مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
السلام عليكم أم حميدة
ماهو علاج التكيس ؟؟؟

السلام عليكم اختي ام حميده..
بسألك..بالنسبة للي مثل وضعي معرضة للاجهاض دايم اسمع يقولون لها ..ارتاحي ونامي على ظهرك...وهنا قريت اكثر من مرة ان النوم عالظهر مو زين..وانه حتى لو كنتي نايمة على جمبك وبتنقلبين على جمبك الثاني ماتنقلبين على ظهرك وبعدين جمبك ..لا ..لازم تقومين تجلسين وتنقلبين على جمبك الثاني لان النوم عالظهر يضر الجنين لانه
ينقص الاكسجين عليه..

طيب اللحين ايش النومة الصحيحة اللي ماتضرني وماتضر الجنين..
يعني انام على ظهري ولا انام على جمبي ولا حسب الوضع المريح بالنسبة لي ؟؟؟؟
وجزاكي الله خير

أم حميدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا تاخرت الدوره عندي 5ايام وبعدين جات مو مثل كل دوره اول يوم كانت نزول الدم متوسط بالنسبه للدورات السابقه واليوم الثاني كانت خفيفه جدا واليوم الثالث الدم مخلوط وخفيف والرابع انقطعت علما ان الدوره تجي 6ايام هل هذاممكن يكون حمل ولا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهم شيء أن دورة الدورة مميز يكون له رائحة ولا يتجمد بسرعة يعني يجلس دم حي إلى ساعة
أما دم النزف من حمل أو غيره فتنشف بسرعة

أم حميدة

السلام عليكم أم حميدة
ماهو علاج التكيس ؟؟؟

إن أردت بالأعشاب
ملعقة صغير مرامية في كاسة ماء مغلي وتتركيها مغطاة عشرين دقيقة ثم افعلي هذا مرتين في اليوم لتشربيه .لمدة عشرين يوم
وإن لم يتحسن بعدها راجعي الطبيبة واستعملي معهم العلاج بحبوب منع الحمل ثم بعدها تعطيك منشط ، وإن ما نفع فلابد أن يزال جراحيا

أم حميدة

السلام عليكم اختي ام حميده..
بسألك..بالنسبة للي مثل وضعي معرضة للاجهاض دايم اسمع يقولون لها ..ارتاحي ونامي على ظهرك...وهنا قريت اكثر من مرة ان النوم عالظهر مو زين..وانه حتى لو كنتي نايمة على جمبك وبتنقلبين على جمبك الثاني ماتنقلبين على ظهرك وبعدين جمبك ..لا ..لازم تقومين تجلسين وتنقلبين على جمبك الثاني لان النوم عالظهر يضر الجنين لانه
ينقص الاكسجين عليه..

طيب اللحين ايش النومة الصحيحة اللي ماتضرني وماتضر الجنين..
يعني انام على ظهري ولا انام على جمبي ولا حسب الوضع المريح بالنسبة لي ؟؟؟؟
وجزاكي الله خير
كلما كبر حجم الجنين صار النوم عل
وجزاك الله خيرا
ى الجنين خطر عليه فيقل الأكسجين الواصل له
فممكن أن تنامي خمس دقائق على ظهرك ولكن أكثر من ذلك تعد مشكلة على الجنين
والوضع المناسب هو النوم على الجانب الأيسر عندما يكبر حجم الجنين كما هو حاصل في الشهر السابع والثامن والتاسع ومكن تحتاطين من الشهر السادس .

أم حميدة

السلام عليكم والله ياام حميدة طفشت وتعبت من هالموية الي دايما وباستمرار تنزلي وانت قلتي انها افرازات طبيعية بس كل شوية كل شوية وبعدين طفشت كل شوية اغير لبسي وصرت اتوضى لكل صلاة زي المستحاضة اوالي عندهم سلس الله يعافينا لاني ماعرف وش حكمها ذي الموية وليش اصلا تنزل معي باستمرار وفيه حل يقطعها او يخففها ؟
على فكرة هذا حملي الثالث وفي حملي الاول ماقد نزلت علي مويات وفي الثاني مرة في الاسبوع اوكل كم يوم او لما اشتغل كثير احسها تنزل لكن الحين اربع خمسة مرات في اليوم ليه ماااااااااااااااااااادري ؟
وعليكم السلام ورحمة الله
كلما ثقل البطن تزيد هذه الإفرازات
هل الإفارازات عندك مثل الماء كثير وشفاف فإن كان كذلك لابد أن تراجعي الطبيبة أخشى أن عندك مشكلة من قبل الحمل في عنق الرحم

أم حميدة

مساء الخير ام حميده انا كانت استخدم علاج لهرمون الحليب الدونتاكس وانخفض الهرمون الى 5 ووصفت لى الدكتوره الدبروجين واستخدمته 3 اشهر تقريبن وقالت لا توفقي الى ان يحدث الحمل وانا قبل 10 ايام تركت العلاج من غير استشارت الطبيبه لانه سبب لي الم شديد في صدري وثقل فيه ولاني سوف اعمل تحليل في مستشفي حكومي من جديد .....
هل تركي للحبوب فيه ضرر علي ؟
وانا حدث لى الام مبرح جهت المبايض في اليوم 11 من الدوره علما اني كنت استخدم منشط في الدوره السابقه ولم يحدث حمل ولم استخدم هذا الشهر اي منشط هل الالم له علاقه في ذلك؟

مادام أنك تركتيه فخلاص واصلي مع المستشفى الحكومي وشوفي معاهم نتيجة التحاليل هرمون الحليب
قد يكون حصل حمل والله أعلم، نأمل ذلك

أم حميدة

مرحبا أختي أم حميدة .. شكرا جدا جدا جدا على وصفتك نجحت والحمدلله...استمريت على الثوم بالروب 7 أيام بالاضافة الى كثرة شرب الماء وزالت الروائح الغريبة والحمدلله.. تأخرت في استعمال التحاميل لأني ما حصلتها إلا في اليوم الرابع وكريم باندريم استعملته بس زوجي استعمله مرة واحدة فقط... هل لازم يستمر 3 ايام؟؟ وللا خلاص لازم يغير الدواء؟أرجو الرد ولك ألف شكر مرة ثانية...
الشكر لله وحده هو الشافي
فالبنسبة لكريم بانديرم فإن استعمله زوجك مرة واحدة وشعر أن بعد ذلك تحسن فلا يشعر بحكة فلا حاجة لإستعماله مرة أخرى ولكن لو شعر بأنه بقي قليل من الحكة فلابد عليه أن يستعمله ليوم أو يومين آخرين لتنهي الحكة وتموت الفطريات والجراثيم التي تكونت علي...

النوووفي

السلام عليكم ام حميده

يالغاليه بغيت اسألك عن عشبة المدينه سمعت انها تنظف الرحم وتساعد ع الحمل

بالنسبه لي ابغى استعملها لان دورتي خفيفه وماتنزل كثير واحس الرحم ماينظف

عادي استخدمها ولا لا وهل فيه فرق بين البنت والمتزوجه بالنسبه لاستخدام هالعشبه ؟؟

وعندي سؤال ثاني دورتي كل شهر تقريبا تتأخر اربعه ايام اقدر استخدم طريقة العد

لمنع الحمل ومتى تقريبا بتكون ايام التبويض ؟؟

مع جزيل الشكر وخالص الدعاء لك ..

انا بسؤل سأل وابغا تجاوبيني بصراحه انا الدوره متأخره على10 ايام وسويت تحليل دم وبول وقالو مافيه حمل وانا حاسه بعموضه في المعده واستفرغ اول مااكل وانا م كثير ومغص على اساس الدوره بتنزل وما تنزل علما اول مره تتأخر على وفيه احد يقولي يمكن حملك ضعيف تكفين ردي على الله يعافيك

اختي ام حميده...
قولي اميييييييييييييين...
الله يعطيك لييييييين يرضيك ياقلبي وربي ماقصرتي معانا ...وربي يسعدك على خدمتك لنا وسعة بالك علينا ..فديتك يالغالية

عزيزتي ام حميده .....قبل يومين جاني نزيف كدة افقد الجنين وكان النزيف بدون الم ولا اعراض تدل بنزول النزيف كان النزيف عبارة عن قطع بكمية كبيره ذهب بي زوجي للمستفشى وتم تنويمي لمدة يوم وكان النزيف ينزل اقل عن قبل وخرجت من المستشفى امس المغرب واخبرتني الدكتورة بالراحه التامه وعدم الحركه لان في احتمال افقد الجنين مادام النزيف مازال ينزل لكن متقطع من امس المغرب لحد الحين لم ينزل لكن خائفه يرجع لي مره اخرى افيديني عزيزتي هل من علاج غير النوم يفيد عدم رجوع النزيف\

للعلم نفس يوم دخولي الشهر الثالث نزل النزيف
ولك جزيل الشكر

غاليتي ام حميده مساءك ورد وجوري :)
سؤالي هو :
كثرة الافرازات الصفراء مع حكه بسيطه جدا جدا
وهل هذه الافرازات طاهره او نجاسه ؟ما حكمها الشرعي؟
وهل هي طبيبعي ام حاله مرضيه
علما انني في الاسبوع السابع تقريبا
وجزاك الله خير
ونفع بك الاسلام والمسلمين

رومانس 2010

مساء الخير ياغلى ام حميدة يارب لايحرمنا منك ولايحرم عيالك منك ويخليكي لهم حبيبتي تاخرت الدورة اسبوعين وحللت دم قول مافي حمل ودكتور في البدايه كان متاكد واعطني حبوب كليمن لتنزيل الدوره فقط ابد من الجزء البني بعداستخدام اول حبة نزل دم كثير اتوقعت نزيف كان يوم الخميس دم نزل الساعة 12 منتصف الليل يعني بداية الجمعة وكان كثير ذهبت يوم السبت الى الدكتور وعمل سونار مهبلي ومن بعدها بداء تقل الدوره وامس استخدمت رشاد مع عسل وقفت ولان نزل ايش من الدوره هل هذا من اثر السونار ام الرشاد هل نزول الدور لمدة 3ايام طبيعي ام لا لانه اول مره يصير كذاء ومتى احسب التبويض من يوم الخميس اوالجمعه علما بان مدة دوره 5 ايام دايما واسفة على الاطالة

أم حميدة

السلام عليكم ام حميده

يالغاليه بغيت اسألك عن عشبة المدينه سمعت انها تنظف الرحم وتساعد ع الحمل

بالنسبه لي ابغى استعملها لان دورتي خفيفه وماتنزل كثير واحس الرحم ماينظف

عادي استخدمها ولا لا وهل فيه فرق بين البنت والمتزوجه بالنسبه لاستخدام هالعشبه ؟؟

وعندي سؤال ثاني دورتي كل شهر تقريبا تتأخر اربعه ايام اقدر استخدم طريقة العد

لمنع الحمل ومتى تقريبا بتكون ايام التبويض ؟؟

مع جزيل الشكر وخالص الدعاء لك ..

أختي العزيزة :
عشبة المدينة
مدرة للطمث ، ومفيد للمغص والغازات والامساك وللمسالك البولية وهشاشة العظام
يقول الدكتور جابر القحطاني عن هذه العشبة عشبة المدينة ( المسيكا ) :
وماذا يقول الطب الحديث؟
يقول د. جابر القحطاني ورفاقه في كتابهم بعنوان Medicinal Plants of Saud Arabia الجزء الثاني عام 2000م: نظراً لأن نبات المسيكا يحتوي على عدد كبير من القلويدات والفلافونيدات فقد وجد أن لهذه المركبات تأثير على علاج الدوخة والإمساك ومغص الامعاء وحمي الملاريا كما ثبت أن له تأثيراً مدراً للبول والطمث معاً وتخفيف آلام الروماتيزم كما ثبت أن مسحوق الاوراق الجافة عند خلطها بالماء وعمل لبخة على لدغ العقارب فانها تشفيها تماما

أما لمنع الحمل نعم ممكن تستخدمين طريقة العد إن كان دورتك منتظمة ولا يضر تأخرها أربعة أيام فقط ، وممكن تميزي أيضا بالإفرازات متى بالضبط التبويض ، فأنت احسبي دورتك من أول يوم إلى أول يوم من الدورة الثانية فيطلع معاك كم يوم ؟؟
ثم استخدمي هذا الجدول
فإن عرفت يوم التبويض فثلاث أيام قبل اليوم للتبويض وأربع أيام بعد يوم التبويض تحاطين فيها .

أم حميدة

انا بسؤل سأل وابغا تجاوبيني بصراحه انا الدوره متأخره على10 ايام وسويت تحليل دم وبول وقالو مافيه حمل وانا حاسه بعموضه في المعده واستفرغ اول مااكل وانا م كثير ومغص على اساس الدوره بتنزل وما تنزل علما اول مره تتأخر على وفيه احد يقولي يمكن حملك ضعيف تكفين ردي على الله يعافيك

طيب قومي بسونار للرحم بعد يومين أو بعد أربعة أيام إن ما نزلت الدورة لأنه أحيانا يكون الحمل لايظهر في الدم إلا متأخر لأن الحمل يكون حصل متأخر وأحيانا يكون الحمل خارج الرحم فتأكدي بالسونار أفضل

أم حميدة

عزيزتي ام حميده .....قبل يومين جاني نزيف كدة افقد الجنين وكان النزيف بدون الم ولا اعراض تدل بنزول النزيف كان النزيف عبارة عن قطع بكمية كبيره ذهب بي زوجي للمستفشى وتم تنويمي لمدة يوم وكان النزيف ينزل اقل عن قبل وخرجت من المستشفى امس المغرب واخبرتني الدكتورة بالراحه التامه وعدم الحركه لان في احتمال افقد الجنين مادام النزيف مازال ينزل لكن متقطع من امس المغرب لحد الحين لم ينزل لكن خائفه يرجع لي مره اخرى افيديني عزيزتي هل من علاج غير النوم يفيد عدم رجوع النزيف\

للعلم نفس يوم دخولي الشهر الثالث نزل النزيف
ولك جزيل الشكر
إن توقف النزف اليوم تماما فالخطر زال بإذن الله ولكن ان استمر الدم أو الآلام فهناك احتمال كبير أن تفقدي الحمل

وحلك الآن وأنت في هذه المرحلة هو أن ترفعي رجلك وأنت مستلقية على ظهرك ولا تقومي بأي شيء وراقبي نفسك لمدة يومين فإن توقف الدم فالحمد لله وإن استمر الألم أو الدم فهنا احتمال كبير التسقيط سيحصل وإن توقف فقط عليك أن لا تجهدي نفسك في أي عمل بعد ذلك إلى أن تنتهي من الشهر الثالث .

وتذكري غاليتي إن ربي كاتب قدرا أن هذا الجنين سيستمر فلن يضره شيء ، وإن ربي كماتب أن لايستمر فيأمرها فتنزل

عن الشعبي عن علقمة عن ابن مسعود قال : إذا وقعت النطفة في الرحم بعث الله ملكا فقال : يا رب مخلقة أو غير مخلقة ؟ فإن قال غير مخلقة مجها الرحم دما ، وإن قال مخلقة قال : يا رب فما صفة هذه النطفة ؟ فذكر الحديث وإسناده صحيح ،) رواه الطبري

أسأل لله أن يثبت حملك ويحفظه لك
عطيني أخبارك غدا ... أنتظرك

أم حميدة

غاليتي ام حميده مساءك ورد وجوري :)
سؤالي هو :
كثرة الافرازات الصفراء مع حكه بسيطه جدا جدا
وهل هذه الافرازات طاهره او نجاسه ؟ما حكمها الشرعي؟
وهل هي طبيبعي ام حاله مرضيه
علما انني في الاسبوع السابع تقريبا
وجزاك الله خير
ونفع بك الاسلام والمسلمين
وجزاك الله خير
اللهم آمين وإياك يارب

هذه افرازات مرضية
وتوضئي لكل صلاة
السبب لهذه التهابات التي عندك هو قلة شرب الماء لأن الحامل تحتاج 6-8 كاسات ماء
وتشطفي خارجيا بمحلول بيتادين المهبلي
احرصي على تجفيف المنطقة بعد كل حمام
لا تأكلي حلويات كثيرة في هذه الفترة لأنها تزيد من نمو الجراثيم في المنطقة وضعي في السلطات ثوم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى