مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
السلام عليكم
ام حميده
قبل استفسرت و سألتك على الخاص
و الأن معاي الدوره ( اكرمكم الله )
بس يوم الخميس بدأت و كانت كلها كدره
و ما بدأ الدم بالنزول إلا في ليله الجمعه

سؤالي
هل احسب يوم الخميس أول ايام الدوره ؟

عشان حيترتب عليه اخذ الدواء اللي بأخذه خامس أيام الدوره
وكذلك زياره الطبيبه لمعرفه ايام التبويض
و انا محتااره
هل يحسب اول يوم او لا

شااكره لك ..

السلام عليكم
كيف اختي ام حميده
انا اجهضت امس وكنت بالشهر الاول من حملي ونزل معاي دم وكمان قطع سؤالي لك هل يحتاج اسوي تنظيف؟ لاني خايفه
وشنو الاشياء اللي ممكن اكلها واشربها بهاليومين ع شان ينزل كيس الحمل كامل من غير ماألجاء لعملية تنظيف
وسؤالي الثاني انا حملت بعد معالجة تقريبآ لمده 5 شهور من ارتفاع هرمون الحليب هل راح يرتفع معاي الهرمون واعالج من جديد وتطول الفتره لاني حملت واجهضت؟
اتمنى تكوني فهمتي علي لاني والله اكتب وانا بحالة نفسيه سيييييئه

عندي سؤال الله يسعدك انا هدا الشهر جاتني الدوره يوم 9وخلصت يوم 15واستعملت حبوب منع الحمل 4مرات بشكل متفرق لاني انساها ثم نزلت لي الدوره يوم23من نفس الشهر ولكنها غزيره فهل هدايؤثر علي ؟وهل يعتبر هدا نزيف او دوره؟وادا كانت دوره هل استعمل المانع بعد نهايتها لانه تغير موعدها

أم حميدة

انا حامل وباقي لي 10 ايام وادخل التاسع

_ وش تنصحيني اكل واشرب في فتره النفاس ؟>مثل الحلبه والرشاد والاشياء هذي متى استخدمها وكيف ومتى اوقفها ؟
الرشاد تحتاجين أول أسبوع ووأخذ ملعقة طعام منه وبعدها يفضل التوقف ولو أردت أن تزيدي ممكن عشرة أيام ولا تزيدي أكثر لأنه وجد أن الكثرة منها وطول فترة استخدامها تسبب خلل في الغدة الدرقية
ووفي هذا الأيام أيضا ممكن تأكلي ماش وأملي الأيام الباقية بالحلبة واهتمي بالأكل جيدا من البروتين والفواكه والخضار وتجنبي الجوع
واشربي 12-15 كاسة ماء
يعني مهم الغداء والعشاء بروتين وأيضا بينها في المغرب أو العصر وأيضا خذي في الفطور من البروتين ( لحم ، دجاج أو بيض أو سمك ، أو تونة ، زبدة فول سوداني ....)

_ قبل ما احمل كان 80 كج و الان 94 كج هل الزياده هذي طبيعيه في فتره الحمل علمآ ان طولي 151؟

ينصح بأن تكون زيادة وزنك بالنسبة لوزنك السابق قبل الحمل وطولك ، ينصح أثناء الحمل ما بين 7 و 12 كجم (1 كجم أول 3 أشهر وبعد ذلك 0.25 إلى 0.75 كجم أسبوعيا).
_ من ناحيه الوزن كيف اقدر انزل وزني الزائد بعد الولاده ؟
ادخلي رياضة أو مشي كثير يوميا
أكثري من الرضاعة الطبيعية وبعد النفاس احرصي أن تأكلي فطور وغداء وعشاء فقط عشان أنك ترضعين وبينها عصائر ومويات
وممكن قبل أن تبدئي أكل الغداء بربع ساعة اشربي كاسة ماء وكذلك العشاء
وكلي يوميا من الشمام والبطيخ الأحمر
وابتعدي عن المقليات في غذاءك وابتعدي عن أكل السكريات والحلى
وابتعدي عن الرجيم لأنك ترضعين وافعلي ما كتبته لك وسترين إن شاء الله ما يسرك
_انا كنت اعمل رجيم قبل ما احمل ونزلت 12 كيلو وبعد
حملت ووقفت الرجيم ابي بعد الولاده اكمل الرجيم عشان انزل وزني وما ابي الشي هذا يآثر على رضاعتي وش تنصحيني ؟

وجزاك الله كل خير
كما كتب سابقا
أهم شيء العزيمة
وجزاك الله خيرا
وربي يوفقك

نجااااوي

ام حميده
انا حامل ومن يوم السبت وانتي بكرامه معاي اسهال بالبدايه شديد ومن البارح الاثنين خفيف شوي
اش تنصحيني لوقف الاسهال لانو اتعبني من ناحيه الاكل وشكرا

بيتهار

زوجي عنده ضعف وش العلاج الي ينفع لحالته الله يوفقك سعديني

حكآية صمت

مشكوووووووووورررره قـد السمـآآآء ,,

ربي يعطيك العافييه ويرزقك ماتتمنين ,,

وييسرلك امموووركـ ,,

أم حميدة

أختي روح القلوب :
لا عن زيت الزيتون إن كان يفعل هذا
أما سؤالك عن زيادة الوزن في التوأم ، نعم ممكن يزيد الوزن مع حمل التوائم وبالذات لو كان التوأمين بصحة جيدة وكان هناك مشيمتين

أم حميدة

أختي منورة الحلوة :

إذن مشكلتك بسبب قلة شربك للماء فالألم احتمال هذا ألم مثانة
فاشربي ماء كثير لايقل عن خمس كاسات ماء حاليا
واشربي عصير توت طبيعي
هل إن شرب قليل من الماء تذهبين كل شوي للحمام وينزل فقط نقطة ؟؟ أو حرقان في البول ؟؟

هل هناك حكة من تحت ؟؟

نجااااوي

ام حميده الله يخليك ويريح قلبك ردي علي هل الاسهال خطر بالحمل وايش اسوي لان بعد الاكل بطني توجعني بقوه ولازم اروح الحمام جزاك الله كل خير

أم حميدة

مسك الغلا :
ارتفاع هرمون الحليب هو الذي يضعف التبويض فإن تحسن عندك هرمون الحليب تحسنت الإباضة

أم حميدة

نجاااوي :
الإسهال الشديد ممكن يسبب طلق ، لذا بسرعة عالجي الوضع
فأنصحك بشرب مغلي الليمون الأسود ، ليمسك البطن من الأسهال أو خذي أيضا ملعقة عسل طبيعي توقف الإسهال
وخذي شوية فحمة صغيرة ودقيه ناعم ثم اخلطيه في نصف فنجان ماء واشربيه ، وهذا يستخدم ليمتص التسمم الذي في جسمك الذي بسببها حصل لك هذا
وأعطيني أخبارك بعد ساعتين . أنتظرك أرسلي لي على الخاص إن استطعت

مرحبا ام حميد
كيفك
انا قلتلك عن حالتي وقلت نزل معاي قطعه ودم مثل الدوره والدكتوره قالت تعالي بعد 5 ايام وتقول يمكن اجهضتي خلاص بس نتاكد
بس اليوم لي رابع توقف الدم يعني دم 3 ايام لتسقيط او هل البيبي موجوده الى الان لاني احس بمغص ونغزات تجي وتروح

أم حميدة

هيفاء :
طيب سوي سونار للرحم بعد أسبوع أيضا إن ما جاءت ، ممكن يكون هناك تكيس

ولهت عليك

ام حميده ...

انا جاتني الدوره بتاريخ 14 / 3
وغسلت بتاريخ 19 / 3

قالت الدكتوره احسبي من اول يوم الدوره بعده ب 12 يوم تكون ايام تبويض عندك ....
يعني اليوم اول يوم .....
بس انا اليوم نزل علي دم ..... مع الم خفيف ... وصداااااع

هل هو دم دوره .... او ايش سالفته .....

وهل اصلي او اوقف .... انا مو عارفه حاجه ....

التعديل الأخير:

أم حميدة

مجروحة الزمن :

التكيس هو الي يسبب لك تأخر في الدورة ولخبطات لأنها تضعف التبويض
فممكن تشربي مرامية ملعقة طعام في كاسة ماء مغلي وغطيه عشرين دقية وقومي بذلك مرتين في اليوم ،مدة عشرين يوم
ولتنظيم الدورة عليك بالبردقوش ملعقة طعام في كاسة ماء مغلي وغطيه شوي ثم اشربي ثلاث مرات في اليوم أو مرتين في اليوم مدة شهرين كأقصى حد ثم توقفي

وإن شاء الله تزول عنك التكيس ، وراجعي الطبيبة بعد شهر وشوفي كيف التكيس إن بقي ولم تزول فلابد أن تستعملي علاجهم لتزول ثم إن لم تفد فيحتاج عملية استئصال التكيس .

أم حميدة

سدوم وتدوم :
السكر في الحمل علاجها أولا تحاول بالحمية تبتعد عن الحلى وتأخذ منزوع الدسم أو قليل السم وتأكل الأسمر بدل الدقيق الأبيض وتكثر من أكل الخضار وخليها تشرب كل بعد وجبة مغلي القرنفل شوية مقدار بيالة شاهي صغير _ لأنها تنظم السكر )
وإن ما انتظم السكر وكان مرتفع فيحتاج جرعة صغيرة من الإنسولين مرتين في اليوم

وهناك مانع حمل :
تحاميل أقراص نيوسامبون للمهبل وتوضع قبل الجمع ليس لها اضرار فقط تقتل الحيونات المنوية التي داخل المهبل
\وممكن تستعملي طريقة العد بمراقبة التبيوض وهناك جهاز مراقبة التبوي ضمتى في الصدلية لتبتعدي عن أيام التبويض
وهناك طريقة تركين الواقي الذكري للرجل
وممكن الحاجز المهبلي مع كريم قاتل للحيونات المهبلية

أم حميدة

هذيان أنثى :
أكثري من شرب الماء يعني الحامل تحتاج 6-8 كاسات ماء ، وشوفي بعدها بثلاث أيام كيف يكون الوضع وأخبريني

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى