مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

ام حميدة الله يعينك ويساعدك بالعافية يارب

ابغى استشيريك هل تنصحين بأخذ خلطة بنت الجدوع وهي :
((فنجان حبه سودامطحونه
فنجان مره مطحونه
فنجان عويدي مطحون أوالي يسمونه مسمار
فنجان رشاد بدون طحن
تخلط وتوضع في علبه ويؤخذ منها على الريق ملعقة أكل مخلوطه مع ملعقة عسل أصلي طبيعي ويشرب بعدها كوب حليب دافي ولايؤكل بعدها لمده لا تقل عن ساعتين فأكثر

وأنا أستعمل الميتافاج لعلاج التكيس لي شهرين ونص عليه أخا ف أخذ الخلطة يرجع التكيس ثاني

ياليت تفيديني لأن لو عادي ببدأ فيها من الجمعة هذي إن شاء الله أنتظر ردك

كمية المرة والعويدي والحبة السوداء كثيرة تضر

ميتافاج هو لتنظيم السكر لأن التكيس يرفع السكر فعيطونها لينظم السكر والعويدي منظم للسكر بكمية محدودة منه قليلة جدا

لعلاج التكيس وتنشيط عمل المبايض اشربي مرامية ملعقة صغيرة في كاسة ماء مغلي ويغطى مدة عشر دقائق ثم اشربي هكذا مرتين في اليوم مدة عشرين يوم

أم حميدة

اهلين ام حميد
حابه استفسر اوقات التبويض عندي انا جتني الدورهاالخميس الي راح واليوم غسلت الاربعا ايام التبويض عندي متئ ولو حصل جماع في ايام التبويض وغير ايام التبويض يعني مثلا لو التبيض اليوم12 حصل جماع يوم11 و12 و13هل يحصل حمل او لا مع انه حصل باليوم12
ارجو الافااده
الحيوانات المنوية تعيش 3 أيام أما البويضة تظل 24 ساعة
فلو حصل جماع قبل التبويض
لم تخبريني الدورة كل كم يوم تأتيك كل شهر
تحسبيها من أول يوم الدورة وتشوفي الدورة القادة تأتيك بعدها بكم

أم جواااهر

السلام عليكم غاليتـــــي ام حميدة ...
عندي استفسارات بسيطة .. (( انا حامل فبداية الشهر الثالث _ وزني قبل الحمل 85 _ اصبت في حملي السابق بالدوالي و سكر الحمل ))

1. خذت نظام غذائي من عند الطبيبة بس ما نفعني ((أبى انزل وزنـــي ما اريده يزيد للــ100 !! ))

2. اعراض اللــي كانت تجيني فالتاسع (( فولدي الأول )) الحين تجيني في الشهور الاولى ؟؟ هل هذا طبيعي ولا لأ ؟؟ مثل (( الحموضة الشديدة - الالام مصاحبة الوقوف اسفل البطن - سرعة التنفس عند الحركة البسيطة ))

و السمووحة على الاطالة ...

الله يجزاك بالخير انافيني الدوره اللحين وعندي كيس وتكيس بس الدوره مانزلت بغزاره الاحظهااشي بسيط ناازله مع انهااكاانت عادي ابي تعطيني شي ينزلهاا بغزااره ا مس دهنت بزنجبيل وزيت حاار بس مانزل الاشي بسيط واشرب قرفه وزنجبيل بس بااقي قليله الله يعاافيك شوري علي وهل يمكن احمل بسب هالشي الله لايحرمك الاجر

السلام عليكم

كيف الحال اختي العزيزة ام حميدة

عندي استفسار و ياريت لو تفيديني ,,,,,,

انا في بداية حملي ولله الحمد والله يثبته لي يارب ويقر عيني بشوفت اللي في بطني

بس انا اعاني من مرض القولون
يعني احس دايما بانتفاخ في بطني ويصاحبه الم وهالانتفاخ يزعجني لدرجة اني ما ارتاح حتى في نومي فحبيت اسألج

انا اللي اعرفه انه السنوت أو (الكمون) اذا انغلى في الماء وانشرب وهو دافي يخفف من هذا الانتفاخ والالم

بس الحين وانا في بداية حملي علما اني ما كملت الشهر الاول لين الحين اذا شربته بيضرني ؟؟؟

يعني انا ماعرف بس ايام الدورة كنت اشربه ,كان يخفف لي الالم
بس الحين انا اتكلم عن انتفاخ القولون وانا حامل

هل السنوت المغلي مضر لي ولا لا ؟؟؟؟

ياريت لو تردين علي بسرعه لان بطني متعبني وااايد

وتين قلبي

السلام عليكم اخبارك ام حميدة بسألك وحده من صديقاتي الدورة عندها مو منتظمه وقالوا لها التبويض عندك ضعيف 13 هل ممكن في حمل في هذا الحجم وتبغى شي طبيعي يقوي المبيض وينظم ياليت تفيدني وجزاك الله خيرا

ال
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزتي ام حميده عندي استفسار بسيط
انا حامل بالشهر الثالث
ومتوحمه عالاناناس والزعتر ااكلهم بشرااهه
وتفاجات انهم يقولي مضررره
هل هالمعلومه صحيحه
بلييز ياليت تفيديني ويديكي العاافيه

مرحبا اختي الغاليه
ابي استفسر عن حاجه بسيطه
انا حللت اليوم تحليل منزلي وطلع لي خطين خط واضح وخط خفيف مره هل انا حامل او لا ؟
بانتظار ردك جزاك الله الف خير

أم حميدة

الله يكتب اجرك ويعطيك العافية يا أم حميدة
اتمنى تعطيني نصائح للنفاس
ولادتي بعد شهرين تقريبآ ولا اعرف ايش اعمل في فترة الاربعين اسمع فيه بخور وخلطات بس اجهلها
واخاف اجرب اشياء تضرني
اذا عندك معلومات لاتبخلين عليه
ويكتب لك الأجر أيضا يارب
لا تستعملي أي أبخرة للمهبل لانها تضر عضلات المهبل فتخليها رخوة وتعرضها أيضا للإلتهابات زلا تستعملي ملح ولامرة ولا أي خلطات أعشاب داخل المهبل لأنها تؤثر في المهبل وتسبب لها تعرض للإلتهابات والقرحة

وأنصحك في النفاس أن تأكلي رشاد أفضل أسبوع ثم تكملي باقي الأيام بالحلبة وتتوقفي من الرشاد لأن الرشاد كثرته تسبب خلل في الغدة الدرقية
ولازم ما تأكلي أكثر من ملعقة في اليوم

وأكثري من شرب الماء مهم لطرد السموم من الجسم ، اشربي 12-15 كاسة في النفاس أما الحامل تحتاج 6-8 كاسات

اشربي حليب جيدا كل يوم

كلي من الخضار بكثرة وكلي من الفاكهة مهم لتحسين الدم وتحسين الأرحام لأنها تحتوي على الإستروجين المهم للأرحام وتحتوي على الحديد المهم لرفع الدم .

وكلي من البروتين في الغداء والعشاء وبينها وممكن في الفطور أيضا ( بيض ، جاج ، لحم ، سمك ، .........)

أما بالنسبة للخياطة : استعملي بيتادين المهبلي بصبها على الخياطة دون أن تنتقعي فيه ثم ضعي عليها مرهم مضاد حيوي ( فيوسيدين ) ثم بالليل ضعي مرهم ميبو
وإن شعرت بألم في الخياطة ضعي في العصر عليها معجون المرة ( تنقعي قطعة مرة كبيرة في نصف فنجان ماء ثم يؤخذ بقطنة وتضعي على المنطقة )

وفي آخر النفاس ( عند الطهر ) استخمدي البيتادين المهبلي للتشطيف داخل المهبل

علامة الطهر :
الأصفر والأحمر كلها ألوان دم النفاس وفي النصف هناك أيام جافة لا تستعجلي في الطهر ، وممكن تأخذي منديل وتلفيه على إصبعك وتبليه ثم تدخلي داخل فإن وجدت شفاف بدون خيوط دم فخلاص تطهري

عليك بتمارين كيجل لتشد عضلات المهبل وتضيقه
أكثري منها يوميا وسترين ما يسرك إن شاء الله

أم حميدة

اختي الحبيبه عندي سؤال ؟؟
انا والدة للمره الثالثه ونفسي اعرف اشياء للتضويق والهواء اللي يخرج من المهبل لاني اسمع كثير واخاف من الاضرار ابيك تنصحيني بالمفيد لاني حاليا في فترة نفااس وجزاك الله خير

غاليتي :

لا تستخدمي أي أعشاب داخل المهبل ولا ملح لأنها تضر المهبل وتسبب لها كثرة الإلتهابات وقرحة في الرحم
وأيضا الأبخرة لا أنصح به إطلاقا لأنها أيضا ترخي عضلات المهبل وتعرضها للإالتهابات
عليك بتمارين كيجل تشد المهبل
وعليك بعشبة عباءة السيدة تشربيها مرتين في اليوم قبل الفطور بساعتين وبعد العشاء بساعتين مدة عشرين يوم ، ووممكن تبدئي بها في اليوم الخمس والثلاثين من النفاس أو بعد النفاس
( وصفة جابر القحطاني )

والهواء الذي يخرج هناك طبيعي وهناك زيادة غير طبيعية أكثر من الطبيعي وهذا يحصل مع نزول الأرحام وتنزل الأرحام بسبب ولادة طفل كبير مثلا أو لأسباب أخرى .
والطبيعي يكون قليلا وفي النفاس ممكن تلاحظيه بعد اليوم 12 لأن المهبل تبدء تشد بعضهم لأنها كانت متسعة في الولادة
والتي لم تنجب أو عندها واحد أو اثنين ، تلحظ خروج هذا الهواء ولكن مع تكرار الولادات يتسع المهبل فلا يخرج هواء فخروج الهواء يدل على قوة عضلات المهبل وعدم خروجه يدل أنها متوسعة
وهناك حالة لو حصلت التهابات في المهبل أيضا يخرج فقاعات بسبب التهابات

لو سمحتي الله يجزاك خير

بسألك هل شرب القهوة العربية يوميا له تأثير على انتظام الدورة وظهور الأكياس في المبيايض ؟؟\

ومامدى صحة كثرة شرب الماء وقت الدورة لنزول الأكياس والشفاء منها بإذن الله؟

مسك الغلا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي أم حميده
أود أن تفسري حالتي إذا ممكن توني مخلصه الدوره الشهريه أحس بالالام أسفل المعده قمت
من نومي كنت أفكر أنه من الجوع أكلت ما في فايده نفسي مسدوده وأذا أكلت أحس إني برجع أمي تقول ممكن الأرحام عندي تعبانه أو هواء فيها
لك جزيل الشكر أختي منتظره الرد عاجلا

أم حميدة

السلام عليكم

جزاك الله كل الخير على هذا المجهود اختي ام حميدة
انا حامل بالسادس مارجعت المستشفى غير مرة عشان اعمل تصوير اول مرة مااهتم بحملي بهالطريقة يمكن لاني نفسيتي جدا سيئة والحمدلله على كل حال المهم انا الان من اسبوعين اعاني من حموضة في صدري لدرجة اني صرت استفرغ كل يوم مرة وكرهت الأكل عشان ماتزيد وارجع كان ينفعني الخيار والحليب بس الان مافي شي ينفع حتى ماصرت انام من كثر الألم يصحيني من نومي..
وكمان عندة حرقان بالبول والتهابات سببت لي ولادة مبكرة في حملي الللي فات كيف اتفادها الأن واش تنصحيني بمستشفى اتابع فيه في جدة لان حملي الاول تابعت بالولادة والعسكري بس ماارتحت الان مو عارفة فين اروح ..

اسفة طولت علي..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا فيك غاليتي وأأسف للتأخير
بالنسبة للحموضة :
كثري من شرب الماء ( 6-8 كاسات ماء يوميا )
امتنعي عن المقليات والحوار
وأكثري من أكل الخس ما تشعري بحموضة
البطيخ الأحمر وأكل الطماطم المطبوخة تسوي حموضة فابتعدي عنها .

ارفعي المخدة وأنت نائمة مقدار 45 درجة

ونقص شرب الماء تسبب صداع وأيضا تسبب حرقان البول التي تعني التهبات في البول فإن كنت تعانين من هذا الآن أخبريني لأعطيك علاج طبيعي لها وبإذن الله يزول مابك .

ولا أعرف في جدة أنسب مستشفى لك ، ربي ييسر لك أمرك وتولدين بالسلامة

أم حميدة

السلام عليكم غاليتـــــي ام حميدة ...

عندي استفسارات بسيطة .. (( انا حامل فبداية الشهر الثالث _ وزني قبل الحمل 85 _ اصبت في حملي السابق بالدوالي و سكر الحمل ))

1. خذت نظام غذائي من عند الطبيبة بس ما نفعني ((أبى انزل وزنـــي ما اريده يزيد للــ100 !! ))

2. اعراض اللــي كانت تجيني فالتاسع (( فولدي الأول )) الحين تجيني في الشهور الاولى ؟؟ هل هذا طبيعي ولا لأ ؟؟ مثل (( الحموضة الشديدة - الالام مصاحبة الوقوف اسفل البطن - سرعة التنفس عند الحركة البسيطة ))

و السمووحة على الاطالة ...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
التنفس عند الحركة البسيطة طبيعي مع الحمل
لكن الحموضة الشديدة وآلام في أسفل البطن مصاحبة مع الوقوف يدل على أن شربك للماء قليل فأكثري من ششرب الماء الحامل تحتاج 6- 8 كاسات ماء يوميا
وابتعدي عن المقليات والحوار
وخذي حذرك من السكر في الشهر الثاني إلى أن توصلي الثالث ثم من السابع إلى أن تخلصي الثامن لأن في الثاني والسابع يرتفع هرمون الذي يسبب ارتفاع السكر لو ما انتبهت الوحدة من نفسها .
وراقبي وزنك كل يوم
كم طولك وكم وزنك قبل الحمل حاليا؟؟

أم حميدة

الله يجزاك بالخير انافيني الدوره اللحين وعندي كيس وتكيس بس الدوره مانزلت بغزاره الاحظهااشي بسيط ناازله مع انهااكاانت عادي ابي تعطيني شي ينزلهاا بغزااره ا مس دهنت بزنجبيل وزيت حاار بس مانزل الاشي بسيط واشرب قرفه وزنجبيل بس بااقي قليله الله يعاافيك شوري علي وهل يمكن احمل بسب هالشي الله لايحرمك الاجر
ويجزاك ربي خير
التكيس يضعف التبويض لكن لا يمنع حصول الحمل فممكن وحدة تحمل وفيها التكيس
لكن في الغالب أنها تعيق حصول الحمل بسبب ضعف التبويض فعليك أن تعالجيها مع الطبيبة
هل تستخدمين علاج حاليا ؟؟و وماهي الأدوية التي تستعملينها لعلاج ذلك
كنت أعرف شيء ينزل الدورة فلا أذكر اسمه الآن ، و( حبوب ) دفستون هذا ينزل الدورة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى