

امم انا بقولك عن شخصيه جنوبيه هي بنت خالتي ابيك تفسرين لي تصرفاتها

لمهم هاذي البنت يعني كانت طلابتها اشوي قويه يعني ماتراعي المستوى المادي حق اهلها ابدااا

ولا تفكر ابوها ع انه طيب مايقصر عليها بشي مررره حتى الكريمات تاخذ من الاعلانات حقت الجريد

يعني ماتفكر تسال احد مجرب ولا شي اشياء زي كذا اي شي تشوفه لازم تشتريه يعني

مايهمهاالانفسها المهم انطوائيه شوي على نفسها ساحبه على الناس سيفون المشاغل

الاسواق كل شي يعني مسررررفه لو بعد يطونها مجال اهلها عاادي كسوووووووله وتماطل يعني الله

يعني عمتها مرت ابوها ترى طيبه مرره بس غراضها مرميه بكل مكان المكياج حقها يلعبون فيه

الصغار عادي ماكنه غالي مكلف الاكسوارت حقتها كل شي بختصار ضايع لها ملابس تشتري غير

مقاسها امم بعض الاحيان ترجع بعض الاحيان تخليها المهم اذا نفترض بيروحون زواج ماتحرك الاقبل

الروح بربع ساعه ماتدري وش تلبس كيف بتحط المكياج ....الخ يعني يركبون السياره باقي تلبس:25: <
لو بدال اللي بيوديهم كان رحت وتركتها والله ماتروح :8:

غير كذا المهم يعني كان عندها صديقات ايام الثانوي والمتوسط سحبت عليهم يوم دخلت الجامعه صديقات الجامعه سحبت عليهم يوم تزوجت < علشان كذا انا اقول انهم ماتطول معهم الصداقه حتى اختي نفس الحركه وحده من صديقاتي نفس الحركه بس وحده جنوبيه من صديقاتي بس عاادي مستمره علاقتنا( يعني الكلام اللي اقوله مانطبق على الجميع ):22:

المهم تزوجت قطعت علاقتها بقاربها خلاتها عماتها ابداا ايام زوجها ماتكلم احد ابد
يعني حتى اول يوم كانت بنت اذا فيه عزيمه تجمع بنات ماتروح مكان تجلس في البيت
المهم بعد الزواج هي كانت تدرس باقي جامعه المهم انه رجعت تكمل دراسه عند اهلها لان زوجها مو في نفس المنطقه يعني بختصر كان اذا هي عند اهلها ابدااا ماتساعدهم بشي تقعد عندهم بشهر امها تطبخ هي جالسه < يلقع ام القلب مدري كيف تخيل امها تطبخ هي جالسه يوووه اعوذ بالله بس نظام تقوم وتروح تجي ع راحتها يعني اذا هي عند اهل زوجها تعالي شفي تشتغل بيد ورجل يعني مسيطين عليها < اللي يكرهني فيكم انك عند اهل زوجكم زوجها تصير شغلها عند ابوها امها اللي تعبو سبب دخلو الجنه ام المنافخ طالبات تشرط انا مابي كذا مااحب كذا هاذا ابي هاذا عند زوجها لو يجيب ثوب من الزباله لبسته قالت ايش احبه ولا طاعة الزوج دايم تفكرون ان الناس ظالمينكم انتوا تفحون المجال لانفسكم يعني ماتفكرون بمستقل اذا صلحت كذا بصير كذا بنهايه (هاذي هي النظره اللي انتوا منتقدينا عليها النظره المستقبليه )

المهم يعني عودت زوجها انه مايتحمل مسؤؤليتها يعني كله عند اهلها اي شي يجبيه ترضى <يعني اللحين صار احب اعمى ماتميز اهم شي ترضي حبيها

المهم انه رجعت زي اول ابوها اللي جيب طلاباتها يعني دايم بيت اهلها اذا جاء تروح بيت اهل زوجها بعدين حملت صار ابوها من مستشفى لمستشفى هي ابداا مافكرت تروح عند زوجها علشان يعني تخخف شوي العبء اللي عليه المهم طبعا ولدت يعني جلست طولت بعد الولاده عند اهلها دايم يعني يمكن تروح شهر مع زوجها يمكن حتى ماتكمله في البدايه ماكنا نتقدها ولا قلنا شي بس يوم شفنا الوضع زاد عن حده صرنا نقولها يعني نعلمها نصحها ادخلها ع مواقع ماتفهم اقولها قصص يعني اعلمها ابدداا مسكره اذانها كني اكلم الجدار على انه اسلووب معها والله انه لاتجريح ونقد ولا شي بس كذا افهمها المهم جابت الثاني وثالث برضوه عند اهلها باقي تدرس يعني تحمل مواد تحط مواد يعني مافيه تنظيم تخيلووووووووو تدرون اخر مره وش قالت لي قالت اهلي مثل مازوجوني يتحملووون مسؤؤؤؤؤؤؤؤليتي < وربي ابي اقتلها يعني كل اللي يصلحه امها ابوها ماتشوفه شي مرت ابوها تمسك العيال لين ترجع اذا جت تذاكر كل شي مهتمه فيهم ابوها يوديهم وجيبهم طلباتها انا مدري وش ذا القلب عليها الله لايردوه من زوج يوم اتعب امي حتى لو ماكانت امها بس ام هي اللي تربي وابوي يخسي بس بدله عشر لكن ام ابو اذا راح من وين اعوضهم الدراسه قلعتها يوم فيها تعب المشكله مو من الفالح الزايده ( زوجها انواع الخيانات اخر مره قال بتزوج عليها لانه قال عاادي طلباتها اهلها مايقصرررووون ولا راح تقول شي انا بس اكلمها تقتنع )

من جد حتى ماتفكر بتعب ابوها مرت ابوها طايحه على الفراش ابوها مشغوووووووووووول تخيلوو اذا جاء وقت الحاجه زوجها مايكون موجود مايبي يتعب عمره
تخيلوو حتى اسواق مافكرت تاخذ لها علشان تعب ابوها والله لو تفل زوجها بوجها انه عاادي عندها بس خلي ابوها يقول لها كلمه ترد بعشره الله لايوفقك كل بنت زي كذا
اعوذ بالله شفتواااا كيف بناااااااااااااااااااااااااااااااات نصيحه لوجه الله اي وحده تزوج لاتنازل عن حق من حقوها اولها البيـــــــــــــت مهما اقنعك ارفضي دوسي على قلبك خلي العقل يتخذ القرار بعدين العاطفه شايفين نهاية التنازل يعني بدال الاوامر اللي تقولها لابوها

الله لايحلل ولا يسامح اللي تاخذ اللي كتبته عن البنت حتى لو تالف تزيد من عندها لاني ماابيها تنتشر

فعلشان كذا ياساكنة القلب لاتلومين يوم كتبت بشكل هجومي لانه مرتفع ضغطي من شخصية البنت بس ابيك يعني بليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــز تفسيرين لي وش تعني تصرفاتها انا اشوفها بمنتها انانيه طبعا انا مدري وش تسوي عند اهل زوجها كيف يعني يخلونها يشتغل

ابي انقذها قبل يخرب بيتها بس دايم ماتسمع لي فاابي منك كجنوبيه كيف اتعامل معها لانه ماابيها تطلق علشان الاطفال حرام بس والله كثير حاجة تصلح وتندم انه ماتسمع كلامي بس متوضح لي بس نفس الكلام اللي كنت اقوله لها ترجع تقوله بنهايه:32:

ااااااااااااااااااه يديني راحت في امها :confused:

ساكنه قلبه

لي عودة على موضوعج وحطي طويل
شمالية شرقية زوجي غربي جنوبي

اتواصلي معي على الخاص اذا حابة وان شاء الله نفيد ونستفيد​
أنتظرك بفآرغ آلصبر بعد قلبي :3:. .

أنا أشووفَ لو تكون الردود والأستفسارات بالموضوع هنـآ ع العآم أفضلَ

عشآآن كل عضوهَ وكل زآئـرهَ تدخل الموضوع وتدور على جوآب

أو أستفسار تستفيد منهَ

ويكوون لك الأجــرَ فديتكَ ,

إلآ إذآ حبيتي تستفسرين عن شيء خآصَ جدآ

ومآودك أحد يعرفهَ أنا كلي لك وبأي وقت :icon26:

ساكنه قلبه

يالبى قلبوكم بس احس هاذي الشخصيه تصلح للبنات اكثر لانه مرررره يجون انوثه ماشاء الله ودلع بس فيه بعضهم <سامج عليهم الدلع فيه بعضهم ماشاء الله :21:
صآدقه وانا معآك بكل كللمه

حتى الاحظ دايم مبدعين بتسريحات الشعر والمكياج تنسيق حتى في الصباح ماشاء الله تجوون رايقين متزينين كذا مررره حاولت اتزين في الصباح دايم ماقدر احس يعني رايح مكان دواام لازم رسمي مو حقك تكشخ بس من جد اكثر شي يعجبني انه تهتموون بنفسكم الشكل يعني الشعر حتى يعني تجلسون تفكروون وش البس بكره لدواام فيكم نعوومه بس طبعا ع حسب البيئه
مو كل جنوبيه غربييه فيهآ هالصفه :32:

أعطييك مثآل أناا بالصبآآحَ مآ أحب حتى أطالع في أحد وشعري االمه خرآبيط :21:

بالعكسَ حتى الشمآليه الشرقيه تنظم حيآتهآ وتقعد من الصبآآآآح بأبكر وقت

وتسوي بشعرهآ بدقه وترتيب ويصير رووعهَ

آلكل على حسبَ الحآلآت :21:

ترى مو دايم فيه بعض البنات قلبون الانوثه ودلع سماجه سخافه ماكرهني بدلع اللي يبدلون الاحرف <قلبت الموضوع :confused:

لمهم انا ابي اجوبه على اسلئه حقتي

اول سوال هو امم انتي تقولين انه ماتبين علاقات مع الشمالين شرقين هم يعني صديقاتك كيف اذا حابه تجوبين طبعا اذا ماتبين مو لازم بس امم توضحين السبب :19:

لآ مآعندي صديقآت من النمط الشمآلي الشرقي بس أ
خآآف

أجآآزفَ واكون علآقهَ مع شمآليه شرقيه ومآنتفقَ

وبعدهآ نفترق ومآتدرين شكثر يأثر هالشيء على الجنوبي

فـ أنا متردده بهالخصوص وأخاف أخوض بالتجربه

تدرين الجنوبي دآئمآ متردد :21:

ثاني سوال ليه دايم الجنوبيات مايسمعون ولا يطبقون النصيحه اذا قلت لهم شي يقوول اعرف يعني وش تحسون فيه:8:
موو كل جنوبي فييه هالصفهَ

إذآ عآند آلجنوبي وابتعدَ أعرفي ان طريقتك بالنصيحه غلط وتأثر تأثير سلبيَ

ومآتنآسب النمط الجنوبي

ولآ بالعكسَ آلجنوبي أكثر آلأشخآص آللي يسمع لكلام النآس ويتأثر به

ثالث سوال ليه ماتحبون تعترفون بخطأكم او الموقف صار محرج شي ماتحبون ::10:
لأن آلجنوبيَ إذآ شعر بالفشل من أي شيء صغيير تشتغل عنده الحسآسيه يرجع لـ ورى

ويتأثر ببشكل كبير ويحتآج لتشجيع ووقت وعزييمهَ عشآن يرجع أقوى من قبلَ

فـ مآيحب يكوون عند النآس هوو الغللطآن يحب أحد يمدحه

يحسسهَ أنه شخصَ عظيييمَ ومنجز

أنتو الشمآليين اللـه يهديكم دآئم تحطيم للجنوبي :25:

امم انا بقولك عن شخصيه جنوبيه هي بنت خالتي ابيك تفسرين لي تصرفاتها

لمهم هاذي البنت يعني كانت طلابتها اشوي قويه يعني ماتراعي المستوى المادي حق اهلها ابدااا

ولا تفكر ابوها ع انه طيب مايقصر عليها بشي مررره حتى الكريمات تاخذ من الاعلانات حقت الجريد

يعني ماتفكر تسال احد مجرب ولا شي اشياء زي كذا اي شي تشوفه لازم تشتريه يعني

مايهمهاالانفسها المهم انطوائيه شوي على نفسها ساحبه على الناس سيفون المشاغل

الاسواق كل شي يعني مسررررفه لو بعد يطونها مجال اهلها عاادي كسوووووووله وتماطل يعني الله

يعني عمتها مرت ابوها ترى طيبه مرره بس غراضها مرميه بكل مكان المكياج حقها يلعبون فيه

الصغار عادي ماكنه غالي مكلف الاكسوارت حقتها كل شي بختصار ضايع لها ملابس تشتري غير

مقاسها امم بعض الاحيان ترجع بعض الاحيان تخليها المهم اذا نفترض بيروحون زواج ماتحرك الاقبل

الروح بربع ساعه ماتدري وش تلبس كيف بتحط المكياج ....الخ يعني يركبون السياره باقي تلبس:25: <
لو بدال اللي بيوديهم كان رحت وتركتها والله ماتروح :8:

غير كذا المهم يعني كان عندها صديقات ايام الثانوي والمتوسط سحبت عليهم يوم دخلت الجامعه صديقات الجامعه سحبت عليهم يوم تزوجت < علشان كذا انا اقول انهم ماتطول معهم الصداقه حتى اختي نفس الحركه وحده من صديقاتي نفس الحركه بس وحده جنوبيه من صديقاتي بس عاادي مستمره علاقتنا( يعني الكلام اللي اقوله مانطبق على الجميع ):22:

المهم تزوجت قطعت علاقتها بقاربها خلاتها عماتها ابداا ايام زوجها ماتكلم احد ابد
يعني حتى اول يوم كانت بنت اذا فيه عزيمه تجمع بنات ماتروح مكان تجلس في البيت
المهم بعد الزواج هي كانت تدرس باقي جامعه المهم انه رجعت تكمل دراسه عند اهلها لان زوجها مو في نفس المنطقه يعني بختصر كان اذا هي عند اهلها ابدااا ماتساعدهم بشي تقعد عندهم بشهر امها تطبخ هي جالسه < يلقع ام القلب مدري كيف تخيل امها تطبخ هي جالسه يوووه اعوذ بالله بس نظام تقوم وتروح تجي ع راحتها يعني اذا هي عند اهل زوجها تعالي شفي تشتغل بيد ورجل يعني مسيطين عليها < اللي يكرهني فيكم انك عند اهل زوجكم زوجها تصير شغلها عند ابوها امها اللي تعبو سبب دخلو الجنه ام المنافخ طالبات تشرط انا مابي كذا مااحب كذا هاذا ابي هاذا عند زوجها لو يجيب ثوب من الزباله لبسته قالت ايش احبه ولا طاعة الزوج دايم تفكرون ان الناس ظالمينكم انتوا تفحون المجال لانفسكم يعني ماتفكرون بمستقل اذا صلحت كذا بصير كذا بنهايه (هاذي هي النظره اللي انتوا منتقدينا عليها النظره المستقبليه )

المهم يعني عودت زوجها انه مايتحمل مسؤؤليتها يعني كله عند اهلها اي شي يجبيه ترضى <يعني اللحين صار احب اعمى ماتميز اهم شي ترضي حبيها

المهم انه رجعت زي اول ابوها اللي جيب طلاباتها يعني دايم بيت اهلها اذا جاء تروح بيت اهل زوجها بعدين حملت صار ابوها من مستشفى لمستشفى هي ابداا مافكرت تروح عند زوجها علشان يعني تخخف شوي العبء اللي عليه المهم طبعا ولدت يعني جلست طولت بعد الولاده عند اهلها دايم يعني يمكن تروح شهر مع زوجها يمكن حتى ماتكمله في البدايه ماكنا نتقدها ولا قلنا شي بس يوم شفنا الوضع زاد عن حده صرنا نقولها يعني نعلمها نصحها ادخلها ع مواقع ماتفهم اقولها قصص يعني اعلمها ابدداا مسكره اذانها كني اكلم الجدار على انه اسلووب معها والله انه لاتجريح ونقد ولا شي بس كذا افهمها المهم جابت الثاني وثالث برضوه عند اهلها باقي تدرس يعني تحمل مواد تحط مواد يعني مافيه تنظيم تخيلووووووووو تدرون اخر مره وش قالت لي قالت اهلي مثل مازوجوني يتحملووون مسؤؤؤؤؤؤؤؤليتي < وربي ابي اقتلها يعني كل اللي يصلحه امها ابوها ماتشوفه شي مرت ابوها تمسك العيال لين ترجع اذا جت تذاكر كل شي مهتمه فيهم ابوها يوديهم وجيبهم طلباتها انا مدري وش ذا القلب عليها الله لايردوه من زوج يوم اتعب امي حتى لو ماكانت امها بس ام هي اللي تربي وابوي يخسي بس بدله عشر لكن ام ابو اذا راح من وين اعوضهم الدراسه قلعتها يوم فيها تعب المشكله مو من الفالح الزايده ( زوجها انواع الخيانات اخر مره قال بتزوج عليها لانه قال عاادي طلباتها اهلها مايقصرررووون ولا راح تقول شي انا بس اكلمها تقتنع )

من جد حتى ماتفكر بتعب ابوها مرت ابوها طايحه على الفراش ابوها مشغوووووووووووول تخيلوو اذا جاء وقت الحاجه زوجها مايكون موجود مايبي يتعب عمره
تخيلوو حتى اسواق مافكرت تاخذ لها علشان تعب ابوها والله لو تفل زوجها بوجها انه عاادي عندها بس خلي ابوها يقول لها كلمه ترد بعشره الله لايوفقك كل بنت زي كذا
اعوذ بالله شفتواااا كيف بناااااااااااااااااااااااااااااااات نصيحه لوجه الله اي وحده تزوج لاتنازل عن حق من حقوها اولها البيـــــــــــــت مهما اقنعك ارفضي دوسي على قلبك خلي العقل يتخذ القرار بعدين العاطفه شايفين نهاية التنازل يعني بدال الاوامر اللي تقولها لابوها

الله لايحلل ولا يسامح اللي تاخذ اللي كتبته عن البنت حتى لو تالف تزيد من عندها لاني ماابيها تنتشر

فعلشان كذا ياساكنة القلب لاتلومين يوم كتبت بشكل هجومي لانه مرتفع ضغطي من شخصية البنت بس ابيك يعني بليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــز تفسيرين لي وش تعني تصرفاتها انا اشوفها بمنتها انانيه طبعا انا مدري وش تسوي عند اهل زوجها كيف يعني يخلونها يشتغل

ابي انقذها قبل يخرب بيتها بس دايم ماتسمع لي فاابي منك كجنوبيه كيف اتعامل معها لانه ماابيها تطلق علشان الاطفال حرام بس والله كثير حاجة تصلح وتندم انه ماتسمع كلامي بس متوضح لي بس نفس الكلام اللي كنت اقوله لها ترجع تقوله بنهايه:32:

ااااااااااااااااااه يديني راحت في امها :confused:

عشآن كذآ أنا دآئم أقووولَ آللي مو فآهمَ للشخصً مآرآح يحسَ فييهَ

أنتي دآم أنك شمآليه رآح أقولك كيف شعور الجنوبيهَ إذآ قدمتي

لهآ آلمسآعدهَ وسيرتي امورهآ مثلَ مآتبينَ بدون مآتطلب منك مسآعدهَ

صحيحَ شمآليه وقصدكَ تسآعدينهآ بس الجنوبيه فديتك مآتتعآمل بـ هالطريقه :21:

بعضَ الشمآليين إذآ رأو جنوبيه ضآيعه ومحتآسه ومو عآرفه ترتب نفسهآ وحيآتهآ قدمووا لهآ آلمسآعده على طوولَ

بس بعضَ الجنوبين إذآ قدمتي لهم المسآعدهَ وبديتي بالنصحَ لهمَ

وتعليمهمَ كييف يسيرون حيآتهم رآح يفسروونها على أنك تنظرين لهم

أنهم غير قآدرين على أنجآز شيءِ بحيآتهم وعدم خبرتهمَ

شوفيَ مثلآ أمي الشمآليه الشرقيهَ لمآ دخلت ع المطبخ بالبدآيه

وبتعلم الطبــخَ , دخلت معآآيَ وقآلت تعآليَ أعلمكَ وأسويلكَ وتبتدي

بنصآيحهآَ , أنا هنآ جآني إحبآآآطَ نفسي مرره تخليني بنفسي أسوي شيء

مو لآحقهَ ورآآآيَ بكل شيءِ تبي تعلمني تبي ترشدني ليييه انا لهالدرجه

تشوفني مآ أعرف أعمل شيء لوحدي أو مآ أعرف أصرف نفسي !!!!

تحسسًنني اني مو فآهمه الحياه وعآجزه عن كل شيءَ

فـ طلعتها من المطبخَ وقلت لهآ أنا بتعلم وحدي :25:

وبعد عنـآد طلعت أمي فدييتهآ وانا على طوول ع النت بدأت أبحث عن اطبآق :21:

وأول طبق كنت بسوي ورقَ عنبَ

تعبببت تعب فضضضضضضعَ وصآر المطبخ حووسه وفوضىَ وقعدت

بالمطبخ 6 سآعآت على ورق عنب :25:

وبالأخيييرَ محد أكلله وطعمه صآر مو مرره :33:

رجعت أمي مره ثآنيه وقآلت خليني أعلمكَ

قلت لهآ لآ انا شوي شوي بتعلم بنفسيَ

طلعت طبخه ثآنيه ونفس الحــآل

طلعت طبخه ثآلثه ونفس الحآآآل

طلعت طبخه رآبعه ولا تغير شيء ونفس النتيجه كل مررهَ

بالأخير رحت لأمي وقلت لهآآآ ليييه تخليني لوحديَ أنتي تدرين اني مآ أعرف أطبخ . .

آلخلآصهً من اللي كتبته حبيبتي ان الجنوبيهَ إذآ قدمتي لهآ المساعده بدون

طلب وبدأتي بتكرار النصح والأرشآد ببصفتك شمآليه رآح تحسسينهآ انها

غير قآدره على فعل شيءَ ,

وبالطببع رآآآح تعآندكَ وتعرضَ عنكَ ,

بسً إذآ وقعت في المصيبهَ مره ومرتين وثلآث ورأت ان نصآئحك

كآنت بتكون مطلعتهآ من هالمصيبه اللي هي فيهآ طبيعي رآح تلجأ لك

بعدهـآ َ , يعني الجنوبيَ لآزم يوقع بالخطأ ويجربه و إذآ رأى انه بحآجه لك

وان نصآئحك تفيدهَ رآح يلجأ لك

على عكسِ الشمآليِ آللي يشوف خطأ غيره ويتعلم مبآشره بدون تجربهَ ,

وحنا بالطبعَ مآنبي آلبنت اللي تتكلمين عنهآَ تضيعَ حيآتهاَ

عشآن تتعلمَ , أنتي أعتبريهآ مسؤوليه علييكَ وغيري من طريقتكَ

وأتبعي أسلووب ينآسب الجنوبيه ورآحَ تكونَ مطيعه لكَ

إذآ أول خطأ أرتكبيته في معآملتك مع الجنوبيه اللي تتكلمين عنهآ :-

أنك حسستيهآ انها مو فآهمه للحيآه وتبين تفرضينَ آرآئك عليهآ وأنتي دآئمآ

آلصحً وهي الخطأَ واتبعتي الأسلوب المبآشر بالنصح بشكل ينآسب

الشمآليه وتنآسيني انها عند أهلها تطلب فـ تجآب ومو معتآده أحدد

يقوول لهآ سوي وأفعلي ولا ينصحهآ ..!!!!

وهي عآرفهِ هـ آلشيءَ وتشوفَ كيف حيآتهآ مو مرتبه وضآيعه قدآمها

وتشوفَ نفسهآ بمحل فشل وإحبآطَ ونصآئحكم وأنزعآجكمَ منهآ

رآح يثبت لهآ هـ الشيء , فطبيعيَ مآرآآح تسمع لكمَ

ثآني شيءَ ممكن أهلهآ مآقدمو لهآ آلحنان آلكآفي آللي ينآسبهآ كـ جنوبيهَ

آلجنوبيه ترى آلحبِ بأهلهآ من خلآلَ الأحضَآن والكلام المعسولَ

ومو أسآسيَ بالطلبآت إلآ إذآ كآنت فيهآ غربيه

وأنا سبقَ وحذذرتِ من هـ آلشيء بهالموضوعَ وإذآ مآكنتِ شآيفه

ردي أرجعي للصفحه آللي ورى . .

ممكنَ أهلها أهملووها بفتره من حيآآتهآَ وأثر هالشيء عليهآآ

وانتي مو عآيشه عندهـآ عشآن تعرفين كل صغيره بحيآتهآ

لأن الجنووبيَ مهمآ كآن الإبتعآد عنه بسيطَ يأثر عليه بقووه

وانا قصدي أهملوها من نآحيه الحب والأحضآن مو من نآحيه الطلبآتَ ..

وغير انها تحسَ بضيآع وفآقدهَ للحنآن وزووجهآ مو مرآعيهآ وأهل زوجها

عآيشه معآهم بجحييمَ . .

وبعدهآَ تجي لهآ من تنصحهآآآ وتبين لهآ فشلهآ بطريقهَ غير مقصوودهَ

وتشوفَ ان برقبتهآ أطفآآآل لآزم تحآفظَ عليهم وتسكت عن خيآنآت زوجهآ

وانتي مآتدرين عن الجنوبيه انها تتألمَ وهالشيء كبير عليهآَ

بس من دآآخلهآآ وآللي غيرهآ يلومها لأنه مو حآس فيهآ

تتوقعين ان حيآتهآآ بهالطريقه عآجبتها ؟؟

هي أكثر منكَ ودهآ تتغير حيآتهآ وتكوون للأفضلَ

بس محتآآآجهَ أحد يفهمهآ ويفهم شخصيتهآ وتحبه وتثق فيه وترتاح لهَ

وثقي انها على طووووولَ بتشكيَ لك بعدهآآَ

وتتبعك خطوه خطووه

بس يآقلبي غيري طريقتكَ وعآمليهآ بأسلوب ينآسب الجنوبيهَ

ورآح تتفآجئين بالنتآئج

وإذآ عندك أي سؤآل محتآره فيه او كيف تبدأين معآهآ

حيآك يآقلبي انا بالخدمه :32:

سآمحيني عآآد كنت كآتبه كلالام كثييييييييييييييييييييييييييييير

أكثر من كذآ وفيه عده أشيآء بسس أنمسح وهاذا اللي اذكره بس :4:

ساكنه قلبه

ضحكت والله بجد..!

جميل هالموضوع جداا

متااابعه
إن شآء آلله دووم وبكل وقت نشوفك تضحكين = )

الأجمل ردك وأسعدني مرورك ونتمنى منك آلمشآركهَ ,

لالالا عاادي حبيتي ماطولتي ولا شيء
إلا قريت ردك ???يَہ? صادقه انهم يحتاجون حنان عاطفه. إذا كنتي قريتي ردي ذكرت ذا الشي بس كان بطريقه غير أنه قلت تربيتكم صعبه سهل تنحرفون ^^

آمم حتى الشماليه لالا يغرك قوتها صلابتها ترى مرره حنونين يحسون بكل اللي يصير باللبيت ويعرفون كل شيء بس مايدخلون إلا إذا أحد طلب منهم. بعض آللحين إذا كان الشخص مهم بنسبه لهم يتدخلوون

بس مع الأسف الشديد أنه مأفيه أحد يقدررر هذا الشي
يعني دايم بأفعالهم تدل إنا من وجهت نظري بدال مجلس أتكلم على الفاضي اصلح له شيء يستفيد

مع ذاك دائم الرابح الجنوووبي في هاذي المسأله مهما تصلح للناس مايبان بعينه أنا متخذه قرار شخصي إني استحاله إساعد شخص أصدع رأسي في اتعب عمري في ألنهأيه. أنا اللي أكلها لأنه الأحظ اللي يتكلم يصلح نفسه حاس بوضع يقدرونه <بس مع ذاك في بعض المواقف ماقدررر لإزم التدخل ولا انجلط استحاله إشوف انسان مظلووم مأأدفع عنه

لأن فيه بعض الناس نجسين مجرد مايشوف أحد يسكته يتمادى فلازم تقول استوب هذا حدك

المهم مناحية زوجها هي عطته وجه بقووه لدرجه حتى بدا يهين أهلها قدامها

أنا بس يوم علمت لي جنت الجنوووني حقتي لو أنا إقسم بالله ولا يوم أجلس عنده إذا ماحترام أهلي أجل أنا متى بحترمين ان شاء الله بس إحساسها بعد ماهوشتها معد قالت لي

بس من ناحيه هاذي اللي يرضى بالاهانه يستأهل. طبخه طبختيها يرفلا كليها< بس إذا كان أسلوب قوي بس لأنه هذا مو وقت عااطفه

بس أنتوا يالجنوبين الله يهديكم يخفف العواطف والحساسيه الزائد أدري أنكم راقييقين أسلوب الجاف ينفركم بس استحملو شوي

أنه تخلووون العلاقة بزواجكم لها حددددووود
ترئ هااذي البنت كانت تعلم زوجها بكل شيء يصير بيت أهلها.صارت زي الكتاب المفتوح فعلشان كذا آللحين جالسه تحصد مازرعت
إصلن أي شخص بحياة لإزم تخلي له حد مايتجوزه

تصدقين فكرت مررره استخدم الأسلوب الجارح علشأن تستوعب والله كنت ناويه عليه بس هونت مأأحب أجرح أحد

بس أبيك تبررين لي تصرفها مع أبوها ؤش يعني ليه تعامله كذا وزوجها غير ماتبي تعبه أبوها كرفته
أبي افهم. >مقدر أكتب أكثر علشأن يعني مو حلوه كل الناس تقرأ

اسمحي لي إذا طولت أو تعبتك
آحس مأخذه راحتي

ان شاء لي عوده من ناحية أصديقات.

بس مأتتصوير قد إيش يوم قريت كيف وضعها وصراعها ألداخلي رحمتها مدري بس أنا متأكده أنه ماتبي تفقد أحد لأبوها ولازوجها شكلها موضح هذا الشي قدام زوجها فعلشان كذا ضامن أنها مهما صار بتقى له

هي متأكده أنه ابوها ممها صلحت استحاله يتركها >هل تأيديني الرأي هع قلبت بس توقعين كذا

بس أول كنت. أتوقع أنه يعني زي الشماليه أنه مهما صار ماتوقف حياتها على شخص بس

كنت دائم أردد الجمله هاذي بذنها أنه محد يموت من فراق أحد

صح أنه شيء مؤلم بس مهما صار مارح يرجع هو بيعش حياته أنا اللي باكلها

بس آللحين اكتشف سر النظره السوداء أنه ملخطبها كليا مو عارف ؤش تصلح

عيبها ترابطه سعادتها بووجوده
أبيك تعلمين كيف تقتنعون

ساكنه قلبه

أيوه حبيبتي خذيّ رآآحتكَ مآبيننآ شيءَ

وآللي تبين تقوولينه انا بالخدمهَ ,

أنا مآني خبيره ولا شيءَ بس بحآول أفيدك باللي عندي وهي اني اوضح لك كيف شعورهآ

عشآن تتفهمين وضعهآَ ,

أما من نآحيه كيفَ أحل آلمشكلهَ آلصرآحه مآني وآثقه مررهَ إذآ بفيدك ولآلآَ ,

أنتي مستعده تعملين آللي أقولك علييه ؟؟

ساكنه قلبه

وينكم يآلشمآليآت الشرقيآتَ نبغى نستفيدَ منكمَ

بخصوصَ أزوآجنآ ^.^

آلموضوع كلله على بعضهَ للنقآشِ ليستفيد الطرفين

حبيبتي آممم أنا إقصد أنه ؤش الأسلوب اللي تتقبلون منه النصيحه مناحية المشكله حقتها بزوجها بقدر أحلها إن شاء اللـه يعني تعرفين الشمالياات يعني كل مشكله لها حل بس أبيها تسمع كلامي ^_*
إن شاء اللـٍْْ???????ـٍْْـّہٍَ بتمشي أمورها <إذا عندك شيء مشوره قوليها عااادي

كم عندنا ساكنة قلب أنا بخدمة تبين شيء تفتسرين من شيء عاادي

إذا تبين أعلمك ؤش أكثر شيء ييحفز الشمالين عادي

عزتي فيه

الشماليه الشرقيه شخصيه صعبببببببببببببببببببببه تعرفي ايش يعني صعبه ماينعرف لها ومستحيل تبين مشاعرها

لو يموت زوجها الا لما تدرسوا زي الناس يستاهل والا مايستاهل عشان تسحب عليه احلى سيفون وتعطيه اكس

واشكل ومافي والا شخصيه تهجد الرجال زيها تعرف تهجدوا خاصة سمياتي رجالهم زي ( البودي قارد لهم ) والا

يسوي شئ الا با استشارتها والا ياااااااااااويلوا يشوف شئ في حياتو ماشافوا ترى الشماليه الشرقيه قوووووووويه

مرررررررررررره اقوى من الشماليه الغربيه تعرف تأخذ حقها بنفسها وتعرف تجرررررررح جرح يخليه يكره نفسوا

وتحطموا هاذا اذا زعلها والا تنزل دمعها من عينها لو يموووووووت والحمد لله امورهم مااشيه مع ازواجهم يدورون

رضاهم والله ويعرف اذا زعلت ايش رااح يصير تخليييييييييه جداااااار وحيطه والا كلمه قمة التجااااااااااهل

والتطنيييييش وتعييييييييش حياتها وتفللللللللها تخلييييييه يمووووووووت عشان هاذي شوشو شرقيه مو حي

الله فديتنا

الشرقي الجنوبي يصييييييير الف معاها ويعششششششششششق شخصيتها لانها قووووووويه وبرضوا

الجنوبي بنوعيه وبرضوا الشمالي الشرقي يفتخر فيها والله قدام اهلو راعية بيت وسنعه وقد كلامها ويقدرها كثييير

الشمالي الشرقي ويعجب بكل حركاتها وخاصة جنانها اللي تسويه لما تعصب ويتنازل لها مع ان الشمالي

الشرقي ما يتنازل لان يعرف لو ما اتنازل بيتبهذل منها لانها تعرفلوا

الله يعين كول جنوبي متزوج شماليه شرقيه ترآآآآآآآآآها طييييييبه بس مزاااااااااااااااجيه بقوووووووووووووووووووووووه

كول دقيقه بمزاج

جنون حلم

استمتعت بالحوارات كثير ,,واستفتدت منها كمان

الجنوبيات احب فيهم عاطفتهم وقلبهم الابيض ,, هذا الشي جدا اعشقه فيهم
واحب اساليبهم في التعبير كلها اساليب ودوده وحلوه وتحسين برومانسيتها وهي تتكلم ,, بس اكره حركات تقليب الحروف ولمى تجي تتكلم كانها طفله ,,يالهي استحاله اتحملها
كسلهم المشكله العظمى ,, تروحين وتجين ويمر يوم واثنين وثلاثه ونفس الشي عندها ما يتغير
بس للتربيه دور ع الجنوبيه امي جنوبيه ونشيطه نوعا ما مو سريعه مره لكن ما تقارن مع باقي الجنوبيات يمكن بسبب تربيتها
ترتيب الجنوبيات يعجبني ,, ممكن لانهم يستمتعون بالشي لمى يصلحونه وياثرون عليه بطاقتهم .. يمكن ليش لا
احب ابداعهم ويبهرني وخصوصا لمى تجيك رسامه ,, تبحرين في عالم ثاني معاها
الشي السيء اللي فيهم لمى يتعلقون بشي يتعلقون "اتكلم عن النساء" زي تعلقها بالزوج حتى لوكانت معاملته سيئه لها << خلاص انا هنا اتعب نفسيا والله واحيانا ابطل اسمع المشكله للاخر
مايتعلمون بسرعه ,, المشكله تتكرر مره ومرتين وثلاث وتصير للي حولها وبرضوا ماهي راضيه تتعلم لازم تجرب..

بالنسبه للشماليات الشرقيات احب يكون تعاملي معاهم رسمي ,, دكتوره معلمه عضوه بمنتدى احب استفيد جدا من افكارهم .. لان معلوماتهم دائما دقيقه وفعاله وما يعطونك الا الشي المفيد ,, لكن معاشرتهم بالنسبه لي دمار "رغم اني مو جنوبيه"
احب ثقتهم بنفسهم وعدم اهتمامهم بكلام الناس واكره صراحتهم .. اسلوبهم صريح وكلماتهم جارحه غالبا
هذا الشي يخليني اركز على اساليبهم اكثر من المعلومه نفسها ,, الكلمه طاقه واساليبهم تحسسك بالتقييد

يحبون الانتقاد كثير ,, وما يمدحون الا لمى الشي يبهرهم لكن لو تعودوا ع الابهار مستحيل يمدحون يصير الوضع عندهم عادي جدا < متعبين في هذي الناحيه

اكره بصراحه تضحيتهم الزائده ,, يشعروني اني لازم اكون بنفس القدر معهم وهذا الشي انا مقدر عليه
احب مساعدتهم للي حولهم بطريقة الخيارات المفتوحه اذا تبغين براحتك واذا ماتبغين برضوا براحتك

لكن احب فيهم اصرارهم ع الحياه وحب خدمتهم للي حولهم ,, ماعمري شفت شماليه شرقيه تقصر "ماشاء الله"

بالنسبه للغربيين حبهم للحياه وابداعهم جدا جميل وحياتهم ابهار في ابهار عايشين الحياه صح ,, لكن عشوائيتهم لاتطاق .. هم يتشابهون مع الشماليين في عدم اهتمامهم لكلام الناس لكن مش لانهم مقتعين بفكره في بالهم لا ,, لانهم مايحبون التقيد وخلاص ,, حتى لو كان اللي يسوونه غلط

الشرقيين نظامهم ودقتهم وثقافتهم شي جميل ,, لكن كل حياتهم اسود في اسود
نظرتهم للحياه سوداء واللي يعيش معاهم يعيش بعالم من القيود ,, دائما تركيزهم ع الجانب الفارغ من الكاس وما يركزون ع الحسنات كثير << حبهم للكمال مصيبه
لكن تعاملهم غالبا ما يكون راقي مع اللي حولهم ,, واساليبهم جدا جميله ويستخدمون اسلوب التوجيه اكثر من اسلوب الامر فهذا الشي اللي يحبب الناس فيهم

هذا اللي عندي حاليا ومره عجبني الموضوع ,, بانتظار طريقة تعويد الجنوبيه ع النشاط .. تسلمين ياصاحبة الموضوع

فديت الشمااااليات
الي ماترضى احد يدوس لها على طرف
خخخخخخخ
زيكم يام دميعه
==
هااااااااذي طبااااااااااايع فالبشر
==
كل شماليه محظوظه
اذا دخلت المنتدى هذا
زيي
==
صرت اصنع متعه
مع الدقه والكمال
==
محدثتك شماليه غربيه

عزيزاتي البلقيسيات
بالتأكيد لكل إنسان شخصية تخصه و ينفرد بها سواء شمالي أو جنوبي أو شرقي أو غربي
و لا ننسى أن التربية و البيئة لهما دور كبير في التأثير على الشخصية
فالطفل الشمالي لأبوين جنوبيين يختلف عن الطفل الشمالي لأبوين شماليين
ليس المهم نمط شخصيتي و لكن الأهم أن أكون راضية عن نفسي و راقية في تعاملي مع الآخرين
و عندما نعرف نمطنا لا نتوقف إلى هذا الحد فقط بل علينا أن نطور أنفسنا و نستغل نقاط القوة في هذا النمط و ننميها أكثر و نحاول القضاء على نقاط ضعفنا و استبدالها بمزايا أفضل منها و نتأقلم مع من حولنا حتى لا نخسرهم و حتى نعيش حياة سعيدة و مريحة
و بالنسبة لي
شمالية شرقية
أحاول أن أضبط أعصابي دائماً و أن لا أستفز بسهولة و أن أسترخي و آخذ لي فترات راحة ما بين فترة و أخرى
والحمدلله راضية تماماً عن نفسي
و على فكرة لست مزاجية أبداً و أكره المفاجآت و أحب التخطيط المسبق لكل شيء كما أكره التسويف و التأجيل لأنني لو لم أنجز عملي لن ينجز نفسه كما أنني كلما أسرعت في الانتهاء من عملي سيكون لدي وقت أكبر من الراحة
و عندما أحب أخلص في حبي لأبعد حد و أحاول أن أسعد نفسي و من حولي قدر ما أستطيع
هذه أنا شمالية شرقية نشيطة و ناجحة و محبوبة لدى جميع من يعرفني
و أشكر الله سبحانه و تعالى على ما أنعم به علي من نعم كثيرة لا تعد و لا تحصى

جنون حلم ( لكن معاشرتهم بالنسبه لي دمار "رغم اني مو جنوبيه" )

ممكن توضيح يعني :14:ابي اعرف ليه دماااار وضحي علشان نستفيد ونفيد زي ماقلنا نتخلص من السلبيات

(واكره صراحتهم .. اسلوبهم صريح وكلماتهم جارحه غالبا
هذا الشي يخليني اركز على اساليبهم اكثر من المعلومه نفسها ,, الكلمه طاقه واساليبهم تحسسك بالتقييد )
وش فيها صراحتنا ترى غثيتونا :39: كل كلمه وثانيه الصراحه راح يعني ايش اجلس اجامل انتي فيك وفيك وفيك انتي مامثلك احد انتي ملاك منزل من السماء لالالالالالا :sly: لازم كل واحد يعرف غلطه ويعدله :15: بعدين ليه اجامل انا مو في حاجة المجاملات هي اذا كانت تسال انا اجوب بصدق ليه اكذب اجامل بعكس حلووه الصراح بس مو الواقحه فيه فرق :35: يعني لالازم تميزون بس ترى مااقصد انه انا الواقح اسلوب البايخ مثلالا (مو وحده مشوهه او محروقه حرق قوي اقولها ترى هاذا مخربك لالا بعكس لازم ادعمها معنوي ارفع معنوياتها )انا عن نفسي اشوف صراحتي حلووه

:sadwalk: يمكن اسلونا جدي في الطرح الكلام بس على حسب الشخص اللي قدامك خاطب الناس بقدر عقولهم يعني مو وحده ماتحب السياسه او ماعندها ماعند جدتي اروح اسولف معها فيها نونو مااحب اقول كلام يروح هباء منثورا او مجرد ماشوف تعابير وجها تسلك لي اقفل الموضوع ليه اضيع وقتي

(يحبون الانتقاد كثير ,, وما يمدحون الا لمى الشي يبهرهم لكن لو تعودوا ع الابهار مستحيل يمدحون يصير الوضع عندهم عادي جدا < متعبين في هذي الناحيه)

لالالالالالالالا عفوووااا استوب نونو الانتقاد عند الشرقين ( بس اذا انتقدك الشمالي فعرفي انه لمح لك كثيررررررررررررررررررر بس مافهمتي عليه فـ يعني وش يقصد فانتقدك انتقاد صريح لالالازم اذا كان زوجك تغيرين اللي انتقدك فيه بس المهم لالا تحسينه انه علشانه اجلسي فتره بعدين طبقي اللي قاله بس )

اما عني نفسي انا لاانتقد احد الا اذا في حالات معينه ناااادره جداا بس يمكن بالاسره ولا صديقاتي اما ناس غيرهم مالي شغل كل واحد حر بتصرفاته

اما المدح جيتي على الجرح :5::blushing: صــــــــــــــــــــــــــــــــــــــراحه مدري ليه الشي الوحيد اللي ماقدر اصلح اني امدح احد :e076: صح كلامكم اذا احد يغير الشي كان حلوو اقوله ليه غيرته كان احلى :17: بس من جد عقده :38: ياارب تنفك

الا اذا كان مرره شي امدح بس اتوقع الحاله هاذي عند الحريم اخف من الرجال لان الحريم دايم بكلامهم كلام حلووو فاهون

صح الكلام الحلوو عندنا باقطارررررررررررررررره

بس ترى يوضح من تعابير الوجه انه عاحبه :31:

الشرقيين نظامهم ودقتهم وثقافتهم شي جميل ,, لكن كل حياتهم اسود في اسود
نظرتهم للحياه سوداء واللي يعيش معاهم يعيش بعالم من القيود ,, دائما تركيزهم ع الجانب الفارغ من الكاس وما يركزون ع الحسنات كثير << حبهم للكمال مصيبه
لكن تعاملهم غالبا ما يكون راقي مع اللي حولهم ,, واساليبهم جدا جميله ويستخدمون اسلوب التوجيه اكثر من اسلوب الامر فهذا الشي اللي يحبب الناس فيهم

في هاذي كلامك صححيح ميه بميه :sad_1::icon1366:

:shutup:< متعقده من الشرقيين

عندي الجنوبين اهون في انه يكون ام اب ام الزوج ابو ازوج من الشرقين حتى اذا كانت المسؤؤؤله عنك شرقيه :nosweat:

تعقيد ×تعقيد

مقيده مافيه حريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

بس الزوج الشرقي اهون من الغربي

ابدااا بنسبه كاشماليه مااحب احد يفرض رايه علي ولا يمشي كلمة علي هو يقترح اذا يناسبين صحلته اذا مايناسبني تركته مواعيد خوصياتي كل شي لالالالالالالالازم استقلاليه انا اللي احدد مااحب احد يدخل بقرارتي اي شي يخصني :24::sadwalk: حطيها حلك بذنك يقدسووووون الخصوصيه الاستقلاليه < يعني كل ام عندها بنت شماليه تخليها تصلح قرارتها بنفسها بس تحسسها انها هي اللي صلحته لانفسها بس طبعا هي تراقب عن بعد ماتغفل

طبعاااا الشرقين يحبووووون يتدخلووووووووووووووون بكل شي قرارت اي شي الوقت طبعا هم دايم يحددون اوقات للك شغله يفرضونه عليك بدقييقه طيب مو حلو التاخير ولا الدقه الزايده اللي تجيب السكر كل شي بعتدال (بعض الاحيان هاذي تصير لشمالين بس باخف ) بس هم بزياده نفس الشي يتكرررارر يوميااا بعد

حياتهم ملل ×ملل

رووووووووووووووووووووووووتين يومي لو جلسووووووووووون سنه بالبيت مايملوووووون

انتقادهم لللي يعرفونه اللي مايعرفونه لكل الناس

لالالالالا اما اسلوب ماله دخل بنمط انا من وجهة نظري
1كل واحد على حسب البيئه
2 على حسب المستوى الثقافي الرقي بتعامل
مو كل واحد مثقف اسلوبه راقي بس بعض الحالات

اما الاسلووب تلقين \بجنوبي \شمالي \وشرقي \غربي بكل الانماط< ادري الموضوع مايخص الشرقي بس يعني اضافه من عندي :31:

:3:
عندي تعليق بسيط للعنوان الموضوع اللحين هو شد انتباه الشمالين بس االجنوبين
ما شد انتباهم

تقبلوووووووووووووووو مررررررررررررروي < ادري اني فاله امها اي رد اعلق عليه :2:

طبعا بعد اذن صاحبة الموضوع :32:

رذاذ الفرح

مساء الخير

الله يعطيك العافيـه ع الطرح الرائع ..

بالنسبة لي : شماليــة شــرقيــه :22:

أكثر ما ينرفزني .. ويرفع ضغطي .. ويتلف اعصابي

1: الأصوات العاليـــه سواء كانت أصوات أشخاص أو t.v أو سيارات الخ ... رغم أني شماليه

وأبوي شمالي شرقي .. الا اني أكتسبة الصوت الناعم الهادي من أمي الجنوبيه

بس لما افقد اعصابي ,, أحس نفسي متوحششه :25::35:

بسبب الكلام الجارح الجارح والصوت العالي

2: التنبيش بأغراضي .. ومحاولت كشف خصوصياتي

يعني أحيانا أكون فاتحه النت ., وقاعده أشوف طبخه أو صبغات الشعر أو ميك آب

يعني أمور عاديه .. لما اشوف الشخص يتطفل او يبغى يعرف وا أشوف

على طول تشوفيني أغطي شاشة الاب توب أو ألف اللاب توب ., بحيث مايشوفه

يعني لو كان هالشخص جالس بدون تطفل كان ما أحرجته وسويت هالحركه

3: ماحب اللي مايقدر ولا يحترم ولا يحسب حساب للوقت والمكان

4: ماحب اللي يعيش على البركه .. وحياته فوضويه وعشوائيه

5: أكــــــــــرهه الكسل .. والتسويف بدون سبب .. ومن شدة كرهي لـ هالشي

لو تكرر الأمر من نفس الشخص .. ممكن يطيح من عيني .. ولا اعطيه ذيك الأهميه

أحـــــــــب وأحتـــرم وأقــــدر ..

1: اللي يثمن الكلام .. ويفكر بالحرف قبل لا ينطقه

2: اللي يشتغل بضمير .. ويعطي كل شي حقه .. لشغل حق ولنفس حق ولنوم حق

الخ ...

3: أحترم وأقدر الأنسان اللي يناقشني بذكاء ..

4: أحترم وأقدر الأنسان اللي عنده طموووووح كبيــر .. يخطط ويرتبت ويبني أهدافه

ويدون الاولويات .. ويعتب على نفسه لأجل يتميز .. ويفتخر بنفسه وذاته .. حتى أني

احب النوعيه هذي من الناس وأرتاح وأتشرف بمعرفتهم ..

أحــلآ مافي الشماليـــه الشرقيــه : أتكلم عن نقسي ..

1: محاسبة الذات ..

2: الضمير الحي .. ماترضا بالغلط .. عندها الحق حق سواء على نفسها ولا اهلها ولا حتى

الزبال بالشارع .. العدل ثم العدل ثم العدل ..

3: فينا الحنان والعطف جاااااااااارف .. حساسين ..

يعني لو شفة طفل طاح والدم يقطر منه .. ممكن الجنوبيه تبكي وتصيح وبعدها تنسى الموقف

اما الشماليه .. ماتنزل دمعتها .. لكن الموقف يأثر فيها من جوا وماتنساه .. وتشوفينها

تنتبه اكثر على اولادها بحيث لا يسير فيهم زي هالطفل ..

4: طمووووحه كثير .. وتحب تطور من ذاتها بهدوء ومن غير علم احد

عيــــوبها :

1: مانعرف نعبر عن مشاعرنا .. يعني ممكن نشتاق .. لكن تعبيرنا خطأ

يمكن نعاتب ونلوم او نزعل والجنوبي مايفهمها انه حنا مشتاقين له او نيغى قربه

يعني عندنا مشكله بالتعبير .. وبنفس الوقت احس احيانا مانفهم مشاعرنا

هل هي حب او شوق او عتب او او او .. عشان كذا نكتم بنفسنا لما يجي الوقت ونتأكد

عشان مانعشم غيرنا وبالنهايه نجرحه

جنون حلم

ههههههههههههههههه .. صراحتكم مؤلمه يالحلا كله

وحده من صديقاتي شماليه شرقيه .. ولمى تتضايق لا اله الا الله .. الدنيا كلها تنقلب فوق تحت
مره ادكر سالتها بحسن نيه وش فيك الا ويجيني رد في حياتي ما سمعته .. يعني كان يمديها ترد عليه برد الطف انها موحابه تتكلم مثلا ,, لكن ردها جدا قوي لدرجه كل اللي قاعدين تقلبت وجيههم عشرين لون < الكل تضايق منها بصراحه

ومن ناحية المجامله مو شرط لو شفتي حاجه غلط تسكتين وتجاملين لا انتقدي لكن على قولتهم بطريقه الساندوتش عشان الواحد يقدر يتقبل الانتقاد مو بالوجه علطول
ممكن هالاسلوب يمشي معاكم كشماليات .. لكن باقي الانماط مااتوقع يمشي معاها

من ناحيه ان عشرتكم صعبه اقصد ما تنسون الاساءه الا نادرا وبصعوبه .. حتى لو كان الواحد ما
يقصد اوبحسن نيه تصرف عكس الجنوبيات بالمره يسامحون بسرعه < احلى صفه بالجنوبيات
والله احيانا تمر سنه وسنتين وثلاث ولسى الموقف ما نسيتوه < مره تضايق هالصفه فيكم

تقريبا هادا اللي فاكرته حاليا ,, ومن ناحية الايجابيات كتبتها من قبل

ولي عوده لو كتب الرحمن ..

جنون حلم ههههههه الله يهديك بس:2: اللحين مالقيتي تكلمينها الا هي معصبه

تبين الصدق عاد اذا انا معصبه مااحب احد يكلمني ابداا اسكت وهي تسال يعني اذا سالتي مره ولا ردت اتركيها ورحي بس فجاه انفجر واعصب اذا تكرر مره ثانيه السوال :35:مدري ليه :25: صح انا معاك في انه مو حلووه الصفه هاذي فيها شوي قلة ادب (خالصه اذا كانت للناس يعني انا حدي اصلحها بالبيت بس اذا طفشووني البزارن بسالتهم وانا الخلاق مقفله معي بس ماقد صلحتها لحد كبير لانه يعني اللحين هو متعب عمره ويفكر فنيني وانا اجي انافخ عليه واقل ادبي لالالا قويه هاذي :5:)

المهم بختصار الكلام كله اذا شفتي شماليه معصبه اطلعي وتركيها بعددددددددين لين هدت يمكن تعلم لك على حسب :22: ترى هم بس شخص واحد يثقون فيه يعني استحاله تلقين شمالي سرره مع كذا شخص

اما من ناحية الاساءه ماينسونها انا بعلمك ليه تخيل تكوون عندك صديقه تغلينها وتعزينها هي شخص الوحيد تثقين فيه المهم حال الدنيا لازم تفرقوون بس طبعا مو معناه انسى صديقاتي
انا اشوف ان الشمالين صح علاقتهم بشخاص محدده بس مجرد مايلقون الا يستحق الصداقه استحاله يفكر يوم انه بينسها هاذا الكلام ينطبق بعد على الرجال الشمالي اذا لقى الزوجه اللي تستحق تكون زوجه المهم بعد ماتفرقتوا سنه كامله انتي تدقين عليها تتصلين بعدين تركتيها فترة تشوفين هي بتذكرك وتتتصل ولا خلاص مع السلامه المهم طبعااا ماتصلت

خلاص حبيتي يعني لو انرجع نكمل الدراسه مع بعض استحاله ترجع علاقتي فيها بخليها سطيحه قد ماقد لاني داريه معجرد ماتجرج بنساني انا مااحب اجلس مع شخص بيني وبينه حواجز فيمكن اصلن معد الجلس معها ابدااا

يلا اشوف وش رايك مو من حقي ولالالا
اما غير كذا الاساه يعني زي الحقد والحسد فهاذا عزيزتي الله تلقينه بكل الانماط الجنوبي والشمالي وشرقي والغربي و الواحد على حسب التربيه استحاله احسد احد احرق حساناتي على شان شخص مايسوى اذا مو صح اثبتي لي

:smoke1: معلوووووووووووووووووومه اقل شخص يتكلم في الناس ويغتابهم هم الشمالين بلا منازع
لانهم اذا في بالهم شي فقولونه بوجه الناس

كذا يعني ماعندهم بسكت بروح اشكي اتكلم فيها من وراها اضيع حسنات :sly:

لحظه برى الموضوع بس ليه هينا بمنتدى ماقدر لااقتيس ولا الون خط ولا شي انا توني جديده على المنتدى يمكن لين اسبوعين من زمااااااااااااااااااان اقرا المواضيع بس توني سجلت

:a194:

أعلى