مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

مساء الخير ياغلى ام حميدة يارب لايحرمنا منك ولايحرم عيالك منك ويخليكي لهم حبيبتي تاخرت الدورة اسبوعين وحللت دم قول مافي حمل ودكتور في البدايه كان متاكد واعطني حبوب كليمن لتنزيل الدوره فقط ابد من الجزء البني بعداستخدام اول حبة نزل دم كثير اتوقعت نزيف كان يوم الخميس دم نزل الساعة 12 منتصف الليل يعني بداية الجمعة وكان كثير ذهبت يوم السبت الى الدكتور وعمل سونار مهبلي ومن بعدها بداء تقل الدوره وامس استخدمت رشاد مع عسل وقفت ولان نزل ايش من الدوره هل هذا من اثر السونار ام الرشاد هل نزول الدور لمدة 3ايام طبيعي ام لا لانه اول مره يصير كذاء ومتى احسب التبويض من يوم الخميس اوالجمعه علما بان مدة دوره 5 ايام دايما واسفة على الاطالة
السلام عليكم
احسبي التبويض من يوم الخميس بالليل
ولأن كمية الدم التي نزلت كمية كثيرة في أول يوم بسبب الحبوب فبعدها بدأت تقل فلذلك طبيعي لو رأيت نشفان بعد اليوم الثالث المهم أنك ما تغتسلي إلا بعد رؤية الطهر بعد أن تلفي منديل على صبعك ثم تبليه ثم أدخليه وشوفي إن طلع القصة البيضاء أو مادة شفافة بدون خيوط دم أو بدون أصفر أو بني فتطهري حينها .

رومانس 2010

شكرا لاردكي السريع هل استخدام الجهاز السونا اوبدلة السونا تضر بالبويضات اوتضعف فيها لاني دايما احب ان استخدمها بس اخاف

عزيزتي رجع لي قليل من الالم اليوم الظهر ونزل كأنه كدره مثل الايام الاخيره من الدورة ليس بدم ولكن ملمسه ولونه بني

أم حميدة

شكرا لاردكي السريع هل استخدام الجهاز السونا اوبدلة السونا تضر بالبويضات اوتضعف فيها لاني دايما احب ان استخدمها بس اخاف
العفو عزيزتي
لا تضر بالبويضات ولا تضعفه هذا الذي أعرفه

أم حميدة

عزيزتي رجع لي قليل من الالم اليوم الظهر ونزل كأنه كدره مثل الايام الاخيره من الدورة ليس بدم ولكن ملمسه ولونه بني
إن شاء الله يتوقف تماما
واصلي على الراحة فإن توقف غدا وبعد غد فيكون زال الخط بإذن الله
ثم أنصحك أن تراجعي الطبيبة بعد أن تتوقف الدم وتطلبي منها مثبت

نمله صغيره

عزيزتي ام حميده
كيف حالك ان شاء الله تكوني بخير

ودي اسالك انا قريت باالنشره اللي تابعه حبوب مانع الحمل جانيرا يقول من اللي تفسد العلاج الاسهال لو حدث اسهال كيف اتصرف بذاك الوقت ما ودي احمل

شكرا لك الله يسعدك ويوفقك والله اتعبناك منا

الله يجزاك الفردوس الاعلى من الجنه وييسر امورك
بغيت اسال عن فوائد المشي في الشهور الاخيره
وهل من الافضل اني ابدء امشي من الشهر السابع ولا بس التاسع
وشكرا

تاتلا

السلام عليكم اختي ام حميده
حبيت اسالك عن حجم البويضه المناسب ليحدث حمل
انا البويضه عندي حجمها 13ونص والدكتوره تقول كويس بس قريت في النت انه لازم تكون 18 وفوق
فحبيت اسالك من خلال خبرتك
واسفين متعبينك معنا

سندس11

السلام عليكم اختي ام حميدة

هذه أول مشاركة لي في المنتدى احببت ان أستشيرك في عدة أمور .. جزاك الله كل خير

أولا انا حامل و الآن في الإسبوع 13 الحمدلله. هذا حملي الثاني فقد فقدت جنيني الأول في الأسبوع السابع العام الماضي. اعطتني الدكتورة حبوب مثبتة (دوفاستون) ابتداء من الإسبوع الرابع. و قد توقفت عن أخذها الآن لأنها اخبرتني ان اتوقف عند انتهاء الشهر الثالث .. فما رأيك؟ هل احتاج أن اكمل اخذها لمدة اطول؟ علما أن لدي وحام شديد من قيء و غثيان و فقد للشهية,مع الحمل فقدت 3 كج ,,والآن بدأ الوضع يتحسن نوعا ما الحمدلله و كنت احس ان الدوفاستون يزيد من غثياني. مازال لدي غثيان ولكن اخف من الأول. وبدأت أأكل كمية اكبر من قبل الحمدلله.

ثانيا, في الأسبوع ال8 من حملي الحالي اصبت بإلتهاب في اعصاب ضرسي,فوصفت لي طبيبة الأسنان حبوب مضاد حيوي للتخلص من الإلتهابamoxicillin ,واخبرتني طبيبتي النسائية انها لا تؤثر على الجنين, وكان الألم شديد لدرجة عدم نومي بالليل. وبعد مااخدت المضاد ذهب الإلتهاب الحمدلله و الألم .. ولكن الآن عاد :30: وقد اخبرتني طبيبة الأسنان و الطبيبة النسائية بإن بإمكاني اقتلاع الضرس عند الإنتهاء من الشهور الثلاثة الأولى للحمل وانها لن تؤثر على الجنين ,, فهل هذا ممكن ؟ ومدى تأثيره على الجنين ؟ و هل المضاد الحيوي له اثار سلبية على الجنين ؟ وماعلي فعله الآن بالنسبة للضرس فألامه قد عادت. وهل آخذ المضاد مرة اخرى ان وصفته طبيبة الأسنان لي ؟

ماكمية الكالسيوم التي يجب على الحامل اخذها ؟ علما اني أخذ الفوليك و الكالسيوم حالا فقط فقد اخبرتني الطبيبة ان الفيتامينا الآخرى ستزيد كثيرا من القيء و الغثيان ان اخذتها قبل الشهر الثالث بسبب وحامي الشديد,لدي موعد معها نهاية هذا الإسبوع و اظن انها ستعطيني الفيتامينات بما أني انهيت الشهر الثالث. نمو الجنين الحمدلله طبيعي و بخير.

كما اني لدي بعض الآم بظهري و بطني و قد أخبرت طبيبتي و قالت لي انه طبيعي بسبب توسع الرحم. فما رأيك؟

شكرا جزيلا و جزاك الله كل خير اختى على النصح و الفائدة .

صباح الخير ام حميده
كيف حالك ان شاء الله تمام ؟
انا في التاسع الاسبوع 37
رحت امس عندي موعد وقالت الدكتوره ان موية الجنين ناقصه
وسالتني عن الحركه
قالت راقبي حركه الجنين لمدة 12 ساعه
اذا ماتحرك عشر مرات خلال هالفتره تعالي بكره ونعطيك طلق صناعي ونولدك
وانا امس كله ماتحرك الجنين الا 3 مرات خلال 12 ساعه
تقول ان نسبة المويه الطبيعيه من 8 الى 16 وانه انا عندي المويه 7
هذا اللي فهمته من نسبة المويه
ابي اعرف في ظرر ع الجنين لو مارحت لها تولدني ؟
ودي اصبر لين تجي الولاده من الله مابي الطلق الصناعي
ولا ابي عمليه
مع انها مانزلت معي مويات من شهر وزياده
والحمدلله احس كل شي زين
بس عندي سكر

أم حميدة

صباح الخير ام حميده

كيف حالك ان شاء الله تمام ؟
الحمد لله تمام
انا في التاسع الاسبوع 37
رحت امس عندي موعد وقالت الدكتوره ان موية الجنين ناقصه
وسالتني عن الحركه
قالت راقبي حركه الجنين لمدة 12 ساعه
اذا ماتحرك عشر مرات خلال هالفتره تعالي بكره ونعطيك طلق صناعي ونولدك
وانا امس كله ماتحرك الجنين الا 3 مرات خلال 12 ساعه

لازم تقيسين الحركة بعد أن تأكلي حاجة أو تشربي عصير مثلا ثم تستلقي على جانبك الأيسر وتحسبي كم حركة في الساعة الواحدة يعني لازم ما يقل عن حركتين في الساعة الواحدة
وفي الطبيعي انه لو لم تأكلي كل سعاتين فإن الطفل يجوع بسرعة فيقل أ, تنعدم حركته ، لذا لو لاحظت أنه لاحركة ، استلقي على الجانب الأيسر بعد أن تأكلي حاجة مشبعة نوعا ما أو تشربي عصير ثم عدي الحركات

تقول ان نسبة المويه الطبيعيه من 8 الى 16 وانه انا عندي المويه 7
هذا اللي فهمته من نسبة المويه
ابي اعرف في ظرر ع الجنين لو مارحت لها تولدني ؟
ودي اصبر لين تجي الولاده من الله مابي الطلق الصناعي
ولا ابي عمليه
مع انها مانزلت معي مويات من شهر وزياده
والحمدلله احس كل شي زين

بس عندي سكر

قلة الموية تعسر الولادة وقد يضطرون إلى القيصرية لو تعسرت أكثرت
لذلك أكثري من شرب الماء من 6- 8 كاسات ماء
ولو وجدت الحركة أقل من حركتين في الساعة الواحدة فلازم تذهبي للمستفى لأن قلة حركة الجنين يعني أنه في خطر ، وممككن يكون نبضه ضعيف ووتهدد هذا بحياته فلا تتهاوني بألأمر عزيزتي

أم حميدة

عزيزتي ام حميده
كيف حالك ان شاء الله تكوني بخير

ودي اسالك انا قريت باالنشره اللي تابعه حبوب مانع الحمل جانيرا يقول من اللي تفسد العلاج الاسهال لو حدث اسهال كيف اتصرف بذاك الوقت ما ودي احمل

شكرا لك الله يسعدك ويوفقك والله اتعبناك منا
الحمد لله
ويسعدك ربي
العفو أخيتي

إن حصل اسهال عالجي الأسهال ببلع ملعقة عسل وخذي عصير ليمون أسود واشربيه ..
وحاولي أن تمتنعي عن الجماع في ذلك اليوم أو استعملي أقراص نيوسامبون توضع قبل الجماع لمنع الحمل وهي ليست هرمونية وتوضع قبل الجماع بعشر دقائق وتستمر مفعولها نصف ساعة وهذه في الأيام التي يكون معك اسهال .

أم حميدة

وشكرا
ويجزاك ربي خير
المشي تلين المكان من تحت فتسهل بذلك الولادة بإذن الله

والأفضل أن تبدئي المشي من الثامن فابدئيها أولا خمس دقائق ثم زيدي بالتدريج كل يوم أهم شيء أنك في السابع ما تزيدين عن الربع ساعة وبعدها في التاسع ، تزيدين تدريجيا إلى أن توصلي في نهاية التاسع إلى ساعة تقريبا

أما قبل الثامن فلا أنصح بالمشي إلا لو أردت خم سدقائق فقط وأكثر من ذلك لا أنصح به

أم حميدة

وشكرا
ويجزاك ربي خير
المشي تلين المكان من تحت فتسهل بذلك الولادة بإذن الله

والأفضل أن تبدئي المشي من الثامن فابدئيها أولا خمس دقائق ثم زيدي بالتدريج كل يوم أهم شيء أنك في السابع ما تزيدين عن الربع ساعة وبعدها في التاسع ، تزيدين تدريجيا إلى أن توصلي في نهاية التاسع إلى ساعة تقريبا

أما قبل الثامن فلا أنصح بالمشي إلا لو أردت خم سدقائق فقط وأكثر من ذلك لا أنصح به

أم حميدة

انا البويضه عندي حجمها 13ونص والدكتوره تقول كويس بس قريت في النت انه لازم تكون 18 وفوق
واسفين متعبينك معنا
وعليكم السلام
حسب !!!!!متى شافت هذا القياس من الدورة في اليوم كم ؟؟

فإن كان قبل يوم التبويض بكم يوم مثلا فهذا جيد لأنه يزيد كثير يوم التبويض وقبل ذلك يكون حجم البويضة بمعدل 12-14 ملم
ولتكون صالحة للإخصاب تكون من 18 - 22ملم والبعض يذكر أنها تصلح للإخصاب من معدل يترواح 16-26 ملم

ومقدار الزيادة في حجم البويضة من 1ملم إلى 2ملم يوميا

الله يوفق وييسر لك أمرك

أم حميدة

واسفين متعبينك معنا

وعليكم السلام
مافي تعب يا عزيزتي

حسب !!!!!متى شافت هذا القياس من الدورة في اليوم كم ؟؟

فإن كان قبل يوم التبويض بكم يوم مثلا فهذا جيد لأنه يزيد كثير يوم التبويض وقبل ذلك يكون حجم البويضة بمعدل 12-14 ملم
ولتكون صالحة للإخصاب تكون من 18 - 22ملم والبعض يذكر أنها تصلح للإخصاب من معدل يترواح 16-26 ملم

ومقدار الزيادة في حجم البويضة من 1ملم إلى 2ملم يوميا

الله يوفق وييسر لك أمرك

أم حميده الله يعطيك العافية ياليت تردي علي أنا حامل مكملك شهر وحاسه بدوخه وغثيان يعني وحم مبكر عل لهذا علاقه بنوع الجنين؟ وماهي الأغذية التي تخفف الوحم ؟
وهل الجوال والنت يضر الجنين؟وهل أستعمال كريم واقي الشمس يضر بالجنين ؟ياليت تردي علي وجزاك الله خير.

أم حميدة

السلام عليكم اختي ام حميدة

وعليكم السلام ورحمة الله
هذه أول مشاركة لي في المنتدى احببت ان أستشيرك في عدة أمور .. جزاك الله كل خير
حياك الله في منتدانا ،،، :38:
وجزاك الله خيرا يا عزيزتي

أولا انا حامل و الآن في الإسبوع 13 الحمدلله. هذا حملي الثاني فقد فقدت جنيني الأول في الأسبوع السابع العام الماضي. اعطتني الدكتورة حبوب مثبتة (دوفاستون) ابتداء من الإسبوع الرابع. و قد توقفت عن أخذها الآن لأنها اخبرتني ان اتوقف عند انتهاء الشهر الثالث .. فما رأيك؟ هل احتاج أن اكمل اخذها لمدة اطول؟ علما أن لدي وحام شديد من قيء و غثيان و فقد للشهية,مع الحمل فقدت 3 كج ,,والآن بدأ الوضع يتحسن نوعا ما الحمدلله و كنت احس ان الدوفاستون يزيد من غثياني. مازال لدي غثيان ولكن اخف من الأول. وبدأت أأكل كمية اكبر من قبل الحمدلله.

أكله إلى نهاية الثالث أفضل عشان نتجنب حدوث الأجهاض قدر الأمكان لأنك سقطت من قبل إلا إن عرفت سبب أكيد لتسقيطك أسباب خارجية من سقوط أو التهابات مهبلية أو ....

لأن الدفستون يحافظ على مستوى هرمون الحمل فقط لأن هرمون الحمل لو نزل فيصبح مهدد للإجهاض \
وللوحام أو ما تصحي من النوم علكي قبل أن تقومي من فراشك لمدة خمس دقائق ثم قومي وخذي ملعقة صغيرلاة خل تفاح أو ربع ملعقة صغيرة خل تفاح مع نصف نجان ماء واشربيه على الريق وبعده نصف ساعة كلي
واحرصي على الأكل كل ساعتين ( تجنبي الجوع لأنه يسبب غثيان )
وعندما لايكون في فمك طعام ضعي علكة ( لبان بدون سكر )
وابتعدي عن المقليات والحوار لأنها تسبب غثيان
قبل النوم مباشرة كلي خبز مع زبادي
وفي أثناء النهار كلي موز وبرتقال مهم لاحتوائه على فيتامين ب6 التي تساعدك ضد الغثيان ونقصه يسبب أيضا غثيان
وإن شعرت بالغثيان عد الأكل ، فقبل أن تأكلي اغلي ست حبات أو عشر حبات قرنفل مع ربع كاسة ماء ثم اشربيه منه حتى لو نصف فنجان ثم كلي
احرصي على شرب ماء في الحمل من 6-8 كاسات ماء يوميا ولا تشربيه مع الأكل بل اشربيه متقطع في أوقات متفرقة
والحامل تحتاج من الحليب من 3-4 كاسات ونقصه يسبب تسوس الأسنان وألم في العظام وتضعف الطلق في التاسع
لا تشربي مشروبات غازية مطلقا لأنها تذوب الكالسيوم من جسمك
اغسلي أسنانك بعد كل أكل
وغاسليأنانك بعد التقيأ لأن الأحماض من المعدة تؤثر في السن

ثانيا, في الأسبوع ال8 من حملي الحالي اصبت بإلتهاب في اعصاب ضرسي,فوصفت لي طبيبة الأسنان حبوب مضاد حيوي للتخلص من الإلتهابamoxicillin ,واخبرتني طبيبتي النسائية انها لا تؤثر على الجنين, وكان الألم شديد لدرجة عدم نومي بالليل. وبعد مااخدت المضاد ذهب الإلتهاب الحمدلله و الألم .. ولكن الآن عاد :30: وقد اخبرتني طبيبة الأسنان و الطبيبة النسائية بإن بإمكاني اقتلاع الضرس عند الإنتهاء من الشهور الثلاثة الأولى للحمل وانها لن تؤثر على الجنين ,, فهل هذا ممكن ؟ ومدى تأثيره على الجنين ؟ و هل المضاد الحيوي له اثار سلبية على الجنين ؟ وماعلي فعله الآن بالنسبة للضرس فألامه قد عادت. وهل آخذ المضاد مرة اخرى ان وصفته طبيبة الأسنان لي ؟
المضاد الحيوي عموما في الأشهر الثلاثة الأولى تؤثر على الجنين في الثلاثة أشهر الولى وإن كان الأموكسلين لهتاأثير بسيط فيعتب آمن نسبيا ولكن الأفضل تجنبها إلا في الحالات القصوى
فلعلاج التسوس أنصحك عزيزتي أن تغسلي الأسنان بعد كل أكل بمعجون سيجنال 2 ،ثم تضعي عليها قطعة مرة صغيرة وتضغطي عليها بسنك
وللألم ضعي عود قرنفل واضغطي عليها واستمري على هذا مع أخذ بندول الأبيض كل ست ساعات وبإذن الله يزول كل شيء بعد يومين أو ثلاث ( مجرب )

ماكمية الكالسيوم التي يجب على الحامل اخذها ؟ علما اني أخذ الفوليك و الكالسيوم حالا فقط فقد اخبرتني الطبيبة ان الفيتامينا الآخرى ستزيد كثيرا من القيء و الغثيان ان اخذتها قبل الشهر الثالث بسبب وحامي الشديد,لدي موعد معها نهاية هذا الإسبوع و اظن انها ستعطيني الفيتامينات بما أني انهيت الشهر الثالث. نمو الجنين الحمدلله طبيعي و بخير.

كما اني لدي بعض الآم بظهري و بطني و قد أخبرت طبيبتي و قالت لي انه طبيعي بسبب توسع الرحم. فما رأيك؟

شكرا جزيلا و جزاك الله كل خير اختى على النصح و الفائدة .
العفو وأي استسفسار :19:

جزاك الله كل خير يا غاليتي على الافادة
وربي يرزقك الفردوس الاعلى
وبارك الله في عمرك ووقتك
وحفظ الله ذريتك من الفتن وجعلهم هداة مهتدين :)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى