مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

يام حميده لولا الله ثم انتي كان رحت فيها نبهتيتني على اشيا كثيره
خلاص ان شاء الله بستعمل كبسولات امن
بس مغلي الحلبه اسوي ماء مغلي وفي كاس ملعقه صغيره حلبه مره في اليوم ؟؟؟؟نعم
وابدا من التاسع مو الحين ؟؟أيه نعم
وشريت قبل شوي فيتامين جلوفيت كال وعندي فيتامين ixavit_n
أفضل تشربي عصائر طبيعية ، كوتيل مثلا وتأكلي سلطات أحسن لك من حبوب الفيتامينات
وبعد اسبوع عندي موعد اقولها تعطيني حبوب كالسيوم وحديد اللي نصين ملون واخضر ولا لا؟؟

اكلهم مع بعض ولا وش الطريقه لان صراحه اذا كليت وجبه في اليوم زين والنوم العصر بس ؟؟
لا تؤخذ حبوب الكالسيوم مع الحديد مع بعض
وبعد هذا الشهر وقفي من حبوب الكالسيوم وخليك على الطبيعي بشرب 3-4 كاسات حليب أو بالمبادلة مع اللبن أما الحديد مهم إلى أن تولدي حتى في الأربعين مهم
وطالع فيني تصبغات جلديه من السادس صغيره بقع بنيه شافتها الدكتوره وقالت عادي
بس الحين طالع فيني بقعتين كباااار ومحدده بنيه على ركبي تروع لها اسبوعين مادري شسوي ؟؟
إن شاء الله تروح هذه البقع بعد الولادة بالتدريج ومع استعمال كريمات لازالتها

أم حميدة

يااختي انا جانتي الدورة في 3-شهر5 واستمرت 3ايام طبيعي ثم خفت بالمرررررررررررررةوهي عادتها 7اياااااام

سؤالي يااختي ان بطني كبرانة والي حولي ملاحظين ذا الشئ وانا قلقانة من كبر بطني
مع العلم ان لي اكثرمن 8سنوات متزوجة بدون اطفال

طيب هل فحصت سونار للرحم
ممكن تكوني حامل لأنه في حالات نادرة تصير معها دورة في الحمل

أم حميدة

السلام عليكم
لو سمحتي انا ولدت منذ سنتين ولادة قيصريه
اولاً اعطوني طلق صناعي وجلست 12ساعه ومافتح الرحم الا حدود 3 سم
ثم اضطريت للقيصريه
ومن يوم ولدت وانا آخر ظهري يؤلمني بصوره دائمه وزاد علي في ذي الفتره وذهبت لطبيبة شعبيه وقالت عندك نزول فالارحام !!
اعطتني دواء شعبي وذكرت لي تمارين اعملها وقت الدوره
سؤالي .. هل يؤثر هذا في الحمل ؟ وايش تنصحيني فيه ! وايش تتوقعي السبب ! هل هو من الطلق الصناعي!!!
وكيف تخف علي الام ظهري لأن مالي الا شهرين رايحه للحرمه الشعبيه والام ظهري كما هي !!!
ومشكوره مقدماً ... والله يجزاكي خير ويوفقك ومشكوره مره اخرى على ردودك علينا .. والله يجعلها ف موازين حسناتك
وعليكم السلام ورحمة الله
هل ارتحت على ظهرك في ألأربعين أم كنت دائمة الجلوس ؟
كم كان وزن طفلك لما ولدتيه ؟نزول الأرحام لا يؤثر في الحمل
والطلق الصناعي لا يسبب نزول الأرحامك ولكن الذي ينزل الأرحام هو ولادة طفل كبير أو شدة الدفع قبل أن يحين الوقت لدفع الجنين
حمل أثقال في الأربعين أو كثرة الصراخ في الأربعين
وعدم الاهتمام بالرضاعة الطبيعية
ونزول الأرحام درجات وإن كان بسيط فيمكنه أن يتحسن بإذن الله بالتمريخ وأما الأعشاب فلا دخل لها بترفيعه
أما لو كان متوسط و شديد فلا ينفعه التمريخ
ويتعرفين درجة نزول الرحم عند الفحص عند الطبيبة

أم حميدة

فكرررره طيبه ماشاء الله..
عندي سؤال اختي الغاليه هو ان زوجي يقول خذي حبوب منع الحمل في بدايه الزواج ورحنا للدكتور وقال تعالي احلل لك واعطيك الحبوب المناسبه لانه انا اعاني من الآلآم الدوره الله يكرمك قال ان الحبوب تنفع لي فما ادري انا خايفه تعقمني ايش اعمل مرررررررره محتااااره و زوجي يقول ماعندك عذر لان سمع كلام الدكتور!!!
نعم حبوب منع الحمل تعالج آلام الدورة الشديد ولكن أفضل أن لا تسعمليه وأن تشربي مغلي النعناع ومغلي القرفة لتهدء لك الألم وحبة واحدة بندول لو كان مرة مرة شديد

أم حميدة

الاخت ام حميده .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حابة اسألك ياقلبي...انا سويت سونارقبل شهر وسألت الدكتورة هل السونار يكون اكيد اصح من ناحية العمر قالت( اكيييد..وانا شايفة في صورة جنينك نفس الصورة اللي قدامي بالضبط وعمره 7 اسابيع و4 ايام)..مادري ممكن قصدها في الجهاز في صور لمراحل عمر الجنين..المهم لمن رجعت البيت حسبت على كلامها بعد 3 ايام اكمل الشهرالثاني وحيكون يوم 30 في الشهر ...مع العلم ان اخر دورة لي كانت 25/2 او 23/2 ناسية متى بالضبط..بس انا تاخذ دورتي 8 ايام تقريبا ..واحترت يعني الحمل المفروض يكون صار بيوم 30 بما اني كل 30 ادخل شهر جديد..طيب انا بيوم 30 /2 كانت معاية الدورة باخرها او انه كان اول يوم لي في الطهر.. يعني السونار غلط ولا ايش القصة؟؟ممكن تفيدني وتوضحيلي وياليت تحسبيلي الله يجزاك خير ...لانني والله محتارة الان مادري خلصت الثالث ولا لسا اتلخبطت من السونار
عندي سؤال ثاني مع انه بدري مرة عليه بس شاغل بالي..انتي ذكرتي اكثر من مرة انه الوحدة في اخر التاسع تشرب ملعقة زيت خروع كل 6 ساعات..طيب ليه مانشربه بمقدار معين 4 ملاعق مثلا مرة وحدة ..لان زيت الخروع معروف ملين ويسبب اسهال الله يكرمك يعني تعب لو طول اليوم يكون اسهال لكن مرة وحدة مو اريح؟؟
وجزاكي الله خير على صبرك علينا وطسعة صدرك ..عسى الله يجعلها بموازيين حسنتاتك وانتظر الرد والتوضيح غاليتي

السونار في أول ثلاث أشهر أو أربع اشهر يكون صحيح ثم عندما يكبر الجنين فيكون غير صحح لأنه بعد ذلك يعتمد على حجمه وضعفه
ولكن أنت ضعي في عقلك مع تاريخ السونار حساب آخر وهو حسب أول يوم من الدورة لآخر دورة فهي موعد ولادتك تعتمد عليها أكثر .
ولا أعلم التاريخ الذي وضعتيه بالميلادي أم بالهجري لأحسب
أنا قلت ملعقة واحدة طعام لأن المقصد منها ليس الاسهال ولكن لتشغل الطلق فمقدار ملعقة طعام جرعة آمنة بإذن الله

أم حميدة

ام حميد الله يعافيك انا مرررررره ملخبطه ياليت تساعديني..

انا اخر دوره ليه كانت 5/12/1432هــ
بحسابك من قبل انا الان في الاسبوع الاول في الشهر6
اليوم رحت موعدي قالت لي الدكتوره انو انا الان في الاسبوع التاني من الشهر الخامس..
انتي قلتي لي قبل كذا انو احتفظ بحسابات السونار الاولى والمشكله انو ماوضح حملي الا لما كملت شهرين ونص كان اول سونار ليه وقبلها ماكنت اعرف اني حامل عشان كذا ماسويت سونار..

قلت للدكتوره انو اخر دوره يوم 5/12 قالت لي يمكن الحمل صار عندك متاخر هل كلامها صحيح؟؟

**على فكره دورتي منتظمه كل شهر تجي لكنها تتاخر عن موعدها من 5الى 10 ايام ويمكن اكثر..
هل ممكن يكون التبويض صار متأخر؟؟

الله يخليك ساعديني لاني حجزت تذاكري وما ابغى اغيرها لانو زوجي ما عنده فرصه ثانيه يوديني لاهلي ياليت تخبريني عشان لو فيه شي اقدر اغير حجزي..
ممكن صحيح حملك صار متأخر مادام أنها تتأخر خمس إلى 10 أيام
فخذي السونار التي للأربع ألشهر ألأولى فهي الأصح

أم حميدة

بالنسبه للألم اللي يكون من اسفل ظهري وممتد لعند الركب .... وش معناته ؟؟؟؟

لأني قبل ماأتزوج كنت اعاني من هذي الالام قبل موعد الدوره بيومين تقريبا ، حتى فخوذي تألمني

ولما تزوجت الحمدلله ماصرت احس فيها ...

بس هاليومين رجعت لي الالام (( برضوا قبل يومين من موعدا لدوره ))

ولما سألت أمي عن السبب : قالت: أرحامك تعبااااااااااااااااااااااانه ........... وش رايك أنتي ؟؟؟

ويحصل هذا كأمر طبيعي لأعراض قبل الدورة فقط ثم تزول للبعض
لكن يكون غير طبيعي لو لازمتك
هل كان عندك الرحم مائل أو مقلوب ؟
هل تكثرين الشغل في البيت قبل موعد الدورة

أم حميدة

مشكورررررررررره
وماقصرتي ياقلبي
بس حابه اسالك سؤال
"عارفه انو كثرت اسالتي بس اعذريني:5:"
سوالي
انا ما احس بالام بس بحركه الطفل
اش ممكن اشرب ويزيد الطلق؟؟؟ اشربي مغلي الحلبة كاسة كل يوم لتقوي الطلق لأن نقص الكالسيوم في الجسم تضعف أو تعدم الطلق
وعليك كثرة المشي ثلاث مرات في اليوم مدة نصف ساعة في كل مرة
قالو لي اشربي زيت الخروع"اش رايك فيه؟؟؟"إن خلصت التاسع أو قبلها بيوم ممكن شرب ملعقة طعام خروع كل ست ساعات بانتظام
انا اليوم رايحه الدكتوره بنشوف الضغط وبنحلل عن الزلال
دعواااتكم
وان شاء الله ابشركم بولادتي عن قريب:11:
بس محتاجه دعواتكم
كم طلع ضغطك والزلال
مهم شرب الماء 6-8 كاسات ماء
و

أم حميدة

رايحه جايه سامحيني ازعجتك يام حميده
لقيت خلطه بعد اسبوعين من التاسع
انا حذفت مكتوب نونخه وسنوت
بسسس ابي استعمل حلبه وحبه بركه وكمون وشمر
ملعقه صغيره من كل شي مغليه في كاسين ماء
وش رايك؟؟؟؟؟؟؟

لا أعلم إن كانت تفيدك هذه الخلطة في الطلق لأني ما جربت هذه
فقط الذي أخبرتك به هو ما علمت عنه وما جربت

أم حميدة

انا نسيتيني يا ام حميده :5:

تأكدي من هرمون الحليب لأن هرمون الحليب حتى التي ما عندها ومن كثر التفكير يرتفع عندها فيضعف التبويض ويلخبط الدورة
فأزيلي من عقلك التفكير بالحمل فقط عليك الدعاء وتفويض امرك لله وتسليم أمرك له
وممكن تشربي مرامية ملعقة منه في كاسة ماء مغلي مرتين في اليوم مدة عشرين يوم لأنها تنشط المبايض

أم حميدة

اختي ام حميــــــدة

شكرا لك على الرد وانا سالتك عن التمريخ على البطن
وقلتيلي ما ينفع طيب اقدر اسوي للظهر
لان عندي الم من يوم كنت حامل
الى الان والالم اعلى الظهر بين الاكتاف حابة اعرف
سبب الالم اذا عندك خلفية عنه وانا لي 6 شهور من ولدت ولك مني جزيل الشكر عزيزتي

ممكن تسوي للظهر
ممكن آلامك بسبب نقص الكالسيوم ففي الحمل تحتاج الحامل من 3-4 كاسات حليب
وبعد الولادة في النفاس تحتاجين أيضا كثير من الحليب والحلبة وراحة الظهر وإن كنت تجلسين كثير أو تمشي كثير في ألأربعين مسافات فهذا يتعب الظهر بعد الأربعين ويطول عليك الآلام
فالآن مرخي ظهرك إن شاء الله يرحيك أو مساج
مع الاكثار من شرب الحليب أو لبن

غاليتي ام حميدة
افتقدناك المرة الماضية عسى المانع خير!! وان شاء الله تكوني بصحة وعافية يارب
انا اليوم بحساب اخر دورة والسونار خلصت التاسع وماعندي طلق قوي
قبل كم يوم كان عندي موعد وقالتلي انو الرحم مفتوح3 سم وانا من وقت مادخلت التاسع ماقد حسيت بالطلق غير مرتين او تلاتة؟؟؟
اليوم معايا الم في نهاية الظهر >>نفس الالم اللي جاني في طلق ولدي بس لمن اريح على السرير الالم نوعا ما يخف والشي الغريب انو دي الفترة معايا الم من اسفل بحيث لمن اروح الحمام الله يكرمك احس بفتحة من تحت>>ولا انا يتهيألي عشان الدكتورة خبرتني بأنو الرحم مفتوح؟؟
وانا ماقد قصرت كتير في شرب الحليب في حملي دا صح مو زي اول حمل بس ماكنت اشرب غازيات او شاي او قهوة>>فليش الطلق ضعيف؟؟؟
والله اني محتارة لأني في ولدي كان طلقي بارد ولمن بدأ يشد الالم رحت المستشفى على اساس انو دوبو الطلق بادئ معايا الا لقيت الدكتورة تقولي انو الرحم فاتح 6 سم!!!!
شربت قرفة مع كمون وشربت حليب بالعسل وشربت برضو حليب بقرنفل وقرفة وعسل وشديت حيلي في المشي بس كل اللي الاقيه(قطع مخاطية شفافة وكبيرة تنزل مني) واحس وقتها ظهري مشدود بس اريح وانام ساعة او ساعتين يختفي الالم
هل ممكن يكون حسابي او حساب السونار فيه شي من الخطأ؟؟
انا اخر دورة ليا كانت يوم 13 شعبان
ماني عارفة خايفة يكون وزن البيبي كبير واتعب في الولادة>>>هنا مايسوو سونار في الشهور الأخيرة بس يعتمدوا على جهاز نبض القلب ويقيسو تمدد حجم الكرشة وبس ازا ماعندك اي شي غير مألوف فإنتي حالتك طبيعية؟؟؟
شو اعمل خبريني انا في غربة وماابغى اقلق زوجي او امي بوضعي

أم حميدة

غاليتي ام حميدة
افتقدناك المرة الماضية عسى المانع خير!! وان شاء الله تكوني بصحة وعافية يارب
انا اليوم بحساب اخر دورة والسونار خلصت التاسع وماعندي طلق قوي
قبل كم يوم كان عندي موعد وقالتلي انو الرحم مفتوح3 سم وانا من وقت مادخلت التاسع ماقد حسيت بالطلق غير مرتين او تلاتة؟؟؟
اليوم معايا الم في نهاية الظهر >>نفس الالم اللي جاني في طلق ولدي بس لمن اريح على السرير الالم نوعا ما يخف والشي الغريب انو دي الفترة معايا الم من اسفل بحيث لمن اروح الحمام الله يكرمك احس بفتحة من تحت>>ولا انا يتهيألي عشان الدكتورة خبرتني بأنو الرحم مفتوح؟؟
وانا ماقد قصرت كتير في شرب الحليب في حملي دا صح مو زي اول حمل بس ماكنت اشرب غازيات او شاي او قهوة>>فليش الطلق ضعيف؟؟؟
والله اني محتارة لأني في ولدي كان طلقي بارد ولمن بدأ يشد الالم رحت المستشفى على اساس انو دوبو الطلق بادئ معايا الا لقيت الدكتورة تقولي انو الرحم فاتح 6 سم!!!!
شربت قرفة مع كمون وشربت حليب بالعسل وشربت برضو حليب بقرنفل وقرفة وعسل وشديت حيلي في المشي بس كل اللي الاقيه(قطع مخاطية شفافة وكبيرة تنزل مني) واحس وقتها ظهري مشدود بس اريح وانام ساعة او ساعتين يختفي الالم
هل ممكن يكون حسابي او حساب السونار فيه شي من الخطأ؟؟
انا اخر دورة ليا كانت يوم 13 شعبان
ماني عارفة خايفة يكون وزن البيبي كبير واتعب في الولادة>>>هنا مايسوو سونار في الشهور الأخيرة بس يعتمدوا على جهاز نبض القلب ويقيسو تمدد حجم الكرشة وبس ازا ماعندك اي شي غير مألوف فإنتي حالتك طبيعية؟؟؟
شو اعمل خبريني انا في غربة وماابغى اقلق زوجي او امي بوضعي
شكرا على سؤالك عزيزتي
عليك لالاستمر بالمشي وامشي ثلاث مرات في اليوم وقبل المشي اشربي عصير أو كلي شيء ثم امشي نصف ساعة ومع شرب ملعقة خروع كل ست ساعات
وعندك فرصة أسبوع وأقصى حد أسبوعين بعد الموعد
وكل جنين ينزل بوقت أهم شيء أنك تتابعي حركة الجنين مهم
والتقلصات والآلام تدريجيا تزيد وتتقارب

ويحصل هذا كأمر طبيعي لأعراض قبل الدورة فقط ثم تزول للبعض

اللي مستغربته ان هذي الاعراض ماحسيت فيها من تزوجت بس رجعت لي هالأيام

لكن يكون غير طبيعي لو لازمتك

لا .. بس قبل الدوره

هل كان عندك الرحم مائل أو مقلوب ؟

أمممممممممم

والله ماأدري .. كيف اعرف ؟؟ يعني وش الأعراض ؟

هل تكثرين الشغل في البيت قبل موعد الدورة

الله يجزاك الجنه

همسة جوري

اممم نسيتيني ^^

هذا سؤالي

سلالالام

اممم عندي سؤاال

انااا استخدمت عشبه عبائه السيده والحين صار لي 14 يوووم

بس الي استغربت منه ان الدوره للحين ماجاتني ...

هل العشبه لها دخل في تاخيير الدووره ولا ؟؟

خااايفه واحااتي ...

والدوره في العاده تجيني في حدود 15 فما فوق والحيين نهاايه الشهررر ولا جاتني

بليييز هلب ميي واكوون لك شاكره

سوسن *

سلام عليكم ..

ما هو افضل اسبوع لعمل تصوير رباعي للجنين ؟ ويكون ملامحه واضحه ؟

شكرا

عاشقه قمر

انا ام حميد نسيتي تجاوبيني مره تانيه هذي ثالث مره اسالك الله يعافيك جاوبي علي اذي تعرفين
أهي أهي أهي
سؤالي هو هل الإفرازات الي ليس لها رائحه تسبب تاخير حمل او لا!!!!!
ويارب احمل عاجلا غير اجل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى