مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

اقتباس:
الكاتب : أم جواااهر
السلام عليكم غاليتـــــي ام حميدة ...

عندي استفسارات بسيطة .. (( انا حامل فبداية الشهر الثالث _ وزني قبل الحمل 85 _ اصبت في حملي السابق بالدوالي و سكر الحمل ))

1. خذت نظام غذائي من عند الطبيبة بس ما نفعني ((أبى انزل وزنـــي ما اريده يزيد للــ100 !! ))

2. اعراض اللــي كانت تجيني فالتاسع (( فولدي الأول )) الحين تجيني في الشهور الاولى ؟؟ هل هذا طبيعي ولا لأ ؟؟ مثل (( الحموضة الشديدة - الالام مصاحبة الوقوف اسفل البطن - سرعة التنفس عند الحركة البسيطة ))

و السمووحة على الاطالة ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
التنفس عند الحركة البسيطة طبيعي مع الحمل
لكن الحموضة الشديدة وآلام في أسفل البطن مصاحبة مع الوقوف يدل على أن شربك للماء قليل فأكثري من ششرب الماء الحامل تحتاج 6- 8 كاسات ماء يوميا
وابتعدي عن المقليات والحوار
وخذي حذرك من السكر في الشهر الثاني إلى أن توصلي الثالث ثم من السابع إلى أن تخلصي الثامن لأن في الثاني والسابع يرتفع هرمون الذي يسبب ارتفاع السكر لو ما انتبهت الوحدة من نفسها .
وراقبي وزنك كل يوم
كم طولك وكم وزنك قبل الحمل حاليا؟؟

غاليتــــــــي ام حميدة .. كيف حالك ؟؟

بالنسبة لطولـــي :: مئة وستين ووزني قبل الحمل كان مابين 87 و 85 والحين بعد نظام الغذائي ثبت وزني على 84 ؟؟؟

هل هذا يضر بجنيني ؟؟ اقصد نقصان الوزن مع العلم اني لم اوقف الفيتامينات ؟؟
لابد أن يكون زيادة وزنك في الحدود الطبيعية وأكثر من الطبيعي يشير لمرض مثل السكري والضغط ووووو

وينصح بأن تكون زيادة وزنك أثناء الحمل ما بين 7 و 12 كجم (1 كجم أول 3 أشهر وبعد ذلك 0.25 إلى 0.75 كجم أسبوعيا).

فخلي أكلك هو الخضار والفاكهة وابتعدي عن كثرة الحليوات والسكريات ، وكلي من الأرز مقدار كاسة ونصف تقريبا وربع دجاجة وهكذا ،
وازني في طعامك
وأكثري من الفاوكه والشوربات والأطعمة المغذية
وابتعدي عن الشبيسات وكثرة النشويات والمعجنات ،
يعني كلي معجنات ولا تفطري فيها .

أم حميدة

مرحبا حبيبتي ام حميدة مشكورة على جهودك المبذزلة في سبيل افادة الجميع جعله الله في ميزان حسناتك بإذن الله وبغيت مساعدتك في موضوعي
انا بعد ماولدت جاتني الدورة بعد الأربعين مرة وحدة الي يسموها كسرة الأربعين يعني بعد عشرة ايام من الأربعين ومن يومها ما جات مرة ..سويت فحص حمل وطلعت النتيجة سلبية ..واحس من فترة بآلام بسيطة تشبه الام الدورة وخايفة اكون حامل.. مع انه مسوين مباعدة باستخدام العازل الطبي.. هل تعتبرهذي الآم طبيعية؟
وفي ميزان أعمالكم الصالحة ،،، آمين
إن كنت ترضعين طبيعي فتوقعي ممكن يحصل لخبطة في الدورة شهر وممكن تغيب أشهر وما تجي ثم تأتي
والقذف الخارجي عند المكان ممكن يحصل حمل لأنها ممكن تتسرب داخل
لكن الله أعلم
إن كنت شاكة وتأخرت عن موعدها فحللي بول

أم حميدة

الله يجزاك كل خير أختي أم حميد

ويجزاك ربي خير عزيزتي

من الآلآم ما قدرت أصبر غليت زنجبيل مع ليمون ونعناع واللحمد لله خفت الحاله بس بغيت أقوإني ما رجعت بس إحساس والحاله أول مره تجيني الحمد لله عدت على خير الآلآم تروح وتجي بين فتره وفتره خذي باسكوبان كما أخبرتك
وخذي كمون واغليها مع شمر واشربي شوي شوي بقدر تحملك

وممكن تأخذي أيضا فحمة صغيرة وتطحنيه وتشربيه مع نصف فنجان ماء تمتص السموم من جسمك

بس أمي نبهتني لشيئ كنت غافله عنه الأرحام
دائم أعاني من غازات وأصوات والآلآم
الهواء هذا طبيعي لا تستعملي له شيء
وهي تجي للبكريات أو التي عندها واحد أو اثنين وبعد أن تتوسع المهبل وتضعف عضلاته لا تستطيع حبس الهواء فما تجي
فقط عليك بتمارين كيجل وتجنبي الأوضاع التي تسبب هذا
ولو زادت كثير عن الطبيعي ممكن بسبب التهابات عندك في المهبل أو بسبب نزول الأرحام فراجعي الطبيبة لتتأكد لك إن كان فيك نزول أرحام

أنا كنت متزوجه وواستعملت حبوب منع الحمل وبعدها تأخر الحمل حللت وجدت ضعف بالمبايض عطتني حبوب وما قالتلي استمري وخلصلت الحبوب وراجعت طلع مرتفع مره
ماهو الذي طلع مرتفع مرة ؟؟
المهم أنفصلت عنهوأهملت العلاج
سؤالي هل استمر بالعلاج يعني أراجع
وإذا ممكن عندك علاج للضعف
وهل يحتاج العلاج مده طويله للمستفبل ؟

شاكره لك

العفو

هل راجعتيهم وشفتي تنشط أم لا ؟؟
ملعقة حلبة مع ملعقة مرامية تغلى في كاسة ماء عشر دقائق وتشرب مرتين في اليوم مدة شهر ، تقوي المبايض وتنشطه

أم حميدة

مساء الخير ام حميده
انا احس بالم في اسفل بطني من اول ما اصحى من النوم ويستمر معايه يروح ويجي واحس مررررررررره بكسل واحس وزني زاد مع ان اكلي عادي هل هاذي من اعراض الدوره احس بدوخه خفيفه ومو حابه اروح المستشفى عشان ما اسوي تحاليل لان موعد الدوره باقي هي جاتني اخر شي 2\3 ايش هذي الاعراض

يارب تطلعين حامل وتبشريني
في الحمل في أول شهر يحصل زيادة وزن كل أسبوع فراقبي هل تزيد كل أسبوع أو تنقص كل أسبوع إن قللتي من الطعام

انتظري موعدها وبعدها بأسبوع حللي بول

أم حميدة

اختي ام حميده انا حامل بالشهر الاول لي 3 ايام ينزل مني دم بني سويت اشعه وقالت الطبيبه فيه كيس حمل واخذت تحليل هرمون حمل وقالت تعالي بعد 48 ساعه ناخذ مره ثانيه
مع العلم ثالث يوم من نزول الدم احس بمغص يجي ويروح مثل الم الدوره
هل هذا اجهاض مبكر؟
اجهاض منذر
لذلك التزمي الراحة وخلي الجماع كل أربعة أيام مثلا وعلى طول غسلي من الداخل بمنديل لفيه على صبعك وبليه ثم أدخليه ونظفي
وتجنبي العنف في .......
وربي ييسر حملك ويثبته

انا حامل وباقي لي 10 ايام وادخل التاسع

_ وش تنصحيني اكل واشرب في فتره النفاس ؟>مثل الحلبه والرشاد والاشياء هذي متى استخدمها وكيف ومتى اوقفها ؟

_ قبل ما احمل كان 80 كج و الان 94 كج هل الزياده هذي طبيعيه في فتره الحمل علمآ ان طولي 151؟

_ من ناحيه الوزن كيف اقدر انزل وزني الزائد بعد الولاده ؟
_انا كنت اعمل رجيم قبل ما احمل ونزلت 12 كيلو وبعد
حملت ووقفت الرجيم ابي بعد الولاده اكمل الرجيم عشان انزل وزني وما ابي الشي هذا يآثر على رضاعتي وش تنصحيني ؟

وجزاك الله كل خير

روح القلوب

صباح الخير ام حميده بميزان حسناتك تعبك ويانا

حبيبتي ابغا اسالك اسمع من بعض الحريم يقولون انه اذا وحده شربت زيت الزيتون اخر عشره ايام من الشهر التاسع تسهل الولاده هل هذا صحيح

سؤال ثاني هل الحمل بتؤام يزيد الوزن اكثر بكثير من الحمل بواحد

مسك الغلا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله أيامك أختي أم حميده وجميع البلقيسيات بكـــــــــــــــل الخير والحب
أدري أني كثرت من أسئلتي تحمليني
سألتيني وش اللي مرتفع عندي مرررررره
أهو هرمون الحليب وزي ما قلتلك ضعف بالمبايض فما سبب هالضعف
جوزيتي حبيبتي كوووووووووووووووول خير

هيفاء

السلام عليكم

اخت ام حميده .. حبيت اسال

انا الشهر اللي فات مااخذت حبوب منع الحمل

لكن حصل جماع في اليوم 22 من بداية الدوره ؟؟ يعني بعد 18 يوم من نهاية الدوره
وقبل الجماع بدقايق اخذت حبه لمدة يومين وتركتها

ممكن يحصل حمل ؟؟؟

مع العلم انه اخر دوره كانت في 19/1 ولمده 6 ايام

واليوم التاريخ 20 وماجتني الدوره

وسويت في تاريخ 18 /2 قبل يومين تحليل دم لكن طلع سلبي

خااايفه كثير

ممكن يكون حمل

قلتي لي انتظري اسبوع وحللي

انتظرت اسبوع وحللت تحليل دم هرموني ...

وبرضوا طلع سالب

وماجتني الدوره ...

اول مره تصير معي

؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجروووحة الزمن
الله يجزاك بالخير انافيني الدوره اللحين وعندي كيس وتكيس بس الدوره مانزلت بغزاره الاحظهااشي بسيط ناازله مع انهااكاانت عادي ابي تعطيني شي ينزلهاا بغزااره ا مس دهنت بزنجبيل وزيت حاار بس مانزل الاشي بسيط واشرب قرفه وزنجبيل بس بااقي قليله الله يعاافيك شوري علي وهل يمكن احمل بسب هالشي الله لايحرمك الاجر

ويجزاك ربي خير
التكيس يضعف التبويض لكن لا يمنع حصول الحمل فممكن وحدة تحمل وفيها التكيس
لكن في الغالب أنها تعيق حصول الحمل بسبب ضعف التبويض فعليك أن تعالجيها مع الطبيبة
هل تستخدمين علاج حاليا ؟؟و وماهي الأدوية التي تستعملينها لعلاج ذلك
كنت أعرف شيء ينزل الدورة فلا أذكر اسمه الآن ، و( حبوب ) دفستون هذا ينزل الدورة
يالغاليه رحت للدكتوره واعطتني من شهر حمض الفوليك ودفستون ومفتور منظم سكر واللحين في الدوره هذي اعطتني بروجيلستون ابي بس شي طبيعي ينزلهااا طبعااكنت مسقطه من اربع شهور وماااظهر الكيس والتكيس الامن الشهرين اللي رااحت يمكن اومن شهرتكفين شوري علي طبعاا تقول لي الدكتوره يمكن ماايكون فيه حمل لان من عندك بويضه الله يجزااك بالخيير

ام=فروسي

السلام عليكم ورحمه الله شلونكم خاوتي انا ام فروسي احتاج وقفتكم معاي بخصوص كيفيه التواصل بيني وبين اعضاء المنتدى ارجو الرد

حلم احلامي

مساء الخير اختي ام حميده الله يجزاكي كل خير ويكتب اجرك ياااااااااااارب... بس ابغى اسألك عن تحاميل cyclogest.....

اخذت منشطات وكانت البويضات حجمها تمام من 18 إلى 19 تقريبا

واخذت ابرة تفجير وبعدها بيوم اعطاني الدكتور تحاميل اخذها مرتين باليوم في الصباح والمساء

في المهبل اسمها cyclogest ارجوكي اخبريني ايش تسوي هذي التحاميل ..وجزاك الله الف خير..

سدوم وتدوم

صباح الخير ام حميدة اختي جابت بنوته قبل 7شهور قيصري وكان عندها سكر وتاخذ انسولين الحين حامل هل ضروري تاخذ انسولين ولا الحمية ممكن تنفع قبل الحمل احيانا يرتفع السكر تاخذ حبوب فقد بدون انسلين

طمنيني عليها نفسيتها جدا سيئة ماتوقعت يحصل حمل بالسرعة هذي لكن حصل عندها نزيف ولخبطة بالدورة وحصل خلالها جماع وصار الحمل والله يعينها

سدوم وتدوم

جزاك الله خير ايش افضل مانع حمل
كنت قبل حملي هذا اخذ ياسمين سنتين وتقريبا وقبلها حبوب ثانية تناسب الرضاعة نسيت اسمها
مشكلت الحبوب تخليني اعصب ونفسيتي زفت وزوجيييييييييييييييي مايراعي ابدا كل يوم هواش وزعل رغم انه مايبغى عيال كثير لكن ماساعدني
هل فيه مانع ياخذة الرجل ويفكنا من العصبية

هذيان انثى

هلا ام حميدة
شخبارك يالغالية..؟؟
يالغلا انا احس بوجع في اسفل البطن واكثر الوجع ف اليمين ومرة بالنص ومرة باليسار
وكانه وجع دورة وكمان لما اثني رجلي لناحية بطني او صدري بيوجعني بطني والله يكرمك افرازات زي افرازات القرحة
ليييييييييييش يصير كذا؟؟؟
مع العلم اني حملت وانا عندي قرحة وانا لسه بالشهر الثاني
وربي كرهت الحمل وماعاد ودي فيه من قو التعب اللي جاني

أم حميدة

غاليتي ام حميـده ..

انا الحمد لله حامل لي 18 يووم

ابي اسالك عن الاشياء اللي اتجنبهاا

والدرج عادي اصعد وانزل شقتي الدور 3 ومتعذبه مرره

والسفر سالت الدكتوره اللي سوت لي التحليل قالت لا حاولي ماتسافرين

انا ادرس بمنطقه ثانيه مو عند زوجي تبعد 400 كيلو تقريبا

عاادي اسافر وادرس او فيه ضرر

وياليت اذا تعرفين دكتوره كويسه عشان اتابع عندها بالرياض تقولين لي عليهااا

ومشكوووووووووووووووووووررره مره مره

ربي يرزقك الجنه
حياك الله غاليتي والسموحة على التأخر :
ومبروك الحمل ، ربي يرزقك بالذرية الصالحة وأنا بالخدمة مادمت حيا وأستطيع .

تجنبي حمل الأشياء الثقيلة
تجنبي كثرة النوم على الظهر وبعد الشهر الخامس تجنبيها إطلاقا وأن لايزيد استلاقاءك على ظهرك أكثر من خمس دقائق حتى لايضغط الجنين على الدورة الدموية وتقل الأكسجين عن دماغ الجنين وتسبب له إعاقة
وخلي نومك أكثر شيء من بعد الخامس في الجهة اليسرى لأن الجهة النوم في الجهة اليمنى يضغط على الأعضاء مثل الكبد وغيرها فتؤثر عليك .

تجنبي المشي لمسافات طويلة
تجنبي الوقوف أكثر من ساعتين أو الحلوس أكثر من ساعتين لتلافي دوالي الساقين
تجنبي أكل المعلبات أو الأطعمة التي تحتوي على أحادي الصوديوم مثل الأندومي والماجي

تجنبي المشروبات الغازية لأنها تذوب الكالسيوم في الجسم فيتعب جسمك وتصيبك آلام شديد في حوضك وظهرك ورجلك بسبب ذلك

تجنبي أكل الحلى بشراهة في الشهر الثاني إلى أن تنهي من الثالث وأيضا في الشهر السابع إلى أن تنهي من الثامن لأن هناك هرمون يرفع السكر في الشهر الثاني والسابع فاحذري من ذلك .

مهم أيضا في الحمل أن تكثري من شرب الماء 6-8 كاسات ماء فقلة شرب الماء تسبب التهابات مهبلية وصداع وحموضة وارتفاع الضفظ أو هبوط في الضغط وتسبب خفقان ،،،الخ

أما في السفر بالسيارة فلابد من شروط أن تتوقف السيارة كل ساعاتين وتتحركي من مكانك والشرط الثاني هو أن تبتعدي عن المطبات لأن المطبات ممكن تسبب نزول المشيمة
أما السفر بالطائرة ممكن إن كان الذي يسوق الطائرة ينزل بهدوء ، فبعض الأرحام تستحمل وبعض الأرحام لا تستحمل وتسقط لأقل هزات ومهم أيضا في السفر في الطائرة هو الحركة كل ساعتين لمنه تكون جلطة في الساقين لأن الحمل يسبب بطء في حركة الدورة الدموية وتسبب هذا جلطة في الساقين إن لم تتحرك كل ساعتين والجلطة تنتقل إلى المخ فتسبب سكتة أو تنقل للرئة أو للقلب وقد تنتقل للجنين فتسبب وفاته

تجنبي أن تقومي من فراشك مباشرة حتى لا تلف الحبل السري على رقبة الجنين

اهتمي بالكالسيوم في غذاءك ولا تأخذي حبوب الكالسيبوم إلا في الضرورة ( يعني لم تستطيعي تناولها بسبب ظروف ) الحامل تحتاج 3 كاسات حليب أو بالمبادلة مع اللبن وأكل بيض ثلاث مرات في اليوم وأكل الجبن والقشدة وغيرها

ولا أعرف دكاترة الرياض ،، السموحة عزيزتي ( أنا لست منها )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..لنا حامل في بداية شهري السادس وتنزل معاي افرازات زي المويه بصوره بسيطه هل هي طبيعيه..وشكرررررا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى