مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

أم حميده الله يعطيك العافية ياليت تردي علي أنا حامل مكملك شهر وحاسه بدوخه وغثيان يعني وحم مبكر عل لهذا علاقه بنوع الجنين؟ وماهي الأغذية التي تخفف الوحم ؟
وهل الجوال والنت يضر الجنين؟وهل أستعمال كريم واقي الشمس يضر بالجنين ؟ياليت تردي علي وجزاك الله خير.

الله يعافيك
ممكن لو كان الوحام شديد ومعها تقيأ أنها بنت والله أعلم أما مجرد غثين ودوخة يشترك في البنت والولد والله أعلم
الأغذية التي تخفف الوحم
أول ما تصحي النوم علكي لبان بدون سكر ثم اجلسي خمس دقائق وأنت تعلكين ثم اشربي نصف ملعقة صغيرة خل تفاح مع نصف فنجان ماء
ثم كلي بعد نصف ساعة
تجنبي الجوع فضعي في فمك علكة عندما لا يكون في فمك طعام
تجنبي المقليات والحوار
كلي موز وبرتقال تمنع الغثيان أيضا ونقصه يسبب غثيان
قسمي أكلك بدل ثلاث وجبات قسميها إلى ست وجبات ، فصحن الأرز قسميها إلى نصفسن وهكذا
عند الطبخ غطي أنفك
وعند الأكل غطي أنفك لأن حاسة الشم تكون قوية في الحمل
إن شعرت بالغثيان عند الأكل فخذي ست حبات مثلا مكن القرنفل واغليها في نصف كاسة ماء أو ربع كاسة ماء خمس دقائق ثم اشربيها حتى لو نصف فنجان منه فيمنع التقيأ والغثان
حالي تخرجي كثيرا في شهر الوحام لتنسي الوحام .
لا تستخدمي واقي الشمس لاحتوائه على مواد كيماوية تصل للجنين
وأما الجوال فكلمي عادي لكن لا تضعيها بحابك وقت النوم ولا تضعيها في جيبك
والنت ابتعدي عنه ولا تضعيها اللب توب عليك وتجلسي ملاصقة فيه لتفادي مضاره
والتلفزيو ن ابتعدي عنه مسافة كبيرة

سندس11

جزاك الله خيرا اختى الكريمة على الرد و جعله في ميزان حسناتك =)
بالنسبة لضرسي فمشكلتي ليست التسوس و انما في الأعصاب, فطبيبة الأسنان اخبرتني ان الحل الوحيد للضرس هو الخلع و اخبرتني ان آتي في شهري الرابع .. فهل يمكن خلع الضرس الآن ؟ وماذا عن التخدير؟ ألام ضرسي شديدة و اعطتني الطبيبة النسائية باراسيتامول 650 ملجرام كل 8 ساعات,هل تؤذي الجنين ؟

أم حميدة

جزاك الله خيرا اختى الكريمة على الرد و جعله في ميزان حسناتك =)
بالنسبة لضرسي فمشكلتي ليست التسوس و انما في الأعصاب, فطبيبة الأسنان اخبرتني ان الحل الوحيد للضرس هو الخلع و اخبرتني ان آتي في شهري الرابع .. فهل يمكن خلع الضرس الآن ؟ وماذا عن التخدير؟ ألام ضرسي شديدة و اعطتني الطبيبة النسائية باراسيتامول 650 ملجرام كل 8 ساعات,هل تؤذي الجنين ؟
نعم إن آلام السن مع التسوس يعني التهاب العصب فقومي بما أخبرتك به بالضبط وسترين إن شاء الله وأنا لا أفضل أن تزيلي السن في الحمل وأفضل أن تؤخريه إلى بعد الولادة أفضل
وإن فعلت التي أخبرتك به وعندما خلص الثالث واستمر عندك معناة الأسنان مع اللتزامك بكل ما أخبرتك من الحليب وغسل الأسنان بعد كل أكل وأكل البندول عند الألم كل ساعات ووضع المرة على السن والقرنفل ؛
فهنا يصبح خلع السن ضروريا للحالة الطارئة هذه

أما الباراسيتامول فهو بندول فهو أأمن دواء في الحمل

سندس11

شكرا جزيلا اختي الكريمة , سأقوم بفعل ماأخبرتني به, ولكن ماهي المرة ؟

بنية اهلها

Active member
السلام عليكم الله يجزاك خير ام حميده

انا حامل في الشهر الاول وهذا اول حمل لي وسويت تحاليل طلع فيني التهاب في البول صرفت لي الدكتورة مضاد اسمه هايموكس 500 ملجم كل 8 ساعات لمده خمسة ايام وانا لي 3 ايام استخدمه ,,
عزيزتي هل فيه اضرار من تناول هذي الحبوب ع الجنين لانه مقلقني ؟؟؟والله يحفظة يارب

سندس11

فقط أردت أن أوضح شيء بسيط يبدوا من ردك أختي العزيزة انك فهمتي اني لم انتهي من الشهر الثالث, لكني انتهيت فأنا الآن في الإسبوع 13 ,,يعني اول اسبوع في الشهر الرابع. فأنا اكملت الدوفستون حتى نهاية الثالث كما اخبرتني الطبيبة النسائية ,و أوقفته الآن بعد انتهاء الشهر الثالث.

حلا2008

السلام عليكم اختي الله يوفقك يارب ويجزاك الجنة

حبيت اسالك زوجي حلل وطلع عندة التحليل

27 والطبيعي من 23 الى 200 وعطتني الدكتورة زنك

وقالت لو استمر على كذا لازم تلقيح صناعي سؤالي

بكذا يعتبر ضعف ؟
ممكن احمل وهو عندة ضعف وزيادة علية تقول فية ضعف بالحركة ؟
هل يكفي الزنك حبتين باليوم ؟
وش الاشياء الي ممكن تساعد على خصوبة الرجل غير الزنك ؟

أم حميدة

فقط أردت أن أوضح شيء بسيط يبدوا من ردك أختي العزيزة انك فهمتي اني لم انتهي من الشهر الثالث, لكني انتهيت فأنا الآن في الإسبوع 13 ,,يعني اول اسبوع في الشهر الرابع. فأنا اكملت الدوفستون حتى نهاية الثالث كما اخبرتني الطبيبة النسائية ,و أوقفته الآن بعد انتهاء الشهر الثالث.
لا يا عزيزتي باقي ما خلصت الشهر الثالث أنت بالأسابيع مختلف بالشهور
عطيني متى أول يوم من آخر دورة لك لأعطيك أنت كم الآن بالشهور بالضبط

أم حميدة

السلام عليكم الله يجزاك خير ام حميده

انا حامل في الشهر الاول وهذا اول حمل لي وسويت تحاليل طلع فيني التهاب في البول صرفت لي الدكتورة مضاد اسمه هايموكس 500 ملجم كل 8 ساعات لمده خمسة ايام وانا لي 3 ايام استخدمه ,,

عزيزتي هل فيه اضرار من تناول هذي الحبوب ع الجنين لانه مقلقني ؟؟؟والله يحفظة يارب
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أي أدوية في الثلاثة أشهر الأولى خطرة باستثناء البندول وحمض الفوليك وقلة من الأدوية
أما المضادات الحيوية فهي تؤثر على الجنين وفي المرات القادمة لا تستعملي أي أدوية في الثلاثة أشهر الأولى باستثناء الحمض الفوليك والبندول وأي أدوية أخرى ابتعدي عنها وابحثي عن شيء طبيعي يعالج الأمر .
فمادام أنك بدأت الآن في المضاد الحيوي فوجب الإستمرار عليه لأنه باقي يومين وإن لم تستمري يصبح هذه الفصيلة من المضادات الحيوية لا تنفعك في علاج أمراض أخرى إن احتجت لها
وهم عندما يكون المرض يحتاج لمضا حيوي فيكون عندهم الخيار الأول هو هذا الدواء هيموكس فهو يعتبر أأمن من غيره من الأنواع من المضادت الحيوية لأنهم جربوه على الحيوانات فلم يلحظوا حصول أي تشوهات في الأجنة .

وعليك دعاء الله أن يحفظ جنينك من أي مكروه

وسبب التهاب البول هو قلة شرب الماء لأن الحامل تحتاج 6-8 كاسات ماء وأيضا لو حبستي البول تسبب التهابات بولية

ولعلاج التهاب البول في المرة القادم : خذي عشر حبات من الحبة السوداء تقريبا وابعليها مع نصف ملعقة صغيرة عسل ثلاث مرات في اليوم مدة خمسة أيام مع شرب 10 كاسات ماء في الحمل ويزول بإذن الله
أما في غير الحمل فيؤخذ عشرين حية تقريبا من الحبة السوداء مع ملعقة صغيرة عسل طبيعي ثلاث مرات في اليوم مدة خمسة أيام مع شرب خمس كاسات ماء يوميا أيام العلاج لأن الغير حامل تحتاج حدود أربع كاسات ماء

السلام عليكم اختي ام حميده...
جزاك الله خير ..طبعا معروف ان الوجبات السريعة والبيبسي مضر للحامل..بس بسألك لو اكل منها مع البيبسي مو كثير يعني بمعدل مرة كل شهر ..ممكن يضر ؟؟ لاني بصراحه اشتهيها مرة
وجزاك الله خيرا

هلا حبيبتي
بغيت استفسر أنا اليوم 18 من الدورة نزل مني دم بني شوي ليه وش ممكن يكون السبب ؟؟؟

تاتلا

اختي ام حميده الدكتوره قاست التبويض كان في اليوم17 من الدوره بعد التبويض
يعني الان مايحدث حمل اذا كان مقاسها 13 ونص

مرحبا ام حميده
انا عملت حقن مجهري والمهم التحليل بعد اسبوعين وحللت بعد اسبوعين وماطلع حمل والمهم سافرت اسبوع للشرقيه وبعد مارجعت يوم الجمعه اللي راحت نزل مني شي بني وتكتل كثير والمهم قلت هذي الدوره الشهريه ومن بكرا نزل شي بسيط جدا والاحد طهرت مانزل مني شي ابدا
والمهم كلمت الدكتوره وقلت لها نزل شي بني مع تكتل يوم الجمعه والسبت نزل شي بسيط جدا
والمصيبه انه يوم السبت اكلت ملعقه رشاد على اساس ابي انظف رحمي
ولما كلمت الدكتوره تقول لي يمكن حامل انا انصدمت قلت دكتوره نزل مني مو احمر اللي نزل بني تقول ايه يمكن حامل حمل متاخر قلت انا اكلت رشاد قالت لا عادي مايضر قلت دكتوره الرشاد يضر ينظف الرحم قالت لا مايسوي شي وانشاءالله حامل انتظري للخميس وتعالي حللي
ياااااااااااربي وش يخليني انتظر للخميس يعني بعد ماتعديت ازمه التعب والصدمه اني مو حامل تجي الدكتوره تقول اني يمكن حامل بنااااااااات انا اكلت رشاد
امس الاثنين طهرت
واليوم الثلاثاء نزل شي بني فاتح جدا
ياربي تعبت لحد اني دخت
وقال زوجي من كثر التفكير
هل هذا اثار حمل او لا

حكآية صمت

اهلين ام حميده كيفك ان شاء الله بخير

انا حامل اخر دوره 21_2
باقي لي 4 ايام واكمل شهرين ان شاء الله

قبل يومين نزلت السوق ومشيت كثير
واليوم الثاني لقيت نزل مني دم قليل بس بقعه بدون الام ومغص ولونه شوي غامق

طلعت المستشفى سوت لي اشاعه الحمد لله الجنين سليم بس قالت احتمال اجهاض منذر
وعطتني دوفاستون و جوسبرين

مثبتات للحمل اكلتها والدم وقف الحمد لله بس معي افرازات لونها غامق شوي

بس انا خايفه اجهض فيه اكل او حاجه معينه تقدر تفيدني بعد الله سبحانه

وايش تنصحيني فيه من الجلوس والشغل والسفر

ومشكوووووووووره

أم حميدة

السلام عليكم اختي ام حميده...
جزاك الله خير ..طبعا معروف ان الوجبات السريعة والبيبسي مضر للحامل..بس بسألك لو اكل منها مع البيبسي مو كثير يعني بمعدل مرة كل شهر ..ممكن يضر ؟؟ لاني بصراحه اشتهيها مرة
وجزاك الله خيرا
وعليكم السلام ورحمة الله
وجزاك الله خيرا
ماهو قصدك من الوجبات السريعة حددي أسماء لأشياء معينة لأخبرك
أما عن البيبسي فخطورته حتى لو مرة إذ تذوب الكالسيوم الذي في الجسم والحامل أحوج من ما تكون للكالسيوم ونقص الكالسيوم يسبب آلام في الظهر وتسوس وضعف الأسنان وتسبب ضعف أو انعدام الطلق أيضا ....الخ
والبيبسي يشتهي من تعود عليها حتى غير الحامل لأن فيها مادة مدمنة ولاحظي من أدمن عليها ثم تركها يأتيه صداع
يحتوي البيبسي على بنزوات الصوديوم ، هل تعرفين ماهو بنزوات الصوديوم ؟؟ عبارة عن بنزين مع الصوديوم ( ملح ) وهل تعرفين من أين يستخرج البنزين وما هو حقيقته ؟؟ البنزين عبارة عن عصارة إنسان وحيوانات ماتت وبعد ملايين السنين تذهب لباطن الأرض ومع مواد غير عضوية فتونت ذا البنزين

أم حميدة

هلا حبيبتي
بغيت استفسر أنا اليوم 18 من الدورة نزل مني دم بني شوي ليه وش ممكن يكون السبب ؟؟؟
هلا وغلا
هذا ليس دم حمل على العموم
ولكن لها أسباب أخرى فيكون مثل هذا الدم في حالات استعمال هرمونات فتتحسس جدار الرحم لتغير الهرمونات فيزل نقطة دم فقط وقد تنزل أيضا أيضا أيام التبويض مع التحسس للتغيير الهرموني أيام التبيويض وأيضا لو كان هناك تكيس فينزل على فترات متقطعة أيضا وقد يخرج لأسباب أخرى مرضية لكن تكون على فترات متقطعة قبل الدورة بكثير وهناك أسباب أخرى

أم حميدة

السلام عليكم اختي الله يوفقك يارب ويجزاك الجنة

حبيت اسالك زوجي حلل وطلع عندة التحليل

27 والطبيعي من 23 الى 200 وعطتني الدكتورة زنك

وقالت لو استمر على كذا لازم تلقيح صناعي سؤالي

بكذا يعتبر ضعف ؟
ممكن احمل وهو عندة ضعف وزيادة علية تقول فية ضعف بالحركة ؟
هل يكفي الزنك حبتين باليوم ؟
وش الاشياء الي ممكن تساعد على خصوبة الرجل غير الزنك ؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

طبعا الحيوانات القادرة على الحركة هى التى تستطيع ان تصل الى الأنابيب وتكون قادرة على إخصاب البيضة

تنقسم حركة الحيوانات المنوية الى 4 انواع (حسب تصنيف منظمة الصة العالمية)
1-أ A- سريعة للأمام... الحيوانات المنوية تتحرك بسرعة فى خط مستقيم للأمام (مثل قذيفة موجهة)
2-ب-B بطيئة للأمام... تتحرك الحيوانات المنوية للأمام ولكن ببطء أو فى خط عير مستقيم
3—ج-C غير متقدمة الحكة.... نشاهد الذيل يتحرك ولكن الحيوان المنوى فى مكانة لايتحرك
4-د-D غير متحركة...... الحيوانات المنوية لاتتحرك نهائيا

الإصابة بمرض خلال الثلاث شهور السابقة على التحليل مثل انزلة البرد أو ارتفاع درجة الحرارة حيث من الممكن ان تقل عدد الحيوانات المنوية

إا كان التحليل غير طبيعى فيجب إعادتة 3-4 مرات خلال 3-6 اشهر للتأكد من وجود عيوب ويجب ان ننتبة الى ان الخصية تنتج نوعية جديدة من الحيوانات المنوية كل 70 يوم +/-2يوم

* خلي زوجك يستمر حاليا على الزنك
* يأخذ على الريق يوميا شوية حبة سوداء مع عسل طبيعي وعليه نقاط من ليمون
* يشرب ماء لايقل عن أربع كاسات ماء
*يشرب عصير فاكهة طبيعية يوميا ويبتعد عن المشروبات الغازية فإن هذا كله تزيد من كفاءة الحيونات المنوية وربك يوفق
وبشريني أول ما تحملين .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى