مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

ال
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزتي ام حميده عندي استفسار بسيط
انا حامل بالشهر الثالث
ومتوحمه عالاناناس والزعتر ااكلهم بشرااهه
وتفاجات انهم يقولي مضررره
هل هالمعلومه صحيحه

بلييز ياليت تفيديني ويديكي العاافيه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تأكلين الأناناس بشراهة قد تكون لاحتوائه على السكر لأن في الشهر الثاني إلى الثالث يرتفع هرمون يرفع السكر فتصباب الحامل بشراهة للسكر فاحذري من هذا وأيضا في الشهر السابع فانتهبي
وأما الأناناس عموما لا تكثري منها لأن الأكثار منها قد يسبب اجهاض فخذي احتياطك ولا تكثري منها \
أما الزعتر فلا أعلم أنها تسبب إجهاض أو لا ، لكن لو أكلت قليلا مع معجنات فلا تسبب ذلك ولا تضر .

أم حميدة

مرحبا اختي الغاليه
ابي استفسر عن حاجه بسيطه
انا حللت اليوم تحليل منزلي وطلع لي خطين خط واضح وخط خفيف مره هل انا حامل او لا ؟
بانتظار ردك جزاك الله الف خير
هلا فيك
ممكن حمل وممكن لا لأن هذا التحليل المنزلي قد يخطأ ولتتأكد اذهبي للمستشفى وحللي دم
ويجزاك ربي خير

أم حميدة

السلام عليكم

كيف الحال اختي العزيزة ام حميدة

عندي استفسار و ياريت لو تفيديني ,,,,,,

انا في بداية حملي ولله الحمد والله يثبته لي يارب ويقر عيني بشوفت اللي في بطني

بس انا اعاني من مرض القولون
يعني احس دايما بانتفاخ في بطني ويصاحبه الم وهالانتفاخ يزعجني لدرجة اني ما ارتاح حتى في نومي فحبيت اسألج

انا اللي اعرفه انه السنوت أو (الكمون) اذا انغلى في الماء وانشرب وهو دافي يخفف من هذا الانتفاخ والالم

بس الحين وانا في بداية حملي علما اني ما كملت الشهر الاول لين الحين اذا شربته بيضرني ؟؟؟

احتمال إن كثرت منه وصار بشكل يومي

يعني انا ماعرف بس ايام الدورة كنت اشربه ,كان يخفف لي الالم
بس الحين انا اتكلم عن انتفاخ القولون وانا حامل

هل السنوت المغلي مضر لي ولا لا ؟؟؟؟

ياريت لو تردين علي بسرعه لان بطني متعبني وااايد
اغلي النعناع واشربيه وقت ألم القولون

وما تشوفين إلا العافية
الله يشفيك يارب

أم حميدة

السلام عليكم اخبارك ام حميدة بسألك وحده من صديقاتي الدورة عندها مو منتظمه وقالوا لها التبويض عندك ضعيف 13 هل ممكن في حمل في هذا الحجم وتبغى شي طبيعي يقوي المبيض وينظم ياليت تفيدني وجزاك الله خيرا
13 -18 حجم طبيعي

ولضعف التبويض خليها تأخذ ملغقة صغيرة حلبة وتغليها مع ملعقة مرامية في ماسة ماء مدة عشر دقائق أو تحطهم في كاسة وتضه عليها ماء مغلي وتغطيه عشرين دقيقة ثم تشرب صباح وتقوم بذلك بالليل أيضا لمدة عشرين يوم ( هذه الوصفة تنشط المبايض )
وعليها بشرب العصائر الطازجة أيام التبويض وخليها تبتعد في أيم التبويض عن المقليات والشاي والقهوة

ولتنظيم الدورة خليها تشرب بردقوش طبيعي (_ الدوش ) ثلاث كاسات يوميا ( توضع مقدار ملعقة طعام من الدوش في كاسة ماء مغلي وتشرب وتقوم بلذلك مدة شهر أو شهرين ولا تزيد عن ذلك )

وربي ييسر لها الحمل
ويجزاك ربي خير

أم حميدة

لو سمحتي الله يجزاك خير

بسألك هل شرب القهوة العربية يوميا له تأثير على انتظام الدورة وظهور الأكياس في المبيايض ؟؟\

ومامدى صحة كثرة شرب الماء وقت الدورة لنزول الأكياس والشفاء منها بإذن الله؟
وجزاك الله خيرا

لا يؤثر في انتظام الدورة وظهور الأكياس
ولكن الذي أعرفه أنهم يعتقدون أن لها تأثيرا سلبيا على خصوبة المبيض إن شربت أيام التبويض

أما عن كثرة شرب الماء تسبب زوال الأكياس فلا أعلم ، جربوا وشوفوا النتيجة

أم حميدة جزاك الله خير على ماتقدمين بارك الله في علمك وعملك ونفع بك لي سؤال واطمع منك في اجابه شافية

قريبا ستلد اختاي ويصبح في بيتنا نافستان كيف اعتني بهماوبماذا تنصحين
وفقك الله للاجابة فهما متكلتان بعد الله علي......... ساعديني

أم حميدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي أم حميده
أود أن تفسري حالتي إذا ممكن توني مخلصه الدوره الشهريه أحس بالالام أسفل المعده قمت
من نومي كنت أفكر أنه من الجوع أكلت ما في فايده نفسي مسدوده وأذا أكلت أحس إني برجع أمي تقول ممكن الأرحام عندي تعبانه أو هواء فيها
لك جزيل الشكر أختي منتظره الرد عاجلا

ممكن عندك مشكلة في الهضم
حتى يكون تسمم من أكل معين
فكلي حبة باسكوبان كل ثمان ساعات
وخذي كمون شوية واغليها مع شمر واشربي منه كم ملعقة كل نصف ساعة أو كل سعاة
ولو رجعت( تقيأت ) خذي عصير ليمون شوي واشربي ملعقتين مثلا
وأخبريني عن حالتك كيف صارت؟

أم حميدة

أم حميدة جزاك الله خير على ماتقدمين بارك الله في علمك وعملك ونفع بك لي سؤال واطمع منك في اجابه شافية

قريبا ستلد اختاي ويصبح في بيتنا نافستان كيف اعتني بهماوبماذا تنصحين
وفقك الله للاجابة فهما متكلتان بعد الله علي......... ساعديني

اتبعي هذا الذي في الرابط :
http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=289680&page=228

يعني اهتمي بأكلهم في الفطور والغداء والعشاء وبين الوجبات يعني كل ساعتين أو ثلاث ساعات خليهم يأكلون شيء وخلي بجانبهم دلة حليب يشربون منه
والرشاد يأخذون منه أول أسبوع أفضل ملعقة كل يوم بأي طريقة تسوونها
وأعطيهم ممكن من المسلوق لحم مع خضار أو دجاج مع الخضار في المغرب
والعشاء مهم أن يكون فيها دجاج أو لحم أو بيض
وبعد الأسبوع كل يوم مهم الحلبة لأنها تقوي الأرحام
والماء مهم للنفساء 12- 15 كاسة ماء
وسوي لهم عصيدة في العصر بالدقيق الأسمر وممكن تحطي معها تمر حسب طريقتكم
واستعملي زيت الزيتون بدل السمن فوق الأكل
وأخبريهم أن لا يستعملوا مشدات لأنها تشر عضلات البطن ويستخدموا بدل منها الرياضة يوميا وتمارين كيجل

وخليك بجانبهم وهم بالليل عشان تساعديهم لو يبغون شيء ولا يفتحوا الأنوار بالليل
والمهاد الجيد مع رباط على الذراعين يجعل نوم الطفل عميق وخليها توقظ الطفل مرتين في الصباح الساعة العاشرة صباحا إلى الثانية عشر وبالليل الساعة السابعة إلى التاسعة ثم بعد الثلاث أسابيع تخليهم يصحون أربع ساعات بالليل من الساعة السابعة إلى العاشرة أو 11 ثم تلفهم جيدا
وخليهم يبدلوا الحفاظ للطفل قبل نومهعم ويضعون كمية وافرة من الفازلين
وإن أرادت بديل حفاظ ، تخلي المهاد ولا تفك وفقط تفك من تحت وتبدل بدون تبليل للمنطقة من تحت ويفضل يكون منديل معصور جيدا لأن الماء يصحصح الطفل

وأوصيهم فقط بالرضاعة الطبيعية أما الصناعي يسبب عفونة في بطن الطفل ويعرضه للأمرارض
وأي مشكلة في الرضاعة ~أو في الخياطة أو مع الطفل راسليني عزيزتي

لمغص الطفل خليهم أفضل شيء يسبحون الطفل يوميا الظهر ويبعدون نصف ساعة عن تيارات الهواء من مكيف وغيره في غرفة
وأيضا قبل النوم بالليل خليهم يسوون مساج للطفل بزيت الزيتون لكل الجسم والبطن لتريحهم من الغزات وهذا المساج خليها تبدئها بعد عشرة أيام لأن المغص يبدأ بعدج أسبوعين
وخليهم يتجنبون العصبية لما يرضعون لأن الطفل يحس فيرفض الرضاعة
وأيضا لو كانت تبكي فيقل الحليب فخليها تريح أعصابك ونفسيتها ولو كان الطفل يبكي ولا يسكت أبدا فخلي أحد يشيل فيه ويمشي ثم عندما يهدأ الطفل ترضعه أمه وممكن ترضع شوي وهي واقفة وتمشي إلى أن يمسك صدرها ثم تجلس لازم تطون مسندة ظهرها ومرتاحة

ولا يحتاج الطفل للماء قبل أربعة أشهر مادام يرضع طبيعي

وأول ثلاثة أيام طبيعي أن الحليب يكون قليل ثم يزيد بعدها وهو يحتوي على كمية من البروتين و الدهون الكافية له
لذلك لا يحتاج للقلق ولا يحتاج صناعي ومع كثر المص يبدأ يزيد الحليب وخليها ترضع كل ساعتين بانتظام .
وعند قلة الحليب أعطيهم سندويشة فيها زبدة الفول السوداني لأنها تكثر وتعطي حليب مشبع للطفل فوري .

والله يعينك ويجعل هذا في ميزان أعمالك الصالحة
احتسبي الأجر عند الله وحضري قلبك في لحظة مساعدتهم لتكسبي الأجر
,

سدوم وتدوم

صباح الخييييييييييييييير غاليتي
انا بكرة اخلص نص التاسع مشكلتي سكر الحمل صار له اسبوع كله ارتفاعات يصل الى 300 وانا على حميه فقط هل ذلك ياثر على الجنين وعلى الولادة
وعندس سؤال اخر اول الاسبوع الماضي حسيت بالم وطلق ومغص مثل الدورة واشد وبعدها اخذ يروح هل ممكن يكون الحين الرحم مفتوح اخاف استعجل واروح للمستشفى ويعطوني طلق صناعي لاني قدجربته من قبل متعب جداااااااااااااااااااااااا
جزاك الله خييييييييييييييييييييييييرا:33:

أم جواااهر

اقتباس:
الكاتب : أم جواااهر
السلام عليكم غاليتـــــي ام حميدة ...

عندي استفسارات بسيطة .. (( انا حامل فبداية الشهر الثالث _ وزني قبل الحمل 85 _ اصبت في حملي السابق بالدوالي و سكر الحمل ))

1. خذت نظام غذائي من عند الطبيبة بس ما نفعني ((أبى انزل وزنـــي ما اريده يزيد للــ100 !! ))

2. اعراض اللــي كانت تجيني فالتاسع (( فولدي الأول )) الحين تجيني في الشهور الاولى ؟؟ هل هذا طبيعي ولا لأ ؟؟ مثل (( الحموضة الشديدة - الالام مصاحبة الوقوف اسفل البطن - سرعة التنفس عند الحركة البسيطة ))

و السمووحة على الاطالة ...

التنفس عند الحركة البسيطة طبيعي مع الحمل
لكن الحموضة الشديدة وآلام في أسفل البطن مصاحبة مع الوقوف يدل على أن شربك للماء قليل فأكثري من ششرب الماء الحامل تحتاج 6- 8 كاسات ماء يوميا
وابتعدي عن المقليات والحوار
وخذي حذرك من السكر في الشهر الثاني إلى أن توصلي الثالث ثم من السابع إلى أن تخلصي الثامن لأن في الثاني والسابع يرتفع هرمون الذي يسبب ارتفاع السكر لو ما انتبهت الوحدة من نفسها .
وراقبي وزنك كل يوم
كم طولك وكم وزنك قبل الحمل حاليا؟؟

غاليتــــــــي ام حميدة .. كيف حالك ؟؟

بالنسبة لطولـــي :: مئة وستين ووزني قبل الحمل كان مابين 87 و 85 والحين بعد نظام الغذائي ثبت وزني على 84 ؟؟؟

هل هذا يضر بجنيني ؟؟ اقصد نقصان الوزن مع العلم اني لم اوقف الفيتامينات ؟؟

بنت بلدي

مرحبا حبيبتي ام حميدة مشكورة على جهودك المبذزلة في سبيل افادة الجميع جعله الله في ميزان حسناتك بإذن الله وبغيت مساعدتك في موضوعي
انا بعد ماولدت جاتني الدورة بعد الأربعين مرة وحدة الي يسموها كسرة الأربعين يعني بعد عشرة ايام من الأربعين ومن يومها ما جات مرة ..سويت فحص حمل وطلعت النتيجة سلبية ..واحس من فترة بآلام بسيطة تشبه الام الدورة وخايفة اكون حامل.. مع انه مسوين مباعدة باستخدام العازل الطبي.. هل تعتبرهذي الآم طبيعية؟

مسك الغلا

الله يجزاك كل خير أختي أم حميد
من الآلآم ما قدرت أصبر غليت زنجبيل مع ليمون ونعناع واللحمد لله خفت الحاله بس بغيت أقوإني ما رجعت بس إحساس والحاله أول مره تجيني الحمد لله عدت على خير الآلآم تروح وتجي بين فتره وفتره
بس أمي نبهتني لشيئ كنت غافله عنه الأرحام
دائم أعاني من غازات وأصوات والآلآم
أنا كنت متزوجه وواستعملت حبوب منع الحمل وبعدها تأخر الحمل حللت وجدت ضعف بالمبايض عطتني حبوب وما قالتلي استمري وخلصلت الحبوب وراجعت طلع مرتفع مره
المهم أنفصلت عنهوأهملت العلاج
سؤالي هل استمر بالعلاج يعني أراجع
وإذا ممكن عندك علاج للضعف
وهل يحتاج العلاج مده طويله للمستفبل ؟
شاكره لك

رقاااوي

مساء الخير ام حميده
انا احس بالم في اسفل بطني من اول ما اصحى من النوم ويستمر معايه يروح ويجي واحس مررررررررره بكسل واحس وزني زاد مع ان اكلي عادي هل هاذي من اعراض الدوره احس بدوخه خفيفه ومو حابه اروح المستشفى عشان ما اسوي تحاليل لان موعد الدوره باقي هي جاتني اخر شي 2\3 ايش هذي الاعراض

اختي ام حميده انا حامل بالشهر الاول لي 3 ايام ينزل مني دم بني سويت اشعه وقالت الطبيبه فيه كيس حمل واخذت تحليل هرمون حمل وقالت تعالي بعد 48 ساعه ناخذ مره ثانيه
مع العلم ثالث يوم من نزول الدم احس بمغص يجي ويروح مثل الم الدوره
هل هذا اجهاض مبكر؟

حكآية صمت

غاليتي ام حميـده ..

انا الحمد لله حامل لي 18 يووم

ابي اسالك عن الاشياء اللي اتجنبهاا

والدرج عادي اصعد وانزل شقتي الدور 3 ومتعذبه مرره

والسفر سالت الدكتوره اللي سوت لي التحليل قالت لا حاولي ماتسافرين

انا ادرس بمنطقه ثانيه مو عند زوجي تبعد 400 كيلو تقريبا

عاادي اسافر وادرس او فيه ضرر

وياليت اذا تعرفين دكتوره كويسه عشان اتابع عندها بالرياض تقولين لي عليهااا

ومشكوووووووووووووووووووررره مره مره

ربي يرزقك الجنه

أم حميدة

صباح الخييييييييييييييير غاليتي
انا بكرة اخلص نص التاسع مشكلتي سكر الحمل صار له اسبوع كله ارتفاعات يصل الى 300 وانا على حميه فقط هل ذلك ياثر على الجنين وعلى الولادة
وعندس سؤال اخر اول الاسبوع الماضي حسيت بالم وطلق ومغص مثل الدورة واشد وبعدها اخذ يروح هل ممكن يكون الحين الرحم مفتوح اخاف استعجل واروح للمستشفى ويعطوني طلق صناعي لاني قدجربته من قبل متعب جداااااااااااااااااااااااا
جزاك الله خييييييييييييييييييييييييرا:33:
السكر عندك مرتفع نعم يؤثر على الجنين ،
فأنصحك بغلي ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون مع كاستين ماء مدة عشر دقائق واشربي منه بعد فطور وبعد الغداء وبعد العشاء واستكري على هذا لأن االقرنفل منظم للسكر
أما الطلق فاحسبي الوقت وحمل البنت تخدع بالطلقات الكاذبة
المهم احسبي أن يكون كل دقيقتين قوي جدا وليس بينها خفيف
وإن مشيتي يزيد الألم
أما في الولد يكون كل خمس دقائق حار جدا
الآن كل كم تأتيك الألم ؟؟
عليك بالمشي الكثير مدة نصف ساعة إلى ساعة ويفضل سباق مع أحد
وجزاك الله خيرا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى