مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

choklet

السلام عليكم
لو سمحتي انا ولدت منذ سنتين ولادة قيصريه
اولاً اعطوني طلق صناعي وجلست 12ساعه ومافتح الرحم الا حدود 3 سم
ثم اضطريت للقيصريه
ومن يوم ولدت وانا آخر ظهري يؤلمني بصوره دائمه وزاد علي في ذي الفتره وذهبت لطبيبة شعبيه وقالت عندك نزول فالارحام !!
اعطتني دواء شعبي وذكرت لي تمارين اعملها وقت الدوره
سؤالي .. هل يؤثر هذا في الحمل ؟ وايش تنصحيني فيه ! وايش تتوقعي السبب ! هل هو من الطلق الصناعي!!!
وكيف تخف علي الام ظهري لأن مالي الا شهرين رايحه للحرمه الشعبيه والام ظهري كما هي !!!
ومشكوره مقدماً ... والله يجزاكي خير ويوفقك ومشكوره مره اخرى على ردودك علينا .. والله يجعلها ف موازين حسناتك

صمت الجليد

شكرا ياقلبي بس حبيت اقولك ان الدوره جاتني وماكان هناك حمل فقط الدوره تاخرت وهذا اعتقد طبيعي بعد الاجهاض ولكن سؤالي كيف ممكن استعمل البردقوش من اية يوم في الدوره ولمدة كم يوم استخدمه؟ وكم كاسه في اليوم وكم مره ارجوك ردي عليه.وهل فيه طريقه اخرى او عشبه افضل من البردقوش دليني عليها انا ابغى احمل تكفين يالغلا.

فكرررره طيبه ماشاء الله..
عندي سؤال اختي الغاليه هو ان زوجي يقول خذي حبوب منع الحمل في بدايه الزواج ورحنا للدكتور وقال تعالي احلل لك واعطيك الحبوب المناسبه لانه انا اعاني من الآلآم الدوره الله يكرمك قال ان الحبوب تنفع لي فما ادري انا خايفه تعقمني ايش اعمل مرررررررره محتااااره و زوجي يقول ماعندك عذر لان سمع كلام الدكتور!!!

غلا مودي

جزاك الله الجنه يام حميده الله يكتبلك الاجر
سؤالي
شرب الاعشاب والقرفه قبل الولاده في التاسع قريت انها مو زينه بس تمر
مادري وش رايك ؟؟؟
وبعد لزقات منع الحمل وش رايك فيها؟؟
والابر اللي كل 3 اشهر ؟؟
ومغلي الحلبه قريت تقولين لوحده معها زلال اشربيه بداية التاسع
طيب انا معي وفيني نقص كالسيوم
اشربه ولا لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا في اول اسبوع من الثامن؟؟
وتكفين ياليت الرد اليوم ولابكره لان بعده بروح بيتي وماعندي شبكه
ومشكوووره

شبح الفراق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...........
كأنك قلت لي مرة إنك بك تكيس صح ؟؟؟
أو هرمون حليب مرتفع ؟؟
أخبريني لأرد عليك ماذا تفعلين ؟

لا عزيزتي ماعندي تكيس والحمدلله
اما هرمون الحليب فلا اعلم لاني مازلت انتظر دوري في المستشفيات ولله الحمد

الاخت ام حميده .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حابة اسألك ياقلبي...انا سويت سونارقبل شهر وسألت الدكتورة هل السونار يكون اكيد اصح من ناحية العمر قالت( اكيييد..وانا شايفة في صورة جنينك نفس الصورة اللي قدامي بالضبط وعمره 7 اسابيع و4 ايام)..مادري ممكن قصدها في الجهاز في صور لمراحل عمر الجنين..المهم لمن رجعت البيت حسبت على كلامها بعد 3 ايام اكمل الشهرالثاني وحيكون يوم 30 في الشهر ...مع العلم ان اخر دورة لي كانت 25/2 او 23/2 ناسية متى بالضبط..بس انا تاخذ دورتي 8 ايام تقريبا ..واحترت يعني الحمل المفروض يكون صار بيوم 30 بما اني كل 30 ادخل شهر جديد..طيب انا بيوم 30 /2 كانت معاية الدورة باخرها او انه كان اول يوم لي في الطهر.. يعني السونار غلط ولا ايش القصة؟؟ممكن تفيدني وتوضحيلي وياليت تحسبيلي الله يجزاك خير ...لانني والله محتارة الان مادري خلصت الثالث ولا لسا اتلخبطت من السونار
عندي سؤال ثاني مع انه بدري مرة عليه بس شاغل بالي..انتي ذكرتي اكثر من مرة انه الوحدة في اخر التاسع تشرب ملعقة زيت خروع كل 6 ساعات..طيب ليه مانشربه بمقدار معين 4 ملاعق مثلا مرة وحدة ..لان زيت الخروع معروف ملين ويسبب اسهال الله يكرمك يعني تعب لو طول اليوم يكون اسهال لكن مرة وحدة مو اريح؟؟
وجزاكي الله خير على صبرك علينا وطسعة صدرك ..عسى الله يجعلها بموازيين حسنتاتك وانتظر الرد والتوضيح غاليتي

ام حميده نسيت اقولك ان الدكتورة لمن حسبتلي قبل السونار قالت كل 12 في الشهر تدخلي شهر جديد..ولمن سوت السونار قالت كل يوم 30 تدخلي شهر جديد..يعني قدمتني 12 يوم يعني الفرق مو هين ...وهذا سبب حيرتي وزادني حيرة اكثر ان يوم 30 كان اخر يوم للدورة تقريبا

بالنسبه للألم اللي يكون من اسفل ظهري وممتد لعند الركب .... وش معناته ؟؟؟؟

لأني قبل ماأتزوج كنت اعاني من هذي الالام قبل موعد الدوره بيومين تقريبا ، حتى فخوذي تألمني

ولما تزوجت الحمدلله ماصرت احس فيها ...

بس هاليومين رجعت لي الالام (( برضوا قبل يومين من موعدا لدوره ))

ولما سألت أمي عن السبب : قالت: أرحامك تعبااااااااااااااااااااااانه ........... وش رايك أنتي ؟؟؟

ام حميد الله يعافيك انا مرررررره ملخبطه ياليت تساعديني..

انا اخر دوره ليه كانت 5/12/1432هــ
بحسابك من قبل انا الان في الاسبوع الاول في الشهر6
اليوم رحت موعدي قالت لي الدكتوره انو انا الان في الاسبوع التاني من الشهر الخامس..
انتي قلتي لي قبل كذا انو احتفظ بحسابات السونار الاولى والمشكله انو ماوضح حملي الا لما كملت شهرين ونص كان اول سونار ليه وقبلها ماكنت اعرف اني حامل عشان كذا ماسويت سونار..

قلت للدكتوره انو اخر دوره يوم 5/12 قالت لي يمكن الحمل صار عندك متاخر هل كلامها صحيح؟؟

**على فكره دورتي منتظمه كل شهر تجي لكنها تتاخر عن موعدها من 5الى 10 ايام ويمكن اكثر..
هل ممكن يكون التبويض صار متأخر؟؟

الله يخليك ساعديني لاني حجزت تذاكري وما ابغى اغيرها لانو زوجي ما عنده فرصه ثانيه يوديني لاهلي ياليت تخبريني عشان لو فيه شي اقدر اغير حجزي..

مشكورررررررررره
وماقصرتي ياقلبي
بس حابه اسالك سؤال
"عارفه انو كثرت اسالتي بس اعذريني:5:"
سوالي
انا ما احس بالام بس بحركه الطفل
اش ممكن اشرب ويزيد الطلق؟؟؟
قالو لي اشربي زيت الخروع"اش رايك فيه؟؟؟"
انا اليوم رايحه الدكتوره بنشوف الضغط وبنحلل عن الزلال
دعواااتكم
وان شاء الله ابشركم بولادتي عن قريب:11:
بس محتاجه دعواتكم

النوووفي

ام حميده الله يرضى عليك والله استفدنا منك كثييير الله يجعلها بميزان حسناتك

وشهي الاعشاب اللي تزيد من حجم البويضه وهل فيه اشكاليه لو استخدمنا اكثر من عشبه مع بعض ؟؟

ام حميده هذا كان سوالي قبل كم يوم تكفين انتظر الاجابه
صباح الورد غاليتي ام حميده
كيف امورك ان شاء الله تمام

حبيبتي اليوم جايتك ومستحيه منك اسالتي كثيره شوي
بس ياليت تتحمليني بكريه ولا لي خبره بهالامور كلها

اول سوال
انا ولدت قيصري واليوم لي 14 يوم حبيت اسال اذا اقدر استخدم المشد لبطني والا لا ؟
واذا كان عادي استخدمه متى اقدر ابدى فيه؟
لاني سمعت حريم يقولون عادي وناس يقولون لا بس في العشر الاخيره وكلام الناس مختلف مدري من اصدق فيهم

السوال الثاني
عادي لو اشرب طول فتره نفاسي بس (قشر قهوه مطبوخ معه تمر وشمر وزنجبيل ونينخه)
والثاني (وحليب مع زنجبيل ) ؟
وابي ابدل الزنجبيل بفلفل اسود وعسل اذا خلصت العشرين الاولى
والفجر احط ملعقه حلبه مطحونه مع نص كوب حليب هذا في العشر الايام الثانيه من العشرين الاولى
متى اقدر اوقف الحلبه انا مابديت الا من 3 ايام ؟ واذا عادي استغني عنها ؟
واكل معها تمر معجون بالحبه السودا والرشاد والسمن زينه والا مالها داعي لي 3 ايام باديه فيها ؟

السوال الثالث والاهم
عبايته السيده كم مدة استخدامها ؟
وكيف طريقتها ؟
واذا عادي استخدمها في العشرين الاخيره ؟
وش اضرارها على المرضع؟

اسفه كثرت اساله بس مالي الا الله ثم انتي

دنظارات

جزاك الله خير على جهودك انا عندي استفسار بخصوص اشعة الصبغه انا عملتها يوم الاربعاء وتألمة الم متوسط وبعدها خرج منى قطرات دم احمر وبعدها اعزك الله خرجت كدره سوداء اللون هل هذا الشي طبيعي ؟وهل يدل على انه كان هناك سدد ؟وهل نسبة الحمل بعد الاشعه تكون كبيره؟

واريد معرفة ايام التبويض عندي الدوره اتت في 14-5والشهر الذي قبله 16-4تقدمة يومين هذا الشهر

وهل افرازات التبويض تظهر عند انسداد الانابيب ؟لانه خرج منى ماده لزجه بكميه كبيره لااول مره

وشكرررررررررررررن جزيلا

أم حميدة

جزاك الله الجنه يام حميده الله يكتبلك الاجر
سؤالي
شرب الاعشاب والقرفه قبل الولاده في التاسع قريت انها مو زينه بس تمر
مادري وش رايك ؟؟؟
وبعد لزقات منع الحمل وش رايك فيها؟؟
والابر اللي كل 3 اشهر ؟؟
ومغلي الحلبه قريت تقولين لوحده معها زلال اشربيه بداية التاسع
طيب انا معي وفيني نقص كالسيوم
اشربه ولا لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا في اول اسبوع من الثامن؟؟
وتكفين ياليت الرد اليوم ولابكره لان بعده بروح بيتي وماعندي شبكه
ومشكوووره
القرفة تنفع لو فيك بوادر طلق حقيقي فقط ويكون المكان متهيأ لين أما لو لم يكن هناك شيء فلا تسوي شيء
فعشان كذا وصيتك بالحلبة المغلية ترفع الكالسيوم حقك شوي مع الاكثار من شرب الحليب فيتحسن عندك الطلق وتقوى
والي معاه نقص كالسيوم يشرب المغلي من الحلبة عادي
وتبدئين بشرب الحلبة المغلية من بداية التاسع
وأما عن الابر لمنع الحمل واللزقات فلا أنصحك بها من باب الأمانة لضررها لأنها هرمونية فلها أضرار كثيرة على جسمك وعلى المبايض وعلى الأرحام

أم حميدة

ام حميده هذا كان سوالي قبل كم يوم تكفين انتظر الاجابه

صباح الورد غاليتي ام حميده
كيف امورك ان شاء الله تمام

أعتذر عن نسيانك غاليتي

حبيبتي اليوم جايتك ومستحيه منك اسالتي كثيره شوي
بس ياليت تتحمليني بكريه ولا لي خبره بهالامور كلها

اول سوال
انا ولدت قيصري واليوم لي 14 يوم حبيت اسال اذا اقدر استخدم المشد لبطني والا لا ؟ لا أنصحك بها لا في الطبيعي ولا القيصري لأنها تضر عضلات البطن وتسبب لك بعد ذلك فتاق أو تباعد بين العضلات عندما يهبط الاستروجين في سن 35 سنة
واذا كان عادي استخدمه متى اقدر ابدى فيه؟
لاني سمعت حريم يقولون عادي وناس يقولون لا بس في العشر الاخيره وكلام الناس مختلف مدري من اصدق فيهم

السوال الثاني
عادي لو اشرب طول فتره نفاسي بس (قشر قهوه مطبوخ معه تمر وشمر وزنجبيل ونينخه)
والثاني (وحليب مع زنجبيل ) ؟عادي
وابي ابدل الزنجبيل بفلفل اسود وعسل اذا خلصت العشرين الاولى
والفجر احط ملعقه حلبه مطحونه مع نص كوب حليب هذا في العشر الايام الثانيه من العشرين الاولى نعم استمري على الحلبة إلى نهاية الأربعين
متى اقدر اوقف الحلبه انا مابديت الا من 3 ايام ؟ واذا عادي استغني عنها ؟
الحلبة مهمة لتقوية الظهر والأرحام
واكل معها تمر معجون بالحبه السودا والرشاد والسمن زينه والا مالها داعي لي 3 ايام باديه فيها ؟الرشاد هذا في الأسبوع الأول فقط وباقي الأيام الأيام خلي التمر بدون رشاد لأن الرشاد إن زادت كميته عن ملعقة طعام يوميا أو طالت مدة استخدامه فتسبب خلل في الغدة الدرقية

السوال الثالث والاهم
عبايته السيده كم مدة استخدامها ؟
استخدميها لو كنت أنجبت ثلاث أما قبل الثلاث فقط يكفيك تمارين كيجل
ويستخدم ملعقة صغيرة في كساة ماء مغلي ويغطى ووتترك عشرين دقيقة ثم تشرب قبل الفطور بساعاتين وبعد العشاء بساعتين ويفضل أن تبدئيها بعد الأربعين أو بعد اليوم 35 من النفاس ويستعمل مدة شهر ممكن أو عشرين يوم
وما تضر في للمرضع حسب ما يقول الدكتور جابر القحطاني ولا يستعمل في الحمل
وكيف طريقتها ؟
واذا عادي استخدمها في العشرين الاخيره ؟
وش اضرارها على المرضع؟

اسفه كثرت اساله بس مالي الا الله ثم انتي

وأعتذر مرة أخرى

أم حميدة

السلام عليكم

شكرا لك اختي حميدة على هالافادات الله يجزاك الجنة ..

بالنسبة لعشبة عباءة السيدة ,,
كيفية استخدامها
فترة استخدامها ؟
الممنوعات أثناء استخدامها ؟؟

وعليكم السلام
يستخدم مدة عشرين يوم أو شهر تؤخذ ملعقة صغيرة في كاسة ماء مغلي وتغطيه مدة عشرين دقيقة وتشربين منه قبل الفطور بساعتين وبعد العشاء بساعتين
وممنوع استعمالها في الحمل وعادي استعماله في الرضاعة واستعمليها بعد الأربعين افضل

أم حميدة

السلام عليكم
كيفك ام حميده .. جزاكِ الله الف خيير

لو سمحتي انا حامل بالشهر الاول وابني عمره 4 شهور وانا ارضعه يقولوا انه مايصير ارضعه وانا حامل هل هذا الكلام صحيح ؟؟ واذا مو صحيح الى متى ارضعه
وعليكم السلام
عادي رضعي إلى الشهر السادس ممكن لكن أهم شيء الأكل السليم من الخضار والفاكهة والحليب بكثرة والأكل الجيد واشربي ماء 6-8 كاسات ماء

أم حميدة

جزاك الله خير على جهودك انا عندي استفسار بخصوص اشغة الصبغه انا عملتها يوم الاربعاء وتألمة الم متوسط وبعدها خرج منى قطرات دم احمر وبعدها اعزك الله خرجت كدره سوداء اللون هل هذا الشي طبيعي وهل يدل على انه كان هناك سدد وهل نسبة الحمل بعد الاشعه تكون كبيره؟ واريد معرفة ايام التبويض عندي الدوره اتت في 14-5والشهر الذي قبله 16-4تقدمة يومين هذا الشهر وشكرررررررررررررن جزيلا

أعتذر عن التأخير
لأنه النت إن كان لا يفتح بسرعة أتكاسل عن الدخول

بالنسبة لأسئلتك
عادي خروج الدم بعد هذا
وعملية الصبغة لفك السدد تساعد على حث الحمل
الدورة عندك عندك كل 28 يوم والتوبيض وأيام التبويض 12، 13 ، 14 ، 15 ، 16 ، 17
والتبويض بالضبط يوم 14 فقد تتقدم كم يوم وقد تتأخر كم يوم كما وضعت

أم حميدة

الله يجزاكـ خير ويكتب اجركـ"أم حميدهـ"

حبيبتي أختـــي حاااامل بالشهر السابع...
وتبي نظام لها تستخدمه في نفاسها....
لأن عندها ولدين وسقطت مرتين...
وأستخدمت نظام على ولدها الأخير نظام بس تقول إنها خربااااااانهـ مررررررهـ وزوجهــا
يقول لها إنها وسيعهـ
واللحين تبي نظام للأربعين كامل
والله يجزاكـ خير

ويجعله في موازين حسناتكـ....

تحرص على تمارين كيجل والتي تشد الأرحام \
تحرص على الرضاعة الطبيعية باتنظام التي ترجع الأرحام لمكانها
تحرص على شرب ماء لايقل عن 12كاسة ماء ( 12-15 ) مهم لتحافظ على سلامة أرحامك وتزول السوائل المخزونة في جسمها من الحمل
تحرص على الأكل جيدا من البروتين والنشويات والأهم هو ىالبروتين في الفطور ( بيض ) وفي الغداء وفي العشاء وببين الغذاء والعشاء ( لحم أو دجاج أو سمك ....)
تتجنب الجوع وتأكل كل سعتين أو ثلاث أو تشرب لبن أو حليب
في ألأسبوع ألول ممكن تأخذ من الرشاد وبعدها تستمر على الحلبة إلى أن تنتهي من الأربعين
وتأكل من الخضار والفاكهة
هذا باختصار

أم حميدة

ام حميده الله يرضى عليك والله استفدنا منك كثييير الله يجعلها بميزان حسناتك

وشهي الاعشاب اللي تزيد من حجم البويضه وهل فيه اشكاليه لو استخدمنا اكثر من عشبه مع بعض ؟؟

الحلبة تنشط المبايض
والمرامية أيضا تنشط المبايض
وهذا الذي أعرفه
والأعشاب أكثر من ثلاث أصناف تضر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى