مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

السلام عليكم اختي ام حميده
وعليكم السلام ورحمة الله
عندي سؤالين
الاول كيف استخدم قشر الرمان هل افضل مطحون استخدمه مباشره والا غسول بماء مع الارطاء انا بفتره نفاس الان
وهل كثره استخدامه مستقبلا مضر للرحم

لا أنصحك بقشر الرمان مع أنه مضيق مؤقت ولكن أيضا توسع بعدها وتسبب التهابات
أما غسول الإرطا نعم ممكن تغسلي بها لأنه قاتل للفطريات والبكتريا ووووو

السوال الثاني
انا ارضع طبيعي هل تمنع الرضاعه الحمل ام لا يعني لو ماجت الدوره خلال فتره الرضاعه يصير حمل
للبعض تمنع الحمل وللبعض الآخر ما تمنع الحمل
فيقول خبراء الرضاعة والأمومة أنه لابد أن يكون الرضاعة منتظمة لتعطي مناعة فلو صارت مثلا خمس إلى ست ساعات وما رضعت فإنه ممكن يحصل حمل

روبينا1

اللي احس فيه شد في البطن فقط بدون الم ولا علاقة له بالجماع

احس وكأني أكلت شي مره ثقيل اليوم الصباح حسيته بجهة اليمين فقط

بالنسبة للإفرازات توجد افرازات شفافة بدون رائحة وبدون حكه خفيفه جدا وتنزل بس لما

أمشي كثير او اجهد نفسي

جزاك الله خير

التعديل الأخير:

أم حميدة

الله يوفقك علي كل عمل صالح ويجعله في ميزان حسناتك انا عملت اشعة الصبغة هذا الشهر ونزل علي نقاط دم في معياد الدورة ولا اعلم إن كنت حامل أم لا وهل ممكن اعمل تحليل ام لا مع العلم اني احيانا يحدث معي هذا وتستمر نقاط الدم ليومين وثلاثة وهذا دم حيض ام استحاضة وجزاك الله خيرا
دم الحمل الأحمر ينزل مرة واحدة فقط فقط نقطة وهذا يسمى دم التثبيت
وأما دم الحيض له ميزة أنها تجلس حيه ولا تنشف بسرعة وتحسي فيها مخاط فلو شاهدت هذا فلا تصلي
أما ميزة دم النزف سواء من الحمل أو غيره أنها تنشف بسرعة فتصلي

وهل نزلت لك نقاط أخرى بعد ذلك النقطة التي نزلت ؟؟ فإن نزلت كذلك ونفس خصائص الدورة أنها دم حي لا تنشف بسرعة فهي دورة .

أم حميدة

اللي احس فيه شد في البطن فقط بدون الم ولا علاقة له بالجماع

احس وكأني أكلت شي مره ثقيل اليوم الصباح حسيته بجهة اليمين فقط

بالنسبة للإفرازات توجد افرازات شفافة بدون رائحة وبدون حكه خفيفه جدا وتنزل بس لما

أمشي كثير او اجهد نفسي

جزاك الله خير

كثري من شرب الماء مثل ما قلت 6-8 كاساات ماء يوميا وإن شاء الله يتحسن ما تشعرين به
وتوقعي أنه كل ما يكبر الجنين يشعرك بالثقل وخاصة في حمل البنت ، فتشعرين بالثقل مبكر

ولازم تعرفي من الدكتورة سبب الإجهاض السابق .

أم حميدة

اختي ام حميدة الغاليه......... جاوبتي علي في صفحه 282وسألتيني .............. الجواب انا ماآخذ موانع والجماع ماصار الا مره وحده فقط بعد الدوره ( اذا كانت دوره) يعني من طهرت من النفاس ماصار جماع الا بعد الدوره والى يومك ماصار جماع ........ والحمدلله حملي ببنتي حصل بدون ادويه ....... من الله عز وجل...... لكن ماجاوبتيني عن الكدمات لونها بنفسجي ورجلي تعورني من الورك الى اصابع القدم اليسرى ............ وبسألك عن الدوالي في الخصيه لان زوجي يعاني منها من الدرجه الثالثه هل لها علاقه بضعف شهوة الجماع وماهو علاجها ........... ومشكورة جدا جدا جدا على اهتمامك بنا يالغاليه حفظك الله انت ومن تحبين

لشكل الكدمات التي تظهر في رجلك بدون أن يضربك أحد ممكن يكون هناك خلل في الأوعية الدموية راجعي دكتورة الجلدية
وأما ألم الرجل من الورك إلى القدم أخبرتك بسبب نقص الكالسيوم فاشربي حليب 3 كاسات في اليوم لتعوض نقك أو اشربي لبن كاسين يوميا

أما التنميل الدائم برجلك تحتاجين لذلك مراجعة طبيب الأعصاب .

أما عن زوجك فالدوالي تسبب له ألم شديد وقت الجماع ولكنها لا تضعف الشهوة فلذا ممكن هو يتحاشى ذلك للألم الشديد
وعلاجها هو العلاج الجراجي : هناك العلاج بالقسطرة وبالمنظار ...
لأنه لو تركه تتزاداد شدة مع تقدم العمر

وحاليا إلى وقت العملية ممكن لما يشعر بالألأم يخففها بكمادات ماء باردة وأخذ حبوب مسكنة مثل حبيتين بندول .

وهناك طريقة فليجربها قد تخفف من أعراض الدوالي نوعا ما : وهي الجلوس في ماء دافيء مع خل يوميا وإن لم تفد فلابد أن الجراحة

أم حميدة

بصراحه اذا افتكرت اشرب وايام اشرب فوق 8 كاسات واحيانا 3 كاسات تقريبا اذ قلت يعني..

مافيه حكه بس ألم احس كأنو شي ثقيل متكي من داخلي على الرحم وأحس كأنو ملتهب طبعا من جوه لانو من برى مافي شي الحمد لله أنا ما اعرف بصراحه اول حمل ليه ولا اعرف اوصفلك يمكن تمام بس ان شاء الله وصل قصدي..

غير كدا بسألك عن الالم بعد الجماع طبيعي؟!

وآسفه تعبتك معايا..:3:
لازم كل يوم شربك للماء لايقل عن الست كاسات كأقل حد فلو قللت من شرب الماء تسبب التهبات بولية أو والتهبات مهبلية أو معا
ملون بولك ؟؟ هل هناك حرارة أو كلما تدخلي حمام ينزل فقط نقطة ؟؟

وأيضا ابتعدي عن الشروبات الغازية وأكل الفول والعدس التي تزيد من الغازات والتي وجودها تؤلم في أسفل بطنك بسببها
وممكن تشربي بعض الأحيان لو شعرت بألم هناك وكان شربك للماء جيد فخذي بمغلي النعناع لأنه يطرد الغازات والحامل معرضة لكثرة الغازات لأن حرك الأمعاء تكون لديها بطيء

الغيمة

صباحك ورد ياام حميده ............. والله استحيت من كثر اسئلتي........... طيب اللي نزل معي هل هي دوره ولا ايش.........؟ وبرضو فيه سؤال بعد نفاسي اذا جامعني زوجي يطلع دم خفيف ماسببه ؟وشكرا جزيلا والله ان كلمة شكر ماتوفيك حقك

عزيزتي ام حميده
جزاك الله خير لما تعمليه من عمل خير لاخواتك
عزيزتي لدي بعض الاستفسارات
1/ انا حامل ببداية الشهر الثاني حسب ما توقعات الدكتورة فقد حسبت لي من بداية دورتي 2/2 ولكن الذي يتعبني لا استطيع اكل السمك وعندما اكل اقوم بترجيعه واحس بالام اسفل البطن فهل هذا طبيعي
2/ هل الجماع يؤثر على الحمل في بداياته لاني لا استطيع ان ارد زوجي احس بتأنيب ضمير اذا رديته
3/ هل الم اسفل البطن له علاقه بالجماع لكن الالم يأتيني بعد الجماع واوقات اخرى
4/ هل الجلوس فترات تقارب الساعه يؤثر على الحمل بحكم عملي
5/ هل يكفي شرب خمس كاسات ماء اثناء اليوم لاني لم استطع شرب اكثر من خمس كاسات
6/ اريد طرق للجماع لا تؤثر على الحمل في الاشهر الاولى (ارسلي لي على الخاص لو تكرمتي)
7/هل في طريقة معرفة جنس الجنين في اول شهرين من الحمل
8/ ظهور البثور وبها رؤوس على الوجه والجسم هل له علاقه بالحمل
9/ هل تغير البشره للاسوء له علاقه بالحمل
10/ هل الحمل له علاقه بالغيره وايضا الحاله النفسية للاسوء

والله يوفقك دنيا واخره على العمل الخير

التعديل الأخير:

أم حميدة

صباحك ورد ياام حميده ............. والله استحيت من كثر اسئلتي........... طيب اللي نزل معي هل هي دوره ولا ايش.........؟ وبرضو فيه سؤال بعد نفاسي اذا جامعني زوجي يطلع دم خفيف ماسببه ؟وشكرا جزيلا والله ان كلمة شكر ماتوفيك حقك
قد تكون دورة ،، وتعرفين أنها دورة بخصائصها بأنها لا تجف بسرعة تجلس حي ممكن ساعة أو ساعتين وبرائحتها المميزة ، أما دم النزف لأي سبب من الأسباب فهي تجف بسرعة
وأما دم الذي صاحبك بعد أول جماع بعد النفاس فاحتمال أنها دم خارجي لأن في الغالب الوحدة بعد الولادة إن كانوا قاموا لها بالخياطة وتجميل للمنطقة الخارجية أن أول جماع يكون مؤلم قليلا فيكون هناك جرج خارجي ويزول
أما إن كان كمية الدم أكثر فهذا قد يكون نزف داخلي فيحتاج أن تراجعي الطبيبة لتتأكد من خلوك من التهبات أو مشاكل أخرى في جدار المهبل .

أم حميدة

عزيزتي ام حميده

جزاك الله خير لما تعمليه من عمل خير لاخواتك
وجزاك الله خيرا
عزيزتي لدي بعض الاستفسارات
1/ انا حامل ببداية الشهر الثاني حسب ما توقعات الدكتورة فقد حسبت لي من بداية دورتي 2/2 ولكن الذي يتعبني لا استطيع اكل السمك وعندما اكل اقوم بترجيعه واحس بالام اسفل البطن فهل هذا طبيعي

إذن لا تأكلي السمك في الشهور الثلاثة الأولى بسبب الوحام فنفسيتك كرهته حاليا
وتحسين بآلام البطن إن كان شديدا مثل مغص الدورة فهنا لابد أن تراجعي الطبيبة أما لو كان نغزات بسيطة أسفل البطن فاحتمال من الغازات واحتمال تحتاجين ماء أكثر .
2/ هل الجماع يؤثر على الحمل في بداياته لاني لا استطيع ان ارد زوجي احس بتأنيب ضمير اذا رديته
لايؤثر ، أهم شيء لايكون يومي ، ولا يكون فيها عنف
وإن حصل جماع يومي اغسلي بسرعة بعد الجماع من الداخل

3/ هل الم اسفل البطن له علاقه بالجماع لكن الالم يأتيني بعد الجماع واوقات اخرى
إذن تجنبي الوصول إلى الأورجانزم .فخلي ذلك من جهته فقط وأنت ممكن بعد الثالث وفي الشهر السابع أيضا ابتعدي عن الأورجانزم إلى الولادة .
4/ هل الجلوس فترات تقارب الساعه يؤثر على الحمل بحكم عملي
ممكن تؤثر
\فلذا لا تجلسي أكثر من ساعتين وثم قفي وحركي رجليك وفي أثناء جلوسك على الكرسي حاولي أن تحركي رجليك لأن حركة الدورة الدموية تكون بطيئة فتسبب ممكن تجلط في الرجلين وتسبب دوالي الساقين .
5/ هل يكفي شرب خمس كاسات ماء اثناء اليوم لاني لم استطع شرب اكثر من خمس كاسات
لا يكفي
حاوالي تقسيم الكاسات من أول ما تصحين الصباح إلى الليل

6/ اريد طرق للجماع لا تؤثر على الحمل في الاشهر الاولى (ارسلي لي على الخاص لو تكرمتي)
طيب
7/هل في طريقة معرفة جنس الجنين في اول شهرين من الحمل
لا تستعجلي والذي يعطيك ربي كله خير
ولكن من الملاحظات فقط أقول لك :
أن البنت تحسين بحركتها لو كنت مستلقية من الشهر الثالث أما الولد فحركته تكون متأخرة من بعد الرابع
وفي البنت تشعرين بالثقل من الرابع أما الولد لا تشعرين بالثقل إلا متأخرا ممكن الشهر الخامس أو السادس
وهذه مجرد ملاحظات والله أعلم .
وممكن تنتظري السونار .

8/ ظهور البثور وبها رؤوس على الوجه والجسم هل له علاقه بالحمل
نعم ، بسبب تغير الهرمونات

فعالجي ذلك بإعطاء حمام بخار للبشرة ثم ازالة هذه الرؤوس السوداء ثم وضع قناع ليمون بالبيض
واستخدام غسول لإزالة البثور والرؤس السوداء أو صابون جونسون لإزالة البثور والرؤوس السوداء
ويحصل أيضا في الحمل زيادة حب الشباب للبعض في الوجه والصدر وقد يصاحبها في الظهر للبعض .

9/ هل تغير البشره للاسوء له علاقه بالحمل
نعم ، يتغير البشرة مع الحمل فيحصل تغير في اللون وتمدد في الجلد وووو
10/ هل الحمل له علاقه بالغيره وايضا الحاله النفسية للاسوء

والله يوفقك دنيا واخره على العمل الخير
ويوفقك ربي عزيزتي دنيا وآخرة لما يحبه سبحانه ويرضاه .

نعم يظهر حساسية شديدة في النفسية وزعل لأقل الأسباب في الأشهر الثلاثة الأولى وفي الأشهر الوسطى تتغير لشكل آخر وفي الأشهر الثلاثة الأخيرة أيضا تتغير إلى قلق وعصبية ...الخ
المهم أنت تستعيني بالله في إمساك أعصابك ولا تتكلمي وأنت معصبة وتحاولي أن تلتمسي الأعذار للناس في تصرفاتهم وفي كلامهم وربي يسهل عليك حملك وولادتك من غير أضرار .

Gently

السلام عليك ......
بالبدايه احمدالله عزوجل فانا الان حامل ,,,ولقد استخدمت طريقه التنشيط التي دكرتيها لي .....
فاشكرك كدلك ,,,,وعندي سؤال
اود ان تحسبي لي عمر الحمل دورتي السابقه كانت في 15/2/2011
وبالطبع دورتي تترواح بين30 يوم الى35يوم ....كل شهر تتغير
وايضابدات استخدم حبوب جواسبرين
وهل هناك ضرر ادا طلبت من الدكتور ان يصرف لي حبوب مثبته ..

عرش سباء

اختي ام حميده اسأل الله العظيم ان يجعلك من كل ضيق فرج ومن كل هم مخرج اريد ان أسالك بعض الاسئله أنا حامل في البدايه واواجه نزول دم مع الم في اسفل الظهر والبطن واصعب حاجه هي القئ لانه يصحيني من عز النوم بمجرد اكل اي شئ او احيانا بدون اكل استقئ الي ان تخرج ماده صفراء مالحل مع العلم انه يصاحبه اسهال أعزك الله واني لا اكل الا أشياء بسيطه وخايفه يحصلي جفاف ايش الحل الله يرضي عليك
**

مليووون

مرحبا اختي ام حميده

بغيت اسالك عن عشبة عباءة السيده ،، انا شربتها ايام النفاس بس لمدة خمس ايام وتركتها حسيت انها تسد

نفسي عن االاكل وخفت فقلت اهتم بنفسي وبعدين اجربها ،، والحين انا لي 4 شهور مخلصه الاربعين

وابي استخدمها وش تنصحيني فيه// هل استخدمها ؟؟ ومتي قبل الدوره والا بعده ؟؟ ولمده كم يووم ؟؟

وهل استخدمها بعد كل دووره ام خلاص تكفي مرره وحده فقط ؟؟وهل صحيح انها تسبب تلف بالكبد ؟؟

ويعطيك العافيه ....

نمله صغيره

اقتباس:

الكاتب : نمله صغيره ?

ام حميده لاهنتي ممكن سوال انا تنزلي قبل الدوره افراز ابيض ممزوج بدم وبعدها مااشوف شيء الا بعد 4 او 3 ايام تزل الدوره هل هذا طبيعي علما باني قبل اسبوعين مسويه تحليل وكانت الهرمونات تمام

هل معك التهابات مهبلية ؟؟ ( حكة ، أو لون أصفر أو رائحة متخمرة مع حكة ) ؟؟
لا يوجد
هل أنت متزوجة وعندك أطفال ؟؟نعم متزوجه ولدي بنت عمرها 11 شهر
هل هناك ألم في الجماع ؟ قليل أسفل بطني
ولاكن لإيوجد التهاب في المسالك

جرح البعاد

اختي ام حميده عندي سؤال انتي تعرفين اش قدالام الولاده متعبه انا مصابه بالربو للاسف اصبت فيه اثناء حملي اريدان اعرف هل مسكنات الولاده مثل ابرة العضل اوالكمام تنفع لي يعني عشاني مريضه بالربو ان شاء الله ماراح تسوي لي مشاكل لاني جربتها في ولاداتي السابقه لكن لم اكن مصابه بالربو هذاسؤال محيرني ارجوا الاجابه عليه ولكي مني جزيل الشكر

الله يجزاك خير يأم حميده

ولدي اذا زكم ع طول ينزل الزكام على صدره ولما يكح كحته قويه مع بلغم في زي الخرفشه في صدره

مع انو اعطيه قطره الزكام ع طول في شئ يخلي الزكام ماينزل ع صدره

وغير كذا اكله مره ضعيف عمره 10 شهور ووزنه ناقص اقدر اعطيه فتيمينات

الله يعطيك العافيه

أم حميدة

السلام عليك ......\
وعليكم السلام ورحمة الله
بالبدايه احمدالله عزوجل فانا الان حامل ,,,ولقد استخدمت طريقه التنشيط التي دكرتيها لي .....
مبروك ، الحمد لله حمدا كثيرا
( وما بكم من نعمة فمن الله ) الله يحفظ لك الجنين من كل سوء ويولد بالسلامة ويجعله من الصالحين

فاشكرك كدلك ,,,,وعندي سؤال
اود ان تحسبي لي عمر الحمل دورتي السابقه كانت في 15/2/2011
وبالطبع دورتي تترواح بين30 يوم الى35يوم ....كل شهر تتغير
وايضابدات استخدم حبوب جواسبرين
وهل هناك ضرر ادا طلبت من الدكتور ان يصرف لي حبوب مثبته ..

ولادتك ان شاء الله :

22 نوفمبر 2011

لا تأخذي مثبت إلا إن احتجت لذلك كأن يكون الحمل مهدد بالإجهاض
واصلا الجوسبرين ( أسبرين أطفال ) الذي كتبته لك الدكتورة مثبت للحمل من نوع آخر فيمنع الإجهاض نوعا ما
فيقلل من حدوث هذا التخثر مما يزيد من تدفق الدم عبر المشيمة ويحسن من وصول الغذاء الكافي إلى الجنين من الأم . يستخدم الأسبرين عندما يكون تحليل الحمل إيجابي ويستمر على استخدامه إلى الأسبوع الرابع والثلاثين وبعدها يتم التوقف عنه .

ينصح بالتوقف من إستخدام الأسبرين عند حدوث نزيف أثناء الحمل لكي لايزيد نزول الدم وبعد توقف النزيف يمكن الرجوع إليه مرة أخرى .

أم حميدة

اختي ام حميده اسأل الله العظيم ان يجعلك من كل ضيق فرج ومن كل هم مخرج اريد ان أسالك بعض الاسئله أنا حامل في البدايه واواجه نزول دم مع الم في اسفل الظهر والبطن واصعب حاجه هي القئ لانه يصحيني من عز النوم بمجرد اكل اي شئ او احيانا بدون اكل استقئ الي ان تخرج ماده صفراء مالحل مع العلم انه يصاحبه اسهال أعزك الله واني لا اكل الا أشياء بسيطه وخايفه يحصلي جفاف ايش الحل الله يرضي عليك
**
أولا وقبل كل شيء لا تجلسي اليوم في البيت وطيري إلى المستشفى لأن نزول دم ومع آلام في الظهر والبطن هذه أعراض تهدد بالإجهاض راجعي الطبيبة تعطيك مثبت وتسوي سونار وتتأكد من وضع الجنين .

وإن كان اسهالك شديد خذي ليمون أسود واغليه واشربي منه ، ولأول ما تصحي من النوم لا تتحركي من الفراش مدة خمس دقائق وعلكي في هذه الأثناء ثم خذي ملعقة صغيرة خل مكع نصف فنجان ماء واشربيه
وكلي زبادي بارد حتى لو ملعقة مع موزة

وكلما تقيأت اشربي مزة من عصير التفاح ليعوض معدتك المفقود

وطمنيني عليك ،،، الله يستر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى