مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

مرحبا اختي ام حميده

بغيت اسالك عن عشبة عباءة السيده ،، انا شربتها ايام النفاس بس لمدة خمس ايام وتركتها حسيت انها تسد

نفسي عن االاكل وخفت فقلت اهتم بنفسي وبعدين اجربها ،، والحين انا لي 4 شهور مخلصه الاربعين

وابي استخدمها وش تنصحيني فيه// هل استخدمها ؟؟ ومتي قبل الدوره والا بعده ؟؟ ولمده كم يووم ؟؟

وهل استخدمها بعد كل دووره ام خلاص تكفي مرره وحده فقط ؟؟وهل صحيح انها تسبب تلف بالكبد ؟؟

ويعطيك العافيه ....
عباءدة السيدة تشعر بالإمتلاء فلذلك حتى لا تشعري بالإمتلاء اشربيها على الريق قبل الفطور بساعتين ثم اشربيها بعد العشاء بساعتين
ومدة عشرين يوم
وممكن تبدئيها من خامس يوم الدورة أو سادس

وممكن لو خصلت 20 يوم وأردت تكرار استخدامها فممكن تستخدميها بعد مرور شهور هكذا ذكر الدكتور جابر القحطاني .

وأيضا لاتنسي تمارين كيجل تقوي عضلات المهبل

أم حميدة

اقتباس:

الكاتب : نمله صغيره ?

ام حميده لاهنتي ممكن سوال انا تنزلي قبل الدوره افراز ابيض ممزوج بدم وبعدها مااشوف شيء الا بعد 4 او 3 ايام تزل الدوره هل هذا طبيعي علما باني قبل اسبوعين مسويه تحليل وكانت الهرمونات تمام

هل معك التهابات مهبلية ؟؟ ( حكة ، أو لون أصفر أو رائحة متخمرة مع حكة ) ؟؟
لا يوجد
هل أنت متزوجة وعندك أطفال ؟؟نعم متزوجه ولدي بنت عمرها 11 شهر
هل هناك ألم في الجماع ؟ قليل أسفل بطني
ولاكن لإيوجد التهاب في المسالك
هل ترضعين ؟؟
؟؟ كم كاسة ماء تشربين ؟؟هل تحبسين البول ولا تذهبي مباشرة للحمام ؟

وبما أن عندك ألم أثناء الجماع أسفل البطن
فأنصحك أن تراجعي الطبية وتقومي بفحص سونار للرحم ولا تهملي الأمر

أم حميدة

اختي ام حميده عندي سؤال انتي تعرفين اش قدالام الولاده متعبه انا مصابه بالربو للاسف اصبت فيه اثناء حملي اريدان اعرف هل مسكنات الولاده مثل ابرة العضل اوالكمام تنفع لي يعني عشاني مريضه بالربو ان شاء الله ماراح تسوي لي مشاكل لاني جربتها في ولاداتي السابقه لكن لم اكن مصابه بالربو هذاسؤال محيرني ارجوا الاجابه عليه ولكي مني جزيل الشكر
العفو

لما تجيك الكتمة أنصحك بالآتي وأنا جاءتني في الحمل واستعملته والحمد لله ربي فائدني بها :

خذي زيت زيتون وادهني صدرك
خذي 3حبات لبان دكر مع قطعة صغير مرة ونصف قطعة من الكاثا وضعيها في كاسة ماء كبيرة واتركيها تنقع يومين ثم تكون جاهزة للإستخدام ، فاحفظيها في الثلاجة لوقت الحاجة ،
ويستعمل كل ثمان ساعات تأخذي منه ملعقة طعام بعد أن تحركي الخليط
وتستمري هكذا خمسة أيام إلى سبعة أيام وتبدئي تشعري بالتحسن من أول استخدام بالتدريج ولكن استمري عليها حتى تنهي ما بك تماما

وأيضا أحب أن أقول لك لو لاحظت نفسك زكمة أو ألم في حلق بسيط فعلى طول ابلعي حبة بندول الأبيض واشربي من هذا الخليط ( مرة ، وكاثا ، ولبان دكر ) الذي ذكرته .

ولو انكتمت وقت الولادة ، فهم يعطوك أكسجين
ولكن لازم تخبرينهم أن عندك ربو عشان يتفادون أدوية أخرى

أم حميدة

ام حميده

ماسبب نزول دم من الانف اثناء القئ والم بالحنجره انا بالشهر السادس ؟؟؟
من شدة القي ء فعصارة المعدة تطلع فوق ومن شدة الضغط الداخلي فيندفع القي إلى أعلى فيسبب نزف الأنف وألم الحنجرة ولمرور القي من خلالها
لذلك عند التقي نزلي رأسك تحت وأمسكي على بطنك أثناء التقيأ
واشربي عصير تفاح بعد ربع ساعة من التقيأ.

وإن كان التقيأ الذي فيك من الوحام فأول ما تصحي من النوم لا تتحركي من الفراش إلا بعد أن تعلكي علكة على الفراش خمس دقائق
ثم خذي ملعقة صغيرة خل تفاح مع نصف فنجان ماء على الريق
وكلي ست وجبات بدل جعلها ثلثا وجبات كبيرة
وكلي موز وبرتقال
وتجنبي الجوع لأن الحوع يهيج التقيأ والغثيان وإن لم يكن لديك ما تأكليه فعلكي طول وقتك

وتجنبي المقليات والحوار التي تزيد لك من التقيأ

أم حميدة

الله يجزاك خير يأم حميده

ولدي اذا زكم ع طول ينزل الزكام على صدره ولما يكح كحته قويه مع بلغم في زي الخرفشه في صدره

مع انو اعطيه قطره الزكام ع طول في شئ يخلي الزكام ماينزل ع صدره

وغير كذا اكله مره ضعيف عمره 10 شهور ووزنه ناقص اقدر اعطيه فتيمينات

الله يعطيك العافيه

ممكن تعطي طفلك فيتامينات

وتوقعي أن شهيته تقل مع الزكام

وبالنسبة للزكام أعطيك اثنين ونصف ملل من الفيفادول كل ست سا عات

وحطي قطرة في أنفه ماء وملح كل ساعات أو كل أربع ساعات
ادهني صدره كلما كان نائما بزيت الزيتون

وخذي 3 قطع لبان دكر وقطعة صغيرة مرة ونصف قطعة كاثا في كاسة ماء كبير واتركيها تذوب مدة يومين ثم استخدميه أعطيه ملعقة طعام كل ثمان ساعات مدة ستة إلى سبعة أيام
وتلاحظين عليه التحسن بإذن الله من اليوم الثالث
أهم شيء التزمي غاليتي بالذي كتبته
وربك هو الشافي

Gently

جزاك الله خيراام حميده
طيب انا الحين كل مارحت الحمام اكرمك الله احس بحرقه عند التبول .......
ولكني اشرب الماء في اليوم مايقارب8اكواب..
ولكن استعجل في العلاقه الزوجيه قليلا...
وانا كنت اعاني الأسبوع الفائت من التهابات فاستخدم الغسول للتشطيف الخارجي ...الأفرازات توقفت ولكن بقي القليل من الحكه ...
باختصار لا أدري ماسبب الألم وماعلاجه ....
وحتى يهدأ ألألم دهنت نفسي من الخارج بزيت زيتون فهدا قليلا..........

ويجزاك المولى عنا خير الجزاء

السلام عليكم

كيفك ام حميده ؟؟؟

انا لم احمل الى الان والحمدلله على كل حال
سويت فحوصات طلع كل شيء سليم والتبويض ممتاز والحجم تمام (( قبل 3 شهور عالجت الكيس وراح مني ))
والحين كل شيء في هذه الثلاث شهور طبيعي بس ماحملت
و زوجي سوى فحوصات وكل شيء كان سليم

قالت لي الدكتوره اسوي تلقيح صناعي وسويته قبل يومين
بعد ماسوته لي الدكتوره كنت نايمه على ظهري ربع ساعه وبعدين مسحت بالمنديل من تحت ولقيت شوية دم!!!!!!
ورجعت البيت ورحت الحمام وامسح بالمنديل القى دم خفيف
بس بالليل راح مني والحمدلله الحين ماينزل مني شيء

ايش سبب نزول الدم ؟؟ اخاف مانجحت العمليه ؟؟

احس بالام خفيفه اسفل بطني من جهة اليسار لكنها مزعجه مثل التقلصات تروح وتجي ؟؟
وهل فيه امل احمل بما اني سليمه و زوجي سليم بالتلقيح ؟؟

دعواتك لي
واسأل الله لك الجنه

نمله صغيره

هل ترضعين ؟؟ لا من 5 شهور.
؟؟ كم كاسة ماء تشربين ؟؟قليل يعني 2 كأس باليوم.
هل تحبسين البول ولا تذهبي مباشرة للحمام ؟
أحبس البول

فأنصحك أن تراجعي الطبية وتقومي بفحص سونار للرحم ولا تهملي الأمر سويت سونار يقولون مافيه شيء

السلام عليكم ام حميده ..

مشكورة يالغاليه على تعاونك دائما معنا ....

ممكن اسألك انا اشرب يانسون وبردقوش عشان التبويض الدكتورة وصتني بيه

واخذ عين الجمل مع عسل طبيعي قريت عنها بالنت تقوي التبويض ..

بسألك متى فترت التبويض عندي الله يعطيكي العافيه ...

انا دورتي الشهر الي طاف جات يوم 15 وكانت 6 ايام والشهر دا جات يوم 17 وبعد كانت 6 ايام كيف احسب ايام التبويض من اول يوم دوره طافت الى او يوم دوره تانيه

يوم حسبتها جاتني 33 يعني دورتي 33 ياليت تخبريني والله لدعيلك سواء حملت او ما حملت

الله يقر عيني بشوفة ضناي ويرزق كل محرومه مثلي ...

أم حميدة

جزاك الله خيراام حميده
طيب انا الحين كل مارحت الحمام اكرمك الله احس بحرقه عند التبول .......
ولكني اشرب الماء في اليوم مايقارب8اكواب..
ولكن استعجل في العلاقه الزوجيه قليلا...
وانا كنت اعاني الأسبوع الفائت من التهابات فاستخدم الغسول للتشطيف الخارجي ...الأفرازات توقفت ولكن بقي القليل من الحكه ...
باختصار لا أدري ماسبب الألم وماعلاجه ....
وحتى يهدأ ألألم دهنت نفسي من الخارج بزيت زيتون فهدا قليلا..........

ويجزاك المولى عنا خير الجزاء
ويجزاك ربي خير

إذن ممكن عندك التهابت في البول فالتهابات البول ليس فقط تأني من قلة شرب الماء وأيضا لو حبست البول أيضا تسبب التهاب البول
لذا خذي الآن عشرحبات تقريبا من الحبة السوداء وابلعيها مع نصف ملعقة صغيرة عسل ثلاث مرات في اليوم مدة خمسة أيام مع شرب عشر كاسات في الخمسة أيام فقط ثم عودي لشرب الماء من 6-8 كاسات ماء
واجلسي في محلول بيتادين المهبلي ثم ادهني بكريم بانديرم للحكة الخارجية .
وأعطيني نتيجتك بعد خمسة أيام .
مع أكل زبادي مع ثوم مهروس مرة واحدة ثلاث أيام وبأي كمية تحبيه .

أم حميدة

هل ترضعين ؟؟ لا من 5 شهور.
؟؟ كم كاسة ماء تشربين ؟؟قليل يعني 2 كأس باليوم.
هل تحبسين البول ولا تذهبي مباشرة للحمام ؟
أحبس البول

فأنصحك أن تراجعي الطبية وتقومي بفحص سونار للرحم ولا تهملي الأمر سويت سونار يقولون مافيه شيء
مادام سويتي سونار وما طلع شيء
فزيدي من شرب الماء ممكن المشكلة هو الماء لأن الحامل تحتاج 6-8 كاسات ماء وقلة شربه تسبب التهابات بول والتهابات مثانة والتهابات مهبلية ....الخ
ولا تحبسي البول بعد الآن لأنها تسبب التهاب بول أيضا
وخذي عشر حبات حبة سوداء وابلعيها مع ملعقة صغيرة عسل ثلاثا مرات في اليوم لمدة خمسة أيام مع شرب عشر كاسات ماء في الخمسة أيام ثم عودي إلى 6-8 كاسات .( هذه الطريقة تعالج مشاكل المسالك البوليةبإذن الله

ردي علي بعد خمسة أيام من استعمالك للطريقة

أم حميدة

السلام عليكم

كيفك ام حميده ؟؟؟

انا لم احمل الى الان والحمدلله على كل حال
سويت فحوصات طلع كل شيء سليم والتبويض ممتاز والحجم تمام (( قبل 3 شهور عالجت الكيس وراح مني ))
والحين كل شيء في هذه الثلاث شهور طبيعي بس ماحملت
و زوجي سوى فحوصات وكل شيء كان سليم

قالت لي الدكتوره اسوي تلقيح صناعي وسويته قبل يومين
بعد ماسوته لي الدكتوره كنت نايمه على ظهري ربع ساعه وبعدين مسحت بالمنديل من تحت ولقيت شوية دم!!!!!!
ورجعت البيت ورحت الحمام وامسح بالمنديل القى دم خفيف
بس بالليل راح مني والحمدلله الحين ماينزل مني شيء

ايش سبب نزول الدم ؟؟ اخاف مانجحت العمليه ؟؟

احس بالام خفيفه اسفل بطني من جهة اليسار لكنها مزعجه مثل التقلصات تروح وتجي ؟؟
وهل فيه امل احمل بما اني سليمه و زوجي سليم بالتلقيح ؟؟

دعواتك لي
واسأل الله لك الجنه
وعليكم السلام ورحمةالله
اللهم آمين

الآثار الجانبية للتلقيح الصناعي:
  1. ألم (مغص) يشبه ألم الحيض لمدة تتراوح ما بين 24-48 ساعة بعد جمع البويضات.
  2. إذا حصل نزيف قوي يجب مراجعة الطبيب . أما إذا كان النزيف خفيفاً فذلك لا يستدعى القلق

أم حميدة

السلام عليكم ام حميده ..

مشكورة يالغاليه على تعاونك دائما معنا ....

ممكن اسألك انا اشرب يانسون وبردقوش عشان التبويض الدكتورة وصتني بيه

واخذ عين الجمل مع عسل طبيعي قريت عنها بالنت تقوي التبويض ..

بسألك متى فترت التبويض عندي الله يعطيكي العافيه ...

انا دورتي الشهر الي طاف جات يوم 15 وكانت 6 ايام والشهر دا جات يوم 17 وبعد كانت 6 ايام كيف احسب ايام التبويض من اول يوم دوره طافت الى او يوم دوره تانيه

يوم حسبتها جاتني 33 يعني دورتي 33 ياليت تخبريني والله لدعيلك سواء حملت او ما حملت

الله يقر عيني بشوفة ضناي ويرزق كل محرومه مثلي ...
دورتك تحسبيها من أول يوم للآخر دورة فتكون يوم 17 لهذا الشهر
ودورتك كل 28 يوم وليس كل 33يوم ، هذا ما حسبته من يوم 15 إلى يوم 17

فيام الإخصاب : 12_ 13-14 -15 وكمان ممكن يكون معاهم يوم 16 و17
فخلي في هذه الأيام الجماع كل يومين أفضل لتعطي فرصة جيدة لتكون الحيواناتت المنوية الصالحة للإخصاب فالحيوانات المنوية لها القدرة أن تعيشر في رحم المرأة مدة ثلاث أيام أما البويضة فتعيش 24 ساعة ، فخلي هذا في عقلك بالإعتبار .
وبعد الجماع لا تتحركي عشرين دقيقة ثم عادي غسلي
واحرصي على أكل الفواكه والخضار أيام التبويض وزوجك ممكن تعطيه على الريق عشر حبات مثلا من الحبة السوداء مع ملعقة عسل طبيعي
واسألي الله أن ينفعك قبل أن تعطيه
وادعي الله قبل الجماع واسأليه الذرية الصالحة
لأن الله إن أراد شيئا هيء له أسبابه وهو لايعجزه شيء في الأرض ولا في السماء وأمره إن أراد شيئا أن يقول له كن فيكون (فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون )

مساء الخير اختي ام حميده
انا حامل بنهاية الثاني وسويت سونار من المهبل امس و قالت الدكتورة الجنين كويس وكل شي طبيعي الحمد لله بس في شوية دم متجمع ..وكتبت لي حبوب تثبيت قالت لو نزل عليكي دم لو نقطة على طول تاخذيها ولو نزل دم كثير تعالي على طول...وانا ولله الحمد ماقد نزل مني دم قبل ..
بسألك اختي ..الدم هذا ايش ممكن سببه ..وهل يضر الجنين اولا؟ انا سويت سونار قبل اسبوعين ماكان في شي
طبعا هذا معناه اني معرضة للاجهاض..بس لو لاقدر الله نزل دم واخذت الحبوب والتزمت الراحه ممكن يستمر الحمل بإذن الله؟؟
وجزاك الله خير ..وربي يعطيك لحد مايرضيك
ودعواتك لي يالغلا

أم حميدة

مساء الخير اختي ام حميده
انا حامل بنهاية الثاني وسويت سونار من المهبل امس و قالت الدكتورة الجنين كويس وكل شي طبيعي الحمد لله بس في شوية دم متجمع ..وكتبت لي حبوب تثبيت قالت لو نزل عليكي دم لو نقطة على طول تاخذيها ولو نزل دم كثير تعالي على طول...وانا ولله الحمد ماقد نزل مني دم قبل ..
بسألك اختي ..الدم هذا ايش ممكن سببه ..وهل يضر الجنين اولا؟ انا سويت سونار قبل اسبوعين ماكان في شي
طبعا هذا معناه اني معرضة للاجهاض..بس لو لاقدر الله نزل دم واخذت الحبوب والتزمت الراحه ممكن يستمر الحمل بإذن الله؟؟
وجزاك الله خير ..وربي يعطيك لحد مايرضيك
ودعواتك لي يالغلا
نعم ممكن يكون مهدد للإجهاض لكن مادام أنه توقف وتجمد فهذا يعني الخطر زال بإذن الله وابتعدي عن المجهود في الثلاث أشهر الأولى .
وإن نزل دم كثير أو كان مستمر لابد أن تراجعي الطبيبة أو كان هناك تغص مثل مغص الدورة مستمر .
وحتى لو أخذت حبوب للتثبت فإن ربي كاتب إنه بيستمر فإنه يستمر وإن كاتب أن لايستمرفلاتنفعه المثبتات
فاسالي الله وحده أن يحفظ لك الجنين من كل سوء

ويوفقك ربي عزيزتي دنيا وآخرة لما يحبه سبحانه ويرضاه .

نعم يظهر حساسية شديدة في النفسية وزعل لأقل الأسباب في الأشهر الثلاثة الأولى وفي الأشهر الوسطى تتغير لشكل آخر وفي الأشهر الثلاثة الأخيرة أيضا تتغير إلى قلق وعصبية ...الخ
المهم أنت تستعيني بالله في إمساك أعصابك ولا تتكلمي وأنت معصبة وتحاولي أن تلتمسي الأعذار للناس في تصرفاتهم وفي كلامهم وربي يسهل عليك حملك وولادتك من غير أضرار .
جزاك الله خير عزيزتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا تاخرت الدوره عندي 5ايام وبعدين جات مو مثل كل دوره اول يوم كانت نزول الدم متوسط بالنسبه للدورات السابقه واليوم الثاني كانت خفيفه جدا واليوم الثالث الدم مخلوط وخفيف والرابع انقطعت علما ان الدوره تجي 6ايام هل هذاممكن يكون حمل ولا

السلام عليكم والله ياام حميدة طفشت وتعبت من هالموية الي دايما وباستمرار تنزلي وانت قلتي انها افرازات طبيعية بس كل شوية كل شوية وبعدين طفشت كل شوية اغير لبسي وصرت اتوضى لكل صلاة زي المستحاضة اوالي عندهم سلس الله يعافينا لاني ماعرف وش حكمها ذي الموية وليش اصلا تنزل معي باستمرار وفيه حل يقطعها او يخففها ؟
على فكرة هذا حملي الثالث وفي حملي الاول ماقد نزلت علي مويات وفي الثاني مرة في الاسبوع اوكل كم يوم او لما اشتغل كثير احسها تنزل لكن الحين اربع خمسة مرات في اليوم ليه ماااااااااااااااااااادري ؟

دنظارات

مساء الخير ام حميده انا كانت استخدم علاج لهرمون الحليب الدونتاكس وانخفض الهرمون الى 5 ووصفت لى الدكتوره الدبروجين واستخدمته 3 اشهر تقريبن وقالت لا توفقي الى ان يحدث الحمل وانا قبل 10 ايام تركت العلاج من غير استشارت الطبيبه لانه سبب لي الم شديد في صدري وثقل فيه ولاني سوف اعمل تحليل في مستشفي حكومي من جديد .....
هل تركي للحبوب فيه ضرر علي ؟
وانا حدث لى الام مبرح جهت المبايض في اليوم 11 من الدوره علما اني كنت استخدم منشط في الدوره السابقه ولم يحدث حمل ولم استخدم هذا الشهر اي منشط هل الالم له علاقه في ذلك؟

مرحبا أختي أم حميدة .. شكرا جدا جدا جدا على وصفتك نجحت والحمدلله...استمريت على الثوم بالروب 7 أيام بالاضافة الى كثرة شرب الماء وزالت الروائح الغريبة والحمدلله.. تأخرت في استعمال التحاميل لأني ما حصلتها إلا في اليوم الرابع وكريم باندريم استعملته بس زوجي استعمله مرة واحدة فقط... هل لازم يستمر 3 ايام؟؟ وللا خلاص لازم يغير الدواء؟أرجو الرد ولك ألف شكر مرة ثانية...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى